5 تطبيقات مجانية بديلة لتطبيق واتساب Whatsapp الشهير

تطبيقات مجانية بديلة لتطبيق واتساب hatsapp الشهير
تطبيقات مجانية بديلة لتطبيق واتساب Whatsapp الشهير
مدونة سامي سهيل - في أكبر صفقة استحواذ جمعت بين العملاق الشهير فيسبوك وتطبيق التراسل الفوري واتساب Whatsapp الشهير بمبلغ مالي ضخم قدر بـ 16 مليار دولار، و بعد توقف التطبيق لمدة ساعات قبل ان يعود للعمل أمام استياء الكثير من المستخدمين, طفت على السطح  مجموعة من المخاوف والشكوك خصوصا لدى محبي هذا التطبيق الشهير للتراسل والمحادثات الفورية في أنحاء العالم ،  وقد خلق هذا الجدل نوع من السخرية والتهكم في مجموعة من الصفحات على الفايسبوك .هذا جعل المستخدمين بالفعل يبحثون عن بعض البدائل لـواتس اب تمثلت في الاقتراحات التالية:

تطبيقات مجانية بديلة لتطبيق واتساب Whatsapp الشهير
هو بالنسبة للمستخدمين يمكن أن يكون بديل جيد . يقدم فايببر نفس الوظائف الواتس اب، و يسمح لك أيضا باجراء مكالمات مجانية إلى جهات الاتصال الخاصة بك. كما يمكنك مشاركة الصور والفيديو والرسائل الصوتية. فايببر هو متاح IOS، Android ، windows phone

تطبيقات مجانية بديلة لتطبيق واتساب Whatsapp الشهير
kik
تطبيق يشبه كثيرا التطبيق الخاص بالفيسبوك من ناحية الشكل وحتى الوظائف . لكن ما يميزه أن رقم هاتفك سيكون محمي بشكل جيد .بعد الانتهاء من التسجيل، يمكنك البدء في الدردشة مع أصدقائك،  وكذلك المجموعات،  كما يمكنك ارسال الصور . . الخ. تطبيق مثالي لأولئك الذين يرغبون في التواصل، وحماية خصوصياتهم في نفس الوقت . متاح IOS، Android ، windows phone.

 تطبيقات مجانية بديلة لتطبيق واتساب Whatsapp الشهير
Telegram
قد يكون هذا التطبيق هو المنافس لواتس اب مستقبلا . فهو عرف اقبال كبير بعد إعلان “فيسبوك” عن صفقة شراء “واتس آب” .Telegram  فيه جميع إضافات وكافة ميزات التطبيق واتس آب،كما ان له أيضا واجهة تشبه الى حد بعيد وجهة واتس آب. كما له حماية من ناحية تشفير الرسائل  بل وقادرة على تدمير نفسها ذاتياً، وذلك لضمان عدم إطلاع طرف ثالث على محادثتك.

تطبيقات مجانية بديلة لتطبيق واتساب Whatsapp الشهير
Tango
هذا التطبيق حصل على نجاح كبير بين الشباب. التانغو هو مشابه تقريبا لشبكة اجتماعية ويسمح لك بتخصيص ملف التعريف الخاص بك، والصور ، والدردشة مع الأصدقاء أو مع مجموعات فردية (حد أقصى 50 مستخدم)، وإجراء مكالمات الفيديو. التطبيق متاح  IOS، Android ، windows phone وسطح المكتب.

تطبيقات مجانية بديلة لتطبيق واتساب Whatsapp الشهير
WeChat
هذا التطبيق له شعبية كبيرة نظرا لما يقدمه من خدمات، كإرسال الرسائل الصوتية ومقاطع الفيديو والصور والرسائل النصية. يمكنك أيضًا إجراء دردشة جماعية أو يمكنك العثور على أصدقاء في المناطق القريبة للتحدث إليهم.فهو يقدم بالضبط نفس الميزات الموجودة في واتس اب . متاح IOS، Android ، windows phone.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

