شركة "إل جي" الكورية تكشف عن أول شاشة إلكترونية مرنة من البلاستيك

التسميات
شركة "إل جي" LG الكورية تكشف عن أول شاشة إلكترونية مرنة من البلاستيك
بقياس 6 بوصة ودرجة وضوح 1024×768 بيكسل وسمك 0.7 ملم ووزن 14 غراماً
كشفت شركة "إل جي" الكورية الستار عن نيتها إحداث ثورة تكنولوجية في عالم أجهزة القراءة الإلكترونية من خلال إطلاق أول شاشة عرض مرنة مزودة بتقنية الحبر الإلكتروني مصنوعة من البلاستيك خاصة بأجهزة القراءة الإلكترونية.

تأتي هذه الشاشة المرنة بقياس 6 بوصة وبدرجة وضوح 1024×768 بيكسل، وبنحافة تماثل رقة ونحافة طبقة الحماية الموجودة بالهاتف المحمول، حيث يبلغ سمكها 0.7 ملم، وبوزن 14 غراما، وبالرغم من نحافتها المتدنية ومرونتها العالية تتمتع أيضا هذه الشاشة بمتانة فائقة، حيث يمكن طيها بمقدار 40 درجة دون ترك أي خدش، معتمدة في ذلك على تقنية "TFT" المستخدمة في تصنيع شاشات الكريستال السائل المعرضة لدرجات حرارة عالية تفوق 350 درجة لإنتاج الشاشة البلاستيكية المرنة "Plastik-EPD"، وتحافظ هذه الشاشة على متانتها وقوتها حتى في درجات الحرارة العالية.

إلى جانب ذلك أثبتت هذه الشاشة كفاءتها أثناء إجراء اختبارات مكثفة عن قوة تحملها ضد السقوط من ارتفاع 1.5 متر كحد أقصى، علاوة على مقاومتها للخدوش والصدمات عند تعرضها للطرق، فلم ينتج عنها أبداً حدوث أية خدوش في الشاشة.

ويعرب "سانغ دوك يو" رئيس قسم عمليات التسويق وتطوير الشاشات المعتمدة على الصمامات الثنائية الباعثة للضوء في شركة "إل جي" عن النجاح الذي وصلت له الشركة قائلا " لقد أثبتت إل جي قيادتها وريادتها في مجال الابتكار مرة أخرى باستخدامها شاشات عرض مرنة مصنوعة من البلاستيك، ونحن نتطلع لتطبيق ودعم تلك المفاهيم في المستقبل". مؤكدا أن هذه التكنولوجيا تستند في الأساس على تقنية "Plastik-OLED" وشاشات العرض المرنة.

وحسب "إل جي" فإن تقنية شاشة الورقة الإلكترونية "EPD" وهي اختصار ل "Electronic Paper Display" تكون أنحف وأخف وزنا وأكثر متانة مع البلاستيك، بجانب استهلاكها المنخفض للطاقة وراحتها للعين وتكلفتها الأقل.

يُذكر أن شركة "إل جي" قد أعلنت منذ حوالي عامين في الرابع عشر من شهر يناير/كانون الثاني عام 2010 عن شاشة عرض مرنة بقياس 19 بوصة وبسمك متدني جدا يبغ 0.3 مم، لكنها لم تدخل حيز الإنتاج.

ووفقا للشركة، فستبدأ بإنتاج كميات ضخمة من هذه الشاشات البلاستيكية المرنة وستكون متوفرة أولاً في السوق الصينية، فقد وردت هذه الشاشات لعدد من شركات تصنيع الأجهزة بالصين. ومن المتوقع طرحها بالأسواق الأوروبية في شهر أبريل/نيسان المقبل.
 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

متابعة: مشكلة ملحوظة في ارتفاع درجة حرارة الآي باد الجديد New Ipad

التسميات
متابعة: مشكلة ملحوظة في ارتفاع درجة حرارة الآي باد الجديد New Ipad
بعد الاختبار تبين أن درجة حرارة الجهاز وصلت إلى 46.6 سيلسيوس!
قامت مجلة Consumer Reports الأمريكية الشهيرة، والمتخصصة باختبار ومقارنة المنتجات الالكترونية، بإجراء اختبارات الحرارة على جهاز الآيباد الجديد بعد أن اشتكى المستخدمون من مشكلة ملحوظة في ارتفاع حرارة الجهاز وخاصةً عند تشغيل الألعاب التي تتطلب قوة معالجة كبيرة. حسب ما ذكرته البوابة العربية للأخبار التقنية.

رغم أن آبل نفت وجود مشكلة، وقالت إن الجهاز يعمل ضمن نطاق المقاييس الحرارية الطبيعية، إلا أن اختبارات المجلة والصور الحرارية التي نشرتها أظهرت بأن درجة حرارة الآيباد الجديد تتجاوز درجة حرارة الآيباد 2 فيما يصل في بعض الحالات إلى 13 درجة مئوية.

وقالت المجلة بأنها اختبرت الجهاز أثناء وجوده ضمن غلاف Smart Cover، وبأنه كان موصولاً بالكهرباء وتم تشغيل لعبة Blade II لمدة 45 دقيقة بشكل متصل، وبأن اتصال الجيل الرابع كان مغلقاً واتصال الشبكة اللاسلكية كان مفعلاً، والحرارة المحيطية كانت حوالي 22 درجة سيلسيوس.

وأظهر الاختبار بأن درجة حرارة الجهاز وصلت إلى 46.6 درجة سيلسيوس.

وذكرت المجلة، بأنه وعند بلوغ الجهاز تلك الدرجة من الحرارة، فإنه يصبح ساخناً جداً لكن ليس إلى درجة تجعل حمله لفترة قصيرة غير مريح.

وأظهرت الصور الحرارية بأن النقطة الأكثر سخونة هي المنطقة التي تقع في أسفل الجهة اليسرى من الآيباد الجديد، فوق الزاوية بقليل، وهي نفس المنطقة التي اشتكى المستخدمون من ارتفاع حرارتها، وهي المنطقة التي تحتوي على معالج A5X ثنائي النواة الذي يقدم وحدة معالجة للرسوميات ذات الأربع أنوية.

ورغم أن التقرير قال بأن هذه الحرارة لا تجعل الجهاز مزعجاً أثناء الاستخدام، إلا أن الكثير من المستخدمين ذكروا بأن حمل الجهاز يصبح مزعجاً بالفعل عند ارتفاع حرارته الذي يتزامن فقط مع تشغيل الألعاب التي تتطلب قدرة معالجة كبيرة.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

نصائح تؤهلك لرفع عدد زوار مدونتك او موقعك

التسميات
نصائح تؤهلك لرفع عدد زوار مدونتك او موقعك
تعتبر المدونات أحد منتجات الإنترنت الحديثة التي يمكن الاستفادة منها في التعبير عن الرأي أو الموهبة بحرية تامة، أو الدخول في أعمال تجارية، وفي هذا الموضوع سوف ننطرق الى نصائح تساعدك في زيادة عدد المتصفحين والزوار لمدونتك أو موقعك.

1 - تجنب الوقوع في أخطاء
هناك العديد من الأخطاء التي نقع فيها يجب وضعها في الاعتبار حتى نتجنبها، وعليك معرفة أن الأخطاء تنتظر المبتدئين حتى تهاجمهم، لذا طالما كنت مدركاً لكيفية تجنبها لن تعاني من أية مشكلة، وعادة ما تكون تلك الأخطاء خاصة بمحتوى المدونة وتصميمها، فاحرص على قدر الإمكان على التعلم من أخطاء الآخرين لتجنب المعاناة.


2 - استخدم التطبيق المناسب لإدارة المدونة
يجب عليك استخدام أفضل التطبيقات لإدارة محتوى مدونتك مثل WordPress أو Type Pad والتي تملك مواقع استضافة مدونات، ويمكنك الاختيار بينها لإنشاء مدونتك، ومن الأفضل اختيار موقع استضافة مجاني إذا كنت من المبتدئين في مجال المدونات.


3 - احصل على نطاق محدد
من المهم جداً الحصول على نطاق إنترنت محدد لمدونتك منذ البداية حتى يمكنك زيادة الانتباه لها وتجنب إغلاقها دون سبب مثلما حدث للعديد من المدونين.


4 - اختر أفضل كلمات البحث المرتبطة بمدونتك
نظراً لأنك ستتعامل مع الكثير من الموضوعات المتعلقة بمحتوى المدونة وترتيبها في محركات البحث لأهميتها في الإعلان عن مدونتك ونشرها، فمن المهم التركيز على اختيار كلمات البحث والكلمات الدلالية المرتبطة بمدونتك لأنها أحد المتغيرات التي تستغرق وقتاً طويلاً قبل أن تتغير أهميتها في البحث.


5 - اجعل مدونتك مثيرة للاهتمام
يجب عليك جعل مدونتك مثيرة لاهتمام كل شخص يتصفح الإنترنت، فإذا نجحت في ذلك ستحصل على عدد كبير من المتصفحين لصفحتك كل يوم طالما استمررت في ذلك.


