متابعة: شركة جوجل العملاقة تنافس الفيس بوك

التسميات
متابعة: شركة جوجل العملاقة تنافس الفيس بوك
قالت صحيفة فايننشال تايمز إن غوغل وبعد محاولات عديدة مثل بز نتوورك لمستخدمي بريد غوغل، أعلنت تغييرا في سياستها بمنافسة موقع فيسبوك.

ويتمثل التغيير في برنامج جديد يُعرف باسم (غوغل بلاس) وسيكون متاحا في البداية عن طريق الدعوات فقط.

وأوضحت الصحيفة أن غوغل تفادت ذكر فيسبوك بالاسم عند إعلان خدمتها الجديدة أمس الثلاثاء، لكنها ذكرت بوضوح أنها تستهدف الشبكات الاجتماعية لاستقطاب جمهور أوسع.

وقال فيك غونتورا، نائب رئيس قسم الهندسة بغوغل في مدونته "لقد ضاعت الدقة والموضوعية في العالم الحقيقي وسط صلابة أدوات الإنترنت"، وأضاف "بهذه الطريقة الإنسانية أصبحت المشاركة عبر الإنترنت حرجا، ونحن نهدف لتصحيح الأمر".

لكن محللين يقولون إن كون (غوغل بلاس) يحمل بعض الخصائص الجيدة، لا يعني أنه سيسحب البساط من تحت فيسبوك بسهولة، بل سيجد صعوبة في سحب مستخدمي فيسبوك، حيث يقول جوش بيرنوف وهو محلل إعلام التواصل الاجتماعي في مؤسسة فورستر للأبحاث "اعتقد أنها ستكون محاولة أكثر نجاحا من سابقاتها، لكنه نجاح محدود ومن غير المحتمل أن يشكل تهديدا لفيسبوك في المدى القريب".

وأوضحت الصحيفة أن غوغل ستلعب على وتر حماية الأمور الشخصية في شبكتها، وهو الأمر الذي سبب انزعاجا لدى مستخدمي فيسبوك أكثر من مرة، حيث قالت غوغل إنها ستمنح المستخدمين حرية التخفي أو الظهور، كما اعلنت أنها ستضع تقنية تتيح للمستخدمين سهولة تحديد المعلومات التي يريدون عرضها، بدلا من أن تكون معروضة بشكل آلي.

وقال داني سوليفان وهو محرر بموقع "سيرتش إنجين لاند" في مدونته "لغوغل بلاس بعض الميزات المثيرة للاهتمام في الشبكات الاجتماعية، ولكنه بعيد كل البعد عن أن يقهر فيسبوك"، وأضاف "إذا كنت بالفعل سعيدا باستخدام فيسبوك، فقد لا يوجد لديك المزيد من الحوافز لاستخدام شبكة غوغل الاجتماعية الجديدة، فالأمر أشبه بمدى استعداد شخص سعيد باستخدام محرك غوغل ليتحول إلى محرك بحث بينغ الذي أطلقته مايكروسوفت".
المصدر: فايننشال تايمز

"فيس بوك" أصبح ثاني المواقع الأكثر شعبية في بريطانيا

التسميات
فيس بوك أصبح ثاني المواقع الأكثر شعبية في بريطانيا
قالت منظمة "أكوم نيلسن" للقياس إن موقع فيسبوك تفوّق على مواقع مايكروسوفت في بريطانيا لأول مرة الشهر الماضي، ليصبح ثاني أكثر المواقع شعبية في البلاد بعد جوجل مع إقدام الناس فوق 50 عاماً على الشبكات الاجتماعية.

وقالت المنظمة إن فيسبوك جذب رقماً قياسياً قدره 26.8 مليون زائر في بريطانيا في مايو/أيار، بزيادة 7% على أساس سنوي، متفوقاً على 26.2 مليون من زوار مواقع مايكروسوفت إم.إس.إن وويندوز لايف وبينغ مجتمعة. أما جوجل فزاره 33.9 مليون شخص.
وقفز عدد جمهور موقع تويتر في بريطانيا بواقع الثلث الى 6.1 مليون شخص بعد قيام آلاف من المستخدمين بتبادل رسائل تحوي مزاعم فضائح تخص مشاهير، متحدين أوامر بحظر النشر العام لمعلومات منها علاقة خارج إطار الزواج للاعب مانشستر يونايتد الانكليزي ريان جيجز.

وقالت "اكوم نيلسن" إن عدد المتقاعدات اللائي يقمن بزيارة الموقع تضاعف بعض الكشف عن قضية جيجز.

وقال المدير العام للمنظمة جيمس سميثي إن نمو عدد جمهور هذه الشبكات الاجتماعية مدفوع بشكل أساسي بالشريحة العمرية المتجاوزة للخمسين عاماً. منذ أعوام قليلة مضت ربما كانت تجد هذه المجموعة العمرية مثل هذه المواقع غير مناسبة لها.

وقال إن ما فوق الخمسين عاماً شكلوا أكثر البالغين الجدد الزائرين للموقع في العامين الماضيين مقارنة بالأشخاص دون الخمسين عاماً.

