كيف تتعرف على الموقع الجغرافي لهاتف iPhone في حالة فقدانه

كيف تتعرف على الموقع الجغرافي لهاتف iPhone في حالة فقدانه
كيف تتعرف على الموقع الجغرافي لهاتف iPhone في حالة فقدانه

مدونة سامي سهيل - عادت ما قامت شركة آبل بتقديم ميزة البحث عن الآيفون Find My iPhone والتي من خلالها يمكن معرفة الموقع الجغرافي للهاتف في حالة فقدانه، لكن الآن و في ظل التحديث الجديد أضافت آبل خياراً جديداً يسمح بمعرفة مكانه الجغرافي حتى مع إيقاف تشغيله، أو على الأقل معرفة آخر مكان وجد فيه.

ولتفعيل هذا الخيار يحتاج المستخدم إلى تثبيت النسخة الأخيرة iOS 8 أو ما فوق ومن ثم التوجه إلى الإعدادات Settings ثم iCloud ثم Find My iPhone.

كيف تتعرف على الموقع الجغرافي لهاتف iPhone في حالة فقدانه
في الصفحة الجديدة يتم تفعيل خيار ارسل آخر مكان Send Last Location وبالتالي يتم تخزين الموقع الجغرافي بشكل مستمر ليتمكن المستخدم من معرفته بدقة حتى دون تشغيل الجهاز.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

شركة آبل تطلق تحديث نظام التشغيل (iOS 8.0.2) وتعتذر لمستخدميها

التسميات
آبل تعتذر لمستخدميها وتطلق تحديث نظام التشغيل (iOS 8.0.2)
آبل تعتذر لمستخدميها وتطلق تحديث نظام التشغيل (iOS 8.0.2)
مدونة سامي سهيل - اعتذرت شركة آبل عن المشكلة التي ظهرت في نسخة نظام التشغيل (iOS 8.0.1) ، وأطلقت مساء الخميس التحديث الجديد الكفيل بحل المشاكل التي واجهت المستخدمين، بالإضافة إلى بعض التحسينات.
وقد اضطرت الشركة إلى سحب النسخة الأولى من نظام التشغيل بعد أن ظهرت مشاكل تقنية تمنع إمكانية إجراء الاتصال، بالإضافة إلى مشاكل في قارئ البصمة تعرض لها ما يقارب 40 ألف مستخدم، هذا عدا عن بعض المشاكل الأخرى المتعلقة بتطبيق الصحة العامة، ولوحات المفاتيح التي يتم تحميلها من مصدر خارجي.
وبحسب تصريح الشركة فإن التحديث الجديد كفيل بحل جميع تلك المشاكل بمجرد تحميل الإصدار الجديد على الهاتف المحمول.

يمكنكم التحديث الى النظام الجديد باتباع الموضوع التالي:
 
المصدر: "تيك كرانتش" مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

طريقة تحديث هاتفك iPhone الى نظام iOS8 الجديد.. خطوات سهلة

طريقة تحديث هاتف آيفون لإصدار iOS 8
طريقة تحديث هاتفك iPhone الى نظام iOS8 الجديد.. خطوات سهلة
مدونة سامي سهيل - هي فقط أيام مضت أطلقت فيها شركة آبل Apple تحديثها المرتقب iOS 8 لأجهزتها الآيفون و الآيباد، والذي انتظره الكثير من المستخدمين، فهو يجلب العديد من الميزات التي لم يسبق أن كانت متاحة لمستخدمي أجهزة iOS.
ويمكن التأكد من وصول التحديث لأي جهاز يعمل بنظام iOS وتدعمه آبل ضمن هذا التحديث، عن طريق الذهاب إلى Settings، ومن ثم General، وبعد ذلك فتح خيار Software Update، ومنه سيبدأ الجهاز بالتأكد من وصول التحديث، وفي حال وصوله سيظهر للمستخدم زر Download and Install للبدء بتثبيت التحديث.

طريقة تحديث هاتف آيفون لإصدار iOS 8
بالصورة طريقة تحديث هاتف آيفون لإصدار iOS8
ويُفضّل أن يقوم المستخدم بأخذ نسخة احتياطية عن ملفات جهازه لضمان عدم ضياعها في حال حدوث أي مشكلة أثناء القيام بالتحديث، كما يجب أن تتوفر مساحة كافية على الجهاز، ليتمكن من تنزيل التحديث، مع العلم أن حجم التحديث يصل إلى حوالي 1 جيجابايت بالنسبة لهاتف آيفون 5 إس.
 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

بالفيديو: "سانديسك" تكشف عن بطاقة تخزين SD بسعة 512 غيغابايت

التسميات
بالفيديو: "سانديسك" تكشف عن بطاقة تخزين SD بسعة 512 غيغابايت
مدونة سامي سهيل - كشفت شركة "سانديسك" (Sandisk ) المتخصصة في صناعة وحدات التخزين عن بطاقة تخزين جديدة من نوع SD بسعة 512 غيغابايت.

