سيارة بي إم دبليو التجريبية M135i المقرر رفع الستار عنها في معرض جنيف 2012

التسميات
 سيارة بي إم دبليو التجريبية M135i المقرر رفع الستار عنها في معرض جنيف 2012
كشفت شركة بي إم دبليو BMW عن السيارة التجريبية "M135i" التي تأتي بتصميم عالي الأداء، ومن المقرر رفع الستار عنها في معرض جنيف 2012.

السيارة الجبارة "إم 153 آي" تحتوي على محرك 6 سلندر سعة 3 لتر يولد ما يقرب من 300 حصان، وتم تعديل مداخل الهواء لمحرك السيارة، والتربوشارجر المزدوج، ونظام العادم الرياضي.
وإلى جانب تعديل المحرك وتطويره فقد تم تحديث نظام التعليق والمكابح لتصبح للسيارة شخصية رياضية أكثر، مع بعض التعديلات في هيكل السيارة الخارجي تضمنت صداماً أمامياً بمنفذ أكبر مصمم لتغذية المحرك بالهواء اللازم لحرق الوقود وتبريد المكابح، إلى جانب تعديل الصدام الخلفي ودمج الديفيوزر ووضع جنوط 18 بوصة.
وللحصول على مظهر رياضي رائع فقد تم طلاءها ببعض الرسومات الخاصة بسيارات السباقات.
وذكرت بي إم دبليو في بيان صحافي أن السيارة تعد الرمز المثالي لمستوى الأداء الرائع الذي تتميز بها سيارات الشركة، مضيفة أن التعديلات في المحرك والإيروديناميك ونظام التعليق تتناغم مع بعضها لتمنح السيارة قدرة أكبر على المناورة ورشاقة في الحركة مع قدرة على التحكم بدقة في القيادة، ورغم كونها مجرد نموذج تجريبي فإن هناك فرصة كبيرة أن تدخل السيارة خطوط الإنتاج في المستقبل القريب.






المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

شركة نوكيا تطلق هاتفا ذكيا بكاميرا دقتها 41 ميجا بيكسل شهر مايو القادم

التسميات
 شركة نوكيا تطلق هاتفا ذكيا بكاميرا دقتها 41 ميجا بيكسل شهر مايو القادم
قدمت شركة "نوكيا" هاتفا ذكيا جديدا يحمل اسم "808 Pureview"، والذي تعتبره الشركة أول هاتف ذكي يتمتع بمميزات وتقنيات تصوير متقدمة.

وتتميز كاميرا الهاتف الجديد بدقة فائقة قادرة على التقاط صور تصل دقتها حتى 41 ميجابيكسل وعدسات "كارل زاييس-Carl Zeiss" "f/2.4" ذو أداء عالي المقدمة من الشركة الألمانية "Optical" وخاصية التركيز التلقائي "أتوفوكس"، وتكنولوجيا "Pixel Over-Sampling".

وهذا الجهاز الاستشعاري ذو دقة 41 ميجابيكسل يتيح للمستخدم التحكم في دقة الصورة ما بين (2،5،8 حتى 41) ميجابيكسل بنسبة 16:9 وكذلك (3،5،8، حتى 41) ميجابيكسل بنسبة 4:3، وهذا يعني التقاط صور ذات دقة عالية حتى في ظل الإضاءة المنخفضة، دون أن تؤثر سلبا على جودة ووضوح الصورة أو الفيديو.

وبالرغم من درجة الوضوح العالية التي تتمتع بها الكاميرا، إلا أنها قادرة على الحفاظ على ملفات الصور بحجم ملف مضغوط، لتتيح للمستخدم إمكانية مشاركتها مع الأصدقاء عبر البريد الإلكتروني أو مواقع التواصل الاجتماعي أو بالرسائل متعددة الوسائط "MMS".

بخلاف قدرات الكاميرا، يأتي الهاتف بشاشة عرض لمسية من نوع "أموليد" قياسها 4 بوصة وبدرجة وضوح 640 × 360 بيكسل، مزودة بطبقة حماية من زجاج غوريلا المقدم من شركة "كورنينغ" المقاومة للخدوش والصدمات وتدعم الشاشة 16 مليون لون، كما تدعم تقنية "Nokia Cleardisply" التي تتيح المستخدم القراءة تحت أشعة الشمس مباشرة بكفاءة عالية وسهولة.

ويعمل الهاتف بنظام تشغيل "سيمبيان" بأحدث نسخة له والتي تحمل اسم "Belle" ومن حيث الاتصال يدعم الهاتف تقنية "UMTS" بترددات (850، 900، 1.700، 1.900، 2.100) ميجاهيرتز وكذلك شبكات "جي إس إم" رباعية النطاق، وأيضا بروتوكولات "GPRS" و "EDGE" بالإضافة إلى تقنية "HSDPA" بسرعة نقل بيانات تبلغ 14.4 ميجابت في الثانية، وبجانب دعم لتقنية "الواي فاي" وكذلك "بلوتوث 3.0" ويتمتع الهاتف أيضا بدعمه لتقنية "DLAN" ورقاقة "NFC".

ومن الناحية التقنية للجهاز، فهو يحتوي على معالج أحادي النواة بسرعة 1.3 غيغاهيرتز وذاكرة عشوائية بسعة 512 ميجابايت، وذاكرة داخلية فلاش بسعة 16 غيغابايت يمكن توسعتها من خلال المنفذ الخاص ببطاقة "ميكرو إس دي" تستوعب بطاقات تخزينية حتى 32 غيغابايت.

كما يحتوي الهاتف على مستقبل إشارات نظام تحديد المواقع "جي بي إس" ومنفذ خاص لـ"HDMI" ومقبس قياسي لسماعات الرأس جاك 3.5 مم والتي تدعم تقنية "Dolby Headphone" من شأنها تحويل أي صوت "ستيريو" إلى ميزة الصوت المحيطي المجسم "Surround Sound" عبر السماعات.

أما بالنسبة للوزن فيبلغ 169 غراما وأبعاد الهيكل الخارجي هي (123.9×60.2×17.95) مم.

ووفقا لشركة نوكيا، فإن عمل البطارية يستمر لمدة 11 ساعة في حالة تشغيله على شبكات "جي إس إم"، بينما تقل هذه المدة إلى 6.5 ساعات كحد أقصى عند تشغيله على شبكات "يو إم تي إس"، أما في حالة الاستعداد فيبلغ عمر البطارية 22.5 يوما.

وتخطط نوكيا لطرح هاتفها الجديد بالأسواق العالمية في شهر مايو/ أيار بسعر 540 يورو.
 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

شركة سامسونغ الكورية تعلن عن هاتفها الذكي المزود بجهاز عرض ضوئي

التسميات
 شركة سامسونغ الكورية تعلن عن هاتفها الذكي المزود بجهاز عرض ضوئي
أزاحت شركة "سامسونغ" الكورية الستار عن الجيل الثاني من هاتفها الذكي الجديد الذي يحمل اسم "Galaxy Beam" والذي يتسم بأنه مزود بجهاز عرض ضوئي صغير "بيكو بروجيكتور".

