جهاز لوحي عالي الدقة والوضوح مقدم من غوغل ينافس الآي باد

التسميات
 جهاز لوحي عالي الدقة والوضوح مقدم من غوغل ينافس الآي باد
مدونة سامي سهيل -  أزاحت الشركة العالمية جوجل الستار رسمياً عن جهازها اللوحي الجديد "نيكسوس 10" الذي تم تطويره بالتعاون مع الشركة الكورية سامسونغ، ويتمتع الجهاز بدقة وضوح أعلى من تلك الموجودة في جهاز آبل اللوحي الأخير "آيباد 4".
وأوضح موقع "العربية. نت" أن غوغل لم تستسلم لضربات إعصار "ساندي" وأصرت على الكشف عن منتجاتها الجديدة في الموعد المقرر له من خلال مدونتها الرسمية.
وجاءت معظم المواصفات والخصائص المرتبطة بجهاز "نيكسوس 10" متوافقة إلى حد كبير مع التوقعات والتسريبات التي ظهرت مؤخراً.
ويتسم لوحي "Nexus 10" بشاشة عرض قطرها 10 بوصات بدرجة وضوح تبلغ 1600×2560 بيكسل تضاهي دقة تقنية "ريتينا"، بكثافة بيكسلات 3000 للبوصة المربعة الواحدة مقارنة بجهاز "آيباد 4" أو "آيباد 3" ذي شاشة دقة وضوحها 1536×2048 بيكسل بكثافة بيكسلات 264 ppi.

 
وتتمتع الشاشة بتزويدها بطبقة حماية زجاجية "كورنينغ غوريلا 2" المقاومة للخدوش والصدمات، ويحتوي الهاتف على كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل وأخرى أمامية بدقة 1.9 ميغابيكسل.
وبالنسبة للمواصفات التقنية الداخلية، فالجهاز يتضمن معالج سامسونغ ثنائي النواة الجديد "Exynos 5 5250"، الذي يعد أول معالج مبني على معمارية ARM الجديدة "Cortex A15" بسرعة 1.7 غيغاهيرتز، مدمجاً به المعالج الرسومي "Mali-T604"  الذي يتمتع بأداء عالٍ داعماً لتقنيات الاتصال عالية السرعة، كما يتضمن اللوحي ذاكرة عشوائية بسعة 2 غيغابايت، ويتوافر من حيث الذاكرة الداخلية بإصدارين إما 16 أو 32 غيغابايت، لكنه لا يشتمل على منفذ للذاكرة الخارجية القابلة للإزالة "مايكرو إس دي".
أما بالنسبة للاتصال، فيدعم الجهاز تقنية "واي فاي" أحادية النطاق وكذلك تقنية "بلوتوث"، لكن غوغل لم تفصح عن النسخة بعد، كما لم تعلن عن نسخة من الجهاز تدعم شبكات الجيل الثالث أو حتى تقنية "LTE".
وجنباً إلى جنب يدعم اللوحي نظام تحديد المواقع الأمريكي "GPS"، وكذلك تقنية المجال قريب المدى "NFC".
ويأتي "نيكسوس 10" مثبتاً مسبقاً بأحدث نسخة من نظام تشغيل غوغل "أندرويد 4.2" الذي يحمل أيضاً نفس اسم النسخة السابقة "جيلي بين" ولكن مزودة بعدة تحسينات، كما هو الحال مع كافة أجهزة "نيكسوس" الجديدة، التي تُطرح بالأسواق ولها الصدارة كالعادة في استخدامها أحدث نسخة من أنظمة غوغل.
ويبلغ وزن الجهاز 603 غرامات وبسمك 8.9 مم، وبأبعاد 8.9×177.6×263.9 مم، مقارنة بنسخة "آيباد 4" المزودة بتقنية "واي فاي" فقط التي تزن 652 غراماً. وتستمر بطارية لوحي "نيكسوس 10" حتى 9 ساعات عند تشغيل الفيديو.
وتُخطط غوغل لطرح "Nexus 10" في 13 نوفمبر القادم للعام الجاري بسعر 399 دولاراً أمريكياً (1496 ريالا سعوديا) للنسخة سعة 16 غيغابايت، أما الإصدار سعة32  غيغابايت فيبلغ ثمنه 499 دولاراً (1871 ريالا)، وسيتوافر داخل متجر التطبيقات للطلب في عدة دول وتشمل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وأستراليا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا وكندا واليابان.
وجنباً إلى جنب كشفت أيضاً عن جهازين آخرين وهما هاتف "إل جي نيكسوس 4" بشاشة عرض 4.7 بوصة وبدقة 768×1280 بيكسل بكثافة بيكسلات 320، ومغطاة بطبقة "غوريلا 2"، وبكاميرا خلفية 9 ميغابيكسل، وأخرى أمامية بدقة 1.3 ميغابيكسل، مزود بمعالج "سناب دراغون إس 4" رباعي الأنوية بسرعة 1.5 غيغاهيرتز، وذاكرة عشوائية سعة 2 غيغابايت، ويتوافر بإصدارين إما 8 أو 16 غيغابايت من حيث السعة الداخلية ومن دون منفذ "مايكرو إس دي".
ويدعم الهاتف شبكاتUMTS، GSM رباعية النطاق، GPRS، EDGE، HSPA بسرعة نقل بيانات 21.1 ميغابت في الثانية، وتقنيتي "واي فاي" وبلوتوث، وGPS، وNFC، ودعم لتقنية الشحن اللاسلكي وفق معيار Qi.
ويعمل بنظام "أندرويد 4.2" ويزن 139 غراماً وبسمك 9.1 مم، يتمتع بقدرة التقاط صور بانورامية بزاوية 360 درجة، ومثبت مسبقاً بشبكة غوغل الاجتماعية "غوغل بلس".
وسيطرح الهاتف في نفس موعد "نيكسوس "10 بسعر 300 دولار أمريكي (1125 ريالا سعوديا) للسعة 8 غيغابايت و350 دولاراً (1313 ريالا) للسعة 16 غيغابايت

