7 نقاط مهمة تُمكِّنك من تجنُّب الـ (Spam) أو رسائل الاحتيال الإلكترونية

التسميات
7 نقاط مهمة تُمكِّنك من تجنُّب (Spam) أو رسائل الاحتيال الإلكترونية
مدونة سامي سهيل - رسائل الاحتيال أو البريد المزعج عبارة عن مجموعة ضخمة من الرسائل التي يرسلها أحدهم لعدد كبير من الأفراد طالباً فيها معلومات خاصة أو مبالغ مالية عن طريق قصة مفبركة، ويعتمد المرسل في استجابة عدد قليل من المرسَل إليهم لخدعته.

1) ما يسعى ورائه مرسل البريد المزعج هو المال أو سرقة هويتك حتى يستطيع أن يطلع على حساباتك البنكية أو كلمات السر لهذه الحسابات.


2) يجب أن تعرف أن البريد المزعج دائماً يكون هدفه الأول هو المال، إذا رأيت رسالة بأخطاء إملائية تمثل إحدى الشركات الكبرى فلتكن حذراً، إذا رأيت رسالة لأحد يدعي أنه من أفراد العائلة ويحتاج إلى المال فلتكن حذراً، إذا رأيت رسالة تطلب مبلغاً من المال مقابل خدمات ما من بلاد لا تعش فيها مثل نيجيريا أو سنغافورة فلتكن حذراً.

3) لا تقم بإيصال رسالة وصلتك من جهة غامضة للأصدقاء فقد يسقطون ضحايا لعملية احتيال بسبب وجود اسمك في البريد الإلكتروني، لهذا اجعل الرسالة تتوقف عندك وقم بحذفها.


4) شك في أي بريد إلكتروني يطلب منك إرسال المال بعيداً عن الجهات التقليدية، إذا وصلتك رسالة يدعي مرسلها أنه صديق في مشكلة مادية ويريد منك، على سبيل المثال، إرسال مبلغ مالي حتى يتمكن من سداد فاتورة الفندق الذي ينزل به، فاخبره بأنك سوف تتصل بالفندق للتحقق من المشكلة، إذا رأيت هناك تصميم على إرسال المال دون الاتصال بالفندق فلتكن حذراً لأن المرسل قد يكون محتالاً.

5) إذا وصلك بريداً مزعجاُ من البريد الإلكتروني لصديق شخصي قم بمراسلته مباشرة واعلمه أن بريده يقوم بإرسال رسائل احتيال، فقد يكون تعرض لقرصنة إلكترونية.


6) لا تقم بفتح أي مرفق يصلك مع الرسائل المجهولة فهي قد تكون محاولة للقرصنة، كن حذراً عند التعامل مع الرسائل التي تطلب تبرعاً بسبب كارثة حدثت مؤخراً، فأصحاب رسائل الاحتيال يتابعون الأخبار جيداً ليصنعون منها محاولة للاحتيال.

7) تجاهل رسائل الاحتيال التي تطلب المال مقابل الخدمات، فالرد عليها قد يعني للمرسل بأن بريدك نشط ليقوم بإرسال العديد من الرسائل المزعجة إليك.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

الطريقة الصحيحة لإنشاء تطبيق أندرويد خاص بمدونتك في 5 دقائق مجانا

الطريقة الصحيحة لإنشاء تطبيق أندرويد خاص بمدونتك في 5 دقائق مجانا
الطريقة الصحيحة لإنشاء تطبيق أندرويد لمدونتك في 5 دقائق
مدونة سامي سهيل - إذا كنت تريد أنشاء تطبيق خاص بموقعك ولكن ليس لديك خبرة بكيفية برمجة التطبيقات على أندرويد، موقع يوفر لك امكانية انشاء تطبيقات أندرويد خاصة بموقعك في أقل من 6 دقائق دون الحاجة إلى أي خبرات على الاطلاق في كيفية برمجة تطبيقات أندرويد. سنرى في هذا الموضوع كيف نقوم بصنع تطبيق للاندرويد بكل سهولة يتيح لمستخدمين تصفح مدونتك أو موقعك.
سيتم انشاء التطبيق عن طريق موقع Appsgeyser

قم بالدخول لموقع Appsgeyser.com 
اضغط على Create now 
الطريقة الصحيحة لإنشاء تطبيق أندرويد خاص بمدونتك في 5 دقائق مجانا


ثم اختر Website
الطريقة الصحيحة لإنشاء تطبيق أندرويد خاص بمدونتك في 5 دقائق مجانا 
قم بادخال رابط مدونتك
 من الافضل اضافة في اخر الرابط /?m=1 للحصول على نتيجة افضل ليصبح الرابط بهذا الشكل:http://www.samysouhail.com/?m=1
وقم باكمال باقي البيانات (اسم الموقع ,وصف الموقع ,الفئة ....)
الان لانشاء التطبيق اضغط على
Create app
الطريقة الصحيحة لإنشاء تطبيق أندرويد خاص بمدونتك في 5 دقائق مجانا 
قم بملء بيانتك الشخصية (الاسم ,اللقب,الايميل,......)

في الاخير ستظهر لك صفحة تحميل التطبيق الخاص بمدونتك الشخصية
 
 الطريقة الصحيحة لإنشاء تطبيق أندرويد خاص بمدونتك في 5 دقائق مجانا
للعلم هذا الشرح هو فقط ينطبق على مدونات "بلوجر" يمكنك تطبيق نفس الخطوات على انواع المواقع الاخرى :)
شكرا ولاتنسو تزيين الموضوع بتعليقاتكم الجميلة
ونشر الموضوع مع اصدقائك تقديرا لمجهودنا


المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

أداة Smartphone Camera Remote لإلتقاط الصور عن بعد لهواتف الأيفون

التسميات
أداة Smartphone Camera Remote التقاط الصور عن بعد لهواتف الأيفون
مدونة سامي سهيل -  تمنحك أداة Smartphone Camera Remote الفرصة لالتقاط الصور عن بعد
أداة فكرتها بسيطة، أي دون الحاجة للتواجد بقرب الهاتف أثناء التصوير، فبإمكان المستخدم التحكم في كاميرا الهاتف iPhone لا سلكياً على مسافة 3 أمتار، ويمكنك التقاط الصور لنفسك بمنتهى السهولة، من خلال تثبيت هاتفك الذكي على أي منضدة قريبة، ثم الوقوف بعيداً ووضع نفسك في منتصف الشاشة مباشرة، والضغط على زر التقاط الصور من خلال الأداة التي تمكنك من التحكم لا سلكياً في الجهاز.
سعر الأداة هو 15 جنيه إسترليني، وهو مبلغ مناسب خاصة إذا كنت من هواة التصوير والصور الفوتوغرافية.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

