دراسة: استخدام الكمبيوتر والهواتف قبل النوم مضر بصحة المراهقين

دراسة: استخدام الكمبيوتر والهواتف قبل النوم مضر بصحة المراهقين
دراسة: استخدام الكمبيوتر والهواتف قبل النوم مضر بصحة المراهقين
مدونة سامي سهيل - قام مجموعة من الباحثين بإعداد بحث حول مشكل يشعر بها الكثير من المراهقين، اكتشفوا أن استخدام الأجهزة الإلكترونية قبل النوم لمدة ساعتين يمكن أن يسبب مشكلات في النوم.

الدراسة الجديدة التي أجراها مركز أبحاث الضوء بمعهد "رينيسلير بوليتكنك" تكشف أن الأجهزة الإلكترونية تسبب كبت مادة الميلاتونين  المسؤولة عن التحكم في الساعة البيولوجية بالجسم ـ وفقاً لما ذكرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية.
ويعتقد العلماء أن المراهقين بالأخص هم الأكثر تتضرراً في نومهم بسبب استخدام الأجهزة الإلكترونية قبل النوم مباشرة، حيث ذكرت ماريانا فيغويرو، الأستاذة المساعدة بالمعهد، أن الدراسة أظهرت أن التعرض لمدة ساعتين للأجهزة الإلكترونية ذات الشاشات ذاتية الإضاءة يمكن أن تكبت مادة الميلاتونين بنسبة 22%.
وينصح الباحثون بتقليل إضاءة شاشات تلك الأجهزة ليلاً بأكبر قدر ممكن لتقليل أثرها والحد من كمية الوقت الذي يقضيه الأفراد على تلك الأجهزة قبل النوم.
مارس الباحثون تجاربهم باستخدام كمبيوتر لوحي، لكنهم يعتقدون أن أي جهاز بشاشة لديه نفس التأثير، خاصة أن معظم الهواتف والكمبيوترات اللوحية، ماعدا الكتب الإلكترونية، تملك شاشات بضوء خلفي.
وذكرت الباحثة بريتاني وود أن التطور التكنولوجي أدى إلى شاشات أكبر وأشد سطوعاً للتلفزيونات والكمبيوتر والهواتف الذكية، فهذه الأجهزة تطلق الضوء في شكل موجات قصيرة ما يجعلها مصدراً قوياً لكبت أو تأخير انطلاق مادة الميلاتونين في المساء، وأضافت بريتاني أن الأمر مقلق في جماعات مثل المراهقين والأطفال المعتادين أساساً على السهر.
ويعتقد الفريق أن البحث يمكن أن يؤدي إلى صناعة أجهزة وشاشات جديدة تقلل من اضطرابات النوم لدى الكبار والاضطرابات العاطفية الناتجة عن تغير فصول السنة، حيث يمكن للأفراد تلقي علاج بالضوء أثناء ممارستهم الألعاب على الجهاز أو مشاهدة الأفلام بما يجعله أكثر إمتاعاً من الجلوس داخل صندوق ضوئي للعلاج.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

مجموعة نصائح للإقبال على الطعام وزيادة شهيتك

التسميات
 مجموعة نصائح للإقبال على الطعام وزيادة شهيتك
 مجموعة نصائح للإقبال على الطعام وزيادة شهيتكمدونة سامي سهيل - تزامنا مع الوقت الذي يرغب فيه أغلب سكان العالم أن يعثروا على طريقة لتقليل شهيتهم ليفقدوا الوزن، هناك من يعاني من النحافة ومن أسباب ذلك أنه لا يجد الرغبة في الإقبال على الطعام، هؤلاء أحضرنا لهم النصائح التالية التي نأمل أن تكون حلا مناسبا وفي متناول الجميع..

1. تجنب أن يمر وقت طويل دون تناول الطعام، فإن ذلك يساعد معدتك على التقلص.
2. حاول أن تزيد من حصة الطعام التي تتناولها مما سيساعد معدتك في اتساعها مع الوقت.
3. تناول الوجبات الخفيفة من وقت لآخر طوال الوقت، أو بين الوجبات.
4. احرص على أن يكون لك جدول لتناول المزيد من الطعام وحاول أن تلتزم به.
5. مارس التمرينات الرياضية بانتظام كي تزيد من بناء عضلاتك الجسدية مما سيساعد في زيادة شهيتك.
6. تناول أنواع مختلفة من الطعام، ولا تلتزم بنوع بعينه. فالأجسام بطبيعتها تسعى للحصول على العناصر الغذائية من مختلف أنواع الطعام لسد احتياجاتها.
7. املأ برادك بالأطعمة الجيدة التي ترغب في تناولها، فمن الصعب اكتساب المزيد من الوزن عندما لا تتناول الأطعمة الكافية.
8. اختر الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالي، وعناصر غذائية غزيرة. كذلك الأطعمة التي تحتوي على كمية أقل من المياه، كالفاكهة المجففة، والموز، والمكسرات، والحبوب، والبطاطس، والبازلاء، والذرة.
9. استمتع وأنت تتناول الطعام، بأن تجعل المنضدة مزينة، واستمع لموسيقى مهدئة تجعلك في أجمل حالاتك الذهنية، وحاول أن تتناول الطعام مع شخص تستمتع بصحبته.
10. حاول أن تتناول طعامك بشكل أسرع بعض الشيء، حيث تستهلك المعدة بعض الوقت قبل أن ترسل إشاراتها للدماغ بأنها شبعت أو امتلأت بالطعام.
11. استخدم أطباق وأكواب أكبر حجماً عن تلك التي اعتدت استخدامها.
12. حاول أن تتناول كميات أقل من الطعام إذا كنت تنوي أن تتناول أكثر من وجبة طوال اليوم.
13. اقبل على المزيد من المشروبات المليئة بالسعرات الحرارية. فمثلاً عصائر المشمش تحتوي على 140 سعراً حرارياً، واللبن 150 سعراً حرارياً، والعنب 160 سعراً حرارياً، أما خليط البيض فيحتوي على 300 سعر حراري.


