"آبل" تبحث عن حلّ مشكلة قِصَر عُمر بطارية "آي فون 4 إس"

التسميات
"آبل" تبحث عن حلّ مشكلة قِصَر عُمر بطارية "آي فون 4 إس- Iphone 4s"
بناءً على طلب المستخدمين
تحاول شركة "آبل-Apple" حالياً حل لغز بطارية هاتفها الجديد "آي فون 4 إس" بناءً على طلب الكثير من مقتني الهاتف، حيث تلقت الشركة العديد من الشكاوى المتمثلة في قصر عمر بطارية "آي فون 4 إس" مقارنة بمثيلاتها في الطرازات السابقة.

وبدأت المشكلة عندما اتصل أحد مالكي الهاتف بأحد مهندسي الشركة يشكو من وجود مشاكل في بطارية الهاتف وأنها سيئة للغاية حيث تنخفض 10% من طاقتها كل ساعة في وضع الاستعداد، مطالباً بتثبيت برنامج لرصد وظيفة وكفاءة بطارية الجهاز وتحليلها جيداً آملاً في الوصول إلى حل.

ومن بعدها تلقى هذا المالك مكالمة من أحد كبار مهندسي الشركة، مؤكداً له أن الشركة تواجه بالفعل هذه المشكلة ويعده بأنه سوف يتم التوصل لحل هذه المشكلة التي تواجه العديد من حائزي الهاتف الجديد قريباً، حيث إن السبب الرئيس وراء هذه المشكلة غير واضح حالياً.

وفوجئ العديد من مستخدمي الهاتف الذي بدأ طرحه بالأسواق في الـ14 من الشهر الجاري بقصر عمر البطارية، بالرغم من القدرات الهائلة التي زود بها الهاتف مقارنة بالآي فون 4 السابق، ومع ذلك فإن عمر بطارية الأخير يستمر التحدث بها لقرابة 10 ساعات عند اتصاله بشبكات "GSM"، فيما تقل لـ8 ساعات ونصف فقط بالنسبة للجديد.

وعند تشغيل "آي فون 4" كمشغل موسيقى يستمر عمل البطارية أكثر من 60 ساعة بينما يظل خليفته لمدة 44 ساعة فقط، فضلاً عن أن زمن الانتظار للأخير كما أشارت "آبل" سابقاً أنه 200 ساعة مقارنة بالسابق 300 ساعة، بينما تبلغ 250 ساعة بالنسبة للنسخة الأصلية التي ظهرت عام 2007.

وفي بعض الحالات تعزى المشكلة إلى وجود مشاكل في بيانات الإتصال الخاصة بـ"Apple MobileMe" أو خدمات الحوسبة السحابية "iCloud" الخاصة بآبل أو قائمة الاتصال من جوجل "Google’s Contacts"، وأنها هي التي تجعل البطارية تستنفذ طاقتها بسرعة كبيرة في حين قام البعض بحذفها ثم إعادة تثبيتها مرة أخرى بدأ الجهاز يعمل بشكل جيد وإيجاد حل للمشكلة.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

تحليلات: 90% من مالكي الآيفون يدخلون إلى شبكة "فيسبوك" من خلاله

التسميات
تحليلات: 90% من مالكي الآيفون يدخلون إلى شبكة "فيسبوك" من خلاله
مقارنة بـ 63% لمستخدمي هواتف أندرويد
90% من مسخدمي الآيفون يدخلون إلى "فيسبوك" من خلاله

أطلقت شركة "أونافو"، التي تعمل في إدارة بيانات الهواتف المحمولة، مجموعة من التحليلات الجديدة حول سلوك مستخدمي أكبر أنظمة التشغيل الذكية "أندرويد" و"الآيفون"، في التعامل مع مختلف الشبكات الاجتماعية.

وبينت أنه تم جمع بيانات التحليل من عينة لأكثر من 100 ألف مالك للهواتف الذكية، وأكثر من 40 "تيرابايت" من البيانات على مدار 30 يوماً.

وكانت أهم النتائج للتحليلات أن 90% من مالكي الآيفون يدخلون إلى شبكة "فيسبوك" من خلاله، كما أن "فيسبوك" يمثل 10% من إجمالي البيانات التي تدخل وتخرج من الهاتف بشكل عام.

أما مالكو نظام أندرويد، فهناك 63% منهم فقط يستخدمون النظام للدخول إلى "فيسبوك"، ويمثل إجمالي بيانات "فيسبوك" المتداولة على الأجهزة 5% فقط من بيانات الجهاز.

وأكد المدير التنفيذى للشركة جاي روزين أن "نشاط المستخدمين على الشبكات الاجتماعية يتأثر بالهاتف الذي يملكونه"، وفقاً لما نشرته صحيفة "اليوم السابع" المصرية اليوم السبت.

وأضاف أن "فيسبوك" هو الرابح في جميع المقارنات مع مختلف الهواتف، لكن الشعبية الأكبر، سواء فى عدد المستخدمين أو حجم الاستخدام، موجودة على الآيفون.

