فرنسا تمنع مصطلح (Hashtag) في شبكة الإنترنت... حماية للغتها

التسميات
فرنسا تمنع مصطلح (Hashtag) في شبكة الإنترنت... حماية للغتها

مدونة سامي سهيل - قررت الحكومة الفرنسية منع المصطلح المستخدم في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر-twitter" "هاشتاغ" Hashtag من التواجد في شبكة الإنترنت الفرنسية، وذلك حماية للغة الفرنسية وخصوصيتها.

وقد جاء هذا القرار بعد مراجعة الأكاديمية الفرنسية التي تقوم بحماية اللغة وقواعدها، والتي رأت أن الكلمة يجب استبدالها بـmot-diese الفرنسية لحماية نقاء اللغة، وفقاً لما ورد في موقع digital spy.
وتنضم هذه الكلمة إلى قائمة الكلمات التي منعت من قبل مثل e-mail(بريد إلكتروني)، وblog(مدونة) وكلمات أخرى.
وشهد أيضاً المجال الرياضي مثل هذه التغييرات اللغوية مثل إلغاء كلمة corner  (الضربة الركنية).

و لاتنسو متابعتنا على تويتر من هذا الرابط:
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

بلاك بيري 10 نسخة جديدة من هاتفٍ ذكي مزود بمواصفات عالية..

التسميات
بلاك بيري 10 نسخة جديدة من هاتفٍ ذكي مزود بمواصفات عالية
مدونة سامي سهيل -  في محاولة لاستعادة الأجزاء التي فقدتها شركة "BlackBerry" من سوق الهواتف الجوالة في منافسة شرسة أمام "Samsung" و"Appel"، أعلنت الشركة عن نسخة جديدة من هاتفها الذكي مزود بمواصفات عالية.
بلاك بيري 10 نسخة جديدة من هاتفٍ ذكي مزود بمواصفات عاليةكانت الشركة العالمية قد واجهت في السنوات الأخيرة تآكل في حصتها السوقية نتيجة شعبية هواتف "آيفون"، و"سامسونغ غالاكسي S3"، وفقاً لما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
إلا أن الخبراء ذكروا أن هاتف "Blackberry 10" يجب عليه تحقيق شعبية أمام المنافسة الشديدة التي سيواجهها من الهواتف الجوالة الأخرى، وأضاف أحد الخبراء، استخدم الجهاز الجديد قبل إطلاقه، أن الهاتف سيكون مناسباً لذوق المستهلكين سواء كان بهدف العمل أو الاستعمال التقليدي لأنه يسمح للمستخدم بالقيام بالمهام بسهولة.
وأضاف الخبير أن هاتف "بلاكبيري 10" هو ما تحتاجه الشركة للتمكن من العودة إلى الأسواق النامية في أوروبا وأميركا الشمالية، مشيراً إلى أن نجاح الهاتف في بيع أكثر من 10 مليون نسخة في أول 3 شهور من طرحه ستمنح المستثمرين بالشركة دفعة قوية لمزيد من الاستثمار.
وأشار "أرينست دوكو"، خبير تكنولوجي آخر، إلى أن الهاتف الجديد سيعد بمثابة إحياء لشركة RIM المنتجة له وعلامة "بلاكبيري".
يُذكر أن الشركة تخطط لإطلاق هاتفين هما Z10، الذي تظهر الصورة المسربة له أنه سيحتوي على شاشة تعمل باللمس، والثاني من المعتقد أن سيمثل الشكل الكلاسيكي لهواتف "بلاكبيري" بلوحة مفاتيح كاملة، وهو الهاتف الذي رجح "دوكو" أن ينال إعجاب عملاء الشركة.


بلاك بيري 10 نسخة جديدة من هاتفٍ ذكي مزود بمواصفات عالية
________
مواصفات، اعلان، ثمن، نسخة، عيوب، مقارنة، بلاك بيري، بلاكبيري الجديد، سامسونع جالاكسي، آيفون smartphone blackberry

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

"سامسونغ" تعلن عن كاميرا رقمية تعمل بنظام أندرويد وبعدسة قابلة للتغيير

التسميات
سامسونغ تعلن عن كاميرا رقمية تعمل بنظام أندرويد وبعدسة قابلة للتغيير
سامسونغ تعلن عن كاميرا رقمية تعمل بنظام أندرويد وبعدسة قابلة للتغيير

سامسونغ تعلن عن كاميرا رقمية تعمل بنظام أندرويد وبعدسة قابلة للتغيير مدونة سامي سهيل - iM1836 Android Camera Polaroid كاميرا.. تجمع بين قوة الهواتف الذكية ومرونة الكاميرات ذات العدسة القابلة للتغيير، وهي نتاج التعاون بين شركة "بولارويد" للكاميرات وشركة "سامسونغ" للأجهزة الإلكترونية.

الإعدادات الأساسية للكاميرا ستتضمن عدسة بقدرة تقريب 10 -30 مللم، وستكون متوافقة للعمل مع العدسات الـ"ميكرو فور ثيردس" باستخدام محول، كما تملك حساساً للضوء، وهي تعمل بنظام أندرويد 4.1 وبها "واي فاي" و"بلوتوث" لسهولة اتصاله بأجهزة الكمبيوتر والإنترنت ونقل الصور.

وتستطيع الكاميرا تسجيل فيديو 1080 بيكسل وبها شاشة 3.5 بوصة تعمل باللمس، ويوجد زر لمشاركة الصور على المواقع الاجتماعية المختلفة مثل فيسبوك، وتويتر، ويوتيوب، وفليكر، وفيميو.

وأكثر ما يميز الكاميرا أنها الأولى من نوعها التي تملك خاصية تغيير العدسات مثل الكاميرات D-SLR، إلى جانب عملها بنظام تشغيل أندرويد.


المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

تقديم أطعمة ساخنة في أطباق مادة الميلانين يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض الكلي

التسميات
 تقديم أطعمة ساخنة في أطباق من مادة الميلانين يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض الكلي
مدونة سامي سهيل - تناول طعام ساخن في أطباق مصنوعة من مادة الميلانين يزيد من مخاطر الإصابة بتكوّن حصوات الكلى، كما ذكرت دراسة تايوانية حديثة.
وفي هذه الدراسة التي نشرت مؤخراً بجريدة "JAMA Internal Medicine"، اكتشف الباحثون أن مقداراً من مادة الميلانين التي تتعرض للتمدد مع سخونة الطعام تزيد من فرص تكوّن حصوات الكلى.

