وفاة المهندس الأمريكي بول باران أحد مخترعي الإنترنت

التسميات
توفي بول باران المهندس الأمريكي الذي ساهم في ابتكار البنية الأساسية التقنية لشبكة "أربانت" للاتصال، التي أنشأتها وزارة الدفاع الأمريكية عام 1969، والتي مهّدت الطريق لولادة الإنترنت.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية اليوم الثلاثاء 29-3-2011 أن باران توفي ليلة السبت الماضي عن عمر يناهز الـ84 عاماً في منزله بكاليفورنيا.

وقال نجل الراحل، ديفيد، إن والده توفي بسبب مضاعفات ناتجة عن إصابته بسرطان الرئة.
وكان باران أثناء عمله في شركة راند بولاية كاليفورنيا في ستينات القرن الماضي، قد وضع الأسس لبناء شبكة اتصالات أقل عرضة للهجمات أو الانقطاع من الشبكات التقليدية، وعرضها على شركة "آي تي أند تي"، إلا أنها رفضتها باعتبار المشروع سابقاً لعصره.

وأوضح فينتون سيرف نائب رئيس غوغل، وهو صديق قديم لبول باران، لصحيفة نيويورك تايمز أن "بول لم يكن يخشى سلوك اتجاهات معاكسة لما يعتبره الآخرون الاتجاه الصحيح والوحيد".

وفي عام 1969 استخدمت وزارة الدفاع الأمريكية أفكار باران لبناء شبكة أربانت للاتصالات التي أصبحت لاحقاً شبكة الإنترنت.

دواء يساعد على الإقلاع عن التدخين

التسميات
يعمل باحثون فنلنديون وكنديون على تطوير دواء يبطئ التمثيل الغذائي للنيكوتين في الجسم, مما قد يساعد المدخنين على الإقلاع عن هذه العادة المضرة بالصحة.
وقال الباحث في جامعة ايسترن فينلاند، هونو رونيو -الذي يجري الدراسة مع زملاء له في كندا- إننا نعمل على تطوير عامل مثبط يدعى "سي واي بي 2 أي 6" في دواء هادف سيكون فعالاً فقط في أجزاء محددة من الجسم.
وأوضح أن لديهم صورة واضحة جدا عن بنية هذا المثبط ، وسيتمكنون من استخدام طرق نموذجية عبر الكمبيوتر لتصميم الجزيئات التي ستلتصق بشكل خاص بالهدف من دون إحداث ضرر بأية وظائف للجسد.
وأضاف أن العلماء اكتشفوا حتى الآن عدة جزيئات, وأنهم في طريقهم نحو تطوير الدواء لكن الأمر ما زال بحاجة لبعض الوقت والمال.
وأشار إلى أن النيكوتين الموجود في السجائر يجري امتصاصه بسرعة عبر بطانة الفم والرئتين حيث تعبر بسرعة إلى الجسم والدماغ.

جهاز على شكل حزام يمكن الحامل وعائلتها من مشاهدة الجنين 24 ساعة

التسميات
صمم "ميلودي شيو" من جامعة نيو ساوث ويلز الأسترالية الرائدة في مجال التعليم والأبحاث، جهازاً محمولا لتصوير الجنين عبر الموجات فوق الصوتية، يأتي على شكل حزام ترتديه الحامل التي ترغب في مشاهدة ومراقبة تطورات جنينها على مدار الساعة.    
ويحمل الجهاز " PreVue" المصمم بأحدث التقنيات، شاشة فيديو رباعية الأبعاد تشاهد المرأة الحامل من خلالها جنينها في أي وقت تريده.  
كما يتيح لها ولأفراد عائلتها فرصة رؤيته وهو نائم أو يركل أو يتثاءب وغيرها من الحركات المثيرة التي يمارسها الأجنة.
ويهدف الجهاز إلى تعزيز العلاقة الأسرية بين العائلة والطفل والشعور بوجوده قبل ولادته.

أغلى عشرة هواتف في العالم لعام 2011

التسميات
قامت شركات مصنَّعة للهواتف النقالة مثل "آبل" و"سوني إريكسون" و"نوكيا" وغيرها من الشركات الكبرى بتقديم مزيج حصري من تقنية فائقة الجودة وحرف يدوية لأحدث الهواتف النقالة.