مواصفات الهاتف المنتظر Galaxy S5 من سامسونج.. بالصور

التسميات
مواصفات الهاتف المنتظر Galaxy S5 من سامسونج.. بالصور
مواصفات هاتف سامسونج الجديد والمنتظر Galaxy S5 بالصور
مدونة سامي سهيل - أسدلت شركة "سامسونغ" الكورية الستار عن هاتفها الجديد "غالاكسي أس 5" Galaxy S5 خلال مؤتمر صحافي كبير في مدينة برشلونة الإسبانية، مساء الاثنين، فيما جاء الهاتف الجديد مطابقاً لغالبية التوقعات والتسريبات التي تداولتها وسائل الإعلام خلال الأسابيع القليلة الماضية، بما في ذلك ما نشرته "العربية.نت" من هذه التسريبات.
وجاءت المفاجأة في الهاتف الجديد أنه يتضمن نظاماً جديداً لتوفير الطاقة مع تطوير على البطارية يجعلها قادرة على إبقاء الهاتف في الخدمة مدة تصل الى 24 ساعة.
وجاء التركيز في الهاتف الجديد على الكاميرا التي بدا واضحاً أنها ميدان المنافسة الأكبر والأوسع بين شركات التكنولوجيا التي تتسابق في طرح الهواتف الذكية، حيث أدخلت سامسونغ مزيداً من التحديث على كاميرات (Galaxy S5) لتصبح بدقة 16 ميغا بكسل، وهو ما يعتبر أكثر تطوراً من طراز "غالاكسي" السابق، إضافة إلى أنها أكثر تطوراً من كاميرا أحدث نسخة من هواتف "آيفون"، فيما تم تزويد كاميرات "غالاكسي أس 5" بإضاءة أفضل (فلاش).
كما دخلت "سامسونغ" في منافسة واضحة مع "آبل" في مجال الشكل والألوان حيث طرحت لأول مرة هاتفها بأربع ألوان هي نفس الألوان التي استخدمتها "آبل" لهواتف (آيفون 5 S) تقريباً، حيث يتوفر "غالاكسي" الجديد باللون الذهبي واللون الأزرق إضافة الى الأبيض والأسود، وذلك للمرة الأولى في تاريخ هذه العائلة من الأجهزة.

فيما يلي المواصفات العتادية الرسمية للهاتف:

  • شاشة بقياس 5.1 إنش بدقة 1080p من نوع Super AMOLED
  • معالج رباعي النواة بتردد 2.5 غيغاهرتز من نوع Snapdragon 800
  • المعالج الرسومي Adreno 330
  • الذاكرة العشوائية 2 غيغابايت
  • كاميرا خلفية بدقة 16 ميغابيكسل قادرة على تصوير الفيديو بدقة 4K
  • كاميرا أمامية بدقة 2 ميغابيكسل
  • مساحة التخزين الداخلية 16 أو 32 غيغابايت
  • عم بطاقات microSD حتى 128 غيغابايت
  • بطارية بسعة 2800 ميلي أمبير
  • USB 3.0, NFC, Bluetooth 4.0, WiFi AC MiMo, IR Blaster
  • قارىء للبصمة
  • مضاد للماء والغبار بمعيار IP67
  • الوزن 145 غرام
  • أندرويد 4.4 (كيت كات)

مزايا أمان أكثر من النسخ السابقة

وبالكشف عن الهاتف الجديد تأكدت المعلومات التي انفردت "العربية.نت" بنشرها قبل أيام وهي أن هاتف "سامسونغ" الجديد مقاوم للمياه، ويتوفر فيه مزايا أمان أكبر بكثير من تلك المتوفرة في النسخ السابقة من هواتف "سامسونغ".
وأعلن مدير التطوير التكنولوجي في "سامسونغ" جي كي شين خلال المؤتمر الصحافي ببرشلونة أنه تم تطوير شبكة الــ"واي فاي" Wi-Fi في الهاتف الجديد بما يجعلها أقوى وأسرع، كما تم تطوير الكاميرا لتكون أكثر دقة وأسرع التقاطاً للصور، إضافة إلى سرعة التقاط التركيز التلقائي على المشهد.
وأضاف شين أن الهاتف الجديد أكثر أماناً من النسخ السابقة إضافة الى أنه مقاوم للمياه بشكل كامل، ولديه قدرة على توفير الطاقة بصورة أكبر.
وقال شين: "إننا نفخر بوجود ملياري شخص في العالم اختاروا غالاكسي.. نحن ننجح فقط عندما يختارنا المستهلكون.. نحن نغير دوماً ونطور من أجل إرضاء زبائننا".
وشرح نائب الرئيس لشؤون الاتصالات في أوروبا، جون دانيال، المزايا والخواص التي يتمتع بها الهاتف الجديد، مشيراً الى أنه يتمتع بشاشة قياس 5.1 انش، وهي شاشة متناهية الدقة (Full HD)، إضافة إلى تكنولوجيا جديدة تم استخدامها في الكاميرا التي تبلغ دقتها 16 ميغا بكسل.
وبحسب دانيال فإن التقنية الجديدة تتضمن أسرع تركيز تلقائي في كاميرات الهواتف الذكية في العالم، حيث أصبح بمقدور المستخدمين التقاط الصور بشكل أسرع من السابق.
وقال دانيال إن سقوط الهاتف في بركة مياه لم يعد مشكلة بعد اليوم، كما أن إجراء المكالمات الهاتفية أصبح ممكناً تحت المطر دون أية مشاكل باستخدام الهاتف الجديد.
وبحسب التكنولوجيا والخيارات الجديدة في "غالاكسي أس 5" فقد أصبح بمقدور البطارية أن تعيش لمدة تصل الى 24 ساعة دون انقطاع، حيث يشرح دانيال ذلك بالقول إن ثمة خيار واحد يحول الجهاز إلى الأبيض والأسود ويوقف عمل كل الخيارات غير الجوهرية، ويبقي على الهاتف وحده ليظل قادراً على استقبال وإرسال المكالمات والرسائل النصية مدة تصل الى 24 ساعة، وهو ما ينهي القلق المستمر من نفاد البطارية في الهواتف الذكية.

