خطوات بسيطة لتتجنب أعراض وبثور ما بعد حلاقة الذقن للرجال

التسميات
خطوات بسيطة لتتجنب أعراض وبثور ما بعد حلاقة الذقن للرجال
خطوات بسيطة لتتجنب أعراض وبثور ما بعد حلاقة الذقن للرجال
مدونة سامي سهيل - تعتبر عملية حلاقة الذقن والوجه من أصعب المهمات خاصة لأصحاب البشرة الحساسة، وكثير من الشباب يعرفون معاناة التهاب الجلد بعد هذه العملية. ومن هنا نقترح بعض الخطوات التي قد تجنب الفرد هذه البثور أو تخفف منها فقط في نصائح و خطوات بسيطة.

1) من الجيد أن يستحم الشخص قبل أن يقوم بحلاقة وجهه حتى يرطب جلده الأمر الذي يسهل أمر الحلاقة.

2) أدوات الحلاقة هي: الشفرة، وكريم الحلاقة، وقماشة لتتجنب مسح وجهك بيديك بعد الحلاقة، ومقص لتستخدمه في تقليم شعر الوجه قبل القيام بحلاقته ليسهلها بعد ذلك.

3) في البداية ابدأ بتقليم شعر الوجه جيداً وبعناية وتخلص من الشعيرات النافرة بالوجه.

4) بعد ذلك يمكنك وضع كريم الحلاقة بالوجه، قم بمسحه في جميع مناطق وجهك مستخدماً يديك ولا تترك منطقة فارغة.

5) عند استخدام الشفرة يجب أن تعرف قاعدة واحدة وهي إذا عاملت الشفرة باحترام سوف تعامل جلدك باحترام، لهذا كن بطيئاً ودقيقاً أثناء استخدامها.

6) لا تغير في اتجاهات أداة الحلاقة وحرك رأسك بحيث تكون الحلاقة سلسة، واعلم أن الحلاقة بشكل عشوائي تؤدي إلى ظهور البثور.

7) رغم إن البعض لا يحبذ استخدامها بسبب الألم الذي تسببه، إلا أن كولونيا ما بعد الحلاقة تطهر البشرة وتمنع تطور أي التهاب.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.com

شركة سامسونغ تخطط لإطلاق طرازين جديدين من هاتف غالاكسي S5

التسميات
 شركة "سامسونغ" تخطط لإطلاق طرازين جديدين من هاتف "غالاكسي S5".
سامسونغ تطلق نسخ جديدة من هاتف غالاكسي S5
مدونة سامي سهيل - ذكرت تقارير إعلامية أن شركة "سامسونغ" الكورية الجنوبية ستطلق طرازين مختلفين من هاتفها الذكي "غالاكسي S5" لمنافسة هواتف "آيفون" التي تطورها "أبل".
وستعمل "سامسونغ" على تطوير نسختين مختلفتين من هاتفها الأكثر مبيعا وسيتم طرحهما بالتزامن مع الجيل الجديد من ساعتها الذكية "غالاكسي جير"، وفقا لما ذكر موقع "سكاي نيوز".

ومن المقرر أن تبدأ "سامسونغ" الإنتاج الفعلي لهاتف "غالاكسي S5" في يناير المقبل على أن يكشف عنه في أبريل المقبل.

وسيعتمد الطراز الأول من "غالاكسي S5" على شاشة مرنة تعمل بتقنية OLED كما سيعتمد الهاتف هيكل معدني بالكامل مصنوع من الألمنيوم، أما الطراز الثاني من الهاتف فسوف يعتمد على هيكل بلاستيكي بالكامل كما هو الحال في جميع هواتف "غالاكسي" الذكية.
وتشير تسريبات إلى أن "غالاكسي S5" سيدعم خاصية برمجية جديدة تسمح بإجراء مكالمة فيديو بين عدة أشخاص في وقت واحد، وكانت تقارير سابقة ذكرت أن "غالاكسي S5" سيأتي بكاميرا تبلغ دقتها 16 ميغابيكسل.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

حلول للحد من بقايا الطعام والتدخين المسببة في روائح الفم الكريهة

التسميات
اسباب و حلول.. للحد من بقايا الطعام والتدخين المسببة في روائح الفم الكريهة
    اسباب و حلول.. للحد من بقايا الطعام والتدخين المسببة في روائح الفم الكريهة
تعد الأسنان الصحية ضرورة للحد من رائحة الفم الكريهة, ولكن حتى الأشخاص الذين يتمتعون بصحة فم جيدة قد يعانون من رائحة مزعجة من وقت لآخر، فالطعام والتدخين والجفاف من بين عشرات الأسباب التي تؤدي إلى نمو بكتيريا بين الأسنان وعلى اللسان وهو ما يثير رائحة كريهة.

وثمة إجراءات يمكن أن يقوم بها الشخص للتخلص من الرائحة الكريهة أو على الأقل للحد منها، ولكنها يجب أن تتحول إلى عادات لكي يضمن الفرد عدم التعرّض للإحراج.
ويمكن اختيار بعض الأعشاب والتوابل التي تحسّن رائحة الفم، وعلى رأسها: القرنفل والشمر واليانسون. ويستطيع الشخص أن يصطحب كمية من تلك الأعشاب معه في كيس صغير, ويمضغها بعد وجبة أكل حادة قد تثير الرائحة.

كما أن تناول البقدونس الذي يضاف عادة لتزيين الأكل, أمر مفيد جداً لأنه يحوي "كلوروفيل" الملقب بمزيل الروائح الكريهة.

ويلعب تنظيف اللسان دوراً كبيراً في تحسين رائحة الفم، ومع ذلك فإن معظم الأفراد يهملون هذه الحقيقة، ولا يدركون أن اللسان تكسوه شعيرات في غاية الصغر تؤمن ملاذاً للصفائح وبقايا الأكل, التي توفر بدورها غذاءً وافراً لمليارات البكتيريا. ولذا من الضروري تنظيف اللسان بالفرشاة، كلما عمد المرء إلى تنظيف أسنانه.

ومن يعاني كثيراً من رائحة الفم يجب أن يتخلّى تماماً عن القهوة، لأن بقاياها تتصل بصفائح الفم وتتغلغل سريعاً إلى الجهاز الهضمي.

ومن أجل رائحة فم جيدة ينصح الأطباء بالحدّ من تناول أصناف الجبنة الحادّة مثل Camemebert وRoquefort والجبنة الزرقاء.

إن بعض الروائح يمكن إخفاؤها إذا عمد الشخص إلى تنظيف أسنانه بعد الوجبة مباشرة، وهذه الممارسة تؤمن إزالة أغلب الصفائح التي تلتصق بالأسنان واللسان بعد الأكل, وهو ما يجرّد البكتيريا من الغذاء.

وأخيراً فإن مضغ علكة خصوصاً بنكهة النعناع يساعد في القضاء على رائحة الفم السيئة.

--
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.com

عبد الفتاح السيسي ينافس أردوغان و أوباما للفوز بـ"شخصية العام"

التسميات
مدونة سامي سهيل - ينافس الفريق أول، عبدالفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع المصري، شخصيات دولية عدة في الحصول على لقب "شخصية العام" عبر الاستفتاء الذي تجريه مجلة "تايم" Time الأميركية لهذا العام.
وتضم القائمة، التي طرحتها المجلة الشهيرة على قرائها، شخصيات أثرت في مجريات الأحداث عالمياً، ومنها الرئيس الأميركي باراك أوباما، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والرئيس الإيراني حسن روحاني، والرئيس السوري بشار الأسد، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والممثلة الأميركية أنجيلينا جولي، والناشطة الباكستانية مالالا يوسف، وإدوارد سنودن غيرهم.
وينتهي التصويت بنهاية يوم 4 ديسمبر على أن تعلن النتائج يوم 11 ديسمبر.
يذكر أن الفريق أول السيسي قد حقق شعبية كبيرة في الشارع المصري إبان ثورة 30 يونيو 2013 التي نجحت في عزل الرئيس السابق محمد مرسي، وإزاحة جماعة الإخوان المسلمين عن الحكم، من خلال خارطة طريق أعلنها السيسي ووعد بأن تؤدي بالبلاد إلى انتخابات حرة ونزيهة.
ويرغب كثيرون في أن يترشح السيسي للرئاسة حتى لو أعاد هذا مصر إلى الحكم المدعوم من الجيش، إلا أنه أكد في كثير من المناسبات عدم نيته الترشح للرئاسة في البلاد التي تعاني من إضرابات منذ الإطاحة بالرئيس الأسبق حسني مبارك إبان ثورة 25 يناير 2011.
كما تواجه مصر تصاعداً في الاعتداءات ضد قوات الجيش والشرطة في سيناء منذ عزل مرسي، مما دفع السيسي لإعلان استمراره في حربه ضد الإرهاب مهما كان الثمن.