 ---
الزيادة في الشهية، طرق التسمين، وجبات، اطعمة، فتح الشهية، حل وصفات صحية تزيد من العضلات، الرياضة، برنامج غذائي
 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

لوحات فنية مدهشة من شرائط الكاسيت..إبداع في إبداع

لوحات فنية مدهشة من شرائط الكاسيت..إبداع في إبداع
مدونة سامي سهيل - جائت الفنانة إيريكا أيريس بطريقة جديدة لعمل لوحات لا مثيل لها، حيث استخدمت شرائط الكاسيت والفيديو لعمل بورتريهات لوجوه مجموعة من أشهر مشاهير العالم.
أترككم مع الصور التعليق عليها






 --
ابداع، غرائب عجائب صور روعة جديدة 2013 الابداع بالكاسيت ابداع يدوي رسم  
--
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

نصائح فعَّالة لتجنُّب ارتفاع درجة حرارة اللابتوب والحفاظ عليه

التسميات
نصائح فعَّالة لتجنُّب ارتفاع درجة حرارة اللابتوب والحفاظ عليهنصائح فعَّالة لتجنُّب ارتفاع درجة حرارة اللابتوب والحفاظ عليه
مدونة سامي سهيل - من منا لايمتلك جهاز حاسوب محمول في ظل الأجهزة اللوحية؟ أكيد هناك الكثير منا لكن يبقى الهم الوحيد الذي يعاني منه أغلبنا وهو مشكل الحرارة المفرطة التي تصيب هاته الاجهزة, دائماً ما تتعرض أجهزة اللابتوب للسخونة بسرعة نتيجة حجمها الصغير الذي لا يسع أدوات تبريد كبيرة، وهو الأمر الذي يتسبب في إيقافه بشكل مؤقت وربما في إتلافه، وللمحافظة على درجة الحرارة ثابتة دائماً معنا اليوم مجموعة من النصائح الفعالة لتجنب هذا المشكل.

1) عند الجلوس على مكتبك، قم بوضع كتاب صغير تحت بطارية الكمبيوتر المحمول فهذا يسمح للهواء بميل طفيف ينتج عنه تدفق الهواء أسرع لداخل اللابتوب ويحافظ على برودة الجهاز ولكن احذر من أن تقوم بسد فتحات التهوية نهائياً باستخدام الكتاب.

2) إذا كان الكتاب لا يساعد، يمكنك المحاولة مع شيء آخر مثل علب البيض أو أي شيء من هذا القبيل،قم بوضح هذه العلب أسفل اللابتوب على 4 محاور مع الميل قليلاً للأمام حتى تساعد جهازك على الحصول على مقدار كبير من الهواء البارد.

3) قم بشراء عدة تبريد خاصة بالكمبيوترات المحمولة، وهناك منتجات عديدة مثل (Thermaltake, Xion, Targus) يمكن الحصول عليها من متاجر التجزئة أو من المتاجر الإلكترونية عبر الإنترنت.

4) حاول دائماً استخدام اللابتوب في مكان بارد أو مكيف مع الأخذ في الاعتبار ضرورة أن يكون نظام التبريد الذي تستخدمه يمتلك القدرة على تمرير الهواء داخل الجهاز والمحافظة على درجة حرارته ثابتة لأطول فترة ممكنة.

5) لا تستخدم اللابتوب على الأماكن اللينة مثل الأريكة أو الوسادة أو السجادة، فهي تقوم بغلق أي فتحات تهوية وسترتفع درجة حرارة الجهاز بشكل ملحوظ لذلك يفضل استخدام اللابتوب على مكتب خشبي ذو سطح مستوي للسماح بتدفق الهواء.


--
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.com

بالصور: ابداع النقش على إطارات السيارات..ابداع روعة

بالصور: ابداع النقش على إطارات السيارات..ابداع روعة
مدونة سامي سهيل - لا حدود للإبداع مع هذا الفنان المبتكر ويم ديلفوي الذي جاء بنوعٍّ جديد من الفن عبارة عن نقش أشكال زخرفية على إطارات السيارات المصنوعة من الكاوتشوك.

وكما ورد على موقع "Toxel"، فقد جاءت أشكال المنحوتات والزخارف على الإطارات للفنان البلجيكي مميزة حيث تتمتع بتفاصيل دقيقة يصعب التصديق أنه تم نحتها يدوياً، ليجد بهذا فائدة جديدة في إطارات السيارات البالية بدلاً من إعادة تدويرها.


أترككم مع الصور:

بالصور: ابداع النقش على إطارات السيارات..ابداع روعة





----
فن النقش على إطارات السيارات علامات: كاوتشوك أعمال فنية إطارات غرائب فنون سيارات عجائب فن و ابداع
---

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

'لوجيتيك' السويسرية تكشف عن لوحة مفاتيح للكمبيوتر قابلة للغسل

التسميات
لوجيتيك السويسرية تكشف عن لوحة مفاتيح للكمبيوتر قابلة للغسل
samysouhail.blogspot.com لوجيتيك السويسرية تكشف عن لوحة مفاتيح للكمبيوتر قابلة للغسل
 يمكن شطفها أسفل صنبور الماء أو غمرها داخل حوض مليء بالماء لمسافة لا تزيد عن 30 سم
مدونة سامي سهيل - تستعد شركة "لوجيتيك" السويسرية والمتخصصة في صناعة الأجهزة الطرفية للحواسيب وألعاب الفيديو، للكشف عن منتجها الجديد المتمثل في لوحة مفاتيح قابلة للغسل بالماء، وذلك ضمن مشاركتها فعاليات مؤتمر "IFA" القائم بمدينة "برلين" الألمانية.

وتتسم أحدث إصدارات "لوجيتيك" التي أطلقت عليها الاسم الرمزي "Logitech Washable Keyboard K310"، بأنها تقدم الحل المثالي للمستخدمين في الشركات بشكل عام، ففي حال ترسيب الأتربة والأوساخ بين وأسفل المفاتيح أو عند انسكاب العصير أو القهوة أو حتى فتات الخبز.


فيمكن تنظيفها وشطفها أسفل صنبور الماء أو غمرها داخل حوض مليء بالماء لمسافة لا تزيد عن 30 سم كحد أقصى، بشرط ألا يكون الماء ساخنا أو أكثر من 50 درجة سيلزيوس، وباستثناء كابل "يو إس بي" فلابد أن يظل جافا بعيدا عن الماء.