وتُصنع الهواتف النقالة الفريدة خصيصاً لأثرى أثرياء العالم خاصة النساء من سيدات المجتمع، وذلك ليعكس إحساسهن بالأناقة والتفرد، فمنها ما هو مرصع بالماس وآخر بالذهب بألوانه المختلفة، مع البلاتين أو التيتان، أو بإضافة أنواع نادرة جداً من الأصداف البحرية والأحجار الكريمة المنتقاة وفق أعلى معايير النقاء والجودة بطريقة تعكس ذوقاً وأسلوباً راقيين.
وقد صُمم هاتف iPhone 4 من "آبل" بإصدار "Rose Diamond Edition" من قِبَل "ستيوارت هيوز" للمجوهرات، ويأتي مرصعاً بحوالي 500 قطعة من الألماس والذهب الوردي، وللزبون الخيار بتزيين زر التشغيل بالذهب الوردي قيراط 7.4 أو 8 مما يرفع من قيمته الشرائية، حيث يقدر سعره بحوالي 5.7 مليون يورو.

أما هاتف "iPhone 3GS" من تصميمات "ستيوارت هيوز" فهو محاط بالألماس ويصل سعره إلى 2.2 مليون يورو.

ويأتي هاتف "Ancort Crypto" الهاتف الذكي من ويندوز مغلفاً من كلا الجانبين بالبلاتين والذهب والألماس، ويصل سعره إلى 916 ألف يورو.

وتُقدم شركة "Goldvish" السويسرية هاتف "Le Million de la Nuit" المرصع بالكامل بالألماس والذهب، ويتميز بشكله المنحني وجلد تمساح بسعر 850 ألف يورو.

أما هاتف"Signature Pink Diamond Edition" المقدَّم من "Vertu"، فيأتي مزخرفاً من الجوانب بالألماس الأبيض والوردي والياقوت مع أزرار من الذهب وثمنه حوالي 290 ألف يورو.

ويشبه هاتف "Ancort Pavee" قطعة أثرية مرصعاً بحوالي 3000 قطعة من الألماس وتزن ما يقرب 65 قيراطاً ومزين بالذهب الأصفر قيراط 18، وللزبون الخيار لاقتناء نسخة من الذهب الأبيض، ويأتي بلوحة مفاتيح بالحروف الأبجدية اللاتينية، والتي تُعد سمة في عدد محدود من الهواتف وسعره 250 ألف يورو.

ويُقدم أيضاً "فيرتو" هاتف "Vertu Signature Cobra" المرصع ببلورات الألماس على الجانبين على شكل أفعى مع تداخل رائع من الياقوت والأحجار الكريمة، ويقدَّر ثمنه بحوالي 220 ألف يورو.

ويتميز هاتف "Handy Black Diamond" المقدَّم من "سوني إريكسون" برقته وبشكله البراق المصنوع من أفضل أنواع الماس، ويباع بـ211 ألف يورو.

ويتمتع هاتف "Angel of the Stars" من نوكيا بلمسة جمالية رائعة مرصع بما يزيد عن 1700 قطعة ألماس، ويقدر بثمن 200 ألف يورو.

ويأتي هاتف "Vertu Signature Diamond" بشكلين أحدهما أسود محاط ببلورات الألماس وبحواف ذهبية والآخر نفس الشكل ولكن بحواف فضية وكلاهما مزود بالبلاتين، ويبلغ سعره 62 ألف يورو.

انضمام "الآي باد" لعالم المجوهرات

وقامت نخبة من أفضل وأمهر صناع المجوهرات في إنجلترا ولمحبي اقتناء أحدث الأجهزة التكنولوجية ذات الأداء الرفيع والشكل الجمالي الفريد بتقديم "الآي باد" من "آبل" بحلة جديدة، وذلك عن طريق إعادة صياغة شكله الخارجي بترصيعه بالألماس وإحاطته من الجوانب بنوع نادر من الأصداف الآمونية، وهي مجموعة من الصدفيات البحرية النادرة، ويصل قيمة الجهاز إلى 5.6 مليون يورو.