هذا هو رابط التصويت:
 http://poy.time.com/2013/11/25/face-off-who-should-be-times-person-of-the-year/slide/recep-tayyip-erdogan-vs-abdel-fattah-el-sisi/
 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

احتفال ولي عهد دبي بـ "إكسبو" على طريقته الخاصة من قمة برج خليفة

التسميات
ولي عهد دبي يحتفل بـ إكسبو على طريقته الخاصة من قمة برج خليفة
مدونة سامي سهيل - اختار ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أن يحتفل بفوز دبي بتنظيم "إكسبو 2020"، على طريقته الخاصة من أعلى قمة برج خليفة الأعلى في العالم.
وتداول الآلاف صور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يحتفل من أعلى برج في العالم، والذي يصل ارتفاعه لنحو 828 متراً.
وحققت دبي فوزاً ساحقاً مساء أمس خلال التصويت الذي جرى لاختيار المدينة المنظمة لـ"إكسبو 2020، حيث حصدت 116 صوتاً من إجمالي أصوات الدول الـ163 الأعضاء في المكتب الدولي للمعارض، الجهة المسؤولة عن تنظيم المعرض، فيما حصل منافسها الروسي مدينة إيكتاننبرغ على 47 صوتاً.
ويتزامن فوز دبي بتنظيم إكسبو 2020 مع احتفالات دولة الإمارات بالعيد الوطني الـ42 في 2 ديسمبر المقبل.
ونشرت صحيفة "البيان" الإماراتية فيديو لولي عهد دبي وهو يرفع علم بلاده من أعلى قمة برج خليفة.
وقدرت مؤسسة "أكسفورد إيكونوميكس" نصيب فرص العمل المتاحة في قطاعي السياحة والسفر الإماراتيين ما يعادل 40% من فرص العمل التي سيتم توفيرها بين عامي 2013-2021 والتي يقدر عددها بـ277,149 فرصة عمل.
ومن المتوقع - بحسب التقرير - أن ترفع استضافة معرض "إكسبو الدولي 2020"، أعداد الزائرين للإمارات إلى 25 مليون زائر لحضور المعرض.
العربية
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

كيف تحمي معلومات هاتفك النقال واسترجاع بياناتك الضائعة؟

كيف تحمي معلومات هاتفك النقال واسترجاع بياناتك الضائعة؟
كيف تحمي معلومات هاتفك النقال واسترجاع بياناتك الضائعة؟
مدونة سامي سهيل - ويندوز أو بلاك بيري, أندرويد، أو iOS أياً كان نظام هاتفك وجب عليك البحث عن سبل حماية هاتفك من الاخطار المحدقة به من سرقة وضياع معلوماتك وغيرها، فيما يلي بعض النصائح والاجراءات المتخدة لتسهيل حماية بياناتك بعد سرقتها، وطرق استرجاعها والحفاظ على معلوماتك كاملة.

1)
ضع كلمة سر قوية وصعبة التخمين لهاتفك الجوال.
 
2)
قم بتسجيل رقم الـIMEI الخاص بالهاتف الجوال على موقع www.immobilise  وستجده أسفل البطارية أو بالاتصال برقم *#06#.فالشرطة تستخدم هذا الرقم لاسترجاع الهاتف الجوال في حالة سرقته أو لإيقاف خدماته. (هاته الخدمة تكاد لاتتوفر في بعض الدول العربية)
 
3) يمكنك مسح معلومات هاتفك الجوال من على بعد، بالنسبة لمستخدمي "أندرويد Android" فهناك تطبيقGoogle Sync، وتطبيق LookOut و Avg
أما مستخدمي الـ"آيفون iphone" فهناك خدمة Find My iPhone من أجل القيام بهذه المهمة، مستخدمي هواتف "بلاك بيري blackberry" و"ويندوز windows" يمكنهم تجربة خدمة Lookout.

5) أغلبية الهواتف الذكية تمتلك تكنولوجيا الـGPS التي تساهم في إيجاد الهاتف في حالة سرقته أو ضياعه، يمكنك تحميل التطبيقات التي تقوم بهذه المهمة وتجد هاتفك الذكي.


4) احصل على برنامج مضاد للفيروسات لكي يقوم أيضاً بحماية هاتفك في حالة تعرضه للفيروسات الإلكترونية التي من الممكن أن تضيع معلوماتك.

5) قم بأخذ نسخة احتياطية لجهازك هاتفك النقال ببرامج مرفقة ومتوفرة لكل نظام تشغيل على حسب ماتملك أنت إما على جهاز الكمبيوتر كبرنامج: SAMSUNG KIES , iTunes ,  او الباك آب على الجوال نفسه بتطبيقات لذاك الغرض نفسه لكي ترجع لهاته النسخة الاحتياطية ان شاءت الأقدار :)

6) وهذه قائمة لأقوى برامج حماية الهواتف النقالة

Avast Mobile Security
برنامج مجاني 100% متوافر للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، يساعد في فحص الجهاز بسرعة رهيبة والتأكد من عدم وجود فيروسات أو برامج تجسس أو ملفات تورجان، يمتلك البرنامج العديد من المميزات الرائعة مثل فحص الملفات الجديدة تلقائياً، وتنقيح المكالمات والرسائل النصية، وفحص المواقع الإلكترونية والملفات التي يتم تحميلها من الشبكة العنكبوتية قبل تنصيبها على الهاتف.

Dr.Web Anti-virus
هذا البرنامج بإمكانه حماية هاتف الأندرويد من الفيروسات المعروفة والغير معروفة كذلك، النسخة المدفوعة من البرنامج توفر حماية من التجسس وسرقة البيانات، ولا يتطلب البرنامج مساحة كبيرة لتنصيبه على الهاتف وهو ما يجعله واحداً من أسرع برامج الحماية في تلقي الأوامر وتنفيذها، أما أهم ما يميزه حقاً فهو فحص وحماية الذاكرة الخارجية للهاتف، واستخدام نظام الحماية Spider Guard، بالإضافة لإعطاء المستخدم تقريراً كاملاً بكل ما تم اكتشافه في الهاتف.

IKARUS mobile.security LITE
برنامج متوافر عبر متجر Google Play قادم من شركة تطوير نمساوية ويعطي للمستخدم فرصة القضاء على الفيروسات وملفات التجسس نهائياً، لكن للأسف لا يدعم أخذ نسخ احتياطية من الملفات أو الحماية ضد السرقة، أما أفضل ميزة بالجهاز فهي بحثه تلقائياً عن التحديثات الجديدة عبر الشبكة وإعطائه تقرير كامل للمستخدم عن حالة الهاتف.

Kaspersky Mobile Security
واحد من أشهر برامج الحماية على الحواسيب الشخصية، متوفر حالياً للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية (التابلت) التي تعمل بنظام أندرويد، يمتلك البرنامج مميزات عديدة تتمثل في الحماية من السرقة، وفحص المكالمات والرسائل النصية، وتحديد مكان الهاتف في حالة سرقته عبر برنامج Google Maps، وفي الأخير بإمكانه إخفاء كافة سجلات المكالمات التي أجريتها على الهاتف.

Lookout Mobile Security
من أفضل برامج الحماية المتاحة للهواتف الذكية طبقاً لتصويتات المستخدمين، متاح بنسخة مجانية وأخرى يجب الدفع للحصول عليها، الاختلاف بينهما هو أن النسخة المدفوعة تقوم بحفظ ملفاتك وأخذ نسخ احتياطية لسجلات المكالمات وعمل تحديث تلقائي للبرنامج دون أي إزعاج.