6 - شارك في المنتديات والنقاشات على الإنترنت
كصاحب مدونة من المفترض أن تكون لديك علاقات اجتماعية رائعة حتى لو على الإنترنت، وللحصول على ذلك عليك المشاركة في المنتديات والتعليق لدى أصحاب المدونات الأخرى بما يسهل التعرف على مدونتك وزيارتها.


7 - اختر الموضوعات التي ترغب في تغطيتها
يجب أن تحتوي المدونات على الكثير من المعلومات، فكلما كثرت التفاصيل لديك كلما أصبحت أكثر نجاحاً، واحرص على صنع قائمة بأسماء الموضوعات التي تغطيها مدونتك.


8 - استخدام الروابط التي تتصل بمدونتك
تستطيع مثلما استخدمت المنتديات والنقاشات لإشهار مدونتك استخدام الروابط التي تصل بمدونتك، إلا أنها طريقة عمل مملة وتتطلب معرفتك الجيدة بالموضوعات ذات الصلة بمدونتك، فمثلاً يمكنك وضع صورة عند الضغط عليها ينتقل المستخدم إلى إحدى موضوعات مدونتك، أو صنع رابط تشعبي من كلمة وسط جملة كتبتها كتعليق في منتدى يمكن من خلالها الوصول إلى موضوعات مختلفة بمدونتك، وهي مفيدة في تصفح المستخدمين لمعظم موضوعات مدونتك.


9- تواصل مع قرائك
لاشيء يمكن أن يحل محل التواصل بين صاحب المدونة وقرائها، لذا فالتواصل الجيد بينك وبين قراء مدونتك مهم لتأسيس علاقة ارتباط بينك وبينهم ما يضمن لك زيارتهم المستمرة لها.


10 - كن مثابراً
أهم نصيحة عليك اتباعها هي المثابرة والصبر فيما تفعله طالما أنك متأكد من أن ما تفعله صحيحاً وقانونياً، حتى لا تعاني مشكلات خطيرة لاحقاً.
---------
 علامات: متصفحين مدونات إنترنت

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

امنع متطفلي الأنترنت من إختراق حسابك على الفيسبوك في 5 خطوات

التسميات
امنع متطفلي الأنترنت من إختراق حسابك على الفيسبوك في 5 خطوات!
امنع متطفلي الأنترنت من إختراق حسابك على الفيسبوك في 5 خطوات!
الكثير منا لاحظت أن عددا من مستخدمي الموقع الاجتماعي الشهير الفيسبوك يتذمرون من اختراق حساباتهم وسرقة معلوماتهم الشخصية بكل سهولة من قبل المقرصنين الذين يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي كمصدر رئيسي لجمع معلومات المستخدمين، ولإبقاء نفسك محصناً ضد الاختراقات التي قد تتسبب في فقدان معلوماتك الخاصة، إليك 5 طرق تبقيك في مأمن طوال فترة تصفحك للفيسبوك.

1) استخدم كلمة مرور قوية
في البداية يجب استخدام كلمات مرور قوية غير معروفة فاسمك أو اسم زوجتك أو والديك أو أطفالك أو حتى حيوانك الأليف هي أسماء لا تصلح للاستخدام ويمكن للقريبين منك الوصول إليها بكل سهولة، بدلاً من ذلك استخدم مزيجاً من الأرقام والحروف وعلامات الترقيم (لا تستخدم المسافات) كذلك حاول استخدام الأحرف الكبيرة والصغيرة وتأكد أن كلمة السر لا تقل عن 10 أحرف أو 12 وبذلك يصبح اختراقها أمر صعب للغاية.

2) تغير كلمة المرور كل فترة
 قم بتغير كلمة المرور بانتظام كل شهر أو كل أسبوع حتى وليس كل سنة مثلما يفعل البعض، أما إذا نسيت كلمة المرور فاذهب مباشرة إلى خيار "Forgot password"، ولتغيير كلمة المرور اذهب إلى إعدادات حسابك.

3) لا تقوم بمصادقة الجميع
تجنب دائماً مصادقة المستخدمين المجهولين لك، مثل فتاة جذابة أو ممثل شهير، حيث أن أصدقاءك الذين يستخدمون كلمات مرور ضعيفة فقد يتعرضون للقرصنة ويمكن للمخترقين معرفة معلوماتك الشخصية عن طريق ذلك الأمر، أو عن طريق الرسائل الخاصة التي تعتقد أنها آمنة ومن ثم تقوم بسرقة كافة بياناتك.

4) لا تنقر على الوصلات المجهولة
إذا قام أحد أصدقائك بإضافة رابط على صفحتك الشخصية لا تقم بتصفح هذا الرابط مباشرة إلا بعد التأكد من عدم احتوائه على أي برامج تجسس، فقد يقوم الرابط بنقلك لموقع مشبوه يطلب منك إدخال بياناتك الشخصية وبمجرد الانتهاء من فعل هذا تكون كافة معلوماتك في أيدي المقرصنين الذين لن يجدوا أي صعوبة في مهاجمتك في الحال.

5) لا تصدق رسائل البريد الإلكتروني
لا شك أن الرسائل التي تصلك عبر بريدك الإلكتروني تكون صادقة في كثير من الأحيان مثل الحصول على رسالة من الفيسبوك تطلب تغير كلمة مرورك للاشتباه في اختراقها، أما في أحيان أخرى فقد تكون الرسالة مجرد خدعة من المقرصنين لمعرفة كلمة مرورك الحقيقة، لذلك يتوجب الانتباه دائماً عند فحص أي رسالة عن طريق التحقق من رابط الموقع والشخص المرسل.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

حلول تساعدك على إجبار متصفحي الأنترنت لزيارة موقعك

التسميات
 حلول تساعدك على إجبار متصفحي الأنترنت لزيارة موقعك
موقعك هو واجهة لأعمالك.. لم تعد هناك الآن أي شركة أو مؤسسة صغيرة كانت أو كبيرة لا تمتلك موقعاً يشرح ما تفعله والمميزات التي ستحصل عليها عند التعامل معهم. لذا احرص أن يكون موقعك مميزاً عن غيره، فهناك الملايين من المواقع في الفضاء الأثيري المزدحم للشبكة العنكبوتية.

استخدم تصميماً بسيطاً
ليس هناك أسوأ من موقع يمتلئ بالإعلانات ويكون قبيح التصميم. من المهم أن تستخدم تصميماً بسيطاً يكون مريحاً للمستخدمين ويجعلهم يشعرون بالسهولة أثناء تصفح موقعك. احرص دائماً أن يكون بسيطاً وجذاباً في نفس الوقت.

لا تكن مملاً
الكثير من مالكي المواقع يقعون في غلطة كبيرة هي عدم تنسيق المحتوى الذي يقدمونه بشكل جيد. لذا ضع نفسك في مكان القراء دائماً.. هل تحب أن تشاهد صفحة طويلة مملة من الكلام الذي لا أول ولا آخر له، أم أنك سترتاح أكثر إذا كان الموضوع منسقاً في نقاط محددة وفقرات منفصلة. أيضاً قم بإضافة الصور التي لها علاقة بالموضوع، فهي تشكل عامل جذب كبير.

محتوى طازج
لو كان موقعك دائم التحديث بموضوعات وأخبار جديدة، ستجد الكثير من مستخدمي الإنترنت يفضلون موقعك. ولن يظهر موقعك فقط على محرك البحث غوغل، بل سيصير شعبياً أكثر كلما قام أحد المستخدمين في مشاركة الأخبار والمواضيع من على موقعك على مواقع التواصل الاجتماعي. لذا احرص دائماً أن يكون المحتوى الذي تقدمه طازجاً ومميزاً.

استخدم خدمة RSS
من المهم أن يكون لديك خدمة RSS على موقعك، فهي خدمة مميزة ستمكن المستخدمين من الحصول على آخر الأخبار يومياً من موقعك بعد قيامهم بالاشتراك فيها، حيث سيكون بإمكانهم أن يتعرفوا على آخر الأخبار وذلك فور إضافتها إلى الموقع.

ضع أزراراً لمواقع التواصل الاجتماعي
أهمية مواقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك وتويتر ولينكد إن وغيرها لا تخفى على أحد هذه الأيام.. فهي أصبحت كمقهى كبير يتداول فيه الناس كل الآراء والخبرات. لذا فبإضافة أزرار مواقع الخدمة الاجتماعية التي تتيح لقارئيك مشاركة المواضيع من على موقعك مع آخرين على تلك المواقع، هو ضمان كبير كي ينل موقعك شعبية أكبر بكثير ربما من تلك التي تمنحها الإعلانات له.

ضع استمارة للتسجيل على موقعك
ربما يكون وجود استمارة قيد أو تسجيل على موقعك هو واحد من أهم الأشياء. لذا، إذا كنت تستطيع أن تجعل شخصاً ما يملأ تلك الاستمارة ويعطيك بريده الإلكتروني، ستكون لديك القدرة على التواصل معه مراراً وتكراراً، وتحقيق المزيد من المبيعات. تأكد من وجود نموذج للزائرين في مكان يمكنهم أن يجدوه بسهولة، وقل لهم ما هي المميزات التي سيحصلون عليها عندما يقومون بملء وثيقة القيد تلك.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

معلومات طبية خاطئة قد تكون سبباً في إصابتك بمرض ما

التسميات
 معلومات طبية خاطئة قد تكون سبباً في إصابتك بمرض ما
يتناقل البشر في جميع أنحاء الكرة الأرضية مجموعة من المعلومات الطبية الخاطئة، ورغم ذلك نرى الكثير يعمل بها كما لو أنها أمر مسلم به لا يقبل النقاش، فدعونا نتعرف على تلك الأساطير الطبية التي قد تكون سبباً في إصابتك بمرض ما وليس شفائك كما يعتقد.