وقد قام فريق البحث من جامعة "Kaohsiung" الطبية بتايوان بعمل تحقيق استقصائي عن تناول الشوربة الساخنة في أوعية مصنوعة من مادة الميلانين مع قياس مقدار الميلانين في بول أفراد العينة.

  
وتشير المعلومات إلى أن التعرض الدائم لجرعات صغيرة من مادة الميلانين ربما يرتبط بتكوّن الحصوات في الجهاز البولي عند الأطفال والبالغين على حد سواء.
وقد قام الباحثون في هذه الدراسة بالاستعانة بـ6 رجال و6 نساء ليقسموهم لمجموعتين: الأولى تناولت 500 مللتر من الشوربة الساخنة في وعاء من الميلانين، والمجموعة الثانية تناولت الشوربة الساخنة في وعاء مصنوع من الخزف.
 
وبعد مرور 12 ساعة من تناول الشوربة أخذت عينة من بول المشاركين لتحليلها.
وبعد فترة ثلاثة أسابيع أخرى طلب من المجموعة التي أكلت في أوعية خزفية تناول الطعام في أوعية مصنوعة من مادة الميلانين، وكذلك المجموعة التي تناولت الشوربة في أوعية من الميلانين تناولت الطعام الساخن في أوعية مصنوعة من الخزف، وقد طلب من المشاركين إعطاء عينة من البول مرة ثانية للمقارنة.


وقد أوضحت النتائج أن إجمالي مادة الميلانين التي خرجت مع البول بعد 12 ساعة من تناول الطعام كانت 8.35 مليغرام من الأوعية المصنعة من الميلانين، بينما لم تتجاوز 1.31 مليغرام جراء تناول الطعام في أوعية خزفية.

من هنا خلص الباحثون إلى أن أدوات المائدة المصنعة من مادة الميلانين تفرز مقداراً كبيراً من مادة الميلانين عند استعمالها لتقديم طعام ساخن جداً. من هنا يحذر الباحثون من تكرار استخدام أوعية مصنعة من مادة الميلانين في تقديم الطعام الساخن.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

إحصائيات خدمة إنستاغرام لمشاركة الصور: 90 مليون مستخدم نشط شهرياً

إحصائيات خدمة إنستاغرام لمشاركة الصور:
 90 مليون مستخدم نشط شهرياً

إحصائيات خدمة إنستاغرام لمشاركة الصور: 90 مليون مستخدم نشط شهرياً
مدونة سامي سهيل - أعلنت خدمة مشاركة الصور "Instagram" عن وصول عدد مستخدميها النشطين شهرياً إلى 90 مليوناً، وأن هؤلاء المستخدمين يقومون برفع 40 مليون صورة يومياً.
يذكر أن هذه الإحصاءات هي الأولى التي تصدرها "إنستاغرام" منذ إطلاقها، حيث أشارت أيضاً إلى الأرقام التي تظهر مدى تفاعل المستخدمين مع ما ينشر عبر الخدمة، فبحسب الإحصاءات، يصل عدد مرات إبداء الإعجاب بالصور إلى 8500 مرة في الثانية، مع 1000 تعليق في الثانية.

ويرى مراقبون أن السبب وارء الإعلان عن هذه الإحصاءات في هذا الوقت، هو موجة الغضب والاستياء في أوساط مستخدمي الخدمة، لأن سياسة الخصوصية التي أعلنت عنها مؤخراً تعطي لـ"إنستاغرام" الحق في مشاركة معلومات وصور المستخدم مع شركة "فيسبوك" التي استحوذت عليها في نيسان/أبريل من العام المنصرم، مما أدى، بحسب البعض، إلى قيام الكثير من مستخدمي الخدمة بإلغاء حساباتهم.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

تطبيق "الفيسبوك ماسنجر" يسمح لك بإجراء مكالمات مجانية مع من يستخدمون التطبيق ذاته

 تطبيق "FaceBook Messenger
يسمح لك بإجراء مكالمات مجانية مع من يستخدمون التطبيق ذاته 
تطبيق "الفيسبوك ماسنجر" يسمح لك بإجراء مكالمات مجانية مع من يستخدمون التطبيق ذاته
مدونة سامي سهيل - طورت شركة "فيسبوك" تطبيقها الخاص بالرسائل النصية عبر الهواتف المتنقلة، بما يتيح فرصة إجراء مكالمات مع الآخرين الذين يستخدمون التطبيق ذاته، من دون تكاليف إضافية تخصم من رصيد الفرد.
وبحسب ما نشــره موقع CNN العربي، بينت الشركة أن التعديل على التطبيق الذي يدعى "فيسبوك ماسنجر" يعمل على مبدأ «Voice Over IP»، وإضافة إلى إمكان إرساله واستقباله للرسائل النصية، يسمح بإجراء مكالمة هاتفية عبر الإنترنت من دون الحاجة إلى الاستعانة بشركات تزويد الخدمة.
وأوضحت الشركة أن التعديل الجديد على تطبيق الماسنجر يستعين باتصال الهاتف المحمول بالشبكة العنكبوتية، وعليه يقوم باستهلاك وحدات باقة الإنترنت التي تقاس بـ «ميغابايت» أو «غيغابايت» التي اختارها المستخدم عوضاً عن باقة الدقائق.

وبيــنت الشركة أن هذا التعديل الجديد لم يتم إجــراؤه على كل الأجهزة التي حُمل عليها التطبيق.


المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

تطبيق FaceWash يساعدك في البحث عن كلمات محددة ضمن حسابك على الفيسبوك

التسميات
 تطبيق FaceWash يساعدك في البحث عن كلمات محددة ضمن حسابك على الفيسبوك
مدونة سامي سهيل - قام ثلاثة من طلاب جامعة "كنت ستيت" الأمريكية بإطلاق تطبيق ينظف حساب المستخدم على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" من التعليقات وتحديثات الحالة والصور غير المرغوبة.
 
وأطلق الطلاب الثلاثة اسم "FaceWash" على التطبيق الذي يقدم إمكانية البحث عن كلمات محددة ضمن حساب مستخدمه على "فيسبوك"، ليقوم بجلب كافة التعليقات والمشاركات التي تتضمن الكلمة موضع البحث، وبذلك يعطي للمستخدم خيارات مثل التخلص منها تماماً، أو جعلها غير مرئية للعامة أو للأصدقاء.

ويرى مطورو هذا التطبيق أنه مناسب لمن يريد إعطاء حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" شكلاً أكثر رسمية أمام أصدقائه الجدد.

ويمكن البدء في استخدام التطبيق بنسخته التجريبية، إلا أن التطبيق لن يعمل قبل موافقة المستخدم على إعطائه صلاحيات الوصول إلى معلومات حسابه الأساسية على "فيسبوك" مثل البريد الإلكتروني ومعلومات المستخدم والصور والتحديثات.