وفي نفس الوقت الذي نجد نشاطاً أكبر لـ"جوجل بلس" على أندرويد، فواحد من كل 3 مستخدمين يملك حساباً على الشبكة الجديدة، مقابل 1 من كل 10 مع الآيفون.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

"Touch Life" تكنولوجيا جديدة تعكس شاشة هاتفك الذكي على شاشة السيارة

التسميات
"Touch Life" تكنولوجيا جديدة تعكس شاشة هاتفك الذكي على شاشة السيارة
قامت شركة "تويوتا" اليابانية الرائدة في صناعة السيارات بدمج نظاما متطورا يجمع بين المعلوماتية والترفيهية داخل السيارة، من شأنه مزامنة الهاتف الذكي مع شاشة السيارة أي عكس محتوى شاشة الهاتف الذكي سواء كان بنظام "أي أو إس" أو "أندرويد" أو "سيمبيان" على شاشة السيارة. وقد أطلقت تويوتا على هذا النظام اسم "Toyota Touch Life".

هذا النظام يتيح للمستخدمين القيام بكافة وظائف الهاتف باستخدام شاشة لمسية قياس 7 بوصات تدمج داخل السيارة أو بمجرد الضغط على مفاتيح التحكم بعجلة القيادة، دون تشتيت الانتباه، بهدف تحقيق أقصى درجات السلامة والأمان أثناء القيادة. فضلا عن أنه يمنح السائق والركاب إمكانية الوصول إلى مختلف التطبيقات على شاشة السيارة متضمنة برنامج الملاحة والإرشاد لحركة المرور "Garmins Streetpilot App"، وراديو الإنترنت، مع برامج مثل "Aupeo"، "Stitcher"، وهما عبارة عن خدمة راديو إنترنت، حيث يقوم بتجميع محتوى رقمي من مزودي المحتوى الرقمي وتنظيمها داخل محطات تتيح للمستمعين تصفحها والاستماع إليها حسب الطلب، وكذلك إتاحة الدخول على موقع "فيسبوك" و"تويتر"، بالإضافة إلى إمكانية تشغيل الموسيقى والفيديو والتحكم فيهما عن طريق عجلة القيادة أو شاشة السيارة. لكن هذا النظام لا يسمح للمستخدمين استعمال شاشة الهاتف اللمسية عبر شاشة جهاز السيارة.

هذا النظام يتطلب تحميل التطبيق أولاً حسب نوع كل هاتف، فبالنسبة لمستخدمي هواتف "آي فون"، يمكنهم تحميل تطبيق "Application Launcher" من متجر آبل "App Store" مجاناً، لربط أجهزتهم بنظام تويوتا الجديد.

أما فيما يتعلق لمستخدمي هواتف "نوكيا"، فبإمكانهم ربط أجهزتهم بهذا النظام من خلال تحميل التطبيق عبر المعيار الصناعي "Mirrrorlink. هذا النظام أيضاً يدعم هواتف نوكيا بنظام سيمبيان مثل "701,700,603,600". ولاحقا سيتوافق مع هواتف نوكيا "N8,E7,C7,X7,C6-01". وسوف يلحق بالركب أيضاً هاتف "نوكيا N9".

وتخطط نوكيا لتقديم منصة "تويوتا تاتش آند جو بلس"-"Toyota Touch & Go Plus". وسوف تتوافر هذه المنصة لسيارات تويوتا Avensis" و"Prius" و"Versos".

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

دراسة امريكية: استهلاك القهوة بانتظام يقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد

التسميات
دراسة امريكية: استهلاك القهوة بانتظام يقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد
توصلت دراسة أمريكية الى أن استهلاك القهوة بانتظام يساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان الخلايا القاعدية وهو النوع الأكثر شيوعاً من سرطان الجلد.

استند البحث إلى بيانات مأخوذة من دراستين كبيرتين شملت إحداهما 73 ألف شخص بين عامي 1984 و2008، فيما تابعت الأخرى حالة 40 ألف شخص بين عامي 1986 و2008.

وبحسب معدي الدراسة، ينخفض خطر الإصابة بسرطان الخلايا القاعدية لدى النساء اللواتي يشربن أكثر من 3 فناجين من القهوة يومياً بنسبة 20% مقارنة بالنساء اللواتي يستهلكن كميات صغيرة من القهوة أو لا يشربن القهوة على الإطلاق، أما الرجال الذين يستفيدون أقل من النساء من مفعول القهوة في هذا الإطار لأسباب غير معروفة، فينخفض خطر إصابتهم بهذا النوع من سرطان الجلد بنسبة 9% على الأقل إذا كانوا يستهلكون أكثر من 3 فناجين من القهوة يومياً.

ومع أن العلماء لاحظوا علاقة بين الكافيين وانخفاض خطر سرطان الجلد إلا أن الدراسات الجلدية لم تبين هذه العلاقة بوضوح، وفقاً لوكالة "فرانس برس" اليوم الثلاثاء.