وكانت المجموعات العمرية الأكبر سناً أكثر زيارة لموقع تويتر عن الماضي مقارنة بالشباب دون سن 18 عاماً الذين كانوا أقل زيارة للموقع بخلاف العامين الماضيين لكن الامر لم ينطبق على موقع فيسبوك.

وزار شبكة الأعمال "لينكد إن" التي ارتفعت قيمتها السوقية 58% الى 6.56 مليار دولار منذ تدشينها أول مرة في بورصة نيويورك الشهر الماضي، 3.6 مليون شخص في بريطانيا خلال مايو/ايار بزيادة 57% على العام السابق.

وفي أماكن أخرى جذب فيسبوك 140 مليون زائر في الولايات المتحدة، بزيادة 12%. وفي إسبانيا زادت أعداد زائريه بنسبة 7%، وبنسبة 18% في فرنسا و26% في إيطاليا و72% في ألمانيا.

وارتفع عدد زائري تويتر بنسبة 22% في الولايات المتحدة وبنسبة 48% في فرنسا و58% في ايطاليا وأكثر من الضعف في إسبانيا. ولكنها تراجعت بنسبة 11% في ألمانيا.

وراقبت "اكوم نيلسن" تعامل 50 ألف شخص مع الانترنت في بريطانيا وأعداد مشابهة في بلدان أخرى.

سنارة إلكترونية بشاشة تتيح للشخص رؤية صورة حية ومباشرة تحت الماء

التسميات
 توفر لهواة الصيد صورة حية تحت الماء
جاءت شركة "Nextsport"، المتخصصة في صناعة المنتجات الرياضية ولوحات التزلج والدراجات البخارية ومقرها مدينة ""Emeryville" بولاية كاليفورنيا الأمريكية؛ بمنتجها الجديد والذي أطلقت عليه اسم "FishEyes Rod and Reel"، الذي يتيح للشخص رؤية صورة حية ومباشرة تحت الماء، ويظهر الأسماك قبل وأثناء صيدها.

وهذا الجهاز مزود بشاشة من الكريستال السائل LCD وذراع معدني طويل مثبت به كاميرا فيديو، وعندما يلقي الصياد بالطعم في الماء يمكنه بواسطة الكاميرا المثبتة به مشاهدة الأسماك تحت الماء وأية أنواع يرغب في اصطيادها من خلال الشاشة.

وتُضفي هذه السنارة الإلكترونية ميزة جديدة ومتعة لا مثيل لها عند صيد الأسماك لمحبي الصيد وعشاق الطبيعة، فضلاً عن أنها تريح الشخص من عناء التخمين عما إذا كانت هذه المنطقة مليئة بالأسماك أم خالية والانتظار لفترات طويلة دون جدوى، بالإضافة إلى أنها مناسبة للأطفال، حيث تمنحهم المتعة وتعلم الصيد معاً.

ولا يعد هذا المنتج باهظ الثمن كما يعتقد البعض، حيث يبلغ سعره فقط حوالي 80 دولاراً أمريكياً، ومتاح حالياً عبر موقع "أمازون" الأمريكي.

شركة يابانية تطوِّر فأرة من نوع جديد "Amenbo"

التسميات
شركة يابانية تطوِّر فأرة من نوع جديد  "Amenbo"
طوَّرت شركة "Double Research & Development" اليابانية فأرة من نوع جديد يسمى "Amenbo"، ويأتي على هيئة كف كاملة من خمسة أصابع مرتبطة جميعها بقاعدة واحدة.

ويوجد تحت كل إصبع جهاز استشعار خاص بها، وذلك لتحديد حركة وضغط الأصابع كل على حدة، وهذه الأصابع تربط الفأرة بوصلات سلكية مطاطية قابلة للثني، لتكون ملائمة مع مختلف أحجام أياد المستخدمين.

وصُممت "Amenbo" خصيصاً لأجهزة الكمبيوتر المكتبية، لاسيما لبرامج وتطبيقات "CAD"، وهي اختصار لـ "Computer-aided design" المستخدمة على نطاق واسع في كثير من التطبيقات مثل التصميمات والرسومات الهندسية وفي إنتاج الرسوم المتحركة الخاصة بالأفلام والدعاية والإعلان ومعالجة البيانات، ولجميع البرمجيات والتطبيقات ثلاثية الأبعاد "3D"، التي تتطلب غالبا استخدام الفأرة العادية مع "فأرة" ثلاثي الأبعاد أو فأرة واحدة في كل يد، وهي طريقة مرهقة وتتطلب وقتا طويلا للتكيف معها واكتساب الكفاءة.

والفأرة المبتكرة قادرة على استبدال نظام ثنائي الماوس، حيث تتيح للمستخدمين الاعتماد على يد واحدة بدلا من استخدام كلتا اليدين في هذه البرامج.

علماء وباحثون طبيون يابانيون يبتكرون كاميرا كبسولة لفحص المعدة والجهاز الهضمي

التسميات
علماء وباحثون طبيون يابانيون يبتكرون كاميرا كبسولة لفحص المعدة والجهاز الهضمي 
نجح علماء وباحثون طبيون يابانيون في تجربة أول كاميرا عبارة عن كبسولة حرة الحركة مزودة بزعانف ومتناهية الصغر، بحيث يمكن أن تسبح بسهولة في الجهاز الهضمي، ويمكن ابتلاعها والتحكم فيها عن بعد، بما يجعل فحوص المعدة أسهل كثيراً في المستقبل.

