أفضل 6 أغذية تُساعد على نمو العضلات بعيداً عن اللحوم

التسميات
أفضل 6 أغذية تُساعد على نمو العضلات بعيداً عن اللحوم
مدونة سامي سهيل - أطعمة ومشروبات تساعد على بناء عضلاتك والحفاظ عليها، إذا لم تكن من محبي اللحوم.
اللحوم تعتبر في غاية الأهمية من أجل نمو العضلات، ولكن هناك أنواع أخرى من الأغذية المفيدة لهذا الأمر وتعطي نفس النتيجة.


أفضل 6 أغذية تُساعد على نمو العضلات بعيداً عن اللحوم

2 - المياه
الجسد مثل كوكب الأرض يتكون معظمه من المياه، لهذا إذا أردت أن يظل جسدك رطباً ومقاوماً للتعب وأن تكون عضلاته في حال جيد، فعليك بالإكثار من شرب المياه سواء قبل أو بعد أو أثناء التمرين.

2 - اللبن
أثبتت الأبحاث العلمية أن شرب اللبن بعد التمرين له وقع ممتاز على نمو العضلة وتعافيها من المجهود الذي قامت به، لهذا احرص على تناول كوب من اللبن بعد ممارستك التمرين.

4 - البيض
إذا كنت شاهدت من قبل سلسلة أفلام Rocky للنجم "سلفستر ستالون"، فمن المؤكد أنك تتذكر مشهد تناوله صفار البيض قبل الركض صباحاً. هذا المشهد صحيح ومفيد، فالبيض غني بالبروتين المفيد للجسد.

4 - الشوفان
دقيق الشوفان أثبت فائدته لنمو العضلات وقوتها كما أنه مفيد لتقليص الكوليسترول ويحمي من أمراض القلب، كما أنه يخزن الطاقة للجسد.

5 - الزبادي
الكوب الواحد من الزبادي يحتوي على 14 غراماً من البروتين، هذا إلى جانب قدرته على هضم الطعام في حالة معاناتك من صعوبة به.

6 - القنبيط
يحتوي على العديد من المواد المفيدة مثل الكالسيوم الذي يساعد في بناء العضلات والألياف والبوتاسيوم، كما أنه يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية ولا يزيد من نسبة الدهون، يمكنك بدء اليوم به مع طبق من البيض.


المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

خطوات سهلة تحمي الكمبيوتر الخاص بك من الفيروسات والبرامج الضارة

التسميات
خطوات سهلة تحمي الكمبيوتر الخاص بك من الفيروسات والبرامج الضارة
مدونة سامي سهيل - خبر مؤسفه مفاده:  لا توجد طريقة فعالة حتى الآن على أنظمة ويندوز للحد من الفيروسات وعمليات القرصنة بشكل تلقائي، وهو ما يعني أنه عليك بذل بعض الجهد لتبقى بياناتك في أمان، لكن و كما يقال الوقاية خير من العلاج.. هذه الخطوات تخبرك بكيفية القيام بهذا.

 

9 خطوات تحافظ بها على الكمبيوتر الخاص بك من ملفات الفيروس التي قد تفتك ببياناتك المهمة.

1) احرص على فحص الكمبيوتر بشكل يومي عن طريق برامج الحماية، فالبرامج المضادة للفيروسات ليست دائماً قادرة على منع الفيروسات، لهذا فالفحص المبكر يزيد حماية الكمبيوتر.

2) تجنب مواقع مشاركة الملفات مثل الموسيقى والأفلام، فهي تجعل الكمبيوتر عرضة للاختراق بالفيروسات من قبل قراصنة الكمبيوتر.

3) احرص على تحميل جدار حماية وبرنامج جيد للوقاية من الفيروسات، يمكنك تحميلهم من العديد من المواقع الموثوق فيها مثل CNet. إذا كان نظام التشغيل في الكمبيوتر الخاص بك Windows xp أو نظام أكثر حداثة فستجد معه جدار حماية دون الحاجة لأي تحميل.

4) تجنب استخدام المتصفح Internet explorer فهو يجعلك عرضة للمواقع التي تزخر بالفيروسات الإلكترونية، من الأفضل استخدام متصفحات مثل Firefox أو Opera أو Chrome.

5) كن حذراً عند تلقي أي بريد إلكتروني مرفق بملف مجهول فقد يجلب فيروسات للكمبيوتر، ومن الأفضل استخدام بريد إلكتروني مثل Gmail أو yahoo أو Hotmail إذ بها برامج حماية جيدة، ملفات الـWord قد تجلب أيضاً الكثير من الفيروسات لهذا احرص على أن يكون برامج الحماية الخاصة ببرنامج الـWord مفعلة.

6) احذر من الرسائل والمواقع التي تحذرك بأن الكمبيوتر الخاص بك أصيب بفيروسات فهي ستحولك لبرامج حماية لتقوم بتحميلها وهي ليست إلا فيروسات أو برامج اختراق للكمبيوتر الخاص بك. إذا كنت تشعر بأن هناك شيئاً خطأ بالكمبيوتر الخاص بك فيمكنك مراجعة الأمر مع مواقع موثوق فيها.

7) احرص على تحديث نظام التشغيل فهذا سيزيد من فاعلية برامج الحماية بالكمبيوتر الخاص بك، يمكنك التأكد من تحديث نظام التشغيل الخاص بك عن طريق Start-All Programs- Windows Update.

8) لا تستخدم ناقل USB غير موثوق فيه، فهي تستطيع أن تنقل الفيروسات إلى الكمبيوتر الخاص بك سريعاً.

9) تجاهل الإعلانات التي تجدها في المواقع المختلفة خاصة المواقع التي لا تثق فيها.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

بريطانيا تطلق شبكة تواصل اجتماعي تجمع بين الحيوانات الأليفة ومالكيها !

التسميات
بريطانيا تطلق شبكة تواصل اجتماعي تجمع بين الحيوانات الأليفة ومالكيها !
مدونة سامي سهيل - أطلقت بريطانيا أول شبكة تواصل اجتماعي موجهة للحيوانات وأصحابها من جميع أنحاء العالم.

 
 في خطوة تزيد من ازدحام الفضاء الإنترنتي، أطلقت بريطانيا شبكة تواصل اجتماعي تجمع بين الحيوانات الأليفة ومالكيها من أنحاء العالم.
الموقع الجديد My Social Petwork يسمح بفتح حسابين أحدهما للحيوان الأليف والثاني لمالكه، حيث يمكنه نشر صور حيوانه وصوره أو مقاطع فيديو، وفقاً لما ذكرت صحيفة "الشروق أونلاين".
وتعمل إدارة الموقع على متابعة الصور المختلفة التي يتم تحميلها عليه ووضع الأفضل منها على الصفحة الرئيسية.
وإلى جانب إمكانية استخدام الأشخاص العاديين للموقع الذي يركز على الصور ومقاطع الفيديو، فإنه يتيح للمنظمات الخيرية استخدامه لإيجاد مأوى للحيوانات الأليفة التي تخلى عنها أصحابها أو موجودة في الشارع بلا مأوى.


المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

سامسونج جالاكسي إس 4 مقاوم للصدمات والماء

التسميات
سامسونج جالاكسي إس 4 مقاوم للصدمات والماء
مدونة سامي سهيل -  كشفت شركة "سامسونغ" الكورية عن نيتها طرح نسخ جديدة من هاتفها "غالاكسي إس 4 " مقاومة للصدمات والمياه.
 


كان "يونغ سو كيم"، الرئيس التنفيذي للشركة بالخليج، قد أعلن، في مؤتمر صحافي عقده في فندق "أرماني" ببرج خليفة، عن طرح الهاتف الجديد بالإمارات والخليج، مضيفاً أنه سيتم طرح نسخ مقاومة للصدمات والمياه من الهاتف لكن دون تحديد موعد محدد.
ولم يتضح بعد ما إذا كانت النسخة المقاومة ستمتلك الشاشة التي طورتها الشركة مؤخراً وغير قابلة للكسر أم لا، وفقاً لما ذكرت صحيفة "البيان" الإماراتية.
الشاشات الجديدة المطورة تتميز بكونها أنحف من الشاشات الزجاجية كما أنها شديدة المرونة وقادرة على امتصاص الصدمات ومصنوعة من البلاستيك المعالج.
ومن المتوقع أن يحصل جهاز "غالاكسي نوت 3" على نفس الشاشة الـOLED وذلك وفقاً لما أكدته تقارير مواقع التكنولوجيا المختلفة.
وأشار تقرير موقع SamMobile إلى أن "سامسونغ" تنوي الكشف عن الهاتف في مؤتمر IFA 2013 في شهر أغسطس المقبل، إلا أنها لن توفره في الأسواق قبل الربع الأخير من العام.
جدير بالذكر أن شركة "سوني" اليابانية تعد أبرز مصنعي الهواتف المقاومة للماء والصدمات، ونجح هاتفها "إكسبريا زد" الذي طرحته هذا العام في جذب العديد من المستخدمين لتميزه بالقدرة على التصوير والعمل تحت الماء.


المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

تطبيق "واتس أب" الخاص بالهواتف الجوالة يضم مستخدمين أكثر من تويتر

التسميات
تطبيق "واتس أب" الخاص بالهواتف الجوالة يضم مستخدمين أكثر من تويتر
مدونة سامي سهيل - أعلن المدير التنفيذي للشركة المطورة لتطبيق "واتس أب" أن التطبيق الخاص بالهواتف الجوالة أصبح أكبر من موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي.


كان "جان كوم"، المدير التنفيذي، قد صرح خلال مشاركته في مؤتمر للتكنولوجيا أن التطبيق أصبح يملك أكثر من 200 مليون مستخدم، رافضاً تحديد رقم دقيق، وفقاً لما ذكر موقع قناة "العربية".
وقد تعهد "كوم" بعدم وضع إعلانات بالتطبيق الشهير، موضحاً أن التطبيق يشهد 8 مليار رسالة واردة يومياً و12 مليون رسالة صادرة.
يُشار إلى أن التطبيق المتاح لأجهزة "آيفون" و"نوكيا" و"بلاكبيري" و"أندرويد" يسمح لمستخدميه بتبادل الرسائل القصيرة دون الحاجة لدفع تكلفة، لكن مع انتشار التطبيق بشكل كبير منذ إطلاقه عام 2009 قررت الشركة فرض اشتراك سنوى 0.99 دولار.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

دراسة: الزعتر فعَّال في علاج الربو ويُنشط الدورة الدموية

التسميات
دراسة: الزعتر فعَّال في علاج الربو ويُنشط الدورة الدموية
مدونة سامي سهيل / أكد بحث مصري أهمية نبات الزعتر وفوائده الطبية في شفاء كثير من الأمراض، لا سيما ما يتعلق بالجهاز التنفسي، مثل السعال الديكي والالتهابات الشعبية والربو.

وقال معد البحث الدكتور محمد أحمد مطر: "إن نبات الزعتر يحتوي على بعض المواد شديدة الفاعلية من شأنها علاج بعض الأمراض، حيث يحتوى على مواد لها خاصية مسكنة للألم ومطهرة ومنشطة للدورة الدموية".

وأوضح أن نبات الزعتر يحتوي على مادة "الثيمول" التي تعمل على قتل الميكروبات وتطرد الطفيليات من المعدة، إضافة إلى مادة "الكارفكرول" وهي مسكنة ومطهرة وطاردة للبلغم ومضادة للنزيف والإسهال، وذلك حسب ما ذكر في صحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية.

وأضاف أن الزعتر يحتوى على مواد راتنجية مقوية للعضلات، وتمنع تصلب الشرايين وطاردة للأملاح، ويتكون أيضاً من مواد تعمل على تقوية الجهاز المناعي لدى الإنسان.

ويُعتبر الزعتر نباتاً عطرياً وله رائحة قوية وطعمه حار مر قليلاً، منه نوعان وهما النوع البري والنوع الذي يُزرع، والجزءان الطببيان من النبتة هما الفروع المزهرة والأوراق.

المصدر: مدونة سامي سهيل / www.samysouhail.com  

دراسة: حدة الالم ترتبط بما تشاهده العين

التسميات
دراسة: حدة الالم ترتبط بما تشاهده العين
مدونة سامي سهيل / تشير دراسة علمية الى ان حدة الالم مرتبطة بما تشاهده العين ومحاولة غالبية الناس ابعاد النظر عن المشاهد المؤلمة مثل حق ابرة دواء لا يخفف من حدة الالم.


الابرة الطبية مصدر رعب للاطفال
وبعكس ما هو شائع فان النظر الى اليد عند حق الابرة يخفف من الالم كما تبين للباحثين ان تكبير اليد بواسطة مكبر يخفف الالم اكثر
وتلقي نشرت الدراسة في دورية علم النفس البريطانية مؤخرا الضوء على تعامل الدماغ مع حالات الالم.
وجاء النتائج التي توصلت اليها الدراسة بعد اجراء الاختبارات على 18 متطوعا من باحثين في جامعة لندن كوليدج البريطانية ومركز ابحاث بيوكا في مدينة ميلانو الايطالية.
وقام الخبراء خلال الاختبارات بربط مجبس حراري بيد المتطوعين وزادوا من الحرارة تدريجيا الى ان بدأ المتطوع يحس بالالم.
وقام الخبراء بتسجيل درجة الحرارة التي بدأ عندها المتطوع بالشعور بالالم.
ويقول البرفسور باتريك هاجارد ان هذا الاجراء يمكننا من تحديد درجة الحرارة التي يبدأ المتطوع عندها الشعور بالالم.
وبعدها قام الخبراء بتغيير ما يشاهده المتطوع عن طريق عبر المرآة فتبين لهم ان المتطوع يحتمل 3 درجات حرارة اكثر عندما ينظر الى يد عبر المرآة.
ونصح البروفسور الاشخاص الذين يأخذون الدواء عن طريق الابر او يتم اخذ عينة من دمهم بالنظر الى اياديهم لان ذلك يخفف الالم لكن دون النظر الى الابرة ذاتها.
وبينت التجارب ان الشعور بالالم يزداد عند يتم تضغير حجم اليد بواسطة المكبر.
ويضيف " نعرف الكثير عن الطرق التي ينتقل عبرها الاحساس بالالم من الجسم الى الدماغ لكننا لا نعرف الكثير عن الالية يتعامل بها مع الاشارات عند وصولها اليه".
وتبين للخبراء ان هناك علاقة بين الشبكة البصرية وشبكة نقل الاحساس بالالم الى الدماغ.
ويأمل الخبراء ان معرفة المزيد عن الالية التي يتعامل بها المخ مع الالم يمكن ان يساعد في التوصل الى طرق علاج للحالات المرضية المستعصية المترافقة بالالم الشديد.
وتقول الباحثة فلافيا مانشيني التي اشرفت على البحث ان نظريات العلاج النفسية للالم تركز فقط على مصدر الالم لكن اذا نظرنا الى الجسم ككل يمكن ان نتوصل الى طرق جديدة تماما للعلاج.

المصدر: مدونة سامي سهيل / www.samysouhail.com 

دراسة: شرب الماء يساعد في التخلص من الوزن الزائد

التسميات
تناول الكثير من الماء يساعد في التخلص من الوزن الزائد
مدونة سامي سهيل / تصل نسبة الماء في جسم الإنسان إلى ما يقرب من 60 إلى 70% من كتلة الجسم، ويمكن للشخص البقاء على قيد الحياة من دون طعام لبضعة أسابيع، ولكنه لا يستطيع الاستغناء عن الماء لأكثر من أيام قليلة.‬
دراسة: شرب الماء يساعد في التخلص من الوزن الزائد
كل 8 أكواب من المياه تقلل بمقدار 25 رطلاً

‫فالجسم يفقد حوالي لترين من الماء من خلال التنفس والعرق ووظائف الكلى، ويمثِّل الماء جزءاً في كل خلية من خلايا الجسم، فهو يساعد في عملية الهضم والعملية الأيضية وكذلك قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية، كما يساعد الماء عضلات الجسم على الحركة من دون تقلصات ويدعم الإبصار ووظائف المخ والكلى ويحافظ على ضغط الدم ودرجة حرارة الجسم.‬

‫ويمكن أن يتسبب نقص المياه بالجسم في زيادة الدهون بالجسم والمغص والإمساك وتنميل الأيدي والأقدام والصداع والغثيان، كما أن هناك تأثيرات نفسية يمكن أن تنعكس سلباً على الحمية لإنقاص الوزن، مثل قلة النشاط والصداع وتعكر المزاج بسبب نقص المياه في الجسم، وهو الأمر الذي لا يحفز الشخص على إعداد وجبة طعام صحية أو ممارسة المشي.‬

ولتجنب كل هذه الأعراض ينصح علماء التغذية تناول أكبر كمية ممكنة من المياه قد تصل إلى 10 أكواب باليوم، لأن الإنسان يحتاج لمقدار من المياه أكبر كثيراً مما نتناوله، لهذا يجب ألا نعتمد كثيراً على الشعور بالعطش لتذكر حاجتنا لكوب من الماء، فكثيراً ما يحدث الشعور بالعطش بعد حدوث الجفاف بالفعل.‬

ويُمكن للشخص اتباع طريقة بسيطة تعتمد على تناول كوب من الماء مع كل وجبة قبل أو بعد تناول الطعام، وعند تناوله طعاماً غنياً بالملح أو السكر فيجب تناول مقدار إضافي من الماء لتجنب العطش في ما بعد.‬

‫وتقترح بعض الدراسات تناول ما يعادل ثمانية أكواب من المياه كل يوم لإنقاص الوزن بمقدار 25 رطلاً.