لاتنسو التعليق ومشاركة الموضوع مع الأصدقاء :)

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

تطبيق Kaspersky Lite الشهير للحماية من الفيروسات لهواتف أندرويد

تطبيق Kaspersky Mobile Security الشهير للحماية من الفيروسات لهواتف أندرويد
تطبيقKaspersky Mobile Security الشهير للحماية من الفيروسات لهواتف أندرويد
نبذة عن التطبيق / مدونة سامي سهيل - يعتبر برنامج Kaspersky Mobile Security من أقوى تطبيقات الحماية من الفيروسات علي الاطلاق وبدون مبالغة. البرنامج من انتاج شركة روسية رائدة في مجال الحماية والامن المعلوماتي وهي شركة كاسبر سكاي. البرنامج يوفر لك حماية متكاملة من مخاطر الفيروسات اثناء دخولك لشبكة الانترنت عن طريق هاتفك الذي يعمل بنظام التشغيل اندرويد. البرنامج يقف كحائط صد ضد هجمات المتطفلين والاختراقات ويحيمك من دخول الفيروسات الي جوالك, كما يمنع ملفات التجسس من الدخول الي الهاتف. البرنامج يحتوي علي خيارات عديدة منها للحماية الدائمة وخيارات اخري لفحص ذاكرة الهاتف الداخلية والخارجية وعمل Scan لهم. اسم البرنامج هو Kaspersky Mobile Security Lite لهواتف الاندرويد وتم تنصيبه 5 مليون مرة علي الاندرويد حول العالم.

Kaspersky Mobile Security Lite delivers essential anti-theft defense, allowing you to block, wipe or find your missing phone. You can also easily filter unwanted SMS texts and calls. Plus, Anti-Virus Lite with cloud-based security scanner alerts you to potentially malicious apps before they can harm your phone.

ANTI-VIRUS LITE: Alerts you to potentially malicious apps before they can harm your phone

ANTI-THEFT PROTECTION: Remotely block, wipe or find your phone if it is lost or stolen
CALL & SMS FILTER: Blocks unwanted calls and SMS texts
SUPPORTED LANGUAGES
Danish, Dutch, English, Finnish, French, German, Italian, Korean, Norwegian, Polish, Portuguese (Brazil), Russian, Spanish, Swedish

SYSTEM REQUIREMENTS
Android 1.6 – 2.3

UPGRADE TO ADVANCED VERSION!
Kaspersky Mobile Security offers advanced protection for your smartphone:
• Anti-Theft Protection – Remotely block, clean or find your missing phone even if your SIM card has been replaced
• Anti-Virus Protection – The latest technologies prevent viruses and spam from infecting your phone while you’re surfing the Internet. Plus, automatic, cloud-based scanning of downloaded apps
• Call & SMS Filter: Blocks unwanted calls and SMS texts
• Privacy Protection – Hides designated contacts, and controls what others can see and access on your phone 


الموقع الرسمي للتطبيق
التطبيق مجاني 

 
تحميل التطبيق:
برنامج Kaspersky لنظام "أندرويد Android":

 

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

أغرب 7 حقائق عن "الشوكولا" تجعلك تحبها وتكرهها في نفس الوقت

التسميات
أغرب 7 حقائق عن "الشوكولا" تجعلك تحبها وتكرهها في نفس الوقت !
مدونة سامي سهيل - من منا لا يعشق الشوكولا؟ .. لا أكيد و مؤكد أن أغلبنا يحب تناولها أغلب الأوقات . إذا كنت تعشق الشوكولا وتفضل تناولها باستمرار، وتسمع أحياناً بعض الآراء والأفكار والمعتقدات الغريبة عنها، فأنت مدعو اليوم لتتعرف على أغرب 7 حقائق حول الشوكولا وأهمها أنها سامة!! نعم سامة لكن ابدأ الآن بقراءة المقال :)

أغرب 7 حقائق عن "الشوكولا" تجعلك تحبها وتكرهها في نفس الوقت ! 

1) بدايتها
 كان كريستوفر كولومبوس وفرقته البحارة الأوروبيين في رحلة استكشافية، في الوقت الذي كانت فيه جماهير عريضة تعتبر حبوب الكاكاو وقتها من الكنوز، فوجد كولومبوس الكثير من حبوب الكاكاو أثناء رحلته وحصل منها على الكثير، وقام بتقديمها إلى الملك والملكة عند عودته لإسبانيا.

2) إنها غذاء الأساطير
إن الشجرة التي تحصد منها بذور الكاكاو، لديها اسم علمي اسمه "Theobroma Cacao"، والكاكاو مشتقة من الكلمة اللاتينية القديمة kakawa، أما كلمة Theobroma تعني غذاء الشخصيات الأسطورية في اليونان القديمة.

3) قليلة الكافين
يعتقد كثيرون أن الكاكاو يحتوي على نسبة عالية من الكافين، لكن ذلك الأمر ليس صحيحاً، فهناك حوالي 10 ملليغرام من الكافين في كوب الكاكاو، وحوالي 150 غرام كافين في 8 أكواب من القهوة.

4) تستخدم كعلاج قديماً
وجد علماء الآثار بقايا كاكاو في إبريق الأولمك الذي يعود تاريخه إلى ما لا يقل عن 600 عام قبل الميلاد في أميركا اللاتينية، حيث وجدوا الشوكولا في شكل سائل في الكؤوس الخاصة بهم، وكان مخصصا كنوع من العلاج.

5) تذوب في الفم
إن زبدة الكاكاو هي صلبة في درجة حرارة الغرفة ولكنها تبدأ بالتحول للسائل عند وضعها في درجة حرارة حوالي 35 أو 36 درجة مئوية، وحين توضع في الفم تذوب بالتدريج، لأن درجة حرارة الجسم الطبيعية للإنسان هي 37.5 درجة، ومع المضغ تجدها تذوب بالفعل وتتحول لسائل.

6) لا توضع في الثلاجة
لا ينبغي أبداً وضع الشوكولا وتخزينها في الثلاجة، بدلاً من ذلك، تبقى في مكان بارد وجاف بعيداً عن المواد الغذائية الأخرى عند درجات حرارة منخفضة، لأن الشوكولا تصدر لوناً أبيضاً عليها لحمايتها إلى حين تناولها، وهي مادة طبيعية تحافظ عليها دون الحاجة للثلاجة.

7) إنها سامة
هذا صحيح، إنها سامة، لكن فقط في كميات عالية جداً من الشوكولا التي تحتوي على مادة كيميائية تسمى "الثيوبرومين" والتي تحفز الجهاز العصبي المركزي وتسبب نوبات القلب، والجفاف، وإن الجرعة القاتلة للبشر هي حوالي 10 كيلو غرام.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

تطبيق Instagram لتبادل الصور على هواتف Windows Phone مجانا

نوكيا تطلق تطبيق "إنستاجرام" لمستخدمي هواتف "لوميا"
نبذة عن التطبيق / مدونة سامي سهيل - برنامج انستجرام Instagram يقوم بعمل رائع من خلال مساعدتك على تبادل الصور على اجهزة الهاتف المحمول الذكية التي تعمل بنظام اندرويد او IOS و أيضا ويندووز فون Windows Phone منصة تشغيل هواتف نوكيا. كما يقوم برنامج انستجرام بوضع اضافات لتتمكن من تعديل و تنسيق الصور بشكل اجمل. بذلك يكون هدف البرنامج مشاركة الاخرين الصور التي يتم التقاطها بالهاتف النقال.
برنامج انستقرام 2013 Instagram هو برامج مجانى يعمل على جميع الهواتف الذكية مثل الجالكسى والنوكيا والبلاك بيرى اي جهاز يعمل بنظام التشغيل أندرويد او ويندوز فون وايضا الاي او اس. يسمح برنامج انستقرام بنشر الصور على المواقع الأخرى مثل الفيس بوك وتويتر وباقى مواقع التواصل الاجتماعى مثل فورسكوير وتمبلر وأيضاً فليكر.