يُذكر أن شركة سامسونغ أطلقت عام 2010 أول هاتف ذكي مزود ببروجيكتور يعمل بتقنية "DLP" والذي كان يحمل الاسم الرمزي "Halo" بشاشة عرض 3.7 بوصة بتقنية "سوبر أموليد" ويعمل بنظام التشغيل "أندرويد 2.1".

أما الإصدار الجديد لهذا الهاتف، فيأتي بشاشة عرض من نوع "سوبر أموليد" قياسها 4 بوصة بدرجة وضوح "WVGA" 800×480 بيكسل، ويعمل بنظام تشغيل "أندرويد 2.3"، الذي يحمل اسم "خبز الزنجبيل".

وتبلغ قوة إضاءة جهاز العرض الضوئي المدمج به 15 لومين كما كان في الإصدار السابق، وبالرغم من إمكانيات العارض الضوئي قد تبدو بسيطة إلا أنه قادر على عرض صورة واضحة قياسها 50 بوصة عند إسقاطه على الحائط أو الجدران أو أي سطح مسطح، لعرض محتوى الوسائط المتعددة ومشاركتها مع الأصدقاء في أي مكان.
ومن الناحية التقنية فيحتوي على معالج ثنائي النواة بسرعة 1 غيغاهيرتز، وذاكرة عشوائية سعتها 786 ميغابايت، وذاكرة داخلية بسعة 8 غيغابايت،يمكن توسعتها من خلال المنفذ الخاص ببطاقة "ميكرو إس دي" لتستوعب بطاقات تخزينية حتى 32 غيغابايت. ويشتمل على كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل مزودة بفلاش "LED"، أخرى أمامية بدقة 1.3 ميغابيكسل. وتبلغ قوة البطارية الداخلية 2000 ميللي أمبير في الساعة، أما وزن الجهاز فيبلغ 145.3 غراما وسمكه 12.5 مم وأبعاده هي (64.2×124×12.5) مم.

ومن حيث الاتصال فيدعم الجهاز شبكات "جي إس إم" وتقنية "إتش إس بي إيه"، بجانب دعمه لتقنية "الواي فاي" و"البلوتوث 3.0". كما يدعم مجموعة واسعة من صيغ الفيديو والصوت، ومن حيث المنافذ فيحتوي على منفذ خاص ب "ميكرو يو إس بي"، و"يو إس بي 2.0"، ومقبسا قياسيا لسماعة رأس جاك 3.5 مم.

وسوف تكشف سامسونغ عن بقية التفاصيل لأحدث منتجاتها خلال مشاركتها ضمن فعاليات المؤتمر الدولي للهواتف المتحركة المقرر انعقاده غدا بمدينة "برشلونة" الإسبانية وستستمر حتى الأول من الشهر المقبل.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

دراسة تحذر من الحمام البارد بعد ممارسة الرياضة

التسميات
دراسة تحذر من الحمام البارد بعد ممارسة الرياضة
هناك بعض الآثار الجانبية لهذه الطريقة التي تعرف بالعلاج بالتبريد
إن أخذ حمام بارد بعد ممارسة التمارين الرياضية قد يمنع تقرحات والتهاب العضلات، إلا أن هناك بعض الآثار الجانبية لهذه الطريقة التي تعرف بالعلاج بالتبريد.

بالرغم من شيوع هذه الطريقة العلاجية للتخفيف من آلام العضلات بعد ممارسة التمارين الرياضية، إلا أن البحوث التي تناولت فوائد هذا الحمام البارد وآثاره الجانبية تظل قاصرة وغير كافية كما أثبت باحثون آيرلنديون.

وصرح كريس بليكلي كاتب الدراسة والباحث بجامعة Ulster بآيرلندا الشمالية بأن "هذا تقليد معروف في مجال العلاج الرياضي يمارس على الرياضيين المحترفين، إلا أنه بدأ في التراجع بشكل تدريجي".

وقد قام الباحث بجمع بيانات عن 366 شخص من 17 دراسة سابقة لعمل تقرير لـ Cochrane Library وهي منظمة دولية تقيم البحوث الطبية.

وقد وجد الباحثون أن معظم الدراسات التي أجريت في هذا الموضوع تناولت عددا قليلا من الرياضيين وتم تصميمها بأسلوب ضعيف. كما إن افتقار البيانات يعني أنهم لم يتمكنوا من الوصول لنتائج هامة من 14 دراسة قارنت بين الاستعانة بالحمام البارد أو عدم القيام بأي شيء آخر لتقليل التهاب العضلات.

في هذه الدراسات طالب الباحثون الرياضيين بأخذ حمام بارد عند درجة حرارة 50 إلي 60 فهرنهيت بعد ممارسة تمارينهم الرياضية. وكان الشخص يبقى في حوض الاستحمام من خمسة إلى 24 دقيقة.

بوجه عام نجحت هذه الطريقة في تقليل التهابات وآلام العضلات التي عانى منها الرياضيون لأربعة أيام تالية بنسبة 15 إلى 20%، كما صرح بليكلي، إلا أنه عاد وأكد أن التحسن لم يكن سوى في الالتهابات، ولم يحدث أي تقوية في عضلات هؤلاء الرياضيين.

بالرغم من تسجيل هذه الدراسات لبعض التحسن في حالة الرياضيين بسبب هذه الطريقة العلاجية بالتبريد، إلا أنهم لم يقدموا طريقة معيارية لهذه الطريقة العلاجية.

وقال د. توماس بست، مدير الطب الرياضي بجامعة ولاية أوهايو، الذي لم يشارك في هذه الدراسة: "إذا ما كنت تبحث عن وصفة محددة لهذه الطريقة العلاجية، فهذا ليس متاحاً بعد".

ويعلق بست قائلاً: إن التقرير الجديد لم يوضح عدد المرات التي يجب أن يخضع فيها الرياضي لهذه الطريقة العلاجية بالتبريد، والمدة التي يجب أن يقضيها في حوض الماء البارد، والمدة التي يجب أن يقضونها بعد ممارسة التمارين وقبل النزول في المغطس.

