إرشادات بسيطة لتُحافظ على لوحة مفاتيح أجهزة الكمبيوتر المحمول

التسميات
إرشادات بسيطة لتُحافظ على لوحة مفاتيح أجهزة الكمبيوتر المحمول
إرشادات بسيطة لتُحافظ على لوحة مفاتيح أجهزة الكمبيوتر المحمول
مدونة سامي سهيل - دائما مايقولون الوقاية خير من العلاج، فلماذا لانطبقها في الاكترونيات كذلك؟ بدلا من أن تضطر لشراء لوحة مفاتيح خارجية، يمكنك الحفاظ على الخاصة باللابتوب بإرشادات بسيطة والتي سنتطرق اليها في هذا الموضوع.
أكيد، الكل يرغب في الحفاظ على جهاز اللابتوب بشكل عام، وعلى لوحة المفاتيح الخاصة به بشكل خاص، وحتى لا تجد نفسك قد تسببت في عطلها واتلافها:


أولا) لا تأكل بالقرب من اللابتوب بسبب تساقط أجزاء من الطعام بين أزرار لوحة المفاتيح. 
 ثانيا) استخدم غطاء للوحة المفاتيح لكي يحميها من الأتربة أو تسربأي سوائل إليها.
 تالثا) اذا كنت تمارس بعض الألعاب الإلكترونية، فلا تنفعل وتضغط بقوة على الأزرار. 

رابعا) اغسل يديك قبل استخدام اللابتوبحتى لا تنقل إليها الجراثيم ثم تعود إليك من جديد.

خامسا) استخدم عبوات الهواء المضغوط لإزالة الأتربة والأوساخ، أو مجفف الشعر، ولكن اضبطه على إخراج هواء بارد.

تحياتي لكم ولاتنسو مشارتنا تعليقاتكم الجميلة وكذا مشاركة الموضوع مع اصدقائكم ع الفيسبوك 

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

هل يمكنك استخدام الآيباد بدون إنترنت؟ إليك بعض الاستخدامات

التسميات
 
هل يمكنك استخدام الآيباد بدون إنترنت؟ إليك بعض الاستخدامات
هل يمكنك استخدام الآيباد بدون إنترنت؟ إليك بعض الاستخدامات

مدونة سامي سهيل - يعتبر الأنترنت أهم وسيلة استخدام للأجهزة الذكية سواء أكانت من تصنيف الهواتف أو اللوحات الاكترونية، ولكن هناك العديد من التطبيقات والخصائص الممتعة التي يمكنك الاستفادة منها بعيداً عن الشبكة العنكبوتية يمنكم اكتشافها في هذا الموضوع.

1) يمكنك قراءة الكتب في الـ"آيباد" فهو نشاط مسلٍ ومفيد في نفس الوقت وذلك عن طريق تطبيقات القراءة مثل  Kindle وiBook.

2) هناك وسيلة أخرى لاستخدام الـ"آيباد" في حالة عدم تواجد إنترنت وهي التقاط الصور وتغيير شكلها عن طريق التطبيقات المختلفة، يمكنك التقاط صور لنفسك أو لأصدقائك.

3) ممارسة الألعاب الإلكترونية التي لا تحتاج إلى خدمة الإنترنت أمر قد يجلب التسلية مثل لعبة Angry Birds أو Plants Vs Zombies.

4) كن مبدعاً واستخدم التطبيقات الكثيرة المتواجدة التي يمكن من خلالها وضع لحناً موسيقياً أو تصميم شكلاً فنياً إلخ..

5) صمم أو أعد جدولاً أو مفكرة لتدون بها الأفكار التي تدور في ذهنك أو لتسجل بعض الأمور، أيضاً يمكن استخدام تقويم الـ"آيباد" لتسجل به مواعيدك الهامة القادمة أو حفلات ومناسبات يجب أن تحضرها.


المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

أفضل موقع لتحويل جميع صيغ الصوت، الفيديو، الصور.. والمزيد

موقع رائع جدا لتحويل جميع صيغ الصوت، الفيديو، الصور.. والمزيد
موقع رائع جدا لتحويل جميع صيغ الصوت، الفيديو، الصور.. والمزيد
نبذة عن الموقع :
مدونة سامي سهيل - يعتبر Free online file converter من افضل المواقع التي رأيتها حيث يتيح لك العديد من الوظاف مثل امكانية تحويل صيغ الصوت audio والفيديو video اون لاين دون الحاجة الي تحميل برامج تحويل الميدا الشهيرة والتي تحتاج الي تفعيل. الموقع ايضا يقوم بتحويل صيغ الصور images لاي صيغة تريدها كما يقوم بتحويل الكتب الالكترونية PDF. يوجد ايضا العديد من الخيارات للتحكم الكامل بالشئ الذي تريد تحويله بضغطة زر !

موقع رائع جدا لتحويل جميع صيغ الصوت، الفيديو، الصور.. والمزيد

الموقع من هناOnline-Convert

----
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

تطبيقات تتجسس على الـWhatsapp اكتشفها الآن

تطبيقات وجب الاحتراس منها لتجسسها على تطبيق الWhatsapp اكتشفها الآن

مدونة سامي سهيل - اصبح تطبيق الواتساب تطبيقا لا يكاد يخلو من اي هاتف ذكي عبر العالم، و معروف ان مع كل زيادة يشهدها اي موقع او تطبيق او خدمة تواجهها عقبات الاختراق او التجسس، معنا اليوم مجموعة من التطبيقات التي تمكن مستخدمها من التجسس على محادثات الـ"واتس آب Whatsapp" بسهولة وكفاءة دون أن يكتشفها أحد فاحذر منها:

iKeyMonitor iOS
 

يتميز تطبيق iKeyMonitor iOS بأنه لا يمكن اكتشافه مع توفيره مراقبة ممتازة لكافة ما يحدث على الجوال موضع التجسس، ويتميز التطبيق بتسجيله كلمات السر المدخلة على الهاتف والتقاطه صور لشاشة الهاتف والاطلاع على الـSMS والـ"واتس آب" وسجل المكالمات وتصفح الإنترنت ومراقبة 24 ساعة.

