دراسة: الافراط من تناول العقاقير المسكنة للآلام يسهم في تدمر الكبد

التسميات
دراسة: الافراط من تناول العقاقير المسكنة للآلام يسهم في تدمر الكبد
اظهرت دراسة طبية أن الاكثار من تناول العقاقير المسكنة للآلام التي تدخل المادة الكيميائية "أسيتامينوفين" في تركيبها، مثل عقار "تايلينول" المسكن يسهم على المدى الطويل في تدمير الكبد.

وقام الباحثون بتحليل بيانات أكثر من 663 شخصا دأبوا على تناول المسكنات، خاصة "باراسيتيمول" ليتم تتبعهم خلال الفترة من عام 1992 وحتى 2008، وفقا لصحيفة "اليوم السابع" المصرية أمس الجمعة.

وأشارت المتابعة إلى أن أكثر من 161 منهم عانوا من خلل فى وظائف الكبد، وفى بعض الحالات تدمير جزئي له بسبب إفراطهم فى تناول المسكنات لمعاناتهم من آلام مزمنة في العظام والصداع والتهاب المفاصل، مما كان يضطرهم لتناول كميات كبيرة من المسكنات.

وشدد الباحثون على أن الجرعات المرتفعة والإفراط في تناول هذه المسكنات بين الأشخاص الذين يعانون الآلام المزمنة كالآم الظهر أو التهاب المفاصل قد تعرضهم لتدمير الكبد.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

"iPhone Lens Dial" غطاء للهاتف آي فون 4 و4 S مزود بثلاث عدسات مختلفة

التسميات
 "iPhone Lens Dial" غطاء للهاتف آي فون 4 و4 S مزود بثلاث عدسات مختلفة
تمنح آي فون 4 و4 أس ميزة التصوير الاحترافي
تعتبر كاميرا هاتف آي فون 4 إس من الكاميرات المثالية، إلا أنها في النهاية عدسة واحدة صغيرة غير مثالية لتصوير جميع الحالات أو تصوير أكثر من حقل.

لذا وجدت شركة "Photojojo" المتخصصة في بيع مختلف كاميرات التصوير الفوتوغرافي والإكسسوارات الخاصة بالعدسات المتطابقة مع معظم الهواتف الذكية الحل الأمثل لذلك، فقد أطلقت إكسسوارا صُمم خصيصا ليتوافق مع كاميرا هاتفي "آي فون 4" و"آي فون 4 إس" سمته "iPhone Lens Dial".
وهذا الملحق عبارة عن غطاء "جراب" للهاتف الذكي يتميز بأنه مزود بثلاث عدسات بصرية دوارة من الزجاج بزوايا مختلفة موجودة في الخلف إحداها بزاوية واسعة "0.7x"، والثانية على شكل عين سمكة "0.33x"، أما الثالثة فهي "telephoto" عدسة فوتوغرافية مقربة توفر تكبير بصري حوالي "1.5x" من خلال عدسة الهاتف الأصلية.

وتتيح للمستخدم التبديل بين العدسات بكل سهولة عن طريق تدوير العدسات إلى أن تضع إحدى العدسات على عدسة الهاتف القياسية، وفقا للشيء المراد تصويره، فهي بذلك تجعل عملية التصوير بالنسبة للمستخدم أكثر احترافية.

وهذا الغطاء المصنوع من مادة الألومنيوم يضفي على هاتفي "آي فون 4" و"آي فون 4 إس" اللون الأسود المطفي "مات بلاك" ومزود باثنين من الحامل الثلاثي أو "ترايبود" لالتقاط صور ثابتة.

بالرغم من مميزات هذا المنتج إلا أنه سميك، فهو يزن 10 أونصة "أوقية" على وزن هاتف "آي فون 4" و"آي فون 4 إس" المتسمان بنحافتهما، "4.8" و "4.9" أوقية على التوالي، بالإضافة إلى سعره الباهظ الذي يبلغ قرابة 250 دولارا أمريكيا (186 يورو).