النسخة الجديدة تتعرف على بصمات المستخدمين

ويبدو أن "سامسونغ" دخلت في سباق ساخن مع "آبل" بشأن استخدام البصمة في الهاتف بفعالية أكبر، حيث قال تقرير لمجلة "ذا ويك" الأميركية إن "غالاكسي أس 5" سوف يتمتع بالقدرة على التعرف على بصمة صاحبه، كما سيكون لديه القدرة على التعامل مع بصمات لثمانية أشخاص مختلفين.
وبحسب التقرير فإن الجهاز سيتعامل مع كل بصمة من بصمات الأشخاص الثمانية بصورة مختلفة، وهو ما يعني أن بمقدور صاحب الهاتف أن يتيح لأفراد من عائلته أو لأصدقائه استخدام الهاتف بتسجيل بصماتهم، فضلاً عن تحديد الصلاحيات المتاحة لكل شخص منهم.
وبهذه الخاصية سيكون متاحاً للمستخدمين السماح للأطفال مثلاً باستخدام الجهاز من أجل اللعب فقط، دون تمكينهم من إجراء الاتصالات الهاتفية، أو تمكينهم من إرسال الرسائل النصية القصيرة أو استخدام بعض التطبيقات، وهو ما ستكون "سامسونغ" قد تفوقت به على شركة "أبل" وعلى أحدث هواتفها الذكية "آيفون 5 أس".

مليات بحث متعلقة بـ غالاكسي S5  galaxy s5 مواصفات  galaxy s5 سعر  samsung galaxy s5  galaxy s5 release date  galaxy s5 youtube

المصدر:العربية.نت + بتصرف مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

نوكيا تكشف عن أول ثلاثة هواتف لها بنظام أندرويد معدل

التسميات
نوكيا تكشف عن أول ثلاثة هواتف لها بنظام أندرويد معدل
مدونة سامي سهيل - لم تكتفِ الشركة بالكشف عن هاتف "نوكيا إكس" Nokia X، الذي تناولته خلال الفترة الماضية الكثير من التسريبات والأخبار، بل قامت أيضا بالكشف عن جهازين آخرين ينتميان إلى نفس الفئة، وهي أول سلسلة هواتف عاملة بنسخة مُعدلة من نظام التشغيل "أندرويد" من إنتاج "نوكيا".

وقام المدير التنفيذي لـ"نوكيا"، ستيفن إيلوب خلال الحدث الخاص الذي أقامته الشركة في إطار مشاركتها بـ"إم دبليو سي 2014" بالكشف أيضاً عن هاتف "نوكيا إكس بلس" Nokia X+ الذي يمتاز عن "نوكيا إكس" بأنه يوفر ذاكرة وصول عشوائي ومساحة تخزينية أكبر، كما كشف إيلوب الستار عن هاتف "نوكيا إكس إل" Nokia XL، وهو نسخة ذات قياس أكبر من حيث حجم الشاشة وأكبر من حيث ذاكرة الوصول العشوائي.

وعن مواصفات الأجهزة الجديدة، يُصنَّف هاتف "نوكيا إكس" الذي كان يُعرف سابقاً بالاسم الرمزي "نورماندي" Normandy، ضمن فئة الهواتف الذكية متوسطة المواصفات، ويُقدِّم مع أخوته شكلا خارجيا وتصميما شبيها بسلسلة هواتف "لوميا" التابعة للشركة والعاملة بنظام التشغيل "ويندوز فون".

ويتمتع الجهاز، الذي يدعم وأخوته جميعهم شريحتي اتصال "سيم" SIM، بشاشة بتقنية "آي بي إس إل سي دي" IPS LCD قياسها 4 بوصات وبدقة 800×480 بكسل، كما أنه يعمل بمعالج "سنابدراجون" ثنائي النوى، وبتردد 1 غيغاهرتز، وهو يوفر 512 ميغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و4 غيغابايت من ذاكرة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة عبر بطاقات الذاكرة من نوع "مايكرو إس دي" microSD.