FlexiSPY
 

واحد من أفضل تطبيقات التجسس على الهواتف الذكية، حيث يعمل على معظمها ورائع لمن يريد اكتشاف الحقائق حول عدة موضوعات شخصية ويوفر تغطية حية للمحادثات التي تجرى على الهاتف، خاصة على تطبيقات مثل "واتس آب"، مع إمكانية دخول الـSMS وGPS، ويتميز بأن المستخدم يحصل على إرشادات كيفية استعماله بمجرد شرائه مع كود لاستخدامه على موقع الإنترنت الخاصة بالتطبيق للاطلاع على ما يوجد على الهاتف المتجسس عليه.

MSpy
 

لا يملك MSpy شهرة كبيرة مثل التطبيقين السابقين لكن ما يعوض ذلك هو امتلاكه واجهة مستخدم سهلة الاستخدام وقائمة طويلة من الخواص التجسسية مع دعمه لـ17 لغة، ويمكن تنصيب التطبيق في أقل من 3 دقائق وبمجرد وضعه يحصل مالكه على دخول لكامل بيانات الهاتف المستهدف ويمكن الاطلاع عليها من خلال حساب الشخص على موقع التطبيق بالإنترنت مع الحصول على متابعة حية لما يحدث على الهاتف، ويمكن متابعة الـ"فيسبوك" والـ"واتس آب" فضلاً عن وجود نسخة للكمبيوتر.

Highster Mobile
 

يتميز تطبيق Highster Mobile بسعر معقول وسهولة استخدام، وبمجرد تنصيبه على الهاتف المراد التجسس عليه يرسل تقاريره مباشرة إلى حساب على الإنترنت، وهو رائع للتجسس على رسائل الجوال، ومن أهم خواصه إمكانية التجسس على الـ"واتس آب" حيث يسجل كافة المحادثات عليه، كما أنه يرسل سجل بكافة الرسائل التي تم مسحها، يعمل الجهاز مع أجهزة iOS و"أندرويد".

Spyera
 

يعد تطبيق Spyera الجيل القادم من تطبيقات التجسس على الجوال وهو ممتاز لمراقبة المكالمات الواردة والصادرة والرسائل النصية، ويتميز التطبيق بميزة إضافية وهي سماحه بالتنصت على المكالمات ورؤية ما يتم كتابته على تطبيقات المحادثات الشهيرة مثل "فيسبوك" و"واتس آب" والرسائل النصية القصيرة، ويمكن وضعه على الـ"آيباد" وأجهزة التابلت الـ"أندرويد" والـ"بلاكبيري" والـ"سيمبيان".

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

أفضل 10 مواقع مجانية تعلمك فن التصوير الفوتوغرافي


أفضل 10 مواقع مجانية تعلمك فن التصوير الفوتوغرافي
أفضل 10 مواقع مجانية تعلمك فن التصوير الفوتوغرافي
مدونة سامي سهيل - هل أنت من عشاق فن التصوير الفوتوغرافي؟ معنا اليوم مواقع رائعة ومميزة تصل بك إلى مستوى متقدم جداً في فن التصوير الفوتوغرافي.

CAMBRIDGE IN COLOR
أكبر مرجع لجميع المبتدئين في التصوير الفوتوغرافي، يُعطي مستخدميه الجودة والتعلم التفاعلي المطلوب ويزودهم أيضاً بالأدوات المطلوبة في التصوير الفوتوغرافي وهذا ما يميزه عن الباقين، هذا الموقع يعطي المفاهيم والمصطلحات المطلوبة عن معدات التصوير وطرق التحرير ومرحلة ما بعد المعالجة وإدارة الألوان والطباعة وتقنيات التصوير وأسلوب المحترفين.

ACADSOC
عبارة عن مجتمع أكاديمي على الإنترنت، يُمكنك من الحصول على دورات مجانية ويتم تدريسها من قبل مدرسين خبراء من أعلى الجامعات، وفي هذا الموقع ستحصل على نصائح من أعضاء هيئة التدريس، ويوفر الموقع مراجع في التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين وطرق استخدام الرسومات في التصوير.
 

Digital photography school
تعتبر مدرسة التصوير الرقمي من أشهر المدارس على الإنترنت في تعليم التصوير الفوتوغرافي الرقمي، إذا كنت مبتدئاً في هذا المجال يمكنك التعلم في هذا الموقع خطوة بخطوة حتى الاحتراف، وإذا كنت محترفاً يمكنك الحصول على أفكار جديدة وممتازة لتطوير قدراتك أكثر، لأن أغلب المشتركين مُصورون ذوو خبرة كبيرة. يدير الموقع  "دارين روز" مؤسس مدونة problogger المختصة في عرض الأعمال الفنية المصورة.