البطاقة الجديدة التي تحمل رقم الطراز SanDisk’s Extreme PRO SDXC ستكون خيارا جيدا للمصورين، لكونها، إضافة إلى سعتها التخزينيه العاليه، تعطي إمكانية زيادة سرعه التسجيل إلى 90 ميغابايت في الثانية، والقراءة إلى 95 ميغابايت في الثانية، ما يتيح تسجيل الفيديو بدقه 4K دون تأخير.

كما تم تصميم البطاقة الجديدة كي تكون مقاومة لظروف البرد الشديد (حتى 25 درجة تحت الصفر) والماء والصدمات وحتى التعرض لأشعة "اكس"، ما يتيح للمصورين استخدام هذه البطاقات في أي مكان تقريبا.

وإضافة إلى سعة 512 غيغابايت توفر "سانديسك" بطاقات من نفس السلسلة بسعات أخرى هي 256 و 128 غيغابايت.



المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

حالة "Active Now" عطل تقني في الفيسبوك دمّر آلاف العلاقات العاطفية

التسميات
حالة "Active Now" عطل تقني في الفيسبوك دمّر آلاف العلاقات العاطفية
فيسبوك ماسنجر
مدونة سامي سهيل - فيسبوك، شبكة التواصل الاجتماعي الأشهر عالميا لم تسلم هي الأخرى من انتقادات لتفاصيل سياسة الشركة فيما يتعلق بالخصوصية الشخصية لمستخدمي خدماتها الإلكترونية.
وفي مقدمة هذه الخدمات يأتي برنامج المحادثة "فيسبوك مسنجر" الذي يعطي شركة "فيسبوك" صلاحية الوصول إلى جميع البيانات المحفوظة على الهاتف المحمول بمجرد تحميل التطبيق عليه. ومن ضمن الميزات الفرعية المثيرة للانتقاد، هي إمكانية معرفة حالة "فعالية المستخدم"، سواء كان "فعّالا الآن"، أو كان فعالاً "قبل 5 دقائق" مثلا.
وبينما يرى الكثير في هذه الميزة انتهاكا للخصوصية الفردية، يستخدمها الكثير في "مراقبة حالة الحبيب" على الإنترنت. وما لا يدركه معظمهم أن هذه الميزة تعاني من مشكلة تقنية تجعلها غير دقيقة، ولا تعطي زمنا حقيقيا في كثير من الحالات.
وتحتوي الصفحة المخصصة لأسئلة مستخدمي "فيسبوك" حول خدمات الشبكة الاجتماعية على مئات التعليقات التي تشتكي من هذه الميزة بالذات وتعتبرها مسببة للمشاكل في العلاقات العاطفية. وجميع التعليقات تندرج ضمن سيناريو محدد: "حالة الحبيب فعال وهو ينكر ذلك لاحقا". وكذلك الأمر في الكثير من المدونات التي تناقش المواضيع التقينة.
والحقيقة هي أن "حالة" المستخدم يصعب تحديدها بدقة لعدة أسباب تقنية. منها، أن خدمة المحادثة المستخدمة على موقع "فيسبوك" ضمن متصفح الإنترنت على الحاسب الشخصي، لا يمكنها تحديد حالة "الخمول" للمستخدم. وهي الحالة التي تنشأ عندما يتم الدخول إلى موقع "فيسبوك" ولايجري استخدامه لمدة زمنية ما. وكذلك الأمر بالنسبة للتطبيق على الهواتف المحمولة.
ومن ناحية أخرى، فإن العديد من التطبيقات على الهواتف المحمولة تكون مربوطة بحساب الفيسبوك، ما يؤدي عند استخدامها إلى "تفعيل" حالة المستخدم على الفيسبوك دون دخوله فعلياً إلى الموقع أو إلى تطبيق المحادثة.
إضافة إلى ما ذكر، هناك أسباب أخرى تتعلق بآلية عمل المخدمات وتفاصيل تقنية أخرى تجعل من "حالة" المستخدم غير دقيقة تماماً. ويمكن أن يظهر المستخدم على أنه "فعال" لساعات متواصلة وحالته الحقيقية "نائم".
ورغم مرور زمن طويل على ظهور هذه الميزة في شبكة "فيسبوك"، إلا أن الشركة لم توضح حتى الآن حقيقة المشكلة التقنية، ولم تتمكن من حلها أيضاً.
المصدر:مدونة فيسبوك + بتصرف مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

