خطوات بسيطة جدا لتسريع الاتصال اللاسلكي WiFi بشبكة الإنترنت

التسميات
خطوات بسيطة لتسريع الاتصال اللاسلكي بشبكة الإنترنت
    خطوات بسيطة لتسريع الاتصال اللاسلكي بشبكة الإنترنت
مدونة سامي سهيل - من منا لايرغب في زيادة سرعة شبكته اللاسلكية؟
اكيد الكل يريد! لكن الكل أيضا يدري ان هذا طلب ليس بالمجان، فيمكنك دائماً شراء داعم للإشارة، أما إذا كنت لا تريد إنفاق المزيد من الأموال فإليك مجموعة من الخطوات البسيطة التي حتما ستساعدك في تحقيق مرادك

1) تحريك الراوتر
دائماً ابحث عن مكان مناسب لوضع جهاز الراوتر الخاص بك حتى يلتقط الإشارة بدون وجود أي مشكلة، ويفضل أن يكون المكان لا يحتوي على أي سلوك أو وصلات أخرى لأنها تقوم بالتشويش على قوة الإشارة وهو ما يؤثر في النهاية على سرعة الإنترنت، أما إذا كان جهاز الراوتر في الطابق السفلي من المنزل فتأكد أنه ليس بجوار حائط مصنوع من الأسمنت والخرسانة أو المعدن، وحاول وضع الجهاز في مكان واسع مثل النافذة أو سطح المنزل، وهي الأماكن التي قلما تكون الإشارة رديئة فيها.


2) تجاهل الإشارات اللاسلكية الأخرى
أي جهاز في المنزل يقوم بإرسال إشارت لا سلكية سيؤثر بالسلب على الراوتر
وسرعة الإنترنت مثل الميكروويف والهواتف وأجهزة الراديو، وأية أجهزة أخرى
لاسلكية، وفي بعض الأوقات تؤثر أيضاً الأجهزة السلكية على الإشارة مثل
المراوح والتلفزيونات، لذلك يفضل أن يكون الراوتر في مكان بعيد تماماً عن
هذه الأشياء.


3) قم بتغير الرقم الخاص بقناة الواي فاي
هناك 11 قناة مختلفة يمكنك الاختيار بينها لتشغيل الاتصال اللاسلكي بشبكة الإنترنت،
ويمكن لأجهزة الجيران أن تتداخل مع جهازك إذا قاموا باختيار نفس القناة التي
تعمل عليها، لذلك قم بفتح المتصفح الذي تستعمله واكتب عنوان الـIP الخاص
بجهازك وسيحولك المتصفح تلقائياً إلى صفحة ويب بها العديد من الخيارات،
ويمكنك تغيير القناة عن طريق الوقوف على المؤشر الذي يصعد ويهبط، هذا هو
المؤشر الخاص بالقنوات اللاسلكية.


4) اصنع مقوي الإشارة الخاص بك

يمكنك بناء مقوي الإشارة اللاسلكية عن طريق الاستعانة بالعديد من الأشياء البسيطة
الموجودة في المنزل مثل علب الألمونيوم المستخدمة في المشروبات الغازية،
ولفعل ذلك يتوجب عليك قص العلبة ومن ثم ثقبها ووضع الجهاز الهوائي بداخلها
(كما بالصورة) وتوجيه العلبة إلى المكان الذي ترغب بالتقاط الإشارة منه.

 خطوات بسيطة جدا لتسريع الاتصال اللاسلكي WiFi بشبكة الإنترنت
--

http://samysouhail.blogspot.com

دراسة: الضغط والتوتر النفسي يضاعف خطر الاصابة بأمراض القلب

التسميات
دراسة: الضغط والتوتر النفسي يضاعف خطر الاصابة بأمراض القلب
مدونة سامي سهيل - لا أحد ينكر بأن غالبية المشاكل الصحية سببها الوحيد هو الضغوط والتوتر النفسي، حيث خلصت دراسة بريطانية فنلندية مشتركة إلى أن خطر الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية يرتفع إلى الضعف عند الأشخاص الذين يصنفون أنفسهم بأن ظروفهم تسبب لهم الضغظ والتوتر النفسي، مما يؤثر سلباً في حياتهم اليومية.
نُشرت الدراسة في دورية القلب الأوروبية، وفيها تمت متابعة 7268 شخصاً ممن اعتبروا أنفسهم يعانون من الضغط النفسي والتوتر بسبب ظروفهم وبدرجات مختلفة تراوحت من الخفيفة إلى الشديدة جداً، وذلك لمعرفة إن كان ستحصل لهم أمراض قلبية فيما بعد، وتم أخذ عوامل الخطر القلبية الأخرى بعين الاعتبار، مثل التدخين وتناول الكحول والسمنة والسكري وارتفاع التوتر الشرياني والحمية والنشاط الجسدي والعوامل الاجتماعية، مثل الجنس والعمر والعرق والحالة العائلية.

وبينت النتائج أن خطر الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية أو الوفاة كانت أعلى بمقدار الضِّعف لدى الأشخاص الذين كانت الضغوط النفسية شديدة لديهم مقارنة مع الأشخاص الذين لم يكن في حياتهم ما يسبب الضغظ والتوتر النفسي.
بالإضافة لذلك، بينت الدراسة أن للدعم الاجتماعي الذي يحظى به الشخص من الأهل والأصدقاء تأثيراً مهماً في التخفيف من مضار الضغوط النفسية على صحة القلب، أما عوامل الخطر الأخرى المذكورة فلم يكن لها تأثير واضح على العلاقة بين الضغوط النفسية والأمراض القلبية الناجمة عنها.

وبالاستناد على هذه النتائج، نصح الباحثون بأخذ شكوى الأشخاص من الضغوط النفسية وتقييمهم لشدتها بعين الاعتبار، وأكدوا ضررة التعامل معها بجدية من قبل العاملين في المجال الصحي، لأن هذا التقييم يمتلك مقداراً كبيراً من الدقة حتى إنه يمكن أن يكون أحد المؤشرات الدالة على احتمال الإصابة بالأمراض القلبية أو الموت لاحقاً.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

5 خطوات لتتمكن من اكتشاف من يسرق خط الانترنت wifi الخاص بك

 5 خطوات لتتمكن من اكتشاف من يسرق خط الانترنت الواي فاي (بالإنجليزية: WiFi) الخاص بك
5 خطوات لتتمكن من اكتشاف من يسرق خط الانترنت wifi الخاص بكمدونة سامي سهيل - كثير ما تتعرض شبكة الـ (WIFI) الخاصة بنا للسرقة من قبل شخص استطاع الوصول لكلمة السر، وربما تكون أنت الذي ساعدته على ذلك بأنك لم تضع كلمة سر من الأساس أو احتمال ان تكون سهلة التجاوز او التخمين; لكن لاتقلق معنا اليوم مجموعة خطوات لتكتشف من يقوم بسلب الانترنت خاصتك:

1) يمكنك مراقبة جهاز الراوتر الخاص بك وذلك بعد إطفاء كل الأجهزة الإلكترونية التي تعمل على شبكتك، (الكمبيوتر والهواتف الذكية والأجهزة الأخرى)، راقب مصابيح الراوتر إذا كان بها وميض متكرر فهذا يعني أنه هناك من يستخدم الشبكة الخاصة بك.