ويقول: "بوجه عام يجب أن يحذر كل رياضي قبل التفكير في تطبيق هذه الطريقة. فمعظم هذه التجارب أجريت على النخبة من الرياضيين. لذلك فإن طبيعة أجسامهم قد تكون أفضل من معظم الأشخاص الآخرين. لهذا يجب ألا تعمم هذه الطريقة على كل الناس".
 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

خطوات سريعة لإيقاف نزيف الأنف

التسميات
 خطوات سريعة لإيقاف نزيف الأنف
يعرف نزيف الأنف طبياً بالرعاف، حيث يصاب العديد من الناس بهذا النزيف لما يحتويه الأنف من أوعية دموية قريبة من السطح الخارجي مما يجعلها سهلة الإصابة. فإذا حدث وعانيت من نزيف الأنف، فيمكنك اتباع هذه الخطوات لإيقافه سريعاً.

1) الميل إلى الأمام
اعتاد الناس الميل إلى الخلف لوقف النزيف، لكن هذا الإجراء يجعل الدماء تذهب إلى الحلق ثم إلى المعدة، مما يجعلك عرضة للتقيؤ. لذا عليك أن تستقيم في جلستك مع الميل الطفيف برأسك إلى الأمام لكي تخفف الضغط على الأوردة بالأنف.

2) الضغط على قمة الأنف
قم بسحب النسيج الناعم وذلك من خلال الضغط بأصابعك على أنفك لإرسال الضغط إلى منطقة الحاجز الأنفي. أبق أصابعك على هذا الوضع لمدة 10 دقائق ثم قم بالتنفس من فمك.

3) دع أنفك وشأنه
قم بعد ذلك بترك أنفك دون أن تفعل شيئاً، وذلك لكي تسمح للنزيف أن يتقلص تدريجياً. إذا لم يتوقف النزيف بعد 20 دقيقة من ذلك، عليك بالتوجه إلى الطبيب.

4) استخدم الثلج
ضع على أنفك كيس من الثلج أو أي بديل له (كيس من الخضروات المجمدة على سبيل المثال) بعد توقف النزيف، واتركه لمدة 10 دقائق على الأنف. ليساعد على عصر الأوعية الدموية لكي يمنع تورمها. 

---
الرعاف، علاج الرعاف، نزيف الدم من الانف، الأنف

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

فيراري كاليفورنيا 2013 المقرر ظهورها في معرض جنيف العام المقبل

التسميات
 فيراري كاليفورنيا 2013 المقرر أن تظهر في معرض جنيف العام المقبل
محبو سيارات فيراري على موعد مع سيارتها كاليفورنيا 2013 المقرر أن تظهر في معرض جنيف العام المقبل، وقد كشفت شركة فيراري عن المزيد من التفاصيل حول التحديثات الخاصة بها لإرضاء عشاق السرعة والعلامة المميزة للشركة.
النسخة الحديثة من السيارة لا تختلف كثيراً من حيث الشكل عن النسخة المتواجدة في الأسواق حالياً لكنها أقل وزناً ولديها بضعة أحصنة زيادة.


السيارة ذات المحرك الأسطواني "V8" تولد قوة 490 حصان وعزم 505 نيوتن عند معدل دوران 5 آلاف لفة/دقيقة، وهو ما يزيد بمقدار 30 حصان عن النسخة الحالية من السيارة، كما أنها تقل 30 كلغم عنها أيضاً.

أما التحسينات الأخرى فقد تضمنت إعادة تعديل وحدة التحكم الإلكترونية بالمحرك، ووضع مخارج عادم جديدة، ومع زيادة العزم تستطيع السيارة فيراري كاليفورنيا 2013 الانطلاق من سرعة الثبات إلى 100 كم/ساعة في 3.8 ثانية.
كما تقدم فيراري حزمة خاصة للتحكم تتضمن تحسينات متنوعة لنظام تعليق السيارة، كما أن وحدة التحكم الإلكترونية الخاصة بماصات الصدمات المغناطيسية تم تعديلها لتمنح قائد السيارة استجابة أسرع 50%.
وبالإضافة إلى ذلك فقد تم تزويد السيارة بنوابض أكثر إحكاماً وصندوق توجيه جديد بمعدل دوران أسرع 10% ما يجعل زوايا توجيه العجلات أصغر.
وكما يتوقع من فيراري فقد تم تقديم مجموعة ألوان جديدة للسيارة يمكن للعملاء الاختيار بينها مع تصميمات مختلفة للمقصورة الداخلية، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن سعر السيارة وموعد نزولها في السوق قريباً.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

تطبيق جديد على الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية يسهل الكتابة للمكفوفين

التسميات
 تطبيق جديد على الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية يسهل الكتابة للمكفوفين
قد يستفيد منه أشخاص غير مكفوفين لكتابة الرسائل النصية أثناء المشي أو مشاهدة التلفاز دون الالتفات إلى جهازهم المحمول
طور فريق بحث في معهد جورجيا للتكنولوجيا تحت إشراف الأستاذ في علوم الحواسيب الآلية التفاعلية ماريو روميرو، تطبيقاً جديداً صُمم خصيصاً للهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية، يتيح لضعاف البصر والمكفوفين الكتابة على الشاشة اللمسية دون النظر إليها.

يحول التطبيق الذي أُطلق عليه اسم "Braille Touch" الشاشة اللمسية سواء للهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي إلى لوحة مكونة من ستة مفاتيح، ثلاثة على كل جانب، بحيث يوضع الهاتف الذكي في وضع أفقي بين كلتا اليدين وتوجه شاشته إلى الأمام، بحيث تلامس الأصابع الشاشة اللمسية من كلا الجانبين، لتساعد هؤلاء الأشخاص في التحكم به وكتابة الرسائل النصية وغيرها من المدخلات.

ويستند هذا التطبيق على طريقة "برايل" للكتابة للمخترع الفرنسي "لويس برايل"، وهي عبارة عن خلية مكونة من ستة نقاط مرتبة بترتيب معين يساعد فاقدي البصر على القراءة والكتابة.

وبعد إجراء عدة اختبارات باستخدام هاتف "آي فون" وبمشاركة عدد من الأشخاص من فاقدي البصر، أثبتت النتائج الأولية أن هذا التطبيق يتسم بالسرعة، فقد تمكن المشاركون من إدخال 32 كلمة في الدقيقة وبدقة تصل إلى 92 في المائة.
لغير المكفوفين ايضاً

وقد تم تطوير نسخة خاصة من هذا التطبيق لكل من "آي فون" و"آي باد"، ويعمل حالياً على تطوير نسخة خاصة للأجهزة النقالة المعتمدة على نظام التشغيل "أندرويد"، ولكنه غير متاح حاليا في الأسواق فهو مازال في مرحلة الاختبار.

ولفت الباحثون إلى أن هذا التطبيق قد يستفيد منه في المستقبل أشخاص لا يعانون من مشاكل في النظر، حيث يحاول فريق البحث حالياً إجراء اختبارات مكثفة من أجل إحلال هذا التطبيق محل لوحة المفاتيح الكاملة "كويرتي"، ليصبح بإمكانية كافة المستخدمين استخدام الشاشة كلوحة مفاتيح لمسية تساعد على الكتابة دون الحاجة إلى النظر للشاشة.