أما عن طريقة تجفيف اللوحة بعد تنظيفها بالماء يتسم أيضا بالسهولة، وذلك عن طريق فتح منافذ تصريف الماء موجودة في الجانب الخلفي للوحة، وبذلك تعود لوحة المفاتيح كما كانت من قبل نظيفة وأنيقة.


وحسب وصف لوجيتيك فإن جميع مفاتيح اللوحة مطبوعة بالليزر، ومغلفة بطبقة طلاء الأشعة فوق البنفسجية، لحمايتها ولجعلها صامدة ضد الماء والأتربة وعدم تأثر الحروف أو اختفائها إزاء تنظيفها بالماء عدة مرات، وبالتالي فطبقة المفاتيح قادرة على تحمل الأوساخ والسوائل لخمسة مليون مرة.


وتأتي لوحة المفاتيح متوافقة مع إصدارات نظام تشغيل مايكروسوفت المكتبية مثل "ويندوز إكس بي"، و"ويندوز فيستا"، و"ويندوز 7"، كما أنها مزودة بـ12 مفتاحا لإمكانية الوصول الفوري إلى الشبكة العنكبوتية ورسائل البريد الإلكتروني والألعاب وغيرها.


وتخطط الشركة لطرح منتجها الجديد بحلول شهر أكتوبر القادم بسعر قرابة 40 دولارا أمريكيا.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

فيسبوك يكشف النقاب عن تصميم جديد للرسائل يعتمد على طريقة تصفح جديدة

التسميات
فيسبوك يكشف النقاب عن تصميم جديد للرسائل يعتمد على طريقة تصفح جديدة
يكشف النقاب عن تصميم جديد للرسائل يعتمد على طريقة تصفح جديدة مدونة سامي سهيل
يسمح التصميم الجديد بتصفح الرسائل بشكل أقرب إلى تصفح البريد الالكتروني
مدونة سامي سهيل - بدأ موقع فيسبوك بإطلاق شكل جديد كلياً لصندوق الرسائل الواردة يعتمد على طريقة تصفح جديدة تجعل من قراءة الرسائل ومشاهدتها أقرب إلى أسلوب تصفح البريد الالكتروني عبر بعض التطبيقات مثل مايكروسوفت آوتلوك.

ويعتمد التصميم الجديد على تقسيم الصفحة إلى قسمين عموديين: يعرض القسم الأيسر الذي يعلوه شريط البحث، قائمة بالرسائل تُظهر إسم المرسل مع جزء بسيط من الرسالة. بينما يعرض القسم الأيمن النص الكامل للرسالة مع الصندوق النصي المخصص للرد عليها. ويُعتبر التصميم الجديد تحسيناً كبيراً على طريقة العرض السابقة التي تُجبر المستخدم على العودة إلى الخلف حيث الصفحة التي تعرض كافة الرسائل الواردة من أجل الاطلاع على الرسائل.

وبالإضافة إلى التغيير في طريقة العرض، تم توفير إمكانية إضافة الوجود التعبيرية وإرفاق الصور المتعددة للرسائل. كما تم تفعيل بعض اختصارات لوحة المفاتيح التي تُسهل عملية تصفح الرسائل على المستخدم. وقالت الشركة في التدوينة التي نشرتها على الموقع بأنه يمكن الضغط على زري Alt + Q أو Control + Q على ماك لمشاهدة القائمة الكاملة للاختصارات المتوفرة.
وسيتم إطلاق الشكل الجديد لصفحة الرسائل بشكل تدريجي لجميع المستخدمين على مدى الأسابيع القليلة القادمة.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

فيديو: جهاز آيفون 5 قابل للإنفجار إذا تمت سرقته من صاحبه

 فيديو: جهاز آيفون 5 قابل للإنفجار إذا تمت سرقته من صاحبه
مدونة سامي سهيل -أخيرا انتهى عصر سرقة أجهزة الهواتف مع خاصية جديدة يتمتع بها جهاز "الآيفون 5 " ، وهي  انه بعد 3 مُحاولات خاطئة من تشغيل الجهاز يقوم بإجراء بسيط للحماية وهو تدميره بشكل تلقائي.

هذه الخدمة سيشملها جهاز الأيفون الجديد ( آيفون 5 ) بحسب فيديو انتشر بسرعة على يوتيوب، وهي خدمة اعتبرها كثيرون جيدة لأنها ستجعل المستخدم مُطمئناً على خصوصيته بشكل كامل ، حتى لو تمّت سرقة الجهاز من صاحبه.

 ---
شاهد الفيديو: 


 ---
Tags: تكنولوجيا سرقة تقنية آيفون 5 مزايا الاي فون 5 صدور السوق العربية متى ظهور آيفون الجديد خمسة برامج صور تسريب

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

كاميرا ذكية تتعرف على مستخدمي فيسبوك بمجرد دخولهم المتجر

التسميات
Facedeals - كاميرا ذكية تتعرف على مستخدمي فيسبوك بمجرد دخولهم المتجر
    Facedeals - كاميرا ذكية تتعرف على مستخدمي فيسبوك بمجرد دخولهم المتجر
مدونة سامي سهيل - لاشك أنه في القريب العاجل سيشهد مستخدمي الفيسبوك مرحلة رخاءٍ مالي مهم، اذ انه تم الكشف عن كاميرات يمكنها التعرف تلقائياً على زوار المتاجر بمجرد دخولهم من الباب لتعرض عليهم تخفيضات في أسعار المنتجات المعروضة للبيع في كل متجر يحتوي على هذه الكاميرا

الكاميرا التي تدعى "Facedeals" تعتمد على الصور الموجودة على الفيسبوك للتعرف على الأشخاص بمجرد دخولهم المتجر، وسيتمكن من يوافق على استخدام ذلك النظام من الحصول على تخفيضات خاصة ـ وفقاً لما ذكرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية.