وقال كازوهيدي هيجوتشي من كلية طب أوساكا الواقعة في غرب اليابان وأحد الباحثين الرئيسيين في تصريحات نقلتها وكالة رويترز أن تصميم الكاميرا بهذا الشكل يجعلها مناسبة للابتلاع ومن ثم التحرك داخل الجسم والتقاط صور.

وأوضح هيجوتشي وباحثون من زملائه على موقعهم الإلكتروني أنه توجد بالفعل كاميرات في حجم الكبسولة، إلا أن أغلبها يتم دفعه إلى المعدة والأمعاء من خلال حركة العضلات انقباضاً وانبساطاً في الجهاز الهضمي مما يجعل فائدتها محدودة.

وأضاف الباحثون أنه بفضل جهودهم وجهود زملاء في جامعة ريوكوكو تم تركيب زعانف في الكاميرا الكبسولة تعمل بالمجال المغناطيسي وتساعدها في التحرك من خلال التحكم عن بعد، في حين ترسل صوراً إلى الأطباء الذين يقومون بإجراء الفحوص.

وقال الباحثون على الموقع الإلكتروني إنه يمكن أيضاً استخدامها على هيئة لبوس تحميلة لفحص الأمعاء الغليظة. ويتم إخراجها من الجسم بنفس الطريقة.

وأضاف هيجوتشي حتى إذا تركت الكاميرا في الجسم بعد الانتهاء من التقاط الصور فسوف تخرج على الأرجح مع الفضلات.

ولا تزال الكاميرا في مرحلة إعداد النماذج الأولية ويقول الباحثون إن دخولها مرحلة الاستخدامات العملية سوف يحتاج إلى بضع سنوات أخرى.

شركة "Huawei" تطلق "Mediapad".. أخف كمبيوتر لوحي في العالم

التسميات
وزن الجهاز 390 جراماً فقط
شركة "Huawei" تطلق "Mediapad".. أخف كمبيوتر لوحي في العالم
أصدرت شركة "Huawei" "هواوي تكنولوجيز"، وهي شركة صينية رائدة في تقديم حلول الجيل الثاني من شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية، وتصنع أجهزة الهواتف والمودم ومقرها "شينزهن" بالصين، أصدرت جهازا لوحيا أطلقت عليه اسم
"Mediapad".

ويتميز هذا الكمبيوتر اللوحي بشاشة قياسها سبعة بوصة مزودة بتقنية اللمس المتعدد IPS، وبمعالج ثنائي النواة بسعة 1.2 جيجاهيرتز من نوع رقاقات شركة "كوالكوم" الأمريكية، أكبر مورد رقائق في العالم ومقرها "دييغو" بولاية كاليفورنيا، وبنظام تشغيل "أندرويد 3.2" من "جوجل"، ولكن شركة جوجل لم تفصح عن ذلك بعد.

ويبلغ وزن اللوحي 390 جراما، و هو بذلك يعتبر أخف جهاز لوحي في العالم، كما أنه مثالي للسفر، إلا أن سمكه يصل إلى 10.5 مم، وبذلك هو أكبر قليلا من حيث السمك مقارنة ب"الآيباد2" من "آبل"، الذي يبلغ سمكه 8.8 مم وحجمه 601 جرام، لكن بشاشة قياسها 10 بوصات.

ويتميز أيضا بفيديو عالي الدقة تصل درجة وضوح الصورة إلى 1080 بيكسل، ومزود بكاميرا خلفية بدقة 5 ميجابيكسل، وكاميرا أمامية بدقة 1.3 ميجابيكسل.

ويأتي الجهاز مزودا بموديل "WAN" الذي يدعم برتوكول "HSPA+" من الجيل الثالث بسرعة تصل إلى 14.4 ميجابايت في الثانية.

كما تدعم شبكات تقنية الواي فاي" 802.11n"، وتقنية البلوتوث، وكذلك نظام الملاحة "جي بي إس"، ومزود بمنفذ "HDMI" "واجهة الوسائط المتعددة عالية الجودة"، فضلا عن أنه مثبت به "أدوبي فلاش" بنسخة 10.3، ومزود أيضا بذاكرة داخلية سعتها ثمانية جيجابايت. ويأتي مثبتا مسبقا بعدة برامج مثل "الفيس بوك"، و"تويتر"، وكذلك "Let`s Golf"، وأيضا "Documents To Go".

ووفقا لمصنعي "Mediapad" فإن البطارية يستمر العمل بها حتى ست ساعات، ومن المتوقع أن تطرح الشركة الجهاز في الربع الثالث من العام الجاري في الولايات المتحدة الأمريكية وآسيا والأسواق الأوروبية، ولكن لم تفصح بعد سعره.

الطريقة الصحيحة لاضافة خريطة و فهرس لمدونات بلوجر

التسميات
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
كيفية إدراج جدول المحتويات أو خريطة المدونة التي تجعل مدونتك أكثر جاذبية لمحركات البحث ، كل ما يتم تدوينه من محتوى يمكن الوصول إليه بسهولة باستخدام هذه الإضافة ،وللمعاينة قبل تطبيقها ،هذه خريطة المدونة الخاصة بي من هنا.



