'لوجيتيك' السويسرية تطلق لوحة مفاتيح شمسية صديقة للبيئة لأجهزة 'آبل'

التسميات
'لوجيتيك-Logitech' السويسرية تطلق لوحة مفاتيح شمسية صديقة للبيئة لأجهزة آبل
 تتيح لمستخدمي اجهزة آبل ربط ثلاثة أجهزة في الوقت ذاته بواسطة تقنية "البلوتوث"
مدونة سامي سهيل - أزاحت شركة "لوجيتيك" السويسرية العالمية المتخصصة في صناعة الأجهزة الطرفية للحواسيب وغيرها من المنصات الرقمية، الستار عن لوحة مفاتيح جديدة صديقة للبيئة تحمل الاسم الرمزي "Logitech K760" تعمل بالطاقة الشمسية صُممت خصيصا لأجهزة آبل سواء المكتبية "ماك" أو النقالة "آي فون" أو "آي باد".

وتتميز بأنها تتيح للمستخدمين ربط ثلاثة أجهزة في الوقت ذاته بواسطة تقنية "البلوتوث، وعن طريق الضغط على مفتاح وظيفي مخصص لذلك يمكن التبديل بسرعة بين جهاز الكمبيوتر المكتبي "ماك" واللوحي "آي باد" والهاتف الذكي "آي فون" بكبسة زر واحدة، بشرط أن يكون نظام التشغيل "Mac OS X 10.5" أو النسخة الأعلى، أما بالنسبة لنظام "آي أو إس" فتتوافق مع النسخة "0.4" أو أعلى.


وتتمتع البطارية المدمجة باللوحة بإمكانية شحنها عن طريق أشعة الشمس أو الضوء الاصطناعي، ويستمر العمل بها في حال الشحن الكامل لمدة ثماني ساعات متواصلة من الاستخدام اليومي ولمدة ثلاثة شهور متتالية حتى في ظل الإضاءة المنخفضة.


تعتبر لوحة مفاتيح "K760" هي الجيل الثاني للوحة السابقة "K750" لكنها تختلف عنها من حيث التصميم الأكثر إحكاما والأخف وزنا.


وتخطط الشركة لطرح منتجها الجديد في شهر يونيو/ حزيران القادم بسعر قرابة 80 دولارا أمريكيا.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

دراسة: التدخين.. السبب الأول لكثرة الوفيات في أوروبا

التسميات
دراسة: التدخين.. السبب الأول لكثرة الوفيات في أوروبا
حوالي 695 ألف حالة وفاة مبكّرة سنوياً
مدونة سامي سهيل - أظهرت دراسة للمفوضية الأوروبية أن أكثرية الأوروبيين تؤيد تعزيز تدابير مكافحة التدخين، وأبرزها إخفاء علب السجائر في المتاجر وجعلها أقل جاذبية، كما قالت وكالة "فرانس برس".

وبيّنت الدراسة التي نشرت عشية اليوم العالمي الخالي من التدخين أن التبغ لا يزال السبب الأول للوفيات التي يمكن تفاديها في الاتحاد الأوروبي. فهو يؤدي إلى حوالى 695 ألف حالة وفاة مبكرة سنوياً وتقدر كلفته الاقتصادية بـ100 مليار يورو.


وجاء في الدراسة أن 60% من الأوروبيين يؤيدون "تدابير تهدف إلى إخفاء منتجات التبغ في المتاجر والحد من الألوان والروائح الجذابة".


لكن 53% منهم فقط يؤيدون زيادة الضرائب على التبغ، بحسب ما جاء في الدراسة المعنونة "مواقف الأوروبيين من التبغ".


وفي آذار/مارس 2012، أظهرت الأرقام أن 28% من الأوروبيين البالغين من العمر 15 عاماً يدخنون، فيما أقلع 21% منهم عن التدخين، و51% منهم لم يدخنوا يوماً.


وتسجل اليونان أعلى نسبة من المدخنين (40%) والسويد أدنى نسبة (13%) فيما تضم فرنسا نسبة متوسطة (28%).


وأظهرت الدراسة أن المدخن الأوروبي العادي يستهلك 14,2 سيجارة يومياً، وبدأ بالتدخين في سن الـ17,6، متأثراً عادة بأصدقائه أو أقربائه.


وبيّنت أن 61% من المدخنين الحاليين سبق أن حاولوا الاقلاع عن التدخين، علماً أن مدخناً من أصل خمسة منهم حاول ذلك في السنة التي سبقت الدراسة.


يُذكر أن بلغاريا هي البلد الأوروبي الأخير حالياً الذي قرر منع التدخين كلياً في الأماكن العامة، بما فيها المقاهي والحانات والمطاعم، وذلك ابتداءً من الأول من حزيران/يونيو.

 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

شركة سوني اليابانية تطلق هاتفين ذكيين مقاومين للغبار والماء

التسميات
شركة سوني اليابانية تطلق هاتفين ذكيين مقاومين للغبار والماء
يدعم إمكانية استخدام الهاتف والأصابع مبللة دون أن يؤثر ذلك عليه
Samy Souhail - شركة سوني اليابانية تطلق هاتفين ذكيين مقاومين للغبار والماء
مدونة سامي سهيل - أزاحت شركة "سوني" اليابانية الستار رسميا عن هاتفين ذكيين مقاومين للغبار والماء، الأول "Sony Experia Go" والثاني "Xperia Arco S" ضمن سلسلتها المعروفة باسم "إكسبيريا".