تطبيق Instagram الشهير لتبادل الصور على هواتف ويندوز فون

آلموقع الرسمي للتطبيق
التطبيق مجاني

 
تحميل تطبيق انستجرام الخاص بهواتف نوكيا ويندووز فون الجديد


اضغط هنـــــــــــــــــــــا
او
هنــــــــــــــــــــــا



مواضيع أخرى:
هل تملك هاتف بنظام تشغيل أندرويد أو آيفون؟

تطبيق Instagram لمشاركة الصور وإضافات تأثيرات عليها لهواتف آيفون وأندرويد


المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

ساعة Pine الذكية تعمل بنظام أندرويد مع إمكانية تركيب شريحة اتصالات

التسميات
ساعة Pine الذكية تعمل بنظام أندرويد مع إمكانية تركيب شريحة اتصالات
ساعة Pine الذكية تعمل بنظام أندرويد مع إمكانية تركيب شريحة اتصالات
مدونة سامي سهيل - حصلت شركة Neptune الكندية على التمويل المادي اللازم لإنتاج ساعتها الذكية الجديدة Pine، وهي الساعة التي تعمل بنظام "أندرويد" وتدعم إمكانية تركيب شريحة اتصالات.
وكانت الشركة دشنت حملة على موقع "Kicstarter" للحصول على التمويل المادي اللازم لإنتاج الساعة Pine وقدره 100 ألف دولار إلا أنها تجاوزت هذا الحد، لتبدأ مرحلة التعاقد مع مزودي القطع الداخلية لبدء عملية الانتاج.
وتملك الساعة الذكية شاشة بقياس 2.4 بوصة بدقة 240×320 بكسل، ومدعومة بمعالج "سنابدراجون إس 4" ثنائي النواة من "كوالكوم" والذي يعمل بسرعة 1.2 غيغاهرتز.
وتضم الساعة Pine ذاكرة وصول عشوائي سعة 512 ميغابايت، وسوف توفرها شركة Neptune بسعتي تخزين سواء 16 غيغابايت أو 32 غيغابايت، وبلونين هما الأبيض والأسود.
وتبلغ دقة الكاميرا الأساسية في الساعة الذكية 5 ميغابكسل، ووضعت كاميرا ثانية بالشاشة الأمامية للساعة بدقة VGA، وكلا الكاميراتين مدعومتان بفلاش ضوئي من نوع LED.
وتدعم الساعة Pine تركيب شريحة اتصالات من نوع Micro-SIM حيث تقوم بإجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو وإرسال واستقبال الرسائل النصية القصيرة عبر شبكات اتصالات الجيل الثالث (3G)، ودون الحاجة لتكون متصلة بهاتف ذكي أو حاسب لوحي.
وتعمل الساعة الذكية التي ستنتجها شركة Neptune بنظام "أندرويد 4.1.2" المعروف اختصاراً باسم "جيللي بين"، حيث تدعم تشغيل كافة تطبيقات نظام "أندرويد"، إلا أنها تفتقر للوصول إلى متجر "وجل بلاي" لتطبيقات النظام الذي تطوره "جوجل".
وقالت الشركة الكندية إنها تعمل مع "جوجل" على الوصول لاتفاق لتمكين مستخدمي ساعة Pine الذكية من تنزيل التطبيقات من متجر "جوجل بلاي" مباشرة، ودون الحاجة لاستخدام متاجر الطرف الثالث لتنزيل التطبيقات.
وتضم الساعة الذكية بطارية من الليثيوم بوليمر سعة 810 ميلي امبير/ساعة، حيث أكدت الشركة أنها قادرة على البقاء لخمسة أيام دون شحن في وضع الاستعداد أو لعشر ساعات في استخدام الموسيقى أو لخمس ساعات من تشغيل الفيديو أو سبع ساعات من تشغيل "واي فاي" أو ست ساعات من تشغيل الاتصال بشبكة "ثري جي".
وأوضحت الشركة الكندية أنها تعمل على تجربة دعم ساعتها Pine بمعيار IP67 لمقاومة الماء والغبار، وأنها ستوفر نموذجها الأصلي للساعة بدعم العمل بنحو 48 لغة مختلفة.
ولم تكشف شركة Neptune الكندية عن سعر محدد لساعتها الذكية، إلا أنها أوضحت أن عملية شحن الساعة Pine الذكية ستبدأ خلال شهر يناير المقبل، حيث سيتم شحنها إلى عدد من الأسواق العالمية وتوفيرها للشراء والشحن مباشرة عبر موقعها الإلكتروني.
البوابة العربية لأخبار التكنولوجيا

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

الشركة الكورية Samsung تطور تقنية فتح الهاتف ببصمة العين

التسميات
الشركة الكورية Samsung تطور تكنولوجيا فتح الهاتف ببصمة العين
الشركة الكورية Samsung تطور تكنولوجيا فتح الهاتف ببصمة العين
مدونة سامي سهيل - قامت الشركة الكورية العملاقة "Samsung" بتقديم طلب لتسجيل براءة اختراع لتقنية قامت بتطويرها تتيح إلغاء تأمين قفل الهواتف الذكية عبر مسح قزحية العين، وذلك بحسب نص براءة الاختراع التي نشرها موقع Patent Bolt المتخصص بنشر براءات الاختراع. 
وبحسب سامسونغ فإن بصمة القزحية تُعد أكثر أمنًا ودقة من بصمة الإصبع، حيث تتميز بصمة القزحية بنمط أكثر تعقيداً من نمط بصمة الإصبع، كما أن تزويرها أصعب مقارنة ببصمة الإصبع التي توجد أساليب لنسخها أو لخداع أجهزة قراءة البصمة.

وتُعتبر التقنية التي تسعى سامسونغ لتوفيرها، وهي مسح القزحية، أكثر تعقيداً وتطوراً من التقنيات التي تعتمد على مسح الشبكية لكن سامسونغ اختارتها لأنها أكثر دقة وسرعة، ولأنها أكثر قابلية للتنفيذ على الأجهزة الصغيرة مثل الهواتف الذكية وإن كانت مثل هذه التقنية ذات تكلفة عالية، إلا أن سامسونغ تمكنت بحسب براءة اختراعها من تطويرها بطريقة مناسبة للهواتف الذكية من حيث التكلفة وطريقة التنفيذ، كما تتميز هذه الطريقة بأنها يمكن أن تعمل حتى لو كان المستخدم مرتدياً للنظارات أو العدسات اللاصقة.

وتعتمد التقنية التي طورتها سامسونغ على باعث ضوئي صغير يقع في الجهة الأمامية للهاتف يقوم بإرسال شعاع من الضوء يستطيع قراءة بصمة القزحية ومقارنتها بالبصمة المخزنة في الجهاز. ما يفعله هذه الشعاع هو أنه يقوم عملياً بالتقاط صورة للقزحية، لكنها تختلف عن الصور التقليدية التي يمكن أن تلتقطها بالكاميرا، حيث تكون هذه الصورة دقيقة للغاية إلى درجة أنه يمكن استخدامها لتمييز قزحية عين دوناً عن الأخرى.

الى حد الآن لا توجد معلومات مؤكدة حول موعد توفر هذه التقنية في هواتف سامسونغ القادمة.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

تطبيق XnSketch لتحويل الصور كأنها مرسومة بقلم رصاص؛ أندرويد

تطبيق XnSketch لتحويل الصور كأنها مرسومة بقلم رصاص لهواتف أندرويد
 تحميل برنامج XnSketch لتحويل الصور وكأنها مرسومة بالرصاص للأندرويد
مدونة سامي سهيل -  نبذة عن التطبيق / تطبيق XnSketch من البرامج المتخصصة في تحرير الصور عن طريق تحويلها الي صور وكأنها مرسوم بالقلم الرصاص, مما يعطيها مظهرا جماليا. بعد الانتهاء من تحويل صورك, يمكنك مشاركتها مع أصدقائك علي الفيس بوك وتويتر. التحويل في البرنامج يتم بضغطة زر واحدة. البرنامج يوفر لك مجموعة من القوالب أو التأثيرات الجاهزة للاستخدام, كما يمكن تعديل سطوع الصور المراد تحويلها. برنامج مميز يحتاج الي التجربة.