الطريقة

اولا
  قم بتسجيل دخولك لحسابك على بلوجر

ثانيا

  اضغط "إرسال" في نفس القائمة توجه الى "صفحات التحرير"  ثم اضغط على /صفحة جديدة/  ثم  ضع لها عنوانا مثل خريطة المدونة أو فهرس المدونة...
لا تنس ان تمن خاصية "تحرير HTML"
ضع الكود الآتي في مكان النص مع استبدال ما كتب بالازرق برابط مدونتك


<script style="" src="http://dl.dropbox.com/s/8y5s2l9wnhg6430/sitemap-.js"></script>
<script src="
http://samysouhail.blogspot.com/feeds/posts/default?max-results=500&amp;alt=json-in-script&amp;callback=loadtoc"></script>

ثالثا:
 يجب وضع رابط لصفحة الفهرس على الصفحة الرئيسية كما أفعل في مدونتي حيث وضعته بالقائمة العلوية ، أو يوضع بالقائمة الجانبية ... حتى يصل إليه زوار المدونة .

دراسة: بكتيريا مشتقات الحليب تساعد في منع السمنة والحد من الالتهابات

التسميات
تعزّز عمل الجهازالهضمي للحد تطور المرض
تمكن فريق من العلماء من اثبات ان استهلاك الانسان للمواد الغذائية التي تحوي حمض اللاكتيك يساعد في الحد من خطرالاصابة باعراض السمنة. أبرز هذه المواد هي مشتقات الحليب التي تساعد ايضاً في الحد من الالتهابات الخفيفة.

فقد توصلت نتائج دراسة حديثة الى ان بكتيريا حمض اللاكتيك الموجودة في مشتقات الحليب تساعد في منع السمنة والحد من الالتهابات منخفضة المستوى. وعمد علماء الى اختيار فئتين من الفئران حقنت الاولى بكمية من هذه البكتيريا قبل الولادة واستمر اعطاؤها البكتيريا الى سن البلوغ بينما لم تحقن الفئة الثانية من الفئران.

وقد عمد العلماء الى اعطاء الفئتين الحمية الغذائية نفسها والسعرات الحرارية العالية فتبين ان الفئة التي لم تحقن اكتسبت وزنا، فيما ظل وزن الفئة التي حقنت ببكتيريا عاديا كما ان لديها مستويات أقل من الالتهابات الثانوية المرتبطة بالسمنة.

الدراسة هذه اثبتت ما جاءت به دراسة سابقة وجدت ان الاطفال الذين يرضعون من ثدي الام يقل لديهم خطر الإصابة باعراض السمنة.

ويرى العلماء ضرورة اهتمام الناس بنمط الغذاء لديهم ولدى اطفالهم وينصحون باستهلاك المواد التي تحوي حمض اللاكتيك الذي يساعد في انتاج البكتيريا الجيدة للجسم والمتوافرة في الحليب المخمر والجبنة واللبنة والمخللات على انواعها وعصير التفاح والشوكولا وغيرها من الأطعمة المخمرة.

ويرى العلماء ان الحفاظ على المصادر الغذائية التي تحوي البكتيريا الحميدة واعتبارَها جزءا من النظام الغذائي، يساعد في تعزيز عمل بكتيريا الجهاز الهضمي التي

تحدد بشكل تقلل من ازدياد وتطور كثير من الامراض المرتبطة بالسمنة كالسكري واالقلب.

اقوى واسهل منهجية للتحليل الفلسفي حصريا لمستويات الباكالوريا المغربية


 اقوى و اسهل منهجية للتحليل الفلسفي حصريا لمستويات
الباكالوريا: 1 باك و 2 باك

منهجية تحليل نص فلسفي
منهجية تحليل قولة فلسفية
منهجية تحليل سؤال فلسفي



المقدمة
يندرج (النص أو القولة أو السؤال) في سياق درس (المفهوم:اللغة..الحق. .الحقيقة..... ).ويعالج مسألة اساسية
وهي (الاشكالية : هل اللغة اداة للتواصل .....او او ) والتي حظيت بأهتمام المفكرين والفلاسفة . وقد أسفر تدارسها
عن وجهات نظر اختلفت وتباينة باختلاف المذاهب والاتجاهات التي ينتمي اليها كل مفكر على حدا .وأمام هذا الاختلاف في هذه المقاربات يتجلى لنا الطابع المعقد في موضوع (المفهوم) مما يجعلنا نطرح العديد من الاشكالات منها :/طرح الاشكال :سؤال عام+أسئلة تحيل فرضيات الاجابة +اعادة طرح الاشكال باستخدام عبارات نفس الموضوع/
 
العرض
يتبين لنا من خلال القراءة الاولى (للنص او القولة او السؤال) انه يستهدف التأكيد (الاطروحة) فكيف يثبث ذلك. ينطلق صاحب (النص او..او..)...(تحليل النص او او ..)وبعد ذلك..ثم... وفي الاخير ...
لكن ماقيمة هدا الطرح بالمقارنة مع مواقف مؤيدة ومعارضة.
نجد لهدا الموقف جدور عند (اسم صاحب الموقف المؤيد من الدرس) الذي يرى.... من الدرس
اذا كان المنظور السابق محقا الى حد ما حين اعتبر ان( الاطروحة السابقة) فان دراسة هده الاشكالية التي بين أيدينا من كل أبعادها تقتضي أن تحللها في الاكتشافات متعددة ودون الاكتفاء بالنظر في المجال الخاص مهما كانت أهميته وفي هدا الاطار نجد (اسم صاحب الرأي المعارض ) يأكد .......
لكن أين أنا لكل هده الاراء ? من جهتي أعتقد ان هده المواقف متكاملة فكل موقف منها يبرز لنا جانبا من حقيقة( المفهوم) وذلك لأن الفلاسفة والعلماء يتكلمون من مواقع علمية وفلسفية مختلفة يكمل بعضها البعض .
 