وقد يكون للعوامل الغذائية اليومية كاستهلاك القهوة أثر كبير على الصحة العامة، لاسيما مع تشخيص حوالي مليون حالة جديدة من سرطان الخلايا القاعدية كل سنة في الولايات المتحدة.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

ثغرة أمنية في أجهزة iPad 2 تسهل للاخر الإطلاع على التطبيقات والمعلومات

التسميات
ثغرة أمنية في أجهزة iPad 2 تسهل للاخر الإطلاع على التطبيقات والمعلومات 
كشف موقع إلكتروني عن ثغرة خطيرة في نظام كلمة السر المكونة من أربع خانات الخاصة بأجهزة الآيباد iPad من شأنها توفير وصول مباشر إلى معلومات المستخدم وتطبيقاته بمجرد فتح وإغلاق الغطاء الذكي أو ما يسمى بـ Smart Cover، وذلك وفقا لتقرير نشرته "البوابة العربية للأخبار التقنية".

وأظهر مقطع فيديو من موقع عشاق ماك 9to5Mac أنه من الممكن الدخول إلى بيانات وتطبيقات مثل البريد الإلكتروني أو التراسل الفوري ببساطة مطلقة عن طريق إطفاء جهاز الآيباد، وإغلاقه ومن ثم فتح الغطاء الذكي، ومن ثم الضغط على كلمة "إلغاء". وهكذا يتم فتح الجهاز دون حتى طلب كلمة المرور.

يُذكر أنه في هذه الحالة سيتمكن الهاكر من الدخول فقط إلى التطبيقات والمعلومات التي تم الولوج إليها مؤخراً من قبل صاحب الجهاز قبل المرة الأخيرة التي قام فيها بإغلاق الجهاز.

تجدر الإشارة أيضاً أنه إلى الآن لم تطرح آبل أي إصلاح رسمي لهذه الثغرة، ولكن موقع عشاق ماك يقترح القيام بتعطيل خاصية الفتح عن طريق "الغطاء الذكي" عبر قائمة الإعدادات لضمان أمن الأجهزة.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

فيديو مذهل لأروع عملية انقاذ فتاة من الانتحار

التسميات
فيديو مذهل لأروع عملية انقاذ فتاة من الانتحار
 


المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

التلاعب بالصور...اكتشف معناها الآن

التسميات
التلاعب بالصور...اكتشف معناها الآن
مجموعة صور خارقة متلاعب بها بواسطة محترفين في مجال التصميم
اترككم مع الصور
  لا تنسو التعليق









صور، التلاعب بالصور، محترفي الفوتوشوف، المحترفون، تلاعب، بالصور، صور احترافية 
 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

تعرَّف على الطعام الذي له القدرة على زيادة نسبة الذكاء لديك

التسميات
تعرَّف على الطعام الذي له القدرة على زيادة نسبة الذكاء لديك
كل ما نأكله يؤثر بصورة مباشرة على أداء الدماغ، الذي يستهلك الطعام ويقسمه لباقي أجهزة الجسم المختلفة، فالدماغ يحتاج إلى 20% من الطاقة التي يعطيها الطعام للجسم، ويحصل الدماغ على الطاقة عن طريق النقل للأوعية الدموية، مما يعني أن الوجبات الغذائية التي هي جيدة للقلب هي أيضاً التي تحافظ على ضخ الدم من القلب والشرايين، جنباً إلى جنب مع ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على إيقاف اضطرابات الدماغ مثل الاكتئاب والخرف.

وأفضل أنواع الأطعمة التي تحسن مستوى أداء الدماغ وتساعد على رفع مستوى الذكاء هي الأطعمة التي تحتوي على الأوميغا 3 وتحديداً الأسماك، وهي تحتوي على أحماض تساعد على تعزيز نقاط الاشتباك العصبي في المخ، والتي توفر مسارات للاتصالات العصبية، وهي ذات صلة وثيقة بمراكز التعلم والتذكر، وفي إحدى الدراسات تم اكتشاف أن الأطفال الذين يتناولون أحماض دهنية بها أوميغا 3 يحققون درجات أعلى في اختبارات الذكاء والذاكرة اللفظية مقارنة مع الأطفال الذين لا يتناولوها وكانت هذه النتائج بعد 6 أشهر من تغذية الجسم بالأوميغا 3.

وتوجد الأحماض الدهنية الأوميغا 3 أيضاً في المكسرات مثل الجوز والبندق وبذور الكتان، والكيوي وبالتأكيد في الأسماك، فالباحثون يؤكدون على أهمية السمك لخلايا الدماغ

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

مقتل الزعيم الليبي معمر القذافي وإعلان نهاية نظامه

التسميات
مقتل الزعيم الليبي معمر القذافي وإعلان نهاية نظامه

 
لقي الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي مصرعه اليوم الخميس 20 اكتوبر 2011 قتيلا في مدينة سرت التي خضعت بالكامل للثوار، وبذلك أعلن عن السقوط الكامل لنظام القذافي الذي دام 42 عاما.