فيديو: محرك البحث العالمي جوجل و فتنة اسرائيل

التسميات
كلنا نعرف محرك البحث الشهير جوجل و مزاياه و الخدمات الجبارة التي يقدمها،
لكن في ظل كل هذا توجد يد خفية تتحكم بالمستخدم و العالم العربي خاصة،
 و اليوم سوف تكتشف بعض الحقائق لعلاقة اسرائيل بجوجل

اتهام جوجل الصين بتخريب بريد 'جي ميل' الإلكتروني

التسميات
اتهمت شركة جوجل العملاقة لخدمات الإنترنت الحكومة الصينية بالتسبب في المشكلات التي شكا منها مستخدمو الإنترنت عند محاولتهم الدخول على خدمة بريد جوجل في الصين.
وكان مستخدمو شبكة الإنترنت قد شكوا من أن السلطات الصينية كثفت حملتها لتخريب خدمة بريد جوجل الإلكتروني "جي ميل" خلال الأسابيع القليلة الماضية.
وقالت جوجل إنها اكتشفت وجود "تعطيل حكومي مصمم بعناية بحيث يبدو شبيها بالمشكلة التي يصادفها المستخدمون".
ويقول المستخدمون إن التداخل الذي يعانون منه في بريد "جي ميل" يتزامن مع حملة تدعو لاحتجاجات شعبية في الصين مماثلة لتلك التي حدثت في الشرق الأوسط.
ويذكر أنه في العام الماضي أعلنت شركة جوجل أنها تعرضت لهجمات من مؤسسات مقرها الصين وكانت تستهدف القرصنة على حسابات البريد الالكتروني لنشطاء حقوق الإنسان في الصين.
وأدت تلك القضية إلى زيادة في التوتر بين الولايات المتحدة والصين، مما دفع جوجل إلى تقليص وجودها في السوق الصينية.
وقد دأبت الصين على نفي أي تورط في تلك الهجمات الإلكترونية ووصفت اتهامات جوجل بأنها "بلا أساس".

صورة: اصلاح شارع باليابان بعد الزلزال خلال 4 أيام

التسميات
صورة: اصلاح شارع باليابان بعد الزلزال خلال 4 أيام 

اطلاق أول ساعة في العالم بالتقويم الهجري

التسميات
 أطلقت شركة ساعات سويسرية أول ساعة من نوعها في العالم تعمل بالتقويم الهجري‏,‏ وذلك بميكانيكية عالية الجودة ودقة متناهية لاحتساب الوقت وفق التقويم الإسلامي‏.

وستعلن الشركة عن منتجها الجديد من أبوظبي للإعلان عن التفاصيل الخاصة بتلك الساعة الفاخرة التي يبلغ سعرها‏9.5‏ مليون درهم إماراتي‏(‏ نحو‏2.58‏ مليون دولار‏).

وتقول الشركة المنتجة إن تصنيع تلك الساعة كان نتاج سنوات عديدة من البحث والدراسة لتقديم الوقت من خلال دورة قمرية تستمر لمدة‏30‏ يوماً‏,‏ وتبدل السنوات الـ‏19‏ البسيطة بأيامها الـ‏354‏ بـ‏11‏ سنة كبيسة‏ (355‏ يوما‏)، طبقاً لما ورد بجريدة "الأهرام".

وأوضح المخترع أن مستخدم الساعة لا يحتاج إلى التدخل لتعديل أو تغيير الوقت‏,‏ لأنه تم تصميم الساعة ليضبط التقويم المستمر لمدة‏30‏ عاماً نفسه آلياً على الدورة القمرية‏.

وتستطيع تلك الساعة الاحتفاظ بالطاقة لمدة‏ 30‏ يوماً‏,‏ وتعرض الساعات والدقائق والتاريخ بأرقام عربية‏,‏ واليوم والشهر بالخط العربي‏,‏ والسنوات الكبيسة بأرقام عربية والسنوات البسيطة في شكل مؤشرات‏.‏

خطوة بخطوة تعلم كيف تنشئ مدونة على Blogger

التسميات

خطوة بخطوة تعلم كيف تنشئ مدونة على Blogger

تقدم Google خدمة إنشاء المدونات المجانية عبر موقعها الإلكتروني Blogger.com ما يميز هذه الخدمة في نظري هي الحماية الفولاذية لهذه المدونات , فهل يمكن لأحد إختراق أحد مواقع Google , بالإضافة إلى التطويرات المستمرة والتحديثات التي تلبي حاجات كافة المدونين عبر الإنترنت .