الخاتمة
بعد هذه الجولات في مختلف اوجه (الاشكالية) نعود في هذه الخاتمة ما أوردناه في مختلف مراحل العرض فلقد تبين لنا أن (الاشكالية ) تتسم بتعدد الخطابات وتعارض الافكار والمواقف .فمن جهة رأين ان الموقف1 ومن جهة اخرى اعتبر موقف2 كما

رأينا موقفا ثالثا يفترض موقف3 . لكن هل يعكس هدا التعدد والتغاير والاختلاف وتعدد وجهات نظرات الاخر عمق التفكير الفلسفي وغناه وحيويته
ام انه يعبر عن الفلسفة العاجزة عن ايجاد حلول دقيقة لانهائية متفق حولهالأسئلتها./.
..
..
..
لتحميل كتاب الكتروني PDF يتوفر على جميع المواقف الفلسفية لجميع الشعب بالمجان
فقط كلمة شكر + بارطاج تكفي :)


حمل الكتاب من هنا Telecharger ici
كلمة السر لفتح الملف: samysouhail.com
..

الباكالوريا: 1 باك و 2 باك

-------------------------
المرجو ذكر المصدر عند نقل الموضوع
مدونة سامي سهيل /  www.samysouhail.com

فيديو عن فيلان بريان يبثان الرعب في قلوب سكان مدينة هندية

التسميات
فيلان بريان يبثان الرعب في قلوب سكان مدينة هندية

دراسة أمريكية: مستخدمو الموقع الاجتماعي "فيس بوك" يملكون حياة واقعية

التسميات
دراسة أمريكية: مستخدمو الموقع الاجتماعي "فيس بوك" يملكون حياة واقعية
بخلاف الأفكار السائدة، لا يفوت مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعية على أنفسهم الحياة الواقعية، كشفت دراسة أمريكية أنهم يميلون أكثر إلى الوثوق بالآخرين وامتلاك أصدقاء مقربين وكذلك إلى الالتزام، وفق تقرير لوكالة الأنباء الفرنسية اليوم السبت 18-6-2011.

وشملت الدراسة 2255 بالغاً أمريكياً، وبينت أنه ومقارنة مع متصفحي الإنترنت الآخرين يشعر مستخدمو "فيسبوك" بأنهم يستطيعون الوثوق بغالبية الناس وذلك بأكثر من مرات ثلاث.

وهؤلاء الذي يزورون موقع الفيسبوك مرات عدة خلال اليوم يملكون في الحقيقة 9% من الأصدقاء المقربين في حياتهم الواقعية، وهم قد يشاركون بالتظاهرات أو الاجتماعات السياسية أكثر بمرتين ونصف مقارنة مع الآخرين.

وقال الأستاذ المحاضر في كلية أنينبرغ للإعلام في جامعة بنسيلفانيا والمعد الرئيسي للدراسة كيث هامبتون: "إن التكهنات كثرت حول أثر شبكات التواصل الاجتماعي على الحياة الاجتماعية لمتصفحي الإنترنت الاجتماعية، وكان النقاش الأساسي يدور حول مخاطر أن يكون لهذه المواقع أثرها السلبي على علاقات متصفحي الإنترنت، بالإضافة إلى إبعادهم عن المشاركة في الحياة".

وأضاف: "لكننا اكتشفنا أن العكس صحيح، فالأشخاص الذين يستخدمون مواقع مثل الفيسبوك يبنون علاقات مقربة أكثر من سواهم، وقد يلتزمون أكثر بنشاطات سياسية ومدنية".

ويعتبر البالغون الأمريكيون الذين يقصدون شبكات التواصل الاجتماعي هم أكثر عدداً وأكبر سناً من نظرائهم في العام 2008، وهم يمثلون 42% من متصفحي الإنترنت في مقابل 26% في الماضي، في حين بلغ معدل أعمارهم 38 عاماً بدلاً من 33 عاماً.

يُذكر أن"فيسبوك" يضم نحو 700 مليون مستخدم حول العالم، 169 مليون منهم في الولايات المتحدة، وهو الموقع الأكثر شعبية بالنسبة إلى المستطلعين، وهو أكثر المواقع التي يشعرون بأنهم ملتزمون بها.

بعض الخطوات المهمة للحماية من أخطار بكتيريا الأغذية

التسميات
بعض الخطوات المهمة للحماية من أخطار بكتيريا الأغذية
بعد انتشار بكتيريا "إي كولاي" في ألمانيا والعديد من الدول الأوروبية، عمّ الخوف كل من يستهلك خضارا، وازداد الحديث عن حالات التسمم الغذائي، وبحسب الخبراء، فإن كل إنسان معرّض للإصابة بالتسمم حتى لو اتخذ كل إجراءات الحذر عند إعداد الطعام.