2) يمكنك أيضاً معرفة إذا كان هناك من يستخدم شبكة الإنترنت الخاصة بك عن طريق لوحة إدارة الراوتر الخاص بكadmin Panel، وذلك عن طريق عنوان بروتوكول الإنترنت IP Address. لإيجاده في نظام التشغيل "ويندوز" انقر ipconfig على موجه الأوامر Windows command prompt. بالنسبة لنظام التشيغل "ماك" افتح لوحة أولوية الشبكة Network preference pane لتجد بروتوكول الإنترنت متواجد إلى جانب كلمة راوتر، ادخل على الراوتر، وقم بتغيير كلمة سر الخاصة به.

3) ادخل على قسم Connected devices وقارن بين الأرقام الظاهرة ورقم الجهاز الخاص بك، إذا وجدت رقماً مختلفاً فهذا يعني أنه يوجد من يستخدم الراوتر الخاص بك. تغيير كلمة السر للشبكة الخاصة بك قد يمنع السارق من التطفل عليها.

4) هناك برنامج Moocherhunter الذي يستطيع أن يحدد مكان من يقوم بسرقة الشبكة الخاصة بك، ولكن لا ننصح باستخدامه إذا كان سيؤدي إلى مشاجرة مع الشخص المتطفل.

5) ادخل على Wireless connection واحرص على أن تكون برامج التشفير إما WPA او WPA2، فهي الأفضل من أجل حماية شبكة الإنترنت الخاصة بك.


المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

مايكروسوفت تُعيد إدراج زر Start في نسخة الويندوز الجديدة 8.1

التسميات
 مايكروسوفت تُعيد زر Start في نسخة الويندوز الجديدة 8.1 Windows
مدونة سامي سهيل - أطلقت الشركة الرائدة في عالم البرمجيات "مايكروسوفت Microsoft" النسخة الاستعراضية من نظام التشغيل "ويندوز 8.1 Windows" كتحديث لـ"ويندوز 8 Windows" الذي لم يلق النجاح المتوقع باعتراف الشركة.
النسخة التي صدرت مخصصة في المقام الأول لمطوري البرمجيات، ولعل أهم ما يميزها هو عودة زي Star الذي افتقده المستخدمون في الإصدار السابق، وفقا لموقع "العربية.نت".
وقال رئيس "مايكروسوفت"، "ستيف بالمر"، خلال افتتاح مؤتمر "بيلد" في سان فرانسيسكو: "إن "ويندوز 8.1" يأخذ الملاحظات المتعددة التي سجلها المستخدمون منذ انطلاقه بالاعتبار".
وكانت "مايكروسوفت" قد أطلقت نظام التشغيل "ويندوز 8" في نهاية 2012، بشكل مختلف عما اعتاد عليه مستخدمو البرنامج منذ 18 سنة، إذ بدلا من زر Start كانت هناك قائمة تظهر عند تحريك المؤشر للجانب السفلي الأيسر من الشاشة بها نوافذ صغيرة للتطبيقات، وهو ما اعتبره الكثيرون أقرب لنظام تشغيل الهواتف ولا يليق بنظام التشغيل المكتبي على حد قولهم.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

رسمياً.. SmartWatch 2 أحدث ساعة ذكية بالعالم مقاومة للمياه من سوني

التسميات
رسمياً.. SmartWatch 2 أحدث ساعة ذكية بالعالم مقاومة للمياه من سونيرسمياً SmartWatch 2 أحدث ساعة ذكية بالعالم مقاومة للمياه من سوني
مدونة سامي سهيل - أسدلت شركة "سوني Sony" اليابانية الستار رسمياً عن ساعتها SmartWatch 2 التي تعد أحدث ساعة ذكية بالعالم مقاومة للمياه وتعمل مع هواتف "أندرويد Android".
تستطيع الساعة الجديدة التعامل مع مجموعة متنوعة من تطبيقات الهواتف الذكية المتوافقة معها مثل الخاصة باللياقة البدنية والطقس، وفقاً لما ذكر موقع digitalspy.
وتمتلك الساعة خواص أساسية منها الرد على مكالمات الهواتف الذكية وقراءة الرسائل النصية واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي بسهولة.
ويبلغ سمك الساعة 9 مللم كما أنها مقاومة للمياه وتحتوي على شاشة 1.6 بوصة بجودة عرض 220×176 بيكسل ومزودة بتكنولوجيا مضادة للسطوع.
وذكرت "سونى" أن ساعتها الجديدة يمكنها العمل لمدة ما بين 3 إلى 4 أيام قبل الحاجة لشحنها مرة أخرى كما تأتي بتكنولوجيا "بلوتوث 3.0"  للتواصل مع الأجهزة الأخرى .
ووتعتبر SmartWatch 2 ثاني ساعة ذكية تكشف عنها "سوني"، حيث سبق أن أطلقت أول ساعة ذكية لها عام 2012 في معرض إلكترونيات المستهلك.
ومن المتوقع إطلاق الساعة الجديدة في الأسواق في سبتمبر المقبل في حين لم يتم تأكيد سعرها بعد.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

أداة Izzi Orbit تحول الآيفون 5 الى كاميرا فوتوغرافية.. لهواة التصوير

التسميات
أداة Izzi Orbit تحول الآيفون 5 الى كاميرا فوتوغرافية.. لهواة التصوير
أداة Izzi Orbit تحول الآيفون 5 الى كاميرا فوتوغرافية.. لهواة التصوير
مدونة سامي سهيل - بالرغم من إن iPhone 5 صدر منذ عدة شهور، إلا أنه مازال يحصل على الكثير من الأدوات، مثل Izzi Orbitالتي تحوله لكاميرا فوتوغرافية احترافية.تم الإعلان عن أداة Izzi Orbit لهواة التصوير الفوتوغرافي، والتي تسمح بتحويل iPhone 5 إلى كاميرا عالية الجودة بفضل تصميمها الأنيق المصنوع من الألمونيوم بالكامل وتضمنها للعديد من التقنيات المختلفة مثل الحركة المحيطية، ووجود 3 عدسات مختلفة للتصوير.
الأداة أيضاً تساعد في تفادي تقليل الاهتزازات والاصطدامات أثناء التقاط الصور، فضلاً عن درجة الوضوح المبهرة والتي ستجعل الصور مذهلة بدرجة كبيرة، ودون استخدام التأثيرات المختلفة.
الأداة الجديدة متوافرة حالياً في الأسواق مقابل 199 euro.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

دراسة: iPhone 5 بطيئ في الأداء مقارنة مع هاتف Galaxy S4

التسميات
دراسة: iPhone 5 بطيئ في الأداء مقارنة مع هاتف Samsung Galaxy S4
دراسة: iPhone 5 بطيئ في الأداء مقارنة مع هاتف Samsung Galaxy S4
مدونة سامي سهيل - قامت دراسة حديثة أجرتها إحدى جمعيات حماية المستهلك أن هاتف "آيفون 5 iPhone"، أحدث هواتف "آبل Apple"، يعتبر بطيئا في الأداء مقارنة بالهواتف الجوالة المنافسة له.
كانت جمعية "ويتش" قد أجرت سلسلة من الاختبارات على 7 من أشهر الهواتف الذكية في الأسواق ووجدت أن الجهاز العامل بنظام iOS متأخر عن بقية منافسيه، وفقا لما ذكر موقع digitalspy.