يتمتع الجهاز الأول بأن الهيكل الخارجي له مدعوم بمعيار "IP67" المضاد للأغبرة والأتربة والماء، حيث إنه قادر على العمل تحت الماء لمدة 30 دقيقة بارتفاع متر واحد. بالإضافة إلى إمكانية استخدام الهاتف والأصابع مبللة دون أن يؤثر ذلك سلبا عليه.


أما من حيث مواصفات الهاتف التقنية فيأتي بشاشة عرض ذو قياس 3.5 بوصة وبدرجة وضوح 480×320 بيكسل مزودة بتقنية "Reality Display" المدعومة بمحرك برافيا المتنقل "Mobile Bravia Engine" الذي يضفي للصورة واقعية ودرجة وضوح فائقة الدقة تدعم 16 مليون لون، فضلا عن دعم الشاشة بطبقة زجاجية متينة مقاومة للخدوش والصدما تمنحه القوة والمتانة.


ويتضمن الجهاز من حيث التصوير كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل مزودة بخاصية التركيز التلقائي "أوتوفوكس"، وفلاش "LED"، وخاصية مثبت الصور البصري وخاصية التعرف على الوجه والابتسامة، ففي غضون 1.5 ثانية تبدأ الكاميرا في العمل.


أما من حيث المكونات الداخلية للهاتف فيحتوي على معالج ثنائي النواة بسرعة 1 غيغاهيرتز من نوع "Nova Thor"، وذاكرة عشوائية سعتها 512 ميجابايت، وذاكرة داخلية فلاش متوفرة بخيارين إما 4 أو 8 غيغابايت، يمكن توستعتها عبر منفذ بطاقة الذاكرة الخارجية "مايكرو إس دي" لتستوعب بطاقات تخزينية حتى 32 غيغابايت.


ومن مزايا الجهاز أن برنامج "ميديا بلاير" يتمتع بخاصية "Sony Xloud" لتعزيز تجربة صوتية مميزة، فضلا عن احتوائه لبرنامج تشغيل صوتيات خاص بسوني "Track ID" لضمان سماع صوت موسيقي واضح ونقي، ومزود بالطبع بمقبس سماعات رأس قياسي "جاك" 3.5 مم.


أما من حيث الاتصال فيدعم الهاتف تقنية "UMTS"، و"شبكات GSM"، إلى جانب ِشبكات "GPRS"، "EDGE"، وكذلك تقنية "HSDPA". كما يدعم تقنية "الواي فاي" اللاسلكية و"بلوتوث"، لكن الشركة لم تفصح المعيار الخاص بتقنية "WiFi" أو نسخة البلوتوث. فضلا عن دعمه لنظام تحديد المواقع "GPS" ويحوي بوصلة إلكترونية لتحديد المكان والاتجاه، وكذلك تقنية "DLAN".


ومن الخدمات التي يدعمها الهاتف خدمة الأغاني غير المحدودة "Music Unlimited" للبث الموسيقي عبر شبكات الواي فاي وكذلك خدمة الفيديو غير المحدودة "Video Unlimited" لعرض أحدث الأفلام.


ويعمل الهاتف ضمن بيئة نظام تشغيل "أندرويد 2.3" ذو الاسم الرمزي "خبز الزنجبيل"، ولم تكشف "سوني" عن موعد ترقية الهاتف لنسخة "أندرويد 4.0".


ووفقا للشركة، فإن بطارية الهاتف قادرة على العمل لمدة 6 ساعات ونصف في حال تشغيله على شبكات "جي إس إم"، فيما تقل لنحو خمس ساعات ونصف عند تشغيل شبكات "UMTS"، أما في وضع الاستعداد فيستمر العمل بها حتى 19 يوما متواصلا، ويبلغ وزنه 110 غرامات.


وتخطط الشركة لطرح هاتفها الجديد في الربع الثالث للعام الجاري بالأسواق بسعر 280 يورو وسيتوفر بالألوان الأبيض والأسود والأصفر.


أما هاتف "Xperia Arco S" فيتمتع بمواصفات أرقى من السابق من حيث الشاشة ذو قياس 4.3 بوصة وبدقة 1280×1024 بيكسل، وذاكرة رام 1 غيغابايت، وأخرى داخلية 16 غيغابايت، لكنه بمعالج ثنائي النواة أيضا لكن بتردد 1.5 غيغاهيرتز من نوع "كوالكوم سناب دراجون"، ومدعوم بمعياري "IP55"، و"IP57" لمقاومة الغبار والماء، فضلا عن دعمه لتقنية "NFC"، وكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل من نوع "Exmor R" قادرة على التقاط فيديو بدقة وضوح كاملة وأخرى أمامية قادرة على تسجيل فيديو بدقة 720 بيكسل ويعمل بنظام "أندرويد 4.0"، ويحتوي على مخرج "HDMI"، ويدعم ميزة "SmartTag ing" وكذلك يدعم ألعاب "بلاي ستيشن"، ويزن 147 غراما، وسيتوفر بثلاث ألوان أبيض وأسود ووردي في الربع الثالث أيضا للعام الجاري.

 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

شركة 'ديل' تطلق جهاز كمبيوتر من فئة الكل في واحد ينافس "آي ماك"

التسميات
شركة 'ديل-Del' تطلق جهاز كمبيوتر من فئة الكل في واحد ينافس 'آي ماك'
يدعم تقنية "WiDi" التي تتيح بث المحتوى بجودة "HD" على جهاز التلفاز لاسلكياً 
مدونة سامي سهيل - أطلقت شركة "ديل" الأمريكية جهاز كمبيوتر مكتبياً من فئة "الكل في واحد-all-in-one" يحمل الاسم الرمزي "XPS One 27" ويعتمد على نظام تشغيل مايكروسوفت "ويندوز 7 هوم بريميوم" (64 بت).