يشار إلى أن التطبيق لا يعمل حالياً إلا باللغة الإنكليزية، وقد وعد مطوروه بإضافة المزيد من اللغات قريباً، وكذلك طرح نسخة خاصة من التطبيق لموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".


يمكنك البدأ بالدخول لهذا الموقع: FaceWash
والضغط على:  Get started

______
تطبيق، البحث مشاركات الفيسبوك، الحالات، حذف جميع مشاركات على الفيسبوك، تنظيف، تطبيقات الفيسبوك facebook

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

"أنتل" تعلن عن الهاتف الذكي Yolo لأصحاب الدخل المنخفض

التسميات
"أنتل" تعلن عن Yolo هاتف ذكي لأصحاب الدخل المنخفض
مدونة سامي سهيل -  قامت شركة "إنتل" بالتعاون مع شركة الاتصالات الأفريقية Safaricom، بإصدار الهاتف النقال Yolo ليتم طرحه في كينيا بسعر منخفض.
الهاتف الذي يبلغ ثمنه 125 دولارا (468 ريالا سعوديا)، يحمل شاشة 3.5 بوصة، ومعالج Atom Z2420 من إنتل بتردد 1.2 غيغاهرتز، وذاكرة عشوائية 512 ميغابايت، وكاميرا خلفية 5 ميغابيكسل، وذاكرة داخلية 4 غيغابايت، مع إمكانية زيادتها عن طريق كروت المايكرو، ويعمل بنظام التشغيل أندرويد 4 والمعروف بـ"آيس كريم ساندوتش".
ولم تعلن الشركة بعد عن إمكانية طرح الهاتف في دول أخرى، لكن يتوقع في حالة نجاحه أن يتم توسيع نطاق توزيعه ليغطي معظم الدول الأفريقية الفقيرة.
في السياق نفسه، ستصدر إنتل هاتفا مشابها للأسواق الهندية يحمل اسم XOLO X500 بسعر 168 دولارا..

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

"Peak" و"KEON" هاتفين ذكيين بنظام "FireFox" مخصصان للمطورين فقط

التسميات
Peak و KEON
 هاتفين ذكيين بنظام "FireFox" مخصصان للمطورين فقط
"Peak" و"KEON" هاتفين ذكيين بنظام "FireFox" مخصصان للمطورين فقط
مدونة سامي سهيل - طورت شركة إسبانية ناشئة تُدعى "Geeksphone" متخصصة في إنتاج الهواتف الذكية، أول هاتفين ذكيين يعملان بنظام تشغيل "فايرفوكس"، الذي تنتجه شركة "موزيلا" الأمريكية، بالتعاون مع شركة الاتصالات الإسبانية "تليفونيكا".
شركة موزيلا سلطت الضوء على نظام تشغيلها الجديد "فايرفوكس"، من خلال هذين الهاتفين، المخصصين للمطورين فقط، وليس للمستهلكين العاديين.

الهاتفان بعيدان عن منافسة هواتف أندرويد أو آبل الذكية، كونهما يتضمنان مواصفات تقنية متواضعة، وبالتالي يمكن إدراجهما ضمن فئة الهواتف منخفضة التكلفة.

وذكرت الشركة بأن هذين الهاتفين مصممان، كي يتسنى للمطورين تدشين وابتكار تطبيقات ويدجيت وخدمات تتواءم مع نظام تشغليها مفتوح المصدر بطريقة أكثر واقعية.
يندرج الهاتف الأول تحت الاسم الرمزي "Peak"، ويأتي بشاشة عرض لمسية قياس 4.3 بوصة، من نوع "IPS" بدقة وضوح 540×960 بيكسل، ومزود بكاميرا خلفية دقتها 8 ميغابيكسل، مزودة بفلاش "LED"، وأخرى أمامية بدقة 2 ميغابيكسل، ويعمل بنظام تشغيل "سناب دراغون إس 4" ثنائي النواة بتردد 1.2 غيغاهيرتز، وذاكرة عشوائية بسعة 512 ميغابايت، وذاكرة داخلية 4 غيغابايت، ومنفذ "مايكرو إس دي" لاستيعاب سعات تخزين أكبر، ومنفذ "مايكرو يو إس بي"، ويدعم شبكات "UMTS" و"GSM" رباعي النطاق، وتقنية "واي فاي" اللاسلكية، وبطارية سعتها 1800 ميللي أمبير.
الهاتف الثاني يحمل اسم "KEON"، ويعد أقل من هاتف "Peak" من حيث المواصفات التقنية، حيث يأتي بشاشة عرض قياس 3.5 بوصة، وبدقة 320×480 بيكسل، ويتضمن كاميرا خلفية بدقة 3 ميغابيكسل، ويفتقر إلى وجود كاميرا أمامية، ويعمل بمعالج أحادي النواة "سناب دراغون إس 1" بسرعة 1 غيغاهيرتز، وذاكرة عشوائية 512 ميغابايت، وأخرى داخلية بسعة 4 غيغابايت، قابلة للزيادة عبر منفذ "مايكرو إس دي"، ويدعم نفس شبكات وتقنيات هاتف "Peak"، ويتضمن بطارية سعتها 1580 ميللي أمبير.

يُذكر أن نظام تشغيل "فايرفوكس" يستند في الأساس على نواة لينكس ومحرك الويب "جيكو" ومصمم وفق معايير الويب الحديثة "HTML5".

يُشار إلى أن أولى الهواتف الذكية المعتمدة على نظام تشغيل "فايرفوكس" سيتم طرحها أولاً بالأسواق البرازيلية في الربع الأول من العام الجاري، وستكون مطورة من قبل شركات صينية متخصصة في مجال التقنية، مثل شركة "ZTE" و"TCL"، بدعم من مشغلي أجهزة الاتصال المحمولة الأشهر في العالم أمثال "دويتشه تليكوم" و"اتصالات" و"سمارت" و"سبرينت" و"تيليكوم" الإيطالية، ولكن لم يتم الإفصاح عن أسعار هذه الأجهزة بعد.
 ____
mozilla-firefox-os-phones-peak-keon
 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

"ميغيل إندارا" فنان، رسم بورتريه باستخدام 2.1 مليون نقطة حبر.. بالصور

التسميات
"ميغيل إندارا" فنان، رسم بورتريه باستخدام 2.1 مليون نقطة حبر
مدونة سامي سهيل -"ميغيل إندارا" فنان، رسم بورتريه باستخدام 2.1 مليون نقطة حبر.
باستخدام القلم الحبر لرسم عمله الفني الذي احتاج صبراً ووقتاً كبيرين حيث استغرق منه 138 ساعة بمعدل 4.25 نقطة في الثانية الواحدة.