وقد تصدر هاتفGalaxy S4، المزود بوحدة معالجة رباعية النواة 1.9 غيغا هيرتز، قائمة الهواتف المختبرة وحصل على تقييم 3188 نقطة في حين حصل هاتف "آيفون 5" على 1664 نقطة فقط.
وذكرت الجمعية في بيان أنها وضعت كافة الهواتف الجوالة في نفس الاختبارات والتي كشفت أن "آبل" في حاجة إلى تطوير هاتفها المقبل في الشتاء القادم، وحاليا فإن هاتف Galaxy S4 يعد الأفضل فيما يتعلق بسرعة العمل.


وقد جاء هاتف HTC One كثاني أسرع هاتف يليه هاتف Sony Xperia Z ثم هاتف Nexus 4 في المركز الرابع فيما حل هاتفي  Galaxy Note 2  و BlackBerry Z10في المركز الخامس والسادس متقدمين على هاتف "آيفون 5".
جدير بالذكر أن الاختبار الذي اعتمدته جمعية المستهلكين، هو اختبار معروف بين مصنعى الهواتف الذكية يعمل على قياس قدرة الهاتف على تعديل الصور وتشغيل ألعاب الفيديو التي تتطلب الكثير من الطاقة والقيام بعدة مهام في نفس الوقت.


المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

عطل في فيسبوك أدى الى تقاسم أرقام هواتف وعناوين 6 ملايين مستخدم

التسميات
 عطل في فيسبوك أدى الى تقاسم أرقام هواتف وعناوين البريد الالكتروني لـ6 ملايين مستخدم
عطل في فيسبوك أدى الى تقاسم أرقام هواتف وعناوين 6 ملايين مستخدم
مدونة سامي سهيل - اعترف موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بأن عطلا في برنامج داخل الشبكة الاجتماعية أدى الى تقاسم غير متعمد لأرقام هواتف وعناوين البريد الالكتروني لستة ملايين مستخدم.
وأوضح فيسبوك في مذكرة ان العطل لم يؤد الى كشف أي معلومات مالية، مؤكدا انه "لا دليل على ان العطل استخدم بنية سيئة".
واضاف موقع التواصل الاجتماعي انه "يشعر بالاستياء والارباك" بعد هذه المشكلة.

وأرسل فيسبوك رسائل الكترونية الى مستخدمي الموقع الذين تأثروا بهذا العطل الذي سيكون تأثيره "محدودا"، بحسب الموقع لان تقاسم المعطيات جرى بين الذين كانوا يستخدمون الموقع عند وقوع العطل.
وجرى العطل عندما قام أحد مستخدمي فيسبوك بتسجيل ارشيف حسابه في فيسبوك عبر "داونلود يور انفورميشن" (دي واي آي) احدى ادوات فيسبوك، كما قال الموقع.
وأكد فيسبوك "نأخذ الحياة الخاصة للناس على محمل الجد ونفعل ما بوسعنا لحماية معلوماتهم". وأضاف "حتى بوجود فريق قوي، لا يمكن لاي شركة ان تمنع وقوع الاعطال بنسبة مئة في المئة".
وتابع ان هذا العطل "سمح بجعل بعض المعلومات المتعلقة بعناوين شخص متاحة لاشخاص لديهم معلومات عن عناوينه اصلا او اتصالات معه".
واضاف "قد يكونوا حصلوا على مزيد من ارقام هواتف وعناوين البريد الالكتروني لاشخاص هم على اتصال معهم اصلا".
وأوضح فيسبوك "توصلنا الى نتيجة مفادها ان ارقام الهواتف والعناوين الالكترونية لنحو ستة ملايين مشترك في فيسبوك تم تقاسمها".
واضاف "ليس لدينا دليل على ان هذا العطل استغل بسوء نية ولم نتلق شكاوى من مستخدمين ولم نلاحظ اي سلوك غير عادي في الاداة (دي واي آي) او الموقع"، مرجحا ان يكون الحادث وقع بهدف الاساءة. 

المصدر: بي بي سي
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

تعرّف على 10 ابتكارات تكنولوجية أدمن عليها البشر

التسميات
تعرّف على 10 ابتكارات تكنولوجية أدمنها البشر !
تعرّف على 10 ابتكارات تكنولوجية أدمنها البشر !
الفيس بوك - Facebook
يأتي الفيس بوك في المركز الأول لأنه أصبح جزء اساسي من حياة بعض الاشخاص فأذا كنت تستخدم الفيس بوك اثناء تناول طعامك فأذا انت مدمن على استخدامه

تويتر - Twitter
انطلق تويتر منذ سبع سنوات تقريبا و منذ انطلاقة حقق نجاحا باهرا فغرض تويتر هو التعبير عن الأراء و الافكار بصورة مختصره

الهاتف المحمول Mobile Phone
العالم يستخدم الأن الهاتف المحمول تقريبا في جميع اعماله فنحن نستخدمه ليس كهاتف فقط بل ايضا كتلفاز و منصة العاب فالهاتف المحمول الأن يمتلك قوة هائلة لم يكن يتخيل صانعه ان تصل الى هذة المرحلة

لعبة هالو - Halo
انطلقت لعبة هالو منذ 12 عاما تقريباو حققت ارباحا تصل الى ثلاثة و نصف بليون دولار فهي من أوائل الألعاب على الانترنت و على منصات الالعاب

لعبة إنجري بيردز Angry Birds
اذا تجولت في المراكز التجارية و رأيت محل تجاري يبيع منتجات هذة اللعبه فقط فلا تتعجب فهذة اللعبه من اكثر الألعاب مبيعا على الهواتف المحموله و اذا كنت تقضي وقتا طويلا في لعبها فانت مدمن عليها
 يو تيوب Youtube
في بعض الدول يحل موقع اليو تيوب محل التلفاز فقد اصبح هو المصدر الاول لمشاهدة فيديو على الانترنت فالمشاهد العادي يشاهد قرابة خمس ساعات من الفيديوهات على هذه الموقع

محركات البحث Web search engine
حلت محركات البحث محل الكتب فأصبح الجميع يستخدمها للبحث عن المعلومات و القراءه فأذا راودك سؤال و اتجهت على الفور الى محركات البحب دون استخدام عقلك و كتاب للبحثعن اجابه فانت مدمن ايضا على هذة الخدمه

التسوق الألكتروني - Electronic shopping
نظرا لسهولة التسوق الأليكتروني اصبح الجميع يستخدمونه فهو سهل و بسيط

التحميل المجاني - Free Download
يعتبر من اهم الاشياء التى تحدث على الانترنت هي التحميل الغير قانوني فقد اصبح بامكان الجميع تحميل فيلم ما او مقطوعه موسيقيه ما من على الانترنت شئ في غاية السهوله برغم القوانين الدولية التى تعاقب هذة الافعال