السعر:  مجاني


 Turn your photos into drawing, cartoons or sketch images in one click to create instant works of art.
Different effects easy to use with full control. Save your creations and share them with your friends through Facebook, Twitter, and Email.

----- What people are saying -----
+ Fantastic! Absolutely love what this program does. The effects are really beautiful.
+ This app is very well done
+ Make it more beautiful I think this is absolutely awesome. Thank you!
-----
Features:
★ Different effects (black strokes, white strokes, pastel, pencil sketch, color sketch, cartoon, stamp, halftone, hatching, ...)
★ Edge strength, and opacity adjustement
★ Contrast, brightness, saturation adjustement
★ Save or share the result with your friends via Twitter, Facebook, Email, ...
★ No registration is required, and there are no watermarks, no limitations.

Please help us to improve XnView Sketch by sending your bugs or requests on http://newsgroup.xnview.com or contact@xnview.com

Keywords: watercolor, photography, sketch free, sketch me, pencil sketch, paper camera, cartoon camera, photography, photo effect, photo editor, camera effect

 التحميل:   تحميل برنامج XnSketch لتحويل الصور وكأنها مرسومة بالرصاص للأندرويد

أو هنـــــــــــــا
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

شرح كيفية تشغيل خدمة 0.facebook في ميديتيل meditel مجانا للمغاربة

التسميات
 تفعيل iMedia Meditel و تشغيل الإنترنت على الهواتف
 تفعيل iMedia Meditel و تشغيل الإنترنت على الهواتف
مدونة سامي سهيل - هذا الموضوع مخصص للمغاربة فقط، مشتركي خدمة الاتصال "ميديتيل" المغربية الراغبين في تشغيل خدمة "إيميديا" لتصفح خدمة "zéro.facebook.com" المجانية بدون صور

1- شرح طريقة ادخال برمجة إعدادات إيمديا iMedia للهواتف العادية

تفعيل iMedia Meditel و تشغيل الإنترنت على الهواتف
المتطلبات:
  1. شريحة SIM مديتل بها على الأقل درهم واحد.
  2.  هاتف يدعم تصفح الشبكة العنكبوتية.
  3.  وطبعا عقلك.
تفعيل الخدمة:
خطوات تفعيل iMedia Meditel و تشغيل الإنترنت على الهواتف 
لتفعيل الخدمة يجب عليك الإتصال بالرقم الأتي 121 (ثمن المكالمة هو درهم واحد مع إحتساب الرسوم) وتنتضر حتى تقول لك المجيبة الألية بالضعط على 9 وتقول لهم تفعيل خدمة 0 facebook أو Imedia فإن توصلت بإعدادات البرمجة قم بتثبيتها وهنا إنتهى دورك فإن لم تتوصل بها إنتقل للخطوة التالية. 
  

تعديل إعدادات البرمجة يدويا
إما عن طريق الدخول إلى الموقع التالي:  http://configuration.meditel.ma
 وتدخل رقم هاتفك في المربع وعند وصولك رقم التفعيل في الرسالة قم بإدخاله في الموقع وإختيار نوع هاتفك بعدها تضع علامة في Config Imedia وتضغط على Envoi
فإن لم تتوصل بها إنتقل للخطوة التالية:
 
    تعديل إعدادات البرمجة يدويا:
عن طريق إدخال الإعدادات الأتية في هاتفك كيف الإدخال تجدها في réseaux--setting .

 
Nom : Imedia
Apn : wap.meditel.ma
Proxy : 010.008.008.008
Port : 8080
 Page d'accueil: 0.facebook.com
Nom d'utilisateur : MEDIWAP
Mot de passe : MEDIWAP
  
بعد انتهائنا من وضع الإعدادات. نختار الآن Imedia كأنترنيت الهاتف الإفتراضية.
وفي نهاية يمكنكم التوجه الى: Navigatore
أكتب الرابط: http://0.facebook.com
ومبروك عليكم الخدمة المجانية. 

..
شرح كيفية تشغيل خدمة 0.facebook في ميديتيل مجانا للمغاربة

2- شرح طريقة ادخال برمجة إعدادات إيمديا لهواتف الآندرويد 

إذا كنت تمتلك بطاقة SIM Meditel ولديك هاتف أندرويد "Android" وتريد الاستفادة من خدمة 0 . فيس بوك التى تمنحها الشركة لزبنائها مجانا,  ما عليك سوى تفعيل خدمة إيمديا "Imedia" في هاتفك, ولتفعيل هذه الخدمة في هاتفك أندرويد. ماعليك سوى إتباع المراحل التالية:

ننتقل للخطوات
 1- من خلال هاتف النقال اذهب لهذا المسار: 

 menu ==> paramètres ==> sans fil et réseau
  

 2-  بعد ذلك نضغط على:
Réseaux mobiles ==> Nom des point d'accès

3-  بعد ذلك نضغظ على الزر الايسر للهاتف على:

 Nouvel APN

الان نأتي الى وضع الاعدادت التالية:
ملحوظة : - الإعدادات التي لم أذكرها أترك خانتها فارغة.

 
Nom : Imedia
Apn : wap.meditel.ma
Proxy : 010.008.008.008
Port : 8080
Nom d'utilisateur : MEDIWAP
Mot de passe : MEDIWAP
Type d'APN : Inernet


بعد ذلك اضغط على الزر الأيسر ثم حفظ / Save / enregistré


بعد انتهائنا من وضع الإعدادات. نختار الآن Imedia كأنترنيت الهاتف الإفتراضية.
وفي نهاية يمكنكم التوجه الى: Navigatore
أكتب الرابط: http://0.facebook.com
ومبروك عليكم الخدمة المجانية. 

وفي الختام نداء لكل من واجهته مشكلة في إدخال الاعدادات فل يراسلنا في الصفحة على الفيس بوك. 
او يكتب تعليقا في الاسفل
 ومن إستفادة منها فكلمت شكر في التعليق تكفي.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

7 أسرار و أوامر خفية لا تعرفها عن البريد الإلكتروني Gmail الشهير

التسميات
7 أسرار و أوامر خفية لا تعرفها عن البريد الإلكتروني Gmail الشهير
7 أسرار و أوامر خفية لا تعرفها عن البريد الإلكتروني Gmail الشهير
مدونة سامي سهيل - ما يميز بريد جوجل الشهير "Gmail" كغيره من شركات البريد الأخرى هو أنه يفترض أن مستخدميه أصحاب عمل، أي ليس لمجرد التواصل وتلقي وإرسال الملفات، نتطرق اليوم، لأوامر متعددة، وميزات قد لا تعرفها، عن البريد الإلكتروني الأشهر في العالم حالياً.. Gmail.

1 – النجوم


يحتوي على نظام جديد ومميز وهو نظام "النجوم" الذي يمنحك القدرة على تحديد الرسائل الهامة والمميزة لديك ووضع نجمة عليها كي تستطيع التعرف عليها سريعاً دون البحث كثيراً، ما يميز هذا النظام أنه تلقائي أيضاً، حيث يضع النجوم تلقائياً على الرسائل التي تكرر الدخول إليها.


 
2 – المرفقات

إذا كتبت رسالة، وذكرت فيها كلمة "مرفق"، دون أن تكون وضعت مرفقاً، فسوف تجد رسالة تذكيرية.


3 – لوحة المفاتيح المختصرة


من داخل صندوق الرسائل، يمكنك تنفيذ هذه الأوامر:
Ctrl + Enter   تعني رسالة جديدة.
Ctrl + .   تعني الانتقال إلى الرسالة التالية.

Ctrl + Shift + c   تعني إضافة عنوان متصل جديد.

وهناك اختصارات أخرى وهي:
C - رسالة جديدة
D - رسالة في صفحة جديدة
/ - ضع المؤشر في خانة البحث
R - رد

وحتى يمكنك تفعيلها قم بالآتي:


 Settings > Keyboard Shortcuts > Keyboard shortcuts on > Save changes.