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

مايكروسوفت تكشف عن ميزات نظام تشغيلها ويندوز فون 8 الجديد

التسميات
مايكروسوفت تكشف عن ميزات نظام تشغيلها ويندوز فون 8 الجديد
مدونة سامي سهيل - كشفت عملاقة  البرمجيات الأمريكية "مايكروسوفت" عن نظام تشغليها النقال الخاص بالهواتف الذكية "ويندوز فون 8"، وذلك خلال مؤتمرها الخاص الذي عقدته اليوم الموافق 29 أكتوبر/تشرين الأول بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.

افتتح المؤتمر "Joe Belfiore" مدير برامج نظام تشغيل "ويندوز فون" بمايكروسوفت، منوهاً بمدى سعادته بهذا اليوم بالنسبة له ولفريق العمل بأكمله، مشيراً إلى تاريخ نظام تشغيل "ويندوز فون"، مستعرضاً أبرز الهواتف الذكية العاملة به الآن، ثم تطرق إلى عدد التطبيقات التي تنامت مؤخراً لتصبح 120 ألف تطبيق.

وتحدث عن بعض التطبيقات الجديدة، وذكر أن نظام التشغيل الجديد يدعم قرابة 50 لغة مختلفة ومتاح لقرابة 191 دولة في جميع أرجاء العالم، من ضمنها معظم الدول العربية.

وتتمير شاشة القفل الخاصة بنظام "ويندوز فون 8" بدعمها لما يعرف باسم التطبيقات الحية " Live App"، التي تم تطويرها من قبل مطوري الشركة لتوسيع خصائص شاشة القفل، التي من شأنها تغيير الخلفية تلقائياً لإظهار الصور والإخطارات والمحتوى من كافة التطبيقات المفضلة لدى المستخدم، بما في ذلك محتوى موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وعرض التحديثات والإخطارات الجديدة، أي أنه بإمكان المستخدم تخصيص شاشة القفل وفقاً لرغباته وتحديد التطبيقات، إضافة إلى إمكانية تخصيص صورة أو حتى نص مكتوب.

كما يتضمن النظام نسخة جديدة من موقع التدوين المصغر "تويتر" تتمتع بأداء أفضل ونسخة جديدة من تطبيق المحادثة الشهير "سكايب"، حيث إخطار المستخدم بالمكالمات والرسائل الفائتة أولاً بأول.

وبالنسبة للتطبيقات والألعاب، فإن المتجر يتضمن 46 لعبة من أفضل وأشهر الألعاب لدى المستخدمين، من بينها "Temple Run" و angry bird " و"Jetpack Joyride" إلى جانب سلسلة من الألعاب الجديدة التي تعمل أيضاً على المنصات الأخرى مثل "ويندوز 8"، و"إكس بوكس".

ولفت "Joe" إلى أن تطبيق "باندورا-Pandora" الشهير لبث الموسيقى والآلاف من محطات الراديو قادم مجاناً ومن دون إعلانات بحلول عام 2013.

كما أشار "Joe" إلى تطبيق ذكي جديد أطلق عليه اسم "Data Sense" لنظام "ويندوز فون 8" وهو عبارة عن أداة ذكية من شأنها مراقبة وتنظيم استهلاك المستخدم لحزمة البيانات المتاحة له عبر شركة الاتصالات المشترك بها، كما تتيح تصفح الشبكة العنكبوتية بنسبة 45% أي أنها توفر استهلاك البيانات بنسبة 45% وبنفس خطة الاشتراك بالشركة المزودة للخدمة، فهي تبين للمستخدم كمية البيانات المستهلكة وتحدد المتبقي له خلال الشهر مع إعادة ضبط التطبيقات مع كمية البيانات المتبقية، بحيث لا تتجاوز الحد المسموح به، وستظهر هذه المعلومات عبر ما يعرف بـ"Live Tiles" الخاصة بعرض التحديثات والمستجدات بشكل مباشر على نافذة البدء، كما يقوم التطبيق بضغط صفحات الويب لسرعة التصفح والتحميل، إضافة إلى البحث عن أقرب شبكة "واي فاي هوت سبوت" للاستفادة منها بشكل كبير.

ولم يقتصر الأمر على ذلك فحسب، بل كشف "Joe" عن ميزة جديدة تحمل اسم "ركن الأطفال-Kids Corner"، وهي تسمح للوالدين بتخصيص شاشة رئيسية تضم قائمة من الإعدادات والمحتويات المناسبة للأطفال من تطبيقات وألعاب وصور وغيرها من المحتويات، أي أنه مدعوم برقابة أسرية بعيداً عن تصفح الشبكات الاجتماعية والبريد الإلكتروني والمواقع الإلكترونية.