الالعاب الالكترونيه - Electronic Games
كنا تحدثنا من قبل عن لعبة هالو و لعبة إنجري بيردز ولكن لم نتحدث عن عالم الالعاب الالكترونيه الذي يأخذ اطفالنا و شبابنا الى عوالم اخرى

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

خدمة Feedly Cloud البديل القوي لخدمة جوجل reader بمميزات رائعه

التسميات
خدمة Feedly Cloud البديل القوي لخدمة جوجل reader بمميزات رائعه
خدمة Feedly Cloud البديل القوي لخدمة جوجل reader بمميزات رائعه
مدونة سامي سهيل - يعتبر Feedly Cloud بمثابة طوق نجاة لمعظم مستخدمى خدمة "Google Reader"، التي تقرر إغلاقها ببداية يوليو، تم الإعلان عن إطلاق خدمة Feedly Cloud التي تعمل على جمع التحديثات الخاصة بالمواقع المختلفة.
الخدمة الجديدة تم إطلاقها اليوم رسميا لتحل محل "غوغل ريدر" وتتميز بسرعة أكبر في العمل وسهولة في الاستخدام، وفقا لما وذلك وفقاً لتقرير موقع geeky-gadgets.
وعند التسجيل في الخدمة الجديدة سيتمكن المستخدم من نقل كافة البيانات المسجلة على خدمة "Google" التي ستغلق في 1 يوليو إلى Feedly Cloud والذي يمكنه التعامل مع كافة المتصفحات.
ووفقا للشركة المسئولة فإن Feedly Cloud يتعامل حاليا مع أكثر من 25 مليون تحديث من المواقع المختلفة من بين أكثر من مليار مقالة يتم نشرها يوميا.

هذا رابط الخدمة:  Feedly Cloud
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

فيسبوك تضيف لمستخدميها خاصة التعليق بواسطة الصور

التسميات
 فيسبوك تضيف لمستخدميها خاصة التعليق بواسطة الصور  
مدونة سامي سهيل -  اقتداءا بمقولة: الصورة تغني عن 1000 كلمة، فيسبوك تضيف لمستخدميها خاصة التعليق بواسطة الصور
أضاف موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك"، ميزة جديدة إلى خصائصها الهائلة، تُمكن المستخدمين من إرفاق ملفات الصور إلى تعليقاتهم بكل سهولة.
فيما أفاد تقرير أن أي مستخدم سيتمكن من تحميل صورة إلى نص التعليق عن طريق نقر زر إرفاق صورة، مضيفا أن الفيسبوك يدرك أهمية الصورة وأنها تختصر الكثير من الكلمات، حسب تقرير موقع digitalspy.
ونقل التقرير عن "بوب بالدوين"، وهو أحد أكبر مطوري الشبكة، قوله "عندما نعلق أو نتحدث مع شخص ما يمكننا إعطاؤه هو رابط لصورة، لكن الآن سيتمكن أي مستخدم من إرفاق صورة مباشرة، وهو أمراً أكثر تعبيراً ".
وحتى هذه اللحظة لم يؤكد فيسبوك، هل ستكون هذه الخاصية متاحة في الهاتف النقالة أم لا.


المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

9 خطوات لطريقة زيادة عدد متابعيك على موقع تويتر

التسميات
 9 خطوات لطريقة زيادة عدد متابعيك على موقع تويتر
 9 خطوات لطريقة زيادة عدد متابعيك على موقع تويتر 
مدونة سامي سهيل - يعتبر  موقع التواصل الاجتماعي "تويتر - Twitter" هو أحد المواقع الكبرى إلى جانب موقع "فيسبوك - Facebook"، ويشترك به الكثير من الأعضاء، مشتركو هذا الموقع يرغبون في توفير أكبر عدد من المتابعين لحسابهم، لذا فقد أحضرنا لهم بعض الخطوات المجربة لزيادة عدد متابعي حسابهم:

1) اكتب معلوماتك بشكل كامل في حسابك مع صورة واضحة لك، فالناس لا تحب اتباع حساب مجهول وغير واضح.

2) أكثر من عدد تغريداتك واحرص أن تكون متنوعة ومثيرة للفضول وليست شخصية بل عامة.

3) اتبع الناس الذين يحملون نفس مواصفاتك أو هواياتك حتى يتعرف تابعيهم عليك ويتبعوك، بعد أن يلقوا نظرة على حسابك.

4) اجعل تابعيك يقومون بإعادة تغريد ما نشرته، وذلك بإضافة الجملة Plz retweet في نهاية أي جملة تنشرها أو رابط ما. فهذا سيزيد أيضاً من متابعيك الذي سيطلعون على ما تغرده بفضل انتشاره.

5) ابحث عن الأشياء التي تستهويك في "تويتر" مثل فرقة أغاني ما واتبع الذين يتبعوها، سيرون من ردودك وتغريداتك أنك تحمل الكثير من الأفكار المشتركة معهم، لهذا سيتبعونك.

6) أكثر من استخدام الـ"هاشتاغ" في تغريداتك لأنه سيقوم بنشرها بشكل كبير، مما سيزيد من متابعيك في "تويتر".

5) قم بإلغاء الشخصيات التي لم تتبعك وذلك حتى لا تحدد فرص متابعتك لآخرين، لأنه يجب ألا تتخط عدد ألفين متابعة.

6) أعد نشر التغريدة التي جذبت أكبر عدد من التابعين والردود كل 8 إلى 12 ساعة.

7) اتبع الذين يتبعوك ولا تتجاهلهم لأنهم قد يقوموا بإلغاء اشتراكهم معك في هذه الحالة.

8) اتبع المشاهير الذي سيتبعوك تلقائياً وغيرهم من أصحاب الحسابات الضخمة.

9) ضع روابط تقول "اتبعني" Follow me لحسابك في مواقع التواصل الأخرى أو بريدك الإلكتروني أو مدونتك، حتى يعثر الآخرون على حسابك بسهولة ويتبعوه إذا كنت تقدم ما هو مثيراً للفضول.


المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

أهم 10 تطبيقات تكاد لاتخلو من أي جهاز أندرويد.. اكتشفها الآن

 أهم 10 تطبيقات تكاد لاتخلو من أي جهاز أندرويد.. اكتشفها الآن
مدونة سامي سهيل - كلنا نعلم مدى سيطرة تطبيقات نظام أندرويد على سوق التطبيقات حاليا بل وصل به الأمر الى منافسة تطبيقات الشركة العملاقة أبل. معنا اليوم مجموعة برامج كلاسيكية قد لا تخلوا من أي هاتف يشتغل على نظام أندرويد لكونها مهمة و تلعب دورا مهما في كسب رضى المستخدمين:

1)  Dolphin
متصفح دولفين لأجهزة أندرويد يقدم خصائص متفوقة تتجاوز متصفح الإنترنت العادي، حيث  يدعم اللمس المتعدد على أجهزة أندرويد وهيرو، كما أنه يسمح للمستخدم بإنشاء ثيمات للمتصفح، بالإضافة إلى خصائص عديدة تحسّن تجربة التصفح وتعطي خيارات تدمج الشبكات الاجتماعية مع عمل المتصفح والتحكم في وظائفه عن طريق حركات الأصابع.

