خدمة التعرف الذاتي على الوجوه.. خدمة مزعجة ومفيدة على "فيس بوك"

التسميات

الموقع ينشر يوميا مائة مليون صورة
خدمة التعرف الذاتي على الوجوه.. خدمة مزعجة ومفيدة على "فيس بوك"
أعلن موقع "فيسبوك" قبل فترة وجيزة عن خاصية التعرف الذاتي على الوجه في الصور المنشورة. ويتم تفعيل الميزة على حسابات المستخدمين دون علمهم وموافقتهم، حيث أصبح ذلك من الإعدادات الافتراضية، وهو ما لا يعلمه الكثير من مستخدمي الشبكة.

وبفضل شركة Divvyshot التي استحوذ عليها "فيسبوك" في وقت سابق، أمكن تطوير هذه الخدمة التي قد توصف بالمزعجة من قبل البعض وهذا ماعبر عنه مستخدمو الشبكات الاجتماعية فور علمهم بالخبر إلا أن البعض رحب بهذه الخطوة ووصفها بالايجابية.

والطريقة التي تعمل بها الميزة الجديدة أنه حال نشر صورة على الموقع، يقوم البرنامج بالتعرف على الوجوه الظاهرة واقتراح أسماء للأشخاص الموجودين بها.

ويُنشر على موقع "فيسبوك" يوميا مايزيد على100مليون صورة، ما يشكل إزعاجا على المستخدمين الذين لا يودون إعلامهم بكل الصور التي ينشرها أصدقائهم التي لاتدخل في نطاق اهتماماتهم.

والإعداد الجديد أيضا يُعرض الباحثين عن الخصوصية في الموقع لخطر التكشف لمن يرغبون في الحفاظ على سرية أنشطتهم على الموقع الاجتماعي الشهير.

وثمة عدة خطوات بسيطة يلزم القيام بها لإيقاف الخدمة، وهي فتح حساب المستخدم Account، ثم اعدادات الخصوصية Privacy sitting، ثم الضغط على إعادة تهيئة الاعدادات Customize Sittings، والتحرك لأسفل حتى الوصول إلى اقترح يخطرك بعرض صور لك لأصدقائك واقتراحهم لك -Suggest photos of me to friends، قم بإيقاف هذه الخدمة والضغط على Disable، بعدها سيكون تحديد صور الأصدقاء يدوياً، مالم يتحايل "فيسبوك" بطرق جديدة على المستخدمين.