ويُمكن أن يكون الماء في شكله الطبيعي أو في شكل لبن ومشروبات الصويا والعصائر والشاي العشبي والقهوة، ففوائد السائل في فنجان من القهوة يزيد على تأثير الكافيين في إدرار البول، ولكن علينا اختيار المشروبات الأقل في السعرات الحرارية، فاللبن المنزوع الدسم يحتوي على عناصر غذائية حيوية ويمثِّل الاختيار الأمثل للأشخاص الذين يرغبون في تقليل الوزن.‬


‫ونصح الخبراء باتباع استراتيجيات أخرى بسيطة للحصول على ما يكفي من المياه، وتبدأ بتناول المياه عند الاستيقاظ لأن النوم يسبب الجفاف، وعند الشعور بالجوع الشديد يجب على الشخص تناول الماء أولاً ليكسب بعض الوقت ليختار الطعام الصحي المناسب، وإبقاء زجاجة مياه في متناول اليد، وشرب المياه في الشتاء بنفس القدر الذي يُتناول به المياه في الصيف ولكن في أوقات ممارسة التمارين في الجو الحار يجب تناول المزيد من المياه، وفي أثناء التمارين يجب على الشخص بتناول الماء كل 15 إلى 20 دقيقة.‬

المصدر: مدونة سامي سهيل / www.samysouhail.com 

عدسة Telephoto .. قطعة صغيرة تحول الـ iPhone إلى كاميرا محترفة

التسميات
عدسة Telephoto .. قطعة صغيرة تحول الـ iPhone إلى كاميرا محترفة
إذا كنت من عشاق التصوير الفوتوغرافي الاحترافي، وتريد التقاط صور رائعة بكاميرا هاتفك iPhone، إليك عدسة Telephoto العبقرية.

عدسة Telephoto .. قطعة صغيرة تحول الـ iPhone إلى كاميرا محترفة

مدونة سامي سهيل - تساعد عدسة Telephoto هواة التصوير على تحويل هاتفهم iPhone لكاميرا احترافية رائعة، حيث تساعد هذه العدسة في تقريب الأشياء البعيدة 8 مرات.
وتفيد هذه العدسة أيضاً في التقاط الصور في الخفاء دون أن يلاحظ أحد، حيث تستطيع تصوير ما تراه بعيداً دون أن تلفت انتباه أحد.
يأتي مع عدسة الكاميرا مسند يشبه الحامل ثلاثي الأرجل الذي يستخدم مع الكاميرا الاحترافية لتثبيت الكاميرا ومنعها من الاهتزاز أثناء التصوير.
وتستطيع الحصول على عدسة Telephoto ومسندها الخاص مقابل 35 دولاراً فقط، لتلتقط ما تشاء من صور.


المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

دراسة: إدمان مواقع التواصل فيسبوك و تويتر يسببان الانعزال عن العالم

التسميات
دراسة: إدمان مواقع فيسبوك و تويتر يسببان الانعزال عن العالم
مدونة سامي سهيل - كشفت دراسة بريطانية عن معاناة مدمني موقعي" فيسبوك" و"تويتر" من أعراض الانطواء حال ابتعادهم عنهما، وفي المقابل وصف البعض تجربتهم الأولى في المواقع الاجتماعية بأنها دافعة للإدمان.

دراسة: إدمان مواقع التواصل فيسبوك و تويتر يسببان الانعزال عن العالم

وخلال الدراسة طُلب من 20 شخصاً من مدمني مواقع التواصل الاجتماعي التوقف عن استعمال حساباتهم لمدة أربعة أسابيع.
وعبّر المشاركون عن شعورهم بالعزلة عن أصدقائهم وعائلاتهم خلال تلك الفترة، بالإضافة إلى فقدانهم أداتهم الرئيسية للتواصل، وقال البعض إنهم أحسّوا بأنهم "منقطعون عن العالم".
وذكرت إحدى المشاركات في التجربة أنها لم تتواصل مع أسرتها طوال الأسبوع، وعبر آخر عن شعوره بالوحدة، وقال إن أصابعه تتجه تلقائياً لتطبيق فيسبوك كل مرة يمسك فيه هاتفه.
ورأى الدكتور دافيد جليز، مدرس علم النفس الإعلامي في جامعة "وينشستر" البريطانية والذي أشرف على الدراسة، أن الاستخدام الكثيف لوسائل الاعلام الاجتماعي لا يعد أمراً خطيراً.

وأضاف "البعض يرى أن هذا الإدمان يطغى على حياة الناس، لكن أغلب من يوصفون بالمدمنين يمارسون على الإنترنت تصرفات اجتماعية".
وقال جيلز إن شخصية مستخدم الإنترنت العادي ذو معدل الاستخدام المتوسط اليوم لا تشبه نمط التسعينات، لكنه يستخدم الهاتف الذكي ليدير حياته الاجتماعية وعلاقاته الشخصية عبر الإنترنت.
وفي الوقت نفسه لم تكن آثار الانقطاع عن المواقع الاجتماعية سلبية في مجملها؛ إذ قالت واحدة من المتطوعات في الدراسة أن انقطاعها عن فيسبوك أتاح لها إتمام الأعمال المنزلية.

واعترف آخر بأنه اتجه لقضاء وقت أطول بصحبة ابنته، وهو ما قد يدفع إلى القول إن الاعتدال في الاستخدام أفضل.
كما لم يكن الشعور بالانطواء والانعزال واحداً لدى مستخدمي فيسبوك وتويتر؛ فقد تعامل مستخدمو تويتر بشكل أفضل مع عزلتهم. وهو ما عزاه الباحثون إلى الطبيعة الأقل اجتماعية لتويتر، وتوافر مصادر أخرى للبحث عن المعلومات والأخبار.
واعترف البعض أنهم وجدوا المواقع الاجتماعية دافعة للإدمان، فيما قالت واحدة من المشاركات أنها كانت تبتهج في كل مرة تتلقى رداً من أحد المشاهير المفضلين لديها؛ وبينما توقع أحد المشاركين أن يكون استخدام فيسبوك وتويتر أمراً مملاً وغير ذي نفع، قال إنه استمتع بالتجربة ورأى أنها ساعدته على رؤية أصدقائه أكثر.
وعلق دافيد جيلز قائلاً إن الكثير من الناس سيضطرون في نهاية الأمر لاستخدام المواقع الاجتماعية بوصفها حقيقة من حقائق الحياة.

ففي كل يوم تصبح الحياة أصعب بالنسبة للأشخاص الذين لا يمتلكون حساب للبريد الإلكتروني وفيسبوك، وصارت الشركات تعاملهم بوصفهم "متشردو العصر الرقمي".
وقال: "إذا كان كل أصدقائك يستخدمون موقع فيسبوك أو تويتر طوال الوقت فأنت تخاطر بعزل نفسك عن الحياة الاجتماعية إذا لم تفعل المثل لذلك تمضي عدة ساعات كل يوم في الإنترنت لتتجنب الشعور بالانعزال عن أصدقاءك".
 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

بالفيديو: لحظة الانفجار القوي قرب خط نهاية ماراثون مدينة بوسطن الأمريكية

التسميات
مدونة سامي سهيل - بالفيديو: لحظة الانفجار القوي قرب خط نهاية ماراثون مدينة بوسطن الأمريكية, شاهد بالفيديو : إنفجارات ماراثون بوسطن بامريكا وسقوط قتلى وضحايا




____
انفجار، انتحاري، قوي، عبوات ناسفة، الانفجار، بوسطن، ارهاب، ارهابي، الشرطة، اوباما، أمريكا، الحرب تفجير

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

تكنولوجيا أمريكية تمكنك من رؤية الألم عن طريق المسح الضوئي للدماغ

التسميات
 تكنولوجيا أمريكية تمكنك من رؤية الألم عن طريق المسح الضوئي للدماغ
مدونة سامي سهيل -  أجرى باحثون أميركيون أبحاثاً لرؤية الألم، مستخدمين تقنية المسح الضوئي الملون للدماغ، وأكد فريق الباحثين أن الأبحاث تهدف إلى التعرف على مسببات الألم، وتساعد في معرفة العقار المناسب للمريض.
أعرف عدوك جيداً قبل مواجهته، حكمة قرر أطباء أميركيون تطبيقها، فعوضاً عن صرف الألم بعقار، انصرف باحثون إلى إجراء أبحاث تمكنهم من رؤية الألم مستخدمين لذلك تقنية المسح الضوئي الملون للمخ.
وبات قرار الأطباء واقعاً بعد تجارب أولية قام بها الفريق الطبي، الذي يهدف بأبحاثه إلى معرفة فعالية العقار الذي يصرف للمريض، وجدواه.