ومن الميزات الأخرى التي تم الإعلان عنها خاصية "Rooms"، التي تتيح إنشاء غرف دردشة افتراضية تضم مجموعة معينة من الأصدقاء والأهل والمقربين للتواصل والتفاعل معهم في إطار عائلي فقط.

 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

هاتف خاص لعشاق الموقع الإجتماعي فيس بوك.. بالصور

التسميات
هاتف خاص لعشاق الموقع الإجتماعي فيس بوك.. بالصور
مدونة سامي سهيل - بالرغم من تنوع غرض الهاتف النقال وعمل دراسة عالمية كشفت عن الأخير أنه قد تجاوز سكان العالم فكرة المهاتفة الى تصفح الانترنت عبر الهاتفت، لذا فليس غريباً أن نرى بعضها يصدر خصيصاً لأغراض أخرى، وبما أن الفيسبوك هو الموقع الأشهر في العالم، فقد كانت من نصيبه الكثير من الهواتف الذكية، ومن بينها هذا التصميم.

الهاتف The blue experience سيجعل موقع التواصل الاجتماعي الأشهر متواجداً معك بشكل مستمر، معظم تطبيقات الفيسبوك متواجدة في هذا الهاتف مثل "إنستغرام" الذي يوجد زر مخصص له، وستنتبه للرسائل التي تصلك في مقدمة الهاتف، ويوجد زر أيضاً للدخول على تلك الرسائل، وهو محمي بغطاء من الألمونيوم بمقاس 17.5×5.5 سنتيمتر



 
---
 facebook mobile App تصفح تواصل اجتماعي هاتف فيسبوك تصميم موقع The Blue Experience
 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

أحدث الإبتكارات في روبوت يسير كالبشر للمساعدة على إطفاء الحرائق

التسميات
أحدث الإبتكارات في روبوت يسير كالبشر للمساعدة على إطفاء الحرائق
مدونة سامي سهيل -  كشفت البحرية الأميركية عن أحدث ابتكاراتها وهو روبوت لمساعدة البحارة على إطفاء الحرائق على متن السفن البحرية، تم تصميمه ليحاكي طريقة سير البشر.
 
أحدث الإبتكارات في روبوت يسير كالبشر للمساعدة على إطفاء الحرائق  مدونة سامي سهيل
الروبوت يعد من أحدث ابتكارات فريق "دينيس هونغ" بجامعة "فرجينيا تيك" التكنولوجية وهو مصمم على أساس روبوت "شارلي 2" الحاصل على جائزة علمية، وطوله 4 أقدام ويملك نوابض من التيتانيوم بقدميه ومؤخرة تعمل مثل العضلات البشرية، والسبب في تصميمه بهذا الشكل هو الرغبة في أن يتمكن من السير كالبشر، وحتى الآن تمكن "هونغ" وفريقه من إتمام النصف السفلى منه ليماثل الجزء البشري ـ وفقاً لما ذكر موقع "ويرد".
وقد تم عرض الجزء السفلي في المعرض العلمي الذي يستعرض أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في القسم الخاص بمكتب الأبحاث البحرية الأميركية.
وقد فسر "هونغ" سبب الرغبة في تمكن الروبوت من مماثلة حركة البشر، أنه جزء من برنامج تابع للبحرية الأميركية يسمى "سفير" يهدف إلى مساعدة البحارة في التغلب على الحرائق التي تندلع على متن السفن، ونظراً لأن معظم الروبوتات مصممة للسير على طرق ممهدة أو وعرة فهي لا تصلح لصعود السلالم والدرجات في السفن بعكس الروبوت شبه البشري الذي سيتمكن من صعود السلالم والحفاظ على توازنه في حالة تمايل السفينة بعنف.

---
Robot فرجينيا تيك دينيس هونغ شارلي 2 بحرية إطفاء حرائق ابتكار تكنولوجيا اختراع أمريكا روبوت تصميم

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

آبل تكشف عن آيباد 4.. أداء تشغيل أعلى وخصائص مميزة

التسميات
آبل تكشف عن 'آيباد 4'.. أداء تشغيل أعلى وخصائص مميزة
مدونة سامي سهيل - كشفت شركة "آبل-Apple" عن نسخة جديدة من جهازها اللوحي المعتاد "آيباد"، التي لا تختلف من حيث الهيكل الخارجي والشكل والوزن عن الإصدار السابق "آيباد 3"، إلا أن الفروقات تكمن في الأجزاء والمكونات الداخلية، حيث قامت الشركة بتحسين الخصائص التقنية بشكل ملحوظ.

فيأتي جهاز "آيباد 4" بشاشة عرض قياسها 9.7 بوصة مزوّدة بتقنية "ريتينا"، مدعوم برقاقة آبل الجديدة "A6X" التي تتمتع بكفاءة وقدرة بمقدار الضعف من حيث أداء المعالج المركزي ومعالج الرسوميات مقارنة بالجيل السابق رقاقة "A5X".


ويتمتع الجيل الرابع من جهاز آبل اللوحي بعمر بطارية طويل يصل حتى 10 ساعات تماماً كنظيرتها في "آيباد ميني".


كما تم تزويد اللوحي بكاميرا أمامية بدقة "HD" تُرضي محبي محادثات خدمة "فيس تايم" لإجراء مكالمات تتمتع بدرجة وضوح عالية التحديد، ويدعم تقنية الاتصال اللاسلكي "واي فاي" ذات سرعة أعلى ازدادت بنسبة الضعف مقارنة بتلك الموجودة في الإصدار السابق، لنقل واستقبال البيانات بسرعة عالية جداً، بالإضافة إلى تقنية "LTE" ودعمه لكافة الشركات المزوّدة لشبكات الجيل الرابع في أنحاء العالم.