هاتف Galaxy S4 أو iPhone 5S؟ من هو الهاتف الأفضل في المواصفات؟

التسميات
هاتف Galaxy S4 أو iPhone 5S؟ من هو الهاتف الأفضل في المواصفات؟
مدونة سامي سهيل - لم تفصلنا سوى أياما قليلة عن الاعلان الذي قامت به شركة الهواتف الشهيرة "Apple" باطلاقها أحدث هواتفها الذكية 5S، الذي يمتاز بشاشته الكبيرة، والمعالج المركزي الثوري وإمكانية التبديل بين التطبيقات بسرعة ودون أي تأخير، بهذه المناسبة، معنا اليوم مقال نتطرق فيه الى التعرف على الهاتف الأفضل في المواصفات، من خلال مقارنة بين أحدث المنتجات القادمة من عملاقي الهواتف الذكية Apple و"Samsung" فيما يلي:
 

1) التصميم 
هاتف S4 هو الأفضل من حيث التصميم، بسبب احتفاظه بمظهره الكلاسيكي كما هو، مع تغيرات بسيطة جعلت استخدام الهاتف وحمله أكثر انسيابية وسهولة بالرغم من حجمة الضخم، بعكس هاتف Apple الذي استخدم نفس التصميم القديم مع زيادة حجم الشاشة فقط، ووجود زر خاص ببصمة اليد.
 
 2) الوزن والحجم
 لا يوجد اختلافات كبيرة بين الجهازين من حيث الوزن والمساحة، فكلاهما يمتلك شاشة ضخمة ويمتازون بوزنهم الخفيف نوعاً ما، ولكن إذا كنت ممن يبحثون عن الشاشة الأكبر لمشاهدة الأفلام والعروض بدقة عالية، فبإمكانك اختيار هاتف سامسونغ الجديد.

3) الشاشة
 

بخصوص درجة وضوح الشاشة ودقة عرض الصور والفيديوهات، تتفوق Apple على سامسونغ في هذا الأمر بسبب استخدامها لشاشات AMOLED معدلة، تهدف إلى تحقيق التوازن بين عمر البطارية ودرجة السطوح دون التأثير على جودة الصورة، وهو أمر رائع يضمن لك عمل الجهاز لفترات طويلة دون الحاجة لإعادة الشحن، في حين أن هاتف S4 يعاني من فقدان الشحن سريعاً بسبب درجة السطوع.

 4) المعالج المركزي
 تستخدم شركة سامسونغ معالج Qualcomm Snapdragon 600 في هاتف S4 بينما استعانت شركة Apple بمعالج A7 الجديد الذي يعمل بتقنية 64 بت، ولديه القدرة على قراءة البيانات وتلقي الأوامر وتنفيذها بسرعة كبيرة، كما أنه ملائم جداً لألعاب الفيديو والتطبيقات المعقدة التي تحتاج لهاتف قوي، معالج A7 يتفوق بمراحل على معالج هاتف S4 ويضع شركة Apple في المقدمة.

5) البطارية
 

بالرغم من إن هاتف 5S يعمل لأكثر من 8 ساعات في الضغط دون أن يحتاج إلى إعادة الشحن، إلا أن شركة سامسونغ استخدمت بطارية ليثيوم أيون أكثر تطوراً في هاتفها S4 يسمح للمستخدم بالاستماع بالأغاني وألعاب الفيديو والعروض وتصفح الإنترنت لفترات طويلة تمتد لـ8 ساعات من الضغط المتواصل، وهو ما يصعب إيجاده في أي هاتف آخر، لكن مع الوضع في الاعتبار تقليل سطوع الشاشة.

 اذن من تختار برأيك؟
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

جديد الفيسبوك: الآن يمكنك إعادة تعديل (Status) بحرية تامة (بالصور)

التسميات
جديد الفيسبوك: الآن يمكنك إعادة تعديل (Status) بحرية تامة (بالصور)
جديد الفيسبوك: الآن يمكنك إعادة تعديل (Status) بحرية تامة (بالصور)
مدونة سامي سهيل - طــرح موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبــوك Facebook" منذ ساعات خاصيــة كان الملايين من المستخدمين فى إنتظارها ، وهي القدرة على إعادة تعديــل النصــوص ( Status ) بحرية تامة .. بعد أن كان التعديل مقتصراً فقط على إمكانية تعديــل التعليقــات ..
 
يذكر ان الخاصيــة لم تُفعَّل بعد فى تطبيــقات الفيسبوك على أجهزة الاندرويد Android والـ iOS ، إلا أنه سيتم تفعيلها خــلال أيــام ، لتشمل منصتي التشغيـــل الشهيرة..

بالتأكيد هذه الإضافة تجعــل الفيسبــوك أروع وأفضــل ، خصوصــاً بالنسبة لأخصائيي Social media السوشيال ميديا والعامليــن فى قطاع النشــر عبر وسائل الاعلام الاجتمــاعي .. هذه الميــزة ستجعــل حياتهم أفضــل !

مارأيك ؟!
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

خطوات بسيطة لإطالة عمر بطارية الآيباد -iPad- وقت الاستخدام

التسميات
خطوات بسيطة لإطالة عمر بطارية  الآيباد وقت الاستخدام
خطوات بسيطة لإطالة عمر بطارية  الآيباد وقت الاستخدام
مدونة سامي سهيل - لا يمكن لاحد ان ينكر عادة كل الأجهزة التي تعمل بالبطاريات فإن الاستعمال بكثرة لها يؤدي إلى قصر عمرها، فضلاً عن نفاد شحنها بسرعة، لذا إليك بعض الإجراءات التي يمكنك القيام بها لإطالة عمر بطارية  الآيباد ووقت الاستخدام.

1) أغلق خاصية الواي فاي والهاتف الجوال، حيث أن الجهاز يستنزف الطاقة في البحث عن شبكة واي فاي أو شبكة جوال بالقرب من الآيباد حتى يتصل بها، فإذا كنت تخطط لعدم استخدام الإنترنت أو تطبيقات تتطلب الاتصال بتلك الشبكات فمن الأفضل إغلاقها، وذلك بالضغط على "Settings" واختيار زر "OFF" أمام كلا من "WiFi option" " و ""Cellular.

2) أغلق أو قلل توقيت جمع التحديثات الخاصة بتنبيهات الإيميل وخدمة "RSS" وذلك بالضغط على "Settings" ثم اختيار "Mail، Contacts، Calendars" بعدها اختر "Fetch New Data" واختيار ما إذا كان التحديثات كل ساعة أو يدوياً.