أفضل 5 تطبيقات تحمي بياناتك و خصوصيتك لأجهزة آيفون وآيباد

أفضل 5 تطبيقات تحمي بياناتك و خصوصيتك لأجهزة آيفون وآيباد
أفضل 5 تطبيقات تحمي بياناتك و خصوصيتك لأجهزة آيفون وآيباد
مدونة سامي سهيل - أفضل 5  تطبيقات تعطي بياناتك وملفاتك الخصوصية اللازمة عن طريق حمايتها بأقوى كلمات السر، على أجهزة "آيفون iPhone" و"آيباد iPad".

للتحميل: يمكنك فقط كتابة اسم التطبيق في محرك البحث جوجل او مباشرة من جهازك الآيفون او آيباد
 
  PasswordBox
 التطبيق يحمل الكثير من المزايا مثل إنشاء كلمات سر قوية، بجانب ملء سريع لكلمات السر في المواقع والتطبيقات، بالإضافة إلى أنه نفسه محمى بكلمة سر للمزيد من الأمان، وهو أمر اختياري وفقاُ لاحتياجات المستخدم، وأفضل ما فيه أنه يدعم اللغة العربية.

Dashlane

 يمنحك التطبيق اختيار تخزين كلمات السر إما على جهازك الشخصي أو على منصات التخزين السحابي، مما يضمن عدم وجودها على أي سيرفرات خارجية خاصة بالتطبيق، ويدعم حفظ كلمات السر في المتصفح، بالإضافة إلى طريقة أخرى لنسخ كلمات السر وكتابتها بسهولة في التطبيقات أو غيرها.

1Password
 من أقوى التطبيقات التي تحمي المستخدم من نسيان كلمات المرور، يقترح التطبيق كلمات مرور قوية، ما يجعل عملية تخمينها أو اختراقها صعباً للغاية، بالإضافة إلى مهمة تخزين وتذكر كلمات المرور على كافة التطبيقات والحسابات مثل البريد الإلكتروني أو شبكات التواصل الاجتماعي وحتى بطاقات الائتمان من خلال كلمة مرور واحدة مكونة من 4 خانات.

 mSecure
 تطبيق حماية متكامل، يخلق العديد من كلمات السر القوية، وأفضل ما فيه هو قدرته على تعيين أيقونة مخصصة لكل تطبيق وموقع تدخل من خلاله، كما يدعم التزامن مع خدمات التخزين السحابي مثل iCloud.

LoginBox Pro

 يُزامن كلمات السر الخاصة بكافة الأجهزة التي تقوم بالدخول عليها، ويملأ خانات كلمات السر بشكلِ تلقائي تسهيلاً لك بدلا من كتابتها من جديد، كما يحتفظ بكل كلمات السر الخاصة بالمواقع في ملفات منفصلة.


المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

آخيرا.. آبل تزيح الستار عن ساعتها الذكية Apple Watch بقدرات عالية

التسميات
مدونة سامي سهيل - عرف مؤتمر شركة "آبل Apple" الرائدة بالأمس في "كاليفورنيا" الكشف عن ساعات "آبل واتش" للمرة الأولى، بعدما استمرت الشائعات في الانتشار حول المشروع الجديد لشهور طويلة إلى أن أعلنت الشركة عن الأمر بشكل رسمي دون الاعتماد على اسم iWatch مثلما توقع الكثيرون.


 

تقرير موقع mashable أشار إلى أن الإعلان جاء مع باقة من التصميمات والأحجام المختلفة التي تلائم كافة المستخدمين، مع تضمن الساعة لميزات تقنية مبهرة تسمح للمستخدم بقياس معدل ضربات القلب أو معدل النبض عن طريق المجسات الصوتية، وإيصالها بهواتف "آيفون" لقراءة الرسائل النصية والبحث في سجل المكالمات بحرية تامة دون الحاجة لاستخدام الهاتف.
 شركة "آبل" أعلنت أن الساعة لن تتوافر بالأسواق قبل حلول العام المقبل، وسيتمكن المستخدمون من اقتنائها مقابل 349 دولارا ، ولا يمكن للساعة أن تعمل إلا باستخدام هاتف "آيفون 5" وما بعده.