إلى جانب دمجه بموصل آبل الجديد "Lightning"، والذي يتيح نقل البيانات بين الحاسب واللوحي بسرعة أكبر.

الأسعار والتوافر

وسيتوافر الإصدار الرابع باللونين الأبيض والأسود، أما السعر فسيتراوح بين 499 دولاراً أمريكياً للنسخة ذي سعة تخزينية 16 غيغابايت وتقنية الواي فاي، أو 629 دولاراً أمريكياً للإصدار ذي سعة 16 غيغابايت ويدعم تقنيات "واي فاي"، و"3G"، و"4G"، أما الإصدار ذو سعة 32 غيغابايت المزوّد فقط بتقنية "واي فاي" فيبلغ سعره 599 دولاراً أمريكياً، فيما ستباع النسخة ذو سعة تخزينية 32 غيغابايت بتقنيات (واي فاي، 3G، 4G) بسعر 729 دولاراً.

أما الإصدار ذو سعة 64 غيغابايت بتقنية "واي فاي" بسعر 699 دولاراً أمريكياً، والنسخة بتقنيات "واي فاي" والجيل الثالث والرابع بسعر 829 دولاراً أمريكياً.


وتخطط "آبل" لطرح إصداراتها بتقنية الشبكة اللاسلكية في 2 نوفمبر/تشرين الأول للعام الجاري، أما إصدارات "واي فاي" و3G و4G فستطرح لاحقاً بعدها بأسبوعين، فيما سيبدأ الطلب المسبق في 26 الشهر الجاري.
 ___
سعر، آي باد، مواصفات، خصائص، عيوب الآي باد الجديد، آبل صدور، آخر نسخة ipad 4 Apple

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

عيد الأضحى المبارك 2012/ 1433 كل عام وأنتم بخير وصحة

التسميات
عيد الأضحى المبارك 2012/ 1433 كل عام وأنتم بخير وصحة

 
26 أكتوبر 2012 الموافق لـ 10 ذي الحجة 1433 اول ايام عيد الاضحى المبارك بالمغرب
يسرني و يسر مدونة سامي سهيل ان تتقدم لكم بأسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك 2012/ 1433 أعاده الله علينا وعليكم وعلى الآمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات
وتقبل الله من الحجاج حجهم وأرجعهم لأوطانهم سالمين غانمين متمتعين بالصحه والسلامه
وثبتنا الله وإياكم على دينه وكل عام وأنتم بخير وصحة






------
العيد الكبير, عيد الأضحى, متى العيد، المغرب، مسجات، تهاني، صور العيد, تهنئة,Happy Eid,/Joyeux Aïd

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

شركة آبل تكشف آخيرا عن كمبيوترها اللوحي آيباد ميني الجديد

التسميات
شركة آبل تكشف آخيرا عن كمبيوترها اللوحي آيباد ميني الجديد
شركة آبل تكشف آخيرا عن كمبيوترها اللوحي آيباد ميني الجديد
مدونة سامي سهيل - أعلنت شركة "أبل" في المؤتمر المقام بمدينة سان خوسيه بالولايات المتحدة الأمريكية عن الكمبيوتر اللوحي الجديد "آيباد ميني".

يتميز "آيباد ميني" بخفة وزنه ومساحته حيث يصل وزنه إلى 300 غرام، كما أن سمكه لا يتجاوز 7.2مم، بالإضافة إلى شاشة قياسها 7.9 بوصة، بوضوح 768×1024، وهيكله الخارجي مغطى بطبقة من الألمونيوم، وبطارية تعمل حتى 10 ساعات.
كما أعلنت الشركة أن جهازها الجديد يدعم شبكات الجيل الرابع "LTE"، وتقنية "واي فاي".
وأضافت الشركة أن "آيباد ميني" متوفر بثلاثة إصدارات مختلفة تختلف حسب السعة التخزينية الداخلية، فالإصدار ذو السعة التخزينية 16 غيغا بايت يبلغ سعره 1234 ريال سعودي، والإصدار ذو السعة التخزينية 32 غيغا بايت يبلغ سعره 1609 ريال، الإصدار ذو السعة التخزينية 64 غيغا بايت يبلغ سعره 1947 ريال.

--------
Apple iPad Mini شركة آبل تكشف آخيرا عن كمبيوترها اللوحي آيباد ميني الجديد

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

دراسة: الشوكولاته و الضحك وركوب الدراجة.. من أجل قلب سليم

التسميات
دراسة: الشوكولاته و الضحك وركوب الدراجة.. من أجل قلب سليم
تعتبر مشاهدة أفلام هزلية وتناول الشوكولاته وركوب الدراجة الهوائية بكثرة والحد من ضغوط العمل وساعاته وصفات للمحافظة على صحة القلب يقدمها أطباء قلب أوروبيون يجتمعون هذا الأسبوع.
وبيَّنت دراسات كثيرة أن نمط عيش ونظاماً غذائياً مناسبين هما الطريق الأفضل للوقاية من أمراض القلب، وبحسب منظمة الصحة العالمية سوف يقضي 23,6 مليون شخص في العالم في عام 2030، أي ستة ملايين وفاة إضافية مقارنة مع يومنا هذا.