والخطوات اللازمة لتجنب التقاط البكتيريا التي تعيش في الأغذية تتمثل في الحرص المستمر على غسل الأيدي قبل وبعد تحضير الطعام، وطهي اللحوم والدواجن والأسماك على حرارة عالية، والحرص على إبقاء المطبخ نظيفا، ومع ذلك لا تكفي هذه الخطوات للحماية التامة، كلما في الأمر أنها تقلل من احتمال انتقال البكتيريا والجراثيم إلى الأجسام.

ولكن المشكلة برأي الخبراء تكمن في مستوى أعلى خارج المتاجر الغذائية، بل بعيدا عن المطاعم والمطابخ الخاصة، فهي تتعلق بكيفية إنتاج اللحوم أصلا وجميع المواد الغذائية الأخرى.

ومن أكثر المخاطر التي تصيب الغذاء بكتيريا العطيفة أو campylobacter وهي إحدى أكثر الجراثيم انتشارا وموجودة بشكل أساسي في الدواجن واللحوم النيئة والمياه الملوثة، وتسبب هذه البكتيريا الإسهال والتهاب اللثة، كما أنها تسبب أحيانا التهابا دمويا.

وكذلك طفيل التوكسوبلزما الذي ينتقل عن طريق القطط وتناول اللحوم غير المطبوخة جيدا، وخطر هذا الطفيلي أنه يهدد خصوصا المرأة الحامل، فإذا التقطته قد يتسبب بإجهاضها، وإذا أكملت فترة حملها قد لا يعيش المولود فترة طويلة بعد الولادة.

وجرثومة سالمونيلا هي الأخرى كانت السبب في إدخال الآلاف إلى المستشفيات عند انتشارها مرارا في السنوات القليلة الماضية، وتسببت بوفاة أكثر من 250 شخصا. وهي موجودة في أنواع كثيرة من الأغذية؛ لحوم كانت أم خضروات وحتى البيض والأجبان وغيرها.

كل هذه الجراثيم تسبب أمراضا تكون أعراضُها بسيطة في غالب الأحيان، ولكنها قد تؤدي في حالات أخرى إلى وفاة المصاب أو إصابة أحد أعضائه بعطب مثل "إي كولاي" التي يمكن أن تسبب فشلا كلويا حادا.

دراسة أمريكية: مشاهدة التلفزيون ساعتين يومياً تزيد معدل الإصابة بالسكري والقلب

التسميات
أفادت دراسة أمريكية بأن الأشخاص الذين يقضون ساعات طويلة أمام التلفزيون هم أكثر عرضة للوفاة أو الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب، وأن مشاهدة التلفزيون ساعتين فقط يومياً تحدث فرقاً، وفقاً لوكالة رويترز الخميس 16-6-2011.

وبيَّن الباحثون أن المقيمين في الولايات المتحدة يقضون 5 ساعات يومياً في المتوسط بمشاهدة التلفزيون، بينما يسجل الأستراليون والأوروبيون من 3.5 إلى 4 ساعات يومياً.

وقال المشرف على الدراسة الدكتور فرانك هو بكلية هارفارد للصحة: "إن تقليص مشاهدة التلفزيون وسيلة مهمة للحد من السلوكيات التي تتطلب الجلوس فترات طويلة، وخفض مخاطر الإصابة بأمراض السكري والقلب".

وفي الدراسة الجديدة راجع هو وفريقه 8 دراسات تربط بين عدد ساعات مشاهدة التلفزيون والأمراض، ليتابعوا إجمالاً 200 ألف حالة لمدة تراوحت بين 7 و10 سنوات.

واكتشف هو وزملاؤه أن كل ساعتي مشاهدة يومياً للتلفزيون تزيدان خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 20٪، في حين يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 15٪، كما أدت مشاهدة التلفزيون ساعتين يومياً إلى زيادة خطر الموت بنسبة 13٪.

وأضاف أيضاً أن الأشخاص الذين يجلسون لمشاهدة التلفزيون لا يمارسون تمارين رياضية أقل فحسب، بل يأكلون على الأرجح أطعمة غير صحية.

وتابع هو: "مزيج من نمط الحياة الذي يتطلب الجلوس طويلاً ونظاماً غذائياً غير صحي والسمنة يخلق أرضاً خصبة ومثالية لمرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب".

يُذكر أن هذه الدراسة ليست الأولى التي تربط بين ساعات مشاهدة التلفزيون والآثار السيئة، إذ توصلت دراسات عدة إلى وجود علاقة قوية بين مشاهدة التلفزيون والسمنة، وكشف تقرير عام 2007 أن مشاهدة التلفزيون فترة أطول مرتبطة بارتفاع ضغط الدم لدى الأطفال البدناء.

دراسة: زيت الزيتون يقي المتقدمين في السنّ من الجلطة الدماغية

التسميات
أظهرت دراسة شملت 7000 فرنسي أن الأشخاص الذين يبلغون الـ65 من عمرهم والذي يتناولون زيت الزيتون هم أقل عرضة للإصابة بجلطات دماغية مقارنة بهؤلاء الذين لا يستهلكونه، نقلاً عن وكالة "أ ف ب"، الخميس 16-6-2011.