--
Miguel Andara

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

تطبيق Fun Camera لإضافة تأثيرات بصرية مُسلِّية لصورك على الآيفون

تطبيق Fun Camera لإضافة تأثيرات بصرية مُسلِّية لصورك على الآيفون 
مدونة سامي سهيل - كثير ما نلتقط صورا تؤرخ أهم لحظاتنا، لكن الصورة قد تخرج على غير ما نحب، خصوصا إذا أردناها مبهجة، لذا فالتطبيق التالي يحل لك المشكلة اذا كنت تمتلك هاتف آيفون متوافق مع اصدار التطبيق.

 Fun Camera
 
اسم التطبيق: Fun Camera
النظام: iOS
الوصف: يوفر لك إمكانية استخدام مؤثرات بصرية خاصة لإضافتها على الصور الموجودة على هاتفك.
السعر: مجاناَ.
التحميل: App Store Apple
_____

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.com

هاتف آيفون S5 الجديد القادم وبقوة مارس المقبل 2013

التسميات
هاتف آيفون S5 الجديد القادم وبقوة مارس المقبل 2013
هاتف آيفون S5 الجديد القادم وبقوة مارس المقبل 2013
مدونة سامي سهيل - ذكر أحد الخبراء المتخصصين في التكنولوجيا أن شركة "آبل" ستبدأ الإنتاج الأولى لهاتف "آيفون" الجديد في مارس المقبل ليتم إطلاقه في يونيو أو يوليو المقبلين.

كان "بيتر ميسيك"، الخبير في بنك "جيفريز" الاستثماري، والذي سبق أن أعلن عن إصدار "آبل" أوامر تصنيع "آيفون 5"، قد ذكر أن الشركة تستعد لبدء إنتاج الهاتف الجديد "آيفون S5" في مذكرة للمستثمرين، وفقاً لما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
تأتي تلك الأخبار بعد نفي سلسلة من المحللين قيام الشركة بتخفيض طلبات التصنيع لمكونات هاتف "آيفون 5" نتيجة انخفاض الطلب على أحدث هواتف "آبل".
وتوقع "ميسيك" في مذكرته أن تبدأ مبيعات "آيفون" في الانخفاض نظراً لانتظار المستهلكين وصول الموديل الجديد للأسواق، لكنه أضاف أن الشركة ستشحن في الربع الأول من سنة 2013 ما يتراوح بين 48 -44 مليون شحنة من الهواتف. 


المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

فشل محاولة اغتيال على المباشر لزعيم تركي الأصل في بلغاريا بسبب تعطل المسدس

التسميات
فشل محاولة اغتيال على المباشر لزعيم تركي الأصل في بلغاريا بسبب تعطل المسدس
الرصاصة لم تخرج من مسدس الشاب الذي تسلل فجأة بين الحاضرين إلى المنصة


فشل محاولة اغتيال على المباشر لزعيم تركي الأصل في بلغاريا بسبب تعطل المسدس
مدونة سامي سهيل - في عملية نادرة الحدوث، نجا أحمد دوغان رئيس حركة الحقوق والحريات البلغارية المعارضة، التي يشكل الأتراك معظم أعضائها، من محاولة اغتيال أثناء إلقائه خطاباً في مؤتمر دوري لحزبه.

 الفيديو:

وكان "دوغان" يلقي كلمة، في الدورة الثامنة الاعتيادية للحركة، عندما اخترق شاب مجهول الهوية الصفوف وسارع نحو المنصة، موجهاً مسدساً تجاهه، لكن الرصاصة لم تنطلق لسوء حظ الفاعل.
 
فيما هب نواب من الحركة نحو "دوغان" وأنزلوه أرضا لحمايته، وتمت السيطرة على المسلح دون إصابة أحد.

وإثر الحادث علقت أعمال المؤتمر لمدة نصف ساعة ثم تحدث نائب رئيس الحركة "أونال لطفي" للحضور وأكد على أن دوغان بصحة جيدة.


وعبر "رمزي عثمان" أحد نواب الحركة، في حديث لمراسل الأناضول، عن إدانته للهجوم.

وقد تم تسليم المهاجم إلى القوى الأمنية حيث تبين أنه من مدينة "بورغاز" جنوب شرق بلغاريا ويدعى "أوكتاي حسنوف يني محمدوف" ويبلغ من العمر 25 عاماً.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

صور لساعة يد أنيقة وصحية من الخشب الخام الطبيعي.. we wood watches

التسميات
صور لساعة يد أنيقة وصحية من الخشب الخام الطبيعي... we wood watches 
مدونة سامي سهيل - معروف ذلك الحرص الذي نضعه بين أعيننا عند شرائنا لساعات اليد أن تحقق مظهراً وشكلاً جميلاً، بالإضافة إلى كونها صحية لا تضر الجلد ولا الطبيعة عند تلفها، وهذا ما يحققه التصميم التالي.
 

الساعة مصنوعة من الخشب الخام الطبيعي بدون إضافة أي مواد كيميائية بحيث لا تصيب جلد الإنسان بأي أضرار، كما أن مصممها حرص على استخدام الخشب المعاد تصنيعه حتى لا يصيب الطبيعة بأذى أيضاً من خلال قطع المزيد من الأشجار.

 

 
--------------
صور، روعة، ساعة، يد، ساعات، جميلة، أنيقة، أجمل ساعة، خشبية، مواصفات
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

دراسة أمريكية تحذر من إرتداء السراويل الضيقة لمساهمتها في آلام أعصاب الساقين

التسميات
دراسة أمريكية تحذر من إرتداء السراويل الضيقة لمساهمتها في آلام أعصاب الساقين
دراسة أمريكية تحذر من إرتداء السراويل الضيقة لمساهمتها في آلام أعصاب الساقين
مدونة سامي سهيل - قام مجموعة خبراء الصحة أمريكيون بعمل دراسة و تحذير من أن ارتداء السراويل الضيقة باستمرار، يسبب آلاماً في الفخذين، ما قد يكون مؤشراً على حدوث تلف دائم في أعصاب الساقين.
ومن المخاطر أيضاً حدوث خدر وتنمّل وألم وضغط في أعلى الساقين، فالشعور بالتنمّل مؤشر على أن الدم لا يصل بشكل صحيح إلى هذه المنطقة، ما يسبب أضراراً صحية كبيرة.