1 -الشوكولا تسبب حب الشباب
عدد كبير جداً من أطفال العالم يوبخ كل يوم من والديه بسبب إكثاره في تناول الشوكولا أو الطعام الدهني، ويتم تحذيره بأنه سيحصل على "حب الشباب" إذا أكثر من تناول تلك المواد، فقام العلماء بتجربة علمية دقيقة للغاية للتأكد من هذا الأمر حيث خضعت مجموعة لتناول أطعمة مختلفة لا يتواجد بها أي نوع من أنواع الشوكولا بينما تناولت المجموعة الأخرى عشرات الأطعمة التي تتضمنها، وكانت النتيجة: عدم ظهور أي تغييرات على كلتا المجموعتين. ولكن الأمر المؤكد هو أن تناول الكثير من السكريات سيتسبب في زيادة وزنك بطريقة سريعة.

2- العطاس يسبب توقف القلب
أسطورة طبية أخرى ولكن على الأقل تستند إلى رواية حقيقية، فالاعتقاد أن العطاس أو السعال يسبب توقف القلب لجزء من الثانية هو أمر مزيف وليس حقيقي كما يظن الكثير، ولكن السبب في هذه الأسطورة هو أن بعض حالات العطس يمكن أن تسبب عدم انتظام ضربات القلب وهو النتيجة الطبيعية للتغيرات التي تحدث داخل الصدر لحظتها.

3- مص الجرح
الجميع قام بتجربة ذلك، على الأقل مرة واحدة في حياتهم، حين نقوم بمص إصبعنا المجروح تواً أملاً في وقف النزيف، هذا الأمر هو خاطئ بنسبة 100% ، فهو يسبب مليء الفم بالكثير من البكتيريا والإصابة بالأمراض المعدية، حقيقة لا نعرف سبب انتشار هذا الأمر بين البشر، ويقال إنها عادة موروثة من أجدادنا حين كانوا يأكلون لحم البشر ويستلذون بطعمه وأننا حتى الآن نحب مذاق دمنا!

4- محاولة الإفاقة بالضرب
أمر منتشر بدرجة كبيرة بفضل الأفلام السينمائية، حين يفقد أحدهم الوعي فنضربه حتى يفيق خوفاً عليه مما هو فيه، ولكن تذكر إذا حدث هذا الأمر لأحد معارفك نتيجة تعرضه لضربة شديدة في رأسه فيجب أخذه للطبيب أولاً للاطمئنان على صحته.

5- قرحة المعدة المعدية
إذا كان لديك قرحة بالمعدة فبالتأكيد ستشعر بألم بالغ، ولكنك لن تعدي أي شخص آخر إذا قمت بتقبيله، على العكس تماماً فجميع أمراض الفم غير معدية ولا تنتقل عن طريق التقبيل كما يزعم طبقة عريضة من البشر، وسبب قرحة المعدة أو الفم غير مؤكد حتى الآن ولكن يرجح أن يكون بفضل اضطرابات بالجهاز المناعي للإنسان.

علامات: شوكولا صحة أمراض أساطير طب معلومات  

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

متابعة: شركة Adobe تطلق النسخة التجريبية لـ"فوتوشوب CS6"

التسميات
متابعة: شركة Adobe تطلق النسخة التجريبية لـ"فوتوشوب Photoshop CS6"
تضم إداة جديدة تتيح سحب أجزاء من الصورة ويقوم البرنامج بشكل تلقائي بملء الفراغات الناتجة
أعلنت شركة "Adobe" المتخصصة في مجال إنتاج برمجيات الجرافيك والوسائط المتعددة عن إصدار النسخة التجريبية لبرنامج "فوتوشوب CS6"، وهي متاحة حالياً للتحميل مجاناً من موقع "معمل أدوبي-Adobe Lab" من خلال الرابط "labs.adobe.com".
والنسخة متاحة لكل من نظامي "ويندوز" و"ماك"، وباللغتين الإنجليزية واليابانية، ويذكر أنه قبل التثبيت ينبغي على المستخدم أولاً التسجيل لعمل حساب هوية أدوبي "Adobe ID".

وتأتي هذه النسخة بمجموعة مواصفات وتحسينات عديدة، منها إعادة تصميم الواجهة، حيث أصبحت بسيطة وسلسة، ولكن التغيير الأكثر وضوحاً في البرنامج هو نظام الألوان التي تتألف من ظلال مختلفة من الرمادي الداكن، مع خيارات جعل صور موسيقى البوب كخلفية داكنة، كما تتيح للمستخدمين التعديل عليها.

كما تعتمد النسخة الجديدة معالج "AMD" للرسوميات لتعزيز سرعة عرض الصور وتحسين الكفاءة والأداء، خلافاً للنسخة القديمة من البرنامج "فوتوشوب CS5" الذي تستخدم معالج نيفيدياً "CUDA".

كما تمنح النسخة الجديدة للبرنامج إمكانية معالجة الصور ثلاثية الأبعاد. كما تتوفر أيضاً النسخة التجريبية للبرنامج الموسع فوتوشوب CS6 Extended" المصممة خصيصاً لمستخدمي المؤثرات ثلاثية الأبعاد.

الأداة الأبرز "Content-Aware Move"

بجانب ذلك، تدعم النسخة الجديدة العديد من التنسيقات الخاصة بالفيديو، كما تسمح للمستخدمين الاستفادة من بعض الوظائف الأساسية لمعالجة الصور، مثل تنسيق الألوان.

وبواسطة الأداة الجديدة "Content-Aware Move" التي دمجتها الشركة داخل نسختها الجديدة، يستطيع المستخدم تحرير وصياغة الصور بكل سهولة من خلال تحريك وسحب أجزاء من داخل صورة بكل سلاسة، ويقوم البرنامج حينها وبشكل تلقائي بملء الفراغات الناتجة في الصورة بما يتناسب مع محتوى الصورة، كما يعيد تكميل أجزاء الصورة غير المكتملة.

وتعتبر هذه الميزة تحسيناً لخاصية "Content-Aware Fill" المدمجة في الإصدار "CS5" التي كانت تقوم بهذه الوظيفة بشكل آلي، ولكن في النسخة الجديدة يستطيع المستخدم اختيار محتوى الصورة يدوياً وإحلالها محل الجزء المستبعد، والحصول على نتيجة جيدة وأفضل من الإحلال الآلي الذي يكون في أغلب الحالات غير متوافق ومتناسب مع الصورة.

وتضم النسخة الجديدة أدوات تتعلق بتصميم النصوص والمرشحات "الفلاتر" وتصحيح الصور والتباين تلقائياً، كما أصبح محرك الرسم أكثر مرونة من ذي قبل بفضل دعمه بالعديد من أدوات الفرشاة القابلة للتعديل.

وتخطط الشركة لطرح النسخة النهائية من برنامجها الجديد "فوتوشوب CS6" في النصف الأول من العام الجاري، وهو الإصدار رقم 13 من برنامج "فوتوشوب" وحجمه 1.71 غيغابايت.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

كيف تصنع كلمة سر معقدة، صعبة لا تنسى ؟

التسميات
 كيف تصنع كلمة سر معقدة، صعبة لا تنسى ؟
الكثير منا يستخدم كلمات السر في بعض المواقع، كما أننا نحتاج إليها من أجل الدخول إلى البريد الإلكتروني، وقد نحتاجها أيضاً من أجل استخدام الكمبيوتر.
وتعتبر كلمة السر خط الدفاع الأول من أجل الحفاظ على سرية المعلومات الخاصة بنا، ولكن مع كثرة كلمات السر التي يستخدمها الشخص الواحد، يحاول أغلبنا أن يستخدم كلمة سر واحدة لكل شيء أو كلمات سر سهلة من الممكن أن تكتشف.

خطر كلمة السر الضعيفة أو كثيرة الاستخدام
هناك العديد من الأشخاص يستخدمون نفس كلمة السر في الصفحة الخاصة بهم على الفيسبوك والبريد الإلكتروني الذين سبقوا التسجيل به في هذه الموقع الاجتماعي. والخطر الكبير في ذلك أنه من السهل اختراق صفحات الفيسبوك الخاصة وإذا ما حدث ذلك سوف يكون من السهل على الإطلاق اختراق البريد الإلكتروني الخاص بك لأنه يملك نفس كلمة السر. وهو الخطر الحقيقي لأنه من الممكن أن يطلعوا على معلومات سرية عن حساباتك في البنوك أو تعاملاتك الشخصية مع زملاءك في العمل وغير ذلك الكثير.
ومن أجل ذلك يجب عليك أن تخترع كلمة سر نادرة من المستحيل كشفها، لأنه هناك بعض المجرمين على الإنترنت يأخذون كلمة السر التي تم كشفها ويقومون بتجربتها على الكثير من المواقع التي تزورها خاصة إذا كان البريد الإلكتروني الخاص بك معروفاً لديهم.
ومن الضروري للغاية أن تستخدم كلمة سر مختلفة لكل موقع أو بريد إلكتروني أو أي شيء على شبكة الإنترنت. بحيث يستحيل على أي شخص اختراق معلوماتك الشخصية.