-----
Libyan sources and the Military Council confirms killing of Libyan Muammar Gaddafi - جثة القذافي,موت القذافي، اغتيال القذافي، معمر، سيف، ليبيا الحرة
صورة للعقيد معمر القذافي و هو ميت، صورة عن جثة معمر القذافي
 the image for the body of Muammar Gaddafi dead
l'image du corps de Mouammar Kadhafi morts
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

صورة نادرة لشبيه العقيد معمر القذافي

التسميات
صورة نادرة لشبيه العقيد معمر القذافي
صورة نادرة لشبيه معمر القذافي



معمر القذافي النسخة اليابانية 

----
http://samysouhail.blogspot.com

أغرب وأطرف 8 صور على الاطلاق لسنة 2011

أغرب وأطرف 8 صور على الاطلاق لسنة 2011







 ----
صور، غريبة، طريفة، اطرف، الصور، لعام، 2011، 2010، صور مضحكة، غريبة
----
http://samysouhail.blogspot.com

فريق بحث ياباني قاموا بتطوير "فأرة كمبيوتر" لقياس مستوى ضغط الدم

التسميات
فريق بحث ياباني قاموا بتطوير "فأرة كمبيوتر" لقياس مستوى ضغط الدم 
فريق بحث ياباني تابع لجامعة مدينة طوكيو Tokyo Metropolitan University، طوّر نموذج لفأرة كمبيوتر مدمج به مقياس مثبث في موضع إصبع الإبهام، من شأنه قياس مستوى ضغط الدم للمستخدم أثناء العمل على جهاز الكمبيوتر.

ويستخدم هذا المقياس جهاز استشعار صغيراً جداً لرصد الموجات النبضية "Pulse Waves" التي تنطلق من القلب نحو الجسم ثم تنعكس مرة أخرى، ومن خلال وضع المستخدم لإصبعه على المستشعر بالماوس لمدة 10 ثوان، يقوم المجسّ بقياس ضغط الدم وتحليل الموجات النبضية لتدفق الدم لإصبع الإبهام من خلال الأشعة تحت الحمراء ومتابعة وتحليل أي تغييرات في النبض مروراً بأربعة مستويات، فهو يقيس مستوى الضغط في الوقت الصحيح وعرض النتائج على شاشة الكمبيوتر من خلال منفذ "يو. إس. بي" موجود في الفأرة.

ووفقاً للباحثين فقد تم التأكد من نتائج المقياس من خلال إجراء اختبار لعينة دم لقياس مستوى الهرمونات، فثمة علاقة بين معدل نبض القلب ومستوى الهرمونات في الدم ومستوى التوتر، فهي تعطي قراءة صحيحة بنسبة 70% في كثير من الحالات.

وحسب أوسامو نيتا، أحد باحثي الفريق، فإن هذا النظام يتطلب حالياً وجود جهاز كمبيوتر لعرض النتائج والتحاليل أولاً بأول.

وفي سياق متصل يتطلع هؤلاء الباحثون لتطوير هذا النظام بأكمله وتثبيته داخل بطاقة يمكن دمجها داخل الهاتف الذكي، بحيث يمكن قياس الضغط بمجرد لمس البطاقة.

كما يمكن استخدام مثل هذه البطاقة في تطبيقات عدة، فعلى سبيل المثال يمكن دمجها داخل أثاث المنزل أو بجانب حافة السرير.
منقول المصدر + بتصرف
----
http://samysouhail.blogspot.com

جهاز يعمل بتقنية 'البلوتوث' للتواصل بين راكبي الدراجات الهوائية

التسميات
جهاز يعمل بتقنية 'البلوتوث' للتواصل بين راكبي الدراجات الهوائية
صممت الشركة السويدية "Free2move" للتكنولوجيا اللاسلكية، جهازا أطلقت عليه اسم "HIOD One"، خصيصا لحل مشكلة التواصل بين مرتادي الدراجات الهوائية.
هذا الجهاز قائم على تقنية البلوتوث، ويتكون من وحدتين الأولى عبارة عن وحدة تحكم يتم تثبيتها على مقود الدراجة، ومزودة بشاشة "OLED"، والثانية عبارة عن وحدة صوت تثبث حول الذراع مزودة بمنفذين، أحدهما خاص بسماعة للأذن، والآخر خاص بميكروفون يثبث في خوذة الرأس. ومزود أيضا بمعالج "DSP" وهو اختصار لـ "Digital Signal Processing"، وهو عبارة عن ميكروبروسيسور عالي الكفاءة يقوم بمعالجة الإشارات التناظرية والرقمية بسرعة عالية جداً، والربط بين لوحة المفاتيح وشاشة العرض.

هذا النظام يضمن لراكبي الدراجات إستمرار عملية التواصل والتحدث مع أصدقائهم مستخدمي نفس الجهاز لمسافة لا تتجاوز 400 متر، كما أنه قادر على التواصل بفاعلية وكفاءة عالية في حال سوء الأحوال الجوية أو أثناء السرعة العالية، فهو يحتوي على تكنولوجيا عزل الضوضاء لنقاوة الصوت ووضوحه، وفقا لمصنعي الجهاز.

ويحتوي "Hiod One" على بطارية مدمجة بداخله من نوع "ليثيوم- بوليمر" قابلة للشحن، قادرة على العمل لنحو عشرساعات من الحديث.