2) ChompSMS
يساعدك هذا البرنامج على منع ازدواجية تنبيهات الرسائل النصية SMS، حيث تستطيع من خلاله ضبطه على نظام معين ليمنع تكرار تنبيهات الرسائل النصية التي تكاد تكون مملة بالنسبة لبعض مستخدمي هواتف أندرويد.

3)  My Backwards up pro
تطبيق لا يقدر بثمن، قادر على استعادة جميع ملفاتك والأرقام والرسائل التي قمت بمسحها من على بطاقة الذاكرة في هاتفك، وذلك عن طريق عدد من الخطوات المحددة عند فتح البرنامج.

4) FeedR
تعديل حديث من خدمة الـ RSS المميزة والتي تطلعك على الأخبار والأنباء العاجلة. يمكنك تحميل هذا البرنامج ووضع بعض الروابط المهمة عليه، والتي بها خدمة الـ RSS ليقوم البرنامج بإبلاغك بكل ما هو جديد وعاجل.

5)  Advanced Task Killer
يقوم هذا التطبيق بإغلاق البرامج المفتوحة التي لا تريدها، ويقوم بعمل فحص شامل لأي مشكلة في البرامج ليقضي عليها، حيث يجمع البرامج المفتوحة جميعاً على سطحه لتقوم أنت بتحديد البرنامج الذي تود إغلاقه عن طريق الضغط على زر Kill فقط.

6)  Exchange by Touchdown
أروع برنامج تستطيع من خلاله متابعة بريدك الشخصي طوال الوقت دون انقطاع، ويطلعك على جميع الرسائل الجديدة دون الحاجة للدخول على الإنترنت ومن ثم التسجيل في البريد الإلكتروني.

7) ConnectBot
برنامج بسيط يتيح لك فتح سبل آمنة للاتصال بسيرفرات يونكس أو لينوكس عن طريق الإنترنت
لنظام أندرويد.

8)  Barcode Scanner
يقوم هذا التطبيق بقراءة الباركود على أي شيء ليقوم بعرض المعلومات المسجّلة عليه على الهاتف، ويشبه هذا التطبيق جهاز الباركود في المتاجر.

9)  Places Directory
تستطيع من خلال هذا التطبيق التعرف على الأماكن المختلفة وأنت في طريقك، يمكنك معرفة مكان الفندق والسينما أو أي عنوان تبحث عنه بكل سهولة ويشبه تطبيق خرائط غوغل إلى حد كبير.

10)  Evernote
هذا البرنامج لا يمكنك من خلاله كتابة المذكرات فقط، بل تستطيع تخزين الصور والمقاطع الصوتية، ويرفعها على مساحة خاصة بك على موقع البرنامج، بحيث تتمكن لاحقاً من الوصول إليها سواء عبر الكمبيوتر أو عبر الموبايل.


*طريقة التحميل:
ماعليك سوى كتابة اسم التطبيق في محرك بحث موقع جوجل بلاي وسيضهر لك رابط تحميل التطبيق:

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

القاموس العالمي Oxford يضيف معنى اجتماعياً لكلمة Tweet بفضل موقع تويتر

التسميات
القاموس العالمي Oxford يضيف معنى اجتماعياً لكلمة Tweet بفضل موقع تويتر
القاموس العالمي Oxford يضيف معنى اجتماعياً لكلمة Tweet بفضل موقع تويتر
مدونة سامي سهيل - قام مجموعة من القائمين على أحد أشهر قواميس اللغة الإنجليزية حول العالم Oxford معنى جديدًا لكلمة Tweet "غَرَّد – تغريدة"، ليعطيها بعدها الاجتماعي الذي لعب موقع "تويتر" دورًا في انتشاره بين أوساط مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي، حيث قال رئيس تحرير قاموس "أوكسفورد"، جون سيمبسون في منشور خاص عن التحديثات التي طرأت على القاموس خلال شهر يونيو الجاري، إن الاسم والفعل من كلمة Tweet في بعدها الاجتماعي والذي تم إضافته إلى القاموس، جاء على الرغم من القوانين التي لا تسمح بإضافة كلمة جديدة دون أن يكون قد مر على استخدامها 10 سنوات على الأقل.
يُشار أن البعد الاجتماعي الذي تم إضافته للقاموس والخاص بهذه الكلمة وكلمتي Follow و Follower "تابَعَ، مُتابِع" جاء إلى جانب 1200 كلمة، تشمل الجديدة منها أو التي تم تعديلها.
يُذكر أيضاً من الكلمات التقنية التي تم إضافتها إلى القاموس خلال هذا الشهر Crowdsourcing، وe-reader، وGeekery، وLive-blogging، وmouseover، بالإضافة إلى المصطلح الخاص بمحركات البحث Search Engine Optimization “SEO”.
تجدر الإشارة إلى أن فعل Tweet بالمعنى الخاص بموقع "تويتر" ليس الأول، حيث تم إدراج كلمة Google كفعل بمعنى "يبحث في محرك البحث جوجل" وذلك في عام 2006.

www.samysouhail.com

جهاز Ultimate Workstation مكتب كمبيوتر متنقل يلبي كل احتياجاتك (بالفيديو)

التسميات
مدونة سامي سهيل - يعطيك جهاز Ultimate Workstation فرصة تحقيق و إيجاد مكتب كمبيوتر خاص بك، أنيق ومتنقل ويلبي كل احتياجاتك أثناء الجلوس على الكمبيوتر من خلال كرسي جلد ضخم ومريح وقابل للتعديل، ونظام صوتي متكامل وأضواء LED وشاشة كبيرة تعمل عن طريق اللمس، ومساحة كافية للاستعانة بـ3 شاشات مختلفة تصل حجم الواحدة فيها إلى 27 بوصة.
هناك العديد من المميزات الأخرى مثل بصمة اليد وإمكانية تغير وضح الجهاز، اما المشكلة الحقيقية فتكمن في سعر المنتج المبالغ فيه بالفعل !


أترككم مع الصور + الفيديو تحت





 
لاتنسو التعليقات ؛)
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

أكثر من 27 مليار رسالة خلال 24 ساعة لمستخدمي تطبيق WhatsApp واتساب

 أكثر من 27 مليار رسالة خلال 24 ساعة لمستخدمي تطبيق WhatsApp واتساب
مدونة سامي سهيل - أعلنت شركة " واتساب - WhatsApp" أنها قامت مؤخراً بمعالجة ما يعادل 27 مليار رسالة خلال 24 ساعة، وبذلك تكون خدمة "واتساب" قد حطمت الرقم القياسي السابق فيما يخص عدد الرسائل، والذي بلغ 18 مليار رسالة تمت معالجتها خلال 24 ساعة، وذلك في يوم 31 ديسمبر من العام الماضي. جاء هذا الإعلان على صفحة الشركة في موقع "تويتر". 

ويُذكر أن الرئيس التنفيذي لواتساب "جان كوم" كان قد أعلن في نيسان الماضي عن وجود أكثر من 200 مليون مستخدم نشط لتطبيق "واتساب"، مما يعني أن عدد مستخدمي تطبيق "واتساب" يفوق عدد مستخدمي "تويتر-Twitter"، على حد تعبيره.