كيف تصنع كلمة سر لا تكتشف؟
أهم شيء في ابتكار كلمة سر عاملين الأول هو طولها والثاني هو تعقيدها. حيث أن طولها سيصعب من مهمة توقعها والتي من الممكن أن تأخذ سنوات لاكتشافها، أما التعقيد فيها يساعد في عدم اكتشافها بسهولة. وأول شيء يجب الابتعاد عنه في كلمة السر هو كتابة أرقام متسلسلة مثل "123456".
ولكن هناك بعض المبادئ التي يجب أن نتبعها في كتابة أي كلمة سر وهي التي اتفق عليها العديد من الخبراء حول العالم:
1) يجب ألا تقل كلمة السر عن ثمانية أحرف ولا تزيد عن 14 حرفاً.
2) يجب أن تضم كلمة السر أربعة أشكال من الرموز أولاً الحروف الإنكليزية الكبيرة "ABC" ثم حروف صغيرة "abc" ومن ثم أرقام وأخيراً الرموز مثل "#$%^&*".
3) إذا كنت تستخدم حرفاً واحداً كبيراً يجب عليك ألا تضعه في أول كلمة السر أو آخرها.
4) ابتعد تماماً عن الكلمات الشهيرة أو الأسماء أو العبارات الشهيرة.
5) لا تضع اسمك أو جزء من عنوان بريدك الإلكتروني في كلمة السر.
6) هناك العديد من المواقع الآمنة التي من الممكن أن تحتفظ فيها بكلمات السر المختلفة لك.
7) في المواقع الاجتماعية لا تستخدم كلمة سر من الممكن اكتشافها من حياتك الاجتماعية المعروفة مثل فريقك الغنائي المفضل، تاريخ ميلادك أو رقم هاتفك.
ومن بين النصائح المهمة في حالة كثرة كلمات السر الخاص بك في العديد من المواقع على شبكة الإنترنت أنه لا يجب عليك كتابتها في ورقة أو مذكرة خاصة وأنت في مكتب أو مكان عملك لأنه من السهل الاطلاع عليها ومن ثم التسلسل إلى معلومات الشخصية على شبكة الإنترنت. ولكن من الممكن أن تحتفظ بها في مكان آمن لا يعرفه أحد سواك وإن كانت تلك الطريق غير عملية.
ومن أجل التغلب على تلك المشكلة في تعدد كلمات السر هناك العديد من البرامج التي تحل لك تلك المشكلة عن طريق حفظ كل كلمات السر الخاصة بك على كل المواقع المشترك بها، ومن ثم لن تكون مطالباً إلا بحفظ كلمة سر واحد وقوية وهي التي تتمكن من الدخول بها إلى هذا البرنامج للإطلاع على كلمات السر الخاصة بك. وهناك أكثر من برنامج يقدم هذه الخدمة مثل KeePass، LastPass، Web Confidential.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

كيف تكتشف أن أحدهم يسرق الـ WiFi الخاص بك؟

التسميات
 كيف تكتشف أن أحدهم يسرق الـ WiFi الخاص بك؟
يتجه معظمنا إلى استخدام الراوتر Router اللاسلكي أو خاصية الـ WiFi وذلك من أجل الدخول إلى شبكة الإنترنت، ولكن في الكثير من الأحيان نجد أن سرعة الإنترنت الخاصة بنا بطيئة للغاية، ويكون السبب غالباً هو وجود شخص ما يدخل على خدمة الإنترنت الخاصة بك من خلال خاصية الـ WiFi، ومن أجل معرفة هذا الشخص هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها.

1) تفحص أضواء الراوتر Router
في كل راوتر توجد مجموعة من الأضواء التي تدل على وجود خدمة الإنترنت، وإذا أردت اكتشاف استخدام شخص آخر يستخدم الخدمة الخاصة بك فعليك أن تغلق كل الأجهزة الخاصة بك التي تستخدم خدمة الإنترنت، وشاهد تلك المجموعة من الأضواء، وإذا وجدت أن تلك الأضواء تتحرك فتأكد أنه هناك من يستخدم الإنترنت الخاص بك.
ولكي تبتعد عن المشكلات في البحث عمن يستخدم خدمة الإنترنت الخاصة بك، فأبسط حل لذلك هو أن تضع كلمة سر خاصة بك من أجل الدخول على خدمة الإنترنت الخاصة بك.

2) إستخدم برنامج لكشف سارق الـ WiFi
هناك برنامج عبقري يحمل اسم "MoocherHunter" والذي يستطيع كشف كل المتسللين والسارقين لخدمة الإنترنت الخاصة بك، بالإضافة إلى تحديد أماكنهم، ويمكنك من منعهم من استخدام خدمة الإنترنت الخاصة بك.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

معلومات يجب ان تعرفها لحل كيفية زيادة سرعتك على الإنترنت؟

التسميات
معلومات يجب ان تعرفها لحل كيفية زيادة سرعتك على الإنترنت؟ 
هناك العديد من الأسئلة التي يطرحها مستخدمي شبكة الإنترنت في جميع أنحاء العالم، مثل ما هي السرعة الفعلية للمشترك؟ وكيف نستطيع استغلال السرعة القصوى للإنترنت؟ ومن أجل تلك التساؤلات نقدم لك الآن 7 طرق من أجل زيادة سرعة الإنترنت الخاص بك.
قبل أن نبدأ في عرض تلك الطرق يجب أن تعرف ما هي السرعة المتاحة لك من خلال الاشتراك الخاص بك. ويمكنك القيام بذلك عن طريق زيارة موقع "Speedtest.net". وأول شيء عليك فعله عند الدخول إلى هذا الموقع هو الضغط على زرSettings  في أعلى الصفحة على اليسار، واختيار "Preferred Server" والضغط على زر الحفظ.
قم باختبار سرعة الإنترنت الخاصة بك وبعد أن تعرف السرعة الخاصة بكل إليك النصائح السبع من أجل ضمان أعلى سرعة ممكنة للإنترنت الخاص بك.

1) الهاردوير
من الممكن أن يكون السبب وراء بطء سرعة الإنترنت هو الجهاز الخاص بك في الأساس، وغالباً ما تعود المشكلة إلى المودم الخاص بجهازك، وإذا لاحظت بطء سرعة الإنترنت قم بفصل الكهرباء عن المودم لبضع ثواني، وذلك من أجل تفريغ ذاكرة الكاش الموجودة فيه.

2) الوصلة السلكية أفضل من اللاسلكية
بالفعل الوصلة السلكية أفضل بكثير من الاتصال بالإنترنت لاسلكياً، لأنها تضمن لك اتصالاً مباشراً بالإنترنت دون الدخول في المشكلات التي تواجه الاتصال اللاسلكي بالمودم الخاص بك.

3) DNS Server
من المعروف أن خاصية الـ "DNS Server" المفتوحة تتسبب في بطء سرعة الإنترنت، وهناك خاصية جديدة بديلة لذلك يطلق عليها اسم "OpenDNS"، وهي التي تضمن لك سرعة أعلى للإنترنت.

4) طول وصلة الإنترنت
يجب ألا تزيد الوصلة السلكية للإنترنت عن 50 متراً، وحاول قدر الإمكان أن تكون أقصر، فكلما كانت أقصر كلما زادت قدرتها على الاتصال بالإنترنت بصورة أسرع.

5) البرامج المتصلة بالإنترنت
هناك العديد من البرامج في نظام تشغيل ويندوز تتصل بالإنترنت أتوماتيكياً دون علمك، وهو ما يؤثر على سرعة الإنترنت الخاصة بك، ويمكنك التحكم في دخول تلك البرامج على الإنترنت عن طريق الـ Firewall.

6) منع تحديث الويندوز
المعروف عن نظام تشغيل ويندوز7 أنه يخصص 20% من سرعة الإنترنت من أجل تحديث البرامج الخاصة به، ومن أجل الحصول على تلك السرعة والاستفادة منها اتبع الخطوات التالية: اطبع كلمة "GPEDIT.MSC" في الخانة الموجودة في قائمة Start واضغط زر الإدخال وذلك بالنسبة نظام تشغيل ويندوز7 أو فيستا، أما XP فقم بطباعة تلك العبارة في خانة RUN، واضغط على الاختيارات التالية "Computer Policy expand + Administrative Templates + Network + Qos Packet Scheduler" ثم اضغط مرتين على اختيار "Limit reservable bandwidth". واجعل السرعة 0% لكي تضمن لنفسك أعلى سرعة ممكنة من الإنترنت.