ومن مميزات هذا الجهاز أنه يتيح لراكبي الدراجة التواصل مع خمسة أصدقاء كحد أقصى ولكن لمرة واحدة فقط، لكن يمكنه التواصل مع كل شخص على حدة.

بينما يتطلب هذا الجهاز أن يكون المستخدمين في خط واضح البصر، أي أنه من الصعب أن يستجيب في الأماكن المرتفعة كالجبال مثلاً، فهو غير مثالي لمرتادي الدراجات في المناطق الجبلية.

بالإضافة إلى ذلك يتيح الجهاز للراكب التحكم في الهاتف الذكي الخاص به من إجراء وتلقي المكالمات الهاتفية أو سماع الموسيقى عن طريق توصيلة الجهاز بالهاتف، في حال عدم إستخدامه في التحدث مع أصدقاء الطريق.
----
http://samysouhail.blogspot.com

تحذير: الاكثار من كتابة رسائل"أس أم أس" يزيد من مخاطر التواء الرقبة

التسميات
تحذير: الاكثار من كتابة رسائل"sms" يزيد من مخاطر التواء الرقبة 
حذر أطباء في بريطانيا من خطورة ازدياد حالات الإصابة بالتواء وآلام الرقبة نتيجة قضاء وقت طويل في كتابة وإرسال الرسائل النصية القصيرة على اجهزة الهاتف النقال.

"رقبة الرسائل" هو الاسم الجديد الذي أطلقه الأطباء في بريطانيا على حالة بعض مستخدمي الهواتف النقالة اللذين يمضون ساعات طويلة منشغلين بأجهزتهم، مما يسبب لهم الإصابة بالتواء العنق نتيجة إرسال SMS.

وتظهر الحالة "التي اصبحت مرضية" عند الأشخاص بسبب وضعية الرأس المنحني لساعات طويلة أثناء الانشغال بإرسال الرسائل النصية القصيرة، والتي يمكن ان تتسبب في أضرار عصبية وتقلصات حادة في عضلات العنق..

أجهزة الهاتف النقالة، إضافة الى الجلوس كثيرا أمام شاشات الكمبيوتر لفترات طويلة والإجهاد المتكرر، زادت من حالات التعرض لآلام الرقبة والتواء فقرات العنق.

وقد تعتاد بعض الحالات التي تكون فيها الرقبة على وضعية الانحناء، ما يجعلها تشعر بالألم عند محاولة رفعها بالشكل السليم..

وينصح الاطباء من يريد تفادي التعرض لآلام الرقبة أو التخلص منها ان بقوم بـتمارين رياضية خاصة بالكتفين والعنق والجلوس بشكل مستقيم عند ارسال الرسائل النصية
واخذ فترات راحة بشكل متواصل.
----
http://samysouhail.blogspot.com

انتباه..طريقة خبيثة جديدة لنشر مرض الأيدز! Aids

التسميات
انتباه..طريقة خبيثة جديدة لنشر مرض الأيدز! Aids
احذرو..ارجو نشر هذا الموضوع لاهميته²
احذروا وسيله جديده لنشر مرض الإيدز قد يقع فيها احدنا دون ان يعلم هذا الموضوع لن ...يأخذ الكثير من الوقت لكنه مهم، الحادثة حصلت في باريس، وقد تحصل في اي وقت بأي مكان أخر قبل بضعة من الاسابيع وبالتحديد في السينما في باريس، احست احدى الفتيات بوخز في المقع...د،وعندما... قامت ، وجدت ابرة مغروزة في المقعد، ملصق بها ورقه مكتوب عليه...ا لقد حقنت بفايروس الايدز مركز الحماية من الامراض أو السيطرة على الأمراض أبلغ عن وقوع هذه الحادثة في مدن أخرى غير باريس، وبعد فحص الابر وجد انهاحاملة فعلا لفايروس الايدز. كما أنها حصلت في لبنان كما ابلغ المركز بانهذا النوع من الابر وجد في الصراف الآلي ، ونطالب من الجميع توخي الحذر عند مواجهة مثل هذه المواقف، يجب التمعن والتدقيق في المقاعد قبل الجلوس عليها، كما يجب ايصال هذه الرسالة إلى جميع من تعرفونه، وكل من يهمكم امرهم وخاصة أفراد العائلة الصغير قبل الكبير.

مؤخراً، صرح دكتور في الهند، حيث أن هذه الحادثة حصلت لأحدى مرضاه، أيضاً في السينما بنيودلهي، كانت فتاه مخطوبة، على وشك الزواج، وجدت الابرة بعد أن وخزتها وقد كان ملصق بها ورقة مكتوب عليها اهلاً بك في عالم الإيدز الدكتور اخبر عائلتها بأن مفعول الفايروس لن يبدأ إلا بعد 6 أشهر، وعادةً المصاب يعيش مابين 5 إلى 6 سنوات، ولكن الفتاة توفت بعد 4 أشهر. يجب جميعاً أن نتوخى الحذر، تخيل بأنك بإرسالك هذه الرسالة قد تنقذ حياة شخص غافل عن هذا الموضوع... رجاءً خذ من وقتك بعض الثواني وليس الدقائق وقم بتمريرها لكل من تعرفه ولا تعرفه الايدز مرض العصر فحافظ على نفسك كى تامن منه ابعده الله عنكم وعن كل غالي لك صدقونى مش هاتخسروا لما تنشروا رسالة زى دى لكل الاصدقاء عشااان مش ترجع تتندم لما تعرف ان حد اتصاب بالمرض ده وكان في امكانك تساعده.
منقول من بريدي الشخصي + بتصرف
----
http://samysouhail.blogspot.com