4 –دخول أسرع للرسائل


لأصحاب الاتصال البطيء، ضع هذا الأمر ?ui=html في نهاية عنوان الصفحة في شريط العنوان بالمتصفح، لتفتح نسخة خفيفة من البريد.

5 – عمل نسخ احتياطية للرسائل


اذهب إلى إعدادات حساب Gmail الخاص بك وافعل التالي:
إعدادات> إعادة التوجيه والوصول عبر POP / IMAP
وبعد ذلك اختر "إرسال نسخة من البريد الوارد إلى بريد آخر" وتكتب البريد الذي تريد إرسال نسخة احتياطية إليه.

6 – عمل قائمة


إذا كنت من محبي عمل قوائم التذكير، فالـ Gmail أنسب خيار لك، كل ما عليك فعله هو الضغط على كلمة Gmail في الأعلى وتختار منها "مهام" ليظهر لك شريط صغير، أكتب فيه ما تريده وحدد الموعد والتاريخ المناسب لك وبعدها انزل الشريط أسفل، وسيقوم بتنبيهك كرسالة صغيرة في كل موعد تذكير.

7 – استخدام أكثر من حساب


من ضمن المميزات الرائعة في Gmail هو إمكانية فتح حسابين مختلفين لك على نفس المتصفح في نفس الوقت، ولفعل ذلك قم بالضغط على صورتك في أقص اليمين من أعلى وتختار "إضافة حساب" وسيأخذك في صفحة مختلفة حيث تستطع الدخول إلى حسابك الآخر.

 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

اكتشف أسباب الاصابة بأمراض الكبد + حلول للوقاية منها (بالفيديو)

التسميات
اكتشف أسباب الاصابة بأمراض الكبد + حلول للوقاية منها
شرب الماء والشاي الأخضر يساعد على تنظيف الكبد وتنشيطه
مدونة سامي سهيل -
تناول الدهون و استهلاك المُحليات الصناعية هي أهم أسباب الإصابة بأمراض الكبد التي تعوقه عن القيام بمهماته.
وللكبد وظائف عدّة أساسية، وتوقفه عن العمل يهدد حياة الإنسان، ويقع الكبد في الجزء الأيمن عند أعلى البطن.
فهو يعدّل نسبة السكر في الدم ويساعد في تكوين البروتينات، وتوقف الكبد عن العمل يهدد حياة الإنسان، فهو يخلص الجسم من السموم ويساعد على تخزين الغلوكوجين والفيتامينات والأملاح المعدنية.

وأمراض الكبد تعيقه عن القيام بهذه المهمات، وأهم أمراض الكبد أو أعراض الإصابة بخلل في وظيفة الكبد اصفرار الجلد أو العين الذي يعرف باليرقان، واضطرابات في النوم، زيادة في الوزن، فقدان الشهية وحدوث نزيف داخلي.
أما أهم أسباب الإصابة بأمراض الكبد فهي الإفراط في شرب الكحول وتناول الدهون واستهلاك المحليات الصناعية، إضافة إلى أن الإصابة بالتهابات الكبد الفيروسية قد تهدد صحته.

وللتغذية دور أساسي في علاج أمراض الكبد والوقاية منها، لذلك ينصح أخصائيو التغذية بتناول غذاء صحي ومتوازن غني بالخضار والفواكه والبقول، في حين أن الإكثار من شرب الماء والشاي الأخضر وعصائر الليمون يساعد في تنظيف الكبد وتنشيطه.



المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

هل تريد إنقاص وزنك؟ اليك 5 مشروبات طبيعية لذلك

التسميات
هل تريد إنقاص وزنك؟ اليك 5 مشروبات طبيعية لذلك
هل تريد إنقاص وزنك؟ اليك 5 مشروبات طبيعية لذلك
مدونة سامي سهيل -  هل تريد إنقاص وزنك؟ اليك 5 مشروبات طبيعية وعصائر تساعدك في خسارة الدهون واكتساب اللياقة البدنية

1 – الماءالخيار الأمثل الذي يساعد على إنقاص الوزن، وإذا لم تكن عطشاناً، فيمكنك الحصول عليه مع الليمون أو البرتقال أو الطماطم.

2 – عصير الخضراوات
غني بالألياف والمواد الغذائية التي يحتاجها الجسم وكذلك تساعد في خفض الوزن، نكهة عصير الخضراوات لذيذة ومفيدة أيضاً خاصة تلك التي تحتوي على نسب متفاوتة من الصوديوم.

3 – الشاي غير المحلى
ثبت أن الشاي الأخضر يساعد في عملية الأيض الغذائي وتسريع فقدان الوزن، حاول تجريبه ساخناً أو بادراً وبه بعض العسل أو القليل من السكر، السكر الزائد يساعد في زيادة الكربوهيدرات، أيضاً لا تنسى الشاي الصيني والأسود.

4 – القهوة السادة
كوب ممتع في الصباح أو كوب مثلج بعد الظهيرة يساعد كثيراً في فقدان الوزن وذلك لأن القهوة تحتوي على عنصر الكافيين الذي يحفز ويساعدك على تحمل الجوع، كما أن القهوة تساعد على توليد الطاقة وبالتالي ستزيد من عملية الأيض.


5 – الحليب منزوع القشدة
الحليب مصدر ممتاز للبروتين وفيتامين D والكالسيوم الذي يمكن أن يساعد في بناء العضلات والحفاظ على عظام قوية، اختر الحليب الدسم أو منزوع الدسم ولكن الذي يحتوي على فيتامينات هامة ولا يوجد به أي دهون، بوسعك أيضاً إضافة بعض الشيكولاتة إلى الحليب فهي تساعد في إنعاش العضلات.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

أفضل 6 تطبيقات تساعدك لإدارة ملفاتك على الإنترنت لهواتف أندرويد

أفضل 6 تطبيقات تساعدك لإدارة ملفاتك على الإنترنت لهواتف أندرويد
تطبيقات آندرويد مفيدة لإدارة الملفات على الإنترنت
مدونة سامي سهيل - أفضل 6 تطبيقات تساعدك على تأدية مهامك و وظائفك ومتابعة العمل أول بأول من خلال الجوال.
تطبيقات آندرويد مفيدة لإدارة الملفات على الإنترنت:

1) Dropbox
 تطبيق يساعدك على تخزين ملفاتك الخاصة على الإنترنت والوصول إليها مرة أخرى عند الحاجة إليها عن طريق جوالك، فهو يعتبر قرص صلب جوال على شبكة الإنترنت.
التحميل: https://play.google.com/store/apps/details?id=com.dropbox.android

2) KingSoft Office
يعتبر بديلاً لبرنامج OFFICE الشهير الذي تستطيع من خلاله التعامل مع ملفات الـ"وورد" والـ"إكسل" والـ"باور بوينت" من على جوالك وبطريقة سلسة للغاية.
التحميل:
https://play.google.com/store/apps/details?id=cn.wps.moffice_i18n

3) Astro File Manager
 مدير الملفات الأقوى في نظام أندرويد، فيمكنك من خلال التطبيق أن تنظم ملفاتك وتقوم بنقلها من مكان لآخر بمنتهى السهولة والسرعة، كما يشتهر التطبيق بسرعته الهائلة عند البحث عن الملفات.
التحميل:
https://www.google.com.eg/?gws_rd=cr&ei=8Th4UuLTEOr44QTV94CICQ#q=astro+file+manager

4)Cloud Print
 تطبيق يساعدك على طبع الصور بسهولة من خلال هاتفك الجوال، فقط قم بتوصيل الجوال بالطابعة ثم استخدم التطبيق لكي تتصفح الصور وتقوم بطباعتها.
التحميل:
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.pauloslf.cloudprint

5) Google Drive
 أحد تطبيقات رفع الملفات على الإنترنت، فيوفر لك التطبيق مساحة كبيرة على شبكة الإنترنت لتخزين ملفاتك عملك والعودة إليها من جوالك حينما تريد.
التحميل:
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.google.android.apps.docs

