دراسة: الجلوس لساعات طويلة يزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب

التسميات
دراسة: الجلوس لساعات طويلة يزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب
إذا ما كنت تجلس لساعات طويلة على مكتبك وتخشى من تأثير ذلك على وزنك وصحتك، فعليك بأخذ استراحة قصيرة من الجلوس كلما أمكن لك ذلك كما تنصح دراسة استرالية حديثة.

واكتشف الباحثون أن الأشخاص الذين يجلسون لساعات طويلة دون أخذ فترات راحة للوقوف أو المشي بالمكان يتعرضون لمخاطر كبيرة للإصابة بأمراض القلب.

وتتمثل هذه المخاطر في البداية في اكتساب خصر واسع وزيادة في ضغط الدم ومستوى عال في دهون الدم (ثلاثي الجلسريد) و زيادة إلتهابات الجسم مع انخفاض مستوى الكولسترول الحميد بالجسم.
وتبرز مساوئ هذا المكوث الطويل دون حركة في أن آثاره السلبية تظهر حتى على الأفراد الذين يذهبون لصالة الألعاب بشكل منتظم خلال الأسبوع.

وتقول كاتبة الدراسة جنيفيف هيلي من مركز بحوث منع السرطان بكلية صحة السكان بجامعة كوينسلاند بأستراليا:""حتى لو أنك تمارس التمارين البدنية من 30 إلي 60 دقيقة في اليوم فإن ما تفعله في باقي اليوم يؤثر على صحة الأوعية الدموية بالقلب."

وأضافت أن هذه الدراسة تقترح مجرد تغيير بسيط في مستوي نشاط الشخص مثل الوقوف لفترة قصيرة بين وقت وآخر في هذه الساعات الطويلة من الجلوس يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

وأشارت الدراسة، التي نشرت نتائجها مؤخراً بجريدة القلب الأوروبية (European Heart Journal) أنه بالدول المتقدمة يقضي معظم الأفراد ما يقرب من نصف ساعات يومهم جالسين, وهو الأمر الذي قد يفسر سبب احتلال أمراض القلب أعلى قائمة أسباب الموت المبكر في كل من الولايات المتحدة وأوروبا.

ولتأكيد هذه العلاقة قام فريق البحث بمراجعة البيانات الخاصة بالمسح الأمريكي لاختبار الصحة العامة والتغذية، وتضمن المسح بيانات 4.800 شخص أمريكي تزيد أعمارهم عن 20 عاماً ممن شاركوا في المسح بين أعوام 2003 -2006.

وقد تم تثبيت جهاز لقياس التعاجل في ورك جميع المشاركين لقياس تأثير نشاط الأسبوع من المشي والجري والجلوس. كما راجع الباحثون عوامل الخطورة المتعلقة بأمراض القلب بما في ذلك محيط الخصر وضغط الدم ومستوي الكولسترول.

وقد وجد الباحثون أن أقصى ساعات يقضيها المشاركون في الجلوس تزيد قليلاً عن 21 ساعة باليوم بينما تصل أقل ساعات إلى ساعتين يوميا. كما أن أقل عدد فترات الراحة في الأسبوع تقل عن 100 مرة، بينما أعلى عدد فترات الراحة تصل إلي ما يقرب من 1,300 مرة.

وقد ثبت أن مستوى الدهون في الدم يزيد بشكل كبير بين الأشخاص الأقل حركة وكذلك علامات مقاومة الأنسولين وهو الإشارة الأولى لمرض البول السكري.
بشكل عام الأشخاص الذين يأخذون أكبر عدد من فترات الراحة من الجلوس (حتى لو أنهم يقضون معظم ساعات اليوم في وضع الجلوس) يتمتعون بخصر نحيل.

كما ثبت تأثير ذلك النشاط الحركي على تقليل مستويات بروتين سي الإرتكاسي C-reactive protein الذي يشير إلي مشاكل الإلتهابات بالجسم.