وكذلك يمكن حصول آلام في البطن وحرقة في أعلى المعدة، وجلطات في الدم ومشاكل في المثانة كالتهاب الحالبين، فعندما يكون البنطالون ضيقاً أكثر من اللازم، يضغط على منطقة البطن، ما يسبب عسراً في الهضم.

وينصح الخبراء باختيار النوع المطاطي من أقمشة تلك البنطالونات ليعطي الجسم مجالاً للتنفس، واختيار المقاس المناسب بحيث يكون أكبر بدرجة واحدة.
كما ينصح بالابتعاد عن ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي، لأنها تعيق الدورة الدموية، وارتداء البنطالونات الواسعة قدر الإمكان.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

"Graph Search" أداة بحث اجتماعية جديدة للرد على أسئلة مستخدمي الموقع الإجتماعي فيسبوك مباشرة

التسميات
"Graph Search" أداة بحث اجتماعية جديدة للرد على أسئلة مستخدمي الموقع الإجتماعي فيسبوك مباشرة
"Graph Search" أداة بحث اجتماعية جديدة للرد على أسئلة مستخدمي الموقع الإجتماعي فيسبوك مباشرة
مدونة سامي سهيل - عقدت شركة "فيسبوك" اليوم مؤتمراً صحافياً بمقر الشركة في مدينة "مينلو بارك" بولاية كاليفورنيا الأمريكية, كشف فيه "مارك زوكربيرج" الرئيس التنفيذي للموقع خلال هذا المؤتمر عن خدمة جديدة أطلق عليها اسم "Graph Search"، وهي عبارة عن محرك أو أداة بحث اجتماعية جديدة، من شأنها الرد على أسئلة مستخدمي الموقع مباشرة على شكل نتائج بحث، تتيح لهم التعرف على تفاصيل أكثر عن الصلات والروابط المشتركة والمتقاسمة بينهم وبين الأعضاء الآخرين داخل الموقع، بناء على بياناتهم الخاصة، فيما لا ينتهك الخصوصية أو يتعارض مع قوانينها.
وأوضح زوكربيرج مثالاً لهذه الخدمة الجديدة، فعلى سبيل المثال عند سؤال أحد المستخدمين عن أصدقائه في نيويورك الذين يحبون المغني "جي-زي-Jay Z"، أحد مغني الراب واسمه الحقيقي "شون كوري كارتر"، يحصل هذا المستخدم على نتائج بحثية دقيقة عن المطلوب.

وتسمح الميزة الجديدة للمستخدمين البحث عن المشاركات والأخبار والصور والمواقع والاهتمامات المتقاسمة مع الآخرين، بما لا يخرق إعدادات الخصوصية.

وحفاظاً على الخصوصية، لفت الموقع إلى أن هذه الخدمة البحثية الاجتماعية الجديدة سيتم إطلاقها كنسخة تجريبية خلال الأشهر القليلة المقبلة على نطاق ضيق وستتوفر باللغة الإنجليزية فقط أو على الأقل في الوقت الراهن، وسوف تظهر هذه الخدمة كشريط بحث في الجزء العلوي من صفحة فيسبوك الخاصة بالمستخدم، وستظهر نتائج البحث بالإشتراك مع نتائج بحث من قبل محرك البحث "بينغ" الخاص برائدة البرمجيات "مايكروسوفت"، وسيتم التركيز في البداية على أربعة أقسام، وهي الناس والصور والأماكن والاهتمامات المشتركة بين الأعضاء.

وأشار زوكربيرج إلى الفرق بين البحث على الشبكة العنكبوتية والبحث عن طريق خدمته الجديدة، مبيناً أن "Graph Search" تم تصميمها لتعطي أجوبة ونتائج أكثر دقة.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

نصائح بسيطة لتتغلب على إدمان الفيسبوك... خطوات بسيطة !

التسميات
نصائح بسيطة لتتغلب على إدمان الفيسبوك.. فقط في 8 خطوات بسيطة
مدونة سامي سهيل - أكيد، لايوجد مستخدم أنترنت ينكر هاته الأسماء: الفيسبوك، يوتيوب، ويكيبيديا، تويتر، ماي سبيس، جميعها مواقع اجتماعية عبر شبكة الإنترنت يقضي أمامها المستخدمين العديد من الساعات كل يوم دون وجود أي جدوى حقيقية من هذا الأمر، وبما أن هذه المشكلة تواجه طبقة كبيرة من الشباب، فإليكم قائمة بسيطة من النصائح التي يمكنها مساعدتك في التغلب على إدمان الفيسبوك والاستفادة من وقت فراغك في شيء أكثر قيمة.
نصائح بسيطة لتتغلب على إدمان الفيسبوك فقط في 8 خطوات بسيطة

1) اعترف بأن لديك مشكلة
إذا اعترفت بأنك تمتلك مشكلة كبيرة في حياتك وهي إدمان الإنترنت فستتمكن من مواجهة الأمر بطرق عدة والتغلب عليه، أما إذا كنت ترى أن هذا الإدمان لا ضرر منه، فلن تتمكن من المضي قدما إطلاقاً.

2) احسب الوقت الذي تقضيه في استخدام الإنترنت
في كل مرة تقوم فيها بزيارة موقع الفيسبوك طوال اليوم، اكتب عدد الساعات التي قضيتها في تصفحه في ورقة خارجية، ثم احسب إجمالي الساعات التي قضيتها في نهاية اليوم لتعرف بالضبط الوقت الذي أضعته في تصفح الموقع.

3) حدد فترة زمنية معينة للدخول على الموقع
بدلاً من مقاطعة الموقع نهائياً حتى تتمكن من التغلب على مشكلة إدمانه، يمكنك تحديد فترة زمنية يومية تقدر بـ20 أو 30 دقيقة تزور فيها الموقع وتتعرف على آخر المستجدات، أما باقي الوقت فحاول الاستفادة منه في شيء أكثر قيمة ومنفعة.

4) قم بإيقاف إشعارات البريد الإلكتروني
قم بإيقاف الإشعارات أو التنبيهات الخاصة بموقع الفيسبوك على بريدك الإلكتروني وهاتفك النقال، فأنت لست في حاجة ماسة لمعرفة من أرسل إليك رسالة ومن قام بالرد على ما كتبته، وهو الأمر الذي سيقودك إلى تفقد الموقع بطريقة متكررة، والعودة لقضاء ساعات طويلة أمامه.

5) مشاركة أفكارك
يعتبر الفيسبوك وسيلة جيدة للتعبير عن أفكارك وآرائك الشخصية دون قيود، لذلك، لا مانع من زيارة الموقع حينما تتذكر معلومات قيمة أو فكرة مبتكرة ترغب بمشاركتها مع من تحب والاستماع الى آرائهم حولها.