    Facedeals - كاميرا ذكية تتعرف على مستخدمي فيسبوك بمجرد دخولهم المتجر
 
وقد تم عرض فيديو ترويجي للكاميرا التي تم تطويرها دون تعاون مع موقع الفيسبوك، يُظهر أشخاص يدخلون إلى متجر ليفاجئوا بحصولهم على منتجات بسعر أقل بمجرد تعرف الكاميرا عليهم.
وقد ذكرت وكالة الدعاية "Redpepper" أن الفيسبوك يعد أقوى آلية في الأعمال لتوصيل عروض التخفيض والترويج لدى المستهلكين الأوفياء للمنتج، إلا أن القليل من الشركات وعدد أقل من العملاء أدركوا أهميته.
وحالياً تعمل وكالة الدعاية على ترويج الفكرة بين الشركات القريبة من مقرها في مدينة ناشفيل الأميركية، حيث تمكنت من الحصول على 6 عروض.
يُذكر أن موقع فيسبوك تصدر عناوين الصحف مؤخراً بعدما اشترى شركة "face.com" الرائدة في مجال استخدام تكنولوجيا التعرف على الوجوه على الإنترنت، حيث يستخدمه الفيسبوك في التعرف على الأشخاص في الصور التي يتم تحميلها عليه بما يسمح بتحديد الأصدقاء بدقة.


    Facedeals - كاميرا ذكية تتعرف على مستخدمي فيسبوك بمجرد دخولهم المتجر
 
ويحتاج عمل الكاميرا سماح الأشخاص للتطبيق الخاص بها "Facedeals app" بالدخول في حسابهم على الفيسبوك لرسم خريطة بيومترية لملامح الوجه، وبرؤية التطبيق للمزيد من صور المستخدم يتعرف أكثر على وجهه بما يمكنه من تحديده في الحياة الحقيقية.
 --
كلمات: تخفيضات متاجر كاميرات فيسبوك تطبيقات التعرف على الوجه الوجوه فايسبوك صور

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

هاتف 'Xiaomi Phone'' الهاتف الذكي الذي ينافس "آي فون" بمواصفات فائقة

التسميات
هاتف 'Xiaomi Phone' الهاتف الذكي الذي ينافس "آي فون" بمواصفات فائقة
الجهاز يتمتع بمواصفات فائقة.. وسيتم طرحه في الأسواق الأوروبية

هاتف 'Xiaomi Phone' الهاتف الذكي الذي ينافس "آي فون" بمواصفات فائقة
مدونة سامي سهيل - أطلقت شركة "Xiaomi" الصينية العاملة في مجال الهواتف المحمولة رسميا، الجيل الثاني لهاتفها الذكي المعروف باسم "Xiaomi Phone".

ويتمتع الهاتف بمواصفات ومميزات فائقة تؤهله للدخول في منافسة قوية مع أحدث الهواتف الذكية رباعية الأنوية لدى أشهر الشركات العاملة في قطاع التكنولوجيا، مثل هاتف "جالاكسي إس 3" الخاص بشركة سامسونغ الكورية، وهاتف "إكس ون" الذي تنتجه شركة "إتش تي سي" التايوانية، كما أن سعره أرخص من هواتف آبل الذكية.

لذا قررت الشركة الصينية اختراق الأسواق الأوروبية وطرح إصدارها الجديد بسعر 1999 يوان صيني أي قرابة "300 يورو".

ويأتي الهاتف الصيني، الذي أُطلق عليه اسم "Xiaomi Phone 2"، بشاشة عرض قياسها 4.3 بوصة من نوع "IPS" وبدرجة وضوح تبلغ 720×1080 بيكسل ذو كثافة بيكسلات للبوصة الواحدة حوالي 342ppi، ويتسم بتصميم أنيق وجذاب وعملي.

وحسب المواصفات التقنية الداخلية، يحتوي الجهاز على معالج رباعي النواة من نوع "سناب دراغون إس 4 برو" بسرعة 1.5 غيغاهيرتز، وبذلك يعتبر الهاتف الأول المدمج به هذه الرقاقة، ويحوي الهاتف أيضا وحدة معالجة رسوميات من نوع "Adreno 320"، وذاكرة عشوائية سعتها 2 غيغابايت، وذاكرة داخلية 16 غيغابايت قابلة للتوسع والزيادة عبر منفذ خاص ببطاقة الذاكرة الخارجية "مايكرو إس دي".


والهاتف مزود بكاميرا خلفية دقتها 8 ميجابيكسل مزودة بعدسة "F2.0" ومستشعر إضاءة خلفية "BSI CMOS"، وبالتالي تتمتع الكاميرا بقدرة التقاط صور سريعة جدا وفائقة الدقة مع إمكانية تصوير فيديو بدقة 1080 بيكسل بمعدل 30 إطار في الثانية الواحدة، أو بمعدل 90 إطار في الثانية بدقة 720 بيكسل، كما يحتوي الهاتف على عدسة أخرى أمامية بدقة 2 ميجابيكسل.


ويعمل الهاتف بأحدث نسخة من نظام تشغيل جوجل، "أندرويد 4.1"، الشهيرة باسم "جيلي بين"، وهو مزود بالروم الصيني الشهير باسم "MIUI".


وفيما يتعلق بشبكات الاتصال، يدعم الهاتف تقنيتي "الواي فاي"، و"بلوتوث 4.0"، كما يدعم تقنية "واي فاي دايركت"، وشبكات الجيل الثالث المطور "HSPA+" بسرعة نقل بيانات تصل إلى 42 ميجابت في الثانية.


ومن السمات التي يتمتع بها الهاتف احتواءه على منفذ خاص بـ"MHL" وهي اختصار لمصطلح "Mobile High-Definition". وهذا المنفذ يجمع بين منفذي "مايكرو يو إس بي"، و"HDMI" بهدف اختصار عدد المنافذ بالهاتف لإكسابه مظهرا جماليا لطيفا، ولإمكانية توصيله بشاشات "إتش دي" الحديثة.


ويوجد طرازان من الهاتف من حيث جهد البطارية، فهناك إصدار بجهد 2000 ميللي أمبير في الساعة وسمك 10.2 مم، أما الإصدار الثاني فيحتوي على بطارية ذي جهد أعلى يصل إلى 3000 ميللي أمبير في الساعة، ولكنه بسمك أكبر من الطراز السابق بمقدار 2 ميللي أي حوالي 12.2 مم.