6)  Desktop Splashtop Remote
 تستطيع من خلال التطبيق الحصول على ملفات الكمبيوتر على جوالك، فيوفر لك التطبيق إمكانية عرض ملفات عملك الموجودة على أجهزة الكمبيوتر في الشركة على هاتفك الجوال، وبذلك تستطيع أن تقوم بتأدية مهام وظيفتك عبر هاتفك من أي مكان.

 https://play.google.com/store/apps/details?id=com.splashtop.remote.pad.v2

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

تطبيق Battery Doctor للحفاظ على بطارية هواتف أندرويد مجانا

تطبيق Battery Doctor للحفاظ على بطارية هواتف أندرويد مجانا
Battery Doctor
مدونة سامي سهيل -  نبذة عن التطبيق / تطبيق جديد وممتاز من أجل الحفاظ على بطارية الهاتف كي تعيش معك أطول فترة ممكنة., من أقوى التطبيقات من أجل إدارة كل العمليات الموجود في الهاتف والتي تؤثر على استهلاك البطارية، حيث يقوم بغلق كل التطبيقات التي لا يستفيد منها الهاتف ويحسب أيضاً الوقت المتبقي في البطارية، وكذلك يخبرك بالوقت المطلوب من أجل إعادة شحن الهاتف مرة أخرى.
السعر:  مجاني

 Battery Doctor, the professional power manager, is the best FREE battery saving app capable of extending your battery life.
Over 150 MILLION downloads over Android and iOS worldwide supporting 19 languages.
Defend Your Juice!
- Disable unnecessary apps that drain your battery!
- Task Killer kills tasks with one click!
- Kill apps when screen is off!
- Accurate battery remaining time!
- Accurate charging remaining time!
- Schedule power saving modes for work/class/sleep and more!
- Unique 3 Stage Charging system!
- Wifi/Data/Bluetooth toggle!
- Brightness control!
- CPU Management (for rooted phones)!
- Battery temperature!
- Charging Tips!
- 15 languages supported!
- Simple easy-to-use interface!

 التحميل:  Battery Doctor (Battery Saver)
 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

أسماء الهواتف والاجهزة التي ستحصل على نظام أندرويد 4.4 كيت كات

التسميات
مدونة سامي سهيل - خلال مؤتمر الكشف عن هاتف نيكسوس 5 ونظام اندرويد 4.4 كيت كات اعلنت شركة جوجل عن لائحة تتضمن اسماء الهواتف والاجهزة الذكية التي ستتلقى تحديث هذا النظام في اقرب وقت ممكن.
وبعد اطلاعنا على القائمة لاحظنا ان هذا الاصدار من نظام تشغيل الهواتف الذكية اندرويد سيتطيع العمل والتوافق مع اجهزة وهواتف قديمة وايضا الهواتف الجديدة ويمكنك الاطلاع على باقي مميزات هذا النظام من هنا ويمكنك الاطلاع على هذه القائمة في الاسفل:


فيما يلي قائمة بالهواتف التي ستحصل على التحديث رسمياً:

  1.  جوجل نيكسوس 4
  2. جوجل نيكسوس 10
  3. جوجل نيكسوس 7
  4. سامسونج جالاكسي S4 (نسخة جوجل)
  5. اتش تي سي ون
  6. موتورولا موتو X
  7. موتورولا Droid ميني
  8. موتورولا Droid MAXX
  9. موتورولا Droid Ultra
القائمة السابقة ستحصل على التحديث في خلال إسبوعين من طرح النظام رسمياً فيما عدا نكسس 5 طبعاً والذي سيتم طرحه بالنظام الجديد مباشرة وسيحتاج مستخدم نكسس 5 إلى تثبيت تحديث صغير في بداية إعداد الجهاز، وسيبدأ طرح التحديث رسمياً خلال الأسابيع القليلة القادمة بدون تحديد موعد محدد.
نتوقع ان نرى في الايام المقبلة لاوائح اخرى باسماء الهواتف التي ستحصل على هذا التحديث من عدة شركات مثل سوني، سامسونج و إل جي 


المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

تقرير: كل ما تريد اكتشافه و معرفته عن نظام أندرويد KitKat الجديد

التسميات
تقرير: كل ما تريد اكتشافه و معرفته عن نظام أندرويد KitKat الجديد
تقرير: كل ما تريد اكتشافه و معرفته عن نظام أندرويد KitKat الجديد
مدونة سامي سهيل - بعد طول انتظار، كشفت غوغل عن التحديث الأخير لنظام أندرويد والذي يحمل الرقم 4.4، وطبعًا الاسم الرمزي كيت كات KitKat. سنقوم هنا بالحديث عن الميزات التي جاءت بها النسخة الجديدة، وبشكل خاص الميزات الهامة بالنسبة للمستخدم والبارزة في واجهات أندرويد 4.4. على أن نقوم في مقالٍ ثانٍ بالحديث عن الميزات الخاصة بالمطورين والتي ستؤدي إلى ظهور تطبيقات ذات جودة أعلى وإمكانيات أفضل مع مرور الوقت.
تقول غوغل بأن النسخة الجديدة تقدم تصميمًا مصقولًا بشكل أفضل، وتحسينًا في الأداء، بالإضافة إلى مجموعة من الميزات الجديدة وهي:

 ”OK Google”

لم يعد هناك من حاجة للمس الشاشة من أجل استخدام Google Now. الآن وعندما تكون ضمن الشاشة الرئيسية، يكفي أن تقول “OK Google” لتشغيل البحث الصوتي، أو لإرسال رسالة أو معرفة الاتجاهات أو تشغيل أغنية، أو عمل أي وظيفة أخرى من وظائف Google Now المعروفة. لكن غوغل تشير بأن هذه الميزة متوفرة في Nexus 5 فقط، أي أن أجهزة أندرويد الأخرى التي ستحصل على التحديث لن تحصل على هذه الميزة على ما يبدو. نعتقد أن هذا له علاقة باستهلاك البطارية العالي الذي تسببه هذه الميزة، والذي عالجته غوغل في Nexus 5 بشكل عتادي على الأغلب.

تحكّم أجمل

عند الاستماع إلى الموسيقا على جهازك، أو أثناء بث الأفلام إلى Chromecast، ستظهر على شاشة القفل الخاصة بالجهاز صورة بالحجم الكامل للألبوم أو الفيلم. ومن هناك تستطيع التشغيل أو الإيقاف المؤقت أو التمرير إلى لحظة معينة ضمن الفيلم أو المسار الصوتي.

تجربة غامرة

سواء كنت تقرأ كتابًا، أو تلعب لعبةً، أو تشاهد فيلمًا، الآن جميع هذه النشاطات ستستحوذ على كامل الشاشة بفضل الوضعية الغامرة الجديدة immersive mode، والتي تقوم بشكل تلقائي بإخفاء كل شيء، كشريط التنبيهات وشريط التنقل والإبقاء على نقطة التركيز الأساسية التي تريد رؤيتها. لإعادة إظهار شريطي التنبيهات والتنقّل قم بلمس حافة الشاشة.

تعدد مهام أكثر سرعة

ينقل أندرويد 4.4 أداء النظام إلى أعلى حالاته على الإطلاق عبر تحسين الذاكرة وتحسين لمس الشاشة من أجل استجابة أسعر وأكثر دقة من السابق. هذا يعني أنه بات بإمكانك الاستماع للموسيقا أثناء تصفح الويب أو الاستمتاع باللعب دون أي مشكلة مهما صغرت.

تطبيق جديد للهاتف

تطبيق الهاتف الجديد أصبح أذكى، حيث يقوم تلقائيًا بترتيب جهات الاتصال بحسب الأولوية اعتمادًا على الأشخاص الذين تقوم بمحادثتهم بشكل أكبر. كما تستطيع البحث عن الأماكن والشركات القريبة، أو جهات الاتصال أو الأشخاص الموجودين ضمن اسم النطاق الخاص بشركتك في حال كنت من مستخدمي خدمة Google Apps للشركات.