مراحل تطور الموقع الاجتماعي الشهير [فيس بوك] منذ نشأته الى الآن 2011

التسميات
مراحل تطور الموقع الاجتماعي الشهير [فيس بوك] منذ نشأته الى الآن 2011
فيس بوك (بالإنجليزية: Facebook‏) موقع ويب للتواصل الاجتماعي يمكن الدخول إليه مجاناً وتديره شركة "فيس بوك" محدودة المسئولية كملكية خاصة لها.؛ فالمستخدمون بإمكانهم الانضمام إلى الشبكات التي تنظمها المدينة أو جهة العمل أو المدرسة أو الإقليم، وذلك من أجل الاتصال بالآخرين والتفاعل معهم

 
 
قامت ادارة الموقع الاجتماعى الشهير الفيس بوك باجراء العديد من التطويرات على الموقع فمن عام 2005 وحتى الان تطور الموقع عده مرات وفى كل مره يتطور بشكل يبهر العالم بأكمله بسبب التقنيات المستخدمه فيه


2005- لم يكن فيس بوك متاحا للجميع، ولم يكن يحتوي علي أي شيء لمتابعة الأخبار.


2006- إطلاق خدمة متابعة الأخبار،News feed، في سبتمبر 2006 لمتابعة ما يقوم به أصدقاؤك على فيس بوك.

2007- تطوير جديد لفيس بوك جعل التفاعل بين الأصدقاء أسهل.


2008- عصر التطبيقات يبدأ: فيس بوك يعلن عن إمكانية إضافة التطبيقات( ألعاب – استطلاعات- إلخ) للبروفايل للمرة الأولي.


2009- الصفحات: للمرة الأولي تظهر الصفحات على فيس بوك، البداية بالمعجبين ثم إضافة زر like نهاية العام.


 2010- تغير كبير في شكل البروفايل، التغير يبدو فني بشكل أكبر دون تغير تقني كبير.


2011- إضافة خدمة التيكر للمرة الأولي، حيث يمكنك متابعة كل ما يحدث على فيس بوك من خلال خدمة تيكر التي تظهر أعلي يمين الصفحة.



2011- ربما لم تظهر عند جميع مستخدمي فيس بوك، لكنها في الطريق إليكم الآن، هذا التعديل سيجعل البروفايل يبدو كشريط زمني يحكي كل ما حدث لك على فيس بوك منذ اشتراكك فيه.


مراحل تطور الموقع الاجتماعي الشهير [فيس بوك] منذ نشأته الى الآن 2011
ندعوكم لمتابعتنا:
تابعنا على صفحة فايس بوك


_______________________
ثورة الفيس بوك، تغييرات الفيس بوك، واجهة الفيس بوك، تاريخ الفيس بوك، كل شئ عن الفيس بوك facebook
----
http://samysouhail.blogspot.com

اعلان و انطلاق برنامج قرعة الهجرة إلى أمريكا برسم سنة 2013

التسميات
اعلان و انطلاق برنامج قرعة الهجرة إلى أمريكا برسم سنة 2013

أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط عن افتتاح التسجيل في برنامج قرعة الهجرة برسم سنة 2013.
 


و أفاد بلاغ للسفارة أن التسجيل في برنامج القرعة يمتد ما بين الثلاثاء 4 أكتوبر 2011 عند الظهر إلى غاية الثانية عشر بعد الزوال من يوم السبت 5 نونبر 2011.

و يتوجب على المرشحين أن يكونوا حاصلين على شهادة البكالوريا أو يتوفرون على خبرة مهنية تطلبت تدريبا أو خبرة لمدة سنتين على الأقل خلال السنوات الخمس الماضية.


و يقدم التسجيل في برنامج قرعة الهجرة لسنة 2013 إلكترونيا عبر البوابة
www.dvlottery.state.gov و على الأشخاص المسجلين أن يطبعوا صفحة التأكيد و عليها اسم طالب التأشيرة و رقم التأكيد (سيحتاجونه للتأكيد من نتائج القرعة عند صدورها). و ابتداء من فاتح ماي 2012 فإنه بإمكان المترشحين أن يطلعوا على وضعيتهم عبر نفس الموقع إلى غاية نهاية شهر يونيو القادم.
و يتعين على الشخص الراغب في تقديم طلبه أن يتقدم بطلب واحد فقط و أن يتأكد من أن جميع المعلومات التي يدلي بها صحيحة و كاملة و أن يكون لديه عنوان إلكتروني و أن يضع أسماء جميع أفراد عائلته مرفوقة بصورهم الشخصية.