لهذا تنصح الدراسة بتشجيع الأشخاص بالإكثار من الوقوف والحركة في أثناء عملهم كلما أمكن، مثل أن يقفوا عند التحدث في الهاتف أو في أثناء الاجتماعات وأن يسيروا إلي زملائهم للتحدث في شؤون العمل بدلاً من الحديث من خلال الإيميل أو الهاتف وأن يستخدموا السلالم للوصول إلى مكاتبهم أو للتواليت.

وتعلق سوزان فين رئيسة المجلس الأمريكي للياقة والتغذية على الدراسة بإيجابية قائلة إننا كثيراً ما نوصي الموظفين بالتمشية قليلاً في أثناء فترات الراحة لتناول الغذاء حتى لو كان بالسير في الممرات بين المكاتب. فهذه التغيرات البسيطة تصنع فارقاً كبيراً في تقليل الدهون والصوديوم وتقلل الكثير من المخاطر الصحية لهؤلاء الأشخاص الذين يستلزم عملهم الجلوس لساعات طويلة.

'Google Glass' نظارات بكاميرا مدمجة ومذياع يمكن وصلها بشبكة الإنترنت

التسميات
'Google Glass' نظارات بكاميرا مدمجة ومذياع يمكن وصلها بشبكة الإنترنت
'Google Glass' نظارات بكاميرا مدمجة ومذياع يمكن وصلها بشبكة الإنترنت
نظارات بكاميرا وإنترنت مقدمة من 'جوجل-Google'
مدونة سامي سهيل - شرعت شركة "جوجل" في تسويق نظارات ابتكارية عبارة عن كاميرا وإنترنت. وطرحت في سان فرانسيسكو الجيل الأول من تلك النظارات التي تضم كاميرا وإنترنت ومن المتوقع طرحها في الأسواق العالمية بعد سنتين. وشرح مسؤولون في جوجل خطة إطلاق التقنية المبتكرة أمام مطوري التطبيقات الإلكترونية في مؤتمر سنوي في سان فرانسيسكو.

كما عرض بعض المظليين هذا المنتج الجديد بتصويرهم لعملية تحليقهم في الجو بواسطة النظارات وبثها مباشرة ثم هبوطهم على سطح مركز المؤتمرات في سان فرانسيسكو. وشاهد الحضور في المؤتمر نموذجا من نظارات "إكسبلورر" التابعة لمجموعة "جوجل غلاس" التي يمكن أن يشتريها مطورو التطبيقات في مقابل 1500 دولار، فيما أكدت الشركة أن المنتج سيتوفر في مطلع العام 2013 ثم ستطرح نسخة منه في الأسواق من أجل العامة بعد سنة.


وزودت نظارات "جوجل غلاس" بكاميرا مدمجة ومذياع، ويمكن وصلها بشبكة الإنترنت بواسطة تقنية "واي فاي" أو "بلوتوث".


وتسمح شاشات صغرى على الزجاجة ببث رسائل قصيرة وأخرى إلكترونية. وأوضح مسؤولو جوجل أنهم يضعون نموذجا من نظارات "جوجل غلاس" معظم الوقت، وأن الفريق الذي يترأس الابتكار سيضع اللمسات الأخيرة على هذه التكنولوجيا الجديدة.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

الموقع الاجتماعي "فيسبوك" يتيح للمُستخدم تعديل التعليقات من دون حذفها

التسميات
الموقع الاجتماعي "فيسبوك" يتيح للمُستخدم تعديل التعليقات من دون حذفها
هذه الخدمة الجديدة قيد الإطلاق وستصبح بمتناول الجميع خلال الأيام المقبلة

الموقع الاجتماعي "فيسبوك" يتيح للمُستخدم تعديل التعليقات من دون حذفها
مدونة سامي سهيل - قام موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك" بالاعلان عن أنه بات من الممكن تعديل التعليقات بدلًا من حذفها، مقدما بالتالي حلاً للأخطاء المحرجة التي قد يرتكبها بعض المستخدمين.

وبات في متناول المستخدمين بديلا عن الإلغاء الذي كان حتى اليوم الحل الوحيد المتوافر لهم لتعديل رسائلهم التي تترك آثارا مزعجة.