وقبل حوالى عقد من الزمن لاحظ باحثون من كلية الطب في بالتيمور بالولايات المتحدة أن الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب هم الأقل تمتعاً بمزاج مرح، لذا قرروا اكتشاف إمكانية تأثير الضحك مباشرة على وظائف الشرايين، فعرضوا لمتطوعين مقاطع من فيلم قاس "سايفنغ برايفت راين"، ولاحظوا أن ذلك يؤدي إلى تضييق في أنسجة الشرايين، وفي المقابل عندما عرضوا لهؤلاء فيلما هزلياً أضحكهم توسعت تلك الأنسجة.

وقد تراوح الاختلاف في قطر الشرايين ما بين 30 و50%، وهو "مشابه تماماً لمفعول التمارين الجسدية أو استخدام عقاقير استاتين"، بحسب مدير مركز طب القلب الوقائي ميشال ميلر، وأضاف أن "الضحك بانتظام يعتبر - ولا شك - أحد عناصر نمط الحياة الصحي بهدف تفادي أمراض القلب".

تناول الشوكولاته

ويأتي تناول الشوكولاته التي تشتهر بتأثيرها المضاد للتأكسد والمثير للنشوة والغبطة وقد يؤدي ذلك إلى الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

وعمد الدكتور أوسكار فرانكو وفريقه من جامعة كامبريدج ببريطانيا إلى التدقيق بسبع دراسات، كما صنفوا نحو 10 ألف مشارك وفقاً لاستهلاكهم للشوكولاته، وفقاً لوكالة "فرانس برس" اليوم الثلاثاء.

وفي خمس دراسات، ارتبطت المستويات المرتفعة من استهلاك الشوكولاته بانخفاض بنسبة 37% في عدد حالات أمراض القلب وبنسبة 29% في عدد حالات السكتات الدماغية، مقارنة مع استهلاك الشوكولاته بمستويات منخفضة، ولم يسجل أي تأثير جدير بالذكر في ما يتعلق باحتشاء القلب.

لكنه لابد من الحذر عند الارتكاز على هذه النتائج، فإذا كانت الشوكولاته غنية بالدهون ومحلاة، فهذا يعني أن استهلاكها بكميات كبيرة قد يساعد في زيادة الوزن والسكري وأمراض القلب، لذا اقترح الباحثون تطوير صناعة الشوكولاته العادية الأقل دسماً وتحلية.

تحسين ظروف العمل

ومن جهة أخرى، فإن الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب يعني أيضاً تحسين ظروف العمل، فبحسب دراسة أعدتها تيا لالوكا من جامعة هلسينكي، فإن وظيفة مع مستوى ضغط عال ومتطلبات كثيرة تشكل خطراً على صحة القلب، ويأتي الخطر أكبر إذا ما أضيفت إلى ذلك ساعات عمل طويلة.

ولاحظت أن الأشخاص العاملين يتمتعون عموماً بصحة أفضل مقارنة مع العاطلين عن العمل، إلا في حال كثرت المطالب وازدادت الضغوط لفترات طويلة.

إلى ذلك وبهدف الحفاظ على صحة القلب، اقترح الأطباء الاختصاصيون نشاطاً معيناً ألا وهو ركوب الدراجة الهوائية بشكل مكثف، بحسب دراسة أشرف عليها طبيب القلب الدنماركي بيتر شنوهر، ومقارنة مع الرجال الذين يدوسون بهدوء يعيش هؤلاء الذين يدوسون بزخم أطول مع 5,3 سنوات إضافية، والذين يقومون بجهد معتدل يعيشون أطول مع 2,9 سنوات إضافية، وهذا يصح لجميع الوفيات ولكن خصوصاً لتلك الناجمة عن أمراض القلب.
----
http://samysouhail.blogspot.com

تحكم في جهاز الكمبيوتر عن طريق الأوامر التي تصدر من عينيك مباشرة

التسميات
 تحكم في جهاز الكمبيوتر عن طريق الأوامر التي تصدر من عينيك مباشرة
مدونة سامي سهيل - تخيل لو تم ابتكار أداة جديدة تعطيك القدرة على التحكم في الكمبيوتر أو جهاز الكمبيوتر المحمول عن طريق الأوامر التي تصدر من عينيك مباشرة وكل هذا مقابل 30 دولاراً فقط (112 ريالاً سعودياً)، قد يبدو الأمر أشبه بفكرة خيالية، ولكنه ليس كذلك بعد أن نجح مجموعة من الباحثين من كلية أمبريال في لندن في تطبيق هذه الفكرة عملياً.
 
الأداة الجديدة تم صنعها اعتماداً على الكاميرا المستخدمة في أجهزة الألعاب الاستشعارية، حيث تمتاز تلك الكاميرات بالسرعة الكافية لتتبع حركة العين البشرية والتي يمكن أن تتحرك من 10 إلى 20 مرة في الثانية الواحدة، كما أنها أرخص بكثير من الأجهزة الأخرى التي تقوم بنفس الوظيفة ولكن سعرها يتخطى الـ8000 دولار.
ويتكون جهاز GT3D من زوج من النظارات، جنباً إلى جنب مع زوج من الكاميرات المدمجة بالنظارات وشريط مطاطي للإبقاء الكاميرا مركزة على المكان الذي تنظر إليه.
وعلى الرغم من إن الجهاز مازال قيد التطوير وفي مراحل التصنيع الأولى، إلا أنه يعمل بدقة متناهية، ويقول الباحثون إن السبب وراء صنع هذه الأداة هو توفير حياة طبيعية للأشخاص الذين يعانون من مرض التصلب العصبي المتعدد، وضمور العضلات.
والآن، لم يتبقى أمام فريق تطوير الجهاز سوى الحصول على حقوق هذه التكنولوجيا الجديدة ومن ثم إنتاجها بكميات كبيرة وإطلاقها في الأسواق.