ويأتي "نوكيا إكس" بكاميرا خلفية قادرة على التصوير بدقة 3 ميغابكسل، بالإضافة إلى بطارية بسعة 1500 ميلي أمبير ساعي.
وفيما يخص هاتفي "نوكيا إكس بلس" و"نوكيا إكس إل"، يأتي الأول مصحوباً ببطاقة ذاكرة "مايكرو إس دي" بسعة 4 غيغابايت، إلى جانب سعة التخزين الداخلية، كما أنه يوفر 768 ميغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، أما الثاني فهو يأتي بشاشة قياسها 5 بوصات وبنفس دقة "نوكيا إكس"، وبنفس سعة ذاكرة الوصول العشوائي التي يوفرها "نوكيا إكس بلس"، وهو يتمتع بكاميرتين، خلفية بدقة 5 ميغابكسل وأخرى أمامية بدقة 2 ميغابكسل.
نوكيا تكشف عن أول ثلاثة هواتف لها بنظام أندرويد معدل
Nokia تكشف عن أول ثلاثة هواتف لها بنظام Android معدل
ومن الناحية البرمجية، أوضح مدير التسويق لقسم قطاع الهواتف المحمولة لدى "نوكيا"، "نيل برودلي" أن الأجهزة الجديدة تعمل بمنصة خاصة تعتمد على ما يُعرف بـ "مشروع أندرويد مفتوح المصدر".
وتعتمد واجهة المستخدم الخاصة بالشاشة الرئيسية للنسخة المعدلة من نظام التشغيل "أندرويد"، والتي تبنتها "نوكيا" في هواتفها الجديدة، على الأيقونات المسطحة المعروفة لدى هواتف "لوميا" العاملة بنظام التشغيل "ويندوز فون" التابع لشركة "مايكروسوفت".
وأوضح إيلوب أن "نوكيا" استعاضت عن الخدمات السحابية الخاصة بشركة "غوغل" المطورة لنظام "أندرويد" بخدماتها وخدمات شركة "مايكروسوفت"، حيث ستأتي الأجهزة مع حزمة تطبيقات الأخيرة، مثل تطبيق الدردشة "سكايب"، وخدمة البريد الإلكتروني "أوتلوك"، وخدمة التخزين السحابي "ون درايف"، وخدمة الخرائط "هير" Here من "نوكيا". وذلك بدلاً من "غوغل هانغ آوتس"، و"جيميل"، و"غوغل درايف"، وغيرهم.

ووفقاً لإيلوب، يمكن لمطوري تطبيقات نظام "أندرويد" جلب تطبيقاتهم إلى هواتف الشركة الجديدة، وإلى "متجر نوكيا"، حيث ستعتمد الأجهزة على متجر تطبيقات الشركة عوضاً عن متجر "غوغل بلاي" الخاص بـ"غوغل".
وعن التوافرية والأسعار، تعتزم شركة "نوكيا" طرح الأجهزة الجديدة بعدة ألوان هي، الأبيض، والأحمر، والأخضر، والأزرق، والأسود، والأصفر، وستركز الشركة على طرحها مبدئيا في الأسواق الناشئة حيث تحظى هواتف "أندرويد" منخفضة المواصفات بشعبية زائدة، مثل الهند، والصين، وإندونيسيا، وتايلاند، وفيتنام، وروسيا.

وستطرح الشركة هاتف "نوكيا إكس" مطلع الربع الثاني من 2014 بسعر يعادل 122 دولار أميركي، وبالنسبة لهاتفي "نوكيا إكس بلس" و"نوكيا إكس إل" فستُطرح خلال نفس الفترة بسعر يعادل 136، و150 دولارا، على الترتيب.


www.samysouhail.com

3 خطوات لحل مشكلة سرعة نفاد شحن بطارية هاتف الـ أيفون (بالفيديو)

التسميات
خطوات 3 لحل مشكلة سرعة نفاد شحن بطارية هاتف الـ أيفون
خطوات 3 لحل مشكلة سرعة نفاد شحن بطارية هاتف الـ أيفون
مدونة سامي سهيل - تستمر معاناة مالكي و مستخدمي هاتف آبل الشهير  "أيفون iPhone" من نفاد شحن بطارية الهاتف حتى لو لم يستخدموه الشئ الذي يعود إلى مجموعة من التطبيقات التي تعمل على تحديث نفسها تلقائيا خلال اليوم ما يؤدي إلى استهلاك الشحن، فإذا كنت تبحث عن حل تلك المشكلة فالأمر يمكن تحقيقه من خلال 3 خطوات بسيطة لن تستغرق نصف دقيقة من وقتك الثمين:

1) أولا توجه إلى الإعدادات (Settings) ثم اختر عام (General) ثم إعادة تحميل التطبيقات (Background App Refresh).


2) ثانيا ستظهر قائمة بكافة التطبيقات التي تحمل بيانات خلال اليوم لتحديث نفسها أو إظهار الجديد لك على الإنترنت، التطبيقات التي يوجد بجانبها علامة سهم تقوم بتحديد موقعك خلال اليوم، قم بإغلاق كل تطبيق على حدى أو اختار إغلاق الجميع.


3) ثالثا بعد تلك الخطوة من المفترض أن تستمر بطارية هاتفك في العمل لمدة أطول يوميا وربما يكون التغيير هو أنه في كل مرة تحاول فتح أحد التطبيقات ستضطر للإنتظار حتى ينتهي من تحميل التحديثات الخاصة به وفي حالة كان ذلك الأمر مزعج يمكنك ببساطة إعادة الخطوات السابقة مع فتح التطبيقات بدلا من إغلاقها.