وبالتالي سيتمكن الشخص من كتابة الرسائل النصية أو بريد إلكتروني أو غيرهما أثناء المشي أو مشاهدة التلفاز أو حتى أثناء الاجتماعات دون الالتفات إلى شاشة جهازهم المحمول.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

خدمة المكان والزمان على موقع 'فيسبوك' تضع حياة الجنود في خطر

التسميات
 خدمة المكان والزمان على موقع 'فيسبوك' تضع حياة الجنود في خطر
حذر الجيش الأمريكي من أن تحديد الجنود أماكنهم على الصور التي ينشرونها عبر مواقع التواصل الاجتماعية مثل فيسبوك، تعرض حياتهم للخطر.
ولفت الى ان الخدمة الجديدة التي يوفرها فيسبوك، والتي تضع خريطة لمكان المستخدم، تشكل تهديداً لحياة الجنود وعائلاتهم.
وتحدد الكثير من الهواتف الذكية المكان الجغرافي للمستخدم عبر الاتصال بنظام "جي بي إس".
وفي العام 2007، تحطمت أربع مروحيات عسكرية أمريكية في العراق، بسبب صور نشرت على الانترنت مع تحديد مكان التقاطها.
وقال العريف أول دايل سويتنام من وحدة الانترنت واعلام التواصل الاجتماعي في الجيش الامريكي: "هل تريد حقاً أن يعرف الجميع مكان منزلك ومدرسة أطفالك؟"، واضاف: "قبل اضافة المكان الى الصورة، على الجنود ان يتوقفوا للحظة ويسألون أنفسهم: من يحتاج حقاً للحصول عن معلومات عن هذا المكان؟".
وحذر من ان خدمة المكان والزمان التي يوفرها فيسبوك توفرللارهابيين والمخترقين وغيرهم من المجرمين السبل وتدلهم على روتين حياة الجنود.
واضاف سويتنام: "انها تشكل تحديات أمنية فريدة للمستخدمين الذين يضيفون المكان الى ما ينشرون" من معلومات.

facebook check place timeline

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

جمل مفيدة في المحادثة اليومية المختلفة باللغة الانجليزية - تعلم اللغة الانجليزية

تعلم اللغة الانجليزية - جمل مفيدة في المحادثة اليومية المختلفة باللغة الانجليزية
 Useful phrases in various everyday conversation in English
السلام عليكم
معنا اليوم بعض الجمل المستخدمة في المحادثات المختلفة

في شتى الاماكن والمناسبات


1- كان الحديث معك ممتعا It has been fun talking to you
2- دعنا نتناول الغذاء سويا أحيانا let's do lunch sometimes
3- إن الوقت يتأخر It's getting later
4- وداعا إلي وقت لاحق Good-bye until next time
5- سأحاول أن أتصل بك لاحقا I'll try to catch you later
6- دعنا نتقابل في أقرب فرصة Let's get together soon
7- سألتقي بك ( هنا أو هناك ) See you around
8- سأراك في أقرب وقت See you in a little while
9- حان الوقت المناسب للرحيل Let's go while the going's good
10- دعنا نرحل Let's head out
11- سأكون علي اتصال بك I'll be in touch
12- دعنا نكون علي اتصال Let's keep in touch
13- إني أخبرك بذلك ثقة فيك I'm telling you this in confidence
14- هل من المفترض أن نكون في مكان ما الآن ؟
Are we supposed to be some place right now?
15 – أنا مفلس I'm broke
16- إنني مفلس للغاية I'm dead broke
17- أنا في ورطة كبيرة I'm in a big trouble
18- أنا متورط في مشكلة مع أحدهم I'm in trouble with someone
19 – أي ورطة أوقعت نفسك فيها ؟
What kind of mess did you get yourself into?
20 - كيف تفعل شيئا بهذه الحماقة ؟
How could you do something so stupid ?
21 – أنت لست في وعيك You're out of your head
22- لست جادا You can't be serious
23- هل فقدت عقلك ؟ ? Are you out of your mind
24- هل جننت ؟ ? Have you got crasy
25- لا تقلق نفسك Don't trouble yourself
26 – لا تنفعل Don't get excited
27- أنت بلا قلب You're heartless
28 – حاول أن تكون مكاني
Think what it is like to be in my situation
29- هذه المنطقة ممنوع التدخين فيها This is non-smoking area
30 – عليك أن تغادر المكان You'll have to step outside
31- آسف ، ولكن التدخين يضايقني
I'm sorry , the smoke is bothering me
32- ألديك عود ثقاب ؟ ? Got a match
33- هل لديك ولاعة ؟ ? You got a lighter
34 - أتمانع في أن أدخن ؟ ? Do you mind if I smoke
35- سأفقد عقلي I'm losing my mind
36 – أحتاج لبعض النوم I need some sleep
37- لن تسعد الجميع You can't please everybody
38- أنت تقوم بأشياء كثيرة You are taking too many things on
39 - أنت ملتزم بأشياء كثيرة You're over committed
40 – لابد أن تحدد أولوياتك You need to set your priorities



التسوق shopping
 
الساعات والمجوهرات - watch and bijouterie

The winder is broken  
مفتاح الضبط مكسور
My watch needs adjusting
ساعتي تحتاج الى ضبط
I would like to see a gold necklace
أرغب في رؤية عقد ذهبي
I would like to see a lady's ring
أرغب في رؤية خاتم نسائي
I would prefer one in 18 carat gold
أفضله ذهب عيار 18 قيراط
Do you have any gold coins?
هل عندك عملة ذهبية
Is it handmade?
هل هي مصنوعة يدويا؟
Have you got a silverware in that pattern?
هل عندك فضيات على هذا الشكل؟
Can you make a new set
هل لك أن تعمل مجموعة جديدة منها؟
Would you please change the battery in my watch
هل ممكن أن تغير لي البطاريات لهذه الساعة؟
I would like to see a leather/ nylon watch strap
أود ان ارى حزام ساعة جلدي / نايلون



التسوق - الملابس clothes shopping

I'd like to try this on
اود تجربة هذه القطعة
I would like to try one of these dresses on
أحب أن أجرب أحد هذه الفساتين
where is the fitting room?
اين غرفة القياس
can you take my measurements
هل تستطيع أن تاخذ قياسي
how long will it take you to make an evening dress?
كم من الوقت يلزم لخياطة فستان سهرة
Do you have a jacket to match these pants
هل عندك حاكيت يتماشى مع هذا البنطال
will you adjust the lenght
هل يمكنك تعديل الطول
It's too tight here
انها ضيقة جدا من هنا
It's loose
انها واسعة
Do you have it in different colors
هل لديك الوان مختلفة من هذا؟
Socks=جوارب
flared pants= بنطلون واسع الأطراف
wide belt= حزام عريض
baggy jeans= بنطال جينز فضفاض
skirt= تنورة
pants= بنطلون