لم تفصح الشركة عن موعد إصدار هاتفها الجديد بالأسواق الأوروبية، لكن ثمة توقعات بإطلاقه في النصف الأول من العام المقبل. أما داخل الصين، فستقوم الشركة بإطلاقه بحلول أكتوبر/ تشرين الأول بسعر 310 دولار أمريكي، وسيتوفر بعدة ألوان جذابة.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

عيد الفطر 2012 مبارك سعيد و كل عام و أنتم بألف خير

التسميات
عيد الفطر مبارك سعيد و كل عام و أنتم بألف خير 
السلام عليك و رحمة الله..
2012
Happy Eid 2012 - عيد الفطر 2012 مبارك سعيد و كل عام و أنتم بألف خير

Happy Eid 2012 - عيد الفطر 2012 مبارك سعيد و كل عام و أنتم بألف خير

Happy Eid 2012 - عيد الفطر 2012 مبارك سعيد و كل عام و أنتم بألف خير


Happy Eid 2012 - عيد الفطر 2012 مبارك سعيد و كل عام و أنتم بألف خير
----
http://samysouhail.blogspot.com

الفيسبوك يختبر خاصية إرسال ومشاركة 'بطاقات بريدية' مع الأصدقاء

التسميات
الفيسبوك يختبر خاصية إرسال ومشاركة 'بطاقات بريدية' مع الأصدقاء 
مدونة سامي سهيل -يختبر موقع التواصل الاجتماعي الشهير مجموعة تجارب على خاصية جديدة تسمح للمستخدم بإنشاء بطاقة بريدية مرفقة بصورة مع نص كي يقوم بإرسالها إلى أصدقائه في شكل بطاقة بريدية حقيقية تصل إلى صندوقه البريدي مباشرة!

سيسمح هذا المشروع للمستخدم بإرسال أي صورة من الصور الموجودة في ألبوماته على فيسبوك إلى الأصدقاء، ولا يمكن إرسال الصور العامة والخاصة بصفحات الإنترنت.
وبحسب جريدة "الأنباء" الكويتية، ستكون البطاقة المرسلة مشابهة تماما للبطاقات البريدية التقليدية، وسيتم عرض الصورة على واجهة البطاقة، كما يمكن كتابة بعض الكلمات ضمن هذه البطاقة ليتم إيصالها للشخص المطلوب.



وضمن خيارات إعداد البطاقة يمكن كتابة عنوان الصديق في حال كان المرسل يعرفه، أو سيتم سؤال المستقبل عن مكان إقامته عن طريق تنبيه في حسابه ليتم إرسال البطاقة إليه. وهذه الخدمة مدعومة من قبل شركة (Postagram) التي تسمح بإرسال الصور الخاصة بتطبيق "إنستاغرام" باستخدام التطبيق ضمن الهاتف، على شكل بطاقة بريدية مقابل دولار واحد.
ويتم تجربة الخدمة حاليا وهي متاحة لبعض المستخدمين ضمن فيسبوك، ومازالت الشركة تدرس عدة خيارات للأسعار، ولم يتم حتى الآن اتخاذ قرار نهائي بخصوص التكلفة.

 ---
بطاقة بريدية، ارسال، الفيسبوك، الفيس بوك، بطاقات بريدية مناسبات صور 


المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

طرق طبيعية 100% لمعالجة تساقط الشعر تغنيك عن المواد الكيماوية

التسميات
 طرق طبيعية 100% لمعالجة تساقط الشعر تغنيك عن المواد الكيماوية
طرق طبيعية لمعالجة تساقط الشعرمدونة سامي سهيل - مما لا يخفى على الجميع انه كثيرا ما نجد انفسنا نعاني من مشكلات تساقط الشعر، وهو ما ينذر بخطر فقدانه للأبد لدى الرجال، ولهذا يلجأ العديدون لشراء المستحضرات والكريمات التي يقال إنها تساعد في الحفاظ عليه والتي في أغلب الأحيان لا تؤثر كثيراً، معنا في هذا المقال مجموعة طرق طبيعية 100% فيما تفشل فيه المواد الكيماوية

1. تدليك فروة الرأس
يساعد في تنشيط الدورة الدموية مما يحثها على التغذية والنمو فيحول دون تساقط الشعر، ولهذا ينصح بأن تقوم بعمل تدليك للشعر مدة 3 دقائق يومياً، ولكن احرص على ألا تشد شعرك أثناء التدليك كي لا تتسبب في تساقطه وليس علاجه.

2. العلاج بالروائح والعطور
يمكن استخدام خليط من الروائح والعطور في تحفيز وتنشيط فروة الرأس، ولكي تتمكن من القيام بذلك أضف 6 نقاط من زيت اللافندر إلى 4 أونصات من زيت اللوز الدافئ (يمكن استخدام زيوت فول الصويا أو السمسم) اخلط كل المكونات السابقة جيداً إلى أن تحصل على خليط متمازج ثم ضعه على فروة رأسك مع التدليك مدة 15 إلى 20 دقيقة. بعد ذلك اغسله جيداً بالشامبو.

3. التغذية
بالنسبة للرجال، يفضل اتباع نظام غذائي قليل الدهون مما يقلل من عملية تساقط الشعر والصلع، أما اتباع نظام غذائي مليء بالدهون فقد اتضح أنه يتسبب في تسريع عميلة الصلع.


اقرأ ايضا: 
خمسة أعشاب لعلاج ظاهرة سقوط الشعر..هام جدا 
منع و علاج تساقط الشعر

 ---
علاج تساقط الشعر , علاج الشعر , تساقط الشعر , علاج تساقط الشعر بالاعشاب , علاج تساقط الشعر للرجال , اسباب تساقط الشعر , علاج تقصف الشعر , علاج تساقط الشعر
---
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

مجموعة ملابس غريبة وعجيبة لحمل أجهزة الآيفون والآيباد

التسميات
مجموعة ملابس غريبة وعجيبة لحمل أجهزة الآيفون والآيباد
  مدونة سامي سهيل - من المعلوم والشائع بيننا وجود عدة إكسسوارات يمكن إضافتها لأجهزة الآيفون أو الآيباد لحمايتها من الاضرار التي قد تحيط بها.
 اما هذه المرة ومع استمرار سلسلة الغرائب فقد ظهرت قطع ملابس ذات تصميم خاص تمكنك من حمل هذه الأجهزة بكل سهولة والتي جاءت في أشكال غريبة وعجيبة.