ويعد تطبيق " واتساب - WhatsApp" واحداً من أشهر تطبيقات التراسل الفوري المخصصة للأجهزة الذكية بجانب تطبيقات مثل "فايبر"، حيث تشير إحصائيات إلى أن التطبيق يعمل في 100 دولة حول العالم، وعلى 750 شبكة اتصالات مختلفة. ويتوفر على أنظمة "أندرويد-Android" وiOS و"ويندوز فون-windows phone" و"بلاكبيري blackberry" و"سيمبيان symbian"، ويستخدم لتبادل الرسائل النصية والصوتية والمرئية بالإضافة إلى الصور.

رابط تحميل التطبيق لجميع الهواتف:
--
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

ثلاث آلاف كلمه في صوره... صور في قمة الابداع

التسميات
ثلاث الاف كلمه في صوره
يقولون دائماً أن الصورة بألف كلمة، لكننا سنشاهد اليوم صورة بثلاثة الاف كلمة!!


/
ما تشاهدونه في هذه الصورة هو أحد أجمل فنون الخط العربي 
وهو فن الرسم بالكلمات حين تصبح الكلمة هي ريشة الفنان! 
هكذا استخدمها الخطاط الأردني جلال أمين لرسم بورتريهات شخصيات عامة 
أو صور رمزية كما كان في صورته الأولى للأم :
/



/
قام جلال أمين برسم هذه الصورة في العام 1984 لتبدأ رحلته مع هذا الفن الجديد 
والذي سجلته وزارة الثقافة السعودية باسمه كأول من يرسم الصور بالكلمات في العالم.
/



/
تُعد كتابة الخط العربي (على جمالها) من أكثر الفنون التي تحتاج دقةً ومهارة كبيرة 
فما بالكم باستخدام هذا الخط لرسم الصور!
/



/
وكان جلال أمين قد حصل على المركز الأول بالخط الكوفي 
والخامس بالديواني في مسابقة الخط الدولية بإسطنبول 
وله العديد من المؤلفات المميزة في الخط العربي
مثل كتاب “مذكرات في الخط العربي” وكتاب “الباني في الخط الديواني”
/

اتمنى ان ينال على اعجابكم
 لكم مني كل الشكر

مدونة سامي سهيل / www.SamySouhail.com

نوكيا تعلن توقفها عن استخدام نظام تشغيلها Symbian هذا الصيف

التسميات
مدونة سامي سهيل - أعلنت شركة تصنيع الهواتف الفنلندية "Nokia" عن أن آخر شحنة من هواتفها التي تعمل بنظام "سيمبيان-Symbian" سيتم شحنها هذا الصيف، لينتهي اعتمادها عليه تماماً.
كانت شركة Nokia الفنلندية قد بدأت في الاعتماد على نظام تشغيل "ويندوز" لهواتفها الجوالة منذ سنتين لكن مع الاستمرار في إنتاج هواتف جوالة تعمل بنظام "سيمبيان" ويتم بيعها في مناطق متنوعة حول العالم، وهو الأمر الذي وشك الانتهاء، وفقاً لما ذكر موقع digitalspy.
جدير بالذكر أن نظام التشغيل "سيمبيان" كان يعد نظام الهواتف الجوالة الرائد حول العالم وذلك قبل أن يظهر نظام "أندرويد"، الذي ابتكرته "غوغل"، ونجح في تحقيق شعبية كبيرة دفعت مكانة "نوكيا" للتضاؤل.
كان آخر هاتف جوال من "نوكيا" يعتمد على النظام القديم هو Nokia 808 PureView الذي تم إنتاجه عام 2012 وتميز بكاميرا 41 ميغابيكسل.
ورغم تحقيق الهاتف مبيعات ضعيفة فإن "نوكيا" أصرت على وجود إيجابيات له منها تمهيد الطريق لهواتفها الحديثة التي تعتمد على نظام "ويندوز" مثل Lumia 925. 


المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

رسميا.. فيسبوك يدعم خدمة HashTags على صفحاته

التسميات
رسميا.. فيسبوك يدعم خدمة HashTags على صفحاته
مدونة سامي سهيل - أعلن موقع التواصل الاجتماعي الشهير "Facebook" عن بدء دعمه لخدمة الهاشتاج على صفحاته وهي التي اشتهرت منذ البداية بفضل موقع "Twitter".
رسميا.. فيسبوك يدعم خدمة HashTag على صفحاته
وسيتمكن مستخدمو الـ"فيسبوك" عند الضغط على الهاشتاج من الحصول على كافة التدوينات التي كتبها الأشخاص الآخرون وصفحات الموقع مستخدمين نفس الهاشتاج، وفقا لما ذكر موقع digitalspy.
وأكدت إدارة الموقع أن المستخدمين يمكنهم التحكم فيمن يمكنه رؤية الهاشتاج الخاصة بهم بنفس الطريقة التي يتحكمون فيها فيمن يمكنه رؤية التدوينات العامة لهم.
ومن الخواص الإضافية للخدمة الجديدة، إمكانية البحث عن الهاشتاج باستخدام شريط البحث، إلى جانب إمكانية الضغط على الهاشتاج القادم من مواقع أخرى.
وأكدت إدارة الموقع في بيان لها أن المزيد من الدعم قادم للخدمة الجديدة، مضيفة أن الهاشتاج مجرد خطوة أولى لمساعدة الناس على اكتشاف آراء الآخرين حول موضوعات معينة والمشاركة في المناقشات العامة.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

شركة آبل تكشف رسميا عن نظام تشغيلها iOS 7

التسميات
مدونة سامي سهيل - أزاحة الشركة الشهيرة والعملاقة "آبل-Apple" الستار عن نظام تشغيل هواتفها الجوالة الجديد iOS 7 الذي يعد أكبر تغيير في نظام تشغيلها منذ ابتكارها "آيفون-iPhone".
نظام التشغيل الجديد شهد تغييراً كاملاً في واجهته التشغيلية فضلاً عن احتوائه على مهام جديدة، وقد ذكر "تيم كوك"، المدير التنفيذي لشركة "آبل"، أنه سعيد بالإعلان عن النظام الجديد الذي عمل فريق الابتكار بالشركة بجد لظهوره بهذا الشكل المختلف، وفقاً لما ذكر موقع digitalspy.
شركة آبل تكشف رسميا عن نظام تشغيلها iOS 7
النظام الجديد يأتي بواجهة مسطحة تهدف إلى استغلال حجم الشاشة بالكامل، إلى جانب أيقونات جديدة وألوان وواجهات عمل مختلفة وأسلوب انتقال سلس بين التطبيقات المختلفة.
ويحتوي على مركز تحكم يتم سحبه من الأسفل، يمكّن المستخدم من الوصول لتطبيقات الكاميرا والحاسبة والساعة إلى جانب إعدادات الموسيقى والواي فاي والبلوتوث.
وستتمكن خاصية المهام المتعددة من العمل مع كافة التطبيقات مع البحث عن التحديثات لها على الإنترنت دون التأثير على عمر بطارية الهاتف.
كما تم تعديل متصفح "سفاري" الخاص بـ"آبل" ليتضمن بحثاً ذكياً والتصفح بحجم الشاشة بأكملها إلى جانب إمكانية فتح 8 صفحات في نفس الوقت، كما أصبح من الممكن بفضل تطبيق AirDrop مشاركة الصور عبر شبكة الواي فاي مع عدة أصدقاء فيما أصبح للكاميرا عدة فلاتر تصوير جديدة.
وأصبح تطبيق Siri بصوت رجالي ونسائي وأصبح بإمكانه استخدام "تويتر" وموقع "ويكيبيديا" كما أن تطبيق الموسيقى أصبح يتضمن خدمة iTunes Radio.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