المطعم- الموعد resturant, appointment

?What time do you open for breakfast
متى تفتحون للأفطار؟
I have a reservation
لديّ حجز.
?Can you make reservation for me
هل تستطيع عمل حجوزات لي؟
?Do we have to make reservation
هل علينا ان نحجز؟
?Are there any good resturants around here
هل هناك أي مطاعم جيدة في الجوار؟
I want to eat the best local food
اود أكل أفضل أنواع الطعام المحلي
I would like a table for five
أريد طاولة لخمسة أشخاص.
?Is there a chinses resturant near here
هل هناك مطعم صيني بالجوار؟




المطعم - طلب الطعام resturant, order food
I will have whatever you recommmend
سآخذ ما تقترحه
?What do you recommend
ماذا تقترح؟
?What is the specialty of the resturant
مالذي يختص به المطعم؟
Menu, please
قائمة الطعام لو سمحت
?Do you serve vegetrian food
هل تقدمون طعام نباتي؟
?Is there an English menu
هل هناك قائمة طعام بالانجليزية
May I have a glass of water
هل لي بكوب من الماء
I would like a cup of coffee/tea
أود شرب فنجان من القهوة /الشاي
How about some dessert
مارأيك ببعض الحلويات؟
......... I would like to have choclate cake/ice cream/cheese cake
أود بالحصول على كعكة شوكولاته/ ايس كريم/ ...............
I would like to order
أود أن أطلب
Soup= الحساء
Salads= السلطات
Main dish = الوجبة الرئيسية
Dessert= الحلى
Beverages= المرطبات


-------
تعلم الانجليزية، جمل مترجمة، بالانجليزية، و العربية
Useful phrases in various everyday conversation in English
 

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

بالصور: سيارة فيراري بتصميم سيارات الفورمولا ون F1

التسميات
بالصور: سيارة فيراري Ferrari بتصميم سيارات الفورمولا ون F1
 تمكن 3 طلبة من جذب الأنظار لتصميمهم لسيارة فيراري شاركت في مسابقة شركة السيارات الشهيرة وحصلت على المركز السابع من بين 50 متسابقاً.
تتميز السيارة بمقصورة مفتوحة ومنافذ هواء كبيرة كما أنها مستوحاة من الطرازات القديمة من السيارة فيراري إف 40 و458 إيطاليا وسلسلة عربات "F1".
السيارة التي تم تصميمها تحتوي على محرك هجين،  دون أن يتم تحديد نوعه أو القوة التي سيولدها، لكن بالتأكيد مع هذا التصميم الرائع فالحديث سيكون حول سيارة خاصة بمحبي القيادة القوية.
وقد احتوى التصميم على قماش مقاوم للغبار والماء لتغطية المناطق المكشوفة من المقصورة الداخلية ما يعني أنه يمكن قيادتها في كافة أحوال الطقس دون قلق .


المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

كرزيستوف رادزيكوسكي: أقوى رجل في العالم لعام 2012..بالصور

التسميات
كرزيستوف رادزيكوسكي: أقوى رجل في العالم لعام 2012..بالصور
توج بطل العالم البولندي كرزيستوف رادزيكوسكي، بلقب بطولة أبوظبي لأقوى رجال العالم 2012 .
المركز الثاني في البطولة التي شاركت فيها 23 دولة، ذهب للبريطاني لورنس شاهلاي، كما حلّ الأميركي جوش ثيج ثالثاً.
وبحسب صحيفة "الإمارات اليوم"، فقد شهدت فعاليات اليوم الثالث للبطولة تنافساً حاداً بين تسعة متسابقين تأهلوا عقب نهاية المرحلة الثانية، اذ جاءت البداية مع جولة شد شاحنة يصل وزنها إلى أكثر من 26 ألف كيلوغرام لمسافة 25 متراً في أقصر مدة زمنية لا تتجاوز دقيقة واحدة، وتفاعل الجمهور مع المتسابقين في هذه الجولة التي شهدت الكثير من المفاجآت، أولها إخفاق بطل العالم البريطاني مارك فليكس في تكملة الجولة وانتهاء المدة الزمنية المسموح بها له بعد سحبها مسافة 23 متراً، في حين تميز البولندي كرزيستوف رادزيكوسكي في سرعة شد الشاحنة في زمن قدره 39.72 ثانية.
وتمثلت الجولة الثانية من اليوم الأخير للبطولة في ممارسة ثلاث ألعاب في وقت واحد، هي رفع الأثقال بوزن 160 كيلوغراما، ثم رفع كيس رمل بوزن 120 كيلوغراما، إضافة إلى رفع الأثقال الحديدية بوزن 260 كيلوغراما.

--
صور لأقوى رجل في العالم لعام 2012  
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

كيث مارتن: بريطاني أسمن رجل بالعالم يزن نحو 369 كيلوغراماً

التسميات
كيث مارتن: بريطاني أسمن رجل بالعالم يزن نحو 369 كيلوغراماً
 يتناول 8 شطائر "هوت دوغ" على وجبة الفطور.. ويحتاج إلى 18 أخصائياً طبياً للاعتناء به
حصل البريطاني كيث مارتن على لقب "أسمن رجل في العالم" بعد أن تخطى وزنه الـ368 كيلوغراماً.

ويتناول مارتن البالغ من العمر 42 عاماً 8 شطائر "هوت دوغ" على وجبة الفطور، وبلغ وزنه 368.31 كيلوغراماً، وهو طريح الفراش بسبب حجمه الكبير. ويحتاج إلى 18 أخصائياً طبياً للاعتناء به، بينهم مسعفون وممرضون وسائقو سيارات إسعاف، بحسب تقرير نشرته عنه صحيفة "دايلي ميل".

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن مارتن لم يخرج من منزله خلال السنوات العشر الماضية إلا مرات قليلة، وفقط إلى المستشفى للخضوع لفحوصات طبية. وقال الأطباء إن على الرجل أن يفقد نصف وزنه قبل أن يتمكن من الخضوع لجراحة ربط معدة تساعده على فقدان الوزن.

ويتعذر على مارتن إيجاد ملابس تناسبه لأن محيط خصره يبلغ 1.8 أمتار، كما أنه لم يحظ بحبيبة منذ 20 سنة. وبدأ بتناول الطعام بشراهة بعد وفاة والدته، وهو فى سن المراهقة حيث كان يبلغ 16 عاماً. وقال مارتن: "حياتي كانت فى غاية الصعوبة خلال الـ20 عاماً الماضية، لم يكن لي أصدقاء ولم أجد ملابس تناسبني لارتديها، كما أني غير قادر على الحركة"، مشيراً إلى أنه يستلقي بشكل دائم على السرير، ويقضي أيامه فى مشاهدة التلفزيون والتهام الحلوى والكعك والبسكويت.

