صندوق معجبي صفحتك على الفيس بوك بتقنية Jquery لمدونات بلوجر

التسميات
السلام عليكم زوار مدونة سامي سهيل
في سلسلتنا المتواصلة لتطوير و دعم مدونات بلوجر-Blogger عمل هذا الشرح السريع:

صندوق معجبي صفحتك على الفيس بوك بتقنية Jquery لمدونات بلوجر/

اضافة جميلة هي بمثابة صندوق الاعجاب الخاص بصفحتك على الموقع الاجتماعي .فيس بوك. الممزوج بتقنية الرائعة
كلنا نعلم أهمية الفيس بوك في الاشهار السريع و قدرته الفعالة على جلب الزوار والذي يقدر عدد مستخدميه الى 790 مليون شخص


1# معاينة الاضافة:

و انا بدوري استخدمها في مدونة سامي سهيل

يمكنك تجريبها على يمين الصفحة و الانضمام لنا ^^
بالضغط على Like او J'aime او اعجبني


2# طريقة التركيب:
 

ادخل على تصميم/ تحرير html/ قم بتوسيع القالب وخذ نسخة احتياطية لتجنب الخطأ.
الان ابحث عن:
 </head>
  ثم اضف قبله هذا الكود
 <script src="https://ajax.googleapis.com/ajax/libs/jquery/1.6.1/jquery.min.js" type="text/javascript"></script>
احفظ القالب
ثم توجه إلى تصميم/عناصر الصفحة
وأضف أداة HTML/JavaScript Add  والصق بها الكود التالي :
ممنوع ازالة الحقوق جزاكم الله خيرا
<script type="text/javascript">
//<!--
$(document).ready(function() {$(".w2bslikebox").hover(function() {$(this).stop().animate({right: "0"}, "medium");}, function() {$(this).stop().animate({right: "-250"}, "medium");}, 500);});
//-->
</script>
<style type="text/css">
.w2bslikebox{background: url("https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEj37t8VMeAo4wKjhyXfj8mbJE2a_eyqGsDxdq9gjsEYtTnzN72P3WCocjw4p_DkqsZdjs4GbIhSdMNOQmYjk5yDMlwGU4Wbxm991yMch3eQclPUy5BMfKfjOFppuZtQzyjcXNhr6MvZlD8/s1600/w2b_facebookbadge.png") no-repeat scroll left center transparent !important;display: block;float: right;height: 270px;padding: 0 5px 0 46px;width: 245px;z-index: 99999;position:fixed;right:-250px;top:20%;}
.w2bslikebox div{border:none;position:relative;display:block;}
.w2bslikebox span{bottom: 12px;font: 8px "lucida grande",tahoma,verdana,arial,sans-serif;position: absolute;right: 6px;text-align: right;z-index: 99999;}
.w2bslikebox span a{color: #808080;text-decoration:none;}
.w2bslikebox span a:hover{text-decoration:underline;}
</style><div class="w2bslikebox" style=""><div><iframe src="http://www.facebook.com/plugins/likebox.php?href=http%3A%2F%2Ffacebook.com%2Fsamysouhail.blogspot&amp;width=245&amp;colorscheme=light&amp;show_faces=true&amp;connections=9&amp;stream=false&amp;header=false&amp;height=270" scrolling="no" frameborder="0" scrolling="no" style="border: medium none; overflow: hidden; height: 270px; width: 245px;background:#fff;"></iframe><span><a href="http://samysouhail.blogspot.com/">by Samy Souhail</a> # <a href="http://samysouhail.blogspot.com/2011/09/jquery.html">+Get This</a></span></div></div>
3#تخصيص الكود: 

 و قبل كل شئ انتبه معي لتخصيص هذا الكود
اللون الازرق هو اسم المستخدم للصفحة مثلا
www.facebook.com/samysouhail.blogspot
اذن استبدل samysouhail.blogspot ب الـ  ID الخاص بصفحتك
 .
.
تحياتي لكم
و اي استفسار المرجو كتابته في التعليقات
----
http://samysouhail.blogspot.com

اقوى صور لأجمل الدراجات النارية في العالم

التسميات
اقوى صور لأجمل الدراجات النارية في العالم
 السلام عليكم
هنا معي تجميعة لاقوى صور لأجمل الدراجات النارية في العالم
تحياتي و اوترككم من الصور













 تحياتي
----
http://samysouhail.blogspot.com

دراسة: نصف مليون ألماني في ادمانٍ تام على الإنترنت

التسميات
 دراسة: نصف مليون ألماني في ادمانٍ تام على الإنترنت
الدراسة حذرت من انتشار إدمان الإنترنت بين الشباب
ظهرت دراسة ميدانية مسحية موسعة أجرتها جامعتا لوبيك وغرايفسفالد الألمانيتان أن 560 ألفا من مواطني البلاد أصبحوا يصنفون باعتبارهم مدمنين على استخدام شبكة الإنترنت.