يمكنك مشادة هذا الفيديو الموضح: و لا تنسى مشاركة الموضوع مع اصدقائك لتعم الفائدة


المصدر: مدونة سامي سهيل   
www.samysouhail.com

أفضل 4 تطبيقات بديلة للتطبيق instagram .. لهواتف أندرويد و آيفون

أفضل 4 تطبيقات بديلة للتطبيق الشهير instagram لهواتف أندرويد و آيفون
 تطبيقات أخرى يمكنك مشاركة الصور عليها، مع ميزات عديدة، بدلاً من "إنستغرام".
مدونة سامي سهيل - بعدما اشترت "Facebook" تطبيق "Instagram" الشهير، غيرت سياسة الخصوصية وشروط الاستخدام، حيث فاجأت العالم بأنها تشارك المستخدم امتلاك الصور ولها الحق في بيعها أو استخدامها في الإعلانات، ولهذا بدأت شعبية استخدام الـ" إنستغرام " تقل لدى الكثيرين، وبسرعة ظهرت بدائل لتستغل هذه الفرصة.

Flicker
 

المنافس الشرس والأول، إضافة إلى مزايا "إنستغرام" فقد أضاف خاصية البحث عن الأصدقاء من خلال ربط حسابك بـ"تويتر" و"فيسبوك"، كما يعطي المستخدم كل الحقوق والصلاحيات في الصور التي يرفعها. يأتي البرنامج بفلاتر جميلة وواجهة مألوفة جداً للمستخدمين.
أندرويد: https://play.google.com/store/apps/details?id=com.yahoo.mobile.client.android.flickr
iOS. التحميل: https://itunes.apple.com/us/app/id328407587?mt=8

Pixle-o-Matic
 

إذا كنت من عشاق إضافة المؤثرات والفلاتر والإطارات، فهذا التطبيق خيارك الأمثل، لا يمكنك مشاركة الصور مع الأصدقاء إلا من خلال "تويتر" و"فيسبوك" و"فليكر"، يحتوي على أكثر من ١٠٠ تأثير و٢٠٠ إطار. 
 أندرويد: https://play.google.com/store/apps/details?id=pixlr.OMatic
 iOS. التحميل: https://itunes.apple.com/us/app/id450263811?mt=8

iHipster
 

مثل "إنستغرام" في مشاركة الصور، وتستطيع أيضاً مشاركتها في "تويتر" و"فيسبوك" وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي، تستطيع أن ترسل صور مخصصة لك ولأصدقائك بعد أن تضيف عليها ما تريد من مؤثرات وأشكال كوميدية لهم.
أندرويد: https://play.google.com/store/apps/details?id=com.behaim.ihipster
 iOS. التحميل: https://itunes.apple.com/us/app/id562859492?mt=8

Streamzoo – Filters & Collage

التطبيق يجعل من التصوير ومشاركة الصور لعبة اجتماعية، المستخدم يحصل على أوسمة عندما يشارك الصور في "تويتر" و"فيسبوك"، يمكنك أن تستخدم الرمز @ للتواصل بين الأشخاص والهاشتاغ مثل الـ"إنستغرام". 
النظام: أندرويد: https://play.google.com/store/apps/details?id=com.phonezoo.android.streamzoo
 iOS. التحميل: https://itunes.apple.com/us/app/id421025926?mt=8 

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

وحش التواصل الاجتماعي فيسبوك يستحوذ على تطبيق Whatsapp بـ 16 مليار دولار

التسميات
وحش التواصل الاجتماعي فيسبوك يستحوذ على تطبيق Whatsapp بـ 16 مليار دولار
وحش التواصل الاجتماعي فيسبوك يستحوذ على تطبيق Whatsapp بـ 16 مليار دولار
مدونة سامي سهيل - أعلنت الشركة العملاقة الرائدة في مجال التواصل الاجتماعي "فيسبوك Facebook" استحواذها على تطبيق التراسل الفوري "واتس آب" WhatsApp في صفقة قدرت بمبلغ 16 مليار دولار أميركي مقسمة بين مبلغ يدفع نقداً وبين أسهم في الشركة المالكة لأكبر موقع تواصل على الانترنت.

وسوف تدفع "فيسبوك" مبلغ 12 مليار دولار أميركي كأسهم نظير الاستحواذ على "واتس آب"، فيما ستدفع 4 مليارات دولار نقداً، وذلك حسب ما جاء في التقرير الذي قدمته الشركة للجنة الأوراق المالية والبورصات.

وفي إطار الصفقة، سوف ينضم الفريق العامل على "واتس آب" إلى "فيسبوك". إلا أن مارك زوكربيرج، مؤسس "فيسبوك" ورئيسها التنفيذي، أوضح أن "واتس آب" سوف يعمل بشكل مستقل داخل شركته.

يذكر أن "واتس آب" كان قد أعلن في ديسمبر الماضي عن وصول عدد مستخدميه إلى 400 مليون مستخدم نشط شهرياً.

 البوابة العربية للأخبار التقنية + بتصرف

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

4 مشروبات خطيرة قد توقف نمو عضلاتك .. مهم جدا

4 مشروبات خطيرة قد توقف نمو عضلاتك .. مهم جدامدونة سامي سهيل - هل أنت من رواد الصالات الرياضية؟ تمارس رياضة كمال الاجسام؟ تقوم باتباع نظام غذائي معين؟
معنا اليوم  مشروبات تدمر العضلات وتؤثر على تكوينها وتضيع المجهود الذي تبذله في الصالات الرياضية.