تعتبر الساعة قابلة للتخصيص بشكل كبير مع وجود 11 تصميما مختلفا للشاشة الرقمية يمكن الاختيار من بينها وعرض نماذج ثلاثية الأبعاد للشمس والأرض والقمر لمعرفة الوقت بدقة، بالإضافة لإمكانية مشاركة البيانات مع المستخدمين الآخرين، واستخدام ميزة Digital Touch في إرسال الرسومات أو البيانات للمستخدمين الآخرين بسرعة كبيرة.


وقامت "آبل" بإضافة تطبيقين للصحة واللياقة البدنية يمكن الوصول لهما عبر الساعة وتصفح بياناتهما عبر الهاتف أيضاً، وقال عنهما تيم كوك أنهما سيساعدان مستخدمي الساعة على تحسين صحتهم، وهما تطبيقي Fitness وWorkOut.
وتدعم الساعة الجديدة المساعد الشخصي "سيري" Siri، كما تدعم طريقة جديدة للتواصل مع المستخدمين في قائمة الاتصال عبر الرسم على الشاشة، أو عبر الرسائل القصيرة، أو عبر الأيقونات التعبيرية، أو عبر إرسال بث حي لنبضات القلب ليشعروا بها كما المستخدم.





المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

 كلمات دليلية آبل, ايفون, ساعة ذكية, ابل واتش, ساعة أبل

فيسبوك يتخطى حاجز 100 مليون مستخدم في القارة الإفريقية

التسميات
فيسبوك يتخطى حاجز 100 مليون مستخدم في القارة الإفريقية
فيسبوك يعبر حاجز 100 مليون مستخدم في إفريقيا
مدونة سامي سهيل - قام موقع التواصل الاجتماعي المتوحش فيسبوك، بالكشف عن عن أرقام حول مستخدميه في قارة إفريقيا، وذلك بعد أن أعلن، الاثنين، عن تجاوز عدد مستخدميه من القارة السمراء حاجز 100 مليون مستخدم نشط شهرياً.

حيث أوضح فيسبوك أن النسبة الأكبر من مستخدميه في إفريقيا يستخدمون موقع التواصل الاجتماعي عبر الهواتف المحمولة، حيث تجاوزت تلك النسبة حاجز 80% من إجمالي المستخدمين النشطين كل شهر.

وأضاف أن عدد مستخدمي الهواتف المحمولة في إفريقيا بشكل إجمالي يتجاوز نظراءهم في الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا، مما يؤكد أهمية الهواتف لمتصفحي الإنترنت في القارة السمراء.

ويقدر موقع التواصل الاجتماعي عدد مستخدمي الإنترنت في إفريقيا بنحو 200 مليون مستخدم، مما يعني استخدامه بشكل نشط شهرياً من قبل نصف مستخدمي الإنترنت في القارة، ومن نحو 10% من إجمالي سكانها.

هذا، وأشار فيسبوك إلى أن الهواتف التقليدية إلى جانب الهواتف الذكية والحواسب الذكية تستحوذ على نسبة الاستخدام الأكبر للدخول إلى الموقع من جانب سكان القارة الإفريقية، وذلك في مقابل نسبة ضئيلة للاستخدام من الحواسب المحمولة والمكتبية.

وشدد الموقع على أن تلك الأرقام تأتي نتاج سياسته نحو الأسواق النامية التي تنتشر في إفريقيا، حيث أكد أن سبعة من أصل عشرة أفضل أسواق ناشئة في عام 2015 ستكون في القارة السمراء.

وكان فيسبوك قد طور مؤخراً تطبيقه للهواتف ليناسب العمل مع الهواتف التقليدية منخفضة المواصفات، والتي تنتشر بشكل كبير في إفريقيا، كما أطلقت الشركة في إطار مبادرة Internet.org تطبيقاً يوفر إنترنت مجانيا للمستخدمين في دولة زامبيا مع خطط لتوسيع المبادرة في عدة دول إفريقية أخرى.

يذكر أن فيسبوك، الذي يعد أكبر موقع للتواصل الاجتماعي على الإنترنت، كان قد أعلن أنه وصل إلى حاجز 1.32 مليار مستخدم نشط بنهاية يونيو الماضي، من بينهم 30% يستخدمون الموقع عبر أجهزتهم النقالة.