وعرّفت الدراسة -وهي الأولى من نوعها في ألمانيا- مدمني الإنترنت بأنهم الأشخاص الذين يقضون أكثر من أربع ساعات في المتوسط يوميا في مواقع التواصل الاجتماعي وممارسة الألعاب الإلكترونية، ويفقدون نتيجة لذلك الإحساس بعامل الزمن والسيطرة على أنفسهم أمام شاشة الحاسوب.

وأوضحت أن الشبيبة الألمان في المرحلة العمرية بين 14 و24 عاما، أكثر عرضة من غيرهم لخطر إدمان الإنترنت وتداعياته السلبية المفترضة "كتراجع الكفاءة بالنهار وفقدان الاهتمام بالدراسة والوظيفة أو الإخفاق فيهما، والفشل في العلاقات الاجتماعية الحقيقية داخل الأسرة ومع الأصدقاء".

فئات المدمنين
وأجريت الدراسة بتكليف من وزارة الصحة الألمانية وشملت 15 ألف شخص يمثلون كافة الشرائح التعليمية والوظيفية والاجتماعية في المرحلة العمرية بين 14 و64 عاما في الولايات الألمانية الستة عشر.

وقالت مفوضة مكافحة إدمان المخدرات والعقاقير في الحكومة الألمانية ميشهيلد ديكمان في تقديمها للدراسة، إن أكثرية مستخدمي الإنترنت في البلاد من غير المدمنين للشبكة، إلا أنهم يجدون فيها منافذ لتلبية رغباتهم والحصول على اعتراف بذواتهم من الآخرين في العوالم الافتراضية أكثر مما يجدونه في الحياة الطبيعية.

وأشارت إلى أن الدراسة كشفت عن نوع جديد من الإدمان المرضي ستضعه مفوضيتها في بؤرة اهتماماتها المستقبلية.

وذكرت الدراسة أن عدد مدمني استخدام شبكة الإنترنت في ألمانيا يعادل عدد المدمنين على تعاطي المخدرات الخفيفة، ولفتت إلى أن أكثر من 2.5 مليون من سكان البلاد يقضون أكثر من ثلاث ساعات أمام الإنترنت، وأصبحوا بذلك يمثلون كتلة حرجة على شفا الوقوع في إدمان الشبكة.

ونبهت إلى وجود مؤشرات محددة على إدمان الإنترنت، منها فقدان مستخدم الشبكة السيطرة على نفسه ووقته أمام الحاسوب، ووجود تداعيات سلبية للإفراط في متابعة الإنترنت على الوضع التعليمي أو الاجتماعي لمستخدمه، وعدم تحمل المستخدم التواجد في مكان لا يوجد فيه ارتباط بالشبكة.

ذكور وإناث
وأشارت الدراسة إلى أن خطر اتساع دائرة مدمني الإنترنت بين الشبيبة الألمان كبير لأن 2.5% من مستخدميها في المرحلة العمرية بين 14 و24 عاما يصنفون كمدمنين لها، بينما يعد 13.6% من نفس الفئة العمرية معرّضين محتملين لخطر الإدمان.

وأشارت إلى أن الاستخدام المفرط وغير المحدود لشبكات التواصل الاجتماعي يعد عاملا مهما في إدمان الإنترنت، ولفتت إلى أن الفتيات بين 14 و16 عاما أكثر عرضة لإدمان الإنترنت من نظرائهن الذكور في نفس السن.

وكشفت الدراسة أن 77.1% من الإناث المدمنات للإنترنت مولعات بالألعاب الموجودة على الشبكة، في حين تصل نسبة ممارسة الذكور المدمنين لهذه الألعاب 33%.

وقال هانز روميف -وهو أحد معدي الدراسة- إن الفتيات يلجأن في سن مبكرة إلي الإنترنت بحثا عن تأكيد لشخصياتهن يجدونه في العالم الافتراضي أكثر من الواقع.

وأوضح في حديث للجزيرة نت أن إدمان الفتيان الشديد للإلعاب الإلكترونية يجعلهم في كثير من الأحيان لا يبدون اهتماما بمغادرة المنزل.

وأعلنت وزارة الصحة الألمانية بالتزامن مع صدور دراسة إدمان الإنترنت عن إصدارها كتيبات توجه أولياء الأمور إلى كيفية تجنيب أبنائهم مخاطر إدمان الإنترنت وسلبيات العوالم الافتراضية، وترشيد استخدام الناشئة للشبكة العنكبوتية في معدلات طبيعية.

وأوضحت مفوضة مكافحة المخدرات بالحكومة الألمانية أن الدراسة ستعقبها دراسة ثانية تبحث تداعيات ومستويات إدمان الإنترنت، وارتباط إدمان الشبيبة للألعاب الإلكترونية بسن معين. 
الجزيرة.نت
----
http://samysouhail.blogspot.com

شركة ألمانية تنتج أقراصاً مدمجة تحفظ الوثائق لمدة 300 عام

التسميات
شركة ألمانية تنتج أقراصاً مدمجة تحفظ الوثائق لمدة 300 عام 
طرحت شركة "MediaRange" الألمانية المتخصصة في مجال تكنولوجيا التخزين الرقمي، سلسلتين جديدتين وفريدتين من الأقراص المدمجة، الأولى باسم "MediaRange CD-R True Gold"، والثانية تحت مسمى
"MediaRange CD-R True Gold Inkjet"، خصيصا للطابعات النافثة للحبر.
وتتميز هذه الأقراص التي تستخدم للتسجيل مرة واحدة، ببقائها و متانتها واستدامتها لفترة طويلة جدا تصل إلى 300 عام، محتفظة بكافة البيانات والملفات الموجودة بداخلها دون حدوث أي تلف أو ضرر لها، وذلك بفضل طلائها بطبقة من الذهب الخالص عيار أربعة وعشرين.