في درسنا هذا سنتطرق إلى كيفية عمل مدونة على Blogger 
الطريقة سهلة ولا تحتاج إلى أية تعقيدات , الجدير بالذكر أن مدونتك ستكون بنطاق تفرعي على النحو التالي : 
YourName.BlogSpot.Com
 YourName : سيكون إسمك أو العنوان الذي سيتخذه زوارك لزيارتك , أنصح بإتخاذ أسماء سهلة الحفظ , لأننا في حالة إنشاء مدونات مجانية سيصعب على الزائر كتابة إسمك وإسم يلي خلفك وإسم عائلتك ومن ثم كتابة النطاق المستضيف "BlogSpot.Com" بإختصار لا تجعل عنوان مدونتك موضوع تعبير !
BlogSpot.Com : وهو النطاق التفرعي المجبر الإلتزام به طالما أنك تستخدم خدمة المدونات المجانية من Blogger .


نبدأ الآن بشرح الدرس :


الخطوة الأولى : إدخل إلى موقع Blogger من خلال الرابط التالي :
www.Blogger.com


الخطوة الثانية : الضغط على زر : Get Started كما موضع في الصورة أدناه :


الخطوة الثالثة : ملأ بيانات التسجيل , الصورة أدناه مجرد مثال :



للمعلومية : التسجيل يمر بثلاث مراحل كما موضح بالصورة :


الخطوة الرابعة : إطلاق إسم على المدونة وإختيار العنوان الإلكتروني المناسب :



ملاحظة : أنا لم أجد عنوان إلكتروني ملائم لذلك قمت بكتابة إسم توفيرا ً للوقت , لكن يجب عند إختيار العناوين الإلكترونية مراعاة أن تكون قصيرة وسهلة الحفظ كما ذكرنا سابقا ً .


يمكنك ببساطة التأكد من توفر النطاق الذي تريده على مخدمات Blogger بالضغط على "تأكد من التوفر"


الخطوة الخامسة : إختيار القالب الذي تراه مناسبا ً , هذا الإختيار سيكون مبدأي لأنه لاحقا ً سنقوم بتخصيص
 التصميم جذريا ً لذلك قم بإختيار ما تشاء من التصاميم كما هو موضح في الصورة :


أنا قمت بإختيار القالب السابق لأني أفضل نمطه , بعد الإختيار نضغط على إستمرار كما هو موضح .


الخطوة السادسة : يمكنك الآن المباشرة في التدوين , هذه الصورة التي ستظهر عند الإنتهاء :


في نهاية الدرس أحب ان أقول لك :
أهلاً وسهلاً بك في عالم التدوين , هذا العالم الذي ستكتشف الكثير من الأشياء التي لم تكن تتخيل يوما ً أنه بمقدورك فعلها بنفسك , سأكون عونا ً لك في هذا المشوار ولن أبخل عليك بأي معلومة أعرفها تطلبها مني ,

 حظا ً طيبا ً .

ابداع بالظل فقط! صور مدهشة

التسميات
ابداع بالظل فقط! صور مدهشة

شاهد هذه الصور و لك حق التعليق
.
.





المصريون أكثر استخداماً للإنترنت عقب ثورة 25 يناير

التسميات
مقهى للإنترنت في القاهرة


كشف تقرير حديث عن زيادة كبيرة في استخدام الإنترنت في مصر في أعقاب ثورة 25 يناير/كانون الثاني التي أطاحت بالرئيس 
السابق حسني مبارك بعد 30 عاماً في السلطة، بحسب وكالة رويترز.
ويقول التقرير، الذي أعدته شركة "تكنو وايرلس"، المصرية المتخصصة في التسويق الالكتروني وشبكات الهاتف المحمول، إنه فضلاً عن الزيادة الكبيرة في عدد متصفحي الشبكة ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، تغير نمط اهتماماتهم بمحتويات الانترنت.

ولعب الانترنت بشكل عام وموقعا فيسبوك وتويتر للتواصل الاجتماعي بشكل خاص دوراً فاعلاً في الانتفاضة الشعبية التي استمرت 18 يوماً وأدت الى تخلي مبارك (82 عاماً) عن السلطة وتسليمها للجيش في 11 فبراير/شباط الماضي.