 JODIE COSTON
يقدم هذا الموقع دورات على الإنترنت من قبل العديد من الفنانين المحترفين، ويُمكن استخدامه في عمل مشاريع خلاقة، ويعطي دروساً للتصوير الفوتوغرافي وطرق تركيب التأثيرات وأنواع العدسات وكيفية اختيارها ودروس في تصوير المناظر الطبيعية والتصوير الفوتوغرافي أثناء السفر وداخل الأستوديو وغيرها.

PHOTOFLEX LIGHTING SCHOOL
موقع كامل فيه الكثير من المعلومات المفيدة عن الأجهزة والكاميرات وحتى طريقة تصوير الأغراض المختلفة وأكثر ما يميزه هو دروس تقنيات الإضاءة المطلوبة عند التصوير .

BETTERPHOTO.COM
موقع جميل يقدم الكثير من الخدمات كالدروس المجانية ومعارض الصور إضافة إلى الأدلة والمعلومات اللازمة للتصوير الاحترافي.

PHOTOTUS PLUS
واحد من أقدم مواقع التصوير شعبية على الإنترنت لدى المصورين بما في ذلك منتديات النقاش ويحتوي على معرض للصور وبرامج تعليمية ويملك حتى الآن نحو المليون عضو مسجل.

EXPOSUREGUIDES.COM
موقع يضم آلاف المصورين المحترفين ويجتمعون لتبادل الخبرات ومشاركة أجمل الصور وأكثرها احترافية في محاولة لتوسيع المجال وجذب أكبر عدد من المهتمين وكسب المزيد من الشهرة.
 

STROBIST
مكتبة إلكترونية تحتوي على كل أنواع كتب التصوير وكتب عن الكاميرات الحديثة بفئتها الضوئية والرقمية ويعرض كتب لطُرق التصوير من خلال شرح استخدام الفيلم المناسب وأنواع إضاءة الفلاش وغير ذلك من عوامل إنجاح الصورة.


 ABOUT.COM
يقدم للمستخدمين دورة مجانية في تعلم فن التصوير على الإنترنت ويقدمها مجموعة من المتخصصين في مجال التصوير مع بعض الدروس المهمة لتُناسب جميع المستويات من هواة أو محترفين ويحتوي الموقع أيضاً على قسم خاص بالأسئلة.
 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

تطبيق Truecaller اكتشف من يتّصل بك برقم مجهول.. لهواتف أندرويد و آيفون

تطبيق Truecaller لمعرفة اسم المُتّصل من خلال رقمه.. لهواتف أندرويد و آيفون
تطبيق Truecaller لمعرفة اسم المُتّصل من خلال رقمه.. لهواتف أندرويد و آيفون
مدونة سامي سهيل -  تطبيق Truecaller من أشهر تطبيقات الأجهزة الذكية، فهو يسمح بالبحث باستخدام الأرقام لمعرفة المُتصل، في حال كان الرقم مجهولاً بالنسبة للمستخدم. لكن المستخدم بحاجة إلى تشغيل التطبيق وكتابة الرقم، ليتمكن من معرفة الاسم من دون وجود طريقة آلية لعرضه.
لذا يمكن لمستخدمي أندرويد تجربة تطبيق Truedialer by Truecaller وهو تطبيق من نفس الشركة لكن بميزات أكثر، فمن خلاله يمكن إجراء المكالمات والاطلاع على الأسماء الموجودة على الهاتف، بالإضافة إلى إمكانية الاطلاع على سجل المكالمات ومعرفة أصحاب الأرقام المجهولة التي اتصلت سابقاً.
كل ما يحتاجه المستخدم هو تثبيت التطبيق فقط، وبعد تشغيله يمكن استخدامه عوضاً عن تطبيق إجراء المكالمات الافتراضي في أندرويد.

تحميل التطبيق:  
لهواتف أندرويد Android: من جوجل بلاي هنا 
لهواتف آيفون iphone:  من هنا آب ستور 
 

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

حيل وأسرار تنتظرك يا مستخدم هاتف Galaxy s5 من سامسونج

حيل وأسرار تنتظرك يا مستخدم هاتف Galaxy s5 الرائع
مدونة سامي سهيل - من أبرز مميزات هواتف سامسونج ذات نظام التشغيل "أندرويد" أنها تتيح للمستخدم حرية التحكم في الهاتف بنسبة 97%.. معنا اليوم حيل وأسرار يجهلها أغلب ملاك هاتف "غالاكسي S5" بالرغم من إنها توفر لهم فرصة التحكم في الهاتف بشكل متكامل.

1) خدمات سامسونغ المجانية
يمتلك الهاتف مجموعة من المكافآت المجزية للمستخدمين عن طريق العروض التي تتوافر بشكل مجاني، مثل الاستمتاع بخدمة شبكة "سكاي" التلفزيونية أو الحصول على كتب إلكترونية مجانية من "أمازون"، كل ما عليكم فعله هو فتح تطبيق MyGalaxy واختيار "العروض الحصرية" لتظهر جميع العروض المجانية المتاح في منطقتك.

2)  حماية البيانات ببصمة الإصبع
ميزة جديدة تظهر في هواتف "سامسونغ" للمرة الأولى وتتيح للمستخدمين حماية الهاتف وبياناتهم الشخصية بشكل متكامل عن طريق بصمة الإصبع التي تمنع أي متطفل من فتح الجهاز والعبث في محتوياته، يمكن تطبيق نظام الحماية الجديدة عن طريق قائمة Settings > Personalisation > Finger Scanner واختيار أي إصبع لتفعيل الأمر.