كما توجد طبقة معدنية وتعتبر هاتين السلسلتين مثالية لتخزين الصفقات التجارية بالنسبة للشركات الكبري والصغري ومؤسسات الإدارة العامة، وكذلك المعاملات القانونية، بحيث يمكن الاستفادة منها في الأرشفة وحفظ التقارير والوثائق وقواعد البيانات الهامة، وذلك وفقا للشركة.

كما أنها مثالية أيضا لتجميع أقراص الصوت "audio CD"، و"MP3 audio CD".
وبالرغم من أن الأقراص المطلية بطبقة الألومنيوم قد تدوم إلى ثلاثين عاما في ظروف مثالية، وهذا مشكوك فيه، فإن عمرها لن يتجاوز ثلاثة أو خمسة أعوام، في حالة تخزين ال"سي دي" أو ال "دي في دي" بشكل غير صحيح وفي أسوأ الظروف، كما أن عمر الأقراص المدمجة الجيدة يتراوح بين خمس إلى عشر سنوات، وأقل بالنسبة للأقراص التي يمكن إعادة التسجيل عليها، مما يؤدي إلى نقل الأقراص القديمة إلى أحدث منها كل بضعة سنوات.

في المقابل تدوم تلك المطلية بطبقة من الذهب الخالص على المدى البعيد قرابة 300 عام، حتى في حال تعريضها للشمس، أو تخزينها في أجواء رطبة أو حارة، وذلك بفضل الطبقة العاكسة الممزوجة بها.

وكلا النوعين من الأقراص تتميز بسرعتهما العالية في التخزين، حيث تبلغ سرعتهما "52x"، أي تستطيع نقل البيانات بمعدل (150 x 52) أي ما يساوي 7800 كيلو بايت في الثانية، والقيمة التخزينية لهما تصل إلى 700 ميجابايت.

وقريبا ستطلق أيضا أقراص "DVD-R-True Gold" وكذلك "BD-R True Gold"، لتخزين وتبادل الأفلام والصور بشكل مثالي.

وتبلغ سعر العبوة الواحدة المؤلفة من عشرة أقراص حوالي عشرة يورو، وهي بذلك أغلى خمس مرات من قيمة الأقراص العادية التقليدية.
----
http://samysouhail.blogspot.com

شركة يابانية تكشف عن "بدلة روبوتية" للمساعدة في رفع الأوزان الثقيلة

التسميات
شركة يابانية تكشف عن "بدلة روبوتية" للمساعدة في رفع الأوزان الثقيلة 
كشفت شركة "كاوازاكي للصناعات الثقيلة"- "Kawasaki Heavy Industries" ومقرها الرئيسي في كل من "شوكو، وكوبي، وميناتو" بطوكيو، عن تفاصيل منتجها الجديد "Kawasaki Robot Suit"

الشركة هي أكبر مُصنع للقاطرات وعربات مترو الأنفاق وغيرها، ومتخصصة أيضاً في صناعة معدات ومحركات الطائرات المدنية والعسكرية، والدراجات وبناء السفن، كما شاركت مع المحطة الفضائية الدولية في مشاريع تطوير المركبات الفضائية والروبوتات الخاصة بالفضاء.

هذا المنتج عبارة عن روبوت أو هيكل خارجي على شكل بدلة يمكن ارتداؤها، من شأنها تقديم الدعم الذاتي والمساعدة للعمال وغيرهم من المشتغلين في رفع الأوزان ومواد البناء الثقيلة، فهي تتيح لهم حمل أوزان من 30 إلى 40 كيلوغراما، دون بذل أي مجهود عضلي.

يتكون هذا الهيكل الخارجي من أربع محركات مثبتة حول الركبتين والساقين، ويمكن تعديل البدلة بحيث تناسب طول ساق الشخص، كما أن ارتداء ونزع البدلة لا يستغرق أكثر من دقيقة.

كما زودت بوحدة تحكم وبطارية من نوع "ليثيوم-آيون"، مثبتين في منطقة أسفل الظهر.

ووفقا للشركة، فإن البدلة الروبوتية صممت بطريقة لايشعر مرتدوها بوزنها أثناء التحرك.
وتخطط الشركة طرح منتجها بالأسواق في غضون عامين بعد إجراء مزيد من الاختبارات المكثفة داخل مصانعها الخاصة أولاً واجتيازها بنجاح.
----
http://samysouhail.blogspot.com

لماذا سميت الانثى بكل هذه الاسماء؟


لماذا سميت الانثى بهذه الاسامى
.
 