 

------------
محمول جهاز اخبار اختراعات اجمل عين أوامر كمبيوترات تكنولوجيا تحكم لابتوب تقنية  

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

قفاز قماشي للرد على المكالمات الهاتفية عبر البلوتوث

قفاز قماشي للرد على المكالمات الهاتفية عبر البلوتوث
قفاز قماشي للرد على المكالمات الهاتفية عبر البلوتوث

قررت أحد الشركات الإيطالية تحويل إشارة اليد التي نستخدمها عادة عندما نطلب من أصدقائنا مهاتفتنا إلى سماعة هاتف جوال يمكن استخدامها للرد على المكالمات.
مدونة سامي سهيل - قامت الشركة الإيطالية "هاي فن Hi Fun" بتصميم قفاز يد قماشي  بقدرة على التواصل مع الهاتف الجوال عبر البلوتوث يحمل اسم "هاي كول" يمكن استخدامه للتحدث عبره بدلاً من حمل الهاتف الجوال والرد على المكالمات في حالة بعد الهاتف عنك.
وقد تم تخييط الميكروفون في إصبع الخنصر بالقفاز فيما تم وضع السماعة في إصبع الإبهام، لذا عند تلقي المكالمات يمكنك استخدام يدك بطريقة غريبة لكن أنيقة للإجابة عليها.
يستطيع القفاز العمل من على بعد 39 قدماً من الهاتف لمدة 20 ساعة من الكلام المتواصل قبل الحاجة لإعادة شحنه.


قفاز قماشي للرد على المكالمات الهاتفية عبر البلوتوث

قفاز قماشي للرد على المكالمات الهاتفية عبر البلوتوث

قفاز قماشي للرد على المكالمات الهاتفية عبر البلوتوث

---
صور آيفون اندرويد غالاكسي سامسونج إشارات مكالمات سماعات بلوتوث قفازات تقنية هواتف برامج غرائب عجائب

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

تصميم كامرا على شكل خاتم يمكن ارتداؤه في أصابع اليد

تصميم كامرا على شكل خاتم يمكن ارتداؤه في أصابع اليد
مدونة سامي سهيل - من منا لا يحب إلتقاط صور للمناطق الثي نزورها؟، إلا أن كثرة الحقائب يجعل من الكاميرا ـ رغم صغر الحديث منها ـ مشكلة أحياناً لحاجتنا إلى حملها بعناية، وهو ما دفع مصممين إلى صنع كاميرا يمكن وضعها في السبابة كالخاتم دون أن يلحظ أحد أنها كاميرا.
تم تصميم الكاميرا الرقمية "كاميرا ينغ" في صورة خاتم يمكن ارتداؤه في أصابع اليد ويستطيع الفرد من خلالها التقاط صور دون أن يلحظ أحد أو الحاجة لتجهيز مسبق لها.
تحتوي الكاميرا الخاتم على زر لالتقاط الصور يمكن الضغط عليها بإصبع السبابة دون أن يبدو أنك تلتقط صوراً بل ستظهر كأنك تقبض يدك، وتقوم الكاميرا بعد التقاط الصور بإرسالها للكمبيوتر اللوحي حتى يمكن للمستخدم مشاهدتها.

تصميم كامرا على شكل خاتم يمكن ارتداؤه في أصابع اليد
تصميم كامرا على شكل خاتم يمكن ارتداؤه في أصابع اليد

----
  أحجام خواتم صور غرائب كاميرات وعجائب تكنولوجيا غريبة صور
 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

إكتشف من قام بحظرك على حسابه في فيسبوك..خطوات ذكية

التسميات
إكتشف من قام بحظرك على حسابه في فيسبوك..خطوات ذكية
مدونة سامي سهيل - لكل شخص أسباب تدفعه إلى منعك من دخول صفحته على فيسبوك، ولكن يبقى السؤال المطروح كيف يمكنك معرفة ذلك أو اكتشاف الأمر، ولهذا السبب نقدم إليك فيما يلي بعض الخطوات اللازمة لكشف من قام بحظرك عن صفحته او بروفايله على الموقع الاجتماعي الشهير فيسبوك.
إكتشف من قام بحظرك على حسابه في فيسبوك..خطوات ذكية

1. قد تبدأ في الشك بقيام شخص ما بحظرك عن صفحته على الفيسبوك عندما ترى توقف أي شكل من أشكال التواصل بينك وبينه، ولكن عليك التأكد من أنه كان على قائمة أصدقائك كي تتأكد من ذلك، ولكن إن لم يكن من بين أصدقائك على الفيسبوك فيمكنك التعرف على الطرق المناسبة لكشف إذا ما قام بحظرك عن صفحته الفيسبوك بمواصلة قراءة المقال.