1)
) المشروبات المنبهة: 
الشاي والقهوة من المشروبات التي يستخدمها الكثيرون لقضاء ساعات أكثر مستيقظين، لكن آثارها على المدى الطويل تدميرية على الأعصاب وعلى العضلات لذلك ينصح العديد من الأطباء بتقليلها قدر الإمكان.

2) المشروبات الغازية:
 

تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية غير الضرورية، كما أنها قد تسبب أضراراً مثل هشاشة العظام، تقلل المشروبات الغازية نسبة البوتاسيوم في الجسم الأمر الذي يضعف العضلات ولا يساعد في تكوينها.

3) مشروبات الطاقة:
 

هذه المشروبات شائعة بين الشباب ويستخدمونها لمساعدتهم على التركيز والقوة اللازمة لتأدية تدريباتهم، لكنها في الواقع مضرة فهي تحتوي على كميات عالية من الكافيين المدر للبول والذي يسبب جفاف الجسم، والعضلات تحتاج إلى كميات كبيرة من الماء لتنمو بشكل جيد.

4) الكحوليات: 
تؤثر بطريقة سلبية على تكوين البروتين في الجسم، وتقلل معدل هرمون التستوستيرون وتسبب زيادة الأستروجين، وأيضاً تسبب جفاف الجسم حيث تستهلك الكلية كمية كبيرة من الماء لتكسير الكحول، وتقلل الفيتامينات والمعادن الموجودة في الجسم وتزيد من تخزين الدهون. بالتأكيد تحريم الكحوليات لم يأت من فراغ.

www.samysouhail.com

أحد مؤسسي Apple يقترح اعتماد نظام أندرويد في أجهزة آيفون وآيباد !

التسميات
أحد مؤسسي Apple يقترح اعتماد نظام أندرويد في أجهزة آيفون وآيباد !
ستيف وزنياك أحد مؤسسي Apple يقترح اعتماد نظام أندرويد في هواتف آيفون
مدونة سامي سهيل - أكد ستيف وزنياك، أحد مؤسسي الشركة العملاقة و الشهيرة "آبل Apple"، على قدرة الشركة على المنافسة في
سوق الأجهزة الذكية العاملة بنظام "اندرويد Android"، وذلك في حال قررت الدخول في سوق ثانوي لأجهزتها الذكية. وقال وزنياك، في تصريحات صحفية "لا شيء يعيق آبل من الدخول في سوق الهواتف العاملة بنظام "أندرويد"، فهي قادرة على العمل في سوقين مختلفين بنفس الوقت".

وأضاف وزنياك أن تفضيل المستخدمين لجودة التصنيع والشكل النهائي الذي يعبر عن الثراء في منتجات "آبل" سيعطي الأفضلية لمنتجات الشركة في سوق الأجهزة العاملة بنظام "أندرويد" أمام منتجات الشركات الأخرى.

ولا تعد تصريحات المؤسس المشارك حسب موقع العربية.نت للراحل ستيف جوبز في إنشاء "آبل" سوى مجرد اقتراح لمسؤولي الشركة الحاليين، حيث ترك وزنياك عمله في "آبل" منذ عام 1987، وظل فقط في دور المستشار وحامل للأسهم بالشركة.

يذكر أن "آبل" تعتمد على نظام iOS لتشغيل أجهزتها الذكية، وهو النظام الذي يأتي في المرتبة الثانية خلف نظام "أندرويد" من حيث حجم الحصة السوقية لشحنات الهواتف الذكية.

ويشار إلى أن دراسة سابقة لشركة Strategy Analytics كانت قد أكدت أن أربعة هواتف تقريباً من كل خمسة هواتف تم بيعها في العام الماضي، كانت تعمل بنظام "أندرويد"، حيث بلغت حصة النظام السوقية من الهواتف الذكية التي تم شحنها في 2013 نسبة 78.9% من إجمالي السوق.
 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

تطبيق +MetaData لتتبع هجمات الطائرات دون طيار لهواتف “آيفون”

تطبيق +MetaData لتتبع هجمات الطائرات دون طيار لهواتف “آيفون”
تطبيق +MetaData لتتبع هجمات الطائرات دون طيار لهواتف “آيفون”
مدونة سامي سهيل - أكد جوش بيجلي، مطور ومحلل بيانات أمريكيعبر حسابه على تويتر، أن آبل Apple وافقت على اتاحة التطبيق للتنزيل على هواتف آيفون الذكية باسم +MetaData.

وبحسب "البوابة العربية للأخبار التقنية"، يقوم التطبيق بنشر تحديثات بالهجمات التي تشنها الطائرات بدون طيار الأمريكية في جميع أنحاء العالم، كما يوفر معلومات عن مدى نجاح تلك الهجمات وضحاياها.