.
فتاة : لانها دايما بتفتي في اللي تعرفه واللي ماتعرفوش

مدام : لانها مداومة على النكد

سيدة : لانها دايما سدة نفس الراجل عن الحياة

امرأة : لانها ممررة عيشة ابو الراجل

حريم : لانها محرمة الراحة على الراجل

زوجة : لانها تزج انفها في ادق تفاصيل الراجل

نسوان :عشان بينسوا الراجل اسمه

الجماعة : لانها تجمع كل هذه الصفات

واخيرا الولية : لانها تولول عند وفاة الرجل عشان مش هاتلاقي حد تنكد عليه

 

مع العلم ان هاته التعريفات مجرد ترفيه ههههه
----
http://samysouhail.blogspot.com

ماعندك والو وباغي تزوج

 ماعندك والو وباغي تزوج..قصة طمع بالدارجة المغربية
الساط : تزوجي بيا ؟.
الساطة: عندك دار ؟.
الساط : لا.
الساطة : عندك مرسدس ؟
.
الساط : لا.
الساطة : شحال كاتشد في الشهر ؟
.
الساط : والو ، و لكن ...!.
الساطة : ما كاين لا و لكن لا والو ، ماعندك والو وباغي تزوج ، سير أوليدي عند ميمتيك .
.
الساط : ما عنديش دار عندي فيلا ، ماعنديش مرسدس عندي فراري و ما كان
تخلصش أنا لباترون ، و سيري نتي عند ميمتك
----
http://samysouhail.blogspot.com

شجرة اصطناعية تشحنُ الهواتف المحمولة بالطاقة الشمسية

التسميات
شجرة اصطناعية تشحنُ الهواتف المحمولة بالطاقة الشمسية 
مستوحاة من عملية التمثيل الضوئي لدى النباتات
ابتكر مصمم فرنسي مفهوماً مذهلاً لمحطة شحن تعمل بالطاقة الشمسية بتصميم رائع تجذب الانتباه، فهي تشبه قطعة ديكور يمكن تزيين المنزل أو المكتب بها، تحت مسمى "Electree Solarbonsai" و"bonsai"، وهي كلمة يابانية تطلق على النباتات أو الشجيرات التي تزرع داخل إناء أو إصيص.
واستوحى المصمم فيفيان مولر هذه الفكرة من قدرة الأشجار في الطبيعة على القيام بعملية التمثيل الضوئي باستخدام الطاقة من أشعة الشمس.

واستغرقت هذه الفكرة العبقرية 3 سنوات لتظهر بالشكل الذي عليه الآن، الذي يعد نموذجا بيئيا نظيفا وعمليا ممزوجاً بلمسة فنية جمالية.

وتتألف هذه الشجرة الضوئية من 27 خلية سيليكون شمسية لمرنة غير متبلورة تتميز بقدرتها على امتصاص أشعة الشمس بكفاءة عالية، وقياس اللوحة الواحدة 96x96 مم، ويبلغ ارتفاع الشجرة 40 سم.

وتم تقسيم هذه اللوحات أو الوحدات الضوئية بشكل انسيابي بحيث تتناثر حول فروع الشجرة بحرية، وتقوم هذه الألواح باستقبال أشعة الشمس وتحويل الطاقة الشمسية وتخزينها داخل بطارية سعتها 13.500 ميلي أمبير في الساعة موجودة داخل قاعدة شجرة "بونساي".

وتستغرق البطارية أقل من 36 ساعة لتصبح مشحونة بالكامل، وتكون جاهزة للعمل وشحن العديد من الأجهزة النقالة مثل مشغلات الأقراص المدمجة والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وغيرها بواسطة منفذ "يو إس بي".

وصممت هذه الشجرة ليتم وضعها في أقرب مكان للنافذة، وذلك لالتقاط أكبر كمية ممكنة من أشعة الشمس.

ويمكن الحصول على هذه الشجرة بسعر يبلغ 370 دولاراً أمريكيا، ولكن بطلب مسبق.
----
http://samysouhail.blogspot.com

نكت مغربية جديدة ، جديد النكت المغربية Nokat 2013

Nokat نكت مغربية جديدة ، جديد النكت المغربية 2013

  مجموعة نكت بالدارجة العامية المغربية جديد 2013
---
قال ليك هدا واحد المعلم كيسول التلاميد كيقول ليهم باكم فاش خدام باش جيبوا ليه التدويرة وصل عند التلميد الاخيرمنو الحيط قال ليه باك فاش خدام
قال ليه كيلعب البوكس قال ليه لا اولدي معى لي وراك


---- 

قاليك هدا واحد لمكلخ ماعمروا مشى لشي مقهى وجلس فيها واحد النهار قال مع راسو والله حتى نمشي لهاد القهوة اللي مصدعينا بيها ونجلس فيها المهم خونا مشى وريح جالعندوا النادل قالوا شنوا حب الخاطر اسيدي قالوا بغيت قهوة مشى النادل جاب ليه كاس ديال القهوة لمكلخ هو يهبط عليه دقة وحدة(بدون نفس) وهو يقول للنادل ممممممم صافي هي هاديك غي جيب لبريق هههههههههههه
----