وأضاف: "أنا ألوم نفسي لما وصلت إليه، عندما توفيت والدتي بدأت فى الأكل بشكل هيستيري، كنت آكل أي شيء".

ويحتاج كارتن إلى سبع مقدمي رعاية في اليوم، وهو غير قادر على العمل منذ أكثر من عشر سنوات بسبب وزنه, يقوم المساعدون بتغيير ملابسه مرتين في اليوم ثم تزوره الممرضات لتنظيف القروح التي يصاب بها جراء الاستلقاء في السرير طوال الوقت.

وقال مارتن: "إما هذا، وإما سينتهي بي المطاف ميتاً. لا يحق لأحد انتقادي ما لم يعيشوا الظروف التي عشتها". وأضاف: "بعض الناس بحاجة للمساعدة، كالمدخنين أو متسلقي الجبال الذين يتلقون العلاج في حال تعرضوا للإصابة. لكن بعض الناس لديهم مشاكل أكبر من غيرهم".

في سعيه إلى إنقاص وزنه، تخلى مارتن عن إضافة السكر إلى الشاي، واستبدل نوع البسكويت الذي يفضلة بنوع آخر مخصص للحمية. ويتناول أربع قطع من الخبز المحمص على وجبة الإفطار، ثم الحساء عند الغداء والدجاج والأرز للعشاء.

يشار إلى أن مارتن أخذ لقب "أسمن رجل في العالم" من المكسيكي مانويل أوريي (44 سنة) الذي كان يزن أكثر من571 كيلوغراماً قبل أن يتبع نظاماً غذائياً خفض وزنه إلى حوالي 197 كيلوغراماً.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

اكثر من 100 صورة لاجمل القطط في العالم بجودة عالية Cute Cats Wallpapers

التسميات
 اكثر من 100 صورة لاجمل القطط في العالم بجودة عالية Cute Cats Wallpapers 
Cute Cats Wallpapers

عينة من الصور: 
  
حجم ملف الصور:
51.99 Size:MB
Images:111

رابط التحميل:

----
حمل،صور،اجمل الصور،قطط،القطط،جميلة،تصميم،فوتوشوب،عالية الدقة،جودة عالية,Cute Cats Wallpapers

---
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

الشركة الكورية سامسونج تطلق جهازها اللوحي الجديد "جالاكسي تاب 2"

التسميات
الشركة الكورية سامسونج تطلق جهازها اللوحي الجديد جالاكسي تاب 2 Galaxy Tab
يعمل الجهاز اللوحي الجديد بأحدث نسخة من نظام التشغيل "أندرويد" التي تحمل اسم "آيس كريم ساندويش".
أزاحت شركة سامسونج الكورية الستار عن جهازها اللوحي الجديد، الذي تعتبره أول كمبيوتر لوحي من إنتاجها يعمل بأحدث نسخة من نظام التشغيل "أندرويد"، التي تحمل الاسم الرمزي "آيس كريم ساندويش".

ويأتي جهاز "سامسونج جالاكسي تاب 2" بشاشة عرض تعمل باللمس قياسها 7 بوصة من نوع "PLS-TFT-LCD" بدرجة وضوح 1024×600 بيكسل.

وتعتبر التقنية المزودة بها شاشة اللوحي الجديد هي نفسها المدمجة داخل جهازي "جالاكسي تاب 7.0 بلس" و"جالاكسي تاب 7.0 بلس إن"، ويعد الفرق الوحيد بين الجهاز الجديد والجهازين السابقين هو أن "جالاكسي تاب 2" يعمل بالإصدار الرابع لنظام التشغيل "أندرويد".

ويتسم الجهاز بأنه بجانب احتوائه على نظام تحديد المواقع "جي بي إس"، يدعم أيضا نظام الملاحة الروسي "Glonass" لتحديد المواقع.

أقل سرعة وأكثر سماكة

ومن المواصفات التقنية للوحي سامسونج الجديد أنه يحتوي على معالج ثنائي النواة بسرعة تبلغ واحد غيغاهيرتز، وتعد هذه السرعة أقل من سرعة الجهازين السابق ذكرهما والبالغة 1.2 غيغاهيرتز.

ويأتي الجهاز بثلاث خيارات من حيث سعة الذاكرة الداخلية: إما 8 غيغابايت أو 16 غيغابايت أو32 غيغابايت ويحتوي على مأخذ خاص ببطاقة "ميكرو إس دي" تستوعب بطاقات تخزينية حتى 32 غيغابايت.

ويبلغ وزن الجهاز 344 غراما وقياساته هي (193.7×122.4×10.5) مم، ويكون بذلك أكثر سمكا من الجهازين السابقين.

ولوحي سامسونج الجديد مزود بكاميرا خلفية بدقة 3 ميجابيكسل مزودة بفلاش "إل. إيه. دي" وكاميرا أخرى أمامية من نوع "VGA".

ومن حيث الاتصال فيدعم الجهاز تقنية "WLAN 802.11a/b/g/n"، وكذلك خدمات شبكات الجيل الثالث المتطورة 3.5G (المتمثلة في تقنية +HSPA) وتبلغ سرعتها لنقل البيانات حوالي 21 ميجابت في الثانية، فضلا عن أن الجهاز يدعم تقنية "البلوتوث 3.0".

أما بالنسبة لعمر بطارية الجهاز فلم تفصح سامسونج عن أيه تفاصيل عنها، لكن أعلنت أن جهدها هو 4000 ميللي أمبير في الثانية، وأنها من نوع "ليثيوم-آيون".

وتخطط الشركة لطرح جهازها اللوحي الجديد "جالاكسي تاب 2" بحلول شهر مارس/آذار المقبل بأسواق المملكة المتحدة، ثم تليها الأسواق العالمية الأخرى، لكنها لم تفصح عن سعره بعد.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

نصائح لاختيار كلمات سر غير قابلة للاختراق

التسميات
نصائح لاختيار كلمات سر غير قابلة للاختراق من طرف الهاكرز
هناك العديد من اللصوص الذين يمكنهم اختراق أعمالك وبياناتك بشكل خفي وسرقة كل شيء تمتلكه في هذا العالم الرقمي، مما يضع البعض في مشاكل لا تنتهي, نتحدث اليوم عن بعض الطرق البسيطة التي تمكنك من انشاء كلمات سرية (باسورد) تمكنك من التصدي للقراصنة وتجعلهم يواجهون العديد من المشاكل إذا حاولوا اختراق بياناتك الشخصية.