واشتهرت جملة جرى تداولها على الانترنت بعد الانتفاضة الشعبية تقول: "الثورة بدأت على فيسبوك وأعطاها تويتر دفعة وقادها موظف في جوجل" في إشارة الى الناشط وائل غنيم الذي يشغل منصب مدير تسويق شركة جوجل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وبعد الثورة لجأ المجلس العسكري الذي يدير البلاد حالياً والحكومة السابقة برئاسة أحمد شفيق، والحكومة الحالية برئاسة عصام شرف، الى إنشاء صفحات رسمية على فيسبوك للتواصل مع الشباب الذي أطلق شرارة الثورة.

وذكر التقرير الذي حمل عنوان الثورة الثانية او (ثورة 2.0) - على نمط الطريقة التي تكتب بها أسماء الإصدارات المطورة من برامج الكمبيوتر - إن عدد مستخدمي الانترنت في مصر قبل 25 يناير كان يبلغ 21.2 مليون شخص لكنهم وصلوا الى 23.1 مليون بعد هذا التاريخ بزيادة نسبتها 8.9% أو ما يعادل 1.9 مليون مستخدم.

وأشار التقرير الى تزايد فترات استخدام شبكة الانترنت، إذ أصبح المستخدم في مصر يقضي 1800 دقيقة شهرياً على الشبكة بعد الثورة مقارنة مع 900 دقيقة قبلها.

زلزال اليابان يهدد عملية تصنيع جهاز آي باد 2

التسميات
أفادت دراسة أجرتها شركة "اي ايتش اس اي سابلاي" ان صناعة جهاز آي باد 2 الذي تنتجه شركة آبل مهددة بفعل الزلزال والتسونامي اللذين ضربا اليابان واللذين قد يؤديان الى "اضطرابات لوجستية" وانقطاع امدادات المكونات.

هذه الدراسة التي نشرت مساء الخميس 17-3-2011 تشير الى خمسة مزودين يابانيين يساهمون في صناعة جهاز آي باد 2 الذي اطلق في الولايات المتحدة في 11 آذار/مارس والمنتظر في 25 بلدا آخر في 25 آذار/مارس، وهذه الشركات هي "توشيبا" و"البيدا ميموري" و"اي كي ام سومي كونداكتور" و"اساهي غلاس" و"آبل اليابان".

واكدت "اي ايتش اس اي سابلاي" انه "بالرغم من ان بعض هؤلاء المزودين اشاروا الى ان مواقعهم لم تلحق بها أضرار، فإن توزيع المكونات من قبل كل هذه المؤسسات سيتأثر على الاقل بسبب المشاكل اللوجستية التي تطال معظم الصناعات في منطقة الزلزال". وهذه المشاكل مرتبطة بالتزود بالمواد الخام وانقطاع التيار الكهربائي.

وتأتي هذه المشاكل في الوقت غير المناسب فيما "تسعى آبل لتسريع انتاج اي باد 2 لمواجهة الطلب المتزايد الذي فاق توقعاتها".

"معجزة صغيرة" في اليابان

التسميات


"المعجزة الصغيرة" هو اسم أطلقته فرق البحث والإنقاذ اليابانية التي تسابق الزمن لإيجاد أحياء بين الانقاض بعد زلزال الجمعة المدمر، وتسونامي عاتي اجتاح شمال شرقي اليابان، على طفلة في الشهر الرابع من العمر، عثر عليها بين الركام وتحت طبقات كثيفة من الوحل.

 وكانت "المعجزة الصغيرة" قد انزلقت من بين يدي عائلتها عندما اجتاحت الأمواج العاتية منزلهم في بلدة "إيشينوماكي"، وبعد ثلاثة أيام من البحث المتواصل فقدت الأمل في العثور عليها مجدداً.

 وعثرت فرق قوات الدفاع الياباني أصغر ناجية وهي مبللة وترتجف ودون أي إصابات، ويبقي عدم غرقها بالأمواج العاتية لغزاً فشلت فرق الإنقاذ في تفسيره.