3) إيقاف التأثيرات الصوتية
إ
ذا كنت ممن يرغبون في الحفاظ على طاقة البطارية بكامل طاقتها لأطول فترة ممكنة، وفي نفس الوقت تشعر بالانزعاج من الأصوات الصادرة في كل مرة تستخدم فيها الهاتف، يمكنك التخلص من التأثيرات الصوتية نهائياً عن طريق Settings > Sound وإزالة العلامة الموجودة بجوار خيار Touch Sounds.

4) المحافظة على طاقة البطاريةمثل أي هاتف آخر تابع لشركة "سامسونغ" يوفر S5 إمكانية المحافظة على طاقة البطارية من خلال Settings > Power Saving > Power Saving، ولكن الفرق هنا هو أن الجهاز يعمل تلقائياً على تقليل الإضاءة وإلغاء شبكات الجيل الثالث والرابع وفصل الاتصال بالإنترنت، وغلق التطبيقات المتواجدة في الخلفية مما يوفر وقتاً أطول للهاتف قبل أن يستنفذ طاقته كاملة.

5) التقاط صور للهاتف
إذا ضغط على زر الطاقة وزر Home سوياً لوقت طويل في أي هاتف "سامسونغ" ستتمكن من التقاط صورة لواجهة الهاتف الرئيسية، ولكن هناك حيلة أخرى لتنفيذ هذا الأمر في هاتف S5 من خلال Settings > Motion > Motions and Gestures > Palm Swipe يمكنك التقاط صور للهاتف بطريقة أكثير سهولة عن طريق تحريك يدك أمام الشاشة مباشرة.

6) استخدم القفازات في فصل الشتاء
نعم ما قرأته صحيحاً، يمكنك الاحتفاظ بقفازاتك في فصل الشتاء واستخدام الهاتف في نفس الوقت دون مشكلات عن طريق زيادة حساسية الشاشة للمس، كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى قائمة Settings > Display وزيادة حساسية الشاشة للمس عن طريق خيار Touch Sensitivity.

7) احتفظ بلياقتك البدنية
يتضمن الهاتف مجموعة من البرمجيات التي تتعقب سرعة ضربات القلب وأنماط النوم والوزن والعديد من الأمور الأخرى التي يتم التطرق لها تلقائياً في كل مرة تقرر فيها ممارسة التمارين الرياضية، في البداية ستحتاج إلى تسجيل بياناتك وربطها بموقع "سامسونغ" مثل الطول والنوع والوزن وهو الأمر الذي لن يستغرق دقيقتين، وبعدها ستتمتع بباقة من الخدمات الصحية التي تبقيك على إطلاع دائم بحالتك البدنية.
 

8) صوت أفضل مع AdaptSoundللتمتع بتجربة موسيقية مذهلة مع هاتف S5 ينصح دوماً باستخدام تطبيق AdaptSound لاختبار سماعات الرأس قبل الاعتماد عليها، حيث يجري التطبيق مجموعة من الاختبارات لذبذبات الصوت ليضمن تقديم أفضل تجربة ممكنة للمستخدم، بينما يجيب المستخدم بنعم أو لا ليستطيع البرنامج معرفة الأصوات التي تستمع إليها بشكل جيد والأصوات الأخرى التي لم تصل إليك وتعديل الإعدادات لتلائم أذنيك.

 9) استخدام الاختصارات في لوحة الإشعاراتلأول مرة يمكن لأي شخص تعديل البرمجيات والتطبيقات التي تظهر في لوحة الإشعارات بمنتهى البساطة عن طريق فتح اللوحة من الأسفل أو الأعلى، والضغط على أي تطبيق لعدة ثواني ثم حذفه من القائمة واختيار تطبيق آخر عوضاً عنه، مما يعني وضع البرامج التي تعتمد عليها جميعاً في مكان واحد الوصول اليها بضغطة زر.
 

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

موقع يوفر لك متابعة آخر الأخبار على تويتر دون حساب

التسميات

مدونة سامي سهيل -معلوم أن معظم وسائل الأخبار العالمية تقوم بنشر أخبارها على تويتر للاستفادة من نظام الوسوم الذي يتيح للمستخدمين الوصول إلى الخبر بصورة أسرع، فضلاً عن نشر معظم الشخصيات العالمية مشاركاتها عبر تويتر أولاً قبل الشبكات الثانية.

وبات يمكن للمستخدمين الذين لا يملكون حساب في تويتر متابعة آخر الأخبار المنشورة عليه من خلال موقع:

http://thehash.today.
 
بعد الدخول إلى الرابط تظهر الأخبار بشكل مُرتب أفقياً، بحيث يُمكن استعراض آخر الأخبار من خلال سحب الماوس إلى اليمين، أو الضغط على مفتاح السهم الأيمن على لوحة المفاتيح.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

طريقة سهلة لمعرفة ما اذا كان حسابك على الفيسبوك مخترقاً أم لا + طريقة الحماية

التسميات
كيف تكتشف اختراق بروفايلك على الفيسبوك
مدونة سامي سهيل - طريقة سهلة لمعرفة اذا كان حسابك على الفيسبوك مخترقاً أم لا + طريقة الحماية
 

كيف تعرف اذا كان حسابك على الفيسبوك مخترق ام لا؟
 1 - ادخل على حسابك من جهازك الشخصي .
2 - اتجه إلى إعدادات واختار security.
3 - اختار من تلك القائمة where you're logged in  أو active session .
يظهر لك صفحة بها آخر الأماكن التي دخلت منها على حسابك.
إذا حدث هذا يمكن الضغط على end activity وتقديم شكوى لإدارة موقع الفيسبوك من خلال خيار report problem .
إذا كانت المشكلة في تطبيق خبيث، ادخل إلى قوائم التطبيقات التي أنت مشترك بها، وستجده فيها. احذفه.