3) أغلق "Push notifications" وتعتمد فائدة تلك الخطوة على عدد رسائل المحادثات الفورية التي تصلك، فإذا كان يصلك الكثير فمن المرجح أن تكون خطوة مفيدة خاصة أن تلك الخاصية تخفض عمر البطارية، وتستطيع إغلاقها من خلال الضغط على "Settings" ثم اختيار "Mail، Contacts،Calendars" والضغط على "OFF" الموجودة أمام " Push".

4) قلل من درجة سطوع الشاشة وذلك بالتوجه إلى " Settings" ثم اختيار " "Brightness & Wallpaperواختيار "Auto Brightness" الذي سيمكن الآيباد من تعديل سطوع الشاشة وفقاً للإضاءة في مكانك، أو يمكنك تحديد درجة السطوع بنفسك لليسار لتصبح أقل، وعادة ما يكون كافياً لمعظم الناس جعل درجة السطوع عند 25% - 30%.

5) أغلق المؤثرات الصوتية حيث أنها تُكرر بشكل كبير ما يستهلك البطارية، وإذا كان من غير الممكن إغلاقها بالكامل فيمكنك التحكم فيها حسب رغبتك وذلك بالتوجه إلى "Settings" ثم "General" واختيار "Sounds" حيث ستجد 5 خواص مختلفة متعلقة بإصدار الصوت، يمكنك اختيار "OFF" أمامها أو اختيار إغلاق الأصوات التي لا تحتاجها مثل الضغط على الأزرار أو إرسال إيميل أو استقباله.

6) أغلق الخدمات المتعلقة باستخدام الخرائط وتحديد الموقع خاصة إذا كنت لا تستخدمها نظراً لاستهلاكها الكبير للطاقة، حيث أن الخرائط يتم تحديثها باستمرار ما يستهلك البطارية بشكل كبير، وستجدها تحت اسم " location services" وكل ما عليك هو الضغط على "OFF".

7) تجنب الاستخدام المستمر للتطبيقات التي تحتوي على رسوم ثقيلة أو ثلاثية الأبعاد مثل لعبة " BrickBreaker HD" والتي يسبب لعبها لمدة طويلة في استنزاف البطارية بسرعة والتقليل من عمرها الافتراضي.

8) حول الآيباد إلى نظام الطيران إذا كان مزوداً بـ"3G" حيث أن ذلك سيمنع كافة إشارات الآي باد اللاسلكية ويزيد من عمر البطارية، خاصة أنه في حالة ضعف شبكة الـ"3G" في بعض المناطق فالطاقة تهدر في محاولة الحصول على إشارة جيدة لذا من الأفضل إغلاقها في تلك المواقف.

9) ابعد الآي باد عن مصادر الحرارة الشديدة، حيث أن درجات الحرارة شديدة الارتفاع أو شديدة الانخفاض تقلل من عمر البطارية الافتراضي، مع تجنب وضع غطاء الآي باد عليه أثناء الشحن حيث أنه لا يمنحه تهوية كافية ويزيد من حرارة الجهاز مع تدمير البطارية.

10) اعمل على تحديث نظام التشغيل الخاص بك طول الوقت، وآبل تحرص على تحديث أنظمة تشغيلها عندما يتمكن مهندسوها من إيجاد طرق جديدة لتوفير الطاقة وتحسين أداء البطارية.

11) تفعيل خاصية القفل التلقائي، أي إطفاء شاشة الآي باد بعد فترة من تركه بلا استخدام دون إغلاق الجهاز بالكامل، ويمكنك فعل ذلك من خلال " Settings" ثم " "General والضغط على "Auto Lock" واختيار الوقت الذي يمكن للشاشة أن تطفأ بعدها، مثلاً دقيقة.
 

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.com

خطوات سهلة تمنع الآخرين من تعقب وتتبع هاتفك النقال

التسميات
خطوات سهلة تمنع الآخرين من تعقب هاتفك النقال
خطوات سهلة تمنع الآخرين من تعقب هاتفك النقال, موبايلك، أو الجوال
مدونة سامي سهيل - تعتبر خدمة 'تتبع الهاتف' من الخدمات التي يرحب بها العديد خاصة أنها قد تكون وسيلة إنقاذ لشخص عند اختفائه أو عندما يضل طريقه في مكان ما، لكن رغم تلك المزايا فإن العديد يتخوفون من إمكانية استغلال تلك الخدمة لمراقبتهم وهو ما يمكن اعتباره تعدي على الخصوصية. لهذا قمنا بجمع بعض الخطوات التي ستمنع من تعقب هاتفك الجوال فيما يلي:

1) في بعض الدول توجد خدمة  "E911" التي تمكن من تتبع الهاتف لسرعة إيجاد الأشخاص في حالات الطوارئ، لذا يمكنك الحد من هذه الخدمة وجعلها متاحة في حالة الاتصال بأرقام الطوارئ فقط.

2) انزع أداة "GPS" المتصلة بهاتفك الجوال، ستجدها أسفل البطارية أو تحت الغطاء، وقم بإزالة أي شيء مضاف لجوالك لم يأت في صندوقه عند الشراء أو لم تقم أنت بوضعها.

3) قم بإزالة كافة تطبيقات التتبع الموجودة على هاتفك الجوال، حيث يمكن لأي شخص قام بإمساك هاتفك، حتى لبضع دقائق، من تحميل تطبيقات تسمح بتتبع هاتفك.

4) قم بالاتصال بالشركة الموفرة لخدمات الجوال واسأل عما إذا كان هناك أي نظم تتبع أو مراقبة مرتبطة برقم هاتفك، وضع كلمة سر جديدة لحسابك لدى الشركة لمنع دخول أي شخص عليه.

5) قم بإزالة بطارية الهاتف الجوال حيث أن تلك الطريقة الوحيدة لضمان عدم تتبعك نظراً لأن أبراج شبكة الجوال يمكنها تحديد المنطقة التي تتواجد بها، كما أنه توجد تطبيقات كامنة تحول جوالك إلى وسيلة مراقبة حتى مع غلق الهاتف، لذا فنزع البطارية يضمن لك السلامة.

____
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.com

أكثر من 255 مليار صورة رفعت على موقع "فيسبوك" منذ تأسيسه الى الآن

التسميات
أكثر من 260 مليار صورة رفعت على موقع "فيسبوك" منذ تأسيسه الى الآن
مدونة سامي سهيل - كشف موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك" من خلال أحد التقارير الصادرة عن موقع "internet.org" التابع لها إلى وصول عدد الصور التي تم رفعها على موقع "Facebook" منذ تأسيسه إلى أكثر من 255 مليار صورة، بمعدل رفع صور يصل حالياً إلى حوالي 350 مليون صورة يومياً.

ولم يقتصر التقرير على ذكر عدد الصور التي تم رفعها فقط، بل تطرق كذلك إلى كشف معلومات أخرى، حيث أشار التقرير إلى وصول معدل نقر مشتركي الموقع على زر "الإعجاب" Like إلى حوالي 4.5 مليار مرة يومياً، إضافة إلى أكثر من 10 مليارات رسالة يرسلها مستخدمو الموقع يومياً.