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

شركة "نوكيا" تستعد لإطلاق أول جهاز لوحي بنظام التشغيل "ويندوز 8"

التسميات
 شركة "نوكيا" تستعد لإطلاق أول جهاز لوحي بنظام التشغيل "ويندوز 8"
يبدو أن العام المقبل سيشهد منافسة أكثر احتداما ليس في سوق الهواتف الذكية فحسب، بل أيضا في مجال الأجهزة اللوحية وبالنسبة أيضا لأنظمة التشغيل الخاصة بكل شركة، فهاهي شركة "نوكيا" الفنلندية قد كشفت عن خطتها المستقبلية ليس في مجال الهواتف الذكية، بل هذه المرة تتطلع للدخول في حقل الأجهزة اللوحية، بغية توسيع نطاق شراكتها مع شركة "مايكروسوفت".

وصرّح مدير فرع شركة نوكيا في فرنسا باول أمزيليم: "في يونيو/حزيران المقبل سيكون لدينا كمبيوتر لوحي يعمل بنظام التشغيل ويندوز 8".

وربما ترى الشركة أنه ليس الوقت المناسب للبوح به، حيث لم يصدر أي إعلان رسمي من الشركة نفسها يوضح عما إذا كانت تعتزم إطلاق جهاز لوحي خاص بها في صيف العام المقبل أم لا.

ويبدو أن لوحي "نوكيا" القادم ليس الوحيد الذي سوف يعمل بنظام تشغيل مايكروسوفت الجديد، فقد أكدت كل من شركة "سامسونغ" و"آسوس" و"ديل" عن عزمها إطلاق أجهزة لوحية جديدة بالأسواق تعمل بنفس نظام التشغيل ستظهر بحلول صيف عام 2012، الأمر الذي يكون بمثابة بارقة أمل لشركة مايكروسوفت للدخول في منافسة مع أنظمة تشغيل كبرى الشركات مثل نظام تشغيل "أندرويد" لجوجل ومنافسه الأكبر "آي أو إس" الخاص بشركة آبل، حيث تعتبرها شركة مايكروسوفت فرصة كبيرة ومثيرة للاهتمام لتسلط الأضواء على نظام تشغيلها الجديد لاسيما بعد دمجه داخل عدد من الكمبيوترات اللوحية الجديدة، وخصوصا بعد أن ركزت مايكروسوفت على إدخال العديد من التحديثات عليه من أبرزها كفاءته في استهلاك طاقة أقل.

ويعتبر صيف العام المقبل هو الموعد نفسه الذي يحمل توقعات مؤكدة بطرح شركة "آبل" لجيلها الجديد من أجهزتها اللوحية الذي يحمل اسم "آي باد 2 إس أو "آي باد3"، والذي من المؤكد أنه سيأتي بشاشة عرض مذهلة من حيث درجة السطوع وكثافة في عدد البيكسلات والإضاءة الخلفية وبدرجة وضوح تصل إلى (2048 x 2536) بيكسل ومزود بتكنولوجيا "Dual-LED-Lightbar-Technology"، ومن حيث السمك والحجم فهو أخف وأنحف وأقل سماكة من الإصدارين السابقين وأفضل كفاءة، ومن المحتمل أن يكون مزودا بمعالج رباعي النواة كمنافس للوحي آسوس الذي أعلنت عنه مؤخرا "Eee Pad Transformer Prime".
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

دراسة نرويجية: تناول 3 ثمرات من الكيوي يومياً يقلل من ضغط الدم

التسميات
دراسة نرويجية: تناول 3 ثمرات من الكيوي يومياً يقلل من ضغط الدم 
دراسة نرويجية أثبتت تفوقه على التفاح
توصلت دراسة عرضت في الاجتماع العلمي لجمعية القلب الأمريكية في أورلاندو إلى أن تناول ثمرة الكيوي الخضراء اللاذعة المذاق ثلاث مرات يومياً يقلل ضغط الدم.