كيف تحمي حسابك
حسابك على الفيسبوك:
 1 - لا تشترك في تطبيقات غير موثوقة.
2 - لا تضغط على الروابط العشوائية التي تصل لصفحتك الشخصية.
3 - احذر من الرسائل الخاصة المفخخة التي تأتيك من الأصدقاء، والتي تعرف من مضمونها أنها ليست من كتابات صديقك، أيضاً

 4 - اعرف أنها فيروس في حالة التكرار بنفس الأسلوب، وفي كل الأحوال المقصود هو الرابط المرفق معها.
5 - اختر كلمة سر صعبة (كطريقة ذكية، اختر جملة طويلة، ولتكن كلمة السر هي الحروف الأولى منها).
6 - لا تجعل كلمة سر الـ"فيسبوك" هي نفس كلمة البريد الإلكتروني.
7 - نصّب برنامج حماية احترافي.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

اكتشف أكثر التطبيقات إستهلاكاً لبطارية هاتفك iPhone بكل سهولة

مدونة سامي سهيل - قامت شركة آبل بعد اصدارها نظام التشغيل iOS 8.0.2 الجديد باضافة مجموعة خاصيات من ضمنها إمكانية معرفة التطبيقات التي تقوم باستهلاك بطارية الجهاز بشكلٍ كبير، بحيث يتم ترتيب التطبيقات الأكثر استخداماً للبطارية مع كتابة النسبة المئوية للاستخدام الذي تقوم به مقارنة ببقية التطبيقات.
ويمكن مشاهدة التطبيقات التي تقوم باستهلاك البطارية بشكلٍ أكبر بالذهاب إلى Settings، ومن ثم General، وبعد ذلك الذهاب إلى خيار Usage، ومن ثم خيار Battery Usage، وبعد ذلك الانتظار للحظات حتى تظهر قائمة بالتطبيقات مع مقدار استخدامها بالنسبة المئوية.

اكتشف أكثر التطبيقات إستهلاكاً لبطارية هاتفك آيفون بكل سهولة

بعد ذلك، يمكن للمستخدم معرفة التطبيقات التي تستهلك القدر الأكبر من بطارية الجهاز، مما يتيح له إيقاف عملها أو حذفها من الجهاز إن لم تكن مهمة بالنسبة له، وبالتالي الحصول على استخدام أفضل لبطارية الجهاز.
   
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

كلمات دالّةآبل, تطبيقات, بطارية الجهاز, تكنولوجيا, ios8, آيفون

خطوات مجربة لضمان عدم ضياع صور هاتفك النقال

التسميات
خطوات مجربة لضمان عدم ضياع صور هاتفك النقال
طرق مضمونة للتخلص من ازدحام الصور في هاتفك
مدونة سامي سهيل - أصبح الكل في عصرنا الراهن يمتلك هاتف نقال في جيبه بامكانيات هائلة تخول له الاتصال و التواصل عن طريق الانترنت و كذا أخذ صور احترافية و بجودة عالية، لكن يبقى مشكل ازدحام الصور و كثرتها يشكل عائقا على الهاتف و قدرته على تخزين هذا الكم الهائل منها، معنا اليوم مجموعة خطوات و برامج تساعدك على حفظ صورك و ضمان وجودها، فقط بمتابعتك لهذا المقال:

1 – Drop Box
"دروب بوكس"  
أولاً يجب أن تشترك في أي خدمة سحابة مثل "دروب بوكس Drop Box" أو "فليكر Flickr" لترفع جميع الصور الخاصة بك، قم بتثبيت التطبيق على هاتفك وسجل الدخول إلى حسابك إذا كان لديك، يقوم التطبيق من نفسه بالاتصال بكاميرا هاتفك، بحيث لا يجبرك في كل مرة تلتقط الصور أن تدخل إليه، تستطيع رفع صورك كما تريد وفي أي وقت طالما لديك اتصال إنترنت جيد، خدمة الـ"دروب بوكس" تعطيك مساحة تخزينية تصل إلى 5 غيغا بايت وتستطيع أن تضع عليها ما يحلو لك من صور وفيديوهات وبالتالي لن تعاني من زحمة الصور على هاتفك، وإذا انتهت المساحة لديك، يمكك زيادتها مقابل رسوم مالية.

2 – Flickr "فليكر"
 

إذا كنت تسعى لطريقة أسهل لالتقاط صورك وتخزينها تلقائياً، تطبيق "فليكر" أكثر سرعة، تصل مساحة التخزين فيه إلى 1 تيرا بايت، مثله مثل "دروب بوكس" في التخزين، ولكن قبل أن تقوم برفع صورك يجب أن تذهب إلى الإعدادات في التطبيق وتغيرها إلى الخصوصية إذا كنت لا تريد نشرها، ما يجعل هذا التطبيق سيئاً أنه لا يرفع الصور القديمة ويرفع الصور الجديدة فقط، لذا عليك أن تتخلص من الصور القديمة بنقلها إلى الكمبيوتر وبعدها تضعها كما تريد على الخدمة السحابية التي تفضلها.

