اكتشف أهم 5 أسباب تستهلك طاقة هاتفك الذكي

اكتشف أهم 5 أسباب تستهلك طاقة هاتفك الذكيمدونة سامي سهيل - تعتبر الهواتف الذكية من الأجهزة الأكثر استخداما للطاقة بشكل مفرط، ما يجعل شحنها ينفذ سريعاً،وفي محاولة لإطالة عمر البطاريات والحفاظ على شحنها لأطول مدة ممكنة، يمكنك في هذا الموضوع أن تتعرف على الأسباب التي تساهم في استهلاك طاقة هاتفك الذكي بشكل مبالغ فيه:

1 - احذر من التطبيقات المجانية
إذا كنت تقوم بتنزيل التطبيقات المجانية، وخصوصاً الألعاب، فكن على علم تام بأن هذه التطبيقات تسحب من طاقة البطارية بشكل كبير، حيث يمكن أن تستخدم 20٪ من طاقة البطارية إضافة إلى أن الإعلانات التي توضع بها تستهلك حوالي 50% من البطارية.


2 - الإشارة
قوة إشارة الشبكة أمر ذو أهمية كبيرة على شحن بطارية الهاتف، فكلما قلت قوة الإشارة، سيعمل الهاتف بقوة أكبر كي يلتقط الإشارة، وبالتالي تُستنزف البطارية بشكل أسرع.



 3 - إيقاف التطبيقات
إن كنت لا تستخدم تطبيق ما، فأغلقه كي لا يأخذ من طاقة البطارية، فجميع التطبيقات المفتوحة في هاتفك تسحب من الطاقة، وبالتالي فعليك دائماً أن تتابع قائمة task manager.

4 - GPS
من المؤكد أن تقنية GPS التي تتيح لك معرفة مكانك هي تقنية مميزة، لكنها تستنزف طاقة البطارية سريعاً، ولذلك فعليك الذهاب إلى الإعدادات وإيقاف تشغيلها.

5 - فكر فيما تقوم به
مجرد النظر في هاتفك الذكي يستخدم البطارية، فقد صممت هذه الأجهزة التي تعتبر بمثابة أجهزة كمبيوتر صغيرة، كي تعمل حتى في حالات السكون، وبالتالي فعليك أن تفكر في كل ما تقوم به على هاتفك، كي تضمن بقاء الطاقة به لأطول فترة ممكنة. 

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com