اصطحب أحمقان وبينما هما يمشيان في الطريق يوما قال أحدهما للآخر تعال
نتمنى . فقال الأول أتمنى ان يكون لي قطيع من الغنم عدده 1000 وقال الآخر
اتمنى أن يكون لي قطيع من الذئاب عدده 1000 ليأكل أغنامك ، فغضب الأول
وشتمه ثم تضاربا ، مر جحا وسألهما فحكيا له قصتهما وكان جحا يحمل قدرين
مملوءين بالعسل فأنزل القدرين وكبهما على الأرض وقال لهما اراق الله دمي مثل
هذا العسل إن لم تكونا أحمقين

---- 

هذا واحد مرتوا ولدات مع 11 د ليل فالسبيطار
الراجل مشى قتل البنت اللي عاد تزادت
جا الطبيب قاليه علاش قتلتيها
جاوبو قاليه هدي يالله تولدات جاياني مع 11 د ليل ايوا فاش تكبر معاياش بغات تجي بالسلامة 

----


هدا واحد المعلم سول واحد التلميد قال ليه الى عطاك باك 20 درهم او خوك 30 درهم شحال كالتساوي قال ليه الحرب
 

----

قالك واحد لمرة واحد لحشايشي غادي بقرعة ديال الدوا لحمر و هي طيحلوا قال ويلي مشات شوية ضاعت شوية هو يفكر خبط راسو مع طروطوار و دهن راسوا بالدوا لحمر
 


----
 
واحد راجل راسوا كبير ديما تيقولوا واحد الدري في الحومة ناري كون كنت ملك . ديما تيقولها ليه واحد النهار هو يشدو قالوا شنوا غادي يطرا كون كنت ملك قاليه كورا الدرهم 

 دايرة بحال الصينية

---- 

واحد لمرة حكموا على واحد بالاعدام ملي جاو ينفذوه قالو ليه عندك شي وصية قاليهم لا و هوما يديروا لحبل باش يشنقوه و ملي طلقوا الحبل بدا تيتركل و هو يحيدوا لحبل قالوا ليه مالك و هو يقول يا ولاد لحرام كنتوا غادي تقتلوني 

---- 

واحد شفار دخل على واحد لمرة شارفة و هو يسرق ليها التلفزيون ملي خرج من دار و هو يشوفها تابعاه و يخاف هي و هرب هي تتجري و هو تيجري هو هارب و هي تابعاه حتى عيا و تقولوا نسيتي طيليكوموند الزين 

---- 

واحد الشفاره دخل يسرق شي دار ملي لقا مالين الدرا فقراء بقاو فيه و هو يغسليهم لماعن

---- 

واحد الدري كسول نودوا الاستاذ و قالوا كتب الرقم11 هو يكتب 1 و حبس قالوا الاستاد مالك قالوا هنا كتبت واحد و لكن الواحد لاخر واش نكتبوا على اليمين و لا على 

 اليسار

----

واحد السكران بغا يقطع الكارو و هو يقول في راسوا ولا بغيت نقطعوا خاصني نجلس بوحدي فشي قهيوة و ناخد قهوة كحلة و نكمي شي كارو عاد نفكر واش نقطعوا


نكت اخرى:

أقوى النكت المغربية لهذا العام، اضحك للدنيا تضحك لك

Nokat نكت مغربية جديدة ، جديد النكت المغربية 2012

نكت بالدارجة المغربية صداع الراس موت ديال الضحك

نكت مغربية حارة باللهجة المغربية الدارجة

----
http://samysouhail.com

"إيغنر" وزيرة ألمانية تدعو زملاءها إلى التوقف عن استخدام موقع "فيسبوك"

التسميات
"إيغنر" وزيرة ألمانية تدعو زملاءها إلى التوقف عن استخدام موقع "فيسبوك"
إيغنر تنتقد كثيراً سياسة الموقع الخاصة بحماية الحياة الشخصية
حذّرت الوزيرة الألمانية لحماية المستهلك زملاءها من موقع "فيسبوك" الإلكتروني الذي يستخدمونه للترويج لتحركاتهم بسبب عدم حمايته البيانات، وذلك في رسالة إلكترونية تمكنت مجلة "دير شبيغل" من وضع يدها عليها.

الوزيرة إيلزه إيغنر، المعروفة بانتقادها الدائم لسياسة الموقع الاجتماعي الخاصة بحماية الحياة الشخصية، كتبت في رسالة داخلية نشرت "دير شبيغل" مقتطفات منها في عددها الصادر الاثنين، "بعد دراسة قانونية معمقة، استنتجت أنه من الضروري أن نحرص على ألا يتضمن أي من مواقعنا الحكومية أيقونة "فيسبوك".

ودعت الإدارات أيضا إلى عدم إنشاء صفحات للمعجبين يمكن أن ينضم إليها مستخدمو الموقع، وذلك "بسبب شكوك قانونية دقيقة وحساسة".