3 – لمستخدمي نظام تشغل "ويندوز 8" Windows 8 
إذا كنت لم تزامن هاتفك مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك من قبل، إما أن تستخدم برامج مخصصة لسحب الصور من الهاتف إلى الكمبيوتر أو تستخدم مزايا الكمبيوتر نفسه، انقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة الهاتف في الكمبيوتر وحدد "نقل الصور والفيديو"، وبعدها انقلها إلى المجلد الذي اخترته، بعدها عليك أن تُنصب برنامج الـ"فليكر" على الكمبيوتر (تستطيع الحصول عليه من متجر "مايكروسوفت" الخاص بالبرامج) وحينها يكون لك مطلق الحرية في رفع كل صورك على الـ"فليكر"، نفس الأمر ينطبق على الـ"دروب بوكس" فهو مجرد برنامج صغير يتم تنصيبه على الكمبيوتر الشخصي ويجعلك تخصص مجلداً من أجل الصور التي تريد رفعها.

 4 – لمن لديهم نظام تشغيل "ماك Mac" 
إذا كانت هذه أول مرة تقوم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر الشخصي، الأمر ليس صعباً، إذا كنت من مستخدمي الـ"آيفون" قم بتوصيله فقط وسينقل الصور من نفسه إلى الجهاز، أما إذا كنت من مستخدمي هواتف الأندرويد، افعل التالي Settings > Device > Storage > Menu > USB computer connection وبعد ذلك تبدأ بنقل الصور إلى الكمبيوتر من أجل رفع الصور على موقع "فليكر" أو على الـ"دروبوكس" طبقاً لاختيارك وبعد أن تنتهي من هذا، تستطيع أن تمسح الصور من على هاتفك الجوال.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

10 خدع و أسرار عن تطبيق واتساب Whatsapp تعرفها لأول مرة

خدع لا تعرفها عن تطبيق WhatsApp
خدع لا تعرفها عن تطبيق WhatsApp
مدونة سامي سهيل - يمتلك تطبيق المراسلة الفورية WhatsApp قاعدة جماهيرية ضخمة وشعبية طاغية جعلت شركة "فيسبوك" تستحوذ عليه مقابل مبلغ مالي ضخم بلغ 19 مليار دولار، وبما أن هذه التطبيق أصبح حديث الساعة بفضل هذه الصفقة، فهي مناسبةلاضافة بعض المعلومات و الاسرار قد لا تعرفها عن WhatsApp لأول مرة:

1) استعادة المحادثات السابقة
 

لاستعادة المحادثات السابقة والاحتفاظ بكافة البيانات الخاصة بك على التطبيق، قم بالذهاب إلى Settings > Chat Settings > Chat Backup واختر Back Up Now إذا كنت من مستخدمي أجهزة iOS، أما ملاك هواتف الـ "أندرويد" فسيحتاجون إلى استخدام تطبيق مدير الملفات لنقل المحادثات من مسارها الأساسي sdcard/WhatsApp/Media إلى مكان آخر واستعادتها فيما بعد.

2) حماية التطبيق من الآخرين
 

ملاك هواتف "أندرويد" وبلاكبيري بإمكانهم منع الآخرين من الدخول على التطبيق باستخدامهم هواتفهم الذكية من خلال خاصية WhatsApp Lock الموجودة في إعدادات البرنامج، والتي ترغمك على استخدام كلمة مرور سرية تمنع الآخرين من التطفل على محادثاتك السابقة، أو تفحص الصور التي قمت بإرسالها لأصدقائك.

3) تعطيل ميزة Last Seen 
حتى لا تدخل في مشكلات أنت في غنى عنها بسبب رؤية رسائل أصدقائك وتجاهلها، يمكنك إلغاء ميزة Last Seen نهائياً من التطبيق من خلال الذهاب إلى Settings > Chat Settings > Advanced وإغلاق خيار Last Seen Timestamp على نظام التشغيل iOS، أما مستخدمو الهواتف الذكية بنظام التشغيل "أندرويد" فيمكن الوصول لهذه الميزة من خلال التطبيق نفسه، عن طريق خيارHide WhatsApp Status.

 4) اختصارات الأرقام 
لإنشاء اختصار لأي محادثة للوصول إليها بشكل أسرع من خلال الشاشة الرئيسية، يمكنك الضغط على أي محادثة داخل التطبيق لفترة وجيزة، ثم اختيار Add conversation shortcut لتنتقل المحادثة إلى الشاشة الرئيسية تلقائياً وذلك على هواتف الـ"أندرويد"، أما هواتف iOS فتحتاج إلى استخدام تطبيق آخر للوصول لتلك المزية، وهو تطبيق 1TapWA.

5) منع الصور من الظهور في المعرض
 

لمنع ظهور الصور التي تستقبلها على التطبيق من الوصول إلى معرض الصور الخاص بهاتفك، يمكنك إيقاف هذه الميزة من خلال خيارات Settings > Privacy > Photos ثم الضغط على WhatsApp لمستخدمي أنظمة التشغيل iOS، أما ملاك أجهزة "أندرويد" فيحتاجون إلى إنشاء مجلد خاص لإدراج صور التطبيق بداخله مباشرة دون أن تظهر في المعرض.

6) تغيير رقم الهاتف في التطبيق
 

لتغيير رقم الهاتف في التطبيق لا تحتاج إلى إزالته وإعادة تنصيبه مرة أخرى، بل كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية Settings > Account > Change number ثم إدخال رقم الهاتف السابق والرقم الجديد الذي ترغب في استخدامه، وبعد الانتهاء من تلك الخطوة ستنتقل جميع المحادثات السابقة للرقم الجديد تلقائياً.