ويتمتع هذا الجهاز بكثافة البيكسلات التي تماثل نظيرتها الموجودة في جهاز أبل المكتبي "آي ماك"، حيث تبلغ درجة وضوحه 2.560×1.440 بيكسل، لتقدم صورة وفيديو بدقة فائقة الجودة على شاشة عرض قياسها 27 بوصة.


ويتمتع هذا الجهاز بكونه يستخدم الجيل الثالث من معالجات شركة "إنتل" المعروفة باسم "إيفي بريدج" بنسختين إما "Core i5-3450s" بسرعة 2.8 غيغاهيرتز، أو "Core-i7-3770s" بسرعة 3.1 غيغاهيرتز.


يذكر أن معظم الأجهزة الأخرى التي تتمتع بشاشة 27 بوصة المتوفرة حاليا في الأسواق تعمل بالجيل الثاني من معالجات "إنتل" التي تحمل اسم "ساندي بريدج".


تقنية "WiDi"
ومن مواصفات الجهاز أيضاً أنه يحتوي على ذاكرة عشوائية بسعة 4 غيغابايت، وقرص صلب بسعة واحد تيرابايت، كما أنه متوفر بذاكرة "رام" تصل سعتها حتى 16 غيغابايت، وقرص صلب ذي سعة تخزينية أعلى تبلغ 2 تيرابايت، فضلا عن احتوائه على معالج إنتل للرسوميات "HD 4000".


ويمكن للمستخدم أن يدخل أية إضافات أخرى على جهازه حسب رغبته، فهناك خيار للترقية لبطاقة الرسوميات من نيفيديا من نوع "جي فورس-GT 640M" مع ذاكرة رام بسعة 2 غيغابايت ليتكافأ مع معالج "إيه إم دي راديون إتش دي 6970M" المتوفر بجهاز "آي ماك".


ويدعم الجهاز من حيث الاتصال تقنيتي "بلوتوث 4.0"، و"الواي فاي"، فضلاً عن دعمه لتقنية "واي دي-WiDi" المقدمة من شركة "إنتل" وهي تقنية تتيح بث المحتوى بجودة "HD" على جهاز التلفاز لاسلكياً.


أما بالنسبة للمنافذ فيحتوي الجهاز على أربعة منافذ "يو إس بي 3.0" عالي السرعة، واثنين من "يو إس بي 2.0"، وقارئ بطاقات وسائط رقمية متعددة التنسيقات، ومدمج به منفذ خاص بتقنية "غيغا إيثرنت"، ومنفذ "HDMI"، ومقبس لسماعة رأس جاك، ومنفذ خاص للتلفزيون، ومدمج به كاميرا ويب بتقنية "إتش دي"، بجانب دعمه لكل من "دي في دي" أو "بلو راي"، فضلاً عن توافقه مع لوحة مفاتيح وفأرة لاسلكيتين.

http://samysouhail.blogspot.com

دراسة: التنوع في الخُضَر والفواكه يحمي من الإصابة بمرض السكري

التسميات
دراسة: التنوع في الخُضَر والفواكه يحمي من الإصابة بمرض السكري
تناولها في الأسبوع يقلل من المخاطر على مدار العام
دراسة: التنوع في الخُضَر والفواكه يحمي من الإصابة بمرض السكري - مدونة سامي سهيل
مدونة سامي سهيل - ذكرت دراسة بريطانية حديثة أن الأشخاص الذين يتناولون أنواعا مختلفة من الخضروات والفاكهة تقل لديهم مخاطر الإصابة بالبول السكري "النوع الثاني".

ولم تثبت نتائج هذه الدراسة التي نشرت مؤخراً في جريدة العناية بالسكري أن تناول الفواكه والخضروات يحمي من الإصابة بالسكري، وهو المرض المرتبط بالبدانة وكبر السن، بالرغم من ذلك يري الباحثون أن هذه الدراسة تحفز الناس على الإكثار من تناول الخضروات والفواكه الطازجة بشكل يومي.


وقد اكتشفت الدراسة التي أجريت على ما يقرب من 3,700 شخص بالغ ببريطانيا، أن الأشخاص الذين يتناولون أكبر كميات من الفواكه والخضروات بالأسبوع تقل لديهم مخاطر الإصابة بالسكري على مدار 11 عاما، في مقابل من يتناولون أقل مقدار من هذه الأطعمة الصحية.


وقد قلت احتمالات الإصابة بالسكري أيضاً بين الأشخاص الذين يتناولون أنواعا مختلفة من الفواكه والخضروات بصرف النظر عن كمياتها، هذا يعني أن الأشخاص يجب ألا يركزوا فقط علي كمية الخضروات والفاكهة التي يتناولونها يومياً بل وتنوعها أيضاً.


وتشير النتائج لأهمية تنوع ما نحصل عليه من فواكه وخضروات، لأنها توضح أنه بالإضافة للفائدة التي يحققها الشخص بزيادة كميات هذه الأطعمة، فإن إمكانية الحصول على فوائد إضافية وهامة تتحقق من اختيار أنواع مختلفة من الفواكه والخضروات كجزء من نظام غذائي متوازن.


في هذه الدراسة تفحص الباحثون بيانات 3,704 شخص بالغ ممن تتراوح أعمارهم بين 40 إلى 79 عاما كجزء من دراسة أكبر عن التغذية والأمراض المزمنة، ومن بين هؤلاء الأشخاص أصيب 653 بالبول السكري النوع الثاني على مدار 11 عاما من المتابعة.