وتابع باحثو المعهد الوطني للصحة وللأبحاث الطبية في بوردو 7625 شخصاً يبلغون الـ65 أو أكثر وعلى مدى 5 سنوات، وتعود أصولهم إلى بوردو وديجون ومونبولييه، ووزع الباحثون المشاركين في مجموعتين فضمت الأولى الذين لا يتناولون أبداً زيت الزيتون في حين أن الثانية جمعت هؤلاء الذين يستهلكونه في نظامهم الغذائي.

وبعدما طبقوا معايير الوزن والنشاط البدني والنظام الغذائي، توصل الباحثون إلى أن هؤلاء الذي يستهلكون زيت الزيتون "بشكل متواصل" تعرضوا أقل من غيرهم بنسبة 41% إلى جلطات دماغية، أي 148 جلطة دماغية بين المشاركين.

وقالت معدة الدراسة سيسيليا سامييري: "إن دراستنا تشير إلى ضرورة نشر سلسلة جديدة من التعليمات الغذائية بهدف تفادي حدوث جلطات لدى الأشخاص الذين يبلغون الـ65 من عمرهم أو أكثر".

وأضافت: "الجلطات شائعة جداً لدى الأشخاص المتقدمين في السن، وزيت الزيتون هو وسيلة وقائية قليلة الكلفة وبسيطة".

سبعة ملايين شخص في أميركا وكندا يهجرون موقع الفيسبوك

التسميات
تخلى سبعة ملايين شخص في أميركا وكندا عن موقع الفيسبوك، في وقت يقارب فيه عدد مستخدمي الموقع بشكل عام سبعمائة ملايين مستخدم.

وذكرت شبكة سي أن أن الأميركية أنه في حين يتواصل نمو موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك بصورة كبيرة، فإنه يواجه أزمة في القارة الأميركية الشمالية بعدما تخلى عنه سبعة ملايين مستخدم في الولايات المتحدة وكندا خلال الشهر الماضي.

وكشفت بيانات موقع إنسايد فيسبوك أن عدد الذين تخلوا عن صفحاتهم في الموقع خلال مايو/أيار الماضي تخطى سبعة ملايين مستخدم، ولم يعودوا مستخدمين نشطين.

وأفاد الموقع أن الوضع في المكسيك سار باتجاه معاكس بعد أن انضم للموقع قرابة مليون مستخدم، إلا أنه اعتبر التباطؤ الذي يشهده الموقع في أميركا الشمالية يثير تساؤلات حول مدى وصول الموقع إلى كل المستخدمين الذين يمكنه أن يصلهم في تلك القارة.

وأوضح أن الشهر الماضي يعد أول مرة تشهد فيها الولايات المتحدة خسارة للمستخدمين النشطين على موقع الفيسبوك منذ عام كامل، في حين شهدت كندا فترات زيادة وتراجع خلال العام نفسه.

وقال متحدث باسم الفيسبوك "يفقد الموقع من وقت لآخر مستخدمين في مناطق من العالم, وبعض هذه التقارير تستخدم بيانات مأخوذة من أداتنا الإعلانية التي توفر تقديرات كبيرة للغاية حول الإعلانات على الموقع والتي لا تشكل مصدرا لمعرفة النمو الفعلي والحقيقي لمستخدمي الفيسبوك".

ووصل عدد مستخدمي الفيسبوك في يونيو/حزيران الحالي إلى 687 مليون مستخدم، غير أن معدلات النمو أخذت تتباطأ مؤخرا، حيث انضم للموقع في مايو/أيار الماضي 11.8 مليون مستخدم، بعد أن كان الرقم في أبريل/نيسان الماضي 13.9 مليون مستخدم، ونحو 20 مليون مستخدم في كل شهر من الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي.

تقرير أمريكي يضيف 5 مواد كيمائية لـ"القائمة السوداء" المسببة لأمراض السرطان

التسميات
أفاد تقرير أمريكي حكومي صدر مؤخراً أنه تمت إضافة مادة الإسترين التي تصنع منها أقداح القهوة البلاستيكية وعبوات الأطعمة الجاهزة إلى قائمة المواد الكيميائية التي قد تتسبب في أمراض سرطانية للإنسان.

وأضيفت مادة الإسترين بالإضافة لخمسة مواد كيميائية أخرى لقائمة من 240 مادة مسرطنة تستخدم في مختلف الصناعات.

ولكن قبل أن تلقي بما لديك من عبوات بلاستيكية يجب معرفة أن ما يتعرض له الشخص من دخان السجائر يفوق بعشر مرات ما تحدثه مادة الإسترين من أثر سيء على صحة الإنسان.

والإسترين هي مادة كيميائية واسعة الاستخدام، توجد في منتجات متعددة مثل المواد العازلة والألياف الزجاجية والمواسير البلاستيكية وقطع غيار السيارات وأكواب الشرب وعبوات الطعام وأغلفة السجاد.