2. حاول أن تبحث عن صفحة ذلك الشخص محل الشك على محرك البحث غوغل وذلك بكتابة اسم حسابه على الفيسبوك ويتبعها كلمة فيسبوك بالإنكليزية بين علامتي التنصيص كالتالي: "XX Facebook". إذا وجدت حسابه يظهر بين نتائج البحث اضغط على الرابط الخاص به دون أن تفتح حسابك على فيسبوك، إذا وجدت حسابه غير متوقف، فاعلم أن ذلك الشخص قام بوضعك على قائمة الحظر.

3. إذا كان بينكم بعض الأصدقاء المشتركين، اسأله إذا ما كان هو الآخر يرى حسابه أم لا، إذا كان بإمكانه رؤيته فاعلم هنا أنه بالفعل قام بحظرك عن رؤية صفحته على فيسبوك.

4. هناك طريقة أخرى للتأكد من الأمر، وهي أن تقوم بإنشاء حساب جديد على فيسبوك، وتبحث عن اسم الحساب الخاص بالشخص الذي تشك في أنه قام بحظرك، فإذا وجدت صفحته بين نتائج البحث، ابعث له بدعوة لتكون صديقاً له على فيسبوك، إذا استجاب لك، فإنه بالتأكيد قام بحظرك لا شك.

أما إذا كنت أنت من قام بعمل الحظر لأحد أصدقائك وترغب في إلغاء ذلك واستعادته على قائمة أصدقائك، فإننا نهديك الخطوات التالية لإتمام ذلك:
1. أولاً، ادخل على حسابك الخاص على فيسبوك، ثم ادخل على صفحة الأوضاع (Settings).
2. في الجزء الخاص بالخصوصية سوف تتمكن من رؤية قائمة الحظر بأسماء الأشخاص المحظورين ولا يتمكنون من رؤيتك على الفيسبوك.
3. انقر على اسم حساب ذلك الشخص في القائمة وقم بإزالته منها.
4. أرسل لحسابه الشخصي طلب صداقة وستتمكن من التواصل معه مرة أخرى بعد قبوله.

-----
كيف اكتشف من قام بعمل بلوك حظر على الفيسبوك، برنامج، طرق، حيل، الفايسبوك، حالة، حذف من لائحة الاصدقاء 

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

بالفيديو: تسجيل أغرب هدف من ضربة ركنية..حركة ذكية

 بالفيديو: تسجيل أغرب هدف من ضربة ركنية..حركة ذكية
 بالفيديو: تسجيل أغرب هدف من ضربة ركنية..حركة ذكية
مدونة سامي سهيل - عرضت صحيفة "ديلي ميل" على موقعها هدفا يعد من أغرب الأهداف التي يمكن مشاهدتها، حيث استعد لاعبو صربيا لركلة ركنية وقام اللاعب بعمل تمريرة قصيرة على حدود منطقة الجزاء ليقوم 3 من زملائه بتمريرها من بين أرجلهم بطريقة مضحكة قبل أن يقوم اللاعب "أندريغا زيفكوفيتش" بتسديدها في ركن المرمى.
الأغرب في المشهد إلى جانب قيام 3 لاعبين بعملية التمرير المضحكة هو توقف مدافعي الفريق المولدوفي لمشاهدة الموقف فيما ظل حارس المرمى في مكانه دون أن يحاول صد الكرة كأنه يساهم في تسجيل الهدف.



---
أغرب, هدف, من ضربة, ركنية,corner ,Goal ,هدف غريب، رياضة، ماتش، عجيب،غرائب،عجائب،صور،فيديو،افضل،هدف،اقوى،هدف
 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

اكتشف أفضل 5 مكملات غذائية لبناء الأجسام .. للرجال

التسميات
اكتشف أفضل 5 مكملات غذائية لبناء الأجسام .. للرجال
اكتشف أفضل 5 مكملات غذائية لبناء الأجسام .. للرجال مدونة سامي سهيل - هل تعلم انه حينما لا تتغذى بالطريقة الصحيحة و السليمة فأنت تظلم جسدك بحرمانه من الكثير من العناصر الضرورية، ومن أجل عملية تعويض سريعة، يمكنك الاعتماد مؤقتاً على المكملات الغذائية التي سنتطرق اليها في مقالنا هذا ونعرض لك أحسنها هنا

1. Multivitamin
القرص الواحد يساعدك في تعويض نحو 100% من الفيتامينات التي تنقصك بسبب عدم تناول الخضراوات والفاكهة.

2. مسحوق البروتين
يمكن لأي شخص أن يحصل على قدر وافر من البروتين في الوجبات من خلال الأطعمة والأغذية المختلفة، ولكن مسحوق البروتين دائماً ما يكون له فوائد أخرى مثل أنه منخفض السعرات الحرارية، ويكفي تناول كوب منه بعد الانتهاء من كل تدريب رياضي لأنه يسرع عملية تعافي العضلات وتقويتها، ويمد الجسم ببعض المكملات الغذائية كالأحماض الأمينية اللازمة لنمو العضلات، وهناك نوعان من البروتين، الـ (Casein) ويتم هضمها ببطء مما تساعد الجسم في الحصول على مقوي للعضلات ومغذي لها طويل الأثر، وبروتين الـ(whey) ويمتصه الجسم سريعاً.

3. الكرياتين
مصدر هام للطاقة، فهو يساعد الجسم في الحركة وبذل المزيد من الجهد أثناء أداء التمرينات الرياضية، وأثبتت العديد من الدراسات أن الكرياتين يساعد في إسراع عملية تعافي العضلات بعد كل تمرين رياضي، كما أنه من المواد الهامة التي تساعد العضلات على النمو بشكل سريع، يمكنك البدء بتناول 3-5 غرام من الكرياتين يومياً بعد كل تمرين رياضي.