صور مدهشة لمعركة بين تمساح و قطيع فرس النهر

التسميات
صور مدهشة لمعركة بين تمساح و قطيع فرس النهر

صور مثيرة لمعركة بين تمساح اصابه الغرور فقرر مهاجمة قطيع من حيوانات فرس النهر
وكان هدفه اصطياد واحد منها ..
لكن التمساح نسي ان فرس النهر يمتلك اسنانا وانيابا قاطعة تعادل اضعاف ما عنده ..
وكانت النتيجة خسارة هذا التمساح لحياته , فمات شر ميتة تحت انياب فرس النهر الذي قتله في معركة سهلة!!


من أقوى خطابات الزعيم الليبي معمر القذافي [Kadhafi - Gaddafi]

التسميات

من أقوى خطابات الزعيم الليبي معمر القذافي
خطاب تاريخي مضحك و ثوري في نفس الوقت ههههه
اترك لكم التعليق


لوحة مفاتيح خاصة بمدمني "الفيسبوك - facebook"

التسميات

يُعرف باسم "سناك"

أطلقت شركة "سوشيال كي بورد" لوحة مفاتيح جديدة مخصصة لمدمني موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وزوّدتها بالعديد من الخيارات المختلفة والتي يستعيض بها المستخدم عن عناء الخوض في تعقيدات لوحة التحكم الخاصة بصفحته على الموقع والتي تقوم الشركة بتغييرها من وقت إلى آخر.

وعن سعر لوحة المفاتيح فيبلغ 30 دولاراً ويُعرف بـ"سناك" الذي لا يختلف كثيراً عن لوحات المفاتيح الاعتيادية باستثناء شريط عمود على جانبه الأيسر يحوي عدداً من المفاتيح السريعة لأوامر التحكم بصفحة "فيسبوك".

وتمكّن هذه اللوحة من الدخول إلى صفحة الإعدادات الشخصية والعامة، وكذلك تمكّن الشخص من رفع وتحميل مقاطع الفيديو والصور للصفحة الخاصة وإعدادات الخصوصية وآخر التحديثات كل ذلك بكبسة زر واحدة، وذلك حسب ما ذكر في مواقع متخصصة بأخبار التكنولوجيا.

وبالرغم من أن الكثيرين من خبراء الشركات الإلكترونية لا يرون أن هذا المنتج سيشجع على تحقيق المبيعات المأمولة، إلا أن المدير التنفيذي للشركة المصنعة أكد أن الزمن القادم سيحتكر من قبل صفحات المواقع الاجتماعية وستضطر الكثير من شركات الإلكترونيات دعم منتجاتها بمثل هذه المفاتيح السريعة.

الضغوط النفسية تزيد من الالتهابات ومخاطر الإصابة بأمراض مزمنة

التسميات

منها أمراض الأوعية الدموية بالقلب

كشفت دراسة حديثة أن شعور بعض الأشخاص تجاه بعض التحديات قد يؤثر في استجابة أجسامهم للضغوط النفسية، وبهذا فإن شعور البعض بالغضب والقلق قد تزيد من الالتهابات وقابلية الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة، مثل أمراض الأوعية الدموية بالقلب.

وقام باحثون من جامعة بيتسبرج الأمريكية بتجربة، بجعل مجموعة من الأشخاص يلقون كلمة أمام شاشة فيديو وهيئة محكمين، وقاموا بتسجيل الاستجابات الجسدية للمشاركين أثناء إلقاء الكلمة، ثم تم سؤالهم فيما بعد عن مشاعرهم أثناء إلقاء الكلمة.

وتبين أن الأشخاص الذين عبَّروا عن شعورهم بالغضب والقلق أثناء إلقاء الكلمة زاد لديهم مستوى الالتهابات على جهاز يسمي "interleukin-6" بالمقارنة بالأشخاص الذين احتفظوا بهدوئهم.

وتلك النظرية تفسر سبب معاناة الأشخاص الذين يتعرضون لضغوط بالغة بأمراض مزمنة.

وقالت أستاذة علم النفس المساعدة بجامعة بيتسبرج وكاتبة الدراسة الدكتورة آنا مارسلاند: "نتائج هذه الدراسة تؤكد أن الأشخاص الذين يشعرون بالغضب والقلق عند مواجهة تحديات بسيطة نسبياً في حياتهم، يصبحون أكثر عرضة للإصابة بالالتهابات والأمراض الناتجة عنها، مثل أمراض الأوعية الدموية بالقلب".