عند بدء الدراسة سجل جميع المشاركين النظام الغذائي الذي يتبعونه علي مدار الأسبوع. وقد وجد الباحثون أن الأشخاص الذين سجلوا أعلى مقدار من الفواكه والخضروات المتنوعة كانوا أقل عرضة للإصابة بالسكري عبر السنوات التالية.


ويختلف محبو الفواكه والخضروات عمن لا يفضلون هذه الأطعمة في طرق متعددة، بما في ذلك أوزانهم ومقدار ممارستهم للتمارين الرياضية وعادة التدخين ومستوى التعليم، وقد أخذ الباحثون تلك العوامل الأخرى في الاعتبار، لكن ظل الإكثار من الفواكه والخضروات يرتبط بانخفاض مخاطر الإصابة بالسكري بنسبة تصل إلى 21%.


عندما يتعلق الأمر بتنوع الفواكه والخضروات التي يتناولها الشخص، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون أنواعا مختلفة من الفواكه والخضروات تصل إلى 16 نوعا بالأسبوع تقل لديهم مخاطر الإصابة بالسكري بنسبة 40%، بالمقارنة بمن يتناولون ثمانية أنواع فقط.


هذا التنوع في الفواكه والخضروات يساعد على الحصول على سلسلة من المواد الغذائية تتضمن الفيتامينات والمعادن، بل والألياف ومكونات نباتية تعرف بالأصباغ النباتية التي تساعد في حماية الخلايا من العطب، وبالتالي تمنع الإصابة بالأمراض المزمنة.


وأشارت الباحثون إلى اختلاف حاجة كل شخص للكمية المناسبة من الخضروات والفاكهة وفقا للوزن وللنشاط البدني الذي يقوم به. إلا أنها عادت لتوصي بأربعة إلى خمسة مقادير من كل نوع. وهذا المقدار يماثل نصف قدح من الخضروات الناضجة أو ثمرة فاكهة متوسطة الحجم.


وفي النهاية ينصح الباحثون بتجنب السمنة التي تمثل أكبر عامل خطورة للإصابة بالسكري مع ممارسة التمارين وملاحظة السعرات الحرارية في الطعام.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يدشن أول مكتب له بالشرق الأوسط في دبي

التسميات
موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يدشن أول مكتب له بالشرق الأوسط في دبي
يبدأ العمل فيه بثلاثة موظفين فقط ومقرّه مدينة دبي للإنترنت
مارك زوكربيرغ مؤسس فيسبوك
مدونة سامي سهيل - يستعد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الأكثر شهرة في العالم، لتدشين أول مكتب خاص به في الشرق الأوسط بمدينة دبي الأسبوع المقبل، وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الأمريكية "اسوشيتد برس".

وتهدف استراتيجية مؤسس الموقع "مارك زوكربيرغ" إلى تعزيز نشاط شركته داخل المنطقة العربية والتغلغل داخل منطقة الشرق الأوسط بشكل أعمق، والاستفادة القصوى من تنويع سوق الإعلانات التجارية المتمركزة في دول مجلس التعاون الخليجي، وستركز من خلال هذا الفرع على التعامل مع معلنين جدد من دول الشرق الأوسط، مع استمرار شركة "Connect Ads" المتخصصة في مجال الإعلان الرقمي على شبكة الإنترنت في التعامل مع المعلنين من الدول الأخرى مثل مصر وباكستان والعراق نيابة عن "فيسبوك".


وسيكون المقر الرئيسي للمكتب الجديد داخل "مدينة دبي للإنترنت"، وهي منطقة حرة لتكنولوجيا المعلومات وقاعدة استراتيجية للشركات العالمية في مجال التقنية والاتصالات، والتي تتضمن شركات "مايكروسوفت"، و"جوجل"، و"ياهو"، و"إتش بي"، و"ديل"، و"إنتل"، و"سيسكو" وغيرها من الشركات الأخرى التي يزيد عددها على 850 شركة. وسوف يبدأ العمل في بادئ الأمر من ثلاثة موظفين فقط.


وحسب "فيسبوك"، فإن هذه الخطوة تأتي في أعقاب ما تشهده منطقة الشرق الأوسط من ثورات الربيع العربي وتنامي أعداد مستخدمي الموقع داخل دول المنطقة، فتسجل دولة قطر أعلى معدل استخدام للموقع داخل دول الشرق الأوسط وخامس دولة على مستوى العالم، بنسبة تبلغ 65.45 في المائة، تليها مباشرة دولة الإمارات العربية المتحدة "سابع دولة في العالم" من حيث الاستخدام بنسبة تصل إلى 64.66 في المائة.


كما تجاوز عدد مستخدمي الموقع في جمهورية مصر العربية 10.74 مليون مستخدم، تعقبها مباشرة مستخدمي المملكة العربية السعودية البالغ عددهم 5.3 مليون مستخدم.

 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

مجموعة صور لسيارة Spyder918 بورش الجديدة 2013

التسميات
 مجموعة صور لسيارة Spyder918 بورش الجديدة 213
مدونة سامي سهيل - بعد سلسلة من النماذج التجريبية التي صنعتها شركة بورش، كشفت مؤخراً عن مجموعة صور لسياراتها الجديدة "Spyder918" المتوقع أن تظهر لأول مرة في سبتمبر 2013.