 
 
1. Sev Travel Boxers 
 
بالطبع عند ارتداء السروال الداخلي من التقليدي أن تجده بلا جيوب، ولكن هذه
القطعة تضيف إليها جيباً أمامياً كي تتمكن من وضع هاتفك، بسعر 20 دولاراً،
75 ريالاً سعودياً، عبر http://www.scottevest.com/v3_store.


2.
DEL TA415 Wearcom Jeans

بنطلون جينز مريح والجديد به أنه ألحق به جيب كبير بحيث يكفي
حجمه احتواء جهاز الآيباد أو الآيفون، يمكنك
شرائه عبر http://alphynind.com/store/index.php?route=product
/product&path=39&pic_id=2903&product_id=62 مقابل 160 دولاراً،
ما يعادل 600 ريال سعودي.

3. iPad Style Shirt

بسبب حجم جهاز الآيباد الضخم بعض الشيء والذي في أغلب الأحيان لا يكفي
الجيب العادي لحمله، أضيف هذا الجيب الكبير إلى جزء الصدر
الأمامي من التي - شيرت، احصل عليه عبر الإنترنت من خلال http://www.syteshir
t.com/shop/10-syte-shirt/ بثمن 49.95 دولاراً، ما يعادل 187 ريالاً سعودياً.

4.
PADX-1 LEDGE Pullover

وهو يجعل من حمل جهاز الآيباد شيئاً سهلاً، فهو يمكنك من حمله واستخدامه
بمكانه دون الاضطرار إلى الإمساك به طوال الوقت،  فالبلوفر صمم ليكون له
جيب أمامي يوضع به الآيباد، ولكن هذا الجيب قابل للفرد والثني، ولهذا عند
الحاجة لاستخدام الآيباد فقم بفرده للأمام، وبعد الانتهاء يمكنك طي الجيب
للداخل ليعود بوضعه التقليدي كما كان، للحصول عليه يمكن شرائه عبر
http://alphynind.com/store/ مقابل 199 دولاراً، ما يعادل 746 ريالاً
سعودياً.

 ام بي سي + بتصرف
--
 غرائب وعجائب، حماية الايباد الآي باد الآيفون الآي فون،
--
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

الكشف عن الجهاز اللوحي الشهير "جالاكسي نوت 10.1" للشركة العملاقة سامسونغ بمميزات خيالية

التسميات
الكشف عن الجهاز اللوحي الشهير "جالاكسي نوت 10.1" للشركة العملاقة سامسونغ بمميزات خيالية
    الكشف عن الجهاز اللوحي الشهير "جالاكسي نوت 10.1" للشركة العملاقة سامسونغ بمميزات خيالية   مدونة سامي سهيل
مدونة سامي سهيل - رفعت شركة "سامسونغ" الكورية رسمياً الستار عن جهازها اللوحي الشهير "جالاكسي نوت 10.1"، وسيتوفر الجهاز بثلاثة إصدارات وثلاث سعات مختلفة، إما دعمه لتقنية "الواي فاي" فقط أو لشبكات "UMTS" بجانب شبكات "الواي فاي" اللاسلكية.

ومن المتوقع إطلاق الإصدار الثالث من الجهاز الذي يدعم شبكات الجيل الرابع "LTE"، بالإضافة إلى شبكات "الواي فاي" في وقت لاحق من العام الجاري.


وبخلاف الشائعات والمعلومات التي نُشرت سابقاً في يونيو الماضي عن المواصفات التقنية للجهاز، يأتي حاسب سامسونغ الجديد الذي يحمل الرقم الرمزي "N800" بمعالج الشركة رباعي الأنوية الشهير باسم "Exynos 4412" بسرعة تبلغ 1.4 غيغاهيرتز، كما هو الحال في هاتفها الذكي "جالاكسي إس 3"، ووحدة معالجة رسوميات "Mail 400" وذاكرة وصول عشوائي "رام" بسعة قدرها 2 غيغابايت، ويعمل ضمن بيئة نظام التشغيل "أندرويد 4.0" المعروف باسم "آيس كريم ساندويتش"، وبواجهة مستخدم سامسونغ الشهيرة "Touchwiz"، التي تدعم تقنية اللمس عن طريق الأصابع أو إستخدام القلم الرقمي "S Pen" ويتوفر مكان مخصص للقلم.

ويأتي الجهاز بشاشة عرض قياسها 10.1 بوصة من نوع "LCD TFT" وبدرجة وضوح تبلغ 1280×800 بيكسل، ويتوافر بثلاث سعات مختلفة 16 و32 و64 غيغابايت قابلة للتوسع والزيادة عبر منفذ بطاقة الذاكرة الخارجية "مايكرو إس دي" لتستوعب سعات تخزينية تصل حتى 64 غيغابايت.

ومن حيث التصوير فيحتوي على كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل مزودة بخاصية التركيز التلقائي وفلاش "LED" قادرة على تسجيل فيديو بدقة وضوح كاملة تبلغ 1080 بيكسل، وأخرى أمامية بدقة 1.9 ميجابيكسل لدعم مكالمات الفيديو والدردشة.


أما بالنسبة للاتصال فيدعم الجهاز بجانب تقنية "الواي فاي" تقنية "بلوتوث 4.0"، و شبكات الجيل الثالث المطور "HSPA+" بمعدل نقل بيانات تصل إلى 21 ميغابت في الثانية، ويحتوي على جهاز تسارع وبوصلة وجيروسكوب، ويشتمل على بطارية من نوع "ليثيوم-آيون" ذات جهد 7000 ميللي أمبير في الساعة، لكن الشركة لم تفصح عن عمر البطارية. ومن المنافذ الأخرى التي يتضمنها الجهاز منفذ "يو إس بي 2.0"، و"MHL"، ومقبس لسماعة رأس جاك 3.5 مم، ويدعم نظام تحديد المواقع العالمي "GPS".