و حسب موقع العربية نت, قال تور واغر قائد فريق الباحثين الطبي وهو أستاذ مشارك في علم النفس وعلم الأعصاب في جامعة ولاية كولورادو "هذه الصورة على اختلاف ألوانها توضح قوة الألم ومن الملاحظ أن شدته عالية في المناطق التي تظهر باللون الأصفر بينما يقل في المناطق التي تظهر باللون الأزرق.


الطموحات لم تقف عند الرؤية فقط، إذ يعكف الأطباء على البحث عن مسببات الألم في الحالات المستعصية.

وأضاف واغر "من خلال التجارب يمكننا معرفة مسببات الآلام المزمنة بالإضافة إلى أنواع أخرى من الألم"، مؤكدا أن الابحاث تجري في طريقها لمساعدة من لا يستطيع وصف الألم كصغار السن والمصابين بالخرف بينما آمال الكثيرين معلقة على النتائج خاصة وأن الجميع عاش يوماً الألم بينما لم يشاهده بالمعنى الحرفي أحد.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

خدمة قياس سرعة اتصالك بالانترنت مجانا - افحص سرعة اتصالك بالانترنت

التسميات
خدمة قياس سرعة اتصالك بالانترنت مجانا - افحص سرعة اتصالك بالانترنت
مدونة سامي سهيل - برنامج قياس سرعة اتصالكن بالانترنت مجانا بطريقة سهلة جدا

مدونة سامي سهيل - برنامج قياس سرعة اتصالك بالانترنت مجانا بطريقة سهلة جدا
الخط العريض المائل باللون الأحمر هو نتيجة قياس سرعة اتصالك
يمكنكم اعادة القياس بالضغط على الزر الازرق في الاسفل:
effectuer un nouveau test



test connexion adsl قياس سرعة النت watch test connexion adsl voir test connexion adsl قياس سرعة الانترنت test connexion test debit adsl , episode en ...adsl connection menara maroc telecome iam smart speed adsl wifi معرفة سرعة الانترنت معرفة سرعة اتصال الـ dsl سرعة اتصال النت سرعة الانترنت

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

برنامج Photoshop أون لاين مباشرة بدون تحميل وبدون تنصيب على جهازك

التسميات
برنامج فوتوشوب أون لاين مباشرة بدون تحميل وبدون تنصيب على جهازك
برنامج Photoshop أون لاين مباشرة بدون تحميل وبدون تنصيب على جهازك
إذا احتجت لبرنامج الفوتوشوب Photoshop...
وتعذر عليك استعماله...
سواء ليس محملاً على جهازك أو واجهت مشكلة السيريال النامبر...
وغيره من المشاكل...
فباستطاعتك استخدام هذا الموقع الفريد من نوعه....
والذي يتيح لك إمكانية استخدام برنامج الفوتوشوب...
دون حاجة إلى تنصيبه أو ما إلى ذلك...
مدونة سامي سهيل / برنامج فوتوشوب على الإنترنيت مباشرة بدون تنصيب على جهازك وسهولة التحكم,  هذه الصفحة تمكنكم من استخدام الفوتوشوب اون لاين دون الحاجة الى البرنامج بشكل مبسط وبعدة لغات من ضمنها العربية
يمكن الضغط هنا لتكبير الصفحة والعمل عليه بجودة عالية
او هنا رابط آخر
 ---
http://samysouhail.com

جهاز Vaavud لقياس سرعة الرياح بواسطة هاتفك الذكي

التسميات
جهاز Vaavud لقياس سرعة الرياح بواسطة هاتفك الذكي 
مدونة سامي سهيل - اذا كنت من عشاق السفر سواء على الأرض أو البحر و لما لا على الجو، يمكنك قياس سرعة الرياح بجهاز متكامل مع الهاتف الجوال بدلاً من المعدات الثقيلة و التقليدية.

جهاز Vaavud لقياس سرعة الرياح بواسطة هاتفك الذكي 

يعمل  جهاز Vaavud مع الهواتف الذكية لقياس قوة الرياح، فهو يخلق حقلاً مغناطيسياً يلتقطه الهاتف الذكي ويقوم بقياس قوة الرياح وسرعتها بالميل أو العقدة.
يمكن وضع Vaavud، الذي ابتكره فريق دنماركي،في منفذ السماعات بالهاتف الذكي أو مجرد وضعه بالقرب منه ليعمل بالـ"وايرليس"، وهو يتناسب مع هواتف الـ"آيفون4"و"4s"، و5""، ويمكن استخدامه أيضاً مع هاتف "سامسونغ غالكسي "S2"وs3"، ويبدأ سعره من 30 دولاراً.


المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

خمسة طرق تساعدك في إطالة عمر بطارية حاسوبك المحمول

التسميات
خمسة طرق تساعدك في إطالة عمر بطارية حاسوبك المحمول
مدونة سامي سهيل - معي اليوم بعض الطرق تساعدك فقط و على الأقل لتحقق أقصى استفادة من بطارية حاسوبك المحمول و الاستفادة منها :)

 

1) احرص على شحن بطاريتك بالكامل قبل استخدام اللابتوب.

2) اعتمد على البطارية دون وضع سلك اللابتوب بالمقبس مرة أو مرتين كل أسبوع.

3) قد تجد صعوبة في تصديق ذلك ولكن استهلاك البطارية حتى تقارب درجة الإطفاء يمد عمرها.

4) إذا لاحظت الهبوط السريع في طاقة البطارية فيجب أن تغيرها لأنها لم تعد قادرة على الحفاظ على الطاقة.

5) إذا كنت تستخدم اللابتوب كثيراً فمن الأفضل تغيير البطارية كل 18 شهراً.


المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

سامسونغ تكشف عن هاتفها الجديد Galaxy Win متوسط المواصفات

التسميات
وتستمر المنافسة.. سامسونغ تكشف عن هاتفها الجديد Galaxy Win + مواصفات الهاتف
مدونة سامي سهيل - أزالت الشركة العملاقة "Samsung" الستار أمس عن هاتفها الجديد "غالاكسي وين-Galaxy Win" ضمن سلسلة من الأجهزة الذكية تقوم بطرحها في الفترة الحالية.

 

سامسونغ تكشف عن هاتفها الجديد Galaxy Win متوسط المواصفات

يبدو أن المنافسة بين شركات الهواتف الذكية العملاقة لن تتوقف، حيث تتوالى عمليات الكشف عن أجهزة ذكية جديدة من كل الأطراف، كان آخرها كشف شركة "سامسونغ" عن هاتفها الجديد "غالاكسي وين" الذي يعد من الهواتف المتوسطة.
الهاتف الجديد يملك معالج Snapdragon 200 رباعي النواة بتردد 1.2 غيغاهيرتز وذاكرة وصول عشوائي 1 غيغابايت إلى جانب شاشة 4.7 بوصة بدقة 800×480 بيكسل، وفقا لما ذكر موقع "العربية.نت".
ويملك الهاتف كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل مع ضوء فلاش، وأخرى أمامية بدقة VGA، بالإضافة إلى مساحة تخزين داخلية تبلغ 8 غيغابايت، مع إمكانية التوسعة الخارجية لدعم بطاقات microSD.


ويأتي الهاتف الجديد ببطارية سعة 2000 ميلي أمبير، ويعمل بنظام تشغيل أندرويد 4.1 (جيلي بين)، وسيتوافر في بعض الأسواق بنسخة تدعم شريحة اتصال واحدة، وفي أسواق أخرى بنسخة تدعم شريحتين.