    مدونة سامي سهيل - مجموعة صور لسيارة Spyder918 بورش الجديدة 213

    مدونة سامي سهيل - مجموعة صور لسيارة Spyder918 بورش الجديدة 213

    مدونة سامي سهيل - مجموعة صور لسيارة Spyder918 بورش الجديدة 213

    مدونة سامي سهيل - مجموعة صور لسيارة Spyder918 بورش الجديدة 213

    مدونة سامي سهيل - مجموعة صور لسيارة Spyder918 بورش الجديدة 213

    مدونة سامي سهيل - مجموعة صور لسيارة Spyder918 بورش الجديدة 213
علامات: بورش صور سيارات 

 
صممت السيارة لتكون هجينة ببطاريات ما يجعلها تجمع بين الأداء الرائع والكفاءة في استهلاك الوقود حيث تستطيع السيارة الحصول على قوة 770 حصان مع استهلاك 3 لتر من الوقود لكل 100 كم والانطلاق من الثبات إلى 100 كم/ساعة في 3.1 ثانية فقط مع سرعة قصوى تصل إلى 320 كم/ساعة، فيما يمكن الاعتماد على الطاقة الكهربائية التي لا ينتج عنها عادم للوصول لسرعة 151 كم/ساعة.

وبالإضافة إلى نظام الحركة العالي الأداء فالسيارة تحتوي على جسم وشاسيه، يعدان قطعة واحدة، من ألياف الكربون المدعم بالبلاستيك مع إيروديناميك قابل للتكيف، ونظام تحريك المحور الخلفي للعجلات، ونظام عادم يحتوي على مخارج غير عادية.

ومن المتوقع أن يبلغ سعر السيارة ما يقارب 850 ألف دولار، أي نحو 3.2 مليون ريال سعودي، وسيتم بناء 918 سيارة منها فقط ما سيجعل الأثرياء يتهافتون على شرائها.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

خطوات يمكنك اتباعها قبل ان تشتري الأجهزة الإلكترونية المستعملة

التسميات
خطوات يمكنك اتباعها قبل ان تشتري الأجهزة الإلكترونية المستعملة
مدونة سامي سهيل -كثيراً ما نقوم بشراء أشياء مستعملة تكون في حالة جيدة لتوفير المال والوقت، لكن هناك بعض الأشياء التي يصعب شراء المستخدم منها مثل الإلكترونيات، لأنها سهلة العطب مع احتمالية وجود عيب بداخلها لا تكتشفه إلا مع الوقت. إليك بعض الخطوات التي يمكن اتباعها قبل الإقدام على هذه الخطوة.

• قم ببحث مكثف عن الجهاز الذي تنوي شراءه من خلال الإنترنت، احرص على معرفة مدى تحمله وعيوبه التي تحدث له بعد مدة من استخدامه. بعد ذلك اسأل مالك المنتج عن المعلومات التي جمعتها عن الجهاز، بل قم باختبار الجهاز نفسه.
• إذا كان المنتج تم تجديده من قبل فتأكد من جهة الصيانة، وما هو العطل الذي سبب هذا التجديد. أيضاً احرص على معرفة إذا كان هناك ضمان للمنتج.
• تعرف على المدة التي تستطيع إرجاع المنتج خلالها أو استبداله .
• احرص على تملك الوصول التي تثبت شراء المنتج حتى تستطيع أن تصلحه في حالة العطب في المتجر الذي اشتريته منه، فالوصل يثبت عملية الشراء ويجعل الضمان مفعلاً.
•  إعلم أن بعض المنتجات التي تم تجديدها أو تعديلها تدوم أكثر من المنتجات التي لم تجر لها أي صيانة.
• هناك بعض المواقع التي تعرض لك أجهزة مستخدمة مقابل أن تعطيها أجهزة إلكترونية قديمة.
• إذا كنت تقوم بالشراء من خلال الإنترنت عن طريق بطاقة الائتمان "كريدت كارد"، تعرف على المزايا التي تعطيها لك بطاقتك عند الشراء.
• إذا لم يجب صاحب المنتج على أسئلتك أو يسمح لك بتجربة الجهاز فلا تقوم بالشراء.


علامات: تكنولوجيا تقنية إلكترونيات نصائح شراء أجهزة 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

دعوى قضائية ضد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".. لانتهاكه الخصوصية

التسميات
دعوى قضائية ضد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".. لانتهاكه الخصوصية
دعوى قضائية ضد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".. لانتهاكه الخصوصية
مدونة سامي سهيل - قامت مجموعة من الأشخاص والجهات المختلفة برفع دعوى قضائية ضد فيسبوك أمس أمام محكمة فيدرالية في كاليفورنيا، لإرغام موقع التواصل الاجتماعي الأكثر استخداماً، على دفع 15 مليار دولار كغرامة لقيام الموقع بتعقب نشاطات مستخدميه على الإنترنت.

وتشمل القضية أكثر من 20 قضية مشابهة تم رفعها بين عامي 2011 و2012 ارتأى القاضي توحيدها في دعوى واحدة. واتهم المدّعون فيها "فيسبوك" بانتهاك خصوصية المستخدمين عبر تعقب حركاتهم على الإنترنت، وذلك من خلال زر الإعجاب like المُتضمَّن في عدد كبير من المواقع على شبكة الانترنت.

ويقول المدّعون إن هذا التعقب الذي يمارسه "فيسبوك" ينتهك قانون التنصّت الأمريكي، الذي يمنع اعتراض وإفشاء الاتصالات السلكية والشفهية أو الالكترونية. ووفقاً للدعوى، يمنح قانون التنصت أضراراً قانونية يصل أعلاها إلى 100 دولار لكل خرق يومياً أي ما يصل إلى 10 آلاف دولار لكل مستخدم فيسبوك، وهو ما يقدر بحوالي 15 مليار دولار بالنسبة لمستخدمي "فيسبوك" الذين يصل عددهم إلى أكثر من 800 مليون، بحسب أصحاب الدعوى.