لكن "لمحة استعادية عن التعديلات التي تم إدخالها" ستبقى متاحة على الموقع "بحيث يتسنى للأشخاص الذين سيعلقون لاحقا على المحادثة الاطلاع على السياق بالكامل"، بحسب ما أوضحت جوهانا بيس الناطقة باسم "فيسبوك".


وأكدت أن هذه "الخدمة الجديدة هي قيد الإطلاق وستتاح لجميع المستخدمين خلال الأيام المقبلة".

 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

سامسونج "Galaxy Note II".. شاشة مرنة وكاميرا بدقة تبلغ 12 ميغابيكسل

التسميات
 جديد سامسونج "Galaxy Note II".. شاشة مرنة وكاميرا 12 ميجابيكسل بمعالج رباعي النواة
يعمل بمعالج رباعي النواة بسرعة 2 غيغاهيرتز
جديد سامسونج "Galaxy Note II".. شاشة مرنة وكاميرا 12 ميجابيكسل بمعالج رباعي النواة
مدونة سامي سهيل - من أجل تعزيز مكانتها المتميزة وريادتها في سوق الهواتف الذكية وضمان استمرار النجاح الكبير الذي حققته الشركة في العام الماضي بإطلاقها جهازها الهجين الشهير باسم "جالاكسي نوت" الذي يمزج بين الهاتف الذكي والحاسب اللوحي، تستعد شركة "سامسونغ" الكورية للكشف عن الجيل القادم له "Galaxy Note II"، خلال مشاركتها فعاليات مؤتمر "IFA 2012" الذي سيتم انعقاده في العاصمة الألمانية "برلين" في الفترة من 31 أغسطس/ آب حتى 5 سبتمبر/ أيلول للعام الجاري، ومن المتوقع طرحه بالأسواق في شهر أكتوبر/ تشرين الأول.

ووفقا لتقرير أصدرته صحيفة "MK Business News" الكورية، فإن الجيل الثاني لجالاكسي نوت سوف يأتي بمواصفات ومزايا متطورة، من ضمنها تزويده بشاشة عرض مزودة بتقنية جديدة يطلق عليها اسم "UBP Display" وهي اختصار لمصطلح "Unbreakable Plane" أي "لوحة غير قابلة للكسر"، حيث تم استبدال مادة الزجاج كتلك الموجودة داخل شاشات "OLED" بمادة البوليمر داخل شاشات "UBP" التي تتسم بالمرونة والخفة، والتي ستطلق عليها سامسونغ اسم شاشات "Youm" التي أعلنت عنها في شهر أبريل/نيسان الماضي للعام الجاري، حيث تم دمج فيلم رقيق مرن داخل هيكل الشاشة بدلا من الزجاج.

وسوف تبلغ قياس شاشة "جالاكسي نوت 2" قرابة 5.5 بوصة أكبر قليلا من الجيل السابق ذو شاشة 5.3 بوصة.

بجانب شاشته المرنة غير القابلة للكسر، سيأتي الجهاز مزودا بمعالج سامسونغ الجديد المعروف باسم "Exynos 5" المعتمد على شريحة إيه آر إم "Cortex A15" رباعي النواة بسرعة 2 غيغاهيرتز، متضمنا وحدة معالجة رسومية من نوع "Mali-T604"، أكثر تطورا وأفضل من حيث الأداء والسرعة مقارنة بالإصدار السابق المزود بمعالج ثنائي النواة ذو سرعة 1.4 غيغاهيرتز.

ومن المتوقع أيضا أن يتمتع الجهاز بكاميرا ذو دقة عالية تبلغ 12 ميغابيكسل وهي أعلى من نظيرتها الموجودة في الجيل السابق البالغ دقتها 8 ميجغابيكسل، وسوف يعمل ضمن بيئة النسخة القادمة من نظام تشغيل "أندرويد" التي تحمل الاسم الرمزي "Jelly Bean"، بينما "جالاكسي نوت" السابق لايزال مستخدموه في عدد من الدول الأوروبية يحصلون على النسخة الحالية من نظام أندرويد المعروفة باسم "آيس كريم ساندويتش".
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