بتصرف

المصدر:  - مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

متابعة: كل ما تود معرفته عن iPhone 6 و iPhone 6 Plus صور + فيديو

التسميات
متابعة: كل ما تود معرفته عن iPhone 6 و iPhone 6 Plus صور + فيديو
"آيفون 6" الأسرع بـ50 مرة في نسختين جديدتين
مدونة سامي سهيل -كشفت شركة "آبل Apple" الأميركية عن هاتفها الجديد ليتأكد أنه على شكلين، الأول ذو شاشة كبيرة ويحمل الاسم "آيفون 6 بلس"، والثاني بالشاشة ذات الحجم التقليدي المعهود، فضلاً عن أن هواتف "آيفون" تحولت الآن ولأول مرة إلى محافظ نقود يمكن لمستخدميها الاستغناء بها عن بطاقات الصراف الآلي وبطاقات الائتمان.

وذكرت الشركة في مؤتمر صحافي تحدث فيه رئيسها التنفيذي تيم كوك، من كاليفورنيا، اليوم الثلاثاء، ونقلته للعالم في بث مباشر عبر موقعها الإلكتروني، أن "تحديثات وتطورا كبيرا متضمنا في هاتفها الجديد"، لكن هذا البث المباشر خيب آمال الكثيرين حول العالم، بسبب انقطاعه في كثير من الدول، بشكل حال دون المتابعة المباشرة لحدث إطلاق الهاتف الجديد. وكشفت شركة "آبل" أن هاتفها الجديد يتمتع بسرعة أكبر بنحو 50 مرة من أول هاتف انتجته الشركة.



وتحدث كوك عن مواصفات الهاتف الجديد "آيفون 6"، حيث يتضمن شاشة بقياس 4.7 إنش، وهي أكبر بقليل من شاشة "آيفون 5"، وذات وضوح ورؤية عالية الدقة تبلغ 1334 في 750، أي بمعدل 326 بيكسل للإنش الواحد، أما الهاتف "آيفون 6 بلس" فيتمتع بشاشة يبلغ حجمها 5.5 إنش، أما دقة وضوحها فهي 1920 في 1080، وبمعدل 401 بكسل للإنش الواحد، وتعتبر بذلك (Full HD).

وتضم هواتف "آيفون 6" خاصية الدفع الإلكتروني التي تطرحها "آبل" لأول مرة، وأطلقت عليها اسم (Apple Pay)، بما يجعل من هاتف "آيفون 6" محفظة نقود، حيث قال كوك إنها وسيلة دفع مقبولة اعتباراً من الآن في 220 ألف متجر تجزئة بالولايات المتحدة وحدها، بما في ذلك المتاجر المعروفة مثل مطاعم "ماكدونالدز" ومدن الترفيه العالمية "ديزني" وغيرها من الأماكن.
 


وقال فيل سكيلر، وهو نائب الرئيس التنفيذي لشركة "آبل"، خلال المؤتمر الصحافي الذي تابعته "العربية.نت" في بث مباشر على الإنترنت إن بطاريات هواتف "آيفون 6" ستكون ذات كفاءة أعلى أو مساوية لتلك المستخدمة في هواتف "آيفون 5 إس". 

وأضاف: "هاتفا آيفون 6 و6 بلس، هما الأفضل على الإطلاق اللذان تنتجهما شركة آبل، هما أفضل ما رأينا من هواتف وما عرفنا أو سمعنا عن هواتف".
متوفر بثلاثة ألون


وقالت "آبل" إن نظام التشغيل الجديد (ios8) بمعالج (A8) سوف يرى النور في السابع عشر من شهر سبتمبر الحالي، مشيرة إلى أن عمليات الشراء المبكر لهواتف "آيفون 6" ستبدأ في الثاني عشر من الشهر الحالي، أي يوم الجمعة المقبل، أما طرح الهاتف في الأسواق فسيبدأ بالولايات المتحدة اعتباراً من 19 سبتمبر الحالي.

وبحسب المؤتمر، فإن هواتف "آيفون 6" ستتوافر في الأسواق بثلاثة ألوان: الذهبي، الفضي، الرمادي.