7) تنصيب التطبيق على تابلت أندرويد
 

لتنصيب التطبيق على حاسب لوحي يعمل بنظام التشغيل "أندرويد"، يجب في البداية تعطيل قدرة الجهاز على قراءة سجل المكالمات والرسائل، ثم تنصيب التطبيق وإدخال رقم هاتف أرضي والانتظار حتى يتم الاتصال بالبرنامج من الهاتف الأرضي وإعطاء المستخدم رمز دخول مكون من 3 أرقام لتنشيط التطبيق.

8) WhatsApp Chat Heads
 

تطبيق يتيح لك مراسلة أصدقائك على البرنامج من خلال شاشة الهاتف الرئيسية تماماً مثلما يحدث مع تطبيق "فيسبوك" للمراسلة، حيث تظهر صورة الشخص الذي تراسله على الشاشة الرئيسية، ولكن تطبيق WhatsApp Chat Heads يحتاج إلى جهاز منزوع الحماية، نظراً لأنه مازال في مرحلة البيتا.
 
9) الإخطارات
 

للحصول على إخطارات خاصة بالتطبيق على الشاشة الرئيسية لهاتفك الذكي، يمكنك تنصيب برنامج Pushbullet لنظام التشغيل iOS، أو استخدام تطبيق Desktop Notifications لنظام التشغيل "أندرويد".

 10) الإحصائيات 
في إصدارة الـ "أندرويد" يمكن للمستخدمين الوصول إلى الإحصائيات الخاصة بحساباتهم على التطبيق، ومعرفة أكثر الأصدقاء تفاعلاً معهم والأشخاص الذين يقومون بالتواصل معك أكثر من غيرهم، بالإضافة إلى معرفة البيانات الخاصة بتبادل الملفات ومجموعات المراسلة التي قمت بالاشتراك بها.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

تطبيق SkinVision يكشف الإصابة بسرطان الجلد لآيفون و آندرويد


مدونة سامي سهيل - قام علماء و مبرمجين مؤخراً بتطوير تطبيقاً للهواتف الذكية يتمكن من التعرف على الأمراض الجلدية التي قد تصيب البشر.

وفقاً لـ"ديلي ميل"، فإن التطبيق الجديد يحمل اسم SkinVision، وقد تم العمل عليه وتطويره خلال العامين الماضيين، من خلال حوالي 4 آلاف صورة لأكثر من 500 تقييم جلدي، لتصل دقة التطبيق إلى أكثر من 90%.
جدير بالذكر أن التطبيق لا يجب أن يحل محل الطبيب، ولكنه يساعد في عملية التشخيص الأولى والتعرف على الأعراض، خاصةً عندما يكون الأمر خطيراً، وحينها يجب الذهاب إلى الطبيب للتوصل إلى علاج.
ويستطيع التطبيق تحديد وجود المرض ومدى خطورته، وذلك من خلال تصوير المنطقة المشكوك في إصابتها بالمرض، ومن ثم يكشف التطبيق عن إن كان هناك مرض أم لا، وهو قادر على تشخيص أمراض جلدية كثيرة من بينها سرطان الجلد في حالة الإصابة به أو توقع ذلك مستقبلاً.
وعندما يكتشف التطبيق خللاً ما أو أمراً غير طبيعي في المنطقة الجلدية، يعطي تحذيراً يكشف للمستخدم وجود خطأ في هذه المنطقة من الجلد، وذلك اعتماداً على مقارنة الصورة التي التقطها بقاعدة البيانات الموجودة فيه.

ويبلغ سعر التطبيق 5 دولارات أميركية (18.75 ريال سعودي) شهرياً و28 دولارا (105 ريالات) في العام، وبالإضافة إلى تمكنه من تشخيص حالات الأمراض الجلدية، فهو يحتوي أيضاً على قاعدة بيانات يمكن للمستخدم أن يستفيد منها في إثراء معلوماته بكل ما يتعلق بالجلد وكيفية الحفاظ على حيويته والوقاية من الأمراض التي قد تصيبه.


لتحميل التطبيق: لهواتف آيفون و آندرويد من هنا
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

تحديث تطبيق instagram يتيح لك تعديل وصف الصورة

تحديث تطبيق instagram يتيح لك تعديل وصف الصورة
مدونة سامي سهيل -أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي انستغرام عن طرح نسخة جديدة من تطبيقها الشهير الخاص بمُشاركة الصور والتابع لشركة فيس بوك.

التحديث الجديد الخاص بأجهزة أندرويد و iOS يقدم عدداً من التحسينات المصممة لمساعدة المستخدم في اكتشاف المزيد على انستغرام بحسب ما ذكرت الشركة، بالإضافة إلى إمكانية تعديل وصف وموقع الصورة.

بشكل رئيسي يتضمن التحديث تصميماً جديداً لصفحة اكتشف Explore يتضمن تسهيل مهمة البحث عن الأشخاص الذين يرغب المستخدم بمتابعتهم. وتم في التطبيق تغيير شكل أيقونة اكتشف إلى شكل عدسة مُكبرة يؤدي الضغط عليها إلى فتح الصفحة بتبويبين، تبويب الصور، وهو بنفس التصميم القديم، وتبويب الأشخاص People.

وأضاف التطبيق إمكانية تتيح للمستخدم العودة للخلف وتحرير وصف الصور الخاصة به، وذلك لتصحيح الأخطاء الإملائية من خلال الضغط على زر تحرير Edit الجديد الظاهر ضمن القائمة المجاورة للصورة.
يذكر بأن التحديث الجديد لتطبيق انستغرام متوفر اليوم على متجر تطبيقات آبل لأجهزة iOS، ومتجر غوغل بلاي لأجهزة أندرويد.