فقط 8 خطوات تقودك لبناء عضلاتك بشكل أسرع

التسميات
فقط 8 خطوات تقودك لبناء عضلاتك بشكل أسرع
فقط 8 خطوات تقودك لبناء عضلاتك بشكل أسرع مدونة سامي سهيلمدونة سامي سهيل - لايخفى عن الجميع ان إتاحة الفرصة لجسمك لبناء العضلات أمر ضروري بعد كل مرة تقوم فيها بالتمرينات، خاصة إذا ما حدث وتعرضت للالتهاب، هذه الخطوات ستقودك لبناء عضلاتك بشكل أسرع والعناية الصحيحة بها.
1. ابدأ يومك بتناول وجبة من الأومليت المكون من بياض البيض فقط، فبياض البيض يحتوي على كمية مركزة من البروتين والذي يساعد الجسم في بناء الأنسجة العضلية في العضلات.
2. تناول زبدة الفول السوداني قليلة الدسم وأعواد الكرفس كوجبة سريعة في منتصف اليوم فهي تعطيك شعوراً بالشبع مما يجعلك تتناول الطعام بشكل أقل طوال اليوم.
3. تناول الدجاج أو علبة من التونة في وجبة الغداء، ويمكن إضافة الجبن إليها فهي تحتوي على الكثير من البروتين والذي يساعد في بناء الأنسجة العضلية.
4. ولتناول وجبة العشاء قم بتحضير البقوليات المفضلة لديك كفول الصويا أو اللوبيا البيضاء، مع بعض الزيتون والصلصة منخفضة الدسم.
5. كذلك ينصح بأن تأخذ قسطاً كافياً من الراحة بالتوقف عن أداء التمرينات الرياضية كي تساعد جسدك في التعافي وبناء عضلات بشكل أسرع.
6. قم بعمل كمادات باردة وساخنة للعضلات الملتهبة أو المتورمة كي تخفف من الشعور بالآلام في العضلات.
7. استمر في أداء التمرينات الرياضية للأجزاء التي تحتوي على عضلات غير ملتهبة أو لا تعاني التورم كي تحافظ على لياقتك البدنية.
8. أما بالنسبة للعضلات المصابة بالتورم، فقم بأداء تمرينات الفرد كي تساعد في تنشيطها، واجعل كل تمرين يستمر لمدة 10 ثواني.


Tags: وجبات تمرينات عضلات بناء الاجسام بروتين رياضة

http://samysouhail.blogspot.com

وتستمر الغرائب..اكتشف أغرب منزل في العالم

التسميات
وتستمر الغرائب..اكتشف أغرب منزل في العالم 
مدونة سامي سهيل - توحي كلمة منزل بالاستقرار، لكن الفنان الذي بنى هذا البيت كان له رأي آخر في هذا المعنى.
 قام الفنان الكوري "دو هو سو" ببناء منزل في مكان مبتكر، حيث قام ببنائه على سطح أحد المباني الكبيرة داخل جامعة كاليفورنيا.
 أطلق "هو سو" على المنزل اسم "Fallen Star" بسبب شكله المبتكر والذي يبدو كما لو كان استقر بقدرة خارقة على المنزل دون أن يسقط أو يتزعزع. يُذكر أن الفنان الكوري "دو هو سو" جاء للإقامة في الولايات المتحدة في عام 1991 ومنذ ذلك الوقت بدأ يقدم العديد من التصميمات الهندسية المبتكرة والتي جاء أحدثها المنزل الجديد "Fallen Star" الذي يستقر أعلى حافة مبنى  Jacob Hall داخل جامعة كاليفورنيا في سان دييغو.