1) في البداية يجب استخدام أكثر من كلمة سرية في المواقع الإلكترونية المختلفة، الكثير من المستخدمين يستخدمون نفس الأرقام السرية في مواقع التواصل الاجتماعية والبريد الإلكتروني، ولكن يمكن تسجيل بياناتك المختلفة في شكل ملف على حاسبك الشخصي وحفظها في مكان آمن.

2) حاول استخدام كلمات سرية طويلة ويفضل ألا تقل عن 12 حرفاً، أما إذا كنت تستخدم كلمات سرية مختلفة في العديد من المواقع فهنا تأتي أهمية تطبيق TrueCrypt الذي يمكنك من تذكر جميع أرقامك السرية ولا تحتاج  إلا كلمة سرية واحدة للدخول عليه، ويفضل أن تكون الحروف مختلفة وطويلة كما ذكرنا مسبقاً.

3) لا تستخدم في الكلمات السرية الأشياء التي يسهل العثور عليها مثل اسم والدك أو تاريخ ميلادك أو أي شيء من هذا القبيل، فكل هذه الأشياء يمكن العثور عليها بسهولة بالغة، يمكن أستخدام نظام أكواد ASCII الذي يُصعّب من مهمة اختراق حساباتك.

4) طريقة استعادة الباسورد المفقود عن طريق الأسئلة مثل مواقع البريد الإلكتروني تعتبر من أكثر الطرق الشائعة لسرقة الحسابات، لذلك حاول أن تكذب في الإجابة على الأسئلة التي تستعيد من خلالها الكود السري، فالمقرصنين بإمكانهم الحصول على اسم والدك أو المدينة التي تعيش بها وربما اسم حيوانك الأليف أيضاً. وبعض المواقع لا تسمح لك بالتغاضي عن الإجابة عن هذا السؤال، لذلك كل ما عليك فعله هو الكذب، فالمعلومات المزيفة يصعب العثور عليها من قبل المقرصنين.

5) لا تبقي نفس كلمة السر لفترة طويلة، ففي نهاية المطاف يمكن أن ينقلب الأمر ضدك، أفضل الأساليب التي يجب أتباعها هي عن طريق تغييرها بشكل منتظم, على الأقل مرة واحدة في الشهر.

6) لا تخبر أي أحد بكلمة السر الخاصة بك، فقط احتفظ بها لنفسك، فحتى أقرب الناس إليك ليسوا بحاجة لمعرفتها، ولتسهيل الأمور يمكنك إنشاء مستند يحتوي على كلماتك السرية المختلفة وحمايته برمز فتح سري لا يعرفه أحد سواك.
--
كلمة سر، الفيسبوك، الماسنجر، اختراق، الجيمايل، بريد، كلمة سر قوية password, mot de pass
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

تَخلَّص من احمرار العينين في 7 خطوات ونصائح

التسميات
تَخلَّص من احمرار العينين في 7 خطوات ونصائح 
هناك العديد من العوامل التي تتسبب في احمرار العينين، مثل السهر كثيراً، أو القراءة لأوقات طويلة، أو بسبب الإجهاد، فإذا كنت ممن يعانون من هذه المشكلة، فنحن ندعوك للتعرف على أنسب الخطوات والنصائح التي ستساعدك في التخلص من احمرار العينين بسهولة، أو التقليل منها.


1. يفضل استخدام القطرات لترطيب خلايا العين، حيث تساعد القطرة على أن تفرز العينين المزيد من الدموع التي تساعد في ترطيبها. ثم اغلق عينيك لدقيقة أو اثنتين كي تسمح للمحلول بالتغلغل فيهما فيغسلها، مع مراعاة أنه أثناء وضع القطرات عليك أن تسند يدك على خدك في كل مرة كي تحصل على أفضل نتائج.


2. استخدم في منزلك جهازاً لترطيب الجو كي تزيد من الرطوبة في فصل الشتاء، وضعه في الغرفة التي تبقى فيها لأطول فترة أثناء اليوم، مع مراعاة أن تضعها بجوار المدفأة واملأها بالمياه من وقت لآخر.


3. تجنب التدخين أو التعرض للدخان، ويفضل أن تحاول بأكبر قدر ممكن المحافظة على الهواء نظيفاً ومنعشاً، كما عليك أن تتخلص من المواد الكيميائية الصناعية ذات الروائح الضارة، واغسل عينيك بالمياه الباردة لتنظفها من أي ملوثات، كما يفضل أن تقوم بعمل غسول للعينين باستخدام ملح ابسوم (Epsom Salt)، والمعروف في بعض الدول بالملح الإنكليزي، لأنه يساعد في تخليص العينين من السموم العالقة بها.


4. حاول تجنب الأنشطة التي تتسبب في احمرار العينين، على سبيل المثال، نزول المسابح، أو السهر طوال الليل، وما إلى ذلك، وحاول أن تحمي عينيك بأكبر قدر ممكن باستخدام النظارات الشمسية ونظارات السباحة المائية.


5. استلق على سطح مريح، الأريكة أو السرير، ثم قم بعمل كمادات على وجهك وذلك باستخدام إما كيس خضراوات مجمدة، أو باستخدام قطعة قماشية معبأة بقطع الثلج وضعها على عينيك وهما مغلقتان. ابق على هذا الوضع نحو 15 دقيقة كي تسمح للبرودة بترطيب عينيك، كما أنها ستساعد على تقليص الأوعية الدموية في العينين التي تسبب احمرارها.


6. لا تكثر من الجلوس أمام الكمبيوتر، كما يفضل أن تحرص على أخذ أوقات للاستراحة على فترات منتظمة، ومن الأفضل أن تجلس بالقرب من الجهاز أثناء استخدامه، وضع على الشاشة فلتر إذا أمكن.


7. احرص على أن تنال قسطاً كافياً من الراحة يومياً بشكل منتظم، فلا تقل ساعات النوم عن 7-8 ساعات، وأن تشرب ما لا يقل عن لتر ونصف من المياه على الأقل.
---
نصائح، العين، مرض، الحفاظ، على العينين، احمرار