7) احم نفسك من (Malware)
هي مجموعة من البرامج الصغيرة التي يستخدمها الهاكرز من أجل التسلل إلى جهازك الخاص، وتؤثر على سرعة الإنترنت الخاصة بك. يجب عليك أن تقوم بعمل فحص Scan باستخدام برنامج مضاد للفيروسات لمسح كل تلك الأشياء المشبوهة من على جهازك.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

طريقة انقاذ كمبيوتر محمول "لاب توب" انسكبت عليه القهوة او سائل ما؟

التسميات
 طريقة انقاذ كمبيوتر محمول "لاب توب" انسكبت عليه القهوة او سائل ما؟
أصبح اللاب توب أساسياً في حياتنا اليومية، ولا يمكن الاستغناء عنه على الإطلاق، ولذلك فإنك تصطحبه معك في أي مكان تتواجد فيه، مما يعرضه لمواقف صعبة مثل انسكاب كوب من القهوة أو العصير عليه، وعليك إتباع تلك الخطوات التالية من أجل إنقاذه من تلك الكارثة التي من الممكن أن تودي بحياة الجهاز:
1) اغلق الجهاز مباشرة وعلى أسرع ما يكون.
2) ضع قطعة قماش سريعاً على المكان الذي ابتل بالسائل، وامسح بها بخفة إلى أن يجف السائل المسكوب عليه.
3) خذ جهازك وضعه على طاولة مسطحة، وضع تحته منشفة واتركه على هذا الوضع لفترة.
4) احضر مروحة كهربائية ووجها على لوحة المفاتيح مباشرة، وشغلها.
5) اترك جهازك على هذا الوضع لبضع ساعات إلى أن يجف تماماً.
6) وعندما تتأكد أنه جف تماماً أعد تشغيله.
في حالة أن الجهاز لم يشتغل قم بالاتصال بأقرب مركز خدمة عملاء، لأنه بذلك يكون جهازك في حاجة إلى تغيير بعض قطع الغيار.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

تقرير: الـ:"آي باد" الجديد.. دقة أعلى وخاصية الإملاء الصوتي المميزة

التسميات
تقرير: "الـ:آي باد" الجديد.. دقة أعلى وخاصية الإملاء الصوتي المميزة
اصطف الآلاف من المستهلكين أمام منافذ البيع التابعة لشركة "آبل" العملاقة في عدد من عواصم العالم كالولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وألمانيا واليابان من أجل الحصول على الجيل الثالث من جهازها اللوحي "آي باد" الأكثر شهرة ومبيعا في العالم، والذي لقبته الشركة باسم "آي باد الجديد" دون ترميزه أو منحه لقب جديد.

وبالمقارنة بين الإصدار الجديد والسابق، نجد أنه بالرغم من تشابه الاثنين من حيث قياس الشاشة البالغة 7.9 بوصة، إلا أن هناك بعض الاختلافات، سواء من الداخل أو الهيكل الخارجي، حيث يتمتع الآي باد الجديد بشاشة حادة تملك أعلى دقة وضوح موجودة داخل جهاز محمول، حيث تبلغ 1536×2048 بيكسل وبكثافة 3.1 مليون بيكسل، أي أربعة أضعاف كثافة البيكسلات الموجودة في الآي باد 2 البالغ دقة شاشته 768×1024 بيكسل، مما يجعل عملية التصفح لصفحات الويب أو قراءة النصوص أو مشاهدة الصور أو مقاطع الفيديو تبدو حادة بشكل لا يصدق.

كما أن كثافة شاشة "ريتينا" لجهاز الآي باد الجديد القادمة من شركة "سامسونج" لديها أكثر من كثافة البيكسلات الموجودة لدى أجهزة التلفاز عالية الوضوح، مما يعني أنها تتيح التمتع بتجربة مشاهدة لا تُضاهى، حيث تتيح مشاهدة الأفلام والألعاب بدقة 1080 بيكسل.

ويبلغ سمك "آي باد الجديد" 9.4 مم مقارنة بالسابق 8.8 مم، أي أنه أكثر سمكا من "آي باد 2" بمعدل 0.6 مم، ويعد الجديد أثقل من الإصدار السابق بنسبة 10% حيث يصل وزن الجديد 662 غراما، بينما "آي باد 2" 607 غراما فيما يصل وزن الجيل الأول من جهاز آبل اللوحي بنسخة الواي فاي حوالي 691 غراما.

وبمقارنته بإحدى الأجهزة اللوحية المعتمدة على نظام "أندرويد"، نجد أن "آي باد الجديد" أكبر حجما وسمكا من اللوحي "سامسونج نوت 10.1" على سبيل المثال، حيث يبلغ وزن الأخير 583 غراما وبسمك 8.9 مم، وبذلك فإن لوحي "أندرويد" أنحف وأخف من لوحي آبل الجديد.

ومن حيث الاتصال، يأتي "آي باد الجديد" مثل الجهاز السابق، فهو متوفر بإصدارين أحدهما مزود بتقنية "الواي فاي" والآخر مدعوم بكل من "واي فاي" وشبكات الجيل الرابع "LTE" معا، إلا أن الإصدار المدعوم بتقنية "إل تي إيه" متوفر فقط داخل أمريكا الشمالية، وذلك لأنها تعمل فقط بترددات (700 – 2100) ميغاهيرتز.

ويدعم الجهاز تقنية "HSPA+" بسرعة نقل بيانات تبلغ 42 ميغابت في الثانية، بينما تصل سرعته بشبكات "LTE" بأمريكا الشمالية إلى 70 ميغابت في الثانية.

أما من حيث الأجهزة الداخلية بالجهاز، فيأتي مزودا برقاقة "A5X" ثنائية النواة، مع معالج رسوميات رباعي النواة من نوع " SGX543MP4" مشابهه للمعالج " SGX543MP4" الموجود بجهاز "بلاي ستيشن فيتا" مما يوفر توازنا رائعا بين الأداء والكفاءة في استهلاك الطاقة ويتناسب مع دقة الشاشة الفائقة، بحيث يمنح المستخدم التمتع بمزايا ووضوح الشاشة وعمر بطارية مديد تصل إلى 10 ساعات عند تشغيله بشبكة "الواي الفاي"، فيما تقل إلى 9 ساعات بشبكات "4G LTE".

والجهاز مزود ببطارية بجهد 42.5 واط في الساعة، مقارنة بتلك الموجودة في"iPad 2" ذو قدرة 25 واط في الساعة فقط، ومزود بذاكرة عشوائية سعتها واحد غيغابايت قادمة من توشيبا، بينما كانت سعتها بالإصدار السابق 512 ميغابايت.

ويحتوي الجهاز على كامرتين، إحداهما خلفية بدقة 5 ميغابيكسل "iSight" قادرة على التقاط صور غاية في الوضوح بمعدل 30 إطار في الثانية، وتسجيل فيديو بدقة 1080 بيكسل ومزودة بخاصية التركيز التلقائي ومرشح للأشعة تحت الحمراء، وبفتحة عدسة واسعة "f2.4" وبإضافة خمس عدسات كما هو الحال بالنسبة لهاتف "آي فون 4 إس" وأخرى أمامية بدقة 0.3 ميغابيكسل، وبفضل تكنولوجيا تثبيت الصورة فإنه يمنح المستخدم استقراراً وثباتاً عند التصوير ومن دون تأخير وبدقة عالية.

بالرغم من عدم دمج خدمة "سيري" باللوحي الجديد، إلا أنه مزود بخاصية الإملاء الصوتي، للتفاعل مع الجهاز من خلال الصوت بدلا من الكتابة، وذلك عن طريق الضغط على أيقونة الميكروفون الموجودة داخل لوحة المفاتيح الافتراضية الخاصة بالجهاز، ثم الإملاء صوتيا لكتابة الرسائل النصية أو تدوين الملاحظات أو البحث على شبكة الإنترنت، أو تحديث الصفحة الخاصة به على موقع "فيسبوك" مثلا، وتدعم اللغات الإنجليزية واليابانية والفرنسية والألمانية.

ويتوفر الجهاز باللونين الأبيض والأسود بسعر 479، 579، 679 يورو للسعات 16، 32، 64 على التوالي لنسخة واي فاي، أما نسخة "LTE" وواي فاي معا، فتصل إلى 599، 699، 799 يورو للسعات 16، 32، 64 على التوالي.
 --
مميزات و صور و سعر الايباد 3 - مميزات آي باد Apple Ipad 3 Features
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

دراسة: تناول المشروبات المُحلاة يومياً يزيد من مخاطر الاصابة بأمراض القلب

التسميات
 دراسة: تناول المشروبات المُحلاة يومياً يزيد من مخاطر الاصابة بأمراض القلب
حذرت دراسة أمريكية حديثة من تناول المشروبات المُحلاة بالسكر بشكل يومي؛ لأنه يزيد من مخاطر إصابة الرجال ب.
وقد قام الباحثون بتحليل بيانات حوالي 4300 رجل ممن شاركوا في دراسة صحية موسعة. ووجدوا أن الأشخاص الذين يتناولون يومياً شراباً محلى بالسكر، تزيد لديهم مخاطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 20% أكثر ممن لا يتناولون تلك المشروبات.

كما وجد الباحثون ارتباطاً بينها وبين زيادة التهابات الجسم وارتفاع مستوى الدهون الضارة في الدم.
كما أوصت جمعية القلب الأمريكية بعدم تناول ما يزيد على 450 سعرة حرارية من المشروبات المُحلاة في الأسبوع، ما يعني أقل من ثلاث عبوات من الصودا.