Tags: بيوت منازل ابتكارات غرائب فنون

http://samysouhail.blogspot.com

الكشف عن تطبيق يقوم بإطالة عمر بطاريات هواتف أندرويد و آبل

التسميات
الكشف عن تطبيق يقوم بإطالة عمر بطاريات هواتف أندرويد و آبل
يتم تحميل تطبيق "Carat"مجاناً من متجر "آي تيونز-iTunes" أو "جوجل بلاي-Google Play"
مدونة سامي سهيل - قام فريق بحث من جامعة "كاليفورنيا بيركلي" للأبحاث بتطوير تطبيقاً جديداً صُمم خصيصاً للأجهزة النقالة المعتمدة على نظام تشغيل جوجل "أندرويد" أو "آي أو إس" لآبل على حد سواء، يراقب أداء بطارية الجهاز، وتقديم المشورة للاستخدام الأمثل لتطبيقات الجهاز وتحسين عمر البطارية.

وتعتبر مشكلة استنزاف بطارية الأجهزة الإلكترونية النقالة، لاسيما الهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية أحد أبرز العواقب التي تواجه العديد من المستخدمين.


ويتم تحميل تطبيق "Carat" مجانا سواء من متجر "آي تيونز" أو متجر "جوجل بلاي".


والجدير بالذكر هنا أن هذا التطبيق ليس لديه أيه امتيازات للوصول إلى بطارية جهاز المستخدم بعينه، وإنما هو مشروع بحثي من قبل مختبر الجامعة الأمريكية يهدف إلى الكشف عن الخلل الموجود ببطارية الجهاز.


ويعتمد التطبيق على جمع معلومات المستخدم غير الشخصية، لذا لا يعمل التطبيق فور تحميله بل يحتاج إلى بضعة أيام قليلة لإمكانية جمع كافة البيانات الاستخدامية المتعلقة بالجهاز، ضمن عملية مكونة من ثلاث خطوات ثم إرسالها إلى خوادم الجامعة لقياس عمر البطارية ومعالجة البيانات والقياسات وفق خوارزميات معقدة، ثم إرسال نتائج الاختبارات والإحصائيات للتطبيق المثبت بالجهاز، لتقديم نصائح وتوصيات بل تغذية مرجعية مفصلة للمستخدم تتعلق بالكيفية التي ينبغي على المستخدم اتباعها من أجل تحسين عمر بطارية جهازه، وتشمل إحصائيات عن الجهاز والبطارية والنسخة التي يعمل بها الجهاز وطراز الهاتف ومعدل استهلاك الذاكرة والمعالج.


كما تنصح المستخدم إما بترقيه الجهاز لنظام التشغيل الأحدث، أو حذف إحدى التطبيقات التي تستنزف البطارية بشكل كبير أو إعادة تثبيت التطبيق مرة أخرى، وتحت مسمى "My Device" الموجود بالتطبيق يعرض "Carat" ما يعرف باسم "J-Score" وهي القيمة النسبية لعمر بطارية الجهاز المستخدم ومقارنتها بالأجهزة الأخرى المتوفرة حالياً بالأسواق التي تعمل بتطبيق "Carat"، فكلما ارتفعت نسبة "Score" ازداد أداء بطارية الجهاز وتحسنت بشكل ملحوظ، وفقا للباحثين.


وينطوي التطبيق على قوائم أخرى منها ما يعرف باسم "Bugs Report"، حيث يستطيع المستخدم التعرف على التطبيقات التي ينبغي إعادة تشغيلها، وعندما يتعذر ذلك، فيجب تجنبها أو إغلاقها، بالإضافة إلى معرفة الثغرات التي ينبغي حلها.


أما قائمة "Hogs Report" فتتيح للمستخدم التعرف على التطبيقات التي تستنزف جهد البطارية، ومن ثم ينبغي إيقافها والتخلص منها فورا، من أجل تحسين وتمديد عمر بطارية الجهاز، كما يتيح التطبيق "Carat" معرفة الطاقة المستهلكة من قبل كل تطبيق بجهازك.


Tags: برنامج، بطاريات، الايفون، استهلاك، ايباد، اندرويد، هاتف، طرق، حيل، نصائخ، تخفيض 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

لاصق طبي يتخذ لون الجلد بعد وضعه عليه مباشرة

التسميات
لاصق طبي يتخذ لون الجلد بعد وضعه عليه مباشرة
مدونة سامي سهيل - كثيراً ما قد تشعر بالضيق عندما تضطر لوضع لاصقة طبية (بلاستر) على جرح ما تعرضت له بسبب شكلها الذي قد يشوه مظهرك، ولكي لا تشعر أنت أو غيرك بهذا الضيق عند الاضطرار لارتداء اللاصقات الطبية، ظهرت فكرة الابتكار التالي.