وتخشى السلطات الألمانية المعنية بحماية البيانات أن يتم جمع هذه المعلومات بهدف إنشاء حساب خاص وبيعه إلى العاملين في مجال الإعلانات.

وأعلنت إيغنر التي طلبت من زملائها ومن أعضاء البرلمان أن "يكونوا قدوة" للآخرين أنها تخلت بنفسها عن حسابها في موقع "فيسبوك" قبل سنة احتجاجا على غياب السياسة الحمائية.

ويتوقع أن تزور الوزيرة قريبا الولايات المتحدة لمقابلة المسؤولين عن "فيسبوك" ومناقشة "احترام المعايير الألمانية والأوروبية الخاصة بحماية البيانات".

وكان الموقع الذي أنشئ سنة 2004 لتسهيل التواصل بين طلاب جامعة هارفرد قد أعلن في خطوة هي الأولى من نوعها أنه سيوقع مدونة سلوك لحماية بيانات مستخدمي الإنترنت في ألمانيا.
دبي - العربية.نت
----
http://samysouhail.blogspot.com

Phrasal Verbs - تعلم اللغة الانجليزية

 Phrasal Verbs
تعلم اللغة الانجليزية

What are phrasal verbs
The term phrasal verb refers to a verb and preposition which together have a special meaning. For example, call off means "cancel." Phrasal verbs are also known as two-word verbs or three-word verbs

Phrasal verbs هي كلمة تطلق على أفعال يضاف إليها أحرف جر مما يؤدي إلى تغيير معنى الفعل كلياً. مثلاً، الفعل call يعني ينادي و لكن عندما أضفنا حرف الجر off للفعل call أصبحت عبارة call off تعني يلغي. phrasal verbs يطلق عليها أيضا إسم two-word verbs أو three-word verbs

Following you will find the most commonly used phrasal verbs together with their meanings and an example on each phrasal verb
هذه أكثر أفعال phrasal verbs استعمالا طبعا مع شرح معانيها و بأمثلة أيضاً.

1) ask out
ask someone to go on a date: يطلب من شخص موعدا للخروج سويا
We've been asked out to dinner twice this week

2) bring about, bring on
cause يسبب
Land reform brought about a great change in the lives of the common people
This incident will surely bring on a crisis.

3) bring up
rear children (a يربي أولاد
Every mother has to bring up her children properly

mention or introduce a topic (b يفتح أو يبدأ موضوع (للحديث)
The students brought up the question of racial discrimination in class

4) bring off
to accomplish ينجز
The manager brought off a big business deal

5) call back
return a telephone call يعاود الاتصال
The actor was called back for a second audition

6) call in
to call upon for consultation; ask for help يطلب للاستشارة أو المساعدة
Two specialists were called in to assist in the operation

7) call off
to cancel (something) that had been planned for a certain date يلغي شيئا كان قد حدد له موعد
The performance was called off because of rain

8)call on
to visit يزرو
I like to call on friends

9) call up
to communicate or try to communicate with by telephone يتصل بأحد على التليفون
I will call him up to ask about his health

10) catch up with
reach the same level pr position يصل لنفس المستوى أو المركز
They tried to catch up with the leader in a race

11) check in, check into
to register, as at a hotel يسجل حضور أو يحجز في فندق مثلا
We checked in at the reception desk

12) check out
take a book from a library (a يأخذ كتاب من المكتبة (للاستعارة)
This book was checked out in your name

investigate (b يدقق أو يفحص
The policeman checked out the validity of the driving license

13) check out of
leave a hotel يغادر الفندق (يسجل خروج)
We checked out of the hotel this morning

14) cheer up
make (someone) feel happier يُفرح أو يسعد
This fine weather should cheer you up

15) clean up
to wash or tidy up ينظف و يرتب
The maid cleaned up the house after the party

16) come across
meet by chance يلتقي صدفة
I came across this picture when I was cleaning out the attic

17) cut out
stop an annoying activity يوقف أو ينهي شيء مزعج
Let's cut out the talking and get back to work

18) cut down
to lessen; decrease يخفف أو يقلل
The doctors have told me to cut down on between-meal snacks

19) cut in
to drive into a space between cars in a dangerous way likely to cause an accident يقود بين سيارتين بشكل خطير قد يسبب حادث
A speeding car cut in and nearly caused a crash

20) cut off
to stop suddenly; disconnect يتوقف فجأة أو يفصل
We were cut off in the middle of our telephone conversation

21) cut up
to cut into pieces or sections يقطع إلى قطع صغيرة
The butcher cut up the chicken into small cubes

22) do over
do again يعيد العمل
Tom was not satisfied with the work so he did it over and over until it was good

23) do without
dispense with يستغني عن
The store doesn't have any lemons, so you'll have to do without

24) drop by, drop in
To stop in for a short visit يقوم بزيارة خاطفة أو سريعة
Drop in and and see us when you're come to London

25) drop off
To decrease يقل أو ينقص
Sales dropped off in the fourth quarter

Phrasal Verbs 2
26) drop out of
to stop attending school for example or taking part يتوقف عن الحضور لى المدرسة مثلا (يترك المدرسة) أو يتوقف عن المشاركة
He dropped out of ordinary society because it was driving him mad