وفي هذا السياق حذر كيفن مارزو، رئيس قسم القلب في مستشفى جامعة Winthrop في نيويورك، من تحول البدانة ومرض السكري لأوبئة تصيب الشعب الأمريكي وتهدد بزيادة حالات الاصابة والوفاة بأمراض شرايين القلب في السنوات قادمة.

واستمرت نسبة مخاطر الإصابة بأمراض القلب بين الرجال الذين يتناولون تلك المشروبات، حتى بعد أن قام الباحثون بعزل عوامل الخطورة الأخرى مثل التدخين وشرب الكحوليات والنشاط البدني وتاريخ الأسرة مع أمراض القلب.

إلى ذلك، صرّح كاتب الدراسة الرئيس د. فرانك، أستاذ التغذية والطب الوبائي في كلية الصحة العامة في جامعة هارفارد، بأن تلك الخلاصة تقدم سبباً قوياً وكافياً لتقليل تناول المشروبات المحلاة بين مرضى القلب وعموم الشعب.

يُذكر أن أمراض القلب تمثل السبب الرئيس للوفاة في الولايات المتحدة الأمريكية.
 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

دراسة: الوجبات السريعة قد تؤثر على خصوبة الرجال

التسميات
 دراسة: الوجبات السريعة قد تؤثر على خصوبة الرجال
ذكرت دراسة أُجريت على 99 رجلاً يزورون عيادة أمريكية للخصوبة، أن تناول الوجبات السريعة ذات الدهون المشبعة قد يسبب انخفاض أعداد الحيونات المنوية لدى الرجال.
أشارت الدراسة إلى أن الجرعات العالية من الأحماض الدهنية الموجودة في الأسماك والزيوت النباتية، لها علاقة بالتركيز العالي للحيوانات المنوية.
ولا يزال هناك المزيد من العمل المطلوب للتأكد من هذه النتائج، كما يقول الباحثون في دورية "هيومن ريبرودكشن" العلمية.
وبحسب "بي بي سي"، فقد قام الفريق البحثي ، بقيادة جيل أتامان الأستاذ بكلية هارفارد الطبية بمدينة بوسطن، بسؤال الرجال عن نظامهم الغذائي، وتم تحليل عينات من الحيوانات المنوية الخاصة بهم على مدار أربع سنوات.
ومقارنة بهؤلاء الذين يتناولون دهوناً أقل، وجدت الدراسة أن الرجال الذين يتناولون الدهون يصبح لديهم عدد أقل من الحيوانات المنوية بنسبة 43 في المئة، ونسبة تركيز أقل للحيونات المنوية تبلغ 38 في المئة.
ووجدت الدراسة أيضا أن الرجال الذين يتناولون الجرعات الأكبر من الأحماض الدهنية أوميجا-3، يكون لديهم بناء طبيعي للحيوانات أكثر من هؤلاء الذين يتناولون الجرعات الأقل من هذه الأحماض.
وقال أتامان:"إن حجم الإرتباط مثير جدا، ويعطي دعما أكثر للجهود في مجال الصحة للحد من استهلاك الدهون المشبعة باعتبار أن لها علاقة بنتائج أخرى مثل أمراض القلب والشرايين."
ومع ذلك، وجدت الدراسة أن 71 في المئة من المشاركين كانوا يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، والذي يمكن أن يكون له تأثير على نوعية الحيوانات المنوية.
وكذلك، لم يكن لدى أي من هؤلاء الرجال عدد أقل أو نسبة تركيز أقل للحيونات المنوية من المستويات "العادية" التي حددتها منظمة الصحة العالمية، وهي ما بين 39 مليون و 15 مليون لكل مليمتر واحد.
نصيحة جيدة
وقال خبير الخصوبة البريطاني آلان بيسي من جامعة شيفيلد معلقا على هذه الدراسة: "هذه الدراسة صغيرة نسبياً، وتُبيّن وجود علاقة بين جرعات الغذاء من الدهون المشبعة ومدى جودة السائل المنوي."
وأضاف: "ويبدو بما لا يثير الدهشة أن هناك علاقة منطقية بين الأمرين. فبالنسبة للرجال الذين تناولوا مستويات أعلى من الدهون المشبعة، يصبح لديهم أقل عدد من الحيوانات المنوية، وهؤلاء الذين يتناولون أحماض أوميجا-3 غير المشبعة يصبح لديهم أعلى عدد من الحيوانات المنوية."
وأضاف كذلك:"لكن الأهم هو أن الدراسة لا تظهر أن أحد الأمرين يسبب الآخر، وبالتالي فهناك حاجة لإجراء مزيد من البحوث لتوضيح هذا. كما أن الدراسة أيضا لا تضيف وزناً إلى الرأي القائل بأن اتباع نظام غذائي صحي جيد قد يفيد خصوبة الرجال، بالإضافة إلى أنها نصيحة جيدة للصحة بشكل عام."

 علامات: خصوبة وجبات سريعة طب رجال صحة

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

شركة "Novero" الألمانية تطرح جهازاً هجيناً يجمع بين اللوحي والدفتري

التسميات
 شركة "Novero" الألمانية تطرح جهازاً هجيناً يجمع بين اللوحي والدفتري
يتسم الجهاز بإمكانية تحويله من الحاسب الدفتري إلى الكمبيوتر اللوحي عن طريق استدارة الشاشة
أطلقت شركة "Novero" الألمانية المتخصصة في الاتصالات السلكية واللاسلكية جهازا هجينا يمزج خصائص الكمبيوتر الدفتري ومزايا الجهاز اللوحي ودمجهما داخل جهاز واحد يحمل اسم "Novero Solana".

ويتسم هذا الجهاز بإمكانية تحويله من الحاسب الدفتري إلى الكمبيوتر اللوحي عن طريق استدارة الشاشة، كما يتمتع بمفتاح بمجرد الضغط عليه يستطيع المستخدم التبديل بين نظامي تشغيل مختلفين، حيث يحتوي على نظام تشغيل مايكروسوفت "ويندوز 7" و"ويندوز 8" وكذلك نظام تشغيل جوجل "أندرويد 2.3" المعروف باسم "خبز الزنجبيل" ومن المتوقع ترقيته لنظام التشغيل "آيس كريم ساندويش".

ويستمر العمل بالجهاز لمدة 4 ساعات متواصلة في حال تشغيله بنظام تشغيل "ويندوز" ببطارية ذات جهد 32 واط في الساعة، ويأتي الجهاز بشاشة عرض لمسية قياسها 10 بوصة تعمل بالسعة بدرجة وضوح 1024×768 بيكسل.

ويحتوي أيضا على لوحية لمسية ليتيح للمستخدم التبديل بين استخدام الشاشة اللمسية أو لوحة "تراكباد".

ومن الناحية التقنية، يحتوي على معالج ثنائي النواة من نوع "N2600" بسرعة 1.6 غيغاهيرتز، إحدى سلسلة معالجات "Cedar Trail" المقدمة من شركة "إنتل" الأمريكية، بجانب معالج رسوميات "GMA3600" من إنتل أيضا، وذاكرة عشوائية بسعة 2 غيغابايت من نوع "DDR3"، كما يحتوي على منفذين "يو إس بي" ومنفذ خاص ب"HDMI".

ويتوفر الجهاز بسعتي تخزين إما 64 أو 128 غيغابايت من نوع "محرك الأقراص الصلبة الخارجية –SSD" ويمكن توسعتها من خلال منفذ خاص ببطاقة الذاكرة الفلاشية القابلة للإزالة "مايكرو إس دي".

ويحتوي أيضا على كاميرا خلفية بدقة 3 ميغابيكسل ويتسم الجهاز بخفة الوزن البالغ 1.3 كيلوجرام "حوالي 2.8 باوند".

ومن حيث الاتصال، فيدعم الجهاز تقنية الواي فاي وتقنية البلوتوث والجيل الثالث من شبكة الاتصالات اللاسلكية "3G WWAN".

وتخطط الشركة التي تتخذ من مدينة دوسلدورف الألمانية طرح منتجها الجديد بالأسواق الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية في النصف الثاني من العام الجاري بسعر قرابة 700 دولار أمريكي للنسخة ذات سعة 64 غيغابايت.
 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

موقع "تويتر" يدعم اللغة العربية بشكل رسمي

التسميات
 موقع "تويتر" يدعم اللغة العربية بشكل رسمي
أعلن موقع تويتر عن إضافة دعم اللغة العربية وعدد من اللغات التي تُكتب من اليمين إلى اليسار بشكل رسمي.
ويوفر الموقع حالياً جميع واجهاته باللغة العربية وبشكل كامل، إذ أصبح بإمكان المستخدمين تبديل لغة الموقع إلى العربية، وذلك من خلال صفحة الإعدادات الخاصة بالمستخدم، واختيارها من بين اللغات الثماني والعشرين التي يدعمها الموقع.