4. الشاي الأخضر
يحارب السمنة، ويزيد معدل حرق السعرات الحرارية والدهون بالجسم، يمكنك تناول 8 أكواب منه في اليوم أو يمكنك تناول أقراص الشاي الأخضر كمكمل غذائي بمعدل 90 ميلليغرام 3 مرات يومياً.

5. زيت السمك
يساعد تناوله بمعدل 2 غرام يومياً في تحسين أداء القلب، ويحميك من الأمراض وخطر الإصابة بالأمراض الوراثية
 ---
بروتين بناء الاجسام عناصر مكملات غذائية تغذية أطعمة طاقة عضلات 


المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

شركة 'HTC' التايوانية تطلق رسمياً هاتفها الذكي الجديد 'HTC One X Plus'

التسميات
شركة 'HTC' التايوانية تطلق رسمياً هاتفها الذكي الجديد 'HTC One X Plus'
إطلاق هاتف "HTC One X Plus" رسمياً بمواصفات فائقة
شركة 'HTC' التايوانية تطلق رسمياً هاتفها الذكي الجديد 'HTC One X Plus'
مدونة سامي سهيل - أطلقت شركة "أتش تي سي" التايوانية رسمياً هاتفها الذكي الجديد "ون أكس بلس- One X Plus"، الذي يُعد خليفة هاتف "ون أكس"، ولكن بمواصفات تقنية أفضل، من حيث المعالج والسعة التخزينية ونظام التشغيل وسعة البطارية.

فيأتي هاتف "ون أكس بلس" بشاشة عرض من نوع "سوبر أل سي دي" قياسها 4.7 بوصة أكبر من الإصدار السابق، لكن بنفس دقة الوضوح البالغة 1280×720 بيكسل، مغطاة بطبقة حماية خارجية من زجاج "غوريلا 2" المقاوم للصدمات والخدوش. والهيكل الخارجي مصنوع من مادة البولي كربونات تماماً كالسابق.

يحتوي الجهاز على معالج "تيغرا 3" رباعي النواة من نوع "AP37" بسرعة 1.7 غيغاهيرتز، بدلا من "AP33" ذي سرعة 1.5 غيغاهيرتز للإصدار السابق، وبالتالي فالهاتف الجديد يتمتع بكفاءة وسرعة عالية، مقارنة بـ"ون أكس".

كما يتمتع بسعة بطارية أكبر تبلغ 2100 mAh مقارنة بالسابق ذي سعة بطارية 1800 mAh، قادرة على العمل لمدة 6 ساعات من وقت التحدث.

وسيتوفر الجهاز بإصدارين من حيث سعة التخزين الداخلية إما 32 أو 64 غيغابايت، وغير مشتمل كالسابق على منفذ "مايكرو أس دي"، وذاكرة عشوائية بسعة 1 غيغابايت. ويبلغ وزن الهاتف 130 غراما، بدلاً من 135 غراما للنسخة السابقة وبسمك 8.9 مم.

والجهاز مزود بكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل بعدسة ذات بعد بؤري "f/2.0"، ومستشعر "BSI" بدلاً من "FSI" الموجود بالسابق، ومزود بخاصية التركيز التلقائي وفلاش "LED" قادر على التقاط فيديو بدقة 1080 بيكسل والتقاط صور في ظل الإضاءة المنخفضة، وأخرى أمامية بدقة 1.6 ميغابيكسل بدلا من 1.3 ميغابيكسل في النسخة السابقة، قادرة على معالجة الصور بواسطة رقاقة "ImageSense".

يعمل الهاتف ضمن بيئة أحدث نسخة من نظام "أندرويد" الشهيرة باسم "جيلي بين" مع واجهة "Sense 4 Plus" خالية من المؤثرات ثلاثية الأبعاد لبعض التطبيقات كتطبيق الطقس لزيادة كفاءة وسرعة الهاتف.

عززت الشركة هاتفها بمشغل "أدوبي فلاش بلاير"، كما يدعم الجهاز من حيث الاتصال شبكة "واي فاي" وتقنية "بلوتوث 4.0" و"NFC" ونظامي الملاحة "غلوناس الروسي" و"GPS الأمريكي"، بجانب أجهزة استشعار الضوء المحيط وبوصلة وجيروسكوب.

ووفقاً للشركة فإنها ستحصل نهاية العام الجاري على رخصة بلاي ستيشن من سوني لهاتفها الجديد، بالإضافة إلى شركة "إنفيديا" ستكشف نهاية 2012 عن 30 لعبة جديدة يدعمها معالجها تيغرا 3.

من المقرر طرح الهاتف منتصف هذا الشهر في أوروبا وشمال آسيا، وفي جنوب آسيا الشهر المقبل، فيما ستتوفر النسخة بتقنية "LTE" في الولايات المتحدة الأمريكية أولاً، وفي وقت لاحق في أوروبا، لكنها لم تفصح عن السعر بعد، فيما متوقع أن نسخة 64 غيغابايت ستأتي بسعر 650 يورو.

وفي سياق متصل سيحصل هاتفا "وون أكس" و"ون أس" على نسخة "جيلي بين" بواجهة "سينس 4 بلس" في نوفمبر/تشرين الثاني

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com