وارتفاع ضغط الدم من عوامل الخطر في أمراض القلب التي لا تزال السبب الأول للوفاة في العالم.

وشملت الدراسة التي استمرت ثمانية أسابيع، تحت إشراف ميت سفندسن من مستشفى جامعة أوسلو في النرويج، 118 شخصاً متوسط أعمارهم 55 عاماً يعانون من ارتفاع بسيط في ضغط الدم.

وأضافت مجموعة من المرضى ثلاث ثمرات من فاكهة الكيوي لنظامها الغذائي اليومي، في حين أضافت المجموعة الأخرى تفاحة يومياً. وتحتوي فاكهة الكيوي على مادة اللوتين المضادة للأكسدة.

وبعد ثمانية أسابيع وجد الباحثون أن ضغط الدم الانقباضي لدى المجموعة التي تتناول الكيوي أقل على مدار 24 ساعة 6.3 ملليمتر زئبقي عن المجموعة التي تتناول التفاح.

وضغط الدم الانقباضي يشير إلى الرقم الأعلى في قراءة ضغط الدم.

وقال الباحثون إن ضغط الدم الانبساطي كان أيضاً أقل في مجموعة الكيوي، لكن هذا الارتباط بتلك الثمرة لم يكن واضحاً، وأوصى الباحثون بتأكيد هذه النتائج بدراسة أكبر.

وربما كان الشيء أكثر إثارة للدهشة بشأن دراسة فاكهة الكيوي أنها أجريت في النرويج وليس في نيوزيلندا بلاد الكيوي.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

دراسة: العناية المنتظمة بالأسنان تقلل نسبة مشاكل القلب بـ24%

التسميات
دراسة: العناية المنتظمة بالأسنان تقلل نسبة مشاكل القلب بـ24% 
بزيارة الطبيب مرة كل عام
ذكرت دراسة أعدها باحثون في تايوان أن الأشخاص الذين يعتادون تنظيف أسنانهم بشكل منتظم لدى الطبيب تقل لديهم بنسبة 24% مخاطر الإصابة بأزمات قلبية وبنسبة 13% احتمالات الإصابة بالسكتة الدماغية، مقارنة بغيرهم من الذين لم يقوموا بمثل هذا الإجراء.

وأوضحت الدراسة أن العادات الصحية السيئة تجاه الفم ترتبط بزيادة مخاطر الاصابة بأمراض القلب.

ورجح الباحث الذي عرض الدراسة التي استغرقت عدة سنوات على اللقاء العلمي لجمعية القلب الأمريكية في أورلاندو أمس الاحد ان يكون لتنظيف الاسنان لدى الطبيب إسهام في تقليل النمو البكتيري المسبب للالتهاب والذي يمكن ان يؤدي لأمراض القلب.

وقال الدكتور زو ين تشين، زميل طب القلب في جامعة فيتران جنرال في تايبه الذي قدم الدراسة، إن المناعة ضد أمراض القلب والسكتات الدماغية كانت اكثر وضوحاً بين المشاركين الذين خضعوا لعمليات تنظيف أسنان مرة واحدة على الاقل في العام.

واعتمدت الدراسة التي شملت أكثر من 100 ألف شخص بدءاً من عام 2007 على بيانات من قاعدة بيانات التأمين الصحي القومي في تايوان.

ولم يكن لأي ممن شملتهم الدراسة أي تاريخ سابق مع الاصابة بأزمات قلبية او سكتات دماغية، ولكن الدراسة لم تتعرض لعوامل اخرى مثل التدخين والبدانة.