تقدمت شركة  Cynthia Rowley’s Limited Edition  بفكرة تصميم لاصقة طبية لها خاصية مستوحاة من السحالي، وهي أن تقوم بتغيير اللون حسب لون الجلد لتتخذ درجته، فتبدو كما لو كانت خفية على الجلد ولا تتسبب في أي تشوه للمظهر الخارجي. لا شك أن المواد المكونة للاصقة تحتوي على عناصر كيميائية تمكنها من اتخاذ درجة الجلد، ولكن لم يفصح حتى الآن المصممون عن طبيعة المركبات المكوّنة لهذه اللاصقة المستقبلية، ولكنها ستلقى نجاحاً كبيراً بلا شك باعتبارها فكرة لن تجعلك تشعر بالضيق عند الحاجة لوضع لاصقة في أي مكان على وجهك.


--
Tags: أمراض طب إختراعات غرائب صحة  


المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

آراء تنادي بإدراج "السكر الأبيض" ضمن المواد السامة

التسميات
آراء تنادي بإدراج "السكر 
 الأبيض" ضمن المواد السامة
المطالبة بفرض ضرائب عقابية على المنتجات التي تزيد فيها نسبة السكر عن الحد المسوح به
مدونة سامي سهيل - دفع التأثير السلبي البالغ للسكر عند تناوله بكميات كبيرة البعض للمطالبة بتنظيم نسبته في مختلف الصناعات، لدرجة كتابة مقال عنه في مجلة "التايمز" البريطانية تحدث عن محاولات إدراج السكر ضمن المواد السامة التي يجب تنظيم تناولها مثل الكحوليات والسجائر. ويطالب البعض بتنظيم تناوله بين المراهقين تحت سن السابعة عشرة، بل وفرض ضرائب عقابية على المنتجات التي تزيد بها نسب السكر عن الحد المسوح.

وسبب هذه الإجراءات المقترحة هو ما تسببه الجرعات العالية من السكر في مشاكل الكبد والبدانة والبول السكري والعديد من الأمراض المستعصية الأخرى. إلا أن هناك مقال آخر تساءل عن كيفية وصف عنصر أساسي من عناصر النظام الغذائي لأي شخص في العالم بالسمية، في حين أن توجيه الناس لترشيد استهلاكهم من هذه المادة يضمن لهم حياة طويلة صحية.


كما أشار المقال إلى أن هناك أشياء أخرى في الحياة يمكن أن تتسبب في مشاكل معقدة إذا ما تم تناولها بكميات عالية، ومنها الماء، حيث يقول العلماء إن تناول كميات كبيرة من الماء في جلسة واحدة يمكن أن يتسبب في هبوط النيتروجين في الدم الأمر الذي يؤدي للوفاة.


بالإضافة إلى أن زيادة نسبة الأكسجين تتسبب في اضطرابات و ونوبات قلبية والوفاة.


وتناول المقال أيضا مخاطر تناول فول الصويا الذي يمكن أن يكون خطراً إذا ما تم تناوله بكميات كبيرة، فخصائصه التي تحاكي هرمون الأستروجين قد تضر بخصوبة السيدات وعناصر البلوغ عند الفتيات والفتيان وتسبب في تشوهات الأجنة. .


يجب أن يدرك الجميع أن العلماء سمحوا للحكومات بفرض ضرائب مشددة على صناعة التبغ والكحوليات لأن الجميع يتفق على مضارهما. الآن يستهدفون السكر والملح وهو الأمر الذي يجب ألا يسمح به الناس كما يقول كاتب المقال.