فقط 6 تمرينات منزلية تساعدك للحصول على عضلات قوية في وقت قصير

فقط 6 تمرينات منزلية تساعدك للحصول على عضلات قوية في وقت قصير
مدونة سامي سهيل - هاهو ذا فصل الصيف قد حل بنا، وبالتالي لم يعد هناك وقت للراحة وإخفاء ترهلات الأجسام التي صنعها الشتاء، إذا كنت لا تملك الوقت والمال الكافيين للذهاب إلى صالات الجيم، فهناك العديد من التدريبات المنزلية القوية التي تساعد على حرق الدهون والحصول على مظهر رائع في وقت قصير وبطرق جد جد سهلة و في متناول الجميع.
1 - السحب
يحب الرجال التركيز على العضلات التي تظهر أمامهم في المرآة مثل الصدر أو البايسيبس، ولذلك يعملون على دعم قوتها وتكبير حجمها دائماً، وتدريبات السحب تفيد كثيراً في هذه العملية كما تعمل على تقوية عضلات البطن، وهي تدريبات تعتمد على جعل وزن الجسم هو الثقل الذي يتم التدريب به.

2 - الطعنات
تدريب المشي الأقوى، فقط مد قدمك اليمنى إلى الأمام ثم انخفض بركبتيك حتى تشعر بعضلاتك الخلفية ثم غير قدمك، وهذا التمرين هو أحد أفضل التدريبات للجزء السفلي من الجسم.

3 - الضغط
أحد أقدم التدريبات الرياضية التي عرفها الإنسان، وأحد أكثرها قوة وصرامة وضماناً لقوة وبروز العضلات، لكن الجديد أن رفع اليدين قليلاً مع كل ضغطة وتغيير مكانها سيعطي مفعولاً أفضل.

4 - الثبات
تدريب قاسي بلا حركات، لكنه سيجعلك تتعرق وتشعر بتحميل رهيب على أعصابك خلال دقائق قليلة وله مفعول هائل في تقوية العضلات وشد الأعصاب، فقط ضع مرفقيك على الأرض وارفع جسدك أو نام على جانبك مع الاستناد على يدك.

5 - تمرينات الخفة
عدد قليل من الناس يمكنهم القيام بهذه التدريبات بشكل صحيح، وذلك لأنها بالرغم من بساطتها، فهي صعبة جداً وتحتاج لجهد عالي ولياقة مميزة، وهي تدريبات متنوعة تعتمد على الجري الجانبي بين الأقماع أو القفز الخفيف بكلتا القدمين في آن واحد بين نقطتين.

6 - الكارديو
الكثيرون لا يعلمون أن فترة ما بعد التدريبات الشاقة، هي أفضل فترة لممارسة الكارديو للتخلص من الدهون الضارة المتراكمة في الجسم، حيث تكون هذه الدهون في قمة ضعفها وابتعادها عن البنيان الأساسي للجسم.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

"تيانهي 2" أسرع كمبيوتر في العالم صنع في الصين

التسميات
مدونة سامي سهيل - نجحت الصين في صنع كمبيوتر خارق أسرع من الكمبيوتر الأميركي العملاق "تيتان" الذي يعتبر المتصدر الحالي لقائمة أسرع 500 كمبيوتر خارق بالعالم.
 "تيانهي 2" أسرع كمبيوتر في العالم صنع في الصين
كان الكمبيوتر الصيني "تيانهي -2" قد تمكن من معالجة البيانات بسرعة 30.65 بيتافلوب/ثانية، رغم إنه لم يتم استخدام سوى 90% من قدراته، ليصبح أسرع بنسبة 74% من كمبيوتر "تيتان" الأميركي الذي كان يعد الأسرع في العالم قبل إطلاق الكمبيوتر الصيني، وفقاً لما ذكرت قناة "العربية".
الكمبيوتر الذي تم اختباره لمدة 5 ساعات، وفق الاختبار المعروف "لينباك"، كشف عن قدرته على العمل بسرعة 30.65 بيتافلوب في الثانية، حيث إن الـ"بيتافلوب" هي وحدة خاصة بقياس سرعة الحواسيب الخارقة وتعادل "كوادرليون" أو مليار مليون عملية حسابية في الثانية.
وقد تم الإعلان عن نتائج الاختبارات الخاصة بالحاسب الخارق "تيانهي-2" عن طريق تقرير صدر عن جامعة "تينيسي" بعد زيارة قام بها البروفيسور "جاك دونغارا" للجامعة الوطنية المتخصصة بتكنولوجيا الدفاع في الصين.
وقد تم بناء الحاسب الخارق "تيانهي-2" اعتماداً على معالجات Ivy Bridge وXeon Phi المصنعة من قبل شركة "إنتل"، حيث تم استخدام 32000 معالج Ivy Bridge، بالإضافة إلى 48000 معالج Xeon Phi ، ويتمتع هذا الحاسب بسعة تخزينية تبلغ 12.4 بيتابايت، وذاكرة تبلغ 1.4 بيتابايت، وفق ما ذكره البروفيسور "دونغارا" في تقريره.
وتبلغ السرعة النظرية للحاسب الخارق "تيانهي-2" حوالي 54.9 بيتافلوب في الثانية، وقد يصل الحاسب إلى هذه السرعة في حال تم اختباره بكامل طاقته.
ويُعتبر الحاسب الخارق "تيانهي-2" النسخة الجديدة من الحاسب "تيانهي-1" الذي كان قد حاز في شهر نوفمبر من عام 2010 على المرتبة الأولى في قائمة أسرع 500 حاسب عملاق في العالم، ليتراجع فيما بعد إلى المرتبة الثامنة في القائمة الحالية بسرعة بلغت 2.57 بيتافلوب في الثانية.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

مدونة سامي سهيل تتمنى حظا موفقا لكل المترشحين لإمتحانات البكالوريا

التسميات
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و براكاته
مدونة سامي سهيل تتمنى حظا موفقا لكل المترشحين لإمتحانات البكالوريا
اخواني اخواتي.. متتبعين و زوار مدونة سامي سهيل المقبلين غذا باذن الله على:
 الامتحان الوطني سنة ثانية بكالوريا (الثانوية عامة)  أيام 11 و12 و 13 يونيو 2013

اتمنى  لكل المرشحين التوفيق و النجاح و السداد باذن الله
أتمنى أن يوفقكم الله و يجعلكم فخرا للوالدين وذخرا لوطنكم :)
عليكم بالدعاء و الصلاة و رضى الوالدين
و حظا موفقا باذن الله..