هذا ويضم التطبيق أرشيف بالهجمات التي شنتها الطائرات بدون طيار الأمريكية خلال السنوات القليلة الماضية، كما يتيح التطبيق لمستخدميه استعراض خريطة توضح الأماكن التي استهدفتها الهجمات وعدد الهجمات بكل بلد.

وللعلم, أن التطبيق +MetaData متاح بحجم 8.1 ميجابايت، وهو التطبيق الذي يوفر تحديثاته باللغة الإنجليزية فقط، ويتطلب جهازً يعمل بنظام iOS 7 أو أحد تحديثاته الفرعية.


 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

هل تعلم أن فيسبوك يجني 900 ألف دولار في كل ساعة؟!

التسميات
هل تعلم أن فيسبوك يجني 900 ألف دولار في كل ساعة؟!
هل تعلم أن فيسبوك يجني 900 ألف دولار في كل ساعة؟!
مدونة سامي سهيل - ينهي موقع فيسبوك الأشهر من أن يحتاج لأي تعريف عامه العاشر 10 على التأسيس الفعلي له,  لكن الجديد عنه هذه المرة ليست مناسبة التأسيس فقط بل الأهم بكثير: العام الماضي حقق إيرادات بلغت 7 مليارات و900 مليون دولار، طبقا لما أعلنه أمس الخميس مؤسسه المثير للحسد الأميركي المتم 30 سنة من عمره بعد 4 أشهر مارك زوكربيرغ، وأكدت كلامه اليوم وسائل إعلام عالمية.
وذكر الطالب سابقاً أن الموقع الذي أسسه للتسلية الطلابية في فبراير 2004 بغرفة نومه حين كان يدرس بجامعة هارفارد، حقق في 2013 زيادة بالإيرادات بلغت 55% عن العام الذي سبقه، فوصلت الى رقم قياسي جعل "شركة فيسبوك" تستحق قيمتها البالغة في السوق 131 مليار دولار لمن يرغب في شرائها.

وإذا لم يكن لديك ما يسليك في هذه اللحظات غير "فيسبوك" وهذا الموضوع في "العربية.نت" عن إيراداته المسيلة للعاب، فالتعامل مع الأرقام بديل سهل وسريع: في العام 12 شهراً، فيها 54 أسبوعاً، أو 365 يوماً، مكونة من 8760 ساعة، أو 525600 دقيقة، تعادل 31 مليوناً و536 ألف ثانية تماماً.

وإذا قسّمت مبيعاته، وهي 7 مليارات و900 مليون، فسترى أنها كانت بالملايين أكثر من 658 بالشهر، وما يزيد على 146 بالأسبوع، وأكثر من 21.6 باليوم، وبالساعة 900 ألف دولار، وتماماً 150 ألفا بالدقيقة، ثم 2500 بالثانية الواحدة، أي حين كنت تكتب أنت كلمة واحدة في حسابك بالموقع لتتسلى، كان هو في تلك الغفلة الزمنية يبيع إعلانات وما شابه بآلاف الدولارات يودعها في حسابه بالبنك.

الموقع الذي بدأ لعبة للتسلية بين 3 طلاب جامعيين منذ 10 أعوام، وأعمارهم 20 و21 سنة، ليس هيّناً، فمن موقعه الذي زارته "العربية.نت" في الإنترنت، تجد أن العاملين فيه هم 6737 موظفاً وفنياً، وأن مستخدميه مليار و230 مليون إنسان، منهم 737 مليوناً يزورونه كل اليوم ويبقون ساعات، بينهم 81% خارج الولايات المتحدة، حيث يقع مقره فيها بمدينة "بالتو آلتو" في ولاية كاليفورنيا، في حين مقره الدولي في دبلن، عاصمة أيرلندا.
ورقم المبحرين يومياً في الموقع، الذي لا مكتب له في المنطقة العربية سوى واحد بدبي، يزيد إذا حسبته على قراء 14 ألفاً و700 صحيفة ورقية، ممن متوسط توزيع الواحدة منها 50 ألف نسخة، مع ميزة مهمة وهي بقاء المبحر مدة تزيد بكثير على التي يطالع فيها القارئ صحيفته عادة، فبعضهم يبقي في "فيسبوك" معظم الليل أحياناً أو النهار، لذلك انتزع من "السلطة الرابعة" ألذ وأطيب لقمة في طبق عيشها الرئيسي، وهي الإعلانات، ثم مد يده الى الإعلانات عبر الهاتف الجوال أيضاً.
ومع هذه القفزات حقق ارتفاعاً بسعر سهمه وصل الى 75% العام الماضي، وأمس الخميس قفز 12% ببورصة نيويورك، وأقفل على 59.98 دولار، وبذلك "أصبحت ثروة مؤسسه الرئيسي زوكربيرغ 38 ملياراً و800 مليون دولار"، طبقا للوارد عنه، الجمعة، بصحيفة "سيدني مورنينغ هيرالد" الأسترالية.