ولم تذكر سامسونغ حتى الآن أي معلومات عن السعر الذي ستطرح به هاتف Galaxy Win أو موعد توافره في الأسواق.
جدير بالذكر أن  "سامسونغ" تستعد لإطلاق جهاز Galaxy Note 8.0 غدا الخميس في الولايات المتحدة الأمريكية والذي يمتلك العديد من المواصفات المنافسة بقوة لجهاز "آبل" iPad Mini. 


المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

دراسة: 80% من المصابين بالشره العصبي نساء (فيديو)

التسميات
مدونة سامي سهيل - دراسة: 80% من المصابين بالشره العصبي نساء (فيديو)

دراسة: 80% من المصابين بالشره العصبي نساء (فيديو)

يأتي مصطلح الشره العصبي ( البوليميا ... Bulimia ) من كلمة يونانية هي " Bous Limos " وهي تعنى:

جوع الثور وهو أسم مغلوط لأن الجوع الحقيقي غير مرتبط بالمرض.

أولا: تعريف الشره العصبي.

يعد اضطراباً مختلفاً عن فقدان الشهية العصبي وقد يكون أكثر شيوعاً منه ، فقد أشارت احدي الدراسات أن الشره يعادل في انتشاره ( 6 ) مرات فقدان الشهية بين عينة من طلاب جامعة واشنطن ، وفي جامعة كاليفورنيا حينما تم افتتاح عيادة لإضطرابات الأكل لخدمة مرضى فقدان الشهية العصبي تحديداً سرعان ما غير المتخصصين اهتمامهم نحو مرضى الشره العصبي لأن عددهم يعادل ( 5 ) مرات مرضى فقدان الشهية العصبي.

ويعرف جابر عبد الحميد ، و علاء الدين كفافي ( 1989 ) الشره العصبي بأنه:

" اضطراب يتعلق بالأكل يتضمن التناول المتكرر لكميات كبيرة من الطعام والشراب في وقت قصير بما يشبه: نوبة الأكل ".

ويتبع نوبة الأكل والشراب حالة من المزاج المكتئب وتقليل من قيمة الذات ، وفي حالات كثيرة تحدث محاولات لإنقاص الوزن بإتباع نظام غذائي وبالتقيؤ وباستخدام المسهلات.

وأحياناً ما تعود حالة من النهم إلي اضطراب غدي ، ولكنها تحدث في حالات كثيرة بسبب عوامل أو إحلال الطعام محل الإشباعات الحالية غير المحققة مثل العطف أو الجنس.

إن أغلب النساء ذوات الشره العصبي حتى لا يزداد وزنهن يحاولن إتباع نظام غذائي صارم ، ولكنهن مع استمرارهن في هذا النظام فإنهن يشعرن بالحرمان المؤلم والجوع الشديد والدائم ، إذْ يظللن في حالة من الجوع حتى بعد الأكل ، ولكنهن لا يستطعن مقاومة حالة الجوع التي يعانين منها ، ومن ثم يأكلن ، غير أن هذا السلوك يشعرهن بالتعاسة والذنب وعدم القدرة على الضبط ، ومن هنا تزداد جهودهن لضبط الطعام ، أو التخلص منه بالقئ ، أو ممارسة الرياضة ، أو استخدام المسهلات ، أو مدرات البول.

إن القئ يخفف تعاستهن ويقلل لديهن مشاعر الذنب إلي حد كبير ، وهكذا يصبح لدى هؤلاء النساء الحل المناسب لتجنب الجوع عن طريق تناول الأكل وتقيؤه.

وعندما يتبع هؤلاء النساء نظام غذائي نجدهن يقمن بحساب السعرات الحرارية والتخطيط للوجبات ، ولكن عندما يبدأن في الأكل لا يستطعن التحكم في تناولهن للطعام ولا يقمن بحساب السعرات الحرارية ، وبدلا من ذلك نجدهن يدرن في حلقة مفرغة مابين الأكل والتخلص منه.

ومن الأسباب التي تعجل بحدوث الشره العصبي والتي من بينها:

1- تكرار إتباع نظام غذائي قبل بدء الشره المرضى.

2- حدوث تقلبات في الوزن ما بين السمنة والنحافة.

3- التعرض للأحداث المثيرة للضغوط النفسية.

حيث يذكر ما نسبته 88% من ذوى الشره العصبي أنهم تعرضوا في بداية إصابتهم للشره لبعض أشكال الفقدان ( كفقد أحد الوالدين أو الأصدقاء ) أو الصراعات والإنفعالات غير السارة في محيط الأسرة وخارجها.

ومما تجدر الإشارة إليه أن هذا الإضطراب يتضمن عناصر معرفية وأخرى سلوكية.

أما العناصر المعرفية فتتضمن:

1- الإنشغال الزائد بوزن الجسم ، وحجمه ، وشكله.

2- رغبة الفتاة في أن تكون أكثر نحافة ، حيث تضع النماذج الخاصة بالشره العصبي أهمية كبيرة على نسق القيم في المجتمع والذي يجعل من النحافة هدفاً مرغوبا خاصة بالنسبة للإناث.

3- إدراك الفتاة أنه لا يمكنها السيطرة على نفسها أثناء نوبات الأكل أو حتى عندما ترى الطعام.

في حين تضم العناصر السلوكية:

1- نوبات متـكررة من الأكل.

2- التقيؤ المثار ذاتياً.

3- زيـادة في الوزن.

إن الشره العصبي يعد عرضاً لفعل قهري أكثر من كونه متعة للطعام . ويعزو عدد كبير من الباحثين أسباب الشره العصبي لعوامل انفعالية ونفسية.

حيث يؤكد أصحاب نظرية التحليل النفسي:

أن هناك أحياناً دوافع لا شعورية تدفع الفرد لتناول كميات ضخمة من الطعام في حالات القلق والإكتئاب ، ولكن قد تنقلب هذه الحالة إلى العكس فيعاني الفرد من فقدان الشهية العصبي ، وهذا في حد ذاته مؤشر على وجود الإضطراب الإنفعالي لدي الفرد.

بينما تعزو النظرية الإنسانية الشره العصبي إلى:

تعرض الفرد الزائد للمثيرات ، ومن ثم فإن الشخص الذي يتعرض لمستويات مرتفعة من التوتر والقلق يتخذ من تناول الطعام وسيلة استرضائية.

في حين أن نظرية التعلم الإجتماعي تفسرها على:

أنه وسيلة لتجنب المخاوف ، فالقلق المزمن يعد عامل مؤثر ومعطل لمركز الشبع ، حيث تجعل الفرد تحت وطأة الضغط النفسي ، فيفقد القدرة علي إدراك الشبع ، وبالتالي لا يشعر الفرد عصبياً وفسيولوجياً بحالة الشبع مهما تناول من كميات من الطعام ، وبذلك يتناول أكثر مما يحتاجه من الطعام دون أن يشعر ودون أن يدري.

ثانيا: تشخيص الشره العصبي.

وهناك أساليب مختلفة لتشخيص الزملة الإكلينيكية للشره العصبي أو المتلازمات العيادية التي تسببها ، وبرغم تعدد أسماء هذه الزملة مثل: " Bulima arexia And The dietary Chaos Syndrome ".

إلا أن أغلب الباحثين و الإكلينيكيين في أمريكا وانجلترا يفضلون مصطلح استخدام" Bulimia Nervosa ".

وفي النسخة الرابعة من دليل التشخيص الإحصائي للأمراض النفسية والعقلية الأمريكي ... DSM IV
(1994) ، تم تعديل تسمية الشره المرضى إلى الشره العصبي ، كما تم تعديل المحكات التي يتم في ضوئها تشخيص اضطراب الشره العصبي.

وذلك على النحو التالي:

1- حدوث نوبات متجددة من الأكل حتى التخمة وتتميز نوبة الأكل بما يلي:

أ- أن يأكل الفرد خلال فترة زمنية محددة كأن تكون كل ساعتين مثلاً ، وتناول كمية كبيرة من الطعام تزيد عما يستهلكه الناس خلال نفس الفترة الزمنية.

ب- شعور الفرد بفقدان القدرة على ضبط سلوك الإفراط في الأكل ، حيث لا يستطيع التوقف عن تناول الطعام ، وأنه لا يستطيع التحكم في نوع الطعام الذي يتناوله.

2- المحاولات المتكررة لإنقاص الوزن من خلال سلوك تعويضي غير ملائم لإنقاص الوزن ، وذلك بإتباع نظام غذائي صارم ، أو حث الذات على القئ ، أو استخدام المسهلات ، أو مدرات البول.

3- أن يكون المتوسط الأدنى من نوبات الأكل حتى التخمة ، والتخلص منه مرتين أسبوعيا لمدة 3 شهور.