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

امرأة أفغانية فقيرة تضع ستة توائم..سبحان الله

التسميات
 امرأة أفغانية فقيرة تضع ستة توائم..سبحان الله
وضعت أفغانية فقيرة ستة توائم، ثلاثة ذكور وثلاث إناث، وهو نفس متوسط عدد الأطفال الذي تنجبه المرأة طوال عمرها بأفغانستان.
وقالت سارة جول (22) عاما وهي من إقليم بلخ شمال البلاد إنها حاولت أن تجهض نفسها بعدما علمت أنها حامل في ستة أطفال، مشيرة إلى أنها قفزت من أعلى جدار، لكن ذلك لم يلحق بالأجنة أي ضرر.
أما زوجها شكر الله (27) عاما وهو عاطل عن العمل مثل الكثيرين في بلاده التي دمرتها الحرب، فقال "رزقني الله بستة أطفال لكني أشعر بالقلق على مستقبلهم".
وقد أوضح الطبيب عبد الرؤوف فروج من قسم الولادة أن خمسة من الأطفال الستة بصحة جيدة، بينما يعاني السادس من نقص بالوزن، الأمر الذي اضطر لوضعه في رعاية ما بعد الولادة.
وتُعد ولادة هذا العدد من الأطفال أمرا نادرا بشكل طبيعي، وغالبا ما تكون نتيجة تناول علاج خصوبة، لكن هذه العلاجات لا وجود لها بأفغانستان، ويباهي الأفغان بعائلاتهم الكبيرة، غير أن الحرب والصراع والفقر المدقع تجعل طفلا من بين كل أربعة يموت قبل بلوغه سن الخامسة.
وتحذر وزارة الصحة من أن عدد سكان البلاد البالغ 30 مليون نسمة سيتضاعف خلال السنوات المقبلة القليلة، الأمر الذي يعوق فرص النمو الاقتصادي في واحدة من أفقر دول العالم.
 المصدر:  رويترز
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

دراسة: مستخدمو الموقع الاجتماعي فيسبوك لا يَمَلُّونَه

التسميات
 دراسة: مستخدمو الموقع الاجتماعي فيسبوك لا يَمَلُّونَه
أظهرت دراسة مسحية نشرت اليوم الجمعة أن الأشخاص الذين استخدموا موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي منذ تأسيسه عام 2004 لم يظهروا أي مؤشرات على أنهم ملوا نشر الصور, أو تحديث خططهم لقضاء العطلة الأسبوعية أو حتى كتابة خواطر عشوائية.
ويبرز التقرير الذي أعده مركز بيو للأبحاث بناء على استطلاع آراء عن طريق الهاتف وبيانات من نوفمبر/ تشرين الثاني 2010 شعبية فيسبوك المحتمل أن تمتد طويلا, بينما تستعد الشركة التي أسسها مارك زوكربرغ لطرح عام أولي قيمته خمسة مليارات دولار.
وكان أحد المخاوف بشأن فيسبوك قبل الطرح هو أن يمله مستخدموه بعد فترة.
وتشير الدراسة إلى أن هذه المخاوف ربما تكون لا أساس لها, كما خلصت إلى أنه كلما زاد عدد أصدقاء المستخدم على فيسبوك كان أكثر انخراطا في أنشطة الموقع.
وقال مركز بيو تعليقا على الدراسة المسحية التي أجراها مشروع "إنترنت أند أميركان لايف" التابع له "كلما زاد عدد أصدقاء المستخدمين على فيسبوك مارسوا المزيد من الأنشطة التي استطلعناها مثل إضافة الأصدقاء الجدد, والرسائل الخاصة والتعليق ونشر الصور والانضمام للمجموعات".
وأعدت الدراسة بناء على استطلاع آراء 2255 أميركيا راشدا عن طريق الهاتف في نوفمبر/ تشرين الثاني 2010, ويقول موقع فيسبوك إن عدد مستخدميه النشطين حاليا 845 مليونا.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

الحل النهائي للحصول على بشرة ناعمة بـ5 خطوات بسيطة..للرجال

التسميات
الحل النهائي للحصول على بشرة ناعمة بـ5 خطوات بسيطة..للرجال
كل منا يحلم ببشرة ناعمة و خالية من الشوائب و البثور المزعجة
 لا يتطلب الحصول على بشرة ناعمة ونظيفة مجهوداً كبيراً أو قضاء وقت طويل بالحمام ولا حتى شراء منتجات غالية الثمن، فهذه الخطوات الخمس ستمكنك من الحصول على بشرة ناعمة بأبسط وأسهل الطرق.

1) تطهير البشرة
تتسم بشرة الرجال بمسامها الكبيرة الواسعة وباحتوائها على غدد دهنية نشطة، وعلى الرغم من إن هذه الغدد تعد المصدر الطبيعي لترطيب البشرة إلا أنها تسبب الزهم، لذا فعليك القيام بتنظيف وتطهير البشرة يومياً، ولا تستخدم في ذلك قطع الصابون الذي يترك البشرة جافة، بل قم باستخدام المنظف القوي الذي يقضي على الدهون ويحافظ في ذات الوقت على نعومة البشرة.

2) تقشير الجلد
لا يقوم غسول الوجه أحياناً بالتنظيف الكامل للبشرة، حيث أنه يخلصها من الأوساخ والشوائب العالقة بها لكنه لا يتوغل في أعماق مسامها، لذا يجب عليك استخدام مقشر الجلد جنباً إلى جنب مع الغسول، ولكن 3 مرات فقط بالأسبوع، حيث يساعد على طرد الشوائب التي لا يصل إليها الغسول.

3) الترطيب
على الرغم من قيام الغسول والمقشر على تنظيف البشرة تنظيفاً جيداً، إلا إنهما لا يمنعان تكون الرؤوس السوداء، لذا يجب استخدام مرطباً مغذياً للجلد، ليكون درعاً واقياً للبشرة من أية شوائب، كما يمكنك استخدام المرطب الواقي من الشمس للحصول على بشرة ناعمة وصحية.

4) حماية العينين
على الرغم من إن منطقة العينين هي الأكثر حساسية والأقل لمساً، إلا أنها تستحق عناية فائقة، وذلك لكي نتجنب التجاعيد وعلامات تقدم العمر، لذا يمكنك استخدام كريم منعّم حولهما، وذلك بوضعه في المنطقة التي تقع عند حدود العظم الموجود أسفل العين وليس بالمنطقة الناعمة القريبة إلى العين.

5) حماية الشفاه
تصل نعومة الشفاه إلى درجة تجعلها عرضة للإصابة بالجفاف والنزيف، لذا يجب عليك وضع المرهم العطري للشفاه مرة واحدة يومياً.

 ---
بشرة الرجال، الحصول على بشرة ناعمة، خالية من حب الشباب، البثور، وصفات، طرق، اسرار
--
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

الحل لكيفية استرجاع ملفات الويندوز xp المعطوبة او المخذوفة

التسميات
الحل لكيفية استرجاع ملفات الويندوز xp المعطوبة او المخذوفة

اولا :انقر على ابدا


ثم على Run = Exécuter


راح يظهر لك هذا الجدول الصغير


واكتب فيه الامر التالي

sfc /scannow

مع مراعات ترك الفراغ كما هو موضوح في الكتابة

ثم راح يطلب منك ادخال cd الوينداوز



لا تمام العملية

وبعد ادخاله سوف يقو باصلاح الملفات المعطوبة واسترجاع الملفات الحذوفة



وبعد اتمام الاصلاح انزع cd

ومبروك عليك استرجاع ملفات الويندوز
----

اكس بي، برنامج، استرجاع، اصلاح النظام، بدون فورماط 

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com