 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

شرح كيفية تفعيل خدمة 0.facebook في إنوي inwi على هاتفك النقال مجانا للمغاربة

التسميات
الطريقة الصحيحة لتفعيل خدمة الفيسبوك المجاني على هاتفك النقال مع شركة إنوي للإتصالات فقط للمغاربة
Inwi - 0.facebook.com


كيفية تفعيل خدمة الفايسبوك على انوي و تشغيل الانترنت مجانا على الهواتف?
طريقة تفعيل zéro.facebook على بطاقة سيم انوي?
أحتاج إلى إعدادات إنوي لتشغيل 0.facebook
كل هذه اسئلة وجدنا لها جواب في موضوع واحد باذن الله

مدونة سامي سهيل - السلام عليكم، اخواني اخواتي متتبعي مدونة سامي سهيل
 اليوم سأقوم بشرح طريقة تفعيل خدمة الواب Wap Gprs على بطاقات سيم انوي والتي قامت بعمل شراكة مع موقع الفيسبوك-Facebook بالسماح لك الدخول الى حسابك على الفايسبوك! لكن بدون صور أي أن الصور لا تظهر، وسأشرح كذلك طريقة ادخال الاعدادت اللازمة للجوال لمن وجد مشكلة في ذلك :

اولا: طريقة ادخال الاعدادات لتشغيل خدمة WAP GPRS
نبدأ على بركة الله. أولا قبل كل شيئ :
1. يجب التوفر على شريحة انوي، مع هاتف يدعم gprs
2. الاتصال بمصلحة الزبناء انوي 220 لتفعيل خدمة Wap Gprs + 0.facebook.com المجانية وطلب تفعيل الخدمة 
(هذه الخدمة هي التي ذكرت سابقا، وهي تسمى بالواب Wap Gprs، تمكنك من تصفح الفايسبوك مجانا في هاتفك.)
3. تثبيت الاعدادات المرسلة من طرف مصلحة الزبناء.
(مع العلم انه سوف يشرح لك الخطوات اي انه سيتم التوصل برسالة اعدادات و تفتحها بهذا الرقم: 0000 )
ملاحظة: الاتصال بمصلحة الزبناء انوي امر ضروري للتفعيل 1 درهم مع احتساب الرسوم بعد ذلك يأتي دور الاعدادات
4. لمن لم ترسل له الاعدادات او وجد مشكلة في عملية التثبيت فوجب الانتقال لمرحلة الاعدادات اليدوية:

Apn : wap.wana.ma
Adresse proxy : 010.086.000.010
port proxy : 8080  
Page d'accueil : http://0.facebook.com
   
أو بطريقة أخرى سهلة

 وهي أن تدخل الى هذا الموقع http://configuration.inwi.ma 
 ستجد خانة أدخل فيها رقم هاتفك 06.....
ثم اضغط Ok سيصلك كود عبر sms الى هاتفك خده وأدخل في الخانة التالية في الموقع و أضغط Valider و أختر نوع هاتفك و ضع علامة على اعدادات Wap Gprs ثم اضغط على Démarrer ستصلك الاعدادات على الهاتف عن طريق sms أفتح الرسالة اذا طلب منك ادخال كود أدخل أربعة أصفار 0000 و أعمل Option ثم Enregistrer.
 
    وأخيرا يمكنك الاستمتاع بالفايسبوك على جوالك :)


وباتباعك كل هذه الخطوات سيتم التفعيل بنجاح ان شاء الله :)
و اي استفسار او مشكل لاتنسو طرحه في التعليقات تحت
تحياتي لكم
http://samysouhail.com

تحذير الأطباء من الاستيقاظ والنهوض فوراً من الفراش بعد سماع صوت المنبه

التسميات
تحذير الأطباء من الاستيقاظ المفاجئ والنهوض فوراً من الفراش بعد سماع صوت المنبه

مدونة سامي سهيل - تُعتبر الدقائق الثلاث التالية لإستيقاظ الإنسان في الصباح هي الأكثر خطورةً في اليوم كله. إذ يُحذِّر المختصون من النهوض فوراً من الفراش بعد أن يَدُّق جرس المنبه حيث يؤدى ذلك إلى حدوث اضطراباتٍ عصبيةٍ وإدراكيةٍ خطيرة، وقد يصل الأمر إلى حدوث جلطةٍ بشرايين المخ أو القلب (لا قدَّر الله) كنتيجةٍ للإستيقاظ المُفاجئ على صوت التليفون أو المنبه.