وتحاول جهة الادعاء العثور على طرق قانونية تستطيع من خلالها إضافة المزيد من الادعاءات من خارج الولايات المتحدة إلى القضية، خاصة أن ممارسات الخصوصية التي يتبعها "فيسبوك" كانت مثار شكٍّ كبير في دول الاتحاد الأوروبي خلال الفترة الماضية.
العربية + بتصرف
http://samysouhail.blogspot.com

أربعة أخطاء تؤدي لفشل حميتك الغذائية

التسميات
أربعة أخطاء تؤدي لفشل حميتك الغذائية
أربعة أخطاء تؤدي لفشل حميتك الغذائية  مدونة سامي سهيل
مدونة سامي سهيل -هل جربت من قبل أن تحرم نفسك كثيراً من الطعام ثم تجد النتيجة المخيبة وهي أنك لم تفقد الوزن؟ قد يكون لهذا لبعض الأخطاء التي يقع فيها الكثيرون، هنا نعرضها لك لتحصل على أفضل نتيجة من حميتك الغذائية.

•    الحمية لا تدوم للأبد
بمجرد التوقف عن الحمية، ترجع لممارسة عاداتك القديمة التي كنت تمارسها قبل اتباع الحمية، فيعود الجسم لحالته القديمة غير الصحية، وهذا دليل على أن الحميات المكثفة أو القاسية ليس لها فائدة، لأنها لا تغير من السلوك الأساسي لك، وإنما تغيراتها سطحية فقط، ولهذا يفضل اتباع الحميات البطيئة التي تغير من طبيعة الجسم وتحسن السلوك بشكل بطيء.

•    الحمية تشعرك بالجوع
لا تقوم أغلب الحميات بمساعدتك في فقدان السعرات الحرارية الزائدة في الجسم، فكل ما تقوم به هو أنك تقلل الطعام، الأمر الذي يشعرك بالجوع فقط، ولكن إذا قمت بممارسة التمارين الرياضية، فإنها ستساعدك في حرق المزيد من السعرات الحرارية، وإذا تمكنت من تحقيق المعادلة بين الحمية وأداء التمارين الرياضية، ستتمكن من حرق كم أكبر، أما إذا اعتمدت على تناول وجبات أقل، دون الاهتمام بحرق سعرات أكثر من التي تتناولها، فإن الحمية غالباً لن تنجح.

•    الحمية تشعرك بالإرهاق
الحمية تشعرك بالإرهاق نتيجة لأنها تجعلك تستهلك كمية أقل من السعرات الحرارية التي تساعدك في أداء الأنشطة اليومية، ولهذا السبب لا ينصح بأن تقلل من كمية الكربوهيدرات التي تتناولها أثناء الحمية بشكل مبالغ فيه، لأنها من المصادر الأولى التي تمد الجسم بالطاقة، حيث أثبتت العديد من التمرينات الرياضية أن الحميات التي تقلل الكمية المتناولة من الكربوهيدرات لا تنفع الجسم ولا تؤدي لشيء سوى لإرهاق الجسم وإعطاء نتائج سيئة للحمية.

•    الحمية تقضي على العضلات
عند اتباع أي حمية غذائية فإنك ستجدها لا تهتم بمتطلبات الحفاظ على العضلات القوية في الجسم خاصة وأنها تركز على خسارة السعرات الحرارية ولا تعير الكثير من الاهتمام للعضلات، ولهذا عليك مراعاة أنه بخسارة العضلات تقل معدلات سرعة الأيض للجسم فلا يتمكن من حرق الكثير من السعرات، ولهذا السبب تجد أغلب الرجال يسعون إلى خسارة الوزن أولاً، ثم الاهتمام ببناء العضلات بعد تحقيق ذلك الهدف.

علامات: أطعمة حمية نصائح عضلات 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

دراسة: تناول الأسماك بطريقة منتظمة يقلل خطر الإصابة بسرطان القولون

التسميات
 دراسة: تناول الأسماك بطريقة منتظمة يقلل خطر الإصابة بسرطان القولون
التأثير الوقائي المرتبط بأكل الأسماك أقوى بالنسبة لسرطان المستقيم عن القولون
مدونة سامي سهيل  دراسة: تناول الأسماك بطريقة منتظمة يقلل خطر الإصابة بسرطان القولون
مدونة سامي سهيل - أظهر تحليل لأكثر من40 دراسة حول العالم أن من يأكلون الأسماك ربما يقل لديهم خطر الإصابة بسرطان القولون وأيضاً سرطان المستقيم.

والتحليل الذي نشرت نتائجه بدورية "أمريكان جورنال اوف ميدسن" هو أحدث تقرير يربط بين تناول الأسماك وعدد من الفوائد الصحية المحتملة.

وجمع جاي ليانج، من مستشفى أمراض الجهاز الهضمي بمدينة شيان الصينية، وزملاؤه النتائج من 41 دراسة نشرت خلال الفترة بين عامي 1990 و2011 والتي قاست استهلاك الأسماك ورصدت تشخيص أمراض السرطان.

وشمل الدراسة أبحاثاً من الولايات المتحدة والنرويج واليابان وفنلندا ودولاً أخرى.

وقال ليانج وزملاؤه: "النتائج التي توصلنا إليها تشير الى ارتباط عكسي بين استهلاك الأسماك وسرطان القولون والمستقيم".

ووجد الباحثون أن التناول المنتظم للأسماك ارتبط بتراجع نسبته 12% لخطر الإصابة بسرطان القولون أو المستقيم.