وأكد التقرير ازدياد معدل رفع الصور على "فيسبوك" بشكل كبير، حيث بلغ عدد الصور التي تم رفعها حتى منتصف عام 2011 ما يقارب 100 مليار صورة، في حين وصل اليوم إلى ربع تريليون صورة بمعدل 4000 صورة يتم رفعها من قبل مستخدمي الموقع كل ثانية.

وأشار التقرير إلى وصول عدد مشتركي الموقع إلى حوالي 1.15 مليار مشترك، مما يعني أن معدل رفع الصور للمستخدم قد وصل إلى أكثر من 217 صورة تم رفعها من قبل كل مستخدم.

يذكر أن تقارير سابقة كانت قد أشارت إلى أن معدل رفع الصور على موقع "فليكر" التابع لـ"ياهو" يصل إلى 3.5 مليون صورة يومياً، أي أن معدل رفع الصور على "فيسبوك" يتفوق على معدل رفعها في "فليكر" بحوالي 100 مرة.


المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

شرح بالصور لكيفية تحديث آي-فون لنظام iOS 7.0 عن طريق برنامج iTunes مجانا

شرح بالصور لكيفية تحديث الآيفون لنظام iOS 7.0 عن طريق برنامج iTunes مجانا

مدونة سامي سهيل - بعد أيام قليلة من صدور نسخة نظام التشغيل الجديد ios 7 لهواتف الآيفون iphone اصبح متاحا للجميع عبر تحديث الايفون عن طريق الايتونز iTunes حيث تعتبت هاته الطريقة الأكثر شعبية والتى توفر لك العديد من الأدوات من خلال برنامج "الايتونز" بحيث يمكنك نقل كل البرامج الى "الايتونز" وإنشاء نسخه إحتياطية قبل القيام بعمل التحديث من الضرورى جداً قبل التحديث القيام بالخطوات التالية لتجنب المشاكل :
1: إنشاء نسخه إحتياطية من الجهاز عن طريق الايتونز iTunes.
2:تحديث الايتونز iTunes الى أحدث إصدار 11.1 . ولتحميل الاصدار الجديد اضغط هنا
4: انا لا أتحمل أي مسؤولية تلف الجهاز او اي ضرر! و انا متيقن أن كلشي سيكون على مايرام  :)
3: ينطبق هذا التحديث على الأجهزة التالية:
  • الآي-فون 5
  • الآي-فون 4S
  • الآي-فون 4
  • الآي-باد 4
  • الآي-باد 3
  • الآي-باد 2
  • الآي-باد ميني
  • الآي-بود تاتش
- بعد توصيل ال iphone الى الكمبيوتر تأكد من تعرف الايتونز iTunes على الايفون ثم من خلال …’ Update ‘ .

 - هنا رسالة بضرورة نقل المكاتب الخاص بك الى الايتونز مثل البرامج وملفات الصوت ….. الخ , إذا لم تقوم بتحديث الايتونز سوف تظهر لك رسالة هنا بضرورة تحديث الايتونز .

 - للمتابعة اضغط ‘ Update ‘ .

-  هنا يتعين عليك الموافقة على شروط الإستخدام وإتفاقيات شركة أبل لكى تستطيع الحصول على التحديث .

 - جارى عملية تحميل التحديث الوقت المستغرق يرجع الى سرعة الإتصال بالإنترنت بمجرد إكتمال التحميل سوف يتم التنصيب بشكل تلقائى وبدون تدخل منك سوف تلاحظ ان الايفون قام بإعادت التشغيل إنتظر الى حين الإنتهاء .
 - تحديث الايفون بشكل عام سهل للغاية ولا يحتاج الى خبرة سابقة أهم شىء الإحتفاظ بباك أب بشكل إحتياطى او نسخة احتياطية لجميع معلومات هاتفك  لتجنب أى مشكلة … 
لاتنسو التعليقات ^^
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

تعرف على أخطر 5 فيروسات أصابت أجهزة الكمبيوتر عالميا

التسميات
تعرف على أخطر 5 فيروسات أصابت أجهزة الكمبيوتر عالميا
تعرف على أخطر 5 فيروسات أصابت أجهزة الكمبيوتر عالميا
مدونة سامي سهيل - يوم بعد يوم، يتطور وحش التكنولوجيا بطريقة سريعة ، مقدمة للبشر كل ما يبحثون عنه من حلول وسرعة وراحة وتوفير للوقت، ولكن من جهة أخرى، هناك مخاطر ما زالنا نعاني منها، مثل الفيروسات التي قد تتسبب في انهيار نظام التشغيل بالكامل والتخلص من كل بياناتك الشخصية في رمشة عين.

1)  I LOVE YOU

 فيروس آخر من اختراع اثنين من الفلبين، تسبب في تعريض البشر لخسائر بملايين الدولارات وتلف الكثير من أجهزة الكمبيوتر، ينتشر الفيروس مكن خلال رسائل البريد الإلكتروني وبرنامج Visual Basic، وانتشر الفيروس بسرعة كبيرة بسبب أن أغلب البشر قاموا بفتح رسائل البريد الإلكتروني دون معرفة مسبقة بوجوده.

2) Melissa
 فيروس يستهدف ملفات "مايكروسوفت أوفيس" وينتشر بسرعة كبيرة جداً من خلال وصوله إلى جهازك عن طريق رسائل بريد إلكتروني مزعجة، سبّب العديد من المشكلات لملايين المستخدمين وتم اعتقال "سميث" المطور الرئيسي للفيروس بعد فترة قصيرة من انتشار الفيروس.
 

 3) The Klez
فيروس آخر ينتشر بسرعة كبيرة بسبب البريد الإلكتروني، وبسبب ثغرة فادحة أهملتها شركة "مايكروسوفت" في متصفح "إنترنت إكسبلورر"، يتطور الفيروس بمرور الوقت ليبحث بنفسه عن اتصال الإنترنت ويقوم بتطوير نفسه ومهاجمة أكثر من تطبيق وأكثر من ثغرة في نظام التشغيل في نفس الوقت.

4) Nimda
 في خلال 22 دقيقة فقط، انتشر Nimda في جميع أنحاء العالم متسبباً في خسائر فادحة تخطت حاجز 600  مليون دولار لكبرى الشركات والمؤسسات المالية، حيث استخدام البريد الإلكتروني وعناوين الأماكن الشهيرة المحفوظة مسبقاً للتواجد على الشبكة العنكبوتية بكثافة.