تطبيق Instagram لمشاركة الصور وإضافات تأثيرات عليها لهواتف آيفون وأندرويد


المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

ميزة إضافية جديدة من "Whatsapp" لمعرفة متى قُرأت رسالتك

التسميات
ميزة إضافية جديدة من "Whatsapp" لمعرفة متى قُرأت رسالتك
مدونة سامي سهيل - أطلقت شركة التراسل الفوري الشهيرة “واتساب” المملوكة من قِبل شركة “فيس بوك” تحديثًا جديدًا لتطبيقها الخاص بأنظمة تشغيل أندرويد، ويندوز فون، و iOS، والذي يجلب معه ميزة إضافية جديدة، الهدف منها تسهيل معرفة متى تم تلقي أو قراءة الرسالة المرسلة من قِبل الطرف الآخر.

 

كانت تقتصر هذه الميزة الجديدة سابقًا على علامتي “صح” رماديتي اللون يتم وضعهم بجانب الرسالة في حال كان الطرف المستلم قد قرأها أو شاهدها أو استلمها على الأقل، فيما تقتصر على علامة واحدة في حال تم إرسالها من طرف المُرسل، حسب ما ذكر موقع "البوابة العربية للأخبار التقنية".
أما الآن، فقد أصبح بإمكان المُرسل الضغط المطوّل على الرسالة، ومن ثم الضغط على رمز i لينتقل إلى صفحة تُدعى “معلومات الرسالة” Message Info، والتي تُخبره بالتفصيل متى وصلت رسالته ومتى تمت قراءتها أو تشغيلها في حال كانت مقطعًا صوتيًا.

ميزة إضافية جديدة من "Whatsapp" لمعرفة متى قُرأت رسالتك
جديد واتس أب إعرف متى قرأت رسالتك
كما أصبحت علامتي الصح تتحولان إلى اللون الأزرق لتأكيد قراءة الرسالة من قِبل المستلم، فيما تعني العلامة الواحدة باللون الرمادي بأن الرسالة قد أُرسلت، واثنتين باللون الرمادي تعني بأن الرسالة قد وصلت للمُستلم.
وقد قامت خدمة “واتساب” بتعديل صفحة الأسئلة والأجوبة الخاصة بميزة معرفة استلام الرسالة أو قراءتها، وأضافت عليها المعلومات الجديدة الخاصة بصفحة Message Info، والتي تعمل مع المحادثات الخاصة بالأفراد والمجموعات كذلك.

ويعتقد البعض بأن هذه الميزة تسلب منه حق التجاهل أو تأجيل الرد على الرسائل الواردة إليه، فيما يجدها البعض الآخر إضافة مفيدة ومميزة لتطبيق التراسل الفوري صاحب القاعدة الجماهيرية الأكبر.
للحصول على الميزة الجديدة لابد من تحديث تطبيق “واتساب” لنسخته الأخيرة التي تم إطلاقها على متجر جوجل بلاي وكذلك على متجر ويندوز فون، ومن المفترض أن يتم إطلاقها على متجر آبل للتطبيقات خلال الساعات أو الأيام القليلة القادمة.


المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

تطبيق Star Chart للتعرّف على أسماء النجوم لهواتف أندرويد

تطبيق Star Chart للتعرّف على أسماء النجوم لهواتف أندرويد
تطبيق Star Chart للتعرّف على أسماء النجوم لهواتف أندرويد
مدونة سامي سهيل - تستخدم الأجهزة الذكية بشكل كبير في المجال العلمي والتعليمي، حيث تتوفر مجموعة كبيرة من التطبيقات التي تستفيد من الميزات المتطورة التي تقدمها هذه الأجهزة لتقدم المحتوى التعليمي بطريقة جديدة.
ويمكن لمستخدمي أندرويد تجربة تطبيق Star Chart المجاني الذي يقوم بتسمية مجموعة النجوم الموجودة فوق المستخدم في السماء من خلال توجيه الجهاز إلى السماء فقط.
التطبيق يستخدم نظام تحديد الموقع والكاميرا، ليقوم بعدها بعرض اسم مجموعة النجوم مع تقديم معلومات عن هذه المجموعة.

You can now have a virtual planetarium in your pocket! Look through the eyes of your Android device* to see a virtual window into the whole visible universe.
All you have to do is point your Android deviceº at the sky and Star Chart will tell you exactly what you are looking at.

 التطبيق مجاني
تحميل تطبيق : Star Chart
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

تطبيق All-In-One Toolbox لتسريع وتنظيف هواتف وأجهزة أندرويد

تطبيق All-In-One Toolbox لتسريع وتنظيف هواتف وأجهزة أندرويد

مدونة سامي سهيل -عد هذا التطبيق واحد من افضل تطبيقات الاندرويد لتنظيف الهاتف من الفيروسات والبرامج الضارة والملفات التى تأخذ مساحة بدون استخدامها .. حيث يحتوى التطبيق على 29 اداة صممت من اجل تنضيف جهاز الاندرويد وحماية الملفات الخاصة وابقاء الهاتف سريع .

The best Android cleaner All-In-One Toolbox, equipped with more than 29 Android system tools, is designed to clean up various junk files, unclog storage, boost memory, protect your private data and keep your android device smooth and flexible.
Comprehensive and powerful features make the All-In-One Toolbox the most reliable system tool app on Android device and actually, it is one of the best Android cleaner available in the market for free!

التطبيق مجاني 

حمل التطبيق : من جوجل بلاي:
 

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com
تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.