وأخذت النتائج في الاعتبار عُمر المشاركين في الدراسات وتناولهم للكحوليات واللحوم الحمراء والتاريخ الوراثي للسرطان في أسرهم وعوامل صحية أخرى.

وأشارت النتائج الى أن التأثير الوقائي المرتبط بأكل الاسماك أقوى بالنسبة لسرطان المستقيم عن سرطان القولون؛ حيث تبين أن أولئك الذين تناولوا أكبر كمية من الاسماك انخفض لديهم خطر الإصابة بسرطان المستقيم بنسبة 21% مقارنة بمن تناولوا كمية أقل.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

الموقع الاجتماعي فيسبوك يكشف عن أول متجر تطبيقات خاص به

التسميات
الموقع الاجتماعي "فيسبوك" يكشف عن أول متجر تطبيقات خاص به 
يضم قائمة للتطبيقات المحمولة الخاصة بكل من "آي أو إس" و"أندرويد
الموقع الاجتماعي "فيسبوك" يكشف عن أول متجر تطبيقات خاص به  samy souhail
مدونة سامي سهيل - أزاح موقع التواصل الإجتماعي الأشهر في العالم "فيسبوك" الستار عن أول متجر تطبيقات خاص به أطلق عليه اسم "App Center"، تأتي هذه الخطوة في أعقاب تباطؤ نمو الإيرادات.

هذا المتجر ليس متجرا في حد ذاته بل سيكون متجرا مختلطا موجهاً لمتصفحات الويب، لتشجيع نمو فيسبوك من خلال الخدمات المتصلة به على شبكة الإنترنت، كتلك التطبيقات التي تستلزم منصة فيسبوك لتسجيل الدخول إليها مثل "Pinterest" و"Spotify".

وبجانب متصفحات الويب يتضمن المتجر تطبيقات أنظمة التشغيل المعروفة سواء "آي أو إس" و"أندرويد"، فوفقا للموقع،


ويقول المهندس بفيسبوك "آرون بارادي"، إن الموقع أذكي من أن يدخل في منافسة مع أنظمة التشغيل الشهيرة، بل هذا المتجر بمثابة منصة تكامل الفيسبوك مع تلك الأنظمة لجلب مزيد من المستخدمين الذي يتجاوز عددهم الآن 900 مليون مستخدم، حيث سيقوم بإعداد قائمة للتطبيقات المحمولة الخاصة بكل من "آي أو إس" و"أندرويد"، وبدلا من أن يقوم ببيعها، سيوجه المستخدمين لإتمام عملية الشراء الخاصة بكل متجر لتحميلها.


كما يقدم متجر فيسبوك فرصة رائعة للمطورين، تتيح لهم نشر وبيع تطبيقاتهم وبرامجهم للمستخدمين عبر الموقع مقابل رسوم مالية سيتم تحديدها من قبل المطورين نفسهم، بجانب بيع تطبيقات الويب المعتمدة على تقنية "HTML5" مقابل 30 في المائة من الأرباح. وبجانب التطبيقات المدفوعة الأجر سيتضمن المتجر أيضا تطبيقات مجانية.

سينطلق هذا المتجر في غضون الأسابيع القليلة المقبلة، الذي يعد بمثابة ورقة ضغط للإطاحة بالشبكات الإجتماعية الأخرى، وتعزيز مكانة موقع "فيسبوك".

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

حصريا بالفيديو: تعرف على مواصفات ومميزات سامسونغ غالاكسي Samsung Galaxy S3

فيديو: تعرف على مواصفات ومميزات سامسونغ غالاكسي Samsung Galaxy S3

مدونة سامي سهيل - تعرف على مواصفات سامسونغ غالاكسي SIII 
"جالاكسي إس 3" أحدث هواتف شركة سامسنغ بنظام اندرويد Samsung Galaxy S3



المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

نجاح اول تجربة سريرية لزراعة عين إلكترونية للمصابين بالعمى

التسميات
نجاح اول تجربة سريرية لزراعة عين إلكترونية للمصابين بالعمى
مدونة سامي سهيل - نجحت أول تجربة سريرية بريطانية لزراعة عين إلكترونية بهدف استعادة الرؤية لأشخاص أصابهم العمى نتيجة إصابتهم بالتهاب الشبكية الصباغي.

وقد صرح خبراء العيون الذين قاموا بتطوير هذه التقنية الرائدة أن أول مجموعة من المرضى البريطانيين الذين تمت زراعة شرائح إلكترونية بأعينهم قد استعادوا الرؤية بعد أسابيع من الخضوع للجراحة.

وتعطي هذه التجربة أملا جديدا للمرضى الذين أصيبوا بفقد البصر نتيجة لإصابتهم بالتهاب الشبكية الصباغي retinitis pigmentosa (RP) وهو مرض جيني يؤدي إلى حالة من فقد البصر لا علاج له.

وقد قامت المجموعة الطبية التي طورت هذه التقنية الحديثة بتهيئة اثنين من مرضى التهاب الشبكية الصبغي لزراعة شرائح ميكروسكوبية رقيقة في منتصف شهر إبريل كجزء من التجربة البريطانية.

وتمكن المرضى من رؤية الضوء بمجرد تفعيل الشرائح بينما كشفت اختبارات إضافية أنهم تمكنوا من تحديد أشكال بيضاء على خلفية سوداء.

وسوف يتم تكرار التجربة على عشرة مرضى آخرين ببريطانيا كجزء من التجربة البريطانية التي تتم تحت قيادة تيم جاكسون استشاري جراحة الشبكية بمستشفى جامعة كينج وروبرت ماكلارن أستاذ الرمد بجامعة أكسفورد.