أكثر من 270 مليون "مدمن" يزورونه 5 مرات باليوم


ومن أحدث المعلومات عن "فيسبوك" هو ما قرأته "العربية" وتاريخه 17 يناير الجاري في Jeffbullas.com المتخصص بالتسويق الإلكتروني وميديا مواقع التواصل وما شابه، ففيه أن 23% من "الفيسبوكيين" أي أكثر من 270 مليون "مدمن" يزورونه يومياً 5 مرات، وأن 75% من العاملين في حقل التسويق والإعلانات يعتمدونه كوسيلة لترويج الخدمات والسلع والمنتجات.

أما موقع Social Score Media فيذكر في معلومات حديثة أيضاً أن 350 مليون صورة يتم نشرها يومياً في الموقع المحتوي حالياً على 240 مليار صورة وأكثر من 50 مليون صفحة فيسبوكية، غير التي لكل مستخدم، وفيه 150 مليار "صديق" في كل حساباته، مع 80 مليون حساب مزيف، وأن نسبة النساء من المستخدمين المتعاملين بينهم بسبعين لغة هي 53% مقابل 47% رجال.

يذكر الموقع أيضاً أن 5 حسابات جديدة تنشأ في "فيسبوك" كل ثانية، لذلك فمن قرأ هذا الموضوع في نصف ساعة، فيها 1800 ثانية، سيعلم أن 9 آلاف "فيسبوكي" أبصروا النور في دولة الموقع الشهير، وخلالها درت الإعلانات على الموقع 450ألف دولار.


المصدر: العربية + مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

غريب.. رجل بريطاني يعرض زوجته للبيع في مزاد eBay لخيانتها

التسميات
غريب..رجل بريطاني يعرض زوجته للبيع في مزاد eBay لخيانتها
غريب..رجل بريطاني يعرض زوجته للبيع في مزاد eBay لخيانتها
مدونة سامي سهيل - باءت كل محاولات زوجة رجل بريطاني لإقناعه بأنها مخلصة لم تخنه أبدا بالفشل إذ كان الرجل على قناعة بخيانتها، لذلك قرر أن يبيعها بمزاد علني في الانترنت، بواسطة موقع "eBay" الشهير.

وقبل أن يعرض البريطاني بول أوزبورن زوجته شارون (43 عاما) للبيع طردها من البيت أولا، ثم طرحها في السوق ليحدد الراغبون بأنفسهم السعر النهائي مقابل الحصول عليها، ابتداء من سعر انطلاق المزاد وقدره 500 جنيه إسترليني.
وبحسب "روسيا اليوم"، لم يكتف أوزبزرن البالغ من العمر 44 عاما بذلك، بل أرفق إعلان المزاد بجملة توضح دوافعه لبيع زوجته قال فيها: "خذوا زوجتي الكاذبة المخادعة بالسعر المناسب".


الشرطة البريطانية فتحت تحقيقاً مع الزوج ووجهت له تهمة مضايقة السلطات. يذكر أن بول أوزبورن ليس أول بريطاني يعلن استعداده لبيع زوجته، فقد سبقه إلى ذلك رجل عرض زوجته ودراجته النارية من نوع "هارلي ديفيدسون" عبر موقع "كريغز ليست"، لبيع واحدة من الاثنتين. 

 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

الملياردير Bill Gates يتخلى عن إدارة شركة مايكروسوفت للبرمجيات

التسميات
الملياردير الأميركي Bill Gates يتخلى عن إدارة شركة مايكروسوفت للبرمجيات
الملياردير الأميركي Bill Gates يتخلى عن إدارة شركة مايكروسوفت للبرمجيات
مدونة سامي سهيل - أعلن مؤسس مايكروسوفت Microsoft "بيل غيتس Bill Gates"، تخليه عن رئاسة مجلس إدارة المجموعة الأميركية العملاقة في مجال البرمجيات، على أن يصبح "مستشارا تكنولوجيا" لها، في حين سيتولى الإدارة العامة للمجموعة "ساتيا ناديلا" خلفا لـ"ستيف بالمر".

الملياردير الأميركي Bill Gates يتخلى عن إدارة شركة مايكروسوفت للبرمجيات
ساتيا ناديلا
وقد أنهى الإعلان البحث الطويل عن مدير جديد للمجموعة بعدما إعلان "ستيف بالمر" عن نيته التقاعد في أغسطس الماضي، وفقا لما ذكرت صحيفة "تليغراف" البريطانية.
وذكرت "مايكروسوفت" في بيان أن "ناديلا"، الذي كان حتى الثلاثاء مسؤولا عن الأنشطة المتعلقة بالشركات وبالمعلوماتية الافتراضية Cloud، أصبح اعتبارا من تاريخ صدور البيان مديرا عاما للمجموعة خلفا لـ"بالمر".


جدير بالذكر أن "ناديلا"، المولود في الهند، من القيادات التي تمتد خبرتها لنحو 22 عاما، وكان مسؤولا تنفيذيا عن بعض المجالات الأكثر نموا وربحية في الشركة، لاسيما التطبيقات المكتبية Office والخادم الخاص بها، ويعد المدير التنفيذي الثالث في تاريخ الشركة البالغ 39 عاما.


المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com