وقال الباحثون إنه كلما زاد التردد على الطبيب لتنظيف الاسنان قل على نحو كبير احتمال الاصابة بأزمة قلبية. وحدد الباحثون عدد مرات التردد المطلوبة لتنظيف الأسنان بزيارة واحدة على الأقل كل عام.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

بعض الحلول المجربة لحماية حسابك على الفيسبوك من قراصنة الانترنت

التسميات
 بعض الحلول المجربة لحماية حسابك على الفيسبوك من قراصنة الانترنت
بعض الحلول المجربة لحماية حسابك على الفيسبوك من قراصنة الانترنت
يجد القراصنة ومحترفو السرقة الإلكترونية في "فيسبوك" بشكل خاص ومواقع التواصل الاجتماعية بشكل عام منجماً للمعلومات والمخططات غير القانونية التي تهدف غالباً للسرقة، وأصبحت حسابات "فيسبوك" هي الهدف الأول للسارقين الإلكترونيين بعد أن كانت حسابات البريد الإلكتروني هي الهدف المفضل لديهم.
وهذه سبع نصائح يمكن من خلالها أن تحمي معلوماتك وخصوصيتك على "فيسبوك".


1) لا تضع تاريخ ميلادك على الصفحة
من الجيد بالتأكيد أن تحظى ببعض الأمنيات الطيبة قبيل عيد ميلادك، لكن الأمر لا يستحق الدرجة التي قد تعرض حسابك للسرقة، فكل معلومة تفصح عنها - ولاسيما معلومة مهمة كتلك - تجعل اختراق حسابك مهمة أسهل.


2) اجعل لديك أكثر من بريد إلكتروني للاتصال
بعض المهاجمين يستولون على البريد الإلكتروني بالتزامن مع حساب "فيسبوك"، ولو حدث ذلك ستكون في مشكلة، والأفضل أن تجعل لك بريداً إلكترونياً آخر لكي تتمكن من التصرف في حال تم الهجوم على أحد حساباتك، كما يفضل ألا تضع البريد الإلكتروني في المعلومات الشخصية، ومن سيحتاجه سيطلب منك ذلك.


3) لا تستخدم نفس كلمة السر
لا تستخدم نفس كلمة السر للدخول إلى حسابك على "فيسبوك" والبريد الإلكتروني، لأن المهاجم سيفترض ذلك، فما إن يحصل على إحداهما حتى يكون قد تمكن من دخول الآخر وربما السيطرة عليه، وكلمة السرّ المثالية هي التي يصعب تخمينها والتي تحتوي على الكلمات والحروف معاً، وربما الرموز أيضاً، ولا تعطها لأي أحد حتى لا يتجسس عليك مهما بدا قريباً منك وأهلاً للثقة.


4) شك فيمن يطلبون المال
البعض قد يطلب منك المال مباشرة وقد يشعرك أنه في ورطة ويحتاج إلى المال سريعاً، وربما يكون أحد أصدقائك الافتراضيين على الشبكة، لذلك لا تنجرف بسهولة لتلك الدعوات التي تطلب منك المال تحت أي مسمى.


5) تحكم فيمن يشاهد معلوماتك الشخصية
يمكن من خلال الموقع أن تتحكم في صفحتك الشخصية ومن يحق له أن يرى أي قدر من المعلومات الشخصية عنك، وبذلك تشارك ما تحب مع الأصدقاء المقربين وتبقى على مسافة ممن هم في درجة أبعد من القرب منك.


6) لا تقبل إلا من تعرفهم
فالكثير من اللصوص يبدأون في التقرب من ضحاياهم عن طريق طلبات الإضافة كأصدقاء افتراضيين وهميين، ومن ثم يبدأون في جمع المعلومات عنك ليستخدمها في الدخول إلى حسابك واقتحامه، ولعلاج ذلك عليك ألا تقبل طلبات الإضافة إلا لأناس تعرفهم بالفعل، وقد يستخدم اللص أحد الصور التي تخص أحد أصدقائك لتعتقد أنه صاحب الطلب، ما عليك إلا أن ترسل برسالة شخصية لتسأله فيها عن أي شيء يمكن أن تعرف من خلاله إن كان هو صاحب الحساب الحقيقي أم لا.