بالإضافة إلى العربية، أضاف الموقع دعم كل من الأوردو والفارسية والعبرية. ويأتي هذا الدعم بعد أن قام تويتر بإضافة هذه اللغات إلى مركز تويتر للترجمة، حيث يجتمع المتطوعون من جميع أنحاء العالم للمساعدة في ترجمة تويتر إلى لغاتهم المختلفة.

وقال الموقع بأن أكثر من 13.000 متطوع ساهموا خلال الفترة الماضية بالمساعدة على توفير اللغات التي تكتب من اليمين إلى اليسار في تويتر، مضيفاً بتدوين له أن التحدي الأكبر كان العبارات التي تضم كلمات مكتوبة بلغتين مختلفتين (كالعربية والإنكليزية) في نفس التغريدة، إلا أن الشركة قالت بأن الفريق الهندسي طور أدوات خاصة للتأكد من أن جميع التغريدات والروابط والوسوم تظهر بالشكل الصحيح.

يُذكر أن الموقع كان قد دعم الأسبوع الماضي الوسوم (hashtags) باللغة العربية، وكان دعم العربية بهذا الشكل الذي اكتمل اليوم مطلباً منذ فترة طويلة لجميع مستخدمي تويتر العرب الذين تزايدت أعدادهم بشكل كبير خلال العام الماضي. 

 و لاتنسو اضافتنا و متابعة آخر اخبرنا عبر حسابنا على تويتر

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

شركة "آبل" تكشف عن جهازها "الآي باد" الجديد الداعم لتكنولوجيا الجيل الرابع من الاتصالات

التسميات
شركة "آبل" تكشف عن جهازها "الآي باد" الجديد The New Ipad الداعم لتكنولوجيا الجيل الرابع من الاتصالات 
سيحافظ الآيباد الجديد على نفس سعر "آيباد 2" الذي تم طرحه العام الماضي
كشفت شركة "آبل" عن النسخة الثالثة من الكمبيوتر اللوحي الأشهر وذلك في مؤتمر صحافي في مدينة سان فرنسيسكو، وهو ثاني إعلان مهم للشركة منذ وفاة مؤسسها ستيف جوبز في أكتوبر/ تشرين الأول 2011. يتميز الجيل الثالث من الجهاز اللوحي بشاشة فائقة الوضوح بالإضافة لدعمه تكنولوجيا الجيل الرابع من شبكة الاتصالات اللاسلكيةالخلوية LTE والمعروفة باسم 4G.


 إذا ها هو "الآي باد" جهاز الكمبيوتر اللوحي في نسخته الثالثة، يُكشف للعالم الذي انتظر إعلان شركة آبل التي باتت متخصصة بالتسويق وبشغل العالم والصحافة المتخصصة من خلال إستراتيجية التسريبات السرية لخصائص ومزايا منتجاتها والتي تنتشر كشائعات، بانتظار المؤتمر الصحفي الرسمي لإعلان إطلاق المنتج الجديد.


 فبعد النجاح الذي حققه "الآي باد" في نسختيه الأولى والثانية حيث سُجلت مبيعات تصل إلى خمسة و خمسين مليون جهاز في العالم . فجهاز"الآي باد" لم يعد  وحيدا على الساحة التقنية فمع تزايد المنافسة مع جهاز "الغلاكسي تاب" من سامسونغ  و "كيندل فاير" من آمازون و الجهاز اللوحي "نوك" من بارنز اند نوبل بالإضافة للأخبار عن دخول شركة مايكروسوفت أخيرا المنافسة  مع نظام التشغيل المرتقب ويندوز 8 ، كان لابد لشركة آبل من تطوير جهازها النجم ليبقى سيد المنافسة والمبيعات في سوق أجهزة الكمبيوتر اللوحية وأيضا في ساحة ابتكارات التقنية الحديثة.


بدأ تيم كوك، المدير التنفيذي لشركة آبل، المؤتمر الصحفي بالقول "إن النسخة الجديدة من "الأي باد" تمثل إعادة تعريف لهذا المنتج." وعند مراجعة المعلومات التقنية نلحظ أن الجهاز الجديد هو كناية عن تحديث للنسخة الثانية .فليس هنالك من تغيرات أو تحديثات تقنية ثورية، بل تحديثات تعبر عن فلسفة آبل  في تطويع التقنية لراحة المستخدم و أيضا خلق حاجة استهلاكية جديدة بمعنى أن تقنية" الأي باد" الجديد، و هو الجهاز الأكثر مبيعا لدى آبل،  تتناسق تماما والنسخة الجديدة من تلفزيون آبل Apple TV و عروضه التجارية المغرية. وهذه التقنية الجديدة بدايتها الشاشة.

أول جديد لحظه فيل شيلر، نائب الرئيس التسويقي لشركة آبل الذي قدم الجهاز الجديد، هو الشاشة Retina Dispaly المستخدمة في جهاز الآيفون 4 ، و هي شاشة    9.6 Ledبوصة مزودة بتقنية IPS وهي عالية الوضوح بنسبة   2 048 x 1536 بكسل أي بنسبة 264 بكسل لكل انش وهي مغطاة بطبقة خاصة لا تتأثر بالبصمات
Fingerprint-Resistant Oleophobic Coating.
  
أما معالج الجهاز A5X فهو معالج مزدوج النواة  و مزود بتقنية لخفض استهلاك الطاقة بالإضافة إلى معالج رسومات رباعي النواة يساعد في عرض الصور و الغرافيكس بشكل أسرع بأربع مرات من معالج الرسومات في النسخة الثانية. أما نظام التشغيل5.1  IOS فهو تحديث لنسخة IOS 5.0  .و لم يعلن عن النظام المنتظر .IOS6

وأبقي على آلتي التصوير في جهاز " الآي باد" الجديد،  واحدة أمامية بمواصفات النسخة الثانية والثانية خلفية  جديدة من نوع  iSight بنسبة وضوح 5 ميغابيكسل  ويمكن تصوير أفلام الفيديو بآلة التصوير الخلفية بتقنية عالية التحديد HD .  و قد تم تزويد آلة التصوير الخلفية بنظام تحديد الوجه اوتوماتيكيا بالإضافة إلى فلتر أو مصفات للأشعة ما تحت الحمراء و تقنيات مختلقة لصور أنقى .

هذا ومن جديد الجهاز أيضا إمكانية كتابة نص من خلال ميزة التحدث مع الجهاز، ولم يعلن عن دعم هذه التقنية للغة العربية بعد.

أما التصميم فلا تغيير فيه  إذ احتفظ "الأي باد" الجديد بنفس التصميم المسطح و هو أكثر سماكة من النسخة الثانية من الجهاز إذ تصل سماكة "الآي باد" في نسخته الثالثة إلى 9.4 ملم مقابل 8.8 ملم وارتفع الوزن إلى 662 غراما بدل 601 غراما . وسيتوفر باللونين الأبيض والأسود.

وصلة الجهاز هي ذاتها و ليس هنالك من إضافات و هي توفر مخرج فيديو عالي التحديد يمكن من وصل "الآي باد" بجهاز التلفزيون بشكل مباشر وبوصلة الـ  HDMI  من خلال محول خاص أو من خلال تقنيةAir Play الخاصة بآبل .

سعة التخزين هي ذاتها 16 GB / 32 GB / 64 GB . كما يتوفر جهاز "الآي باد" في إصداره الثالث بنسخة للاتصال اللاسلكي Wi-Fi فقط ونسخة مع إمكانية الاتصال اللاسلكي Wi-Fi و الاتصال الخلوي  بتقنية الجيل الرابع  العالي السرعة من الاتصالات LTE اللاسلكية والمعروفة باسم 4G .

وأخيرا، أصبح بالإمكان استخدام "الأي باد" كهوت سبوت أي نقطة توزيع الاتصال بشبكة الانترنت لوصل أجهزة أخرى بشبكة الانترنت العالية السرعة ،إذا سمح مزود الخدمة بذلك.


و قد تم الإعلان عن مجموعة كبيرة من التطبيقات المعلوماتية ومن الملحقات التكميلية التي تناسب الوظائف الجديدة في "ألآي باد" المتوفر باللونين السود و الأبيض.


وستسوق  شركة آبل "الآي باد" الجديد ابتداء من 16 من شهر مارس/ آذار 2012في الولايات المتحدة و كندا وبعض دول أوروبا و في 23 من مارس/آذار في باقي دول العالم.