ومن أبرز البرامج المثبتة على الجهاز دعمه للقلم "S Pen" لكتابة الملاحظات والرسم على الشاشة مباشرة. وبفضل ميزة "Multiscreen" يكون بإمكان المستخدم تشغيل تطبيقين جنباً إلى جنب في الوقت ذاته، فضلاً عن دعمه لخدمتها التعليمية الإلكترونية "Learning Hub" المشابهة لخدمة "iBook" الخاصة بشركة "آبل"، التي تتيح للطلاب والدارسين إمكانية تسجيل المحتوى التعليمي باستخدام القلم واسترجاعها إما في شكل نص أو مقطع فيديو مع إتاحة نقل المحتوى عبر أجهزة سامسونغ النقالة الأخرى.


ومن البرامج المثبتة أيضاً على الجهاز حزمة أوفيس، كما يوفر الخصائص الأمنية والخصوصية للمستخدمين من فئة رجال الأعمال مثل خدمة "VPN" للتصفح الآمن عبر الشبكة العنكبوتية وتشفير البيانات.


ووفقاً لسامسونغ، فالجهاز سيتوفر أولاً خلال الشهر الجاري في عدة دول من ضمنها ألمانيا وكوريا الجنوبية وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، على أن يتوافر في وقت لاحق في باقي دول العالم، ومن المتوقع طرحه بسعر 749.50 دولار أمريكي (قرابة 605 يورو).

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

الموقع الاجتماعي "فيسبوك" يجبر مستخدميه على شكله الجديد التايم لاين

التسميات
الموقع الاجتماعي "فيسبوك" يجبر مستخدميه على شكله الجديد التايم لاين
الموقع الاجتماعي "فيسبوك" يجبر مستخدميه على شكله الجديد التايم لاين
مدونة سامي سهيل -أعلن موقع فيسبوك بوك أنه بداية من يوم 8 أغسطس لن يملك مستخدميه (البالغ عددهم 800 مليون شخص) حرية الاختيار في الاحتفاظ بالشكل القديم لصفحتهم الشخصية وسيبدأون باستخدام الـ"Timeline" إجبارياً ـ وفقاً لما ذكرت صحيفة "التلغراف" البريطانية.

وقد حصل المستخدمون الذين لم يبدلوا صفحاتهم للشكل الجديد على عرض مسبق لما سيكون عليه شكل صفحتهم الشخصية قبل التحول الدائم للشكل الجديد خلال أيام قليلة، ومسبقاً كان المستخدم بمجرد ضغطه على طلب الحصول على الشكل الجديد يحصل على فرصة تجربته قبل الاستقرار عليه أو العودة للشكل القديم إلا أنه الآن أصبح إجبارياً استخدام الشكل الجديد.
كان مارك زوكربرغ، مؤسس موقع الفيسبوك، قد أعلن في سبتمبر الماضي خلال مؤتمر المطورين السنوي بالشركة بمدينة سان فرانسيسكو الأميركية أن الشكل الجديد سيسمح للمستخدمين بأن يكونوا أكثر ظهوراً عبر صفحاتهم الشخصية مع إمكانية مشاركة الآخرين قصة حياتهم بالكامل.
وقد أظهر مستخدمو الموقع غضبهم من إجبارهم على التغيير الإجباري والذي تم البدء فيه في أوائل العام الجاري وإظهار كافة البيانات الخاصة بهم دون حجب، حيث ذكر أحد المستخدمين أن الأمر سخيف للغاية وأنه تفاجأ بعدم مطالبة الموقع لهم بوضع تفاصيل خاصة بالحمض النووي الخاص بالمستخدم!

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

"رادار واي فاي" قادر على كشف وتعقب حركة الأجسام الموجودة خلف الجدران

التسميات
تطوير أول "رادار واي فاي" قادر على كشف وتعقب حركة الأجسام الموجودة خلف الجدران
مدونة سامي سهيل - قام مهندسان بريطانيان بجامعة لندن "University College London" بتطوير أول نموذج لجهاز رادار جديد قادر على كشف وتعقب حركة الأجسام الموجودة خلف الجدران عن طريق إشارات "الواي فاي Wifi" اللاسلكية.
واستند الباحثان "كارل وودبريدج" بقسم الهندسة الكهربائية والإلكترونية، و"كيفين شيتي" بقسم علم الجريمة والأمن، على ظاهرة Doppler Effect"، وهي عبارة عن تغير ظاهري للتردد أو الطول الموجي للأمواج عندما ترصد من قبل مراقب متحرك بالنسبة للمصدر الموجي، وهكذا يعمل الجهاز حيث يرصد تغيرات الترددات الناتجة عن أمواج الراديو المنعكسة الصادرة من الأجسام المتحركة، فعندما يتحرك الجسم خلف الجدار يتغير التردد نتيجة الحركة النسبية بين المصدر والمراقب، فإذا اقترب المصدر "الشخص" من المراقب "رادار الواي فاي" يزداد التردد، والعكس صحيح إذا ابتعد المصدر عن المراقب يكون التردد أقل.

ويتكون جهاز "رادار الواي فاي"، الذي يأتي في حجم حقيبة يد صغيرة، من اثنين من الهوائيات "antenna" ووحدة معالجة إشارات ونظام مراقبة لقياس ترددات الواي فاي داخل المنطقة لرصد التغيرات الناتجة عن الأجسام المتحركة خلف الجدران.


ووفقا للباحثين، فإن الجهاز أثبت جدارته في تحديد موقع الشخص وسرعته واتجاهه خلف جدار سميك، ولا تنبعث من الجهاز ذاته موجات راديو، وبالتالي فإنه من الصعب إمكانية الكشف عنه.


ولفت الباحثان إلى إمكانية استخدام هذا الجهاز في عدة تطبيقات تتمثل في الاستخدامات المنزلية في الكشف عن المجرمين والقيام بعملية مسح للمباني في حال ارتكاب جرائم قتل أو سرقة بنك، بالإضافة إلى أهمية استخدام هذا الجهاز في المجالات العسكرية.