ويُفسِّر أخصائيون ذلك بأن النوم يمر بأربع مراحلٍ معروفةٍ تبدأ بمرحلة النوم الخفيف، وتنتهي بمرحلة النوم العميق، ولكل مرحلةٍ تأثيرها على الجسم، ويختلف تأثير عملية الإستيقاظ المفاجئ باختلاف مرحلة النوم التي يستيقظ فيها الإنسان حيث نجد أنه عند مرحلة النوم العميق تكون ضربات القلب منتظمة وعضلات الجسم في حالة ارتخاء، وإذا استيقظ الإنسان من نومه العميق قد يؤثر ذلك على ضربات قلبه مما يؤدى إلى سرعة التنفسِ نتيجةً لسرعةِ ضربات القلب، وإذا كان الشخص مريضاً بالاكتئاب أو بأي مرض عصبي فإن استيقاظه المفاجئ قد يوثر على جهازه العصبي بشكلٍ سلبي، كما يُمكن أن يؤثر على القدرات الإدراكية وعلى الذاكرة "الذاكرة القصيرة" إلى جانب حدوث أرقٍ واضطراباتٍ في النوم واضطرابات عصبية.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

دراسة أمريكية: علاج الاكتئاب عبر الهاتف هي أفضل سبل العلاج

التسميات
دراسة أمريكية: علاج الاكتئاب عبر الهاتف هي أفضل سبل العلاج
دراسة أمريكية: علاج الاكتئاب عبر الهاتف هي أفضل سبل العلاج مدونة سامي سهيلمدونة سامي سهيل - ذكرت دراسة أمريكية أن مرضى الاكتئاب يكونون على الأرجح أكثر التزاما بالعلاج عندما يتحدث الطبيب عبر الهاتف مقارنة بالجلسات التقليدية المباشرة.

لكن نتائج الدراسة، التي نشرت في دورية الجمعية الطبية الأمريكية، أشارت إلى أن الجلسات التقليدية لاتزال أكثر فائدة قليلا، رغم أن احتمالات توقف المرضى عن تلقي العلاج عبر الهاتف تكون أقل، نقلا عن تقرير لوكالة رويتزر، اليوم الأربعاء.

وقال ديفيد موهر، الأستاذ بكلية فينبيرج للطب بجامعة نورث ويسترن، والذي قاد الدراسة، "إن الكثير من الاشخاص يرغبون في العلاج من الاكتئاب، لكن ربما تواجههم مشاكل في الحصول على ذلك".

وإلى جانب التكلفة إذا لم تكن مغطاة بالتأمين الصحي، يحتاج علاج الاكتئاب التزاما فيما يتعلق بالوقت، يصل أحيانا إلى ساعة أو أكثر أسبوعيا وعلى مدى أشهر، وهو ما يمثل تحديا للمرضى.


وطلب موهر وفريقه من 325 شخصا يعانون الاكتئاب الخضوع للعلاج لمدة 18 أسبوعا، لمعرفة ما إذا كان العلاج عبر الهاتف ييسر لهم الالتزام ببرنامج العلاج.


وتلقى نصف المرضى العلاج بالهاتف، بينما عولج النصف الآخر في مقابلات مباشرة.


وتغيب 53 بالمائة من مجموعة مرضى العلاج بالجلسات المباشرة، مقابل 34 بالمائة للمرضى الذين عولجوا بالهاتف.


وفي نهاية الدراسة، شعر مرضى المجموعتين بزوال الاكتئاب بعض الشيء، لكن بعد 6 أشهر من انتهاء الدراسة، شعر مرضى العلاج بالجلسات المباشرة بمعدل اكتئاب أقل من مرضى المجموعة الأخرى.


وعلّق ستيفان هوفمان أستاذ الطب النفسي بجامعة بوسطن، على نتائج الدراسة: "هذا مشجع للغاية، ويشير الى أن الهاتف قد يكون مؤثرا في الاتصال مع المرضى أثناء العلاج". 

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com