أما السعر فهو ذاته حسب سعة التخزين وأسلوب الاتصال. وسيخفض سعر "الآي باد2 "  إلى 100 دولار، يسوق ابتداء  من 399 دولار، و أكدت شركة  أبل على أنها ستستمر في إنتاجه إلى جانب "الآي باد الجديد".
---
the new ipad,ipad 3

http://samysouhail.blogspot.com

بالصور: فنان يرسم لوحاته بغبار نوافذ السيارات..ابداع رائع

التسميات
 بالصور: فنان يرسم لوحاته بغبار نوافذ السيارات..ابداع رائع
ابداع في ابداع لفنان يرسم لوحاته و رسوماته بغبار نوافذ السيارات






ألبوم صور لفنان يبدع لوحاته بغبار نوافذ السيارات 

ما تعليقك؟

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

فيديو رائع: أفضل طريقة لحماية سيارتك من السرقة والعبث

التسميات
فيديو: أفضل طريقة لحماية سيارتك من السرقة والعبث


سيارة، حماية، مقلب، كامرا، خفية، مضحكة

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

فيديو: المعنى الحقيقي لعبارة "مات من الخوف"..فيديو مضحك

التسميات
فيديو: المعنى الحقيقي لعبارة "مات من الخوف"..فيديو مضحك
 ---
 مات من الخوف لا ينصح لاصحاب القلوب الضعيفه hhhhhhhh
mourir de peur , فيديو، مضحك، خوف، يخوف، القلوب الضعيفة، اطرف فيديو غريب
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

دراسة هولندية: الرجال البدناء أكثر عرضة للأزمات القلبية

التسميات
 دراسة هولندية: الرجال البدناء أكثر عرضة للأزمات القلبية
أشارت دراسة هولندية حديثة أجراها باحثون بمقارنة الرجال الذين ينتمون للمستويات الاقتصادية والاجتماعية العليا والدنيا، وثبت لديهم أن مستوى الدخل لا يؤثر في نسبة التعرض للأزمات القلبية، على الرغم من أن الرجال من الطبقات الاجتماعية الفقيرة يكونوا أكثر عرضة لاتباع أسلوب حياة يزيد من هذه المخاطر، مثل البدانة والتدخين.

وقد أظهرت الدراسة أن 30% من الرجال الذين ينتمون للمستويات الاجتماعية والاقتصادية الدنيا يقومون بأعمال بدنية شاقة بالمقارنة بـ3.5% فقط من الرجال من ذوي الطبقات الاقتصادية والاجتماعية العليا.

كما تبين أن الرجال من الطبقات الدنيا يكونوا أكثر عرضة للوفاة من أزمات القلب بنسبة 14% مقارنة بـ9% بين الرجال الذين ينتمون للطبقات العليا.

إلا أنه ثبت أن ضعف اللياقة البدنية وليس انخفاض المستوي الاجتماعي هو عامل الخطورة للوفاة بالأزمات القلبية بين هؤلاء الأشخاص.

وتبين بشكل عام أن الرجال الذين يعانون ضعفاً في اللياقة البدنية، ويمارسون أعمالاً شاقة يكونوا أكثر عرضة ثلاث مرات للوفاة بأمراض القلب المتعلقة بالدورة الدموية، عن الأشخاص الذين يقومون بأعمال بدنية خفيفة.

في حين أن الرجال الذين يتمتعون بلياقة بدنية عالية، ويقومون بأعمال بدنية شاقة يكونوا أقل عرضة للوفاة بأمراض القلب بنسبة 40% ممن يعانون ضعفاً في اللياقة البدنية.

وتشير تلك النتائج إلى حقيقة أن تمتع الرجل بلياقة بدنية عالية هي التي تحميه من التعرض لمشاكل الأوعية الدموية، إذا ما مارس أعمالاً بدنية شاقة.
 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

شركة البرمجيات العملاقة "مايكروسوفت" تطلق النسخة التجريبية لنظام ويندوز 8

التسميات
 شركة البرمجيات العملاقة "مايكروسوفت" تطلق النسخة التجريبية لنظام ويندوز 8
الإصدار متاح حالياً للتحميل عبر موقع Preview.windows.com
أطلقت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية النسخة التجريبية للجمهور للجيل الجديد من نظام تشغيلها "ويندوز 8" الذي طال انتظاره، وذلك في إطار مشاركتها فعاليات "المؤتمر الدولي للهواتف المتحركة" الذي سيختتم فعالياته اليوم الخميس الموافق الأول من شهر مارس/آذار.

هذا الإصدار يحمل اسم "Windows 8 Consumer Preview" وهو متاح حاليا للتحميل عبر موقع "Preview.windows.com" بعدة لغات وتشمل الإنكليزية والفرنسية والألمانية واليابانية، بالإضافة إلى إمكانية تحميل النسخة التجريبية لبرنامج "Visual Studio 11".

يحمل هذا الإصدار العديد من المواصفات والتحديثات المتميزة، فيأتي بواجهة مستخدم جديدة تعرف باسم "Metro" وواجهة برمجة تطبيقات "API" حديثة كليا للمطورين. هذا النظام يتسم بتوافقه مع الحواسيب المكتبية والأجهزة اللوحية بدءاً من الكمبيوتر الدفتري "نوت بوك" إلى الحاسوب اللوحي، ويعمل على الأجهزة النقالة المعتمدة على معالج "x86/64" وكذلك رقائق "ARM".

كما كشفت "مايكروسوفت" عن مفأجاة لفئة رجال الأعمال والشركات وهي أن الأجهزة اللوحية التي تعمل ضمن بيئة نظام التشغيل "ويندوز 8" الجديد والمزودة برقائق "إيه أر إم" بإمكانها استخدام برنامج "Product Guide for Business"، وهو عبارة عن دليل يعطي نظرة تفصيلية ومعلومات دقيقة عن العديد من مميزات ويندوز 8 وكيفية فهمها واستخدامها جيدا والاستفادة منها والمتضمنة إحدى عشر موضوعا يتناوله بالتفصيل.

أبرز ملامح الإصدار الجديد لنظام التشغيل ويندوز 8

1- واجهة مترو بدلاً من سطح المكتب: لم تتنصل مايكروسوفت كثيراً عن شكل سطح المكتب التقليدي، فهذه الواجهة لا تبدو مختلفة كثيراً، ولكنها تتضمن العديد من التحديثات للبرامج التي لم تتغير منذ فترة طويلة مثل برنامج "إكسبلور" وشريط تعدد المهام، فضلاً عن وضع سطح المكتب في الصف الثاني خلف واجهة المستخدم الجديدة "مترو" التي تدعم تقنية اللمس. فوفقا لمايكروسوفت، لن يكون هناك بعد الآن أي وجود لكمبيوتر مكتبي لايدعم تقنية اللمس، وبالرغم من ذلك فإن واجهة مترو تعمل جيدا مع الفأرة.

2- "Windows Store": كشفت "مايكروسوفت" عن أحد أهم المميزات الجديدة لنظام تشغيلها الجديد، وهو متجر التطبيقات لنظام "ويندوز" لم تكن متوفرة للنسخة الخاصة للمطورين. هذا المتجر صُمم بواجهة ميترو" ويعتبر المركز الرئيسي للمستخدم للوصول المباشر والسلس لتطبيقات الواجهة سواء لتحميلها أو لشرائها، وذلك على غرار متجر آبل للتطبيقات. ووفقا لمايكروسوفت ستكون كافة التطبيقات التي سيتم تحميلها من المتجر خلال هذا الإصدار التجريبي مجانية. بجانب احتوائه أيضاً على برامج سطح المكتب التقليدية.

3- الأجهزة القديمة والحديثة: الأجهزة الحديثة بالنسبة لمايكروسوفت لا تشكل مشكلة على الإطلاق، فنظام تشغيلها الجديد يعمل مع جميع الكمبيوترات على حد سواء بكفاءة وبسرعة عالية وباستهلاك طاقة منخفض، كما تضمن عمر بطارية مديد.

كما يحتوي النظام الجديد على خاصية "Connected Standby"، فعند ضبط الجهاز على هذا الوضع يعمل ويتوافق مع شحن البطارية طوال أيام الأسبوع، ومع ذلك يتم تحديث البيانات التي يتم تحميلها من الشبكة العنكبوتية بشكل منتظم.

بالإضافة إلى دعم نظام التشغيل ويندوز 8 لتقنية جديدة وهي "USB 3.0" داخل المنزل لتمنح المستخدم سرعة أعلى في نقل البيانات واستخدام أقل بالنسبة للمعالج.

4- الاتصال بالحوسبة السحابية: قامت "مايكروسوفت" بدمج خدمتها السحابية لتخزين الملفات داخل "ويندوز 8" اندماجاً وثيقا، حيث تتيح للمستخدمين، بالإضافة إلى أنها توسعت في خدمة "الوصول المباشر-Direct access"، هذه الخدمة تتيح للموظفين داخل الشركات بالاتصال بشبكة الشركة دون الحاجة إلى "VPN"، فعلى سبيل المثال الموظف الأمريكي الذي يعمل في فرع شركته في الخارج يكمنه الاتصال بشبكة شركته دون إرسالها أولا إلى الفرع الرئيسي للشركة.

بجانب دعمه لميزة "Branchcache" هذه الخاصية تتيح للشركات الوصول السريع للبيانات الموجودة داخل السحابة من خادم ملفات أو موقع على شبكة الإنترنت، وهذا يفيد في خفض زمن الاستجابة والحد من حركة المرور على الشبكة للحصول على الملفات.

وبفضل خاصية "Windows to Go" وهي ميزة خاصة بالشركات الكبيرة، لتسمح للمستخدم تثبيت نظام تشغيل ويندوز 8 المتضمن كافة التطبيقات والموضوعات والبيانات على قرص فلاش "يو إس بي". وفي حال تم فصل "يو إس بي" عن طريق الخطأ، ستتغير استجابة ويندوز8، وتتجمد واجهة النظام لدقيقة بدلا من انهيار النظام، لحين وضع القرص الفلاش مرة أخرى.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com