27) face up to
admit to; take responsibility for يعترف أو يتحمل مسؤولية
Sooner or later, you'll have to face up to the fact that you're failing it

28) fall through
not happen for something that was planned لم يحدث شيء كان مخططا له
We had originally intended to go to Mexico for our vacation, but our trip fell through when I got sick

29) figure out
to understand; solve يفهم أو يحل أو يعرف الحل عن طريق البرهان
We couldn't figure out where all the money had gone

30) fill up
to complete (a ********, list, etc.) by supplying missing or desired information يكمل وثيقة أو لائحة بتعبأة المعلومات الناقصة أو المطلوبة
ًWe had to fill up a form before we buy these machines

31) fill in
add information to a form يقوم بتعبأة معلومات
The office needs to know your home address and phone number. Could you fill them in on this form

32) fill in for
temporarily do someone else's work; temporarily substitute for another person يقوم بعمل لشخص آخر مؤقتا أو يأخذ مكان آخر مؤقتا
At school, we have to fill in for absent teachers

33) find out
discover information يكتشف أو يعرف معلومات
I didn't find out about the meeting until just a few minutes ago

34) get along with
have a friendly relationship with يقوم على علاقة جيدة بـ
Why can't you and your sister get along? Everyone else gets along with her just fine

35) get around
avoid having to do something يتجنب القيام بعمل ما
Teresa got around the required math classes by doing well on a math proficiency test

36) get away with
to accomplish without punishment يقوم بعمل خاطئ من دون التعرض لعقاب
Some people lie and cheat and always seem to get away with it

37) get back from
return from a place يرجع من مكان
We got back from Paris this morning

38) get in; get into
enter يدخل
She got in her car and drove away

39) get off
to leave (a train, plane, etc.); dismount from (a horse) ينزل من السيارة او القطار إلخ أو ينزل من على الحصان
When you get off the bus, cross the street and you will be there

40) get on
enter an airplane, a bus, a train, etc... يركب طائرة، باص، قطار،إلخ
He got on the train and waved for us to leave

41) get out of
escape having to do something يتهرب من القيام بعمل ما
Lisa said she had a terrible headache and got out of giving her speech today

42) get over
recover from an illness or painful experience يتغلب على مرض أو تجربة مؤلمة
She thought she would never get over feeling so stupid

43) get rid of
dispose of يتخلص من
That shirt is really ugly. Why don't you get rid of it

44) get through
to complete; finish ينجز أو ينهي
How he ever got through college is a mystery

45) get up
arise from bed, a chair بينهض من السرير أو بقوم عن الكرسي
You'll have to get up much earlier than usual tomorrow

46) give back
return an item to someone يعيد غرض لشخص ما
You haven't given back the books you borrowed from me

47) give up
stop trying يستسلم
He gave up trying to get an answer

48) go over
review or check carefully يراجع أو يفحص بدقة
Jack went over the paper checking for any spelling mistakes

49) go through
experience يعيش تجربة
Mary went through a lot of troubles

50) grow up
become an adult ينضج
behave as an adult, not a child يتصرف بعقلانية
Lee really irritates me sometimes. He's really silly and childish. I wish he would grow up


Phrasal Verbs 3
 51) hand in
submit homework, an assignment, etc يسلم فرض أو واجب
You have to hand the report in at 8:30 tomorrow morning

52) hand out
distribute يوزع
The teacher handed out the test papers today

53) hang up
end a phone conversation by replacing the receiver ينهي مكالمة هاتفية بوضع السماعة في مكانها
I'd like to talk longer, but I'd better hang up. My sister needs to make a call

54) have to do with
be about يتعلق بـ
This class has to do with the behavior of people in groups

55) have on
wear يلبس
He had on his jacket and left

56) hold up
delay يأخر
I'm sorry I'm late. There was an accident on the freeway and traffic held me up

57) iron out
reach an agreement يصل إلى اتفاق
I know we disagree on lots of things, Susan, but we can iron them out

58) keep on
continue يتابع أو يستمر
I'm not ready to stop yet. I think I'll keep on working for a while

59) keep out of
not enter يمنع من الدخول
There is broken glass in the room so keep the child out of it

60) keep up with
stay at the same position or level
Internet addicts keep up with the newest updates

61) kick out
expel; force someone to leave يطرد او يجبر على المغادرة
Jim's club kicked him out because he didn't pay his dues or come to meetings

62) knock out
make unconscious يغيب عن الوعي
The boxing match ended when one boxer knocked the other one out

63) leave out
forget ينسى إضافة شيء
Oh, no! When I made the list of those who attended the meeting, I left your name out

64) let down
disappoint يخيب أمل
I know I let you down when I didn't do what I promised. I'm really sorry

65) look after
take care of يعتني
The babysitter had to look after the baby for two hours

66) look back on
remember يفكر في الماضي
When they looked back on their many years together, they realized that their marriage had been a very happy one

67) look down on
hold in contempt ينظر إلى على أنه أدنى، يستحقر
He seems to look down on anyone who doesn't like the same things that he does