6) عدم استخدام الكمبيوتر
حاول أن لا تعتمد على الكمبيوتر بشكل أساسي في حياتك، فبدلاً من قضاء عدة ساعات أمامه لمشاهدة الأفلام والاستماع إلى الأغاني أو تصفح الإنترنت، يمكنك الذهاب إلى السينما أو الصالة الرياضية أو الخروج برفقة زملائك.

7) اكتب ما كنت تفعله قبل استخدام الفيسبوك
سيساعدك هذا الأمر في العودة لتجربة الأشياء التي كنت تحبها في الماضي، فقط احضر ورقة وتذكر الأشياء التي كنت تفعلها عادة قبل ظهور الفيسبوك وقضاء كل هذا الوقت أمامه، مثل القراءة وممارسة الألعاب الرياضية أو الذهاب في رحلات سياحية مع العائلة، وحاول تكرار هذه العادات مجدداً للابتعاد عن عالم الفيسبوك الافتراضي نهائياً.

8) تخلص من الموقع نهائياً
إذا قمت بتنفيذ الخطوات السابقة ومازلت تعاني من إدمان الموقع، فبإمكانك التطرق للحل الأخير وهو التخلص من الموقع نهائياً عن طريق منع حاسبك الآلي من الدخول إليه وحذف عنوانه من على الشبكة نهائياً.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

جهاز PowerDock 5 .. شاحن لشحن 5 أجهزة آبل في وقت واحد

التسميات
جهاز PowerDock 5 .. شاحن لشحن 5 أجهزة آبل في وقت واحد
مدونة سامي سهيل -  كلنا نتذكر، السنوات الماضية، عندما كان العالم يستعد لاستقبال الهواتف الذكية الحديثة التي غزت الأسواق مثل الآيباد والآيفون، قامت شركات عديدة بالإفراج عن أجهزة شحن استثنائية يمكنها تزويد 4 أجهزة بالطاقة في نفس الوقت، ولكن في الفترة الأخيرة تم الإعلان عن جهاز PowerDock 5 وهو شاحن مميز خاص بمستخدمي شركة أبل .
جهاز PowerDock 5 وهو شاحن لشحن 5 أجهزة آبل في وقت واحد 
الشاحن يوفر فرصة شحن 5 أجهزة دفعة واحدة من منتجات أبل في وحدات منفصلة، وتصل قوة الطاقة في كل وحدة إلى 10 واط، وإلى جانب هذا الجهاز، أعلنت الشركة المصنعة عن جهازي شحن آخرين باسم PowerBlock Universal المصمم لشحن الهواتف الذكية من مخارج الكهرباء العادية ذات التيار القوي، وجهاز PowerJolt Universal المصمم لشحن الهواتف الذكية من داخل سيارتك مباشرة.
جهاز PowerDock 5 وهو شاحن لشحن 5 أجهزة آبل في وقت واحد



جهاز PowerDock 5 وهو شاحن لشحن 5 أجهزة آبل في وقت واحد

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

الإعلان عن نسخة محسنة لهاتف Galaxy S II من سامسونغ

التسميات
الإعلان عن نسخة محسنة لهاتف Galaxy S II من سامسونغ
الإعلان عن نسخة محسنة لهاتف Galaxy S II من سامسونغ
مدونة سامي سهيل - في الوقت الذي تتجه فيه الأنظار إلى الهاتف المنتظر Galaxy S 4 ، فاجأت شركة سامسونغ عملاءها بإعلانها عن نسخة محسنة من Galaxy II 2 تحت اسم Galaxy S II Plus.

الهاتف الجديد سيأتي بنفس أبعاد النسخة الأصلية، وأيضا نفس حجم الشاشة، 4.3 بوصة، ومعالج ثنائي 1.2 غيغاهرتز، وإذا كانت هذه هي نفس سرعة المعالج الأصلي، فإن سامسونغ لم توضح طرازه بعد.

والكاميرا أيضا ستكون 8 ميغابيسكل لكنها تحمل ميزة zero lag shutter والخاصة بالتقاط الصور بشكل فوري، أما الذاكرة الداخلية فسوف تكون أقل من النسخة الأصلية إذ ستبلغ 8 غيغابايت فقط، لكن مع دعم الجهاز للذاكرة الإضافية حتى 64 غيغابايت، وعن نظام التشغيل فسوف يكون الإصدار 4.1.2 من أندرويد والذي يحمل اسم جيلي بين.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

تعرَّف على 7 أخطاء صحية يقع فيها معظمنا .. مهم !

التسميات
 تعرَّف على 7 أخطاء صحية يقع فيها معظمنا .. مهم !
تعرَّف على 7 أخطاء صحية يقع فيها معظمنا .. مهم !

مدونة سامي سهيل -  خطأ فادح، أن تعتقد أن حالتك الصحية مستقرة، وهذا على الرغم من إن غالبية البشر يقعون في العديد من الأخطاء الخاصة بصحتهم بقصد أو بدون قصد، وما بين مخاطر التدخين وتجنب تناول فترة الإفطار وغير هذا، دعونا نتعرف على الأشياء التي تهدد حالتنا الصحية.

1) تخطي وجبة الإفطار
الوجبة الأولى التي تعتبر الأكثر أهمية للجسم، حيث يكون الجسم في مرحلة الخمول بسبب النوم، وبالتالي فإنه يحتاج إلى استعادة طاقته فور الاستيقاظ مباشرة، إهمال وجبة الإفطار يفقد الجسم الكثير من طاقته ويجعلك تشعر بالتعب والأرق طوال اليوم.

2) التدخين
عادة سيئة تؤثر على وظائف الجسم بطريقة مباشرة وتؤدي الى الإصابة بسرطان الرئة والحلق والتجاعيد المبكرة وزيادة مخاطر العجز الجنسي للرجال، ومضاعفات الحمل للنساء، وبالرغم من إن الإقلاع عن التدخين يعتبر تحدياً، إلا أنه تحدي يهدف إلى إنقاذ نفسك من الهلاك.


3) الحصول على لون مغاير لجلدك
جميعنا نعلم أن الشمس تمتلك الكثير من الأضرار السلبية على الجلد، ولكن رغم ذلك، هناك الكثيرون يواصلون الجلوس في المناطق المشمسة من أجل الحصول على "تان" أو بشرة سمراء قليلاً، الأفضل هو الابتعاد عن الشمس بقدر المستطاع، فالدراسات العلمية أثبتت أن التعرض للشمس يجعلك عرضة للشيخوخة المبكرة، كما أنه يساهم في الإصابة بسرطان الجلد.