للتسجيل المرجو الضغط هنا


ملاحظة: عند الضغط على الرابط سوف يعطي لكم صفحة تطلب منكم التأكدة من شهادة الموقع لذا يجب الموافقة و سوف يتم الدخول للموقع الرسمي للقرعة.


قرعة امريكا، الهجرة الى امريكا، الولايات المتحدة، الجرين كارد، كيفية التسجيل، نتائج، موقع
----
http://samysouhail.blogspot.com

وفاة 'ستيف جوبز' أحد مؤسسي شركة "آبل" بعد صراع مع المرض

التسميات
وفاة 'ستيف جوبز-Steve Jobs' أحد مؤسسي شركة"آبل" بعد صراع طويل مع المرض
عن عمر يناهز 56 عاماً
توفي مدير شركة آبل السابق وأحد مؤسسيها، ستيف جوبز-Steve Jobs، عن عمر يناهز 56 عاماً، وجوبز كان رائداً في صناعة أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأسهم إلى حد كبير في تغيير طريقة تفكير الناس حول التكنولوجيا، حسبما أعلنت آبل اليوم الخميس.

وكانت مجموعة آبل الأمريكية أعلنت في 25 أغسطس/آب الماضي استقالة مديرها وأحد مؤسسيها ستيف جوبز الذي كان في عطلة مرضية منذ كانون الثاني/يناير لمدة ولأسباب غير محددة. وعين مجلس الإدارة المسؤول الثاني في الشركة تيم كوك محل جوبز.

وكتب هذا الأخير في رسالة وجهها الى مجلس إدارة الشركة حين قدم استقالته منها "لقد كنت أقول دائما إنه إذا جاء يوم لا استطيع فيه القيام بواجبي وما هو منتظر مني كمدير آبل فإني ساكون أول من يعلن ذلك".

وأضاف "للأسف إن هذا اليوم قد حان. وأنا أقدم استقالتي من منصب مدير عام آبل".

والواقع أن متاعب جوبز الصحية بدأت قبل ثمانية أعوام، وظهرت آثاره عليه بوضوح في مختلف المناسبات العامة التي استدعت وجوده، مثل رفع النقاب عن "آي فون" و"آي باد" وغيرهما من الأجهزة "الثورية" التي عادت بها "أبل" بقوة هائلة إلى حظيرة شركات التكنولوجيا العملاقة.

وفي العام قبل الماضي، خضع هذا العبقري لعملية زراعة الكبد، واضطر إلى الاختفاء عن الأنظار فترات طويلة، ثم الظهور، ثم الاختفاء، قبل أن يماط اللثام عن إصابته بسرطان البنكرياس.

ويذكر أن جوبز أحدث مع شريكه المؤسس، ستيف ووزنياك، ثورة في عالم الكومبيوتر الشخصي في النصف الثاني من السبعينات، انطلقت من كراج منزله. وفي مطالع الثمانينات كان من الأوائل الذين اكتشفوا القيمة التجارية لأنظمة تشغيل الكومبيوتر بالرسومات والتصاميم والفأرة بدلاً من طباعة الأوامر أو إصدارها باستخدام لوحة المفاتيح. وبعد غياب ومشاكل تجارية مدمرة أعاد إلى أبل مجدها بسلسلة من الأجهزة «السحرية» بدءًا من «آي بود» ومرورًا بـ"آي فون" ثم "آي باد".

وتبلغ القيمة السوقية للشركة التي تنتج اي فون واي باد 346 مليار دولار. وأصبحت الشركة بعلامتها الشهيرة "تفاحة" مؤقتا أغلى شركة في العالم في بداية آب/اغسطس متقدمة على أكسون موبيل في بورصة نيويورك، قبل أن تعود مجددا الى المرتبة الثانية".
----
http://samysouhail.blogspot.com

شركة 'آبل' تكشف عن "آيفون 4س" بمواصفات عديدة وكاميرا عالية الدقة

التسميات
شركة 'آبل' تكشف عن "آيفون 4s" بمواصفات عديدة وكاميرا عالية الدقة 
كشفت شركة "آبل" الأمريكية النقاب عن إصدارها الجديد لأجهزة الآيفون والذي أطلقت عليه اسم iPhone 4S، والذي يحتوي على العديد من المواصفات التي تميزه عن سابقه.
وتابع المؤتمر الذي عقدته "آبل" للإعلان عن جهاز الآيفون الجديد ما يقارب المليونين حول العالم على شبكات الانترنت، ولكن بديل عراب الآبل ستيف جوبز وهو المدير التنفيذي الحالي تيم كوك كان مخيباً لآمال وتطلعات عشاق أجهزة الآيفون الذين كانوا ينتظرون جهازاً مختلفاً من كل النواحي.

وقال المختص في تقنية المعلومات عبدالله باحسين: "قد يكون نجاح آيفون 4s أقل من أيفون 4، لأن المنافسة في سوق الهواتف النقالة أكبر بكثير مما كانت عليه بالسابق عند إطلاق آيفون 3GS عندما كان مجرد تطوير لهاتف آيفون 3G، وقد تنافس أندرويد من شركة جوجل وشركة سامسونغ أكثر ويأخذ حصة أكبر من السوق في الوقت الحالي".