4- أن يتأثر التقييم الذاتي للفرد بشكل جسمه ، ووزنه.

5- لا يحدث هذا الإضطراب خلال نوبات فقدان الشهية العصبي.

ويضيف " ميلفيل " إلي المحكات السابقة:

أن أسلوب ذوى الشره العصبي في تناولهم للطعام والتخلص منه يتم علي النحو التالي :

أولاً: لا تهتم الفتاة التي تعانى من الشره العصبي بنوعية الطعام الذي تتناوله أو رائحته أو مذاقه ، وإنما ينصب اهتمامها على الكمية التي تتناولها من تلك الأطعمة ، كما أنها تخشى أنها إذا بدأت في تناول قدر بسيط من الطعام الغنى بالكربوهيدرات فإنها تلتهم المتاح أمامها كله.

ثانيا: تلجأ أيضا الفتاة التي تعانى من الشره العصبي إلى تناول الطعام سراً وبمعزل عن الآخرين ، فهي تعطى لمكان تناولها الطعام أهمية كبيرة ، حيث أنها تفضل أن تكون بعيدةً عن أعين الآخرين.

ثالثاً: إن الفتاة التي تعانى من الشره العصبي قد تدرك فجأة أن التقيؤ هو الوسيلة الناجحة لضبط الوزن دون اللجوء إلى تجويع الذات ، والدخول في مواجهات مع الوالدين والآخرين ، فهي تأكل بشكل طبيعي لراحة الوالدين ، وتبدأ في التقيؤ لراحة نفسها.

وقد لا تلجأ الفتاة للتقيؤ:

أ- إما لأنها لا تستطيع القيام بذلك.

ب- أو لأن الظروف المحيطة بها لا تسمح لها.

وفي هذه الحالة قد تلجأ إلى المسهلات ، أو مدرات البول ، أو القيام بالتمارين الرياضية القوية.



ثالثا: الآثار البدنية للشره العصبي.

إن أغلب المصابين بالشره العصبي:

1- يعايشون مرحلة أولية من فقدان الوزن عند بدأ أعراض الشره.

2- عندما يتقدم المرض يزداد وزن هؤلاء المصابين ، الأمر الذي يعكس تغير نمطهم في الأكل ، من آلام المعدة واتساعها بشكل كبير ، بالإضافة إلى حدوث تأكل لطبقة المينا المغلفة للأسنان بسبب القئ المتكرر لما يحمله هذا القئ من أحماض المعدة . كما أنهن يعانين من الرغبة الشديدة في النوم، والشعور بالتعب والإعياء من أقل مجهود ، واضطراب الحيض ( كأن يحدث الطمث مرتين في الشهر ).

3- يشكو هؤلاء المصابين من مضاعفات طبية مثل الصداع ، وتورم في الوجنتين يرجع إلي تضخم الغدد اللعابية نتيجة القئ المتكرر.

4- كما أن الاستعمال الخاطئ للملينات والمسهلات بكميات كبيرة قد يسبب مخاطر جمة تؤدي إلي أذي القولون ، وعدم اتزان نسبة المعادن في الجسم مثل انخفاض نسبة البوتاسيوم ، والذي يؤدي نقصه إلي عدم انتظام ضربات القلب .

ويضيف نيومان وهالفورسون ( 1993 . Neuman,P.&Halvorson,P ) أن تقيؤ طعام يحتوى على سكريات من الممكن أن يؤدى إلى انخفاض سكر الدم نتيجة زيادة الأنسولين. كما تكمن خطورة الشره العصبي في أن الأشخاص المصابين به يبدو وزنهم طبيعي أو قريب من ذلك ولذا لا يبدو عليهم المرض ، وبالتالي فإن عدم التوازن الفسيولوجي الذي يهدد الحياة لا تتم ملاحظته حتى تزداد شدته لدرجة كبيرة.

رابعا: الآثار النفسية للشره العصبي.

1- إن الفتيات ذوات الشره العصبي يدركن البيئة المحيطة بهن على أنها محبطة ، وتثير لديهن الضغوط النفسية ، وأنهن غير قادرات على ضبط المتغيرات من حولهن أو التمكن منها ، لذلك فإن نمط أكلهن يعد استجابة للأحداث المحيطة بهم.

ولذلك تزداد لديهن نوبات الأكل كلما تعرضن للضغوط النفسية ، حيث يستخدمن الطعام كطريقة للهروب من تلك الضغوط ، وإذا اجبرن على التوقف عن الأكل والقئ فإنهن يعانين من القلق ، والإكتئاب ، والشعور بفقدان الضبط ، والرغبة في الإنسحاب.

2- لقد كشفت نتائج دراسة جونسون وبرندت ... ( Jonson,C.&Berndt,D. 1983 ) أن ذوى الشره العصبي يعانون من سوء التوافق الإجتماعي ، وضعف العلاقات الإجتماعية.

وهذا ما أكد عليه ميتشل وبايل ... ( Mitchell,J.& Pyle,R. 1988 ) من أنهم يعانون من صعوبات في علاقاتهم الاجتماعية مع أسرهم وأصدقائهم والآخرين.

3- كما أنهم يتصفون بالكذب على الآخرين فيما يتعلق بسبب اختفاء الطعام.

4- ويعانى بعضهم من ضعف الأداء في المدرسة أو العمل.


****************************

عن: د. إيهاب الببلاوي.

أستاذ الصحة النفسية ( بتصرف 


المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

شاب يسحق 142 بيضة برأسه في دقيقة واحدة فقط (فيديو)

شاب من جورجيا قام بسحق 142 بيضة برأسه في دقيقة واحدة فقط (فيديو)
مدونة سامي سهيل - تمكن شاب جورجي من تحطيم الرقم القياسي الخاص بتكسير البيض بالرأس،ليدخل بهذا موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية.

 

كان طالب بمعهد "جورجيا" التكنولوجي قد تمكن من كسر الرقم القياسي لأكبر عدد من البيض المكسور بالرأس بعدما سحق 142 بيضة في دقيقة واحدة فقط.
وقد ظهر "سكوت داميرو" من ولاية "تكساس" الأميركية  ببرنامج Guinness World Records Gone Wild التليفزيوني في مارس الماضي حيث حطم الرقم القياسي السابق والذي كان 130 بيضة في دقيقة واحدة، وفقا لما ذكرت صحيفة "هافنغتون بوست".



 

ويبدو في الفيديو "داميرو" يسرع في تحطيم البيض برأسه فيما ينال تشجيعا حارا من الحضور لإكمال مسيرته في تحقيق رقم قياسي ذكر "داميرو" أنه كان يرغب في الوصول إليه ليحصل على مكان في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية.
وأشار "داميرو" إلى أنه كان لاعب كرة قدم في المدرسة الثانوية واعتاد على ضرب الكرة بالرأس وظن أنه يمكنه استخدام رأسه الصلبة في "كسر" رقم قياسي عالمي.


إلا أن رأس البطل لم تكن بالصلابة الكافية حيث ذكر "داميرو" أنه شعر بالكثير من الألم وحصل على جرح فيها نتيجة كسر البيض بها لكنه لم يشعر به نتيجة تدفق الأدرينالين في عروقه.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

بحث أمريكي يحذر الأطفال من اكتئاب "الفيسبوك"

التسميات
بحث أمريكي يحذر الأطفال من اكتئاب "الفيسبوك"
مدونة سامي سهيل / حذرت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال مستخدمى الإنترنت خاصة صغار السن من احتمالات وقوعهم فريسة لنوع جديد من الاكتئاب أطلقت عليه "اكتئاب الفيسبوك".

 

ونقلت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية عن الأكاديمية الأمريكية قولها إن أعراض الاضطراب النفسى الذى يسيطر على هؤلاء الأشخاص يجعلهم كالمصابين بالهوس يترددون كثيراً جداً على صفحاتهم على الفيسبوك لمتابعة آخر التحديثات والتعليقات والمشاركات بوجه عام، ومراجعة الملفات المرئية لحياة الآخرين الذين يغارون منهم على مواقع التواصل الاجتماعى كالفيسبوك وتويتر.
وذكرت الأكاديمية، أن المصابين بهوس الفيسبوك يتلصصون على صور الأصدقاء وأحياناً ينخرطون فى أنشطة لم يدعوهم إليها أحد من الأساس، وهو ما قد يتسبب فى حالة من القلق والحصر النفسى وشعور بالدونية يبعث على الإحباط لدى الأشخاص الذين يعانون من انخفاض احترام الذات.