وأعرب الطبيبان عن تشوقهما للمشاركة في هذه التجربة الرائدة.

"نتائج الرؤية التي حققها هؤلاء المرضى فاقت توقعاتنا. فهذه التقنية تمثل تطورا عبقريا ومثيرا وخطوة هامة في محاولتنا لمساعدة مرضى التهاب الشبكية الصباغي على تحسين نوعية الحياة التي يعيشونها".

وسوف يخضع المرضى لمزيد من الاختبارات بينما يتواءمون مع الشريحة المنزرعة في الشهور القادمة.

ومن جهته قال روبين ميلر البالغ من العمر 60 عاماً وهو أحد المرضى الذين تمت زراعة الشريحة لهم بالإضافة ل1,500 قطب كهربائي تمت زراعتها أسفل الشبكية، أنه منذ تفعيل الجهاز تمكن من رؤية الضوء وتحديد الإطار الخارجي لبعض الأشياء, الأمر الذي يراه علامة مشجعة.

وأضاف، لقد استعدت أحلامي بألوان حية لأول مرة منذ 25 عاما مما يؤكد أن جزءا من مخي قد استيقظ مرة أخرى بعد سبات طويل. أشعر أن هذه تجربة مشجعة لإجراء مزيد من البحوث وأنا سعيد لمشاركتي في هذه التجربة".

والجدير بالذكر أن مرض التهاب الشبكية الصباغي هو مرض وراثي يزداد سوءاً مع الوقت ويصيب ما يقرب من شخص بين كل 3,000 إلى 4,000 شخص بأوروبا.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

"Samsung Galaxy S3" أحدث هواتف شركة سامسنغ بنظام اندرويد

التسميات
"جالاكسي إس 3" أحدث هواتف شركة سامسنغ بنظام اندرويد Samsung Galaxy S3 
تتميز شاشة الهاتف الجديد بأنها لاتغلق تلقائياً طالما المستخدم يقوم بالقراءة منها
مدونة سامي سهيل - أزاحت شركة سامسونغ الستار عن هاتفها الجديد "جالاكسي إس 3" وهو أحدث هواتفها من سلسلة "جالاكسي" العاملة بنظام أندرويد والتي حققت نجاحاً كبيراً في العامين الماضيين.

ويقدم الجهاز المعالج رباعي النواة Exynos 4212 بتردد 1.4 غيغاهرتز والذي يُعتبر أحدث معالجات سامسونغ، مع شاشة ذات دقة عالية بقياس 4.8 إنش من نوع Super AMOLED HD. ويبلغ وزن الجهاز 133 غراما وسماكته 8.6 ميليمتر فقط، ويتوفر بالسعات 16 و32 و64 غيغابايت مع خيار زيادة السعة التخزينية عبر بطاقة ذاكرة خارجية من نوع microSD. كما يأتي الجهاز مع بطارية ذات سعة كبيرة تبلغ 2100 ميلي أمبير ساعي.

وبالنسبة للكاميرات يمتلك "جالاكسي إس 3" كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل قادرة على التقاط الصور المتتالية دون تأخير يُذكر بمعدل 3.3 صورة في الثانية، يستطيع المستخدم اختيار الصورة الأفضل فيما بينها، وهي قادرة على تسجيل الفيديو بدقة 1080p. أما الكاميرا الأمامية بدقة 1.9 ميغابيكسل تستطيع تسجيل الفيديو بدقة 720p.

وأوردت "البوابة العربية للأخبار التقنية" أن الهاتف الجديد،يتمتع بالعديد من المميزات أهمها هي ميزة تتبع حركة العين eye tracking، وأحد تطبيقات هذه الميزة –بحسب الشركة- هي أن الشاشة لا تُغلَق تلقائياً طالما كان المستخدم يقوم بالقراءة منها، كما تقوم الشاشة بإغلاق نفسها أوتوماتيكياً بمجرد قيام المستخدم بإبعاد الجهاز عن عينيه ووضعه جانباً.

كما طرحت سامسونغ في الجهاز الجديد ميزة S Voice وهي ميزة تسمح للمستخدم بالتفاعل صوتياً مع الجهاز عبر إعطاء الأوامر والاستماع للنتائج، وهي أكثر تطوراً من الأوامر الصوتية التي قدمتها جوجل افتراضياً في أندرويد، ويمكن اعتبارها منافساً لنظام "سيري" الذي قدمته آبل في آيفون فور إس.

ويمتلك "جالاكسي إس 3" ميزة S Beam وهي تقنية تجمع ما بين تقنيتي الاتصال قريب المدى NFC والاتصال اللاسلكي المباشر Wi-Fi Direct وتسمح للمستخدم بنقل الملفات كمقاطع الفيديو والموسيقا من جهاز إلى جهاز آخر بمجرد ملامسة جهازين يمتلكان هذه الميزة.

كما وفرت الشركة في الجهاز ميزة الشحن اللاسلكي التي تعمل عن طريق قطعة ملحقة خاصة بالجهاز تسمح بشحن الجهاز عن بعد دون وصله فعلياً بالكهرباء.

وسيتوفر الجهاز باللونين الأزرق والأبيض وسيتم إطلاقه في التاسع والعشرين من مايو/أيار في أوروبا. إلا أن شركة الاتصالات السعودية أعلنت في حسابها على "تويتر" بأنها ستكون السبّاقة وتطرح الجهاز في المملكة العريبة السعودية خلال الشهر الحالي وقبل طرحه عالمياً.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com