 4) السمنة
واحدة من المشكلات التي تهدد القلب والعديد من وظائف الجسم الأخرى، ولكن بالنسبة للناس، فحتى تمارين الصالات الرياضية لا تساعد في فقدان الوزن بطريقة كبيرة، حيث أن السبب الرئيسي في السمنة يرجع إلى العضلات التي يصل وزنها أضعاف الدهون داخل جسم المرأة، والأفضل من ذلك هو فقدان الوزن عن طريق الركض أو التمشي كل يوم، وقد أظهرت الدراسات أن رفع الأثقال في الصباح يعزز الأيض الخاص بك لبقية اليوم.

5) زيارة الطبيب
بالرغم من إن الموقف محرج للبعض، إلا أنه ضروري للاطمئنان على حالتك الصحية، خاصة النساء اللاتي يحتجن لزيارة الطبيب بشكل دوري للاطمئنان على حالة الرحم وفحص الثدي خاصة لمن هم فوق سن الأربعين.

6) عدم الحصول على قسط كافي من النوم
يقول الاطباء إن البشر يحتاجون إلى 8 ساعات يومياً من النوم، ومن الأفضل أن تكون في فترة الليل حتى يستفيد الجسم من هذه العملية بطريقة مناسبة، أما عدم الحصول على قسط كافي من النوم فيعرضك إلى زيادة الوزن، والاكتئاب، والقلق، وأمراض القلب، ومقاومة الأنسولين، ناهيك عن الحوادث التي من الممكن أن تصيب عقلك وتأخر حالتك الذهنية.

7) شرب الؤ
القهوة والمشروبات الغازية والعصائر والمشروبات الكحولية مواد سيئة السمعة فيما يتعلق باكتساب السعرات الحرارية، فإذا كنت تتناول هذه المشروبات بشكل يومي، ستلاحظ ازدياد وزنك بشكل سريع بسبب الحصول على سعرات حرارية عديدة دون الاستفادة منها أو حرقها في شيء مفيد كالتمارين الرياضية.


المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.com

مايكروسوفت .. إيقاف خدمة دردشة ويندوز ماسنجر "MSN" نهائيا مارس المقبل..!

التسميات
مايكروسوفت .. إيقاف خدمة الدردشة "ويندوز ماسنجر" نهائيا مارس المقبل..!
مدونة سامي سهيل - قررت شركة "مايكروسوفت" إنهاء خدمات MSN ماسنجر للدردشة أو التشات بحلول الخامس عشر من مارس/أذار، وتحويل قاعدة بياناتها المكونة من 100 مليون مشترك إلى خدمة Skype، والتي قامت مايكروسوفت بشرائها عام 2011 مقابل 8.5 مليار دولار.
ويمكن لمستخدمي MSN ماسنجر، استخدام نفس الحساب على سكايب، وستنتقل البيانات وقائمة الأصدقاء مباشرة بمجرد تسجيل الدخول من دون الحاجة إلى إنشاء حساب جديد, ومع العلم انك تستطيع ادماج حساب السكايب وحساب ماسنجر و حساب الفيسبوك أيضا في برنامج واحد !!

ومن الغريب أن هناك تطبيق (App) للسكايب على كل من الهواتف الذكية التي تستخدم الاندرويد والاي يو اس، ولا يمكن تحميل البرنامج على الأجهزة العاملة بنظام ويندوز 8، ولكن مايكروسوفت تعمل على حل ذلك قريباً.

وكانت قد أطلقت الشركة هذه الخدمة عام 1998، وتجاوز عدد المستخدمين 300 مليون مستخدم قبل ثلاث سنوات.

ولكن قررت مايكروسوفت إلغاء دردشة ماسنجر بعد أن فقدت شعبيتها لكل من فيسبوك وجوجل وسكايب، مع العلم أن الخدمة ستواصل عملها في الصين فقط.


لتحميل برنامج السكايبي أو  قم بزيارة الموضوع على الرابط أسفله:
 _____
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

صور رائعة لأكبر وأفخم سفينة سياحية في العالم..رهيبة !

التسميات
صور رائعة لأكبر وأفخم سفينة سياحية في العالم..رهيبة!
صور رائعة لأكبر وأفخم سفينة سياحية في العالم..رهيبة!مدونة سامي سهيل -أقوى مجموعة من الصور المدهشة لأكبر وأضخم وأفخم سفينة سياحية في العالم، والتي تعد مدينة عائمة متوفر بها كافة الخدمات التي قد يرغب ركابها في الحصول عليها.

السفينة الضخمة "ألورا أوف ذا سي-
Allure of the Seas" تعد أكبر سفينة سياحية في العالم، حيث تمتلك 16 طابقاً وتحتوي على 2700 غرفة فندقية ويمكنها الإبحار بسرعة 22 عقدة بحرية.
وتحتوي السفينة على صالات رياضية ودار سينما كبيرة، إلى جانب مطاعم وحمامات سباحة وكازينوهات فاخرة ومساحات خضراء، والعديد من وسائل الترفيه الفخمة التي تضمن لنزلاء السفينة أفضل رحلة بحرية يمكنهم الاستمتاع بها.


صور رائعة لأكبر وأفخم سفينة سياحية في العالم..رهيبة!

صور رائعة لأكبر وأفخم سفينة سياحية في العالم..رهيبة!

صور رائعة لأكبر وأفخم سفينة سياحية في العالم..رهيبة!

صور رائعة لأكبر وأفخم سفينة سياحية في العالم..رهيبة!

صور رائعة لأكبر وأفخم سفينة سياحية في العالم..رهيبة!

صور رائعة لأكبر وأفخم سفينة سياحية في العالم..رهيبة!

صور رائعة لأكبر وأفخم سفينة سياحية في العالم..رهيبة!
____
غرائب، عجائب، غريب، عجيب، صور، نادرة The World's Largest Cruise Ship: Allure of the Seas «TwistedSifter

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

دراسة: التعبير عن الغضب يطيل العمر.. وكَبْتُه يُعرضك للخطر !

التسميات
دراسة: التعبير عن الغضب يطيل العمر.. وكَبْتُه يُعرضك للخطر !
 
دراسة: التعبير عن الغضب يطيل العمر.. وكَبْتُه يُعرضك للخطر !
مدونة سامي سهيل - أشارت دراسة ألمانية حديثة، إلى أن الأشخاص الذين يعبرون عن غضبهم يعيشون عامين في المتوسط أكثر ممن يكبتون مشاعرهم الغاضبة.