وقالت الأكاديمية إنه من الصعب تقييم الإحباط الذى يشعر به المرء عندما يسمع عن حفلة لم يدع إليها عبر الفيسبوك، لدرجة أن الباحثين يعتقدون أن الفيسبوك فى بعض الأحيان يشكل مسبب اضطراب شديد لدى بعض الأشخاص.
www.samysouhail.com

أفضل 5 مكملات غذائية لبناء عضلات قوية

التسميات
 أفضل 5 مكملات غذائية لبناء عضلات قوية

يسعى غالبية الشبان للحصول على عضلات قوية وجسد صحي، وفي سبيل ذلك يقبلون على تناول المنشطات على حساب المكملات الغذائية المناسبة والفيتامينات التي من شأنها أن تساعد في تحقيق ذلك، فدعونا نقدم لكم أفضل المكملات الغذائية لبناء العضلات.



1. أطعمة غنية بالبروتين
من دون الحصول على البروتين لن يتمكن جسدك من بناء عضلات، فهي بمثابة مكون رئيسي لها لا يمكن الاستغناء عنه حيث تمد الجسم بالحمض الأميني اللازم لإتمام ذلك. ولهذا عليك مراعاة أن البروتين يشكل نسبة 30% من إجمالي مصادر السعرات الحرارية التي تتناولها يومياً، حيث تختلف نسبة الحمض الأميني ومستواه باختلاف نوع البروتين المتناول، ولذلك لا بد من الاهتمام بتناول الأنواع المختلفة للبروتين.

2. مخلوط البروتين
وهو خليط يحتوي على نسب مركزة من البروتين، وترجع أهميته إلى أنه يعوض الجسم في حالة عدم حصوله على نسبة كافية من البروتين مما يساهم في بناء العضلات بشكل أفضل، وهناك أنواع مختلفة لمخلوطات البروتين والتي يجب الحرص على التنويع بينها، مثل:
• مخلوط بروتين مصل اللبن (Whey Protein Shakes) وهو يعد من أفضل أنواع مصادر البروتين لأنه أقل كثافة مما يجعله أفضل عند خلطه.
• مخلوط بروتين الكازين (Casein Protein Shakes)
• مخلط بروتين البيض (Egg Protein Shakes)
• مخلوط بروتين الصويا ونبات القنب (Soy & Hemp Protein Shakes) وينصح به للنباتيين.
• مخلوط البروتين من عدة مصادر (Blended Protein Shakes) وهي عبارة عن مخلوطات البروتين التي تحتوي على كل تلك المصادر السابق ذكرها في خليط واحد.

3. المياه
ينصح بشرب ما لا يقل عن لتر من المياه يومياً لأنها تشكل ما يصل إلى 70- 80% من بنية العضلات إلى جانب البروتين، لهذا من الصحي شرب المياه لأنها تعوض المياه المفقودة في كل مرة تبذل الجهد مما يجعلك تتجنب جفاف العضلات.

4. الكربوهيدات والدهون الصحية
إذا كنت لا تتناول كمية كافية من الكربوهيدرات والدهون الصحية، فلن يتمكن الجسم من بناء عضلات قوية سريعاً، لأنها تساعد في أن تبدو العضلات بحجم أضخم، بالإضافة إلى ذلك تمد الكربوهيدرات والدهون الجسم بالنشاط الكافي والقوة لأداء التمارين الرياضية اللازمة، ولهذا ينصح أن تشكل ما لا يقل عن 45- 65% من السعرات الحرارية التي تتناولها يومياً.

5. مخلوط المكملات الغذائية بديل الوجبات
إذا كنت تجد صعوبة في الحصول على النسبة الكافية من السعرات الحرارية التي يتطلبها جسمك، يمكنك اللجوء لتناول تلك المخلوطات لتعوض جسمك ما تفتقره من بروتين ودهون وكربوهيدرات لازمة لبناء العضلات. ومن بين المنتجات الخاصة بهذا النوع من المخلوطات: خليط Labrada Lean Body For Men وهو يحتوي على 320 سعرة حرارية، و40 غراماً من البروتين، و22 غراماً من الكبروهيدرات، و8 غرام من الدهون.

علامات: بروتين فيتامينات مكملات غذائية منشطات عضلات صحة  بناء عضلات قوية بنية الجسم سميكة طول و عرض استنادا للنظام الطبيعي طرق سر و حيل 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.com

فيسبوك يفرض رسوماً مالية لمن يرغب في التواصل مع المشاهير

التسميات
فيسبوك يفرض رسوماً مالية لمن يرغب في التواصل مع المشاهير
مدونة سامي سهيل -  فوجئ مستخدمو "فيسبوك" في بريطانيا بفرض الموقع رسوما مالية على من يحاول بعث رسالة خاصة للمشاهير غير المتواجدين في قوائم الأصدقاء، دون أن يتم تنبيههم بذلك، أو الإعلان عن ذلك رسميا.


حيث ذكرت جريدة "صندي تايمز" البريطانية أن إدارة الموقع فرضت رسوما غير متساوية على من يريد التواصل مع المشاهير، وهي رسوم تختلف باختلاف الشخصية ودرجة شهرتها وشعبيتها واهتمام الناس بالتواصل معها، لكن تصل في حدها الأعلى إلى 16.3 دولارا (61 ريالا سعوديا) للرسالة الواحدة، أما الرسوم العادية لغالبية المراسلات فهي دولار أميركي واحد (3.75 ريالا سعوديا)، الا أن هذه الرسوم قد تطال المستخدمين العاديين على "فيسبوك"، وفقا لموقع "العربية.نت".


وأوردت "صنداي تايمز" العديد من أسماء المشاهير في بريطانيا الذين بات يتوجب دفع رسوم للتواصل معهم ومراسلتهم على "فيسبوك"، ومن بينهم بطلة الألعاب الأولمبية "لورا تروت"، والمذيع التلفزيوني "لويس ثيوريكس"، والممثلة الكوميدية "ميريندا هارت"، حيث يتوجب على من يرغب بمراسلة أي من هؤلاء أن يدفع لشركة "فيسبوك" دولاراً واحداً عن كل رسالة.
وتقول الجريدة البريطانية إن فرض هذه الرسوم على مستخدمي "فيسبوك" يفتح الجدل بشأن شعار الموقع المثبت على صفحتها الرئيسية، والذي يقول It’s free and always will be (مجاني وسيظل مجانيا)، حيث لم يعد الموقع بكافة خدماته مجانياً. 


وبمقدور المشتركين في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تسديد رسوم إرسال الرسائل بصورة فورية من خلال البطاقات الائتمانية، أو من خلال البطاقات المصرفية الأخرى، وهو الأمر الذي سيحد أيضاً من قدرة من هم دون سن الثامنة عشرة من إرسال الرسائل الى كبار النجوم والمشاهير، فضلاً عن إنه سيجنب الشخصيات العامة تدفق الأعداد الكبيرة من الرسائل على صناديق بريدهم في "فيسبوك".
ولايزال من غير المعروف إذا كانت هذه الرسوم تم فرضها في بريطانيا فقط أم في كافة أنحاء العالم.


المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

تصميم "Laptop" يمكن طيه ووضعه بالجيب... بالصور

التسميات
تصميم "Laptop" يمكن طيه ووضعه بالجيب... بالصور
مدونة سامي سهيل - لم تترك لنا التكنولوجيا مجالا إلا و استغلته لتلبية رغبات البشر التي لا تعد ولا تحصى.
فمثلا هناك العديد من الأجهزة التكنولوجية مثل الـ"iPad Mini" التي تستطيع وضعها بجيبك، لكن قد يكون الأمر غريباً مع "Laptop".
 

 
أكيد مافي مستحيل، بعد أن توصلت إحدى الشركات التكنولوجية إلى تصميم "Laptop" يمكن طيه ووضعه بالجيب، وعند فتحه يتحول إلى "Laptop" متكامل المواصفات.

أترككم مع الصور:

 
 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

بالفيديو: خطاب قوي من مجموعة أنونيموس إلى إسرائيل .. 7/4/2013

التسميات
 بالفيديو: خطاب قوي من مجموعة أنونيموس إلى إسرائيل .. 