إظهار أذكى لرقم المتصل

عند ورود اتصال من رقم هاتف ليس مخزنًا لديك، سيقوم هاتفك تلقائيًا بالبحث عن نتائج من بين الشركات المدرجة ضمن خرائط غوغل. أي يمكن تشبيه هذه الخدمة بتطبيق TrueCaller لكنها خاصة بالشركات التي تتوفر أرقامها العامّة ضمن خدمة خرائط غوغل.
جميع رسائلك في مكان واحد

بفضل النسخة الجديدة من تطبيق Hangouts ستصبح متابعة رسائلك أسهل، سواء تم إرسالها كرسائل SMS أو MMS أو كرسالة دردشة على Hangouts، حيث ستظهر جميع الرسائل ضمن نفس التطبيق على هيئة محادثة. كما تتيح النسخة الجديدة من التطبيق مشاركة موقعك الجغرافي وإرسال الصور المتحركة بصيغة GIF.

الإيموجي في كل مكان

رموز الإيموجي اليابانية، أصبحت متوفرة الآن في كل مكان على مستوى نظام التشغيل، حيث أصبحت موجودة ضمن لوحة مفاتيح غوغل الافتراضية، وصار الوصول إليها سريعًا ومتاحًا ضمن أي تطبيق كان.

الطباعة في أي مكانٍ وزمان

يمكن الآن طباعة الصور والمستندات وصفحات الويب من هاتفك أو حاسبك اللوحي. يمكن الطباعة إلى أي طابعة متصلة بخدمة غوغل للطباعة السحابية Google Cloud Print أو طابعات HP ePrint وإلى الطابعات الأخرى التي تتوفر لها تطبيقات في متجر غوغل بلاي.

وصول أسهل للملفات

الآن ومن تطبيقات مثل Quickoffice، تستطيع فتح وتخزين الملفات على غوغل درايف أو غيرها من خدمات التخزين السحابي، أو محليًا على هاتفك. ومع الوصول السريع إلى الملفات المستخدمة حديثًا، بات من الأسهل إرسال ومشاركة الملفات التي تعمل عليها. مثل هذه الميزات كانت متوفرة مسبقًا لكن غوغل وفرت في أندرويد 4.4 واجهة موحدة قياسية للتعامل مع الملفات على الخدمات السحابية.

تطبيق Quickoffice

تطبيق Quickoffice الذي يتوفر افتراضيًا في أندرويد 4.4، يقدم واجهة جديدة كليًا وسهلة للتعامل مع كافة ملفات أوفيس. وهو متوفر حاليًا لجميع أجهزة أندرويد.

بالتأكيد هذه ليست جميع ميزات أندرويد 4.4، لكن أبرزها وأكثرها أهمية بالنسبة للمستخدم. فيما يلي قائمة بعدد من الميزات الأخرى:

  •     دعم بروتوكول Bluetooth MAP الذي يتيح التواصل مابين الهاتف والسيارات الداعمة لهذا البروتوكول
  •     دعم Chromecast التي تتيح لك بث محتوى الفيديو من هاتفك إلى جهاز التلفاز عبر مجموعة من خدمات الفيديو المختلفة
  •     التطبيقات التي تُضمّن محتوى الويب بداخلها، ستستخدم الآن وبشكل افتراضي محرك كروم لإظهار الصفحات مما يعني بأنها ستصبح أسرع وأكثر دقة في عرض المحتوى
  •     دعم إظهار الترجمة والتعليقات فوق مقاطع الفيديو
  •     ميزة مدير أجهزة أندرويد Android Device Manager التي تتيح العثور على الجهاز المفقود والتحكم به عن بعد أصبحت مدمجة ضمن النظام
  •     تصميم جديد لتطبيق التحميل Downloads مع خيارات جديدة لترتيب الملفات بعدة طرق
  •     تبديل سهل بين الواجهات المختلفة (تطبيقات اللانشر) حيث أصبح هذا يتم بسهولة من خلال إعداد جديد Settings > Home
  •     تحديث تطبيق البريد الإلكتروني الافتراضي Email بمظهر جديد وميزات جديدة
  •     معاينة خلفية الشاشة أصبحت تتم ملىء الشاشة بحيث تمتد حتى شريطي التنبيهات والتنقل، وبالتالي يمكن أن ترى كيف تظهر فعليًا على الهاتف قبل تفعيلها (فقط في Nexus 5)
  •     وضعية +HDR في الكاميرا (فقط في Nexus 5)
  •     دعم الأجهزة التي تمتلك منفذًا للأشعة تحت الحمراء
  •     إضافة أيقونة للوصول إلى إعدادات الموقع location ضمن قائمة الإعدادات السريعة
  •     خيارات جديدة ضمن قائمة Settings > Location تتيح مراقبة التطبيقات التي تطلب تحديد موقعك مما يساعدك على تحكم أفضل في استهلاك البطارية
  •     توفير كبير في استهلاك البطارية لدى الاستماع إلى الملفات الموسيقية (فقط في Nexus 5)
  •     القفز إلى نقطة معينة في الملف الصوتي أو الفيديو من شاشة القفل مباشرةً من خلال الضغط المطول على رمز التشغيل
  •     تحسينات على مستوى الأمان
  •     عداد للخطوات يساهم في توفير كبير في البطارية أثناء استخدام التطبيقات الرياضية (يحتاج إلى دعم عتادي، متوفر حاليًا في Nexus 5)
  •     تحسينات في خدمة النقر للدفع Tap to pay عبر NFC ودعم أكبر لها على مختلف التطبيقات

 مواضيع أخرى..

 رسمياً.. هاتف Nexus 5 بنظام Kitkat الجديد من جوجل (بالفيديو)
المصدر: أردرويد.كوم + مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

رسمياً.. هاتف Nexus 5 بنظام Kitkat الجديد من جوجل (بالفيديو)

التسميات
رسمياً.. هاتف Nexus 5 بنظام Kitkat الجديد من جوجل (بالفيديو)
Google Nexus 5 رسمياً بنظام Kitkat وبسعر يبدأ من 349$
مدونة سامي سهيل - أخيرا بعد طول انتظار شركة "Google" كشفت عن هاتفها الرسمي Nexus 5 والذي صنعته بالتعاون مع LG، وأطلقت معه نسخة رسمية من التحديث الجديد للأندرويد والذي سيكون معروفا باسم KitKat.
الهاتف يأتي بشاشة True HD IPS Plus 4.95 بوصة، بدقة 1920×1080، وكثافة بكسلات 445، وذاكرة داخلية 16/ 32 غيغابايت، وعشوائية 2 غيغابايت، وكاميرا 8 ميغابايت تسجل مقاطع فيديو بجودة 1080 بكسل، ومعالج رباعي Snapdragon 800 بتردد 2.3 غيغاهيرتز، ومعالج رسومات Adreno 330، وبطارية ثابته 2300 ملي أمبير، ويدعم الشحن اللاسلكي والاتصال قريب المدى NFC، وفقا لـ"مدونة مجلس دبي".

وأعلنت "Google" أن سعر النسخة الـ16 غيغابايت سيكون 349 دولارا  وسعر النسخة الـ32 سيكون 399 دولارا، وسيتوافر بدءا من الجمعة، على متجر "Google Play" بالولايات المتحدة، باللونين الأسود والأبيض.



 مواصفات الهاتف:
  1.     مزود بمعالج Snapdragon 800 من Qualcomm بسرعة 2.2 جيجا هرتز.
  2.     الرامات 2 جيجا بايت.
  3.     بشاشة بمقاس 4.95 بوصة بدقة 1920x1080p.
  4.     الكاميرا الخلفية المدمجة بدقة 8 ميجا بكسل.
  5.     الكاميرا الأمامية للهاتف 1.3 ميجا بكسل.
  6.     يدعم الهاتف تقنية الشحن اللاسلكي.
  7.     الهاتف مزود ببطارية 2300 ملي أمبير.
  8.     مزود بفتحة يو اس بي USB.
  9.     يدعم وضعية التصوير HDR+ والتي تقول شركة جوجل بأنها أفضل من HDR العادية.
  10.     كاميرا الهاتف سريعة جدا نظرا لقوة البروسيسور " المعالج ".
  11.     يدعم شبكات 2G / 3G / 4G LTE بالإضافة إلى Wi-Fi.

 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com
تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.