 5)  Code Red and Code Red II
 يعتبر من أخطر الفيروسات في العالم نظراً لأنه يهاجم خوادم شركة مايكروسوفت مباشرة، الفيروس من تطوير فريق من القراصنة الصينين ويستخدم مواقع الويب للانتشار بسرعة كبيرة.
 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

آيفون 5 سي نسخة مقلدة, طبق الأصل بنظام التشغيل أندرويد...بالفيديو

التسميات
مدونة سامي سهيل - قامت الشركة الصينية الشهيرة بالنسخ المقلدة Goophone، بطرح "iPhone 5C" آيفون 5 سي مطابقة للأصل في الشكل فقط. وبالرغم من كونه هاتف تقليد، لكن إمكانياته تساوي الهواتف الذكية المتوسطة،

الشركة الصينية طرحت الهاتف بنظام التشغيل "أندرويد Android"، لكن بواجهة شبيهة بـiOS 7، أما عن مواصفاته، فهي شاشة 4 بوصات بدقة 960×540، وكاميرا 8 ميغابيكسل في الصور، تسجل فيديو 480p، ومعالج ثنائي MediaTek بتردد 1.3 ميغاهيرتز، وذاكرة عشوائية 512 ميغا، وذاكرة داخلية 4 غيغابايت، وبطارية 2000 مللي أمبير، لكنها طبعا ليست بالقوة الفعلية، وأخيرا تعرضه بسعر 100  دولار، وفقا لموقع dubaisession.
وتشتهر الصين بالشركات التي تقلد منتجات شهيرة دون محاسبة قانونية، وتلقى رواجا كبيرا في أسواق العالم النامية.

اترككم مع الفيديو: 


المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

كل ما تريد معرفته عن هاتفي "آيفون" iPhone 5S و iPhone 5C الجديدين

التسميات
كل ما تريد معرفته عن هاتفي "آيفون" iPhone 5S، و iPhone 5C الجديدين
كل ما تريد معرفته عن هاتفي "آيفون" iPhone 5S، و iPhone 5C الجديدين
مدونة سامي سهيل - قامت شركة Apple مؤخراً بالإعلان عن هاتفي iPhone جديدين، أحدهما iPhone 5C من البلاستيك وبسعر مخفض قليلاً، والآخر iPhone 5S بإمكانيات أقوى من الإصدار السابق وبتقنية 64 بت لأول مرة، فما الفرق بين الهاتفين وأيهما أحسن؟ 

 

هاتف iPhone 5C 

يمتلك الهاتف شاشة بحجم 4 بوصة ويستعمل معالج A6 القديم الذي يعمل بسرعة 32 بت، مساحة التخزين الرئيسية في الهاتف هي 16 و32 غيغابايت، يعمل بنظام التشغيل iOS 7 ويمتلك بطارية تعمل لـ10 ساعات متواصلة في التحدث، يمتلك كاميرا خلفية بدقة تصوير 8 ميغا بيكسل قادرة على تسجيل العروض بوضوح 720 بيكسل، لديه اتصال "واي فاي" ويتوافر في الأسواق باللون الأبيض والأصفر والأزرق والأخضر، يتوافر بسعر 99 دولاراً لبطاقة التخزين الصغيرة، و199 دولاراً لبطاقة التخزين الأكبر.

 

هاتف iPhone 5S 

حجم شاشة الهاتف 4 بوصة ويستعمل معالج من نوع A7 يعمل بتقنية 64 بت، يتضمن مساحة تخزين رئيسية بحجم 16 و32 و64 غيغابايت بحسب اختيار المشتري، ويستعمل نظام التشغيل iOS 7، يمتلك كاميرا بدقة تصوير 8 ميغا بيكسل، وقدرة على تسجيل العروض بجودة 720 بيكسل وبسرعة 120 إطاراً في الثانية، ويأتي في لون ذهبي وفضي وأسود بسعر 199 دولاراً مع أصغر مساحة تخزين متاحة، و399 دولاراً لأكبر مساحة تخزين متاحة، بعقد سنتين من شركة الاتصالات. 

www.samysouhail.com

كيف تعرف اذا كان هاتفك أصلي أم مقلد - مصنوع في الصين.. شرح بالصور

كيف تعرف اذا كان هاتفك أصلي أم مقلد - مصنوع في الصين.. شرح بالصور
كيف تعرف اذا كان هاتفك أصلي أم مقلد - مصنوع في الصين.. شرح بالصور
مدونة سامي سهيل - خلال هذه الفترة انتشرت الهواتف الصينية المقلدة فى السوق بصورة كبيرة و أصبح من الصعب التفريق بين الهاتف الاصلى و المقلد بسبب دقة التصميم التى وصلت اليها الهواتف الصينية، و من الممكن ان يقع اى شخص فى هذه المشكلة و خصوصاً عند شراء جهاز مستعمل و للتأكد من الهاتف ان كان أصلي أم مقلد سنتطرق للخطوات السهلة في هذا الموضوع:

    من خلال الهاتف اتصل برقم #06#* كما بالصورة:

 

ثم سيظهر لك رقم يتكون من 15 عدد بجواره كلمة IMEI نقوم بنسخ هذا الرقم ثم نقوم بالدخول الى موقع http://www.imei.info

و نكتب الرقم الذى قمنا بالاحتفاظ به فى الخطوة السابقة كما بالصورة ثم نضغط على Check:
كيف تعرف اذا كان هاتفك أصلي أم مقلد - مصنوع في الصين.. شرح بالصور  
بعدها سوف تظهر لك الموصفات الحقيقة للهاتف و معرفة ان كان الهاتف اصلى ام مقلد و سوف يظهر لك اسم الشركة الصانعة للهاتف و سوف يظهر لك جميع المواصفات و التى يجب ان تطابق المواصفات الحقيقة للجهاز و غير ذلك يعتبر صيني.
 

مثال لهاتفي الشخصي:
كيف تعرف اذا كان هاتفك أصلي أم مقلد - مصنوع في الصين.. شرح بالصور

فى النهاية ان كان هناك اى استفسارات لا تتردد فى كتابتها فى التعليقات.


 المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

تطبيق AppLock لغلق الرسائل والتطبيقات برقم سري انت من يحدده #أندرويد

تطبيق AppLock لغلق الرسائل والتطبيقات برقم سري انت من يحدده لهواتف أندرويد
تطبيق AppLock لغلق الرسائل والتطبيقات برقم سري انت من يحدده لهواتف أندرويد
مدونة سامي سهيل - كل منا له خصوصياته التي يحب الا يطلع عليها احد خصوصا علي هواتفنا. اليوم سنقدم تطبيق رائع للمحافظه علي خصوصيتك تستطيع تحديد ايا من التطبيقات لتقوم بغلقها برقم سري سواء الرسائل او غيرها من التطبيقات التي لا تسلم من المتطفلين :)
 نبذة عن التطبيق:
مميزات وخصائص برنامج قفل الملفات والرسائل لهواتف اندرويد Android
1- البرنامج يقوم بغلق ايا من التطبيقات التي تعمل علي الهاتف سواء المنصبه او الاساسيه برقم سري تقوم انت بتحديده.
2- البرنامج يعمل بصفه دائمه ومستمره في الخلفيه ولا يستطيع احد اغلاقه حتي لو قمت باعاده عمل تشغيل للجهاز سيقوم البرنامج بالعمل فور تشغيل الجهاز مره اخري ولا يستطيع اغلاق هذه الخاصيه سوي الشخص الذي يعرف الرقم السري. لذلك انت في امان دائما.
3- للمحافظه علي خصوصيتك يفضل اختيار تطبيقات message, social hub, my files, gallery وبذلك لن يستطيع احد الاطلاع علي خصوصياتك
4- البرنامج يعمل علي نظام تشغيل اندرويد ويعمل بكفاءه عاليه علي سامسونج جالكسي اس 2 ، جالكسي اس 3 ، جالكسي نوت ،جالكسي نيكسس ، جالكسي ميني ، جالكسي ميني 2 ، جالكسي واي وغيرهم من اجهزه سامسونج جالكسي و سوني اكسبيريا و اتش تي وان وجميع هواتف التي تشتغل بنظام الهواتف أندرويد ...
التطبيق مجاني

تحميل التطبيق:
من موقع جوجل بلاي هنا


المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

أفضل 5 تطبيقات مجانية لتصفح الانترنت لأجهزة أندرويد في آخر اصداراتها

 أفضل 5 تطبيقات مجانية لتصفح الانترنت لأجهزة أندرويد في آخر اصداراتها
 أفضل 5 تطبيقات مجانية لتصفح الانترنت لأجهزة أندرويد
مدونة سامي سهيل - أعزائنا زوار موقع مدونة سامي سهيل نقدم لكم اليوم أفضل وأشهر وأقوى متصفحات الهواتف التي تشتغل بنظام أندرويد. وهذه المتصفحات هي أكثر المتصفحات تحميلا في الجوجل بلاي Google Play أو ما يسمي بماركت الأندرويد. جميع هذه المتصفحات مجانية وتمتاز بالسرعة العالية وسهولة الاستخدام والتعامل:

1- متصفح الدولفين Dolphin Browser
هو واحد من أشهر المتصفحات الموجودة في عالم الهواتف الذكية وهو أكثر المتصفحات تحميلات في ماركت الأندرويد. وهو من أسهل وأسرع المتصفحات التي يمكن أن تتعامل معها. المتصفح يمتلك واجهة رائعة وجذابة. المتصفح يتيح لك اضافة الكثير من Adds-On التي تسهل عليك الكثير من الأمور.

2- متصفح جوجل كروم Google Chrome Browser
هو المتصفح الذي اصدرته مؤخر الشركة العملاقة جوجل Google وقد لاقي استحسان الملايين في العالم وأصبح من أشهر وأكثر المتصفحات تحميلا علي ماركت الأندرويد. المتصفح يمتاز بسرعة البحث في جوجل وسرعة تحميل الصفحات ، كما يمكنك التسجيل فيه بحساب جوجل / الجي ميل والحصول علي البوك ماركس الخاصه بك.

3- متصفح الفاير فوكس Firefox Browser
FireFox هو واحد من أشهر وأقوي المتصفحات الموجودة في عالم الأندرويد. المتصفح يمتاز بالأمان التام لحمايتك من المواقع الضارة والسرعة العالية في فتح جميع المواقع. يمكنك أيضا مشاهدة الفيديوهات علي المواقع الألكترونية بنقاء عالي للصورة وبدون أي مشاكل أثناء التشغيل.

4- متصفح أوبرا Opera Mobile Browser
Opera هو واحد من المتصفحات القوية والشهيرة سواء كانت في عالم الكمبيوتر أو في عالم الهواتف الذكية أو عالم الأجهزة اللوحية. البرنامج يمتاز ببساطته وسهولة التعامل معهكما يمتاز بسرعة تحميل جميع المواقع الالكترونية. البرنامج به درجات عديده من الزوم للتكبير او التصغير كما تشاء.

5- متصفح أوبرا ميني Opera Mini Browser
Opera mini هو من أكثر المتصفحات تحميلا في ماركت الأندرويد. المتصفح سريع وسهل الاستخدام. أكثر ما يتميز به المتصفح هو توفير الميجا بايت المستخدمه في المواقع وبالتالي توفير الكثير من الأموال وتصل نسبة التوفير الي 90%. امكانية فتح أكثر من تاب في نفس الوقت.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

الميتا تاج "Meta Tag" ودوره في تحسين موقعك + الطريقة الصحيحة لإضافته

التسميات
الميتا تاج "Meta Tag" ودوره في تحسين موقعك + الطريقة الصحيحة لإضافته
مدونة سامي سهيل - الميتا تاج أو الميتا واصفات هو عبارة عن كود HTML يوضع في منطقة الرأس للصفحة الرئيسية أو لأي صفحة تريد أن تساعد محركات البحث في العثور عليها عند ادخال أي كلمة - من الكلمات الواصفة لهذه الصفحة والتي قمت انت بوضعها في الكود - وطلب البحث عنها .. عندها ستجد أن موقعك يظهر ضمن نتائج البحث عن هذه الكلمة . وعميلة انشاء هذا الكود تتطلب معرفة بلغة الهتمل html . ونحن هنا في موقع المصمم العربي نضع بين يديك الكود الصحيح .. وبعد ذلك ما عليك سوى نسخ هذا الكود ولصقه بين الوسمين , في الصفحة التي تريد لمحركات البحث أن تعثر عليها ، ويفضل أن تكون الصفحة الرئيسية ..
وضع أكواد الميتا تاج لوصف المدونه او اي صفحة  HTML والكلمات المفتاحيه والعديد من التوصيفات الأخرى إتبع الآتى
إفتح تحرير HTML وقم بالبحث عن الكود التالى

<head>
ثم أضف بعده مباشرة الكود التالى:
<meta content='ضع هنا وصف مدونتك' name='description'/>
<meta content='ضع هنا الكلمات الكلمات المفتاحيه و افصل بينها بفاصلة' name='keywords'/>
<meta content='global' name='distribution'/>
<meta content='10 days' name='revisit'/>
<meta content='10 days' name='revisit-after'/>
<meta content='document' name='resource-type'/>
<meta content='all' name='audience'/>
<meta content='general' name='rating'/>
<meta content='all' name='robots'/>
<meta content='index, follow' name='robots'/>
<meta content='ضع إسم صاحب المدونه' name='author'/>
<meta content='ar' name='language'/>
<meta content='أكتب البلد التى تدون منها' name='country'/>
وقم بتغيير الكلمات المكتوبه باللغه العربيه فى الكود لما تمليه عليك تلك الكلمات ثم قم بحفظ القالب.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