ويتضمن الهاتف الجديد كاميرا تمثل واحدة من أفضل وأحدث وأسرع الكاميرات المرفقة في الهواتف النقالة بالعالم حتى اللحظة، حيث بمقدور كاميرا "آيفون 6" أن تصور الفيديو بسرعة تبلغ (240 frames) في الثانية الواحدة.
أسعار الهاتف بأميركا


متابعة: كل ما تود معرفته عن iPhone 6 و iPhone 6 Plus صور + فيديو

وسيبدأ سعر الهاتف الجديد "آيفون 6 بلس" من 299 دولاراً تعادل نحو 1120 ريال سعودي، وذلك بالنسبة للعقود المشروطة مع الشركات المزودة لخدمات الهاتف النقال داخل الولايات المتحدة، لكن سعره سيكون أعلى بالنسبة لمناطق أخرى من العالم، ومن دون شروط الشركات المزودة للخدمة.
وستوفر العقود المشروطة داخل الولايات المتحدة "آيفون 6" بسعر يبدأ من 199 دولارا، تعادل نحو 750 ريالا سعوديا، لكن هذا السعر غير متوفر في مناطق خارج الولايات المتحدة.

ولم يعلن بعد عن أسعار الهاتف في كثير من دول العالم، بانتظار وصول الهاتف الجديد بنسختيه إلى المنطقة العربية.

وتعهدت "آبل" بتوفير الجهازين الجديدين في الأسواق خلال الشهر الحالي، لكنها لم تحدد نطاق توفره عالمياً، وعلى الأرجح ستكون دبي أول مدينة عربية يدخلها هذا الهاتف الجديد دون الجزم بذلك.
ساعة اليد المقترنة

متابعة: كل ما تود معرفته عن iPhone 6 و iPhone 6 Plus صور + فيديو 

إلى جانب "آيفون 6" كشفت شركة "آبل" عن ساعتها الذكية الأولى من نوعها (iWatch)، وتأتي بحجمين مختلفين، إضافة إلى توافر ثلاثة أوضاع مختلفة فيها.


  
وتمثل غالبية المعلومات التي كشفتها الشركة تأكيداً لما سبق أن تسرب عن الهاتف الجديد ونشرته "العربية.نت" طوال الأسابيع الماضية، فيما تشير التوقعات إلى أن الهاتف الجديد قد يحقق قفزة في مبيعات شركة "آبل"، وذلك بعد المبيعات الضعيفة نسبياً التي واجهتها "آبل" بالنسبة لهاتفها السابق، خاصة "آيفون 5 سي" الذي طرحته بأسعار منخفضة نسبياً وكانت تطمح من خلاله لدخول أسواق الدول النامية والفقيرة.



المصدر: العربية.نت + مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

كلمات دليلية
آيفون 6, آيفون 6 بلس, آبل, أول ظهور لهاتف آيفون 6, تيم كوك, شركة آبل تكشف آيفون الجديد, آبل تكشف عن آيفون 6, هاتف آيفون 6, شاهد مواصفات آيفون 6

آبل تنفي اختراق خدمة iCloud في قضية الصور العارية

التسميات
آبل تنفي اختراق خدمة iCloud في قضية الصور العارية
آبل تنفي اختراق خدمة iCloud في قضية الصور العارية
مدونة سامي سهيل - في أحدث تطور حول قضية الصور العارية التي تم نشرها خلال اليومين الماضيين لمشاهير قيل إنه قد تم الحصول عليها من خلال اختراق خدمة "آي كلاود" للتخزين السحابي، نفت شركة آبل، الثلاثاء، أن يكون تسريب الصور جاء بسبب اختراق لخدمتها.

وقالت الشركة إن تحقيقاتها الأولية التي باشرت بها بعد نشر الصور واستغرقت 40 ساعة من التحقيق، أظهرت أن بعض حسابات المشاهير تم انتهاكها من خلال هجمات محددة على أسماء المستخدمين وكلمات المرور والأسئلة السرية الخاصة بحسابات المستخدمين.

وأكدت آبل أن جميع هذه الاختراقات لم تأتِ بسبب خرق خدمتي "آي كلاود" و"فايند ماي آيفون"، بل بسبب ما يعرف بأساليب الهندسة الاجتماعية التي استخدمها المخترقون لمحاولة توقع كلمات المرور والأجوبة على الأسئلة السرية التي تتيح تغيير كلمة المرور.

وأضافت الشركة أنها تعمل مع الجهات القانونية للتعرف إلى المخترقين.

ونصحت آبل جميع مستخدميها باستخدام كلمات مرور قوية، وتفعيل التحقق بخطوتين لحماية حساباتهم من اختراقات شبيهة.

وكانت الصور المسربة لمشاهير قد انتشرت على عدد من شبكات التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، وأثارت ضجة وجدلا كبيرين حول مدى خصوصية بيانات المستخدمين على خدمات التخزين السحابية.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية - مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com
تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.