مواصفات الآيفون الجديد

ويحمل الجهاز الجديد نفس التصميم الخاص بالآيفون 4، ولكن بمواصفات داخلية أفضل من السابق، كمعالج A5 ثنائي النواة الذي يحمل ضعف سرعة الآيفون 4، ما يجعل تصفح النظام والإنترنت أسرع بمرتين ليصل إلى 14.4 ميغا، كذلك أصبح بالإمكان تحميل الألعاب ومشاهدة الأفلام عالية الدقة على الجهاز.

وعن الكاميرا فقد رُفعت عدد الميغابكسل في الكاميرا الجديدة إلى 8، بعد أن كان 5 ميغابكسل في الآيفون 4، وهذه الميزة تتيح المستخدمين التصوير بدقة عالية، بالإضافة إلى تعديل العدسات الموجودة داخل الكاميرا، فبعد أن كانت تحتوي على 4 عدسات فقط، أضيفت لها الآن عدسة خامسة لتصبح الصورة الملتقطة أكثر وضوحاً، كذلك توفير خاصية مانع الاهتزاز بشكل مباشر مع الكاميرا.

الخدمات الجديدة

أما الخدمة التي استحوذت على حيز كبير من الشرح أثناء العرض، فهي خدمة Siri التي تُمكن المستخدم من إرسال الرسائل وقراءتها والرد عليها بشكل مباشر عبر الأوامر الصوتية فقط.

ويتكون الجهاز الجديد أيضاً على خدمة أعلنتها أبل في وقت سابق، وهي خدمة الـ"آي كلاود" التي تتيح للمستخدمين تشغيل ملفاتهم الموسيقية وصورهم وتطبيقاتهم ورسائلهم البريدية والدخول إلى بياناتهم من أي جهاز آبل، إذ ستكون البيانات مخزنة على سيرفرات تابعة للشركة.

إصداره في الأسواق

وأضاف باحسين أن الجهاز سيكون في منافذ البيع بالولايات المتحدة وكندا وأستراليا وبريطانيا يوم 14 من شهر أكتوبر الجاري، وستتوافر يوم 28 أكتوبر في 22 دولة، وفي نهاية السنة سيُباع الجهاز في 70 دولة أخرى من ضمنها الدول العربية.
العربية + بتصرف
----
http://samysouhail.blogspot.com

دواء جديد لمكافحة شيب الشعر مستخلص من عصارة الفواكه

التسميات
دواء جديد لمكافحة شيب الشعر مستخلص من عصارة الفواكه 
طور علماء حبة دواء، تحتوي على مستخرج فواكه سري، تساعد المرء على تفادي الشيب.

وأفادت وسائل الإعلام البريطانية أن العلماء في شركة "لوريال" الرائدة في مجال التجميل نجحوا في تطوير حبة "سحرية" تمنع الشعر من فقدان لونه والتحول إلى الأبيض.

وأكد خبراء التجميل في "لوريال" أن هذه الحبة ستحافظ على لون الشعر، ووعدوا بأن تباع بسعر مقبول مشددين على أنها طبيعية بالكامل نظراً لاستخدام مستخرج فواكه في تصنيعها.

وقال رئيس قسم بيولوجيا الشعر في الشركة برونو برنارد ان "الناس سيأخذون الحبة كمتمم غذائي ولا بد أن يفعلوا ذلك قبل أن يبدأ شعرهم بالشيب".

وقالت "لوريال"، التي تطور الحبة منذ أكثر من عقد، إنها لن تطرحها للبيع قبل العام 2015.

وتحتوي الحبة على مستخرج فواكه يقلد عمل مادة كيميائية تعرف باسم "تيروسيناس بروتين 2" أو "TRP-2".
----
http://samysouhail.blogspot.com

هاتف خلوي يتحدى ضربات المطرقة.. جديد شركة سامسونج

التسميات
هاتف خلوي يتحدى ضربات المطرقة.. جديد شركة سامسونج 
طرحت شركة سامسونج تصميما جديدا لهاتف ذكي يتميز بالمرونة بحيث يستطيع الشخص لفه وطيه كما أنه أكثر تحملا للصدمات والضربات العنيفة كونه لا يتحطم حتى ان حاولت تكسيره بمطرقة.
وتعتمد  التكنولوجيا  المستخدمة في هذا الهاتف على  سماكة  طبقات الذرة  المعرفة بـ”الجرافين” وهي عبارة عن ورقة من ذرات الكربون، تحمي ‘الشاشة’ المصنوعة من  الكريستال السائل.
ووفقا لصحيفة “الديلي ميل” البريطانية زود الهاتف بشاشة بحجم 800 x  400 ومصنوعة من مادة الـ”ألومود” التي ستضع حداً لتحطم شاشات الهواتف واللوحات الذكية.
كما زود “جالاكسي سكين فون” بكاميرا تبلغ سعتها 8 ميغا بكسل وذاكرة بـ1 غيغا وسرعته 1.2 غيغا هرتز.
وتعتزم شركة سامسونغ طرح هاتفها الجديد في الأسواق العام المقبل.




----
http://samysouhail.blogspot.com