أهم مميزات ومواصفات آيفون 5 اس الجديد من آبل

التسميات
أهم مميزات ومواصفات آيفون 5 اس الجديد من آبل
أهم مميزات ومواصفات iPhone 5s الجديد من آبل
مدونة سامي سهيل - يضم هاتف آبل الجديد آيفون 5 اس الجديد الكثير من المميزات والامكانيات الغير متوفرة في اي هاتف اخر سواء في المعالج المستخدم A7 والامكانيات الجديدة للكاميرا المدمجة من حيث قوة التصوير والقدرة علي تصوير الاشياء السريعة وجودة التصوير العالية التي تصل الي 720p في حالية تصوير الفيديو بكاميرا الهاتف. تم تحسين اداء البطارية لتعمل لفترات اطول من زي قبل. الهاتف يعمل بنظام التشغيل IOS7 الصادر مؤخرا.

تتلخص مواصفات هاتف IPhone 5S في:

  1.     معالج " بروسيسور " A7.
  2.     كاميرا 8 ميجابيكسل - لكن كل بيكسل أكبر من المعتاد - مع 2 فلاش.
  3.     الكاميرا قادر على التصوير الفيديو بدقة 720P.
  4.     الكاميرا لديها القدرة على تصوير 10 صور في الثانية الواحدة و التصوير البطئ بسرعه 120 اطار في الثانية الواحدة.
  5.     البطارية تصل لـ 250 ساعة في وضع الإستعداد.
  6.     الهاتف أسرع 40 مرة من آيفون 5.
  7.     نظام iOS 7 متوافق بشكل كامل مع المعالج الجديد.
  8.     دعم المعالج الجديد A7 لتقنية 64-bit وهو أسرع بـ 56% من المعالج المستخدم في آيفون 5.
  9.     الجهاز سيكون متوفر في 3 ألوان هما ( فضي ، أسود ، ذهبي ).
  10.     يحتوي الهاتف على قارئ للبصمة Touch ID مع زر البداية Home.
  11.     ايفون 5 إس سيقدم بطارية افضل من سابقه لبطارية تدوم 10 ساعات من التكلم في شبكات 3G وعشر ساعات من التصفح خلال LTE وعشر ساعات من تشغيل الفيديو و40 ساعة من تشغيل موسيقى.
  12.     سعر الجهاز 199$ لنسخة الـ 16 جيجابايت و 299$ لنسخة 32 جيجابايت و 399$ لنسخة 64 جيجابايت.
  13.     كما سيتوفر case للجهاز بألوان مختلفة بسعر 39$ فقط.



 


المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

" آبل" تزيح الستار عن هاتفها الجديد "iPhone 5C" منخفض التكلفة

التسميات
" آبل" تزيح الستار عن هاتفها الجديد "iPhone 5C" منخفض التكلفة
" آبل" تزيح الستار عن هاتفها الجديد "iPhone 5C" منخفض التكلفة
مدونة سامي سهيل - أزاحت شركة "Apple" الستار عن هاتفها منخفض التكلفة " iPhone 5C" خلال المؤتمر الذي أقامته الشركة الأميركية اليوم الثلاثاء، في مدينة كوبرتينو الأميركية، ، والذي سربت له العديد من الصور خلال الأسبوع الماضي.
الهاتف "iPhone 5C " مصنوع من مادة "البوليكاربونيت" البلاستيكية المقاومة للصدمات، بالإضافة إلى دعم الجهاز بالمعدن من الداخل، كما يساعد في تعزيز أداء الجهاز في التقاط إشارات شبكات الاتصالات، حيث يدعم الهاتف العمل مع شبكات الجيل الرابع.
ويملك الهاتف "iPhone 5C " شاشة من نوع "ريتنا" بقياس 4 بوصة، مدعومة ببطاقة رسوميات قالت "آبل" إنها تقدم نفس أداء منصات الألعاب.
ويحمل الهاتف الجديد منخفض التكلفة من "آبل" معالج A6، وبطارية عالية السعة كما وصفتها الشركة الأميركية، بالإضافة إلى كاميرا خلفية وأمامية عالية الدقة.
وتبلغ دقة الكاميرا الخلفية في الهاتف "iPhone 5C " نحو 8 ميجابكسل، فيما تعمل الكاميرا الأمامية بدقة HD وتدعم خدمة المحادثات عبر الإنترنت "فيس تايم"، ويعمل الهاتف بنظام iOS 7 الجديد.
وتنوي "آبل" توفير الهاتف "iPhone 5C " مقابل 99 دولارا أميركيا للنسخة ذات سعة التخزين 16 جيجابايت وبمقابل 199 دولارا أميركيا للنسخة ذات سعة التخزين 32 جيجابايت مع عقد لمدة سنتين، فيما سيبلغ سعر الغطاء 29 دولارا أميركيا.
يذكر أن الهاتف "iPhone 5C" سيتوافر بخمسة ألوان هم الأخضر والأصفر والأبيض والأزرق والوردي، ويعد تعدد الألوان هذا جديداً على إصدارات الشركة الأميركية في سلسلة هواتف "آيفون" الذكية، وتعتزم الشركة فتح باب الطلب المسبق على الهواتف في 13 سبتمبر/أيلول الجاري مع بدء طرحه في بعض الأسواق يوم 20 سبتمبر/ أيلول.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