وتقترح الدراسات المعملية التي أجريت على الحيوانات والبشر- خاصة عمال المصانع-أن التعرض لمادة الإسترين يتسبب في تدمير كرات الدم البيضاء أو الخلايا الليمفاوية وقد تزيد من مخاطر الإصابة بالسرطانات الليمفاوية مثل سرطان الدم والأورام الليمفاوية.

وهناك أيضاً أدلة على أن التعرض لهذه المادة يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان المريء والبنكرياس بين العمال الذين يتعاملون مع هذه المادة الخطيرة، كما يقول تقرير عن المواد المسرطنة أعده برنامج علم السموم القومي كجزء من المعهد القومي للصحة.

وقد تضمن التقرير أيضاً تحذيرا شديد اللهجة من مخاطر مادتين كيماويتين أخريين هما:

1- الفورمالين التي تستخدم كمادة حافظة، والتي صنفت منذ زمن ضمن المواد التي قد تتسبب في الإصابة بالسرطان، وذلك بعد أن أجريت دراسات على الحيوانات وأثبتت أنها تزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الأنف. ومنذ ذلك الوقت أوضحت دراسات متعددة على البشر أن التعرض لمادة الفورمالين تزيد من مخاطر الإصابة بأنواع نادرة من السرطان مثل ذلك الذي يصيب الأنف والبلعوم أو اللوكيميا الليمفاوية.

2- مادة aristolochic acids التي ثبت أنها تتسبب في زيادة معدلات مرض سرطان المثانة والجزء العلوي من مجرى البول عند مرضى الكلى الذين يستهلكون منتجات نباتية تحتوي على تلك المادة، وبالرغم من تحذير هيئة الغذاء والدواء الأمريكية من استخدام منتجات تحتوي على aristolochic acids إلا أن البعض يشترونها من خلال الشبكة العنكبوتية خاصة منتجات الأعشاب التي تستخدم في علاج التهاب المفاصل والنقرس.

أسرار بعض الكلمات في اللغة الانجليزية

 أسرار بعض الكلمات في اللغة الانجليزية
Secrets of some of the words in the English language
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نحن نستخدم الكثير من الكلمات الإنجليزية في حياتنا اليومية بشكل مستمر ولكن لا ندرك ما هي تلك المعاني لهذه الكلمات ...

فأحببتُ أن تشاركوني فأقروا الموضوع حتى النهاية فلن تخسروا ولن تندموا ...



(لول )وتعني :يضحك بصوت مرتفع .LOL
وهي أختصار لجملة(Laughing Out Loud)


(برب )وتعني : سأعود قريبا .BRB
وهي أختصار من ( Be Right Back )



( تيت )تعني : خذ وقتك TYT


وهي أختصار من (Take Your Time )



ُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُ



هل تعرفون معنى كلمة




News




أكيد راح تقولوا أن معناها باللغة الانجليزية




هو ( الأخبار )! بس الى انا اقصده




حاجه تانيه




أليست الأخبار آتية من جميع




أنحاء العالم ؟؟




أي من الشرق والغرب والشمال والجنوب




و كل حرف من كلمة




news





آتية من أسماء




الجهات الأربع باللغة الانجليزية





أي حرف ال N آتي من كلمة North بمعنى الشمال




و حرف ال E آتي من كلمة East بمعنى الشرق




وحرف ال W آتي من كلمة West بمعنى الغرب




وحرف ال S آتي من كلمة South بمعنى الجنوب




وبجمع هذه الأحرف تنتج لدينا كلمة




NEWS




والتي يعرفها الناس بمعنى الأخبار




آي آتية من جميع أنحاء العالم




ُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُ ُُ



Do you know that a simple "HELLO" can be a sweet one?



هل تعلم معنى كلمة هيلوو بالانجليزي



Especially from your love one. (I mean not only from the


boyfriend/girlfriend).




خاصة من الناس الذين تحبهم .... ولا اقصد بذلك صديقك أو صديقتك



The word HELLO means :


كلمة هيلوو > كل حرف إختصار لجملة ..



(H)ow are you?


كيف حالك




(E)verything all right?


هل كل شيء على ما يرام



(L)ike to hear from you


سعيد بسماع صوتك




(L)ove to see you soon!


كم أود رؤيتك قريباً


(O)bviously, I miss you


من الواضح أني اشتقت لك


ُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُُ



ما هو سر كلمة اوكي OK وما هو معناها ؟




OK ؟؟؟؟؟؟




كلمة ok أصبحت جزءا مجزئا في حياتنا نستعملها يوميا في حياتنا الاجتماعية و العملية .........،




وحقيقة أصلها هي اختصار لمدينة أمريكية




(( old kodahok ))




الواقعة في ولاية نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية .




وسبب انتشار هذا اللفظ الذي تحول إلى كلمة أن مرشح للرئاسة في الولايات المتحدة الأمريكية ،




أبن هذه المدينة وأسمه مارتن فان بودين . هذا الرجل استخدم عبارة




"



انتخبوا أبن أولد كوداهوك" في حملته الانتخابية واختصرها الى



انتخبوا ابن ( O.K )




وكان المؤيدين له يهتفون ok ok ok ok


حتى صار هذا اللفظ يعني الموافقة والقبول


تقبلوا خالص ودي وإحترامي لكم ...

 أسرار بعض الكلمات في اللغة الانجليزية
Secrets of some of the words in the English language