  7) لا تقبل استخدام معلوماتك من قبل الموقع

في الإعدادات القياسية للحساب، يتيح "فيسبوك" معلوماتك الشخصية ليتم استخدامها من قبل شركات الدعاية والإعلان، لكن يمكن أن تغير هذا من إعداداتك الشخصية.
 تحياتي للجميع
و لا تنسو اضافة صفحتنا على الفيسبوك
 

المصدر: مدونة سامي سهيل
http://samysouhail.blogspot.com

زلزال عنيف يضرب تركيا بالفيديو

التسميات
زلزال تركيا بالفيديو | كاميرات مراقبة تصور لحظة وقوع الزلزال

صورت كامرات مراقبة ذكية في تركيا بعض لقطات الزلزال اثناء وقوعه
صور و لقطات مرعبة
اترككم مع الفيديو


فيديو، زلزال، تركيا، اونلاين، مباشر

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

دراسة أمريكية: تطهير اليدين بالماء والصابون أكثر فعالية من استخدام المطهرات

التسميات
دراسة أمريكية: تطهير اليدين بالماء والصابون أكثر فعالية من استخدام المطهرات 
أثبتت دراسة حديثة أن مطهرات اليد المصنوعة من مواد كحولية لا تعد ملائمة بالمقارنة مع طرق غسل اليدين التقليدية بالصابون، حسب مقال جديد نُشر في جريدة الجمعية الطبية الكندية مؤخراً.
ويشير المقال إلى دراسة قام بها باحثون بالولايات المتحدة وتم عرضها في الاجتماع السنوي للكلية الأمريكية للطب الوقائي.

وقد أثبتت الدراسة أن الخدمات الطبية طويلة الأجل كثيراً ما تشهد انتشار مرض norovirus، وهو مرض معوي حاد عادة ما يسبب الإسهال والقيء، إذا ما اعتمد فريق العمل الطبي على مطهرات اليدين في التنظيف الروتيني لليدين بدلاً من الماء والصابون.

وذكرت الدراسة أن حوالي 53% من ضمن 45 مركزا طبيا ظهر بها norovirus لأن فريق العمل به يفضلون تنظيف اليدين بالمطهرات بدلاً من الماء والصابون.

هذا ولم تشهد المراكز التي ثبت اعتماد فريق العمل بها علي الماء والصابون لتنظيف اليدين بشكل روتيني ظهور المرض بها إلا بنسبة لم تتجاوز 18%.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

دراسة: تناول مقدار من اللوز يومياً مفيد جداً لمرضى السكري أطباء اختصاصيون

التسميات
دراسة: تناول مقدار من اللوز يومياً مفيد جداً لمرضى السكري أطباء اختصاصيون
يضبط الارتفاع الذي يليه انخفاض حاد لمستوى السكر بالدم
ينصح بعض خبراء الصحة أن يضيف مرضى السكري اللوز يوميا إلى علاجهم الرامي إلى ضبط مستوى السكر في الدم، مؤكدين أن هذا ينطبق على كلّ من يرغب في نقص وزنه.

ويضبط اللوز الارتفاع الحادّ الذي يليه انخفاض حاد لمستوى السكر في الدم والذي يحصل عادة بعد تناول الكاربوهايدرايت المكرر مثل ذلك الموجود في الخبز الأبيض.

وقد أظهرت دراسة نُشرت في مجلة METABOLISM أنه كلما زادت كمية اللوز الذي تناولها مرضى السكري بعد الطعام، خفّ تلاعبُ مستوى السكر لديهم.

ويسحق اللوز ما يُعرف ب"مقاومة الإنسولين" عندما تبدأ الخلايا المغمورة بالغلوكوز برفض الإنسولين المسؤول عن تحويل السكر إلى طاقة، وهو ما يحمِلُ الجسدَ على إنتاج الإنسولين بمستويات عالية جدا. فتناول كمية وافرة من اللوز بعد الأكل يرفع حساسية الجسد من الإنسولين، ويجعل الخلايا تستقبله برحابة، وهذا يؤمن فترات راحة اطول للبنكرياس.