مدونة سامي سهيل - بالفيديو:  رسالة من الأنونيموس إلى الكيان الصهيوني 7 أبريل 2013
خطاب شديد اللهجة من مجموعة الهاكرز القراصنة أنونيموس
للصهاينة اليهود



نفس الفيديو على مستضيف آخر


______
أنونيموس مصر من هم أنونيموس أنونيموس المغرب anonymous proxy أنونيموس يوتيوب أنونيموس anonymous

www.samysouhail.com

نظارة صينية Baidu Eye لمنافسة نظارات Google نهاية العام الجاري

التسميات
 نظارة صينية Baidu Eye لمنافسة نظارات Google نهاية العام الجاري
مدونة سامي سهيل - أكدت العديد من التقارير أن شركة البحث العملاقة Baidu تعمل حالياً على منتج جديد يغزو الأسواق قريباً، وقادم في الأساس لمنافسة نظارات "غوغل" المتوقع الإفراج عنها في نهاية العام الجاري.

 نظارة صينية Baidu Eye لمنافسة نظارات Google نهاية العام الجاري

الخبر انتشر عبر العديد من وسائل الإعلام الصينية التي أكدت أن مبرمجي Baidu مشغولون حالياً بوضع اللمسات النهائية على المنتج الجديد والمتوقع أن يحمل اسم Baidu Eye ويقدم للمستخدمين العديد من وسائل الراحة والترفيه مثلما تفعل نظارات "غوغل"، وفقاً لموقع digitalspy.


ويحمل جهاز Baidu العديد من المميزات التي تم الإعلان عن تواجدها من قبل في نظارات "غوغل" مثل التحكم الصوتي، وشاشة LCD بالإضافة إلى الكاميرا المتناهية الصغر، ويقال أيضاً إن المستخدمين سيتمكنون من إجراء المكالمات الهاتفية والبحث في شبكة الإنترنت من خلال النظارة التي يتم إنتاجها حالياً بالتعاون مع شركة Qualcomm.


جديراً بالذكر أن "غوغل" ليست الشركة الوحيدة التي تعمل على هذا المشروع، حيث يتوقع أن تقوم شركتا "سوني" وLG بإطلاق نظارتها الذكية قريباً جداً، وحتى الآن لا تعرف "غوغل" ما إذا كانت الولايات المتحدة ستسمح باستخدام تلك النظارات أثناء القيادة أم لا خاصة وأنها تتعارض مع القوانين الأميركية.


وفي النهاية، يظل الخبر تحت حيز الشائعات إلى أن تقوم شركة Baidu بالإعلان عن المنتج رسمياً، وهو ما لم يحدث حتى اللحظة.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

فيديو: هاتف فيسبوك الجديد .. Facebook Home

 فيديو: هاتف فيسبوك الجديد .. Facebook Home
مدونة سامي سهيل -كشف “فيسبوك” عن واجهته الجديدة لنظام “أندرويد” والتي أطلق عليها اسم “Facebook Home”، وهي بمثابة واجهة بداية “Luncher” للهواتف الذكية والحواسب اللوحية.



وتملك واجهة البداية تلك خصائص لعرض أخر المشاركات والرسائل الواردة للمستخدم على حسابه في موقع “فيسبوك” بشكل مختلف على شاشة جهازه الذكي الرئيسية، ليسهل عليه التواصل مع أصدقائه على الموقع.

وتظهر صور الأصدقاء الذي يتواصلون مع مستخدم الجهاز الذكي في الجهة العليا اليمنى من الشاشة ويستطيع المستخدم أثناء المراسلة الضغط على أي من تلك الصور لفتح نافذة المحادثة مع صاحبها، وهي ميزة تدعى “Chat heads” من أجل تسهيل التواصل مع أكثر من مستخدم.

ويركز استعراض الصور في الواجهة الجديدة على عرض الصورة على كامل حجم الشاشة بدقة عالية، ويستطيع المستخدم النقر عليها مرتين متتاليتين من أجل الإعجاب بها.

وتوفر الواجهة صفحة خاصة للتطبيقات المفضلة بالإضافة إلى تبويب لعرض التطبيقات الكاملة، بالإضافة إلى اختصارات سريعة لتحديث الحالة ومشاركة الصور، كما يمكن للمستخدم تخطى واجهة البداية تلك للوصول إلى تطبيقاته عبر وضع إصبعه على صورته على شاشة جهازه ومن ثم القيام بالسحب إلى أعلى.

ويؤكد “زوكربيرج” أن تلك الواجهة صنعت اعتمادا على أن “شاشة الأجهزة الذكية الرئيسية هي روحها وأكثر ما ينظر إليه المستخدم في جهازه”.

وستتوافر واجهة البداية Facebook Home للتحميل من متجر جوجل بلاي بتاريخ 12 أبريل، وستدعم مجموعة من أشهر الهواتف الذكية عند الإطلاق وهم “جالاكسي إس 3″ و”جالاكسي إس 4″ و”جالاكسي نوت 2″ من سامسونج، و”إتش تي سي وان” و”إتش تي سي وان إكس” و”إتش تي سي وإن إكس بلس”، بالإضافة إلى أن الواجهة تدعم العمل على الحواسب اللوحية.

يذكر أن “فيسبوك” وعد بإضافة ميزة جديدة إلى واجهة “Facebook Home” كل شهر على الأقل، خلال الحدث الذي كشف فيه عن الواجهة.

للمزيد من المعلومات ادخل لهذا الرابط تحت:
  https://www.facebook.com/home

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

اكتشف أسباب رائحة الفم الكريهة و 3 طرق للتخلص منها

اكتشف أسباب رائحة الفم الكريهة و 3 طرق للتخلص منها
مدونة سامي سهيل - موقف محرج حين تجلس مع أحدهم وتخرج رائحة نفسه الكريهة عليك، ولا تدري وقتها ما الذي يجب عليك قوله له خاصة أنك تعلم أنه لا يشم هذه الرائحة..حسناً.. قد تكون أنت هذا الشخص.. لذا إليك أسباب رائحة الفم الكريهة وكيفية التغلب عليها.

اكتشف أسباب رائحة الفم الكريهة و 3 طرق للتخلص منها
•    أسباب الرائحة الكريهة للفم
1) عدم الاهتمام بتنظيف الأسنان بشكل كافي، مما يساهم في ظهور التسوس الذي يسبب رائحة الفم الكريهة أحياناً، وهناك أيضاً أسباب مثل التهاب الحنجرة واللوزتين، وأحياناً يكون السبب المعدة،وهي أمورتؤدي إلى ظهور البكتريا التي تسبب رائحة النفس الكريهة.

2) حميتك الغذائية تتدخل بشكل كبير في رائحة النفس، يجب أن تعلم أن البكتريا تتغذى مثلك وتقوم بإخراج الفضلات مثلك وهي الفضلات التي تسبب رائحة كريهة للفم، لهذا فإن تناول الأطعمة الغنية بالبروتين تساهم في نشاط البكتريا.

3) تصعب إزالة الخلايا الميتة من الفم الجاف، وهي التي تعلق باللثة وتسبب رائحة الأنفاس الكريهة.

•    الأساليب التي تتجنب بها رائحة الفم الكريهة
1) قم بغسل أسنانك مرتين على الأقل يومياً، كل مرة لا تنقص مدتها عن دقيقتين.

2) أيضاً قم بتنظيف لسانك، من الداخل خصوصاً، ففيه العديد من البقاع التي تمثل مكاناً جيداً للبكتريا، ويمكنك الاستعانة بمنظفات للسان.

3) أكثر من تناول الأطعمة ذات الرائحة المنعشة مثل الفواكه والخضروات الصحية والمشروبات مثل الشاي الأخضر، ولا تكثر من الاعتماد على الأشياء التي تنعش رائحة الفم مثل العلكة أو حبات النعناع فتأثيرها لا يدوم إلا وقت قصير.


المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

الكشف عن سيارة E4U لراكب واحد من الشركة الجنوب كورية هيونداي

 الكشف عن سيارة لراكب واحد من هيونداي
مدونة سامي سهيل -  كشفت شركة هيونداي عن سيارة لراكب واحد مماثلة للكبسولة قد تكون وسيلة التنقل الفردية في المستقبل.
 

الكشف عن سيارة لراكب واحد من هيونداي


السيارة E4U  تشبه الكبسولة وتكفي راكب واحد، وقد عرضت الشركة الجنوب كورية السيارة في معرض "محركات سيول" (Seoul motor) الأسبوع الماضي، وفقاً لما ورد في موقع Geeky Gadgets.

وتحتوي السيارة على نصف إطار في المقدمة يسير بشكل أفقي ومدعوم بإطارين في مؤخرة السيارة، وتوجد دواستان أيضاً داخل مقصورة السيارة تسمح لها بالتحرك إلى الأمام والخلف بحرية، وقد صرح مصممو السيارة بأنها تقاد بسهولة بعد فترة من التعود.


المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com
تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.