في انتظار الاعلان عن هاتف "آيفون 5 إس" عشاق آبل يخيمون قرب مقرها

التسميات
في انتظار الاعلان عن هاتف "آيفون 5 إس" عشاق آبل يخيمون قرب مقرها
في انتظار الاعلان عن هاتف "آيفون 5 إس" عشاق آبل يخيمون قرب مقرها
مدونة سامي سهيل - سي سابقة من نوعها قام عشاق منتجات شركة "Apple" الأميركية، بحجز أماكنهم والتخييم قرب متاجر الشركة في مدينة نيويورك الأميركية، وذلك بغرض الحصول على نسخهم من هاتف "iPhone 5s" فور إطلاقه للبيع رسميا في متاجر الشركة، بتاريخ العشرين من سبتمبر/ايلول الجاري كما هو متوقع.
وأكد موقع "appleinsider" أن طوابير المستهلكين قد بدأت تتشكل خارج متاجر شركة "Apple" بهدف الحصول على نسخة من الهاتف الذي لم يتم الإعلان عنه رسمياً بعد.
وقال العديد من المستهلكين للموقع إنهم لن يتخلوا عن أماكنهم حتى في حال تأخر بدء بيع هاتف "iPhone 5s" عن 20 سبتمبر.
يذكر أن شركة "آبل" الأميركية كانت قد أعلنت عن نيتها إقامة حدث خاص يوم العاشر من سبتمبر الجاري، يتعلق بسلسلة الهواتف الذكية "آيفون".
وينتظر أن تزيح الشركة الستار في هذا الحدث عن الإصدار الجديد من هاتف "آيفون"، والذي من المتوقع أن يطلق عليه اسم "آيفون 5 إس"، بالإضافة إلى الكشف عن الهاتف "آيفون 5 سي" والذي يعد أول نسخة منخفضة التكلفة في سلسلة الهواتف تلك.
الحدث سيقام في مقر "آبل" الرئيسي بمدينة “كوبرتينو” بولاية كاليفورنيا الأميركية، في تمام السادسة مساء، حسب توقيت جرينتش، يوم العاشر من سبتمبر الجاري، حيث بدأت الشركة في إرسال الدعوات الخاصة بالحدث للصحافيين ووسائل الإعلام.
ومن المتوقع أن يقدم الهاتف "آيفون 5 إس" تحسينات في المعالج والكاميرا، بالإضافة إلى قارىء للبصمة يتيح إلغاء تأمين الشاشة عبر التعرف إلى بصمة المستخدم لدى الضغط على الزر الرئيسي في الهاتف، فيما ستتم صناعة هاتف "آيفون 5 سي" من البلاستيك وبمواصفات متوسطة وسيتم طرحه للبيع بسعر أرخص.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

فقط 6 طرق تجعل هاتف الأندرويد الخاص بك أسرع بكثير

فقط 6 طرق تجعل هاتف الأندرويد الخاص بك أسرع بكثير
فقط 6 طرق تجعل هاتف الأندرويد الخاص بك أسرع بكثير
مدونة سامي سهيل - دائما ما نلجأ نحن المستخدمين بزيادة مجموعة من التطبيقات المعدة مسبقباً لسبب أن أجهزة "أندرويد" تأتي بخصائص وتطبيقات لا تكفي حاجيات المستخدم، فأنت تلجأ لزيادة التطبيقات بحسب رغبتك، وهو ما يؤدي في النهاية إلى بطء الجهاز في الأداء الذي كان عليه سابقا، لكن لاتقلق معنا اليوم طرق قد تساعد في جعل الجهاز يتمتع بالسرعة والخفة كأنه صنع من جديد :)

1 -
هناك من يستعين بخاصية الـ"روت" أو Rooting للتحكم في برامج جهاز الـ"أندرويد" والتحكم بها، لكن هذه الخاصية تحتاج إلى محترف، فالخطأ قد يؤدي لعطل الجهاز بالكامل.

2-  تخلص من التطبيقات التي لا تحتاجها وقم بتخزين ما تريده من معلومات في خدمات الإنترنت مثل Google Drive وDropbox، بالنسبة للـ"تابليت" يمكنك نقل بعض التطبيقات إلى كارت SD وذلك بالدخول على قائمة التطبيقات والقيام بعملية النقل.

3 -  قم بمسح التطبيقات المصغرة Widgets التي في الكثير من الأحيان تقلل من سرعة الجهاز وعمر البطارية، وكذلك الخلفيات الحيةLive wallpapers.

4 - قم بمسح معلومات التطبيقات المخبئة التي تسبب بطء في الهاتف أو الـ"tablet"، يمكنك الاستعانة ببرامج مثل Clean master أوApp Cache Cleaner للقيام بهذه المهمة أوتوماتيكياً. *تجد رابط التطبيق في اسفل الموضوع

 5 - اذهب إلى الضبط أو settings في أجهزة "أندرويد" ثم إلى About phone لتختار من القائمة Build number وتضغط عليها 7 مرات، لتنتقل إلى developer option وهو الخيار الذي يتيح لك الكثير من الأشياء في الجهاز، مثل تقليل سرعة الـAnimations مما سيزيد من سرعة الجهاز، سواء الهاتف الذكي أو الـ"تابليت"، لكن يجب أن يكون المستخدم عالماً جيداً لخطوات استخدام هذا الخيار.

6 - تابع دائماً قائمة "تحديث النظام" لتحميل نظام تشغيل جديد قد يكون صدر لهاتفك.


مواضيع ستفيدك:
تطبيق Clean Master (Cleaner) - FREE لتسريع أداء هاتف الأندرويد الخاص بك مجانا 
 اكتشف أهم 5 أسباب تستهلك طاقة هاتفك الذكي

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

شرح كيفية العثور على هاتفك أندرويد في حالة فقدانه أو سرقته دون برامج

شرح كيفية العثور على هاتفك أندرويد في حالة فقدانه أو سرقته
شرح كيفية العثور على هاتفك Android في حالة فقدانه أو سرقته
مدونة سامي سهيل - توفر العديد من شركات الهواتف العملاقة خدمات وبرامج تساعد على العثور على الهاتف الذكي أو الـ"Tablet" مثل خدمة Find my mobile التابعة لشركة "Samsung"، وقد انتهت "Google" بدورها من تصميم خدمة مماثلة هي Android device managerالتي تقوم بتحديد مكان هاتفك الذكي فقط بتسجيل دخولك بالجيمايل .. الخاص بك للرابط أسفله بعد أن تقوم بالخطوات التالية:

1) عن طريق تطبيق Google setting الموجود باللون الأخضر عند تصفحك لتطبيقات الهاتف الوجودة لديك
قم بتشغيل خدمة Android device manager ثم الضغط على Allow remote factory reset.

2) لاستخدام الخدمة اذهب إلى موقع https://www.google.com/android/devicemanager
وادخل عن طريق حسابك في "Google"، ستجد سؤالاً لاستخدام الخدمة اضغط على "اقبل" Accept.


3) سيظهر موقع الهاتف أو الـ"تابليت" واسمه ومتى آخر مرة تم استخدامه وآخر موقع كان يتواجد به، سيظهر هذا في خريطة معروضة يمكنك تقريبها. إذا كان الهاتف ضائعاً في مكان قريب منك فيمكنك الاستعانة بالخدمة للاتصال به.


4) في حالة ضياع الهاتف أو سرقته واستحالة استرجاعه يمكنك الاستعانة بالخدمة لمسح كل معلوماتك وصورك التي تتواجد في الهاتف الذكي أو الـ"تابليت"، أيضاً يمكنك غلق الهاتف عن طريق الخدمة حتى لا يستطيع أحد الإطلاع على معلوماتك وصورك وغير هذا من بيانات شخصية.


 صورة موضحة من جهازي لموقع الهاتف الآن:
شرح كيفية العثور على هاتفك أندرويد في حالة فقدانه أو سرقته دون برامج

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com
تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.