وبعد تحليل حالة ما يقرب من 6000 مريض، وجد الباحثون أن من يكبتون شعورهم بالغضب يواجهون مخاطر ارتفاع ضربات القلب وضغط الدم وغيرها من المشاكل الصحية الخطيرة.

وشرحت أخصائية الطب النفسي الدكتورة جانيت تيلور أن "الأمر يتعلق بكيفية التعبير عن الغضب بشكل ملائم، فالأشخاص الذين يكبحون غضبهم يصبحون أكثر عدوانية أو يعانون من الاكتئاب، وبالطبع يواجهون مخاطر أعلى للإصابة بأمراض القلب والموت المفاجئ".

ولكن الباحثة عادت وأكدت على أهمية التعبير عن هذا الغضب بشكل ملائم، "وهذا لا يتضمن إلقاء أشياء أو ضرب قبضة اليد بالحائط".

وأشارت إلى أن الشخص يشعر بالغضب عادة عندما لا يحصل على ما يريد، مؤكدةً أن: "الغضب هو حالة عاطفية. إذا ما استخدمها الشخص بطريقة تسمح له بالإعراب عما يحزنه ويرغب في تحقيقه فسوف يكون أمرا جيدا وقد ينتهي بتحقيق ما يهفو إليه".

ونصحت تيلور بعدم كبح الغضب داخل الشخص حتى لا يتسبب ذلك في إثارة مشاكل بالقلب. مضيفةً: "لهذا عليك أن تختار الطريقة التي تعبر بها عن غضبك بطريقة بناءة، وليست هدامة، ولكن لا تخشي الغضب".

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

جهاز لوحي يتمتع بشاشة نحيفة مرنة قابلة للطيّ كورقة إلكترونية أطلق عليه اسم "Papertab"

التسميات
جهاز لوحي يتمتع بشاشة نحيفة مرنة قابلة للطيّ كورقة إلكترونية أطلق عليه اسم 'Papertab'
مدونة سامي سهيل - قامت شركة "إنتل كورب" الأمريكية المتخصصة في صناعة الرقائق الإلكترونية ومعالجات الحواسيب الشخصية واللوحية، بتطوير نموذجاً جديداً لجهاز لوحي يتمتع بشاشة نحيفة مرنة قابلة للطيّ والانثناء كورقة إلكترونية، وذلك بالتعاون مع شركة "Plastic Logic" وجامعة كوينز في مقاطعة أونتاريو الكندية.
جهاز لوحي يتمتع بشاشة نحيفة مرنة قابلة للطيّ كورقة إلكترونية أطلق عليه اسم "Papertab" 
 ويتمتع هذا اللوحي المرن الذي أطلق عليه اسم "Papertab" من حيث المواصفات التقنية بشاشة عرض بلاستيكية مرنة تدعم تقنية اللمس قياسها 10.7 بوصة طُورت من قبل شركة "Plastic Logic" البريطانية المتخصصة في أجهزة قراءة الكتب الإلكترونية، ومدعومة بالجيل الثاني من معالج إنتل "كور آي 5".
وبدلاً من وجود العديد من التطبيقات أو النوافذ على شاشة واحدة، كما هو الحال مع الحواسيب اللوحية الحالية، تستند تكنولوجيا هذا النوع من الأجهزة اللوحية المرنة إلى استخدام العديد من الشاشات جنباً إلى جنب، بحيث يتم فتح وتشغيل تطبيق واحد فقط على كل شاشة، فواحدة لتصفح رسائل البريد الإلكتروني وأخرى للصور وأخرى للكتابة.
 
 
جهاز لوحي يتمتع بشاشة نحيفة مرنة قابلة للطيّ كورقة إلكترونية أطلق عليه اسم "Papertab"وتشبه هذه الفكرة تنظيم المستندات الورقية إلى جانب بعضها البعض، وهذا يعني أن يكون للمستخدم 10 أو أكثر من هذه الشاشات التفاعلية، ويمكن توصيل هذه الشاشات بجهاز الكمبيوتر.
كما يمكن توصيل الشاشات ببعضها بعضاً ومشاركة المعلومات فيما بينها، من خلال النقر بالإصبع أو القلم على إحدى الشاشات والانتقال إلى الأخرى، بالإضافة إلى إمكانية تحويل كافة هذه الشاشات إلى شاشة واحدة من خلال انضمام شاشتين أو أكثر جنباً إلى جنب لإنتاج شاشة عرض كبيرة.
وهذه الشاشات التفاعلية "Papertab" لا تنطوي على مفاتيح، بل يتم تفعيلها من خلال خاصية اللمس فقط، ويمكن ثنيها وطيها وتقليب زواياها لتحويل الصفحات، كما يمكن الكتابة عليها أو إرسال "الإيميلات" بواسطة قلم خاص.

وسوف يتم استعراض مزايا اللوحي المرن "Papertab" القائم على فكرة الورقة التفاعلية، خلال معرض "CES 2013" الذي ستنطلق فعالياته، الثلاثاء، وسيستمر حتى الحادي عشر من الشهر الجاري في مدينة لاس فيغاس الأمريكية.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

تطبيق Easy Uninstaller لحذف البرامج من جذورها وابقاء الهاتف سريع

اخر اصدار من تطبيق Easy Uninstaller لحذف البرامج من جذورها وابقاء الجهاز سريع #أندرويد
مدونة سامي سهيل - عادة ما نقوم بتحميل العديد من تطبيقات هواتف الأندرويد يوميا لتجربتها
لكن ومع الوقت نمل من برنامج معين أو عندما نقوم بتنصيب برنامج ما
عن طريق الخطأ نرغب في حذفه، وللعلم أن عملية الحذف التقليدية
تترك العديد من الملفات المؤقتة في الجهاز وبالتالي تبطئه، لكن هنا الحل مع هذا التطبيق الرائع

تطبيق Easy Uninstaller لحذف البرامج من جذورها وابقاء الجهاز سريع #أندرويد
  
اسم التطبيق: Easy Uninstaller
نبذة عن التطبيق:
حذف البرامج من جذورها وابقاء الجهاز سريع
كما يمكنك حذف البرامج ومخلفات البرامج وبقايا المعلومات الخاصة بالبرامج التي تسبب
بطىء في التصفح والتعامل مع الجهاز

النظام: أندرويد
تحميل التطبيق: من موقع جوجل بلاي Google Play
 
-----------------
Android phone applications افضل برامج اندرويد تطبيقات جوال موبايل Android Software Free  هاتف أندرويد تطبيقات تحميل اقوى برامج الآندرويد سامسونج جالاكسي Samsung Galaxy
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com