وبالإضافة إلى تأثيره على السكر وتركيزه في الدم يُذيب اللوزُ الدهونَ ويسهم في خفض الوزن. وتحدث مجلة INTERNATIONAL journal of obesity عن هذه الخصائص عبر دراسة شملت مجموعتين من المتطوعين.

وشكّل اللوز 30% من كمية السعرات الحرارية التي كان يتناولها أفراد المجموعة الأولى. بينما لم يتناول أفراد المجموعة الثانية اللوز أبدا. وفي نهاية الدراسة قلّ وزن أفراد المجموعة الأولى 11% أكثر من زملائهم في المجموعة الثانية، وانخفض مقاس الخصر لديهم 9%.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

صورة جميلة لفيل بعد ساعة من ولادته..سبحان الله

التسميات
صورة جميلة لفيل بعد ساعة من ولادته..سبحان الله

سبحان الله

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

رغم منافع القهوة.. الخبراء يحذرون من الافراط الزائد في شربها

التسميات
رغم منافع القهوة.. الخبراء يحذرون من الافراط الزائد في شربها
يشعر الكثير من عشاق القهوة بأحاسيس من المتعة والصفاء بعد تناول الكافيين، لكن خبراء في الصحة يحذرون من أن تناول تلك المادة بجرعات زائدة قد يؤذي الصحة، ومعرفة كمية الجرعة الزائدة تختلف من شخص إلى آخر.

ويتشارك معظمُ الناس الذين يكثرون الاعتماد على الكافيين في إشارات تحذيرية مختلفة أهمها:


- المعاناةُ من الركود فترة بعد الظهر:

إذا كان الشخص يستصعبُ تمرير النهار من دون تناول الصودا، فهو قد يكون مدمنا على الكافيين. لأن كل زجاجةِ صودا تحوي كميةَ كافيين تعادل تلك الموجودة في فنجان قهوة. وعادة يلجأ إليها المدمنون لأنها تمنحُهم شعورا بالحيوية. 


- البول البرتقالي:

إذا كان لون الإدرار داكنا ومائلا إلى البرتقالي فهذا يعني أن الشخص يعاني من الجفاف. الكافيين مدرّ للبول، وقد يسبب الجفافَ عبر زيادةِ التبول والتسبب بخسارة الجسد لمزيد من السوائل. ولكن الكافيين لا يشكل خطرا في هذا الإطار إذا لم يزدْ معدلُ تناولِه عن خمسِمئة ميلغرام. 


- المعاناة من الأرق:

الجسد بحاجة من خمسٍ وأربعين دقيقة إلى ساعة لامتصاص الكافيين، حيث يطيل بقاءه لعدة ساعات. لذا ينصح الخبراء كلَّ من يستغرق أكثر من ثلاثين دقيقة للنجاح بالغفو بتخفيف كمية الكافيين التي يتناولها. أو التوقف تماما عن شرب القهوة او الصودا او الشاي بعد الظهر. 


- الشعور بالقلق:

تسارع دقات القلب، تعرّق الكفين، والشعور بالعصبية كلها دلالاتٌ على جرعات زائدة من الكافيين. فهو منبه يحفز الغددَ التي تنتج الأدرينالين الذي يسرّع بدوره دقاتِ القلب ما يجعل الشخص يشعر بالقلق. 


- المعاناة من الحرقة:

الحرقة سببها عدم انسداد الفتحة الموجودة بين المريء والمَعِدة بعد الأكل، ما يسمح للأحماض الموجودة في المعدة بالصعود مجددا إلى الأعلى عبر المريء، ومادة الكافيين تسبب هذه المشكلة عند البعض لأنها تُرْخي عضلةَ المريء العاصرة.

http://samysouhail.blogspot.com