68) look forward to
anticipate pleasantly تطلع إلى أو ينتظر بشوق
I'm really looking forward to vacation. I can't wait for it to begin

69) look into
investigate / get more details about something يتحقق أو يتأكد
Someone said there was a meeting at 9:30 but I haven't heard anything about it. Shall I look into it

70) look like
resemble يشبه
Does he look like his father or his mother

71) look out for
be careful يأخذ حذره أو ينتبه
He has to look out for his health

72) look over
to examine, esp. briefly يفحص
I think I may have some typos in this report. Could you look it over

73) look up
look for information in a reference book بحث عن ملومات في دليل
Look up the answer in the encyclopedia

74) look up to
to regard with admiration or respect ينظر باحترام و تقدير
A boy needs a father he can look up to

75) make up
invent (a يألف من نسج الخيال
Judy's story is hard to believe. I'm sure she made it up


Phrasal Verbs 4
 76) make fun of
make jokes about يستهزئ أو يسخر
I agree that Bob looks ridiculous since he shaved his head, but don't make fun of him. You'll hurt his feelings

77) name after, name for
give a baby the name of someone else يطلق على طفل اسم لشخص لآخر
Jack was named after his uncle

78) pass away
die مات
I was very sorry to hear that your grandfather passed away

79) pass out
distribute يوزع
Everyone in the room needs one of these information sheets. Who will help me pass them out

80) pass out
faint; lose consciousness يغمى عليه أو يفقد الوعي
When Ella heard that she'd won a million dollars, she was so shocked that she passed out

81) pick out
choose; select يختار أو ينتقي
Billy's grandmother especially liked her birthday card because Billy had picked it out himself

82) pick up
lift; take up يرفع
Those books don't belong on the floor. Will you help me pick them up

83) point out
call attention to يلفت الانتباه إلى
She pointed out an error in our reasoning

84) pull over
drive a vehicle to the side of the road يقود إلى جانب الطريق
When the policeman indicated that I should pull over, I knew he was going to give me a ticket

85) put away
remove to a proper place ينقل إلى المكان المناسب
I just took these clothes out of the dryer. Will you help me put them away

86) put back
return to original place يعيد إلى مكانه الأساسي
Mom put back my books on the shelf after she finished cleaning

87) put off
postpone; delay يؤجل أو يؤخر
I keep asking for an appointment, but he keeps putting me off

88) put on
to wear يلبس
It's a little bit chilly outside. You'd better put a sweater on

89) put out
extinguish a cigarette يطفئ السيجارة
John had to put out the cigarette when he saw his father passing by his room

90) put up with
tolerate يتحمل
It's really important to come to work on time. The boss won't put up with tardiness

91) run into; across
meet by chance يلتقي صدفة
Yesterday at the supermarket, Jan ran into her former roommate. Before yesterday

92) run out of
finish a supply of something ينفذ من
On the way home from work, Art ran out of gas

93) set up
make arrangements for something يقوم بتدابير لشيء ما
You'll see Mr. Thomas tomorrow. I've set a meeting up for 9:30 AM

94) show up
arrive; appear يصل أو يظهر
The boss was very upset when you didn't show up for the meeting

95) stand for
represent يمثل
These letters seem to be an abbreviation. Do you know what they stand for

96) take after
resemble يشبه
Both my sister and I take after our father

97) take off
remove something you're wearing يخلع ملابسه
Please take your hat off when you go inside a building

98) take off
leave; depart يغادر أو يقلع
When does your plane take off

99) take up
begin a new activity or topic يبدأ نشاط أو هواية جديدة
I've never been skiing, but I think I'd like to take it up

100) tear down
destroy; demolish يدمر
The explosion tore down the whole building

101) tear up
to tear into small shreds يمزق إلى قطع صغيرة جدا
He tore up the drawings because she had criticized them

102) throw away
discard; put in the garbage يرمي في النفايات
You shouldn't throw those newspapers away; they're recyclable

103) throw up
vomit يتقيأ
Paul was so nervous about his job interview that he threw up just before he left for it

104) try on
wear something briefly to check its fit, how it looks يجرب ملابس
I'm not sure that jacket is large enough. May I try it on

105) turn down
decrease the volume خفض الصوت
Your music is giving me a headache! Please turn it down or use your headphones

106) turn down
refuse يرفض
I thought I could borrow some money from Joe, but when I asked, he turned me down

107) turn in
go to bed يذهب للنوم
I'm pretty tired. I guess I'll turn in

108) turn in
submit an assinment يسلم واجب
I've written my report, but I haven't turned it in

109) turn off
stop a machine يوقف آلة
I'm cold. Do you mind if I turn the air conditioner off

110) turn on
begin a machine يشغل آلة
It's cold in here. I'm going to turn the heater on

111) turn up
increase the volume يعلي الصوت
I can barely hear the TV. Can you turn it up a little

112) turn up
appear unexpectedly يظهر أو يأتي فجأة
We were all surprised when Pam turned up at the party. We didn't even know she was in town


هذه لائحة بمعظم Phrasal verbs أتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم و يكون فيه إفادة لكم
----
http://samysouhail.blogspot.com