ولقى هذا البحث اهتماما بالغاً من قبل وزارة الدفاع البريطانية، لذا قررت تمويله وإجراء اختبارات مكثفة عليه توضح إمكانية استخدامه في عملية مسح المباني إبان حدوث "حرب مدن".


وأردف وودبريدج أن فريق العمل مازال يواجه تحديات، حيث يحتاج الجهاز إلى مزيد من التعديلات والتحسينات لزيادة حساسيته بما يتيح التقاط وكشف الأشخاص الجالسين أو الواقفين خلف الجدران، وليس المتحركين فقط، وذلك من خلال التقاط وكشف عملية التنفس وحركات الشهيق والزفير لهؤلاء الأشخاص.


ووفقا لبيانات شركة الأبحاث "Strategy Analytics"، فقد تم العثور على إشارات واي فاي اللاسلكية في جميع أنحاء العالم، وحسب دراسة جديدة أجرتها الشركة مؤخرا، تبين أن قرابة 439 مليون منزل تتوافر فيها شبكة أمواج واي فاي اللاسلكية حتى نهاية عام 2011، أي بنحو 25 في المائة في كل مكان في العالم. ويتوقع التقرير أن يصل عدد المنازل حول العالم المزودة بشبكات الواي فاي قرابة 800 مليون بحلول عام 2016، أي بزيادة 42 في المائة عن العام الماضي.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

شركة مايكروسوفت للبرمجيات تطلق خدمة البريد الإلكتروني Outlook.com

التسميات
 شركة مايكروسوفت للبرمجيات تطلق خدمة البريد الإلكتروني Outlook.com
 شركة مايكروسوفت للبرمجيات تطلق خدمة البريد الإلكتروني Outlook.com
مدونة سامي سهيل - بدأت شركة مايكروسوفت الرائدة في مجال البرمجيات أمس -الثلاثاء- باختبار خدمة البريد الإلكتروني عبر الويب الجديدة التي أطلقت عليها اسم Outlook.com، والتي تهدف من خلالها أن تحل محل هوتميل في وقت لاحق. وقد توقعت مايكروسوفت أن آوتلوك سيكون بعيداً عن المقارنة مع غيره من خدمات البريد الإلكتروني مثل جيميل وياهو.
وقد وصفت مايكروسوفت الشكل الجديد لآوتلوك بأنه “نظيف” و”بديهي”، فواجهة المستخدم مبنية بأسلوب يعطي أهمية للرسائل في مساحة الاستخدام بحيث تبقى باقي العناصر الأخرى بسيطة وغير معقدة، كما وأن الواجهة هذه الفترة لا تحتوي على إعلانات مصورة (فقط بعض الإعلانات الكتابية بشكل منسق وبسيط).
ومع خدمة ActiveSync يمكن للمستخدم مزامنة حسابات آوتلوك عبر مجموعة متعددة من الأجهزة، كما ويمكن الربط مع حساب فيسبوك وتويتر ولينكد إن وغوغل، وفي المستقبل القريب مع خدمة سكايب الخاصة بمايكروسوفت. هذا يعني أنه بإمكان المستخدم الوصول إلى محتوى وتنبيهات تلك الحسابات ومواقع التواصل الاجتماعي من داخل واجهة آوتلوك نفسها.
كما ويمكن لآوتلوك أن يرتب الرسائل بأشكال ومجموعات مختلفة ومنفصلة عن بعضها البعض، كالرسائل من الأصدقاء، ورسائل الاشتراكات في النشرات الأخبارية، وإخطارات التجارة الإلكترونية، غيرها من التصنيفات.
كما أن خدمة البريد الإلكتروني الجديدة تشمل أيضاً تطبيقات أوفيس الخاصة بالويب، إذ بالإمكان فتح ملف وورد، إكسل، باوربوينت، ون نوت، كل هذا من داخل المتصفح مباشرةً، ويوجد أيضاً خدمة التخزين السحابي سكاي درايف (SkyDrive).
ما يتم القيام به الآن هو مرحلة اختبار للخدمة، وسيتم بعدها تعميم هذه الخدمة بشكل كامل على واجهة المستخدم في هوتميل، وسيكون بإمكان المستخدم على (هوتميل و لايف و أم إس إن) الحفاظ على جهات الإتصال وكلمات المرور الخاصة بهم وكافة الرسائل وقواعد البيانات ليتم نقلها بشكل بسيط إلى آوتلوك.
من الجدير ذكره أنه بإمكان أي مستخدم الآن التوجه إلى آوتلوك (outlook.com) وتسجيل بريد إلكتروني جديد يحمل اللاحقة @outlook.com، ويتوقع أن الخدمة سوف تلقى إقبال واستحسان مقارنةً بهوتميل.
البوابة العربية للاخبار التقنية
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

"آبل" تخطط لشراء موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بمئات الملايين من الدولارات

التسميات
شركة "آبل" تخطط لشراء موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بمئات الملايين من الدولارات
مدونة سامي سهيل - ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن شركة "آبل" عقدت محادثات في الأشهر الأخيرة بشأن احتمال استثمار مئات الملايين من الدولارات في "تويتر" لاكتساب وجود في شبكة التواصل الاجتماعي على الإنترنت.

وأضافت الصحيفة نقلاً عن أشخاص على اطلاع بهذه المسألة أن شركة آبل، لم تتواجد أبداً بشكل عميق في أي مجال للتواصل الاجتماعي.


وحسب ما ذكرت "رويترز"، فقد امتنعت "آبل" عن التعليق، ولم ترد "تويتر" على طلبات للتعليق على الصفقة التي قالت الصحيفة إنها قد تبشر بتوثيق العلاقات بين الجانبين.


وتفضل "آبل" بشكل تقليدي الحصول على التكنولوجيا من خلال شراء شركات مبتدئة أو شركات أصغر، ولكنها قالت يوم الجمعة إنها أبرمت اتفاقاً لشراء شركة "اوثين تيك لامن" التليفونات المحمولة مقابل 356 مليون دولار.

العربية.نت
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com