يُذكر أن معظم البلدان الغربية تواجه ارتفاع وتزايد معدلات أمراض القلب والأوعية الدموية، حيث تقتل أمراض القلب الكثير من الأمريكيين أكثر من السرطان كل سنة.

وتسبب أمراض الأوعية القلبية في 30 ٪ من جميع الوفيات، وأمراض القلب والأوعية الدموية تسبب العجز بالإضافة إلى الوفاة، فاثنان من كل ثلاثة وفيات ناجمة عن أمراض القلب، تحدث من دون أي تشخيص لأمراض القلب والأوعية الدموية.

المشروبات الغازية التي تستخدم مادة ملونة تسبب السرطان.

التسميات
طالب مركز أبحاث أمريكي بحظر المشروبات الغازية التي تستخدم مادة ملونة تدعى "ألوان الكارميلا"، مثل "بيبسي" و "كوكاكولا"، مشيراً إلى أن تلك المادة تسبب السرطان.

وقال: "مركز العلوم للمصلحة العامة" أمس، في عريضة رفعها إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية: إن تلك المادة الملونة التي تصنع عن طريق تفاعل السكر والأمونيا والكبريتيت، تحت ضغط عال ودرجة حرارة مرتفعة، تسبب عدة أنواع من السرطان، كسرطان الرئة والكبد والغدة الدرقية والدم، مشيراً إلى أن الأبحاث التي أجريت على الفئران أثبتت ذلك.

كما أكد المركز أن "معاهد الصحة الوطنية الأمريكية" أثبتت أن مادتين تنتجان من ذلك التفاعل
وهما (2-MI - 4 MI) تسببان عدة أنواع من السرطان، وأثبتت ذلك بأدلة قاطعة.

وبحسب المركز، فإنه قد يتعين مستقبلاً على شركات المشروبات الغازية التي تستخدم "ألوان الكارميلا" وضع ملصق على علب المشروبات يقول: احذر إنه يسبب السرطان.

فيديو عاجل: تسريبات و اعترافات خطيرة من معمر القذافي

التسميات
عاجل: تسريبات و اعترافات خطيرة من معمر القذافي، معمر القذافي يخاطبكم من جزيرة هونولولو -

دراسة: الرياضة تخفض خطر سرطان الأمعاء

التسميات
أظهرت دراسة أميركية ان الأشخاص الذين يمارسون الرياضة هم اقل عرضة بثلاث مرات للإصابة بسرطان الأمعاء.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن الباحثين في جامعة واشنطن للطب في سانت لويس وجدوا أن من يمارسون رياضة منتظمة هم أقل عرضة بنسبة 16% للإصابة بأورام في الأمعاء، وأقل عرضة 30% للإصابة بأورام كبيرة ومتقدمة من هذا المرض.

وقال الباحثون الذين نشروا دراستهم في المجلة البريطانية للسرطان، إنهم توصلوا إلى أكثر الأرقام دقة التي تظهر أن المعدلات المنخفضة من الرياضة مرتبطة بتطور الأورام في الأمعاء.

وقد تطوّر هذه الاورام التي تكون بداية حميدة، بعد وقت إلى أورام سرطانية.

وقالت الطبيبة المسؤولة عن الدراسة كاتلين ولين إن الدليل يظهر حالياً ارتباطاً واضحاً بين التمارين الرياضية وانخفاض خطر الإصابة بسرطان الامعاء لكن ليس من الواضح بالضبط بعد سبب وجود هذا الرابط.

وأشارت إلى ان الرياضة على سبيل المثال تخفف الالتهاب الذي يرتبط بسرطان الأمعاء، وهي تخفض معدلات هرمون الانسولين وتحسن ردة فعل الجسم على زيادة معدلاته في الدم الذي يزيد خطر الإصابة بهذه الأورام.

وهي تحسن نظام المناعة، كما وأنه بسبب ممارسة الأشخاص الرياضة غالباً في الخارج فهم يحصلون على الفيتامين "د" المهم ايضاً لسرطان الأمعاء.