مع التحية

---

4 نصائح لتتغلب على التعب في عينيك أثناء تواجدك على الكمبيوتر

هل تحس بالتعب في عينيك أثناء تواجدك على الكمبيوتر؟ الحل هنا..
4 نصائح لتتغلب على التعب في عينيك أثناء تواجدك على الكمبيوتر
مدونة سامي سهيل - في عصر تكنولوجيا الحواسيب بشتى أنواعها يكاد ينعدم شخص ينكر هاته المعلومة: الجلوس كثيراً أمام الكمبيوتر يُتعب العينين. ربما طبيعة عملك، أو شغفك بمواقع التواصل الاجتماعي، وغير هذا من أسباب تدفعك للجلوس طويلاً أمام شاشة الكمبيوتر، وحتى لا تجعل هذا الأمر يؤثر سلباً على عينيك !
 لكن هل سألت نفسك يوما كيف تتغلب على هذا الأمر؟
الجواب في هذا الموضوع فقط تابع القراءة:

1) حرك شاشتك بحيث يكون مستوى عينيك أعلى من مستوى الشاشة لتنظر إليها من أعلى إلى أسفل.
2) تحقق من شدة الإضاءة المنبعث من شاشة الكمبيوتر الخاص بك وقم بتخفيضها، ونظف الشاشة من وقت لآخر.
3) اجعل المسافة بينك وبين الشاشة حوالي نصف المتر، فهذه المسافة الأفضل حتى لا تسبب الإجهاد لعينيك.
4) اجعل لوحة المفاتيح أمام شاشة الكمبيوتر حتى لا تنظر إلى الشاشة من زاوية متعبة لعينيك.
www.samysouhail.com

شركة سامسونج تكشف عن Galaxy S4 Active مع إمكانية مقاومته للماء والغبار

التسميات
شركة سامسونج تكشف عن Galaxy S4 Active مع إمكانية مقاومته للماء والغبار
مدونة سامي سهيل - كشفت شركة "Samsung" رسمياً عن نسخة متطورة من هاتفها الشهير "Galaxy S4" يمكنها مقاومة المياه والغبار والعمل دون أن يتأثر بهما.
شركة سامسونج تكشف عن Galaxy S4 Active مع إمكانية مقاومته للماء والغبار
يتميز الجوال الجديد بتصميم محكم يحفظ التراب والغبار بعيداً عنه ويمكّنه من تحمل غمره في المياه لعمق 3 أقدام لمدة 30 دقيقة، وفقاً لما ذكر موقع digitalspy.
ويحتوي الجهاز على مقبس سماعات مقاوم للمياه ونظام تصوير مائي للكاميرا إلى جانب معالج رباعي النواة 1.9 غيغاهيرتز وشاشة 5 بوصة بجودة عرض 1080 بيكسل قادرة على عرض صور بدقة 443 بيكسل لكل بوصة وكاميرا خلفية 8 ميغابيكسل وكاميرا أمامية 2 ميغابيكسل ويعمل بنظام تشغيل أندرويد 4.2.2 "جيلي بين".
وقد ذكر "سيمون ستانفورد"، نائب رئيس "سامسونغ"، أن الجهاز الجديد يحتوي على نفس مواصفات "غالاكسي إس 4" لكن مع إضافة تصميم واقي ليناسب الزبائن النشطين الذين يمارسون الأنشطة والهوايات التي عادة ما تتسبب في تحطم الهواتف التقليدية.
ومن المتوقع أن يتم إطلاق الجوال الجديد خلال الصيف إلا أن الشركة لم تعلن بعد عن السعر الذي سيتم بيع الجهاز به.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

الكاميرا EOS Rebel SL1 .. أصغر وأخف كاميرا إحترافية في العالم.. (فيديو)

التسميات
 أصغر كاميرا والأخف في العالم تعمل بكفاءة ممتازة وجودة عالية
مدونة سامي سهيل - عادة ما يحمل المصورون كاميرا DSLR الاحترافية ذات الحجم الضخم، لكن "كانون" قررت تخفيف العبء عنهم بالكشف عن أصغر كاميرا DSLR في العالم.
الكاميرا EOS Rebel SL1 .. أصغر وأخف كاميرا إحترافية في العالم.. (فيديو)
الكاميرا EOS Rebel SL1 تملك حساس صورة APS-C 18 ميغابيكسل ومعالج صور DIGIC 5 مع إمكانية تصوير فيديو بجودة 1080 بيكسل بتركيز تلقائي.
وقد تم تصميمها للمبتدئين في التصوير الاحترافي أو من يرغبون في التحرر من الوزن الثقيل للكاميرا التقليدية، ويبلغ سعرها 649.99 دولاراً، أما مجموعة العدسات فيبلغ سعرها 800 دولار.

 
 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

7 خطوات ونصائح لتسريع هاتف الأندرويد الخاص بك

 بالتجربة... 7 خطوات ونصائح لتسريع هاتف الأندرويد Android الخاص بك
مدونة سامي سهيل - اذا كنت من مستخدمي نظام تشغيل الهواتف الذكية أندرويد ولاحظت أن هاتف بطئ شيئا ما، فإذا كان هاتف الأندرويد الخاص بك ليس في حالته الأولى التي كان عليها، فإليك بهذه النصائح والخطوات المجربة من طرفي :)

7 خطوات ونصائح لتسريع هاتف الأندرويد الخاص بك
1) أعد تشكيل برامج هاتفك واحرص على حفظ المعلومات وقائمة اتصالاتك قبل القيام بهذه الخطوة.


2) احرص على تجديد برامج هاتفك الثابتة التي تقوم بمنع الفيروسات وتعديل العيوب.

3) يمكنك الاستعانة ببعض التطبيقات المفيدة القادرة على الحفاظ على هاتفك الذكي مثل تطبيق auto Task killer الذي يتخلص من أي تطبيقات غير مفيدة، أو تطبيق لبرنامج حماية لهاتفك من الفيروسات، أو تطبيق Start up manager الذي يمنع بعض من تطبيقات الهاتف عن العمل عند تشغيل الهاتف مما يؤثر على سرعته.


4) راجع ذاكرة الهاتف الداخلية، إذا كانت ممتلئة فهذا يسبب أحياناً بطء شديد في الهاتف الذكي، لهذا انقل بعض الأشياء من الذاكرة الداخلية إلى كارت الذاكرة الإضافي.

 5) لا تقم بتحميل التطبيقات التي لن تقوم باستخدامها.

6) هناك عملية مشهورة بين مستخدمي أجهزة "أندرويد" وتسمى Root وهي عبارة عن تحديث نظام التشغيل في الهاتف للحصول على صلاحيات أكبر أو سهولة تحديث كارت المعالجة الخاص بك، يمكن الاستعانة بها كحل أخير لزيادة السرعة في هاتفك الذكي.


7) إذا واجهت بطء شديد في الهاتف الذكي قم بإغلاقه وإعادة تشغيله، هذه لا يساعد دائماً ولكنه يفيد أحياناً.

لا تنسو التعليقات :)
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com
تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.